PDA

View Full Version : ما رأيك فى الرافعة المالية العالية ؟

algendy
08-04-2018, 21:49
الاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب , تحية طيبة و بعد ,
ما رايك فى الرافعة المالية العالية ؟

mido elshabrawy
08-05-2018, 02:52
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل انا من وجهه نظري بخصوص الرافعه الماليه العاليه او حتي الصغيره
انها ليس لها اي علاقه ابدا بأسلوب تداولك و لكن كل مميزاتها انها تتيح لك الفرصه في التداول برأس مال صغير
فكلما كانت الرافعه الماليه صغيره كلما أحتجت رأس مال كبير للتداول و كلما كانت الرافعه الماليه كبيره كلما امكنك التداول برأس مال صغير جدا
و لكن من نحايه التداول و أداره رأس مالك و صفقاتك و نقاط الدخول و الخروج من الصفقه و مكان الاستوب لوز و التيك بروفيت ليس للرافعه الماليه اي علاقه بكل هذا او بأي واحده منهم علي الاطلاق
و بالتالي ان اختيارك لقيمه الرافعه الماليه يتوقف علي حجم المال الذي سةف تستثمره و تبداء به التداول
و لكن قبل كل هذا يجب ان يكون لديك استراتيجيه تداول مربحه و خطه أداره رأس مال صارمه للحفاظ علي أموالك
اتمني ان تكوني اجابتي وصلتك بكل سهوله و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

elateri
08-05-2018, 09:52
اصبحت المتاجرة في سوق الفوركس العالمي تنموا باستمرار واحتوت على شعبية واسعة اكثر من اي وقت مضى واصبحت التجارة في هذا الوق اكثر جاذبية على غرار باقي الاسواق المالية الاخرى حيث يتداول يوميا وبدون انقطاع كم هائل من السيولة والتي وصلت حسب الاحصائيات الاخيرة الى ما يقارب الاكثر من 20تريليون دولار امريكي ويعود السبب في ذالك الى الميزات الموجودة في هذا السوق خاصة ما تعلق بسهولة الاقتراض من الوسيط المالي المتعامل معه والمتمثل اساسا في الرافعة المالية والتي تمكن المتداول من فتح عقد تجاري بمبلغ مالي ضئيل يمكن مضاعفته الى عشرة اضعاف وذالك بطلب من المتداول نفسه وتكون مدة تلك القرض محدودة فاثناء عمد المتداول الى اغلاق الصفقة سوف يقوم الوسيط المالي بالغاء هذا القرض اما عن راي الخاص تجاه الرافعة المالية فاضن ان سلبياتها اعلى بكثير من الايجابيات التي تقدمها فاغلب من استخدم هذه الاداة او قعت بهم في قخ الخسائر اللا متناهية وادت بهم الى الخروج المبكر من السوق لذا اقول لايجب الانزواء نحو هذه الاغراءات الا اذاكان المتداول قد اتقن فن هذه الاداة.

ٍSamia Shaker
08-06-2018, 01:04
الرافعة المالية سلاح ذو حدين إذا إستطاعت استخدامه بالطريقة الصحيحة فأنت قد نجوت بمعنى أنها لا تعتبر ضرر إذا استخدمتها بالطريقة المثالية وما هى هذه الطريقة؟
إذا كان بحسابك رصيد صغير فلابد أن تضع رافعة مالية عالية حتى تجعل لك قدرة شرائية عالية... مثلاً إذا اودعت 50$ فقط فيجب عليك أن تضع رافعة مالية عالية لتمكنك من امتلاك قدرة شرائية عالية فإذا وضعت رافعة مالية 1:200 فكل1 دولار بإمكانك رفع قدرته الشرائية 200 دولار وبالتالى 50$ رفع قدرتهم الشرائية الى 10,000$ أليس هذا رائع! فيمكنك أن تشترى 50$ بما يُقدر ب 10,000$ تخيل أنك جعلت الرافعة المالية من 1:500 فأنت تتمتع بقوة شرائية تقدر ب 25,000$ .
والعكس إذا كان رأس مالك كبير فأن إرتفاع الرافعة المالية يعرضك للخطر فإذا كان رصيدك 10,000$ مثلاً فإنك تتمتع بقوة شرائية عالية جداً تدفع بك الى الطمع والدخول فى أحجام كبيرة من اللوت وخسارة جميع أموالك وتعرضك للمارجن فى أقل إنعكاس للسوق.... أتمنى أن أكون قد أفدتك عزيزى.

m.abdo1020
08-09-2018, 21:23
بسم الله
انا شخصيا لا افضل الرافعة الماليه العالية لان ذلك سيجعل المتداول يقوم بفتح صفقات كثيرة وذلك ممكن ان يؤدي الي المرجنة فالطمع صفة سائدة في كل البشر ولانستطيع التحكم بها لذلك لا اتصح برافعة مالية عالية والله اعلى واعلم

shr
10-06-2018, 12:58
السلام عليكم..ورحمه الله وبركاته الهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجميعن
شوف يا صديقي الرافعه الماليه سلاح ذو حدين صحيح بدون الرافعه الماليه مش هتقدر تفتح 0.01 الى لما يكون رصيدك 1200 دولر لكن مش معنى انه الرافعه الماليه موجوده هتبقى خير بس.
لانه في نفس.الوقت.هنلاقي.انك هتقدر تشتري ب مليون دولار لو حطيت الرافعه الف ده في شركات بتوفر رافعه ماليه 3000 او حتى بلا حدود.
يعني لو انت مش فاهم السوق ممكن تتدخل صفقه ب الف دولر وتتدخل ب لوت 100.00 على سبريد 1.0نقطه مثلا و ثانيه تقفل الصفقه على السبريد فقط لانه اي بيب تحرك سواءا ليك او عليك.
حسابك هيصفر لان الشركه خدت السبريد بتاعها وخلاص.
عشان كده من الافضل تكون الرافعه الماليه عندك 50 مثلا ولو انتا عندك خبرة كبيرة ف السوق تخليها 100 عشان نسبة المخاطرة تقل كل ما قل حجم الرافعه المليه لكل دولار.

raghibi
10-08-2018, 14:40
يعني لو رأس مالك كبير أو صغير , لو إنت عاوز تخاطر بلط عالي أو عاوز تمنع نفسك من المخاطرة , الرافعة المالية زي ما تقول هي الفلوس لي بتسلفك الشركة عشان تتداول بيها يعني لو رفعت من الرافعة المالية يعني زي مابتقولهم سلفوني فلوس أكثر, المهم أنا كنت عاوز أشرح لك الأمر ببساطة

alaa50
10-08-2018, 19:21
بعض المتداولين الجداد لما بنسالهم ايه الفرق اصلا بين الرافعه المالية العالية والرافعه الماليه القليله مش بيكون فاهم اوى وبالتالى مبيعرفش يحدد ايه الافضل ليه
الموضوع بشكل ابسط هو انك فى الرافعه الماليه الكبيره بيتحجز منك هامش اقل بالتالى تقدر تفتح صفقات بحجم اعلى واكتر من صفقه
لكن فى الرافعه الماليه الاقل بيحجز هامش كبير فبتكون محكوم بنسبة مخاطره معينه وممكن ميسمحلكش بفتح صفقات
يعنى لو معاك حساب 100 دولار وعندك رافعه ماليه 1.100 ممكن لو جيت تفتح صفقه بحجم واحد دولار للنقطه تلاقى المنصه رفضت فتح الصفقه
لكن لو الرافعه المالية 1.1000 هتسمحلك بفتح الصفقه
فى النهايه لو انت شخص قادر على التحكم فى مشاعرك والتداول بنسبة مخاطره معينه وعدم التجاوز هيكون وجود الرافعه الماليه الاعلى افضل
لكن لو مش هتقجر تتحكم فى مشاعرك وهتخاطر هيكون الافضل اختيار رافعه ماليه اقل

muhammdmr
10-27-2018, 00:51
الحقيقه افضل الرافعه الماليه القليله افضل من العاليه لان الرافعه الماليه العاليه تحتاج لمحترف دارس السوق جيدا ويعلم ما يخبىء من تداولات فيه من تحركات اسعار وتذبذبات في حركه الاسعار وبالتالي بيتقي اكبر حجم من المخاطر ويكون مستوي هدوئه وتوتره اقل اثناء تداوله وبالتالي يحافظ علي تركيزه وقدرته علي استيعاب اي تغيرات ولذلك انا كمبتدىء افضل الرافعه الماليه القليله لان من خلالها اتداول بدون توتر واستطيع اتعلم من اي تحركات دون الخوف من حجم الخسائر او خضه الربح والغرور به وجربت هذا وذلك ولذلك انصح كل مبتدىء بذلك حتي يصل الي الاحترافيه في التداول والتعامل مع السوق وبالتالي ستكون حده الرافعه الماليه العاليه كالرافعه الماليه القليله

skylol
10-27-2018, 11:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الغالي عليك ان تعرف بان الرافعة المالية الكبيرة سلاح ذو حدين وذلك حسب خبرتك في التداول لان الرافعة المالية الكبيرة تسمح لك بدخول صفقات كثيرة حتى لو كان راس مالك صغير فمثلا لو كان راس مالك 100 دولار وكانت الرافعة المالية 1:1000 سوف تستطيع ان تدخل الكثير من الصفقات فمثلا لو عكس عليك زوج ما 30 نثطة سوف تستطيع ان تدخل صفقة اخرى حتى لو كانت بلوت كبير اما لو كانت الرافعة المالية 1:100 لن تستطيع ان تدخل صفقة اخرى لان الهامش المتاح للدخول صفقات اخرى اصبح بالسالب وهذا ما يميز الرافعة المالية الكبيرة عن الصغيرة فاذا كانت خبرتك في تداول الفوركس كبير فان تستطيع ان تتداول برافعة مالية كبيرة مثل الرافعة 1:1000 اما لو كانت خبرتك في الفوركس مبتدى فانت غير مؤهل للرافعة المالية الكبيرة بل عليك استخدام الرافعة المالية الصغيرة مثل الرافعة 1:100 او حتى الرافعة 1:200 اتمنى اكون قد وفقت في الشرح وبالتوفيق للجميع.

tazi larbi
10-27-2018, 13:48
السلام عليكم اخي الرافعة المالية الكيبيرة تكون مفيدة عندما يكون الرصيد صغير يعني تعمل مع راس مال صغير لانها تعطيك فرصة المضاعفات بشرط ان تكون نقاط الدخول جيدة وقوية وتكون واثق من ان تحليللك سليم وجيد لكن ليست جيدة للمبتدا الدي يدخل صفقات عشوائية فربما يخسر كل الرصيد وبراي تبقى الرافعة الصغيرة افضل لو كان راس المال جيد وانا شخصيا سياي يوم استغني فيه عن الرافعة تماما اتمنى لكم النجاح والله الموفق

capoeira
02-27-2019, 19:22
ان الرافعة المالية فى سوق العملات من الثوابت و الاركان التى يقف عليها هذا السوق و بالتالى
لا يوجد فيها رأى لان ببساطة من لا تعجبه الرافعة المالية يمكنه ان يبحث عن اى مجال اخر يحاول
ان يحقق ارباح منه فالمتداول يمكنه ان يبدى رأيه فى الاشياء التى يمكنه الاستغناء عنها مثل المؤشرات
الفنية حيث يمكنه ان يختار بعض المؤشرات و يترك البعض الاخر و يمكنه ان يبدى رأيه فى ازواج
العملات حيث يمكنه ان يتداول على بعض الازواج و يترك البعض الاخر و يمكنه ان يبدى رأيه فى
شركات الوساطة او فى طرق المتاجرة المقصود هنا انه يقوم بأبداء الرأى فى ما يمكن ان يفاضل بينه
و بين شئ اخر انما الرافعة المالية ليس لها بديل على الاطلاق فى سوق العملات و لكن من الممكن
ان يقوم المتداول بالابتعاد عن الرافعة المالية فى حالة التداول فى اسواق الاسهم و لكن هذا يحتاج الى
الكثير من المال

tamermosa
02-27-2019, 19:48
أخى الفاضل، بعد التحية، بالنسبة للرافعة المالية العالية فهى اخطر ما يمكن و انا لا انصح بها تماما،
انا في رأيي الشخصي ان الرافعة المالية 1:50 هي من أفضل ما يمكن لأنها رافعة مالية متوسطة تحافظ على الحساب،
بينما الرافعات المالية الغالية مثل 1:500 هي رافعة مالية تودي بالحساب الى المرجنة في اسرع وقت،
فمثلا من يمتك حساب 1000 دولار و قرر التداول ب 10 لوت انستا ( النقطة = 1 دولار )
فأنه سيمرجن حسابة لو السوق انعكس عليه 100 نقطة فقط، بينما لو كان تداول ب 1 لوت انستا فقط
فأنه لكى يتمرجن يلزم ان السوق ينعكس عليه بمقدار 1000 نقطة كاملة
و بالطبع هذا صعب جدا ان لم يكن مستحيلا، لذا كلما قلل اللوت كلما كان افضل

alym
03-02-2019, 11:13
الرافعه الماليه العالية قد تكون مع متداول عيب وقد تكون مع متداول اخر ميزه وتكون ناجحه معهم ولكنني
ارى ان الرافعه الماليه ليس لها اي تاثير اثناء التداول هي فقط تمكن من فتح صفقات كثيرا حتى لو كان
راس المال الخاص قليل اذا كنت تمتلك مبلغ مائه دولار مثلا ولديك رافعه ماليه كبيره فانك تستطيع ان
تدخل الصفقات بعقد كبير اما لو الرافعه الماليه قليله فانه لن تستطيع الدخول في صفقات بعقود كبيره
والرافعه الماليه سلاح ذو حدين لانك قد تتمكن من مضاعفه راس المال بشكل سريع ايضا من الممكن
خساره راس المال بشكل سريع لذلك فانني ارى انه يجب علينا عدم استخدام رافعه ماليه كبيره
ومن الممكن استخدام رافعه ماليه متوسطه مثل 1:300 ارى انها رافعه ماليه جيده وخصوصا
اذا كنت مبتدئ فانني افضل ان تكون الرافعه الماليه قليله حتى لا تتمرجن بسرعه

Meno69
03-07-2019, 22:19
اخى الكريم ان نظام العمل بالرافعة المالية وفرتة قريبا شركات الوساطة المالية اى منذ السنوات الاخيرة
لغرض استقطاب شرحة اخرى من المتداولين فى الاسواق تهدف الى صغار رؤوس الاموال حتى تجعلهم
يتداولوا مثل كبار المؤسسات المالية و بالتالى الرافعة المالية هى ميزة قدمتها شركات الوساطة لعملائها
فعن طريق استخدام الرافعة المالية يتضاعف رصيد الحساب المتداول به و هى تعتبر سلاح ذو حدين
اما ان تكون فى صالح المتداول لكى يحقق المزيد من الربح و هذا فى حالة الرافعة المالية المرتفعة
فان الهامش المحجوز من الصفقة المفتوحة سوف يقل و بالتالى يزيد الهامش المتاح مما يتيح للمتداول
الفرصة فى ان يفتح المزيد من الصفقات دفعة واحدة و هنا يكمن الخطر فى السلاح الثانى من الرافعة
المالية وهى قد تكون السبب فى خسارة المتداول لكل لرصيد حسابة و تعرضة الى النداء على الهامش
بشكل سريع لان فتح العديد من الصفقات دفعة واحد قد يعرض رصيد الحساب الى الخسارة عندما ينعكس
السعر على اتجاة الصفقة و بالتالى ينصح باستخدام رافعة مالية معتدلة مثل 1:100 او 1:400 بحد اقصى

amedz
03-08-2019, 09:56
لاافضل الرافعه الماليه الكبيره لان الرافعه الماليه الكبيره سوف
تؤدي بك الى الطمع و سوف تؤدي بك الى فتح صفقات كثيره
وفي النهايه سوف تجد رصيد الحساب الخاص بك قد تم مرجنته
وبسرعه لذلك فمن الافضل اختيار رافعه ماليه صغيره لانها تحافظ
على راس المال الخاص بك مده طويله فالرافعه الماليه القليله
ربما تكون هي انسب حل للمبتدئين لان الكثير من المبتدئين
لا يفهمون في الفوركس ذلك فمن الافضل ان تكون الرافعه الماليه
الخاصه بهم قليله حتى يحافظوا على راس مالهم

boshra
03-29-2019, 09:00
التداول بالرافعة المالية يمكنك من فتح صفقات كبيرة بإستثمار مبلغ بسيط نسبياً وهذا يعظّم امكانيات ربحك ومخاطرتك. لماذا؟ لانه عندما تستخدم رافعة مالية كبيرة سواء الصفقات الناجحة او الفاشلة يتم تعظيمها وأهمية الرافعة المالية لمتداول الفوركس ان هى العمود الفقري لحساب التداول والتي من الصعب جدا الاستغناء عنها والرافعة المالية توفر لك امكانية فتح الصفقات بأحجام تفوق قيمة رأس المال وبالتالي مزيد من النجاحات لحساب التداول وكلما كانت الرافعة المالية كبيرة كلما كان ذلك أفضل و لكن بالطبع الامر متروك للمتداول وكيفية إدارته لرأس ماله ولا تقلق بشأن الحسابات المتعلقة بالهامش والرافعة المالية وقيمة النقطة كل هذه الحسابات تتم بشكل اوتوماتيكي في منصات التداول وتعتمد رافعتك المالية على حجم الصفقات التي تقوم بها مقارنة مع سهم حسابك ولا شيء غير ذلك وطالما لم تتجاوز الحد الأقصى للرافعة المالية التي يسمح بها الوسيط

osama147
03-29-2019, 10:55
ان الرافعة المالية يمكن فى بعض الاحيان ان تكون نافعة ويمكن اخي ان تكون فى بعض الاحيان ضارة ولذالك اخي يجب ان يكون
الامر اخي فى الاستفادة منها بشكل جيد ان لانستفيد منها بشكل يضر حساباتنا وان يجعلنا نسرع فى خسارة اموالنا يجب ان يكون الامر
مفيد لنا ليس ضار لحساباتنا...

M.R
03-30-2019, 01:34
بالنسبه للرد على سؤالك في الرافعه الماليه
يعتقد الكثير انها خطيره وانها تؤدي الى مرجنة حسابك فهذا مفهوم خاطئ لدى البعض ايضا كنت فهمت اهلك قديما ولكن نتصرف عند سؤال بعض الاخوه فهمت انا الرافعه الماليه
هي عباره عن قرض بمعنى اذا كان حسابك راس ماله 100 دولار وتريد فتح صفقه ب 2 دولار ورافعك الماليه واحد لمائة حينها سيكون المال غير كافي لفتح الصفقه طيب انت نفسك تفتح لوت 2 دولار انا لا اتحدث عن اداره راس المال انا اقوم بشرح الرافعه الماليه من وجهه نظري
حتى تتمكن من فتح عقد ب 2 دولار ستقوم برفع الرافعه الماليه الى 1.500 مثلا او الى 1.400
حينها ستكون قادر على فتح عقد اول لوت ب 2 دولار وبالتالي زياده الرافعه الماليه جعلت راس مالك كبير حتى تستطيع فتح العقود الكبيره ايه انه قرص بمجرد غلق الصفقه سيرجع لما ال مره اخرى حتى صنفها البعض انها حرام شرعا ان هتاخذ مال المقروض ولكن بعض وجهات نظر الافتاء طالع حلال نظرا لانك لا تاخذ هذا المال فهو سيعود للشركه مره اخرى بمجرد اغلاق الصفقه هذه وجهه نظري بالنسبه لسؤالك حول الرافعه الماليه بالتوفيق اخي

ارجو ان اكون قد جاوبت على سؤالك بالقدر اللى تصل اليه المعلومة لك.
فى امان الله وحفظه ورعايته .

ehabbob
05-11-2019, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا لا افضل استخدام الرافعة المالية العالية لانها من الممكن ان تضاعف خسارتك بخلاف ما يطمع فيه المتداول ان تضاعف ارباحه لذلك على الجميع الحذر منها بشدة و انا انصح بذلك دوما و انصح نفسي اولا بذلك و عموما كل متداول يفهم ذلك جيدا و بالتاكيد جرب الرافعة المالية و عرف عيوبها قبل مميزاتها و بالتوفيق للجميع في التداول و الربح

doaa sary
05-24-2019, 18:19
اخى الكريم انا افضل الرافعه المالية العالية
وضد الاشخاص اللى بتقول ان الرافعه العالية تخسر! طب ازاى والرافعه لو اكبر بتسيبلك رصيد اكبر وتحجز هامش اقل مثلا معاك 100 دولار ممكن تحجز دولار واحد ومسموحلك تتاجر بال99 لكن لو رافعه صغيرة ممكن تحجز منك 20 دولار او اكتر طب لية منا عاوزة استفاد من اكبر رصيد

shaheer
09-29-2019, 02:35
الحصول على أي رافعة فعلية هو أن يكون عند متصرف الفوركس نسبة رافعة تزيد عن 1 : 1، بما يعني أنه يمكن لهذا الذ يتم تداوله على الأقل نظريا أن يفقد مبلغا يتخطى مِقدار الإيداع المختص به، وعلى ضد سوق الأوراق المادية في الفوركس، تكون التحركات الكبيرة بشكل كبير نادرة جدا، ولنأخذ مثال الفرنك السويسري، ففي يناير 2015 وقف على قدميه الكمية الوفيرة من الوسطاء بإغلاق منصات التداول الخاصة بهم، وإغلاق المتداولين خارج حساباتهم لفترة ساعة إلى حد ما، وخلال هذه المرحلة تم الإشعار العلني عن الفرنك السويسري بمعدل تزيد عن 31 % من قبل الكثير من السماسرة .وهى سلاح ذو حدين