PDA

View Full Version : هل التوصيات المدفوعة أفضل من التوصيات المجانية ؟

jasonraouf
09-14-2018, 14:35
السلام عليكم
كما يعلم الجميع كثرت قنوات التوصيات الخاصة بسوق الفوركس، فمنهم من يتخذ مواقع التواصل الإجتماعي ومنهم من يتخذ التلغرام والواتسآب وغيرها من أدوات التواصل ، وهذا ليتمكن من إعطاء وتوصيل هذه التوصيات
لكن السؤال المطروح هل لهذه التوصيات فائدة على الذي يتبعها ويكسب منها ؟
هل التوصيات المدفوعة أفضل من المجانية أو كلاهما على حد سواء ؟
وكما نعلم أصبح من يتعلم كلمتين في الفوركس أو نموذج من النماذج أو الإستراتيجيات يقدم توصيات لبيع او شراء ، وكما نعلم أن أغلب من يتبع هذه التوصيات هم مبتدؤون في عالم الفوركس ويبحثون عن الربح بأي وسيلة كانت
وما هو الأسلوب الأنجع للتجارة في سوق الفوركس ؟
بالتوفيق للجميع
:1f60a:

mido elshabrawy
09-14-2018, 15:30
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي العزيز لكل متداول وجهه نظره الخاصه في موضوع التوصيات
من حيث مجانيتها او ان كانت مدفوعه و لكن هناك مثل مصري يقول ( علمني كيف أصطاد أفضل من أن تعطيني سمكه )
فعندما تتعلم أنت تكون أنت مالك قرار و تتحمل كل نتائج ما تتخذه من قرارات سواء رابحه أو خاسره
و من حيث سؤالك عن التوصيات و أيها افضل ان كانت المجانيه أو المدفوعه
فمن وجهه نظري أن الأثنين علي حد سواء فسوف تجد في التوصيات المجانيه ما هو يربح و ما هو يخسر و سوف تجد في التصويات المدفوعه نفس الشئ
فليس هناك متداول يربح دائما و ليس هناك متداول يخسر دائما
و لكن الأفضليه من تعود نسبه ربحه اكبر من نسبه خسائره
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع أن شاء الله

zunebha
09-14-2018, 16:49
بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
كما تعلم اخي ان النصب والاختيال قد انتشر بشكل كبير مع انتشار العولمة وهناك الكثير من قنوات التليقرام منها المجانية والمدفوعة تنشر توصيات في كل ثانية وتعطي رسومات بيانية ونصائح كما وهناك ايضا قنوات بالواتساب والفيس بوك ....ما الى ذالك
عزيزي الفاضل الفوركس مجال واسع جدا وببساطة يمكنك الاعتماد على نفسك وتعلم كل شيء عن الفوركس ويمكنك ايضا اثقانه بالشكل الذي يليق بك من هنا تبدء بصنع توصيات بنفسك تكون انت المسؤول عنها في جميع الاحوال سواءا بالخسارة او الربح ....لأنك لو تعودت على اتباع التوصيات سواءا مجانية او مدفوعة الثمن لن يفيدك بشيء وياتي اليوم الذي ستندم عليه .....انصحك اخي ببناء قاعدة متينة مبنية على اسس احترافية اخي ....
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع..

Yehia22
09-14-2018, 17:27
اخي الكريم انا لا افضل التوصيات فهي احد اسباب خساره الكثير من المتداولين منذ ان عرفت الفوركس كنت في البدايه شخص مبتدئ و لم اكن اعلم شيئا فكنت ادخل في توصيات مع ناس معروفين في مجال الفوركس وللاسف كانت الخسائر كبيره واكثر من مره تعرض الى خساره راس المال الخاص بي كل ذلك بسبب التوصيات التي كنت احصل عليها وكان اغلبها للاسف خاسره لذلك قررت ان اتعلم التعلم هو اهم شيء في مجال الفوركس انصحك وانصح اي شخص مبتدئ في مجال الفوركس ان يتعلم اولا وبعد ذلك يفكر في الدخول الى السوق الحقيقي وانصح المبتدئين خصوصا الابتعاد عن التوصيات تماما سواء كانت مدفوعه او مجانيه و ان يعتمدوا على انفسهم بعد ان يتعلموا وبالتوفيق للجميع

elateri
09-14-2018, 17:37
تعد التوصيات في تجارة الفوركس العالمي من اهم المفاهيم المتطورة واقواها في صناعة المتاجرة حيث تمت تسمية هذه الاخيرة انطلاقا من ترجمتها والتي تعطي اشارة محفزة على دخول الصفقات التجارية سواء كانت هذه الاشارات او التوصيات مدفوعة او مجانية حيث نرى ان الكثير من متداولي الفوركس العالمي يلجاؤون الى الاستعانة بهذه التوصيات المقدمة من طرف خبراء التداول خاصة ما يسمى بسماسرة الصالة (غرفة التداول) وبغض النظر عن ما قاله الاخوة الاعضاء الذين سبقت ردودهم منهم من اشار الى اتخاذ القرار التجاري الفردي والتخلي عن هذه التوصيات ومنهم من اشار ايضا الى وجود احتيال وغش من بعض خبراء التوصيات المزيفة لكن هذا لايجعلنا ان نشك في امرها او نجعلها دائما في محل تحقيق الارباح فقط لان حقيقة المتداول نفسه هي التي تجعله يطلب هذه التوصيات لاسباب عديدة منها.
1-عدم وجود خبرة كافية ومعارف موسعة تجاه سبل تحقيق المكاسب.
2-عدم وجود وقت كافي يمكن المتداول من تحليل السوق من الوجهة الفنية او الوجهة الاخبارية.
3-يحبذ المتداول تنفيذ الاستراتيجيات والخطط التي اعطت مصداقية من قبل بواسطة اصحابها الخبراء.
4-اتخاذ القرار الفردي لايؤمن حاجة المتداول واتخاذه بالتشارك سيزيد حتما من نجاحه.
5-اليقين بالكسب السريع مادام متوفر في السوق انطلاقا من نسخ التوصيات والاستراتيجيات لخبراء اخرين.
6-عدم دخول المتداول في مخاطرات غير محسوبة .

shr
09-14-2018, 20:31
التوصيات ليس شيئ سيئ ولا استغلال كما يدعي البعض انما من الممكن ان يكون هناك شخص لديه خبرة ونظره ممتازة للسوق
ويحقق نسبة نجاح صفقات عالية لكن يفتقر ل وجود راس مال ودخل اضافي نظرا ل خبرته.
هنا يمكنه ان ان يفيد الناس مقابل اسعار رمزيه طبعا لان الاشتراك لا يجب ان يزيد عن 30 دولار مثلا شهريا
لكن موضوع ان التوصيات المجانيه افضل ام المدفوعه ب نسبة 90% التوصيات المدفوعه افضل لان الاهتمام ب العميل يكون اساسيا.
لكن لا يمكننا ان نقول ان التوصيات المجانيه سيئه ايضا اعرف العديد من القنوات المجانيه التي تقدم توصيات جميله جدا.
لكن كما نلاحظ اي قناه مجانيه يكون فيها قناه مدفوعه ب عدد توصيات اكثر ونسب نجاح في الصفقات اعلى.
في النهايه يا صديقي يجب ان يكون لديك خطه عمل لوحدك وخبره في السوق تمكنك من الكسب وحدك دون الاعتماد الكامل على احد مزودي التوصيات
يمكنك ان تستشير اصاحابك والنظر ل تحليلات اشهر المواقع التي لديها خبرة في هذه المجال.

muhammdmr
09-26-2018, 11:58
مع الاسف اخي قد تكون هناك بعض التوصيات المدفوعه او المجانيه ناجحه ولكنها في النهايه وجهات نظر لمتداول قد تخطىء او تصيب ولكن اعتقد ان التوصيات بصفه عامه تضيع صفه مهمه في الفوركس اعتقد اغلبنا دخل هذا المجال من اجلها بل واصحاب التوصيات انفسهم وهوا ان تكون سد قرارك وذات حريه بعملك وتدير نفسك بنفسك فبالتالي انت لست مرتبط بشخص او بمكان او بوقت ولذلك لا احد يخاف علي اموالك اكثر منك فهناك من يعرضون خدماتهم لكي يديرو حسابات ايضا ولذلك الاتجاه الافضل من وجهه نظري ان تتعلم وتستمر وتصبر علي التعلم ولا تلتفت لتوصيات قد تشتت تركيزك وتؤثر علي قراراتك فقد يتداول عشر اشخاص في نفس الوقت ويتفقو علي اتجاه واحد يسير فيه السعر ويختلف عنهم شخص واحد وفي النهايه الشخص الواحد المختلف يكون هوا الرابح فكلها وجهات نظر اخي الكريم

zakariacr07
09-26-2018, 13:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

حسب رأي المتواضع أخي الكريم التوصيات بشكل عام لديها سلبيات و إجابيات فمثلا التوصيات المدفوعة يكون فيها الخطر ذو حدين الأول في خسارة الصفقات و الثاني خسارة مبلغ الإشتراك لكي تحصل على هذه التوصيات بالإضافة إلى ذلك ممكن تتعرض للنصب و من ناحية أخرى ممكن أن تكون هذه التوصيات ناجحة بنسبة كبيرة و تجني منها أرباح ممتازة أما التوصيات المجانية فالشيء الوحيد الذي يميزها هو أنك لن تدفع شيء للحصول عليها لكن نسبة الخسارة تكون مثل سابقتها و كذلك في الربح,لكن الأهم من هذا كله أن التوصيات في حد ذاثها تكون سلبياتها أكثر من إيجابياتها لأنه لما تجد شخص يعتمد على شخص اخر و يرضى بذلك فهذا غير مقبول كما أنه من يعتمد على التوصيات لن يتعلم أبدا لأنه تعود على كل شيء جاهز و ينتظر دائما مجهود أشخاص بالكاد يعرفهم و الأجمل في ذلك أن يقوم بلوم الأشخاص إذا تعرض للخسارة و يمدحهم إذا ربح يعني أصبح كسول و منافق في نفس الوقت و في الغالب تجده لا يعلم بذلك لذا أتمنى من الجميع أن يعتمدوا على أنفسهم و يبتعدوا عن التوصيات لأنها تشجيع للكسل فقط و لا فائدة منها و بالتوفيق للجميع إن شاء الله.

tamermosa
09-26-2018, 15:09
اخى الفاضل بالنسبة للتوصيات عامة انا لا أفضلها سواء كانت توصيات مدفوعة او توصيات مجانية
فأنا أفضل ان تجتهد بنفسك و تتعلم و ان لا تعتمد على احد
فالمثل الصينى يقول ، خير من ان تعطينى سمكة علمنى كيف اصطاد
فلنفترض ان التوصيات كانت جيدة و ربحت منها و صاحب التوصية قرر ان يتوقف عن الاستمرار في تقديم تلك التوصيات فكيف ستتصرف عندئذ؟
اما عندما تتعلم فستستطيع ان تقف على رجلك وحيدا في هذا السوق بدون اي مساعدات
أما عن الأفضلية بين التوصيات المدفوعة و التوصيات المجانية فمن رايي انهما معا يمكن ان يكونا بلا قيمة او معنى
و يمكن ان تجد من بينهما توصيات جيدة و لكن كما قلت لا شئ مضمون و الأفضل هو ان تعتمد على نفسك فقط
فللأسف الكثير من التوصيات تجئ من ناس هدفها المكسب فقط و لو بالنصب و الأحتيال

capoeira
09-26-2018, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التوصيات فى كل الاحوال ان كانت مدفوهة او مجانية ليست مجدية او امر
جيد فى التداول لان ببساطة انت بهذا الشكل تقرب نفسك من الكثير من المشكلات مثل ان من الممكن ان تكون
توصيات زائفة او تعرض نفسك لاحد طرق النصب ان الامر الافضل لاى شخص هو تعلم التداول لانك بهذا
الشكل اكتسبت خبرة جديدة ستساعدك فيما بعد على الوصول الى مستوى عالى من التداول الناجح لذلك من
الافضل ان تترك اى شخص يعلن هن توصيات سواء مجانية او مدفوعة و قن بالتعلم بنفسك و التداول بنفسك
فى حالة انك غير صبور وتريد تحقيق كسب اى اموال فقط من الممكن ان تعتمد على الوصيات اما ان كنت
تريد ان تصبح متداول و يكون هذا النشاط دائم لك فيجب ان تتعلم ومصادر التعلم عديدة و اغلبها مجانى
ومنتشر كثيرا على الانترنت سواء باللغة العربية او اللغة الانجليزية و انا لا انصحك ان تتعلم من اى مصدر
باللغة العربية اطلاقا

monyaya
09-29-2018, 02:19
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا لا افضل ابدا الحصول على توصيات سواء كان من تليجرام او غيره
لابد ان يتعلم المتداول بنفسه على حساب تجريبى مدة لا تقل عن سنة
لابد ان يتداول المتداول بنفسه ولا يجعل اى شخص اخر يدير له حسابه لان للاسف اغلبهم لا يكون محترف فوركس
اذا تعلمت الفوركس فسوف تحترفه ولكن يحتاج الى المزيد من الاصرار والتعلم
ولابد الا تعطى اموالك لاى شخص حتى وان كنت تعرف هذا الشخص وان يدير لك اموالك لانه سوف يخسرها
ولاند سوف تستفيد اكثر اذا تعلمت الفوركس لانه مجال جميل جدا ومفيد وينمى ذكاء الانسان
وسوف تستفيد ايضا فى وجود ارباح باستمرار وبالتالى انصح اى متداو ان يتداول براس ماله بنفسه
اى لا يعتمد على مدير حسابات ولا يعتمد ايضا على قنوات تليجرام ولا جروبات لان كلها للاسف فاشلة

m.abdo1020
09-29-2018, 02:46
اخي العزيز ان التوصيات سواء مدفوعه او مجانية ليست الا تحليل بني ادم مثله مثلك يمتلك نفس المهارات ونفس اذوات التحليل التي تمتلكها لذا اجعل التوصيات هي تاكيد لما توصلت اليه ولكن ليس للاعتماذ الكلي عليها في عملك لانك وان خسرت لاقدر الله فسوف تقوم باللوم علي صاحب التوصية سواء مدفوعه او حتي مجانيه لذا انصحك بالابتعاذ عن اي توصيات تقوم بالتشويش علي تفكيرك وتغيير رايك وتحليلك اعتمد علي نفسك في التحليل وان كنت مبتدئ فعليك بالتاكيد علي تحليلك من خلال التوصية ليس الا
دمتم بخير سالمين

alym
09-29-2018, 12:36
لا يفضل الاعتماد على التوصيات في التداول سواء كانت توصيات مجانيه او التوصيات مدفوعه انا افضل ان يتعلم الشخص المبتدئ
الفوركس تعليما جيدا وبعد ذلك يعتمد على نفسه فكما يقول المثل لا تعطيني سمكه ولكن علمني كيف اصطاد هذا مثل الشهير وهو ايضا ينطبق
على مجال الفوركس يجب على اي شخص مبتدئ في مجال الفوركس ان يبتعد عن التوصياتالمدفوعة والمجانية لانه مع مرور الوقت سوف
يكتشف ان التوصيات هي سبب من اسباب الخسائر التي يخسرها المتداول فالافضل لك ان تدخل الصفقات معتمدا على نفسك و عندما تخسر
اي صفقه فانك سوف تتعلم مع مرور الوقت كيف تتفادى هذه الخساره عن طريق معرفه لماذا خسرت هذه الصفقه ايضا يجب ان يكون لديك
استراتيجيه تعتمد عليها في دخول الصفقات في هذه الحاله انا متاكد تماما انك لن تحتاج الى اي توصيات مدفوعه او مجانيه

alaa50
03-20-2019, 00:16
تقييم التوصيات مش بيكون بانها مدفوعه او مجانيه لكن فى جوانب اخرى اهم فى بحثك عن التوصيات الافضل
اولا لازم يكون فى تاريخ طويل لهذه التوصيات وصاحبها شخص معروف وابتعد تماما عن التوصيات اللى لسه بادئه من شهور قليله وصاحبها غير معروف لمجرد ان فى بروباجندا اعلانيه حوللها لان ببساطه ممكن كل اللى بتشوفه يكون جزء من حمله اعلانيه لخداعك
ثانيا لازم يكون عندك القدرة على متابعة التوصيات دى او جزء منها اون لاين مع حركة السوق عشان تشوف مناسبه لوقتك وظروفك ولا لا وابتعد عن التوصيات المدفوعه اللى بيرفض يعطيك فرص مجانيه للتجربه فى الاول والطبيعى ان اى مقدم توصيات بيكون عنده جروب او بيدج على مواقع التواصل الاجتماعى بيكون عنده جزء من الصفقات للتجربه بالنسبه للعملاء الجدد اللى ناويين على اشتراك
النقطه التالته دراسة جيده لنسبة المخاطرة فى الصفقات وايه التصرف اللى بيعمله صاحب التوصيات فى وقت الخساره او ارتداد السعر عليه لانه وقت مهم جدا
فى النهايه ممكن نقول ان التوصيات المدفوعه بيكون اكثر التزام لانه عايز يجذب عملاء جداد

doaa sary
03-20-2019, 17:51
حسب وجه نظر كل شخص فى ناس بتفضل التوصيات المجانية لانها ببلاش كدا وناس معاها راس مال فا تقدر تعمل ايداع وتدفع تمن التوصيات لاكن بصراحة انا ضد انى ادفع عشان احصل على خدمة طب منا فيا ايد ودماغ واعرف احلل بنفسى لية اعتمد على تحليلات الغير
انا عن نفسى اتعلمت التحليل الفنى والاساسى عن طريق النت والفيديوهات والكتب اة زمان كنت مش بعرف اتعامل مع الشارت ولا اتوقع ولا عندى استراتيجية فا كنت بعتمد على التوصيات وبنسبة 90% كنت بخسر بسببها فا قررت انى ادور بنفسى واتعلم اة فى الاول الموضوع صعب لكن مع الوقت والتدريب عرفت اتعامل واتوقع سعر العملات ولقيت ان فى طرق سهله وبسيطة واستراتيجيات مش معقدة للدخول مجرد تديك اشارة او مثلا الزوج شمعه لمست المؤشر بتبيع او تشترى يعنى مش صعب على اى متداوال او مبتدء انة يتعلم استراتيجية او 2 مثلا ويشتغل على حسابة بنفسة هو اولى بية وبالقرارات اللى يخدها بيع او شراء
فى ناس مثلا مش عندها وقت تتابع السوق او تحلل فا تثق فى موقع او شخص قديم ويعتمد علية دة فى حالة ان الشخص مش فاضى وعنده عمل اخر فا ممكن يعتمد على التوصيات سواء مجانية او بفلوس ويتابع كل فترة صفقتة وخلاص
فى ناس كمان بتلاقى النسخ افضل بدل ماتتابع او تدخل توصيات لا انا اشوف شخص ناجح وصفقاتة معظمها ربح وادخل معاه كوبى مقابل نسبة من ارباحى

boshra
03-22-2019, 23:30
يمكن لاى متداول العثور على توصيات تداول العملات الأجنبية مجانًا أو مقابل رسوم ويستفيد العديد من المتداولين من كليهما وبصفة عامة نجد ان تكلفة التوصيات تتراوح بين 5 و 10 دولارات في اليوم وأكثر للأسعار الشهرية ويمكن أيضًا الحصول عليها مجانًا إذا كنت تتبع احد المروجين للشركات بحيث يعطيك توصيات مجانًا مقابل فتح حساب تداول حقيقي بشركة معينة ويمكن أن تكون أنظمة توصيات الفوركس إما يدوية أو أوتوماتيكية وتعتمد الأنظمة اليدوية اعتمادًا اساسيًا على متداول جالسًا على شاشة الكمبيوتر، يبحث عن الإشارات ويترجم ما إذا كان سيشتري أو يبيع من ناحية أخرى ويتطلب نظام التداول الآلي من التاجر توجيه عدة برمجيات تستهدف البحث عن إشارات معينة حيث تقوم بتفسيرها اتوماتيكيًا والخروج بتفسير واضح حيال وضع السّوق الحالي سواء على عملة واحدة أو عدة عملات.

enasyep
03-23-2019, 02:24
مساء الخير

بالطبع لا لابد من التعامل والمواجهة فىمجال الفوركس حتى تتعلم وانت اكثر شخص خ بث عل ماله والتدريب المستمر والصبر والارادة سوف تصل لما تريد اخى

mogamal
03-23-2019, 12:25
التوصيات سواء كانت مجانيه او مدفوعه انا لا افضلها
فالتوةصيات لا تجعلك تتعلم وتستمر دائما تعتمد علي غيرك
بالتالي لو فجاءه وجدت من يعطي لك توصيات اصبح غير موجود او اختفي ولم يظهرلك فماذا سوفت تفعل
ايضا اذا اخذت توصيات وربحت مره او اثنين ومن بعدها خسرت فماذا سوف تفعل
وقتها ستقول الافضل لي ان اتعلم وان اعتمد علي نفسي
بالفعل الافضل ان تتعلم وتعتمد علي نفسك
تلتزم باستراتيجيه واحد فالامر لا يكون به صعوبه ولكن الصعوبه في الالتزام بما تعلمته حتي تحصل علي ربح
وقتها ستجد انك بالفعل كنت علي خطا في انك لم تتعلم وكنت تعتمد علي غيرك في الحصول علي توصيات
اتمني لك التوفيق

amedz
03-23-2019, 18:28
بالنسبه لي انا لا افضل التوصيات سواء كانت هذه التوصيات مدفوعه او توصيات مجانيه
فمن الافضل لك الاعتماد على نفسك وان تتعلم الفوركس بشكل جيد وان تجيد التحليل الفني
والتحليل الاساسي وان يكون لديك استراتيجيه تستطيع الربح منها وان لا تعتمد على احد عند الدخول
في اي صفقه بل يجب الاعتماد على نفسك سوف يستغرق الامر منك بعض الوقت حتى تستطيع ان تفهم
السوق وتعتمد على نفسك ايضا التوصيات قد تكون سبب من اسباب الخسارة خصوصا لو كنت
تعتمد على اكثر من مصدر للتوصيات

Ayman Abdellatif
03-28-2019, 23:41
اخى الكريم ان الاعتماد على التوصيات المدفوعة او المجانية فى الاساس ان التوصية ماهى الا
تحليل فنى متداول وضع رؤيته التحليلية عن زوج ما فى صورة توصية و قدمت للغير بدون مقابل
او بمقابل و يمكن الاستعانة بالتوصية فقط لمقارنه تحليلك الفنى مع ما وصل الية و فى النهاية
اعتمد على نفسك ولا تعتمد على ما يقدمة لك غيرك فان التعلم هو افضل شئ لكى تكون قادرا على
ادراة حسابك بنفسك ولا تعتمد على الغير فى ان يديرة لك فمن يقدم لك التوصية و اعتمدت انت على
ما يقدمة لك كانه يدير لك حسابك و انت لا تعلم فضلا عن انه لو اختفى من يقدم لك التوصية
فكيف لك ان تستمر فى السوق بمفردك سوف تبحث عن غيرة الذى قد يكون سبب فى خسارة حسابك

abousara
03-29-2019, 01:40
في عالم التداول هناك توصيات الفوركس المجانية لكن تا يمكن الاعتماد عليها لانها يمكن ان تصدر عن اي متداول مهمه كانت خبرته وما قد تؤدي اليه من خسارة كبيرة وهدا سبب انتشارها وقد يتبناها العديد من المبتدئين
وهناك توصيات الفوركس المدفوعة تكون اكثر امانا لان المصدر يحاول ان يحافظ على مركزه في السوق امام عملائه لكن هدا لا يعني انها دائما مربحة

M.R
03-30-2019, 21:35
سؤالك اخي الكريم يدور حول التقليل من قدرات الاشخاص
يعني زي واحد كنت في حوار معه قال لي انا خسرت
قلت له انت داخل غلط قال لي عم غلط ايه ده انا واخد التحليل من موقع اجنبي صادق
قلت له انت حسستني ان الموقع ده مش بيغلط هو مين اللي عطاك التحليل هو مين اللي وضع التحليل على الموقع ده بني ادم و شخص زيك ممكن تكون انت افضل منه وبالتالي
لما تلاقي ناس كتير بتروح للتوصيات المدفوع وتقول لك دي مش بتخسر ابدا ده ضحك على الدقون هو مين اللي عطاك التوصيه ما شخص زيك
طبعا لو كان سؤالك حول الشخص اللي مش فاضي ومش قادر يدير حسابه وعايز وسيله على ايه اخذ منها توصيات او مش بيعرف يحلل في تداول هقوله عليك بالتوصيات المدفوعه بس انا من رايي اتعلم واجتهد لاني كل عمل ومجال لو تعلمته هيكون سهل ان شاء الله.

ارجو ان اكون قد جاوبت على سؤالك بالقدر اللى تصل اليه المعلومة لك.
فى امان الله وحفظه ورعايته .

tazi larbi
05-30-2019, 16:26
السلام عليكم لتوصيات اليجابيات وسلبيات سواء ان كانت مجانية او مدفوعة الثمن
مزايا توصيات الفوركس المجانية

اولا ببساطة اهم ميزة لهذه التوصيات انها مجانية بمعنى انك لن تدفع شيئاً مقابل الحصول عليها و بتالي لا تكاليف مادية
ثانياً يمكن التداول عليها حسب الرغبة دون الالتزام بها كاملة طالما انها دون اي مقابل و بتالي ممكن الربح منها بدون تكلفة.
ثالثاً ممكن ان تساعدك في تحليلك او تأكيد دخولك خصوصا اذا كانت هذه التوصيات ذات نتائج طيبة .
رابعاً ممكن الحصول عليها بسهولة دون معاناه لانها غير محجوبة عن الاخرين

سلبيات توصيات الفوركس المجانية

اولاً يمكن ان يقوم بها اي متداول مهما كانت خبرته، وبتالي قد تؤدي الى خسائر كبيرة.
ثانياً عدم وجود مسؤولية لصاحب هذه التوصيات امام متابعيه لانها مجانية، بينما لو كانت مدفوعة سيكون مسؤول امام عملائه.
ثالثاً سهولة انتشارها في كل مكان و بتالي قد يتبعها بعض المبتدئين دون تجربتها .

توصيات الفوركس المدفوعة
غالباً توصيات الفوركس المدفوعة او التي توفرها المواقع لعملائها تكون اكثر أماناً للمتداول لان مصدرها سوف يكون مسؤول امام عملائه عن النتائج على الاقل و سيحاول ان يحقق افضل النتائج حتى يستمر في السوق، فهو ليس مصدر توصيات مجانية يقوم بطرحها لمدة اسبوع او شهر و يختفي و لا يتحمل اي نتائج و هذه اهم ميزة في التوصيات المدفوعة، لكن بالنهاية هذا لا يعني ان اي توصيات مدفوعة تكون ذات نتائج جيدة بل قد تكون خاسرة فعلاً.اتمنى لكم النجاح والله الموفق

sanaa abdelwaha
05-30-2019, 20:09
من وجهة نظري.. التوصيات المدفوعه والغير مدفوعه علي حد سواء غير نافعين هم مجرد ضرر المتداول لما تعتمد علي شغل غيرك مينفعش تقول علي نفسك متداول انت كسبت اي كده.. كسبت فلوس وراحة بال!! طب افرض المتداول ال بيعملكوا التوصيات بطل شغل!! موقفك هيبقا اي وقتها!! هتدور علي غيره.. طب افرض التوصيات اتمنعت عموما بقانون دولي بين المتداولين ساعتها هتضطر بقا وغصب عنك تتعلم ف نصيحه تتعلم وتعتمد علي نفسك وتسيبك من موضوع التوصيات عموما*

Meno69
05-31-2019, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم رائ ان التوصيات المجانية او المدفوعة لن تساعد فى تنمية مهارات المتداول
فى التداول بل على العكس سوف تؤدى به الى الاعتماد على الغير فى التداول و مع الوقت سوف يهمل التعلم و يبحث عن من
يقدم له التوصية فمقدم التوصية متداول ايضا قام بالتحليل و قدم وجهه نظرة فيه فى شكل توصية قدمها للغير سواء مجانا
او مقابل مبلغ و هذا التحليل المقدم قد يصب و قد يخيب و بالتالى فهو ليس مضمون و من الاولى ان يقوم المتداول بنفسة
بالتحليل على الاقل مع الوقت سوف تزداد خبرتة و سوف يجنى ثمار تعبة مع تمنياتى لك بالتوفيق