PDA

View Full Version : اخواني المرجو المساعدة في شرح بعض المفاهيم

ikaz-jem
11-16-2013, 16:03
الموضوع اتحل شكرا على الدخول للموضوع

تاجر فوركس
11-16-2013, 16:14
اللوت يعني حجم الصفقه مثلا انت بتفتح صفقه بلسنت ولا بلدولار على حسب طريقتك في اداره راس مالك والرافعه الماليه تقدر منها تفتح صفقات بلووت اكبر يضاعف المبلغ الي في حسابك والباقي الي سئلت عنه الاخوان في المندتى بيفيدوك انشالله مو مقصرين معك

latraaa
11-16-2013, 16:22
يا اخي الكريم، لما تطلب منا إعادة تكرار المواضيع، لقد تم التقدم من قبل بمواضيع جد قيمة و بفيديوهات رائعة تشرح ما تطلبه بالتفصيل، فقط على التعامل مع المنتدى و البحث فيه، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ikaz-jem
11-16-2013, 18:45
شكرا اخواني انا لقيت لكن الشرح صعب حتى و الدرس مشروح لا افهمه صعب في الفهم خصوصا العمليات الحسابية

newavocato
11-16-2013, 18:46
السلام عليكم من الافضل لك ان تدخل على المنتدى التعليمى للفوركس وتستطيع ايجاد كل التعريفات التى تحتاجها وبشكل تفصيلى واتمنى لك التوفيق وشكرا

xdorex
11-16-2013, 19:08
يا غلا الموضوع مكرر وتوجد الكتير من الشروحات لهده المصطلحات ولو انك قرأة كتاب فوركس للعرب ما كنت لتسأل
ابحت عن الكتاب وحمله وقرأه بتركيز وستفهم بادن الله تقبل مرووري

doola2020
11-17-2013, 08:12
يعني انت عايز تفهمنا ان انت رفعت حسابك من عشرين دولار لحد مليون دولار وانت متعرفش أصلا المصطلحات دي يا رجل قول كلام غير ده

samieh
11-18-2013, 18:03
مع انى مش فاهم كلامك فى الاول يعنى ايه 20 دولار وقاموا برفعه الى 100000 دولار
عامة الهامش المتاح هوavailable margin وهو المبلغ المتاح الذى يتم حجز حزء منه عند فتح الصفقة
والرافعة المالية وهى leverage وهى التى تجعلنا نتاجر ونفتح صفقة بمبلغ كبير جدا فى حين ان اللى اودعته فى حسابك صغير
يعنى مثلا لو اودعت مبلغ 20 دولار وكانت الرافعة 1:400 فده بيسمحلك انك تتاجر بمبلغ قيمته 20 400x يعنى 8000 دولار
اما الهامش المستخدم فهو usable margin المبلغ الذى تم حجزه من الرصيد عند فتح الصفقة ويرد الى حسابك مرة اخرى عند المكسب
اما اللوت فهو lot هو حجم العقد الذى تود فتح الصفقة به مثلا 0.10 يعنى تفتح الصفقة بقيمة 10 سنت وقيمة النقطة الواحدة تكون 10 سنت
والربح ايضا او الخسارة تكون قيمتها بالـ 10 سنت للنقطة الواحدة وهكذا
الترند التك دة اول مرة اسمع عنه يعنى ايه
ارجوا انى اكون افدتك
بالتوفيق

mghorab
11-18-2013, 21:02
السلام عليكم
اللوت يعني حجم الصفقه مثلا انت بتفتح صفقه بلسنت ولا بلدولار على حسب طريقتك في اداره راس مالك والرافعه الماليه تقدر منها تفتح صفقات بلووت اكبر يضاعف المبلغ الي في حسابك والباقي الي سئلت عنه الاخوان في المندتى بيفيدوك انشالله مو مقصرين معك

taki007
11-22-2013, 18:33
الهامش المتاح هو ما يمكنك أن تخسره أثناء قيامك باي صفقة و يفضل أن يكون الرافعة المالية كبيرة متن أجل ذلك و الرافعة المالية تحدد لك الهامش المحجوز و كلما كانت الرافعة كبيرة كان المبلغ المحجوز صغير و المبلغ المتاح كبير و العكس

tazi larbi
11-22-2013, 18:56
السلام عليكم اخي انت تقصد انك تاجرت في البداية ب20 دولار واوصلتها الى هذا المبلغ الكبير الف مبروك انشاء الله تحقق الاضعاف في الحقيقي اولا نشرح الرافعة وهي تعني تمثلا الرافعة 200:1 تعني ان كل دولا منراس مالك يساوي 200 في سوق الهامش
الهامش المتاح او المتوفر يعني ما بقي من رصيدك بعد فتح الصفقات
الهامش المستخدم هو مقدار المال الذي استخدمته في البع او الشراء
الوت هو العقد الذي تريد شراءه مثلا حجمه ان يكون ب 0.10 سنت للنقطة
الترند هو الاتجاه سواء هابط او صاعد اتمنى اني افدتك والله الموفق

yacrao
11-22-2013, 20:07
هذا مستحيل بالمتاجرة من 200 دولار ينمكن ان ترفع الحساب الى المليون
بدون ادنى معلومات سابقة عن الفوركس انا اخي الكريم للاسف الشديد لا اصدقك

youzix
11-22-2013, 20:09
السلام عليكم من الافضل لك ان تدخل على المنتدى التعليمى للفوركس وتستطيع ايجاد كل التعريفات التى تحتاجها وبشكل تفصيلى واتمنى لك التوفيق وشكرا

maachou abdo
11-22-2013, 20:18
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته تحية طيبة يا اخي هناك العديد من الكتب تشرح المصطلحات وكما ان هد الموضوع سبق دكره ...وسلام تقبل مروري

---------- Post added at 06:18 PM ---------- Previous post was at 06:16 PM ----------

وكما اتمنى لك دوام النجاح والتوفيق و النجاح والتميز في عالم الفوركس ولك منى كل احترام وتقدير تقبل تحياتي...وسلام

مصطفى حمدان
11-22-2013, 23:17
بص اخى الفاضل الموضوع مش سلق بيض يجب عليك ان تتعلم بشكل كافى من خلال الشروحات والفيديوهات حتى تكتسب الخبرة

الفهلوى
12-09-2013, 22:17
لاننى مبتدا ولا استطيع ان افيدك كثيرا

انس بن تن
12-09-2013, 22:35
انا شايفه ان كل الاجابات ع الاسئله
المطروحه هذه موجود ف القسم التعليمي محدش هيقولك الرد ع اسئلت ف رد
ابحث بنفسك هتجد كل ما تريدو

hasback
12-09-2013, 22:41
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مرحبا بك اخي الكريم قل لي كيف انت متاجر جيد وانت في بدايتك؟؟!! اخي الكريم الحاصل انك لا تعلم اي شئ بالفوركس وانصحك ان تحمل احد كتب الفوركس من قسم المبتدئين ففيها كل الشروح التي تحتاج

rsfbg2010
12-09-2013, 22:56
اسللام عليكم جميعا
اخى العزيز هنك الكثير من المواضيع التى تشرح
معنى الرافعه واللوت وكل شى تريده كل ماعليك هو
البحث الجيد داخل المنتدى

Mostafa Haval
12-09-2013, 23:16
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

الرافعه المالية هي نسبة مضاعفة رأس مالك وبالمتاجرة بنظام الهامش وهذا يساعدك كثيرا ويختصر عليك الوقت

شكـرا لـك .

ilyes chaieb
12-09-2013, 23:31
الهامش المتاح
هو المبلغ المتبقي و الممكن استخدامه حد اقصى في الصفقة
الرافعة المالية
و هي اسم على مسمى رااافعة اي سترفع من حسابك عشان تقدر تدخل صفقات كبيرة (دي خطرة اذا ما استعملتها جيداا)
الهامش المستخدم
دا العربون الي احتجزته لك الشركة و هو يرجع لك بعد الانتهاء من الصفقة
اللوت
حجم الصفقة مثال فتحت صفقة ب 1 دولار (1 لوت) او صفقة ب 10 سنت تسمى (0.1 لوت)...
الترند التك
!!!! لم اسمع عنه

بالتوفيق

mahmoud teama
12-09-2013, 23:31
الرافعة المالية هى فوة تمكنك من السيطرة على كمية كبيرة من الاموال حتى لو كان راس مالك صغير لدى شركة الوساطة
يعنى تتاجر بجزء صغير من مالك وتستعير الباقى ليساعدك فى التجارة

allmed
12-09-2013, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالي وبراكته نشكر كل من شارك في هدا الشرح لاكن
لو أنك قمت بالتفرج علي بعض الفديوهات كان أحسن لكي تسكمل صورة واضحة أمام ناضريك
و الشكـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــر الكثيــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــر

mahmoud teama
12-09-2013, 23:41
السبريد هو فارق النقاط بين العرض والطلبفعند شراء عملة سوف تدفع السبريد لاانك تريد عمل صفقة وتتدخل السوق
اما عند بيع عملة لاتدفع شىء عند فتح الصفقة ولكن ستدفع عند الرغبة من الانتهاء من الصفقة
وشكرا

---------- Post added at 10:41 PM ---------- Previous post was at 10:38 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك القليل جداً من متداولين فوركس الذين لا يتداولون بحساب الإستدانة أو الهامش، و عليه فهم يتداولن في "فوركس لوت". واللوت أو حجم العقد بالعربية هو المقدار الذي ¬سوف يتم التداول به، و هذا هو التعريف البسيط للكلمة. و هذا المصطلح يستعمل كذلك في أسواق السلع إلا أنهم يستعملون مصطلح "سيارات" في أسواق المواشي، للدلالة على سيارات الشحن، و في أسواق الأسهم، يستعملون مصطلح "الأسهم المالية.
وشكرا

ayman.shosha
12-10-2013, 01:19
كل تلك الامور موجودة والله يا غالى بالمنتدى
بل انها منتشرة بكثرة
ولا هدف من سؤال طالما الجواب يفرض نفسه دائما على السائل
كن اكثر انتشارا وبحثا بالمنتدى وطلبك ان شاء الله مجاب..

falcon26
12-23-2013, 03:10
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

taki007
12-23-2013, 20:58
الهامش المتاح هو الهامش الذي ينمكنك خسارته في صفقة معينة قمت بفتحها و الرافعة مسؤولة عن الهامش المتاح فكلما كانت الرافعة كبيرة كان الهامش المتاح كبيرا أما اللوت هو حجم الصفقة حيث اللوت الذي تدخل به هو ما ستكيبه أو تخسره في كل نقطة تكسبها أو تخسرها

boody0cold07
12-23-2013, 21:24
contract size : تسمى القيمة التي يساويها اللوت من عملة ما بحجم العقد

اللوت LOT : هو أقل حد يمكن المتاجرة به في سوق العملات ولايمكن المتاجرة إلا به أو بمضاعفاته

الهامش المستخدم used margin : وهو العربون الذي سيتم خصمه مقدماً , وهو عربون مسترد سيتم إعادته لحسابك بعد بيع السيارة سواء كان بيعها بربح أم بخسارة .

الهامش المتاح usable margin : وهو المبلغ الذي يتبقى في حسابك بعد خصم الهامش المستخدم , وهذا المبلغ هو أقصى مبلغ يسمح لك بخسارته في الصفقة .

المضاعفة Leverage أو الرافعه الماليه
وهي النسبة بين قيمة السلعة التي تريد المتاجرة بها وبين قيمة العربون الذي يطلب منك دفعه ( الهامش المستخدم ) للسماح لك بالمتاجرة بهذه السلعة .
ويمكن حساب المضاعفة بالمعادلة التالية :
المضاعفة = عدد العقود * حجم العقد الواحد / الهامش المستخدم

تقبل مرورى

ahmedhawash
12-23-2013, 21:34
الرافعه هى مضاعفه رأس المال الموجود فى الحساب والمتاجره باضعافه والتعامل بالهامش وهى سلاح ذو حدين

واللوت هو حجم العقد وحجم النقطه اللى السعر بيتحركها

وفتح حساب تجريبى هيخلى الامور دى واضحه ليك

heroo252
12-23-2013, 21:40
الى بتتكلم عنة دة هو بالظبط العمل بنظام المضاعفات او الرافعة المالية
وعشان تستغنى ععنة محتاج راس مال كبير وتاجر بدون رافعة مالية

Rambob
12-23-2013, 21:46
يا اخي الكريم، لما تطلب منا إعادة تكرار المواضيع،
لقد تم التقدم من قبل بمواضيع جد قيمة و بفيديوهات رائعة تشرح ما تطلبه بالتفصيل،
فقط على التعامل مع المنتدى و البحث فيه، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

عالم فوركسي
12-23-2013, 21:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المارجن المتاح اخي هو الحد الاقصى الذي تستطيع خسارته
و الرافعة هي مضاعفة رأس المال
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

ahmedomda
12-23-2013, 22:20
الهامش المتاح هو المبلغ المتبقي و الممكن استخدامه حد اقصى في الصفقة
الرافعة المالية و هي اسم على مسمى رااافعة اي سترفع من حسابك عشان تقدر تدخل صفقات كبيرة (دي خطرة اذا ما استعملتها جيداا)
الهامش المستخدم دا العربون الي احتجزته لك الشركة و هو يرجع لك بعد الانتهاء من الصفقة
اللوت
حجم الصفقة مثال فتحت صفقة ب 1 دولار (1 لوت) او صفقة ب 10 سنت تسمى (0.1 لوت).
والله الموفق ان شاء الله

DrAbeer
12-24-2013, 03:46
اخي الكريم عليك بالبحث بين صفحات المنتدي
وخاصه القسم التعليمي ستجد بين الصفحات ما يجاوب
علي موضوعك بكل وضوح

ikaz-jem
12-26-2013, 03:56
جزاكم الله اف خير اخواني الكرام اللهيعطيكم العافة مشكوريين جدا على الشروحات لقيت شوية صعوبة لكن فهمت جيدا والحمد لله بفضلكم

iam_is
12-26-2013, 07:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم
الهامش المتاح هو الذي لم يستخدم بعد
والرافعة المالية هي حاصل ضرب رصيدك في الرافعة وهذا ماتتاجر بة
تقبلب مروري والله الموفق للجميع

محمد عز الدين عيد خضري
12-26-2013, 08:35
انصحك بان تقرا كتاب اسرار المبتدئين للفوركس وكتاب كلام من ذهب للفوركس
هتجد كثير من المفاهيم وشروحات لها مثل الهامش واللوت وامقاومة والتصحيح والعم وغيرها

المسافر
12-26-2013, 11:35
الهامش المتاح هو الهامش المتبقى بعد فتح الصفقة والهامش المحجوز هو المبلغ الذى يتم حجزة من لرصيدك
لفتح صفقة ما
والرافعة هى قوة رافعة لرفع رصيدك لقيمة قد تصل الى مءات المرات من المبلغ المستخدم
وارجو منك الدراسة والتقصى اكثر

ikaz-jem
12-26-2013, 12:14
مشكورين اخواني جزاكم الله خيرا

super trader
12-26-2013, 12:16
الرافعة المالية هي النسبة المئوية من الرصيد التي يمكنك بها فتح الصفقة
و تكون علي هذا الشكل 100 :1 يعني 1 بالمئة من الرصيد
ااو 1:500 يعني 5 بالمئة من الرصيد
او 1:1000 يعني 10 بالمئة من الرصيد
و شكرا.

WASEM DALLOUL
12-26-2013, 13:07
السلام عليكم
يا أخي الكريم يمكنك الدخول الى القسم التعليمي والأطلاع بشكل موسع على هذه المفاهيم وباختصار فأن:
الهامش المتاح: وهو المبلغ المتاح لديك لدخول صفقات جديده
الهامش المحجوز: وهو المبلغ المحجوز من حسابك للصفقات المفتوحة
اللوت :وهو حجم الصفقة التي تريد فتحها
الرفعة المالية : وهي مقدار مضاعفة رأسمالك
وشكرا

w3ad
12-26-2013, 13:30
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
يمكن الاستفاده من الحساب التجريبى وذلك بالتدريب عليه فتره جيده قبل بدء فى التداول على حساب حقيقى

mohamed bnali
12-26-2013, 13:49
عزيزي المحترم ما نحن هنا في هدا المنتدى المحترم الا لنساعدك ونساعد بعضنا البعض في الاسئلة والاجوبة والمناقشة
سالت عن حسابك وكيف ارتفع الى 1000 دلار ولم تقل هل ارتفع بواسطة البنصات والردود على مقالة الاعضاء ام من التداول في انستا فركس
وعلى كل سالت عن بعض المصطلحات وهي المتاجرة بنظام الهامش الهامش المستخدم و الهامش المتاح و اللوت و الرافعة المالية و الترند
1الهامش المتاح عندما تريد التعامل مع شركة الوساطة او غيرها من الشركات تفتح عندها حسابا ويسمى حسابك العادي يشمل الهامش المستخدم والهامش المتاح وعندما تتعامل معها تخوض عربونا مسترد لك يسمى الهامش المستخدم
وعندما تتاجر وتربح يضاف ربحك وعربونك المسترد الى الهامش المتاح
اما الرافعة فهي استخدامك لما تمنحه لك الشركة من ضعف راس مالك الدي استخدمته الى الضعف ب 10 او 100 او ب 10000 حسب االرافعة المالية التي تمنحها لك الشركة
اما اللوت فهو العقد وقيمة العقد 10سنت مضاف الى عدد العقود وهو اللوت مضاف الى النقط التي تستخدمه وهو قيمة العقد وكيف تستخدم الرافعة المالية وهي تشمل عدد اللوت او عدد العقود وانت تتاجر بنطام الهامش هدا النظام الدي يمنحك فرص كتيرة لا تعوض ولا يتطلب منك معرفة وخبرة ودكاء في استعماله فاما ان تنال التروات واما ان تخسرها
اما الترند فهو سير السوق وحالة السوق والعمود الفقري للسوق وفي سيره وصعوده وهبوطه سير الاسعار وارتفاعها وانخفاضها
ويبقى الهامش المستخدم هو العربون الدي يسترد لك ويبقى الهامش المتاح هو ما بقي في الحساب
وتقبل مروري

waelmma
01-03-2014, 18:59
:accute::yahoo::dance:اخى خد هذا الكتاب يفيدك قوى
http://www.kutub.info/library/book/2683
وان شاء الله بعد كدة خش على الميتاتريدر وهتستفاد

waeltun
01-04-2014, 00:50
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا

SAMI EISSA
01-04-2014, 03:51
نفس مشكلتي

Moro_Mezo
01-04-2014, 04:53
هى فوة تمكنك من السيطرة على كمية كبيرة من الاموال حتى لو كان راس مالك صغير لدى شركة الوساطة
يعنى تتاجر بجزء صغير من مالك وتستعير الباقى ليساعدك فى التجارة

youssef_2007
01-04-2014, 11:18
مفيش حاجه صعبه اكتر من سوق الفوركس نفسه ده احيانا بتحس ان الربح فيه بطلوع الروح متفتكرش ان الصعوبه ف التعليم لان الصعوبه ف جنى الارباح اكتر بكتير

---------- Post added at 10:18 AM ---------- Previous post was at 10:17 AM ----------

نفس مشكلتي

اعمل موضوع واكتب فيه كل حاجه مش فاهمها وهتلاقينا بنساعدك وفى القسم التعليمى واليوتيوب مش فاهم لازم تفهم عشان تقدر تتاجر بدون خساره ان شاء الله

amoune
01-31-2014, 00:08
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ئءؤسشرئءؤشسؤ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ؤئءؤ
عليكم ورحمة الله وبركاته ؤئء
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسش

koussila
01-31-2014, 00:08
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة سشيسشبؤءئ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟سشسيسشيسشيشيس
عليكم ورحمة الله وبركاته شسيسشي
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهصشسي

islame
01-31-2014, 00:09
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة شسييسشي يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟
عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيه
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسش

east26
02-08-2014, 14:07
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

saro123
02-08-2014, 14:13
بعض الازواج يطلق عليها مصطلحات مثلا زوج المجنون هو الباوند ين وسمى بذلك لانة يتحرك كثيرا صعودا وهبوطا وبالتالى
ثم بالمجنون والعروسة زوح البورو ين

latraaa
02-08-2014, 14:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على الطريقة التي قدمت بهان و لكن أرى أنه كان حري بك أن لا تضع أي موضوع مثل هدا مادام النشكل قد تم حله، لأنني أرى أنه مضيعة للوقت و تنزيل من مكانة المنتدى

ashrafko
02-08-2014, 14:52
اخى الكريم اعتقد انة يمكنك فهم كل هذا من خلال الدخول الى القسم التعليمى الموجود بالمنتدى وبالتوفيق والربح وفير

karam22
02-08-2014, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبروك علي الوصول الي اجابة لما كنت تسال عنه
بالتوفيق للجميع .................................................. ...........

latraaa
02-08-2014, 16:07
يا ريت لو تقدم لنا تفاصيل اكثر لكي نستطيع فهم ما تريد أن توصله إلينا إن شاء الله، لا أن تقوم بكتابة موضوع و فقط و بعنوان منفصل لا نعرف من اين نبدأه، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن تصحح طريقة العمل لديك إن شاء الله

chomehdi
03-05-2014, 19:03
السلام ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
أنصحك أن تفتح حساب بالديمو لتفهم فهو للمبتدئين

alaeddine
03-05-2014, 23:53
لما تطلب منا إعادة تكرار المواضيع، لقد تم التقدم
من قبل بمواضيع جد قيمة و بفيديوهات رائعة تشرح
ما تطلبه بالتفصيل، فقط على التعامل مع المنتدى و البحث
فيه، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله.

3_forex
03-15-2014, 09:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم اله خيرا يا شباب على هذه النقاشات اللتى تكسب المرء الكثير من المعرفة عن عالم الفوركس لا يمهم الاما يميل الموضوع سواء طلب مساعدة ام طرح المهم ان هذه تسمى معلومات وهذا ما يهمنا لانه سيوصلنا درجة اعلى فى الفوركس مما يزيد فرص الربح لدينا إن شاء الله العظيم وجزاكم الله خيرا وإن شاء الله الكل يربح تقبلوا مرورى وتحياتى لكم
>
........

chomehdi
04-15-2014, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على المعلومة القيمة وتحياتي لكل أعضاء المنتدى

a7med84
04-15-2014, 13:37
جميل انك عرفت ايه حل الموضوع ولكن كنت اترك الموضوع من اجل استفاده الاخرين

لو وقعوا فى نفس المشكله وبالتوفيق لك اخى الكريم

rami007
04-24-2014, 16:28
السلام عليكم
الى بتتكلم عنة دة هو بالظبط العمل
بنظام المضاعفات او الرافعة المالية
وعشان تستغنى ععنة محتاج راس
مال كبير وتاجر بدون رافعة مالية
سلام تحياتي
بالتوفيق

reda2001
04-24-2014, 18:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللوت يعني حجم الصفقه مثلا انت بتفتح صفقه بلسنت ولا بلدولار على حسب طريقتك في اداره راس
مالك والرافعه الماليه تقدر منها تفتح صفقات بلووت اكبر يضاعف المبلغ الي في حسابك

naceurbens
04-24-2014, 18:07
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
الهامش المتاح هو ما يمكنك أن تخسره أثناء قيامك باي صفقة و يفضل أن يكون الرافعة المالية كبيرة متن أجل ذلك
و بارك الله فيكم
بالتوفيق

محمد السيد محمد
04-25-2014, 01:20
بتحل كده من غير مالحد يعرفه انت اكيد بتهرج
بقى ده كلام طيب ولعوها تاني بقه .. عارف النكتة دي والا ما تعرفهاش ؟؟

abo heba
04-25-2014, 02:45
اتمنى من كل عضو لديه اى مشكلات ان يضعها وان تم حلها يضع موضوع اخر بطريقه الحل لنستفاد جميعا وتصل الينا ان هناك من يحل المشكلات
بصوره جيده لنطمئن جميعا

latraaa
04-25-2014, 12:18
أوكي مبروك عليك الردود التي قدمها الإخوة الكرا ملك ،و لكن ياريت أن تقوم بالعمل على وضع هدا الرد في الموضوع الخاص به، و لا تقم بفتح موضوع جديد لوحده من أجل أن تقوم أنه قد تم حل المشكل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

AMLAK
08-12-2014, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم يا غالى الموضوع مكرر وتوجد الكتير
من الشروحات لهده المصطلحات ولو انك قرأة كتاب فوركس للعرب ما كنت لتسأل ابحت عن الكتاب
وحمله وقرأه بتركيز وستفهم بادن الله تقبل مرووري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

chokrito
08-12-2014, 22:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
اخي شو هي هي المفاهيم . انا دخلت للموضوع ولقيتو فيه جملة وحد وبس مابتوجد مفاهيم

doaa sary
08-12-2014, 23:41
طب مسحت الموضوع مش كنت سيبتة عشان غيرك يستفاد من ردود الاغضاء كدا المحتوى فاضى
عموما كويس انك لقيت اللى بتدور عليه
بالتوفيق لك وللجميع

mounim1994
08-13-2014, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا وسهلا بك اخي الكريم
الحمد لله على فك مشكلتك و بالتوفيق للجميع ان شاء الله . اخوك من تطوان

thabt
08-13-2014, 02:31
السلام عليكم اخ بما انك مبتدئ وتبحث عن دروس انصحك بفيديوهات تعليمة
على اليوتيوب او غوغل اخ وهناك مدونات اجنبية خاصة بالفوركس اذا كنت تفهم اللغة الانجليزة وشكرا

mohamedelbalam
08-13-2014, 05:53
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

scan
08-17-2014, 03:58
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

host
08-23-2014, 02:37
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ali iq
03-24-2015, 21:02

Wassa04
03-24-2015, 22:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم و ماهي المفاهيم التي
تريد ان نشرحها لك تقبل مروري بالتوفيق لك

antonioforex
03-25-2015, 00:24
السلام عليكم
يمكنك اخي طرح استفسارات في الموضوع عندما يكون لديك اي اشكال كي نستطيع
ذافادتك و نستفيد نحن ايضا كي نتطور بمستوانا في الفوركس و بالتوفيق لك

hamdochi
03-25-2015, 00:34
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد ان بعض الازواج يطلق عليها مصطلحات مثلا زوج المجنون هو الباوند ين وسمى بذلك لانة يتحرك كثيرا صعودا وهبوطا وبالتالى ثم بالمجنون والعروسة زوح البورو ين شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

mohamed.atef
05-01-2015, 06:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً على طرح هذا الموضوع للنقاش والهامش المتاح هو ما يمكنك أن تخسره أثناء قيامك باي صفقة و يفضل أن يكون الرافعة المالية كبيرة متن أجل ذلك و الرافعة المالية تحدد لك الهامش المحجوز و كلما كانت الرافعة كبيرة كان المبلغ المحجوز صغير و المبلغ المتاح كبير و العكس

ahmedibrahim258259
05-01-2015, 10:23
بسم الله الرحمن الرحيم ياريت الاخوة المشرفين تقفل الموضوع ده لان المشكلة اتحلت وده كلام العضو
تقبل مروري اخي الغالي

csebai11
05-01-2015, 12:21
لم افهم الموضوع و لم اعرف ما يحتوي
لان الموضوع معدل تقبل مروري و بالتوفيق

babokaka1
05-04-2015, 17:17
السلام عليكم أحبائي
نعم أخي العزيز من الممكن أن تقوم بصفحة بالفايس بوك وتقدم فيها شروحات وتدعو الأصدقاء
الطريقة موجودة ونجحت مع كثير هنا وجابوا ريفيرال كتير
وممكن تعمل اعلان فى الموقع ويكون رابط المنتدى هو رابط الريفيرال بتاعك
وبعد ذلك ستربح 10 سنت على كل مشاركة التي يقوم بها العضو المدعو
انشالله ربي يوفق الجميع

hager omar
05-04-2015, 18:58
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت اتمني ان افيدك ولكن انا لم يظهر عندي موضوع من الاساس واتمني ان تكون وجدت حلا لموضوعك

اتمني لنا جميعا دوام النجاح والتوفيق

تقبل مروري

csebai11
05-05-2015, 02:05
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع و ان كا لا يوجد
حتى لو مسحة الموضوع لانه حل بالنسبة لك فقد يقع الكثير منا فينفس مشكلتك

ابراهيم حمادة
05-05-2015, 03:07
ﺍﻟﺴﺒﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻂﺮﺣﻚ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﻪ ﺍﻟﺠﻴﺪﻩ ﻋﻦ ﺍﻟﻬﺎﻣﺶ ﺍﻟﻤﺘﺎﺡ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﻟﻴﻤﻜﻦ ﺧﺴﺎﺭﺗﻪ ﻭﻟﺒﻴﺤﺪﺩﻭ ﺍﻟﺮﺍﻓﻌﻪ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﻪ ﺍﻟﺨﺎﺻﻪ ﺑﻚ

محمد السيد
05-05-2015, 03:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ،،
نحمد الله ان الموضوع اتحل ولكن كنا عاوزين نعرف هو ايه الموضوع اللي اتحل وعلى كل حال ربنا مايجيب مشاكل مستقبلا

nonam
11-13-2016, 12:44
السلام عليكم ..... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الموضوعات اللي زي دي في المنتدي ان تمسح من المنتدي لان الموضوعات الغير مفيدة من الممكن ان تضر ب المستخدمين كلهم لانهم بيحدوا من التعاملات مع المنتدي وكمان التعامل مع البونص بيكون مش كويس

xmenflis1
11-13-2016, 22:47
مرحباً شكراً على إضافة
هذا مستحيل بالمتاجرة من 200 دولار ينمكن ان ترفع الحساب الى المليون
بتوفيق للجميع

البرنس بيتر
02-27-2017, 23:49
اعلا بكم
معلومات مفيدة وقيمة .. مشكور يا أخي ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع كي يستفيد منها الجميع
شكرا