PDA

View Full Version : وكالات التصنيف الائتماني

Pages : [1] 2 3

m.saber
11-16-2013, 22:04
تقوم وكالات التصنيف الائتماني بشكل عام بتقييم المخاطر المتعلقة بإصدارات الدين العام سواء للحكومات او الشركات . وتعد قدرة المصدر على الوفاء بتسديد فوائد الدين والأقساط المترتبة عليه أهم مؤشر للجدارة الائتمانية التي تبنى عليها التصنيفات من قبل هذه الوكالات.

ويوجد العديد من وكالات التصنيف الائتماني حول العالم إلا أن هناك ثلاث شركات بالتحديد يطلق عليها الشركات الثلاث الكبرى وهي "ستاندرد آند بورز" و"موديز" و"فيتش"، وكلها شركات أمريكية المنشأ.

Fitch / Moodys / Standard&poors

https://lh3.googleusercontent.com/-aisxB_le_mY/Uoe_nf_aceI/AAAAAAAAFJg/JaKJx6HExUQ/s512/rating%2520code.jpg

وتعود سيطرة هذه الشركات الثلاث إلى قرار أصدرته هيئة الأوراق المالية الأمريكية في عام 1975 باعتبار هذه الشركات كشركات معتمدة من قبلها، حيث إن كثيرا من المؤسسات المالية وشركات التأمين لا تستثمر إلا في سندات ذات تصنيف عال، فإن أسهل طريقة من قبل المصدرين للسندات لإثبات جدارتهم الائتمانية هو أن يحصلوا على تصنيف ائتماني من شركة أو اثنتين من هذه الشركات الثلاث لتصبح هذه الشركات الثلاث أشبه بمؤسسات محتكرة للتصنيفات الائتمانية حول العالم.

the best
02-21-2014, 02:23
ربما أكثر من أي سوق، بما في ذلك سوق الأوراق المالية، وسوق تجارة السلع، وحتى السوبر ماركت الخاص بك، إن سوق فوركس يعتمد بشكل قوي على أسعار العملات العالمية.

poop4
02-21-2014, 04:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك لتوضيح وكاله التصنيف الائتمانى
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

sara ali
02-21-2014, 10:51
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى

mgw
02-21-2014, 11:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
موضوع جيد وشرح ممتاز بارك الله فيك يا مان
وفى انتظار كل جديد منك واتمنى الاستفاده والتوفيق لكل اعضاء
منتدانا الكرام وتقبل مرورى يا اخى

ahmedhawash
02-25-2014, 14:24
شكرا لك اخى الكريم على هذه الملومهة الرائعه وهى معلومه

هامه جدا فى الجانب الاقتصادى ممكن الاستفاده منها فى تقييم الاقتصاد

zinga8
02-25-2014, 17:36
شيء من شراء العملة والتنبؤ أنه سوف يذهب في نهاية المطاف قصيرة.
العرض / الطلب انتشار

---------- Post added at 01:40 PM ---------- Previous post was at 01:40 PM ----------

شيء من شراء العملة والتنبؤ أنه سوف يذهب في نهاية المطاف قصيرة.
العرض / الطلب انتشار

---------- Post added at 03:36 PM ---------- Previous post was at 01:40 PM ----------

السلع والخدمات. مستوى الميزان التجاري الدولي، فضلا عن التغيرات في الصادرات و
الواردات، وتشير الاتجاهات في التجارة الخارجية. التغيرات في مستوى الواردات والصادرات، جن

abdotitim
02-25-2014, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضووع مهم جدا بالنسبة للجميع المتداولين
بارك الله فيك اخي على هده المعلومات التي تتعلق بوكالات التصنيف الائتماني

harimeche
02-26-2014, 06:41
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخـــــــي على الموضوعــ

وعتلى تعريفك لوكالات التصنيف الإئتمــاني

----

تحياتي / وبالتوفيق

---------- Post added at 03:41 AM ---------- Previous post was at 03:40 AM ----------

الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخـــــــي على الموضوعــ

وعتلى تعريفك لوكالات التصنيف الإئتمــاني

----

تحياتي / وبالتوفيق

sara ali
02-26-2014, 09:59
أكثر من أي سوق، بما في ذلك سوق الأوراق المالية، وسوق تجارة السلع، وحتى السوبر ماركت الخاص بك، إن سوق فوركس يعتمد بشكل قوي على أسعار العملات

mohamedsaleh134
02-26-2014, 10:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على المعلومة الاكثر من رائعة للمهتمين بالتحليل الاساسي بشكل خاص لانها و ببساطة تعبر عن مدى قوة اقتصاد البلد و بالتالي تؤثر على عملتها ....
بالتوفيق .... و تقبل مروري

fatma abdelhay
02-26-2014, 10:06
معلومااااات جيده اخى وتعريف جيد عن وكااله التصنيف
بارك الله لك
اتمنى لك ولجميع الاخوه التوفيق ان شاء الله
وتقبل مرووورى :)

transakshan6
02-26-2014, 11:16
اخي الكريم تسلم علي هذا الموضوع و ان شاء الله كل من يقراءه يستفيد و يفهم منه
وبالنسبه لديون هذه الاشياء اكيد بتأثر علي العملات يعني حبيبي
تحياتي لك

samsimsom
02-26-2014, 11:39
تلعب وكالات التصنيف الائتماني دوراً كبيراً في المنظومة الاقتصادية العالمية، فصناع القرار وأصحاب
رؤوس الأموال يعتمدون على تقييماتها بشكل رئيسي وأولي قبل اتخاذ قراراتهم الاستثمارية، لكن في الوقت
ذاته تتعرض هذه الوكالات لانتقادات متواصلة لكيفية تعاطيها مع أزمات الدول الكبرى خصوصاً في أميركا وأوروبا،
بالإضافة إلى توجيه أصابع الاتهام لهذه الوكالات كأحد الأسباب الرئيسية وراء اندلاع الأزمة المالية العالمية.

---------- Post added at 09:39 AM ---------- Previous post was at 09:39 AM ----------

التصنيف الائتماني أو الجدارة الائتمانية هي درجة تظهر تقييم وكالات التصنيف الائتماني العالمية
لمدى قدرة دولة أو مؤسسة ما على سداد ديونها. فمعنى تصنيف ضعيف أن هناك احتمالا
بألا تستطيع الدولة أو الشركة المدينة الوفاء بالتزاماتها، أما التصنيف المرتفع
فيعني أن المدين قادر على الإيفاء بكل التزاماتها الائتمانية في الوقت المحدد دون أية مخاطر.

gamal20
02-26-2014, 12:00
انها الوكلالات المتخصصه فى اصدار تصنيف ائتمانى عن كل دوله كل عام او بضعة شهور وتقيس به
الوضع المالى للدوله من حيث العمله واداء البورصه والبنوك الموجوده بها

saad197920
02-26-2014, 12:19
شكرا لك يا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة والمفيدة لنا جميعا فهى كمعلومات عامة عن جميع خبايا هذا
المجال لكى نفهم جيدا .

forex90
02-26-2014, 12:20
مشكور جدا الوكلات العالمية تعتمد على الاسواق الامركية والاروبية وانا اول مرة اسمع عنها صراحة عمرى ما شوفتها من قبل انا اعتمد على الاخبار فقط واشاكرك مرة اخرى على الطرح الممميز

lema
02-26-2014, 12:27
طبعا انا ارى ان السبب الرئيسى فى انهيار اى دولة هو كمية الائتمان عندها كلما كان الائتمان عالى كان التقييم سئ
وخصوصا اذا تفاقمت الديون بالفوائد

samirania
02-26-2014, 13:48
هي وكلالات متخصصه فى اصدار تصنيف ائتمانى عن كـل دولة كل عام او بضـعة شهور وتقـيس به
الوضـع المالى للدولة من حيث العمـله واداء البورصه والبنوك الموجوده بها...

---------- Post added at 11:05 AM ---------- Previous post was at 10:53 AM ----------

هي وكلالات متخصصه فى اصدار تصنيف ائتمانى عن كـل دولة كل عام او بضـعة شهور وتقـيس به
الوضـع المالى للدولة من حيث العمـله واداء البورصه والبنوك الموجوده بها....

---------- Post added at 11:12 AM ---------- Previous post was at 11:05 AM ----------

الوضـع المالى للدولة من حيث العمـله واداء البورصه والبنوك الموجودة بهــا.....

---------- Post added at 11:21 AM ---------- Previous post was at 11:12 AM ----------

هي وكلالات متخصصه فى اصدار تصنيف ائتمانى عن كـل دولة كل عام او بضــعة شهور وتقـيس به
الوضـع المالى للدولة من حيث العمـله واداء البورصه والبنوك الموجودة بهــا......

---------- Post added at 11:29 AM ---------- Previous post was at 11:21 AM ----------

الوضـع المالى للدولة من حيث العمـله واداء البورصه والبنوك الموجودة بهــا.........,,

---------- Post added at 11:48 AM ---------- Previous post was at 11:29 AM ----------

هي وكلالات متخصصه فى اصدار تصنيف ائتـمانى عن كـل دولة كل عام او بضـعة شهور وتقـيس به
الوضـع المالى للدولة من حيث العمـله واداء البورصه والبنوك الموجودة بهــا،،،

Heisenberg
02-26-2014, 13:50
معلومات جديدة عن التصنيف المالي أول مرة أعرفها
بس سؤال لو سمحت.. هل البنوك لها علاقة بهذا التصنيف او فقكط الحكومات و الدول؟

samirania
02-26-2014, 14:04
هي وكلالات متخصصه فى اصدار تصنيف ائتـمانى عن كـل دولة كل عام او بضـعة شهور وتقـيس به
الوضـع المالى للدولة من حيث العمـله واداء البورصه والبنوك الموجودة بهــا،،،،،

---------- Post added at 12:04 PM ---------- Previous post was at 11:54 AM ----------

هي وكلالات متخصصه فى اصدار تصنيف ائتـمانى عـن كـل دولة كل عام او بضـعة شهور وتقـيس به
الوضـع المالى للدولة من حيث العمـله واداء البورصه والبنوك الموجودة بهــا،،،،،،

محمد السيد محمد
02-26-2014, 14:06
أيوه .. عاوز تقول ايه حضرتك .. مافهمناش حاجة يعني مطلوب مننا نفهم ايه
خاص بالفوركس اللي احنا بنتكلم فيه دلوقتي ؟؟ ياجماعة احنا بنخرج ليه عن موضوعنا ؟؟

samirania
02-26-2014, 14:10
هي وكلالات متخصصه فى اصدار تصنيف ائتـمانى عـن كـل دولة كل عام او بضـعة شهور وتقـيس به
الوضـع المالى للدولة من حيث العمـله واداء البورصه والبنوك الموجودة بهــا،،،،،،.....

latraaa
02-26-2014, 14:37
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و يعرفوا كيف يحققوها و يتعلموا منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

عدي
02-26-2014, 15:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكور اخي علي المعلومات القيمه جعلها الله في ميزان حسناتك ان شاء الله و استمر في العمل الجيد و لا انسي التدرب جيدا و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدي الكرام

choroukguid
02-26-2014, 17:05
شكرا على الموضووع اخي الكريم اعتبر موضووعك من بين
المواضيع والمعلومات الجديدة علي فلم اكن اسمع بوكالات التصنيف الائتماني من قبل

alaeddine
03-10-2014, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أكثر من أي سوق، بما في ذلك سوق الأوراق المالية،
وسوق تجارة السلع، وحتى السوبر ماركت الخاص بك،
إن سوق فوركس يعتمد بشكل قوي على أسعار العملات.
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

ashrafko
03-10-2014, 19:25
أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و يعرفوا كيف يحققوها و يتعلموا منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله وبالتوفيق

ab.mustapha
03-10-2014, 19:35
شكرا على فتح الموضوع اخي وفي انتظار ردود الخبراء والمحترفين لنستفيد معا
تقبل مروري اخي الكريم
.

ahmed212
03-10-2014, 19:38
فعلا الموضوع ده مهم جدا و بيدور في اذهان كل المتداولين في سوق البورصه العملات العالميه للفوركس و التداول في هذا المجال

forexman3
03-10-2014, 23:25
تسلم ياغالى على هذه المعلومات
وارى ان هذه الهيئات توفر الامن بالنسبة للشركات
الخاضعة لها بحيث لو تعرض العميل لاى مشكلة
يمكن مراسلة هذه الهيئات الرقابية

mdmd
03-10-2014, 23:31
طبعا انا ارى ان السبب الرئيسى فى انهيار اى دولة هو كمية الائتمان عندها كلما كان الائتمان عالى كان التقييم سئ

hanane 123
03-10-2014, 23:50
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه
ومابــعد...
شكرا لك لتوضيح وكاله التصنيف الائتمانى شكرا شكرا...
بالتوفيق
وداعا

ashraf2014
03-10-2014, 23:59
هذه الهيئات توفر الامن بالنسبة للشركات

ahmedibrahim258259
03-11-2014, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

a7med84
03-11-2014, 00:13
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع المختلف عن باقى المواضيع

ومهم جدا كمان انك تعرض الهيئات الراقبيه لان ده هام جدا فى معرفتها للتوعيه عند الدخول ال اى شركه وساطه

salim telecom
03-11-2014, 00:48
كيف الحال اخي الكريم اتمني ان تكون بخير و عافية
شكرا اخي و انا فعلا هذه الرموز لا افهمها شكرا لك اخي مرة اخري
و الله اعلم و الله الموفق

sabirdaba
03-11-2014, 14:36
مشكور اخي الكريم على الموضوع فعلا هذه الانواع من وكالات التصنيف لها تاثير كبير على جل القطاعات المالية حول العالم حيث ان تقاريرها تاثير في سياسات بلدان واقتصاداتها

azeddi
03-11-2014, 14:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم اما بعد
شكرا اخي على المعلومة و نتمنى التوفيق للجميع

moumi20081
03-13-2014, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على المعلومات المهمة نعم أخي الكريم مخاطر الفوركس كثيرة و يجب على من يدخل السوق أن يدرك أن الخسارة جزء منه و لتجنب المخاطر يجب وضع الستوب لوز والتيك بروفيت والالتزام بهما مهما كانت الضروف وبالتوفيق

عدي
03-13-2014, 13:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي علي المعلومات الجميله بارك الله فيك و استمر علي العمل الجيد موفق ان شاء الله

عبد الحكيم
03-13-2014, 13:43
واين مرتبة شركتنا لنتعامل معاها من هذا الجدول ؟ كان من الممكن ان تترك لنا أرقام خاصة بالشركة لنكون على دراية تامة حول التصنيف الائتماني رغم اني لا أشك فيها

hunter_world
03-16-2014, 13:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك المميز ولكن انا لا اعلم فما يفيدني في التجاره هذا اخي ولكن مشكور علي الافاده

عدي
03-16-2014, 15:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... جدول جميل و مفيد مشكووور اخي علي الافاده الجميله بارك الله فيك وزادك من الخير الكثير ان شاء الله

faridfrance
03-16-2014, 15:50
بسم الله الرحمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,
أشكرك أخـــــــي على الموضوعــ وعلى تعريفك لوكالات التصنيف الإئتمــاني

salimned
03-17-2014, 18:24
السلام عليكم شكرا لك اخي على شرح هده الوكالات و دورها الدي تقوم به لقد
استفدت كثيرا من موضوعك و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى .

balou1991
03-17-2014, 18:26
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد جدا الوكلات العالمية تعتمد على الاسواق الامركية والاروبية وانا اول مرة اسمع عنها صراحة عمرى ما شوفتها من قبل انا اعتمد على الاخبار فقط واشاكرك مرة اخرى على الطرح الممميز اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

محمد مؤمن
03-17-2014, 18:43
معلومة مفيدة أخي الفاضل عن وكالات التصنيف الائتماني والتي تقوم بتقييم المخاطر المتعلقة بإصدارات الدين العام
سواء للحكومات او الشركات ورغم من وجود العديد من وكالات التصنيف الائتماني حول العالم إلا أن الشركات الثلاثة الكبرى هي شركات أمريكية مثل ستاندرد آند بورز

Heisenberg
03-27-2014, 15:06
الوكلات العالمية تعتمد على الاسواق الامركية والاروبية وانا اول مرة اسمع عنها صراحة عمرى ما شوفتها من قبل انا اعتمد على الاخبار فقط
تحياتي لك و بالتوفيق

BILALBEN
03-27-2014, 19:27

yousef87
03-27-2014, 19:29
الســــــــــلام عليـــــــــــكم ورحمــــــــة الله وبركاتــــــه ,,,,,,,
اخي الكريم ....
مشكووووور جدا على المعلومات القيمة
بالتوفيق لك وللجميع

walid08
03-27-2014, 21:54
السلام عليكم
نعم اخي التصنيف الائتماني من اهم التصنيفات التي تعمل عليه الدول المتقدمة اقتصاديا
فهذا التصنيف هو الذي يؤدي الى رفع و خفظ الاقتصاد الخاص بالبلد

saro123
03-27-2014, 21:57
طبعا من اكتر الاشياء التى من الممكن ان تؤثر فى اتصاد اى دولة هو القروض التى تضع نفسها فيها وطبعا الفوائد بتزيد والاقتصاد بتعها ينهار
بسببها وسبحان الله كل شئ حرام لا يوجد فية اى نفع ابدا

mehildin
03-28-2014, 03:03
السلام عليكم اخي الكريم.
مشكور اخي عن ما قدمت من افادة عن شركات التصنيف الائتماني وتقبل مني فائق الاحترام
دمتم برعاية الله.

sendrela
03-28-2014, 03:07
شكرا لك اخى على ذلك المقال التوضيحى لوكالات التصنيف الائتمانى .لانها تكون مهمه جدا

حيث اننى اجد بعض الاخبار تتكلم عن التصنيف الائتمانى وبهذا المقال يمكننا الاستفاده فى فهم المصطلح

تحيتى

maged mag
03-28-2014, 03:14
مشكور اخى على موضوعك المتميز وعلى هذه المعلومات المفيدة
تحياتى لك اخى على الافادة القيمة
تقبل مرورى

doola2020
03-28-2014, 03:53
والله يا أخي موضوعك صعب وممكن يكون مش مفهوم لأنك وصلت لدرجة كبيرة من العلم أنا لم أصل إليها حتي الآن وعامة شكرا علي الموضوع

dont
03-28-2014, 04:24
التصنيف الائتماني أو الجدارة الائتمانية هي درجة تظهر حكم وكالات التصنيف الائتماني العالمية على مدى قدرة دولة أو مؤسسة ما على سداد ديونها. فمعنى تصنيف ضعيف أن هناك احتمالا بألا يستطيع المدين الوفاء بالتزاماته، أما التصنيف المرتفع فيعني استبعاد الاحتمال.

moraghost
03-29-2014, 04:27
الأخ العزيز
في الحقيقه هي وكلالات متخصصه فى اصدار تصنيف ائتـمانى عـن كـل دولة كل عام او بضعة شهور وتقـيس بهالوضع المالى للدولة من حيث العمـله واداء البورصه والنوك الموجودة فيها

تقبل تحياتي

joker7diaa
03-29-2014, 04:43
طبعا من اكتر الاشياء التى من الممكن ان تؤثر فى اتصاد اى دولة هو القروض التى تضع نفسها فيها وطبعا الفوائد بتزيد والاقتصاد بتعها ينهار
بسببها وسبحان الله كل شئ حرام لا يوجد فية اى نفع ابدا

مين قال لك الكلام ده زيادة الفائدة او خفضها لها اسباب
لاكن معدل الفائدة لها تأثير مباشر على العملة والاقتصاد وسعر الصرف
ولا يتم تحديد سعر الفائدة الا حسب سياسة اقتصادية

dont
03-29-2014, 05:31
وكالة فيتش نحو مراجعة تصنيف فرنسا الإئتماني

وكالة فيتش للتصنيف الإئتماني تعتزم مراجعة تصنيف “aaa” الذي تمنحه لفرنسا. قرار فيتش جاء بعد تخفيض موديز لتصنيف فرنسا بدرجة واحدة. فيتش هي الوكالة… 22/11/2012

salimned
03-29-2014, 17:09
السلام عليكم مشكور اخي على توضيح هده الوكالات الائتمانية و دورها في سوق الفوركس
لاني لم اكن اعرفها بصراحة وموضوعك افادني بها كثيرا و اتمنى ان نرى جديدك دائما .

remas
03-29-2014, 18:36
موضوع جيد ومفيد اخى الكريم وكالات التصنيف الائتمانى كتيره
ودى بتصنف كل دوله حسب قوة اقتصادها او ضعفه وهى مهمه اكيد دوليا

forex pop
03-29-2014, 19:10
نعم أخي الكريم مخاطر الفوركس كثيرة و يجب على من يدخل السوق أن يدرك أن الخسارة جزء.....
منه و لتجنب المخاطر يجب وضع الستوب لوز والتيك بروفيت والالتزام بهما مهما كانت الضروف.....

mgw
03-31-2014, 19:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مع انى اول مره اسمع عن الكلام ده بس كتر
خيرك يا اخى وتقبل مرورى وبالتوفيق للجميع

abdoupay
03-31-2014, 19:54
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
اول جمعه من كل شهر
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

heroo252
03-31-2014, 19:54
طبعا لازم تكون امريكية للاسف الامريكان مسيطرين على الاقتصاد العالمى
وعلى الرقابة والدولر هو احطياتى نقدى للكثير من دوول العالم

samsimsom
03-31-2014, 20:43
التصنيف الائتماني أو الجدارة الائتمانية هي درجة تظهر حكم وكالات التصنيف الائتماني العالمية على مدى قدرة دولة أو مؤسسة ما على سداد ديونها. فمعنى تصنيف ضعيف أن هناك احتمالا بألا يستطيع المدين الوفاء بالتزاماته، أما التصنيف المرتفع فيعني استبعاد الاحتمال.ويسهل التصنيف المرتفع على الحكومات والشركات الحصول على تمويل وقروض سواء من الأسواق الداخلية أو الخارجية. وتتم عملية التصنيف بناء على معايير اقتصادية ومحاسبية معقدة أهمها الربحية، ثم الموجودات أو الأصول، والتدفقات المالية التي توضح الوضع المالي للمؤسسة.

imaddidi
03-31-2014, 20:53
شكرا على الموضووع اخي الكريم اعتبر موضووعك من بين
المواضيع والمعلومات الجديدة علي فلم اكن اسمع
بوكالات التصنيف الائتماني من قبل

gr53
04-09-2014, 18:53
مشكور أخي على توضيحك لوكالات التصنيف الائتماني و ما تحويه من معلومات قيمة
تقوم هذه الوكالات بتقييم المخاطر المتعلقة بإصدارات الدين سواء للشركات أو الحكومات

ilyes chaieb
04-09-2014, 20:41
تقوم وكالات التصنيف الائتماني بشكل عام بتقييم المخاطر المتعلقة بإصدارات الدين العام سواء للحكومات او الشركات . وتعد قدرة المصدر على الوفاء بتسديد فوائد الدين والأقساط المترتبة عليه أهم مؤشر للجدارة الائتمانية التي تبنى عليها التصنيفات من قبل هذه الوكالات.

ويوجد العديد من وكالات التصنيف الائتماني حول العالم إلا أن هناك ثلاث شركات بالتحديد يطلق عليها الشركات الثلاث الكبرى وهي "ستاندرد آند بورز" و"موديز" و"فيتش"، وكلها شركات أمريكية المنشأ.

Fitch / Moodys / Standard&poors

https://lh3.googleusercontent.com/-aisxB_le_mY/Uoe_nf_aceI/AAAAAAAAFJg/JaKJx6HExUQ/s512/rating%2520code.jpg

وتعود سيطرة هذه الشركات الثلاث إلى قرار أصدرته هيئة الأوراق المالية الأمريكية في عام 1975 باعتبار هذه الشركات كشركات معتمدة من قبلها، حيث إن كثيرا من المؤسسات المالية وشركات التأمين لا تستثمر إلا في سندات ذات تصنيف عال، فإن أسهل طريقة من قبل المصدرين للسندات لإثبات جدارتهم الائتمانية هو أن يحصلوا على تصنيف ائتماني من شركة أو اثنتين من هذه الشركات الثلاث لتصبح هذه الشركات الثلاث أشبه بمؤسسات محتكرة للتصنيفات الائتمانية حول العالم.
اخى الكريم الروابط الموجودة بتوقيعك مخالفة فانت عامل دعاية لشركة اخرى بطريقة غير مباشرة و في جميع الحالات هذا يعتبر مخالفة و بالنسبة للموضوع ليس عندى اي تعليق ,,,,,,,,,,,,

Mohamed Morsy
04-16-2014, 15:07
شكرا اخي الغالي على توضيحك لوكالات التصنيف الائتماني و ما تحويه من المعلومات اللي بتكون قيمة
تقوم هذه الوكالات بتقييم المخاطر المتعلقة والذي من ان يكون بإصدارات الدين سواء للشركات أو الحكومات.

عدي
04-16-2014, 15:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد جدا اخي بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق ليك ان شاء الله

mgw
04-16-2014, 18:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد ومفيد شكرا على المجهود بارك الله
فيك ومستنى منك كل جديد ومفيد وتقبل مرورى يا اخى

molto
04-17-2014, 21:11
مشكور جدا يا غالى على الموضوع الرائع دا وبجد ربنا يجعله فى ميزان حسناتك يا اخى الكريم وبالتوفيق ان شاء الله

st2s
04-18-2014, 00:38
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله شكرا لك لتوضيح وكاله التصنيف الائتمانى
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى

abo heba
04-18-2014, 01:23
الف شكر لمعلوماتك الجيده وتعتبر وكالات التصنيف من اهم ما يبحث عنه من يدخل الى الفوركس وخصوصا ان كان يريد استثمار راس مال كبير فلن يضع امواله الا
بعد ان يتاكد منها ومن شركات الوساطه

عدي
04-18-2014, 20:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات رائعه بارك الله فيك اخي الكريم و مشكووووور علي المعلومات الجميله

forex.slayer
04-18-2014, 21:34
مشكور جدا يا اخى الكريم وبجد الموضوع دا شكله جديد يا باشا وان شاء الله الناس تستفاد منه يا غالى واتمنى زياده المواضيع المفيدة وننتظر مزيدك

gr53
05-06-2014, 18:07
مشكور أخي على توضيحك لوكالات التصنيف الائتماني و ما تحويه من معلومات قيمة
تقوم هذه الوكالات بتقييم المخاطر المتعلقة بإصدارات الدين سواء للشركات أو الحكومات

maao2004
05-06-2014, 18:11
الســــــــــلام عليـــــــــــكم ورحمــــــــة الله وبركاتــــــه ,,,,,,,
اخي الكريم ....
مشكووووور جدا على المعلومات القيمة
بالتوفيق لك وللجميع

naoual
الكريم مشكور على تقديمك لهذه المعلوما ت استفدت منها لكوني لا ادخل كثيرا مواقع الاخبار و المستجدات الاقتصادية

AMLAK
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه من اكتر
الاشياء التى من الممكن ان تؤثر فى اتصاد اى دولة هو القروض التى تضع نفسها فيها وطبعا الفوائد بتزيد
والاقتصاد بتعها ينهار بسببها وسبحان الله كل شئ حرام لا يوجد فية اى نفع ابدا تحياتي للجميع

ruse
05-10-2014, 23:05
السلام عليكم
الوضـع المالى للدولة من حيث العمـله واداء البورصه والبنوك الموجودة بهــا

ssesko42
05-15-2014, 22:46
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم وعلى المعلومات التي قدمتها
والتي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكـرام إن شاء الله، و يعرفوا كيف
يحقـقوها و يتعلموا منها إن شاء الله، بالتوفيق لك.

سمير تيارت
05-16-2014, 15:49
أيوه .. عاوز تقول ايه حضرتك .. مافهمناش حاجة يعني
مطلوب مننا نفهم ايه
خاص بالفوركس اللي احنا بنتكلم فيه دلوقتي ؟؟ ياجماعة احنا بنخرج ليه عن موضوعنا ؟؟

بوهضار
05-16-2014, 16:33
الــســلام عــلــيــكــم ورحــمــة الله وبــركــاتــه والــصـــلاة والــســلام عــلــى رســول الله
معلومات قيمة ومفيدة في معرفت تاريخ الاوراق المالية في العالم

mahmoudgalal
05-16-2014, 16:46

Ebtsam Forex
05-16-2014, 17:31
:) :) السلام عليكم ورحمه الله موضوع جيد ومفيد اخى الكريم وكالات التصنيف الائتمانى كتيره
ودى بتصنف كل دوله حسب قوة اقتصادها او ضعفه وهى مهمه اكيد دوليا تقبل مرورى وبالتوفيق :)( :) :yahoo:

mahmoudgalal
05-16-2014, 17:41

الربح من الفوركس
05-16-2014, 17:57
اخى الحبيب لك كل الشكر على هذا الموضوع وعلى تلك المعلومات وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

payza
05-17-2014, 13:21
دا فعلا قدرة الشركات القوية علي مستوي العالم
والتي تمللك اسهم عالمية

---------------------------------------------------------------------------

soooonor
05-17-2014, 13:31
اشكرك على هذا الشرح و التوضيح لوكالات التصنيف الائتمانى ..لقد استفدت من موضوعك و اتمنى ان يستفيد منه باقى اعضاء المنتدى

فى انتظار موضوعات جديدة و مفيدة

Hamdy Elhossiny
05-18-2014, 12:51
شكرا جدا اخى على الموضوع الجميل جدا ده وانا فعلا اول مره ارى هذه المعلومات الشيقه
وان شاء الله اتعلم الكثير عن الاسواق من خلال هذه الموضوعات المفيده جدا جدا

BrahimForex
05-18-2014, 14:45
شكرا اخي على الموضوع المتعلق بالتصنيف الائتماني و على شرحك المبسط اتمنى لك التوفيق و النجاح و الاستمرار في تجربتك

benchou-ahfd
05-18-2014, 15:41
موضوع جيد وشرح ممتاز بارك الله فيك يا مان وفى انتظار كل جديد منك واتمنى الاستفاده والتوفيق لكل اعضاء ساحاول بحول الله تعالى ان استفيد منها

MOHAMMED EN NADOURI
05-18-2014, 19:13
- السندات التى تحتوى على مؤشرات
تعتبر أكبر مشكلة تواجه حاملي السندات هي التضخم وخاصة حينما تكون سندات ذات معدل
ثابت ويقلل التضخم من القوة الشرائية بينما يكون الدخل المستمد من كوبون السند ثابت ، ومن
ثم يجب تقييم حصيلة السهم عن طريق معدله الحقيقي ، و يتم حسابه بسهولة عن طريق
المعادلة التالية :
معدل حصيلة السهم - معدل التضخم = المعدل الحقيقي
- السندات الخالية من الكوبونات
هي سندات التى لا يوجد فيها كوبونات حتى وقت الاستحقاق ويتم تسددها بقيمتها الحقيقية ومن
ثم يتم التعبير عن السعر كنسبة مئوية من القيمة الحقيقية.

midooo258261
05-18-2014, 19:30
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذا الموضوع الجميل عن تعريف وكالات التصنيف الائتماني جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل ودي واحترامي

balou
05-18-2014, 19:34
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد مهم جدا من ناحية اقتصادية اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

anawri1996
05-18-2014, 19:51
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الكريم بالنسبة الي موضوعك هذا مشكور عليه واتمني لك النجاح في عملك ودمت وفي لنا والي المنتدي تقبل مروري

payza
05-18-2014, 21:16
غالبا الاشياء او التصنيف دا بيعطي ميزة للاستثمار
في الدول دي

--------------------------------------------------------------------

maao2008
05-18-2014, 21:20
أكثر من أي سوق، بما في ذلك سوق الأوراق المالية، وسوق تجارة السلع، وحتى السوبر ماركت الخاص بك، إن سوق فوركس يعتمد بشكل قوي على أسعار العملات

forex forex1
05-18-2014, 21:46
:):) السلام عليكم اخى الفااااضل الكريم مشكور على تقديمك لهذه المعلوما ت استفدت منها لكوني لا ادخل كثيرا مواقع الاخبار و المستجدات الاقتصادية
اتمنى للجميع التوفيق يارب :) :)

---------- Post added at 06:46 PM ---------- Previous post was at 06:45 PM ----------

:) السلام عليكم ورحمه الله اخى موضوع جيد ومفيد شكرا على المجهود بارك الله
فيك ومستنى منك كل جديد ومفيد وتقبل مرورى يا اخى بالتوووفيق للجميع يارب :):)

HOPE2014
05-18-2014, 21:50
مساء الخير شكرا للتوضيح كنا نسمع عن التصنيف الائتمانتي لاقتصاد بلد ما من سلبي الى اجابي او العكس لكن لم اكن اعرف من له اليد او السلطة في ذ=لك شكرا لك اخي سلام

besnisse
05-18-2014, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبكاته
تسلم على هذه المعلومات القيمة و التي ربما لا يعلمها الكثير
فقط لدي سؤال ماهي علاقتها بسوق العملات ؟
ان كان ممكن التوضيح لو تكرمت
بالتوفيق و الله ولي التوفيق .

chomehdi
05-19-2014, 23:16
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته موضوع ممتاز أخي الكريم شكرا على المعلومات
فعلا مميزة جزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

zezo-89
05-20-2014, 09:27
تسلم ياغالى على هذه المعلومات
وارى ان هذه الهيئات توفر الامن بالنسبة للشركات
تمنياتي بالتوفيق للجميع

ali.22595
05-25-2014, 23:58
السلام عليكم
شكرا اخي الغالي على توضيحك لوكالات التصـنيف الائتماني و ما تحويه
من المعلومات اللي بتكون قيمة تقوم هذه الوكالات بتقييم المخاطر المتعلقة
والذي من ان يكون بإصدارات الدين سواء للشركات أو الحكومات

Jo.Cena
05-26-2014, 00:11
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
اسف علي ردي لكن لا اري اي صلة بينها وبين الفوركس وقرأت الموضوع ورأس الموضوع ولا اجد لها صلة او علاقة بالفوركس

poop3
05-26-2014, 02:59
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا لك اخى الكريم لتوضيح وكاللات الاتمان من الاخر
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

Jo.Cena
05-26-2014, 16:15
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
اشكرك اكيد علي الموضوع ووصفك وتعبك في عمله لكن لا اجد اي صلة له بسوق الفوركس ارجو التكرم منك وذكر صلته بالفوركس

poop3
05-26-2014, 17:44
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا لك اخ الكريم على موضوعك وكالات التكليف الائتمانى
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

gr53
05-28-2014, 22:18
الكريم مشكور على تقديمك لهذه المعلوما ت استفدت منها لكوني لا ادخل كثيرا مواقع الاخبار و المستجدات الاقتصادية

الاهتمام بالأخبار من الأمور الهامة للمتاجر لما لها من تأثير قوي على حركة السوق
و مواقع الأخبار متعددة منها فوركس فاكتوري و الأجندة الاقتصادية

el andaloussi
05-29-2014, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أريد أن أشير إلى أني مبتدء في هذا المجال لذالك اسعى جاهداً لتحصيل العلم الذي يخولني للمضي قدمــا نحو الأمــام في هذا الميدان وشكرا للموضوع

ya7oo43
05-29-2014, 16:47
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الموضوع
في الحقيقة هذا الموضوع جيد و لكن حاول في المرة القادمة ان تكتب من معلوماتك ليس النسخ فقط من كتب او مواضيع اخرى

anamoody
05-29-2014, 19:08
اخى العزيز فعلا شئ هام ان نعم تلك المعلومات عن وكالة التصنيف الائتمانى و يجب على
كل متداول ان يعلمها فقد تكون لها فائدة و معلومة جديدة و ان شاء الله يستطيع الجميع ان يستفيد منها

gr53
06-16-2014, 19:15
و معلوم أن هناك بيانات و تقارير لها مواعيد محددة و تأثيرها قوي على السوق

ehab_salah
06-16-2014, 23:30
أخي الكريم .. شكرا على الموضوع القيم وعلى المعلومات التي قدمتها
والتي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله ويعرفوا كيف يحققوها
ويتعلموا منها إن شاء الله .. بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله
...
تحياتي

wanxe
06-16-2014, 23:31
سلام أخي مرحباً بك في لملنتدة العربي إنه موضوع جيد وجائز لكن خبرتي محددات وشكراً على موضوعك تانيت ورمضان كريم وصوم مبارك وسلم أخي لعزيز

GM.LAVAL
06-17-2014, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكم إخوانى الكرام .
بارك الله فيك اخى الكريم لتوضيح وكالات التصنيف هذه ولكن بصراحة لم افهم الموضوع جيدا ولكن بارك الله فيك اخى الفاضل وإن شاء الله بقية الاعضاء يستفادو

forexarabi
06-17-2014, 00:39
السلام عليكم
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع المختلف الرائع عن وكالات التصنيف الائتماني واهميتها
فى مجال التقييم الائتماني حيث ات الكثير من الجهات التى تقدم القروض تعتمد عليها فى تقييم الجهات الطالبه للقروض

RomanyMoreed
06-26-2014, 21:48

انا معنديش اي فكرة عن هذه الشركات او طريقة عملها لكن مينفعش تفتح مواضيع وتعلن عن شركات تانيه لان ده مخالف

محمد المتيم
06-27-2014, 00:42
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

بالنسبه يا اخي الفاضل تصدق انا اول مره في حياتي اعرف المعلومه المهمة جدا دي الصراحه مش عارفه اقول لك ايه

ودمت بود

BILALBEN
06-27-2014, 01:54

gr53
07-14-2014, 03:20

maha elsayed
07-14-2014, 17:16
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته معلومات رائعه ومهمه
عم وكالات التصنيع الائتمانى فى الفوركس يا اخى عموما تقبل تحياتى

mounim1994
07-14-2014, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع انشاء الله

DABDOUB
07-14-2014, 23:12
لقد قرات الموضزع لكن لم افم معني مصطلح التصنيف الائتماني
هل هو نوع من الرقابة على شركات الفوركس ام نوع اخر من التصنيف

Mosa AL-Haj
07-15-2014, 01:50
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

nassr15
07-15-2014, 05:49
موضوع رائع أخي وتعريف سليم للوكالات الانتمائيه لكن اعتقد أن توقيعك مخالف لقوانين المنتدي ياريت المراجعه

Mosa AL-Haj
07-15-2014, 07:41
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

abdelhak redouane
07-15-2014, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم وانا ارى ان وكالات التصنيف الاتماني تعمل على محاولة ارضاء الزبائن وان لكل منا نظرته التي يراها بها وعلى هذا فانا لا امتلك اي معلومة كيفية عملها وعن ميزاتها وهل فيها فائدة لزبائنها ام انها تحول استقطابهم فقط
بالتوفيق للجميع

hema2013
07-15-2014, 12:26
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع المفيد لابد من مشاهدة الفيديوهات التى تتحدث عن الفوركس ومشاهدة الاسطوانات وعمل التحليل الفنى والشموع اليابانية فهى مهمة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

mohd1236
07-15-2014, 12:28
وكالة التصنيف الائتماني تعطي تقييم للاقتصاد و مدى مقدرته على سد الديون
و بذلك تؤثر على العملة بشكل كبير

YOSAF
07-15-2014, 12:56
الدي يغيضني في هدا الأمر هو الإحتكار الأمريكي لكل مناصب القرار الإقتصادية حتى القروض
فإدا تم تنقيطك تنقيط سلبي لن تحصل حتى على فلس واحد

poop
07-15-2014, 13:01
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الغالى
شكرا لك اخى الكريم على توضيح وكالات التصنيف الائتمانى
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى الكبير

dalito
07-15-2014, 14:22
السﻻم عليكم
مشكور اخي على تعريف وكاﻻت التصنيف الائتماني
واعتقد انها مرتبطة اكثر باقتصاديات البلدان ونحن كمضاربين صغار ﻻ نولي لها اهتمام كبير
الا ان المحترفين قد يهتمون بنتائجها
وتقبل مروري

mohamed bnali
07-15-2014, 14:53
تشكر عزيزي المحترم على طرحك هدا الموضوع القينم الدي هو بالنسبة لاقتصادية الدول وترشيحها لنيل الاقتراضات من الاهمية بمكان فهده الشركة معتمدة ومؤيدة من اعلى سلطة وكل دولة نالت رضاها وتقديرها في تامينها لان تنال القرض وتستطيع ايفاء اقساطه بانتظام تعتبر محظوظة بين الدول ومرموقة
لان شهادة هده الدول مقبولة رسميا فيالبنك الدولي
وكل دولة لا تنال اعترافها وتحقيقها لا تستطيع القرض لان شهادة الائتمان لا تعطيها بالايفاء باقساط ديونها
وتقبلو مروري

amermazzen
07-15-2014, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على المعلومات القيمة التي أفدتنابها صراحة موضوعك أعجبني المهم يبقى التعلم الجيد هو أساس التاجر في كسب الخبرة اللازمة التي تفيده في التعامل بشكل جد مع الحساب الحقيقي.
بالتوفيق للجميع.

moh721
07-15-2014, 17:30
وكالات التصنفيف الاتنمائى لها تاثير قوى جدا على اسعار العملة
حي كلم ا كان التصفيف كويس اكيد دة بيكون فى صالح العملة ويكون شى ايجابى

1 million
07-15-2014, 18:10
هذه التصنيفات من قبل وكالات التصنيف العالمي تقيس قوة اقتصاد كل دولة في العالم
و هي تؤثر عادة علىا سوق العملات سواء سلبيا او ايجابيا

Mosa AL-Haj
07-16-2014, 01:56
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

عدي
07-18-2014, 19:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. مشكووور اخي الكريم علي المعلومات الجميله بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق ليك

Ahmed2020eg
07-19-2014, 00:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات جميله مشكوور اخي الكريم عليها و اتمني لك التوفيق ان شاء الله و لجميع الاعضاء

payza
07-19-2014, 15:07
اعتقد وكالات التصنيف دي عي اللي بتصنف الشركات او الدولار قد ايه معدل الاستمثار
فيها والرقابة متوفرة ولا لا ودا بيخضع للبوصة برضه

عدي
07-19-2014, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد جدا جميل بارك الله فيك اخي و زادك من الخير و اتمني لك التوفيق ان شاء الله

forex24day
07-27-2014, 09:31
انها الوكلالات المتخصصه فى اصدار تصنيف ائتمانى عن كل دوله كل عام او بضعة شهور وتقيس به
الوضع المالى للدوله من حيث العمله واداء البورصه والبنوك الموجوده بها

ahmedibrahim258260
07-27-2014, 14:22
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن وكالات التصنيف الائتماني وفي انتظار الكثير منك
تقبل تحياتي

samsimsom
07-27-2014, 15:13
ستاندرد آند بورز (S & P) هي شركة خدمات مالية ومقرها في الولايات المتحدة. وهي فرع لشركات مكغرو هيل التي تنشر البحوث والتحليلات المالية على الأسهم والسندات. ولها معروفة جيدا بمؤشراتها في سوق البورصة إس وبي 500 الأمريكية وS&P/ASX 200 الأسترالية وS&P/TSX الكندية وS&P/MIB الإيطالية والهندية S&P CNX Nifty. كما أنها واحدة من وكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبار، التي تضم أيضا تصنيف كلا من وكالة موديز ومجموعة فيتش[2].

yassineDZ
07-27-2014, 16:25
السلام عليكم
معلومات مفيدة عن هذه الشركات و تحديد نسبة المخاطرة اتمنى ان يستفيد منها كل الاعضاء
انا شخصيا استفدت كثيرا
بالتوفيق

masry92
07-27-2014, 16:35
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
بارك الله فيك اخي على هده المعلومات التي تتعلق بوكالات التصنيف الائتماني

zinga
07-27-2014, 17:38
مخزونات الأعمال - كمية الدولار من مخزونات عقدت من قبل الشركات المصنعة وتجار الجملة و
تجار التجزئة. مستوى المخزونات فيما يتعلق المبيعات مؤشرا هاما على المدى القريب
اتجاه النشاط الإنتاجي.

dockerz
08-01-2014, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحك المعلومه دي اخي وتقبل مروري

gr53
08-10-2014, 22:46

hema2013
08-10-2014, 22:50
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل ولابد من عمل الرافعة المالية والتى تعمل على مضاعفة راس المال ولابد من عمل الفيديوهات التى تشرح الفوركس والتى تعمل على الخبرة والتعلم بالفوركس
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

moroo
08-10-2014, 22:51
التصنيف الائتماني أو الجدارة الائتمانية هي درجة تظهر حكم وكالات التصنيف الائتماني العالمية على مدى قدرة دولة أو مؤسسة ما على سداد ديونها. فمعنى تصنيف ضعيف أن هناك احتمالا بألا يستطيع المدين الوفاء بالتزاماته، أما التصنيف المرتفع فيعني استبعاد الاحتمال

rafik23
08-10-2014, 22:58
مشكور أخي الكريم على اتعريفك لوكالات التصنيف الإئتمــاني و أتمنى أن تقدم الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و أتمنى أن تقدم الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع

azad aradni
08-11-2014, 04:13
السلام عليكم
أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و يعرفوا كيف يحققوها و يتعلموا منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله وبالتوفيق

habache
08-11-2014, 17:34
شكرا لك اخي على المعلومات القيمة و الرائعة وننتضر جديدك بفارغ الصبر للايستفادة و تعلم منك اخي العزيز

iprahem
08-11-2014, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الحبيب جزاك الله عنا خير الجزاء على هذه المعلومات الجميله جدآ والتى سوف نستفاد منها وبالتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ♥☺

abdou19
08-11-2014, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد اخي الكريم

اشكرك على الموضوع القيم و نتمنى منك المزيد أما بعد اخي الكريم شكرا على المعلومة

abderrahmenanis
08-19-2014, 17:26

afillane
08-19-2014, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة
شخصيا لم افهم ما معنى وما قيمة موضوعك في مجال الفوركس
بالتوفيق

marouansat
08-24-2014, 22:30
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري

BOULBOUL2
08-26-2014, 13:34
مشكور اخي علي المعلومات القيمه جعلها الله في ميزان حسناتك ان شاء الله و استمر في العمل الجيد و لا انسي التدرب جيدا و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدي الكرام

abdenbi
08-26-2014, 14:05
نعم أخي هده الشركات التلات هي أكتر الشركات المعروفة في تقييم مخاطر الدين العام
للدول و الشركات و لكن رغم دالك فقد تداولت بعض الأخبار عن تورط هده الشركات في عمليات إحتيال
عبر تقييم خاطئ لبعض الديون و السندات

AMLAK
08-29-2014, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع أكثر من أي سوق،
بما في ذلك سوق الأوراق المالية، وسوق تجارة السلع، وحتى السوبر ماركت الخاص بك، إن سوق فوركس يعتمد بشكل
قوي على أسعار العملات بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

مصراوى
08-29-2014, 15:50
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وبالفعل لابد من التعرف على تلك الامور والاخبار الهامة والمفيدة وبالتوفيق للجميع

lakamora221
09-06-2014, 23:57
أخي الكريم موضوع رائع حول
وكالات التصنييف الأتماني و أن شاء الله راح يستفيد منه الأخوة المبتدأين
أرجوا أن تتقبل ردي المتواضع وشكرا

MMMOOO
09-13-2014, 00:09
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

Ahmed2020eg
09-13-2014, 00:16

downlaod1
09-13-2014, 03:58

moroo
09-13-2014, 11:16
شكرا اخي الغالي على توضيحك لوكالات التصنيف الائتماني و ما تحويه من المعلومات اللي بتكون قيمة
تقوم هذه الوكالات بتقييم المخاطر المتعلقة والذي من ان يكون بإصدارات الدين سواء للشركات أو الحكومات.

abokarem
09-13-2014, 11:39
السلام عليكم
بالفعل هذه الوكالات اكثر من رائعه وكلها مشهوره جدا ويتردد اسمها فى كل الاخبار الاقتصاديه ولكنى الى الان لم اجد
طريقه للربح من الاخبار لان الحركه وقتها كبيره نوعا ما

عاشق الفوركس
09-13-2014, 11:54
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى شرح لنا هذا الطرح المهم اتمنى ان يفيد الاخوة في الفوركس ان شاء الله ،بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

payza
09-13-2014, 13:49
مووضع جيد جدا ياا خي وومتاز اولا هذه الوكالات مهمة جدا في احديد قوة الاقتصاد في دولة علي مستوي العالم
ودا بيحدد برضه قوة العملة في تللك الدولة هل هي ضعيفة او قوية

berserkern
09-13-2014, 13:55
وكالات التصنيف الائتماني هي وكالات تقيم الوضع المالي العام للدول المعنية و هذا يؤثر بشكل مباشر على مواقف المستثمرين تجاه هذه المناطق و امكانية ضخ اموال فيها او العزوف عن ذلك في حال كان التصنيف متدنيا جدا ،لكن ايضا هذا يشكل مشكلة كبيرة لهذه الدول لان الدول ذات التصنيف المتدني مضطرة لدفع فوائد ديون اعلى من تلك الافضل ترتيبا

mody555
09-16-2014, 10:20
مؤشر التداول ssi قد يشكّل أداة قويّة وفعّالة؛ ولكن بما أنّه واحد من المؤشرات الرائدة المتوافرة لتجّار الفوركس، لا يعني ذلك أنّه

Ahmed Taher M
09-16-2014, 12:18
السلام عليكم
بالفعل هذه الوكالات اكثر من رائعه وكلها مشهوره جدا ويتردد اسمها فى كل الاخبار الاقتصاديه ولكنى الى الان لم اجد
طريقه للربح من الاخبار لان الحركه وقتها كبيره نوعا ما

aysamiman
09-16-2014, 14:31

awa
09-20-2014, 16:06
السلام عليكم انا بسمع عن التصنيف الائتمانى كثيرا و لكن مش
عارف ازاى ممكن استفيد اثناء التجارة بأرتفاع التصنيف الائتمانى لبلد ما

AMLAK
09-23-2014, 02:22
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم شكرا على توضيحك
لوكالات التصـنيف الائتماني و ما تحويه من المعلومات اللي بتكون قيمة تقوم هذه الوكالات بتقييم المخاطر المتعلقة والذي من ان
يكون بإصدارات الدين سواء للشركات أو الحكومات بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

AMLAK
09-25-2014, 19:05
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم شكرا على توضيحك لوكالات
التصـنيف الائتماني و ما تحويه من المعلومات اللي بتكون قيمة تقوم هذه الوكالات بتقييم المخاطر المتعلقة والذي من ان يكون بإصدارات
الدين سواء للشركات أو الحكومات بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

midouknight
09-25-2014, 19:14
أهلاً بك أخي الغالي أما بعد
من أهم المعلومات أخي خاصةً ل المتاجر المبتدئ وهي دخل ضمن التحليل الكلاسيكي

كريـــم
09-26-2014, 15:59
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها
و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
و يعرفوا كيف يحققوها و يتعلموا منها إن شاء الله
، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahora
09-30-2014, 18:52
وكالات التصنيف الائتماني لها دور كبير جدا في الاقتصاد العالمي
لانها تعبر بمثابة المراقبل للدول و الشركات و تصدر هذه التصنيفات بناء على النتائج المالية

AMLAK
10-07-2014, 13:33
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم شكرا على توضيحك لوكالات التصـنيف الائتماني و ما تحويه من المعلومات اللي بتكون قيمة تقوم هذه الوكالات بتقييم المخاطر المتعلقة والذي من ان يكون بإصدارات الدين سواء للشركات أو الحكومات بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

mody555
10-07-2014, 14:47
المبنية على فروقات الفوائد بشكل جيّد.عندما يهيمن المناخ الخالي من المخاطر ( أي اللّون الوردي على الرسم)، تميل معدّلات صرف الأسترالي/دولار الى الإنخفاض وتبوء اسراتيجية التجارات المبنية على فروقات الفوائد بالفشل

محمد طايع
10-07-2014, 14:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم أكثر من أي سوق، بما في ذلك سوق الأوراق المالية،
إن سوق فوركس يعتمد بشكل قوي على أسعار العملات

mody555
10-07-2014, 15:14
مستويات المقاومة. قد يشير ذلك الى إمكانية تجدّد نفور المخاطر واختبار سوق الأسهم وزوج الأسترالي/دولار التصفيات.

هانى شلايل
10-07-2014, 15:57
الاسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها
و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
و يعرفوا كيف يحققوها و يتعلموا منها إن شاء الله
، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
تقبل مروري

mody555
10-07-2014, 16:24
التطلّع الى معدّلات حادّة (وملائمة) للمخاطر/المكاسب: إنّ حقيقة تحرّك الأسواق بسرعة كبيرة تولّد تذبذبات إضافية تشير الى أنّ تلك التحرّكات قد تمتدّ أكثر. عند تحقيق الأرباح، يكون التاجر قادرًا على تحقيق بعض النقاط الإضافية مقارنة بتلك التي كان ليحقّقها في سوق مليئة بالتذبذبات.

waelo
10-08-2014, 03:32

محمد عز الدين عيد خضري
10-08-2014, 03:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الف شكرا علي التوضيح والدعاية لخبراء المال ننتظر منك الكثير
اتمني لك التوفيق
تحياتي

DABDOUB
11-03-2014, 21:58
شكرا جدا اخى على الموضوع الجميل جدا ده وانا فعلا اول مره ارى هذه المعلومات الشيقه

ahmed mohsen92
11-03-2014, 23:29
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
ثانيا شكرا جزيلاً على طرحك للموضوع المهم دا و نسأل الله ان يجازيك خيرا و فى انتظار الاعضاء ذوى الخبرة بالتعليقات الوافية بالمعلومات عن هذا الموضوع

mooha
11-03-2014, 23:35
اشكرك على هذا الشرح و التوضيح لوكالات التصنيف الائتمانى ..لقد استفدت من موضوعك و اتمنى ان يستفيد منه باقى اعضاء المنتدى

فى انتظار موضوعات جديدة و مفيدة

belhadj
11-04-2014, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جمييييل جدااا موضوعك هدا و أشجعك على هدا الجهد الرائع ونحن في انتضار الجديد منك أخي الفضيل الكريم

arslane
11-04-2014, 03:06
ظهرت هذه النقود المصرفية
مع حدوث الرقي والتقدم في العالم بصفة عامة
وفي النظام المصرفي على وجه الخصوص ،
وهي تتكون من الحسابات الجارية أو الودائع تحت الطلب
لدى المصارف أو البنوك المختلفة ، وتنتقل ملكية هذه الودائع

mooha
11-04-2014, 23:20

noureldin777
11-04-2014, 23:42
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته .....
تعرف الوكلات تصنيف الانتمائي اعتقد رح يفيد بعض الاشخاص
لان اكيد مش الكل حعارفها او عنده معلومات كتيره
بالتوفيق

ahmed mohsen92
11-05-2014, 00:57
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
ثانيا شكرا جزيلاً على طرحك للموضوع المهم دا و نسأل الله ان يجازيك خيرا و فى انتظار الاعضاء ذوى الخبرة بالتعليقات الوافية بالمعلومات عن هذا الموضوع

downlaod3
11-05-2014, 23:07
بالتوفيق

alyelsawy79
11-07-2014, 13:07

OLSOPIDRO
11-07-2014, 13:33
سلام الله عليكم ربما أكثر من أي سوق، بما في ذلك سوق الأوراق المالية، وسوق تجارة السلع، وحتى السوبر ماركت الخاص بك، إن سوق فوركس يعتمد بشكل قوي على أسعار العملات العالمية بالتوفيق ان شاء الله

etch55
11-09-2014, 13:28
موضوع جميل و وكلات التصنيف الانتمائي كثير بيعرفوها ولكن
ايضا كتير يجهلوها لذلك هذا الموضوع تطرق الي موضوع و معلومات مهمه جدا ممكن تكون مفيده لبعض الاشخاص

breakss08
11-11-2014, 18:22
السلام عليكم مشكور اخي على توضيح هده الوكالات الائتمانية و دورها في سوق الفوركس
لاني لم اكن اعرفها بصراحة وموضوعك افادني بها كثيرا و اتمنى ان نرى جديدك دائما .

mayali
11-13-2014, 12:48

antonioforex
11-13-2014, 17:09
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف هده الوكالات التي تؤثر بياناتها الاقتصادية الصادرة
في حركة الاسعار لدلك يجب ان نطلع عليها دائما و بالتوفيق.

sasa11
11-15-2014, 13:47

downlaod4
11-15-2014, 18:45
بالتوفيق

payza
11-15-2014, 20:28
اهلا ومساء الخير شكرا للتوضيح كنا نسمع عن التصنيف الائتمانتي لاقتصاد بلد ما من سلبي الى اجابي او العكس لكن لم اكن اعرف من له اليد او السلطة..............

maasofiane
11-15-2014, 22:41
أكثر من أي سوق، بما في ذلك سوق الأوراق المالية، وسوق تجارة السلع،
وحتى السوبر ماركت الخاص بك، إن سوق فوركس يعتمد بشكل قوي
على أسعار العملات

ynwa1892
11-16-2014, 00:37
السلام اخي شكرا على الموضوع التثقيفي بالكاد كنت اجهل مثل هذه الامور بارك الله فيك عى المعلومة القيمة
وفقك الله

worldg04
11-17-2014, 23:30
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الموضوع
في الحقيقة هذا الموضوع جيد و لكن حاول في المرة القادمة ان تكتب
من معلوماتك ليس النسخ فقط من كتب او مواضيع اخرى

may0
11-17-2014, 23:30

aliali
11-21-2014, 01:17
مشكور اخي على تعريف وكاﻻت التصنيف الائتماني
واعتقد انها مرتبطة اكثر باقتصاديات البلدان ونحن كمضاربين صغار ﻻ نولي لها اهتمام كبير
الا ان المحترفين قد يهتمون بنتائجها

esshazly
11-21-2014, 01:56
السلام عليكم .. ..ارك الله فيك اخي على هده المعلومات التي تتعلق بوكالات التصنيف الائتماني ... وهو من الاساسيات في التحليل الاساسي اسال الله التوفيق لك في دنياك واخرتك .. تقبل تحياتي

lyes1977
11-21-2014, 12:54
اهلا وسهلا بك اخي الكريم في المنتدى الكريم والله لقد استفدنا كثيرا من مشاركتك اخي حول وكالات التصنيف الائتماني وتاريخها ودورها الكبير في التصنيف للشركات الناشئة وهي اضافة كبيرة الى معلوماتنا الفوركسية، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق

lola12
11-21-2014, 14:01

alimohamed
11-21-2014, 15:01
فعلا الموضوع ده مهم جدا و بيدور في اذهان كل المتداولين في سوق البورصه العملات العالميه للفوركس و التداول في هذا المجال

hpacer
11-21-2014, 15:42
والله أخي من زان و أنا أبحت عن هدا المفهوم وشكرا جزيلا أخي الفاضل الكريم على افادتك لي كما ننتضر منك المزيد من الافادة والسلام منتمنى التوفيق للجميع

magic777
11-21-2014, 21:12

هو اكيد طبعا وده مش غلط ان المتاجر لازم يكون عنده معلومات كافيه عن المجال الي بيعمل فيه وايضا يعرف ايه الفرق بينه وبين المجالات الاخرى والبورصه
وغيرها علشن يفهم ازاي يشتغل

BOULBOUL2
11-22-2014, 00:27

balou
11-22-2014, 00:50
موضوع جيد على وكلات التصنيف الاتماني
ننتظر منك اجد المواضيع اخي

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

gemi619
11-27-2014, 13:48
أيوه .. عاوز تقول ايه حضرتك .. مافهمناش حاجة يعني مطلوب مننا نفهم ايه

gr53
12-06-2014, 20:42

shimoo_102
12-06-2014, 21:44
السلام عليكم
الف شكر على الموضوع والتصنيف الائتمانى او الجداره الائتمانيه هى قدره الدوله او المؤسسه على سدادا ديونها
والوكالات تعطى درجات للحكم فى هذا الامر وهى هامه جدا

karam22
12-06-2014, 21:50
مشكور اخي علي الموضوع والشرح الوافي للتصنيف الائتماني
بالتوفيق دوما والي المزيد من الموضوعات الاخري .................................................. ..

forex44
12-06-2014, 23:03
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومات الهامة
واتمنى ان يستفيد منها كل عضو بهذا المنتدى
المبارك ونحن فى انتظار المزيد من المعلومات

emanrr
12-06-2014, 23:10
اعتقد انه موضوع مهم جدا اخى الكريم فعلا موضوع فى غايه الاهميه وانا بحب انى اعرف كل حاجه جديده بتخص الفوركس بشكل كبير واان شاف ان دا ممكن انه يحققق لنا المكسب بشكل كبير شكرا لك وبالتوفيق انشاء الله

jamila01
12-07-2014, 01:07
واين مرتبة شركتنا لنتعامل معاها من هذا الجدول ؟ كان من الممكن ان تترك لنا أرقام خاصة بالشركة لنكون على دراية تامة حول التصنيف الائتماني رغم اني لا أشك فيها

biotech228
12-07-2014, 01:10
التصنيف الائتماني أو الجدارة الائتمانية هي درجة تظهر حكم وكالات التصنيف الائتماني العالمية على مدى قدرة دولة أو مؤسسة ما على سداد ديونها. فمعنى تصنيف ضعيف أن هناك احتمالا بألا يستطيع المدين الوفاء بالتزاماته، أما التصنيف المرتفع فيعني استبعاد الاحتمال.ويسهل التصنيف المرتفع على الحكومات والشركات الحصول على تمويل وقروض سواء من الأسواق الداخلية أو الخارجية. وتتم عملية التصنيف بناء على معايير اقتصادية ومحاسبية معقدة أهمها الربحية، ثم الموجودات أو الأصول، والتدفقات المالية التي توضح الوضع المالي للمؤسسة.

said32
12-07-2014, 03:33
موضوع كله فايده واهميه كبيهر اوى اخى الكريم وانا شاف ان دا هيقدر انه يحقق لن اكيد افاده كبيهر جدا نقدر ان احن نستفيد منه على وجهه الخصوص شكرا لك على الموضوع دا الى لازم يبقا الكل مستفيد منه جدا شكرا لك على الموضوع دا وتقبل تحياتى

karimi01
12-07-2014, 16:15
السلام عليكم
نعم اخي التصنيف الائتماني من اهم التصنيفات التي تعمل عليه الدول المتقدمة اقتصاديا
فهذا التصنيف هو الذي يؤدي الى رفع و خفظ الاقتصاد الخاص بالبلد

hakna
12-08-2014, 02:00
وكالة فيتش نحو مراجعة تصنيف فرنسا الإئتماني

وكالة فيتش للتصنيف الإئتماني تعتزم مراجعة تصنيف “aaa” الذي تمنحه لفرنسا. قرار فيتش جاء بعد تخفيض موديز لتصنيف فرنسا بدرجة واحدة. فيتش هي الوكالة… 22/11/2012

rachid00
12-08-2014, 14:08
اخى الكريم الروابط الموجودة بتوقيعك مخالفة فانت عامل دعاية لشركة اخرى بطريقة غير مباشرة و في جميع الحالات هذا يعتبر مخالفة و بالنسبة للموضوع ليس عندى اي تعليق

malkj01
12-09-2014, 00:03
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه من اكتر
الاشياء التى من الممكن ان تؤثر فى اتصاد اى دولة هو القروض التى تضع نفسها فيها وطبعا الفوائد بتزيد
والاقتصاد بتعها ينهار بسببها وسبحان الله كل شئ حرام لا يوجد فية اى نفع ابدا تحياتي للجميع

rachid00
12-09-2014, 19:01
شكرا جدا اخى على الموضوع الجميل جدا ده وانا فعلا اول مره ارى هذه المعلومات الشيقه وان شاء الله اتعلم الكثير عن الاسواق من خلال هذه الموضوعات المفيده جدا جدا

osama4o
12-09-2014, 20:16

selmi
12-09-2014, 20:27
نعم أخي الكريم مخاطر الفوركس كثيرة و يجب على من يدخل السوق أن يدرك أن الخسارة جزء منه و لتجنب المخاطر يجب وضع الستوب لوز والتيك بروفيت والالتزام بهما مهما كانت الضروف ,,

sawsan5a
12-09-2014, 21:49
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا لتوضيح وكاله التصنيف الائتمانى
ويارب الكل يقدر يستفيد من معلوماتك

adil17
12-09-2014, 21:50
السلام عليكم و رحمة الله و ركاته
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و جزاك الله الربح الوفير من هذا السوق

menaee
12-09-2014, 21:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته / اخى الفاضل انا بشكرك على
المعلومه ارائعه والشيقه جدا وهى شرح وتوضيح وكاله التصنيف الائتمانى ولك
جزيل الشكر وبالتوفيق لجميع الاعضاء

amink01
12-10-2014, 20:48

meriam01
12-11-2014, 03:21
السلام عليكم
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع المختلف الرائع عن وكالات التصنيف الائتماني واهميتها
فى مجال التقييم الائتماني حيث ات الكثير من الجهات التى تقدم القروض تعتمد عليها فى تقييم الجهات الطالبه للقروض

nakil
12-11-2014, 15:03
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

sharshabil
12-11-2014, 16:55
هل تلك الشركلت خاصة بالجولار الاكريمي لننني رايت مؤشرا
اعرفه و هو س ب ياريت تعطيمنا معلومات اكتر عن هذا التصنيف الائتماني شكرا لك

zied1
12-11-2014, 17:02
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعه
أشكرك أخـــــــي وعلى تعريفك لوكالات التصنيف الإئتمــاني ... والسلام

mayadaxx
12-11-2014, 17:21
اعتقد ان دا مووضوع مهم جدا اخى الكريم انا شاف ان التصنيف دا هيبقا ليه ميزه كبيهر اوى اخى الكريم فى التداول بشكل كبير جدا اخى اكلريم وان الموضوع دا ليه مهم جدا اخى اكلريم شكرا لك اخى الكريم وبالتوفيق انشاءالله