PDA

View Full Version : شطرنج العصر

Pages : [1] 2

mohamedalshafai
11-17-2013, 11:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا من محبى لعبة الشطرنج جدا جدا
وعندى عقيده ان اللى يخليك تنسى شيئ لازم انه يكون اقوى منه وانا كنت لا اجلس الا والشطرنج معايا حتى فى الشغل فراغى شطرنج
واصبحت حتى فى الشفل معايا الابتوب وفى فراغى كله فاتح المنصه وبتابع واحلل السوق

the best
02-21-2014, 02:19
لا يهم أي نوع من الخطط، طالما أنها خطة مكتوبة و مدروسة بدقة. هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها. و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط و من ثم تقم باعتمادها.

poop4
02-21-2014, 04:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
موضوع الشطرنج دا زاد اوى هنا فى المنتدى ايه الموضوع
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

sara ali
02-21-2014, 10:43
يهم أي نوع من الخطط، طالما أنها خطة مكتوبة و مدروسة بدقة. هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها. و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط

mgw
02-21-2014, 14:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
انا برده بحب افتح الصفقه واسيبها بعد لاما اعملها
هدف وستوب وبتابعها كل شويه وتقبل مرروى يا مان

DREAM-99
02-21-2014, 14:54
يعنى عايز تفهمنا انك بتلعب شطرنج ومركز بالتجاره؟
طب انا بركز اما اسمع اغانى طرب مش ينفع بدل الشطرنج
يا جماعه عايزين مواضيع تفيدنا

---------- Post added at 11:54 AM ---------- Previous post was at 11:53 AM ----------

يعنى عايز تفهمنا انك بتلعب شطرنج ومركز بالتجاره؟
طب انا بركز اما اسمع اغانى طرب مش ينفع بدل الشطرنج
يا جماعه عايزين مواضيع تفيدنا

عدي
02-21-2014, 15:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فعلا الفوركس يشبه الشطرننج في الصبر و التركيز و الذكاء انه فعلا شطرنج العمر و بالتوفيق ان شاء الله لجميع اعضاء المنتدي في التداول

oo0khaled0oo
02-21-2014, 15:47
جميله اوي انك تقول انه شطرنج العسر لانه غالبا عندما تخسر تخسر بسبب ان السوق اقوي منك كالوزير مثلا في الشطرنج و الحمد لله الواحد دماغه اشتغلت لما دخل المجال ده

korbosli
02-21-2014, 16:05
وعندى عقيده ان اللى يخليك تنسى شيئ لازم انه يكون اقوى منه وانا كنت لا اجلس الا والشطرنج معايا حتى فى الشغل فراغى شطرنج
واصبحت حتى فى الشلا يهم أي نوع من الخطط، طالما أنها خطة مكتوبة و مدروسة بدقة. هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها. و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط و من ثم تقم باعتيهم أي نوع من الخطط، طالما أنها خطة مكتوبة و مدروسة بدقة. هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها. و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط

salimned
02-21-2014, 16:50
السلام عليكم
نعم اخي العديد منا يفتح صفقات و يطل عليها
كل مرة و لكني افضل العمل في اوقات الفراغ احسن
كي اقوم بتحليل جيد و اركز مع السوق كي لا يشتت انتباهي اي شيئ
موفق اخي.

Hossam Samy
02-22-2014, 05:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب
بما انك بتحب الشطرنج فبتحاول تلاقي خطط وحاجات عشان تحاول تكسب
الفوركس زس الشطرنج بالظبط محتاج ذكاء شديد عشان الاول تفهمه وبعدين
تلاقي الطريقة اللي تربحك وطبعا اكيد لازم تكون خسرت ف الشطرنج

poop3
02-22-2014, 05:54
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
يعنى الشطرنج هو صديقك المسلى وقت التداول
بالتوفيق للجميه يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

بشير حمدان
02-22-2014, 05:56
السلام عليكم
تصدق انه تشبيه كويس زمانك متتعبش فى تحليل السوق بتحاول تلف حوليه عشان تكسبه ودور لك ودور عليك

abdotitim
02-23-2014, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة طرح للموضووع مهم للغاية مشكوور
انت تستعمك الشطرنج وكل وطريقة لكي ينسي السووق انا افضل اللعب في التنس بالتوفييق لك

ahmad lord
02-23-2014, 18:51
فعلا الفوركس ده ادمان حتي يومين الاجازه انا بفتح المنصه واحلل بعض الشارتات واعمل باك تيست لاستراتيجيات ولكنه ادمان جيد افضل من اي ادمان اخر

anamoody
02-23-2014, 20:16
نعم يا اخى الفاضل الفوركس سوق من افضل الاسواق الاكثر ربحا وسيولة ايضا ويفضله الكثير
ولكن بحر من العلم يحتاج لخبرة وتعلم دائم حتى نتعلم كل شئ عن الفوركس ونستطيع ان نصبح من اغنياء الفوركس

ilyes chaieb
02-23-2014, 21:17
كعك حق اخى كلنا اصبحنا مدمنين فوركس
و ان شاء الله ربنا يوفقا جميعاا في مشوارنا
تقبل مرورى

forex90
02-23-2014, 21:18
صراحة انا لا استطع ان العب شطرنج ولا افهم فيها حتى لذلك لا استطع ان اقارن الشطرنج بالفوركس الفوركس وظيفة عموما مش لعبة تسلية الفوركس يحتاج الى دراسة وتديب جيد للانة خطير جدا الشطنرج لعبة فى النهاية

a_g2017
02-23-2014, 21:32
أهم شئ لا تجعل الشطرنج يشغلك عن المتاجره
وان تكون متابع بذهنك ومركز فى التداول

forexman3
02-23-2014, 22:13
شوف ياغالى
كلامك ربما يكون صحيح ولكنى ارى ان انشغال المتداول
بالمنصة يكون فى بداية دخوله الى مجال الفوركس حتى يكتسب
الخبرة وبعد ذلك يمكنه ان ينظم وقته فى التداول

ahmedhawash
02-25-2014, 00:10
الفوركس به شئ من الادمان اعتقد ان الكل مكن يوافقنى فى هذا الامر

لان الفوركس انا ويمكن كتير غيرى بيكونوا معظم اليوم اما م المنصه فى حاله البحث عن الفرص

والله المستعان

ahmed kabo
02-25-2014, 07:46
نعم اخى الكريم فى كثر من الشطرنج والفوركس يعىن فى تقابل فيهم غريب انا بحب الشطرنج جدا بس للاسف مبقاش عندى ليها طولة بال علشان شغلى على الفوركس بالتوفيق للجميع

نادر صباح الدين
02-25-2014, 07:49
هذا صحيح بالفعل، ولكن الفارق هو أنك تلعب في الشطرنج وتحقق ربحا أو خسارة، ولكن قد تشعر بعد طول لعب أن أمضيت وقتا طويلا بلا فائدة، صحيح أن اكتسبت قدرا كبيرا من المهارات, ولكن لا فوائد واضحة، والأمر يختلف مع الفوركس.. فإذا ربحت تربح فعلا، وإذا خسرت تخسر فعلا.. ولكن بفعل الصدفة فقط إنما بفعل الخبرة المعرفة أيضا.

fatma abdelhay
02-25-2014, 07:54
السلام عليكم
أخى اى نعم السوق الفوركس يشبه الشطرنج ولكنه ليس بلعبه
ولازم ناخد بالنا عشان نحافظ على رأس مالنا
وشكرا ع موضوعك وبالتوفيق

gamal20
02-25-2014, 08:05
حسيتك فى كلامك اخى الكريم عاوز تقول ان الفوركس يشبه الشطرنج واتفق معك الى ان الفوركس يحتاج
الى تركيز وذكاء مثل لعبة الذكاء الاولى فى العالم وهى الشطرنج

sara ali
02-25-2014, 10:08
بالتوفيق للجميع

lema
02-25-2014, 10:48
هو ممكن يكون فى اشتراك فعلا بين الفوركس ولعبة الشطرنج ان هما الاتنين محتاجين تفكير ولكن الشطرنج ليس علم
هو مجرد لعبة انت بتتعلمها وتحترفها اما الفوركس علم كبير

Heisenberg
02-25-2014, 11:25
أجل الفوركس أشبه بلعبة الشطرنج مع التشبيه التالي
الملك هو رأس المال الذي لا بد لك من حمايته و اذا خسرته فقد تمرجن حسابك و أصبحت خارج السوق

محمد السيد محمد
02-25-2014, 11:39
تماما تقدر تقول انا زميل لك في هذه المسالة .. لكن اللي يخليك تفضل الفوركس على الشطرنج
هو انه معركة حقيقية ، واللي بيربح بياخذ بيحصل على غنيمة حقيقية .. مش بياكل الوزير

حسنى صادق
02-25-2014, 12:09
انا اؤمن ان الفوركس هذا اصبح بالنسبة للكثيرين هو ادمان كمن يحب لعبة و مغرم بها او طريقة للحياة وتعود عليها

zinga8
02-25-2014, 13:11
المضاربين تبادل عملة واحدة إلى أخرى. يحتفظ أكبر نشاط صرف العملات الأجنبية
تبادل البقعة (أي وفورية) بين خمسة العملات الرئيسية: الدولار الأمريكي، الجنيه البريطاني

---------- Post added at 11:11 AM ---------- Previous post was at 10:12 AM ----------

كان الجواب بسيط. قوة العملة في بلد ما يتوقف على كمية من الذهب
تحتفظ الحفاظ على البلاد. لذلك، إذا احتياطيات البلاد من الذهب والاحتياطيات هي مزدوجة من الذهب

transakshan6
02-25-2014, 13:24
الفوركس اخي الكريم يعتبر تحدي كبير جدا جدا
لان مش الكل بيربح فيها حتي كل مبتدئ او متوسط او محترف
معتقدش ان ممكن تكون صفقاته رابحه بنسبه 100%
اكيد في نسب خسائر ولو ضئيله
تحياتي لك

tazi larbi
02-25-2014, 13:26
السلام عليكم فعلا اخي الفوركس ادمان واصبحنا لا نتمكن من البقاء بعدين عن الشارت فعلا اضاف اشياء الى حياتي واصبح لايوجد فراغ والطرفة انني انتظر سهرة الاحد بفارغ صبر ماذا سيحدث هل هناك فجوات انه عمل رائع التمنى لكم النجاح والله الموفق

forex90
02-25-2014, 13:26
طبعا الشطرنج تختلف عن الفوركس ول انت عايز تتاجر فى الفوركس انصحمك بان تتاجر بوتعد عن الشنطرنج لان مفيش اى تشابة الفوركس يحتاج الى تحليلف نى ورسم ترند وشغلانة

ya7oo43
02-25-2014, 14:06
السلام عليكم
نعم اخي فاذا كنت من قبل مدمن على لعبة ما او شيئ ما عندما تدخل الى الفوركس و تتعلمه و تذوق حلاوته
ستنقل كل انشغلاتك الى الفوركس بدل تلك اللعبة او ماشابه

payza
02-25-2014, 17:53
الفوركس ليس لعبة اطلاقا
يا اخي الكريم ههههه
الفوركس يتاثر باالخبار
\لكن التحليل اداة تساعد علي التوقع

----------------------------------------------------------------

mgw
02-25-2014, 20:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
انا عكسك خالص اى نعم انا بهتم بالفوركس
بس ساعات كتير بفتح الصفقه واقفل الجهاز واتابعها
شويه بشويه بعد لاما احدد هدف وستوب يا اخى

siham1
02-25-2014, 20:32
تسلم اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع
وعلى جميع المعلومات القيمة من طرف اعضاء المنتدى

arnold
02-25-2014, 23:41
الســـــلام عــلـيــكـم و رحــمـة الـلـه تـــعـالـى و بــــركــاتــه ......
اهلا بيك في المنتدى بس ما قلتلنا عن تجربتك الشطرنج ممكن التقدم والتعلم والاحتراف شيء مادي وفكر ومنهج اما الفورس فياريت تقل لنا الى اين وصلت؟؟؟

zinga8
02-26-2014, 12:15
في سوق الفوركس هو فرصة صعبة حيث متوسط العوائد المذكورة أعلاه هي
المستثمرين المتوفرة لتثقيف وذوي الخبرة الذين هم على استعداد لاتخاذ مخاطر أعلى من المتوسط

samirania
02-26-2014, 12:57
اردت قول ان الفوركس يشبه الشـطرنج واتفق معك في كلامك حيث ان الفوركس يحتاج الى تركيز وذكاء مثل لعـبة الذكاء الاولى فى العالم وهى الشـطرنج...

baite
02-26-2014, 13:03
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
نعم اخي العزيز انا أيضا أحب افتح الصفقه وأتركها لكني افضل العمل في اوقات الفراغ احسنكي اقوم بتحليل جيد بالتوفيق للجميع

samirania
02-26-2014, 13:50
اردت قول ان الفوركس يشبه الشـطرنج واتفق معك في كلامك حيث ان الفوركس يحتاج الى تركيز وذكاء مثل لعـبة الذكاء الاولى فى العالم وهى الشـطرنج....

---------- Post added at 11:17 AM ---------- Previous post was at 11:06 AM ----------

اردت قول ان الفوركس يشبه الشـطرنج واتفق معك في كلامـك حيث ان الفوركس يحتاج الى تركيز وذكاء مثل لعـبة الذكاء الاولى فى العالم وهى الشـطرنج.....

---------- Post added at 11:24 AM ---------- Previous post was at 11:17 AM ----------

اردت قول ان الفوركس يشبه الشـطرنج واتفق مـعك في كلامـك حيث ان الفوركس يحتاج الى تركيز وذكاء مثل لعـبة الذكـاء الاولى فى العالم وهى الشـطرنج.....,

---------- Post added at 11:24 AM ---------- Previous post was at 11:24 AM ----------

اردت قول ان الفوركس يشبه الشـطرنج واتفق مـعك في كلامـك حيث ان الفوركس يحتاج الى تركـيز وذكاء مثل لعـبة الذكـاء الاولى فى العالم وهى الشـطرنج.....,.

---------- Post added at 11:31 AM ---------- Previous post was at 11:24 AM ----------

اردت قول ان الفوركس يشبه الشـطرنج واتفق مـعك في كلامـك حيث ان الفوركس يحتاج الى تركيز وذكاء مثل لعـبة الذكـاء الاولى فى العالم وهى الشـطرنج.،،،،....,

---------- Post added at 11:50 AM ---------- Previous post was at 11:31 AM ----------

اردت قول ان الفوركس يشبه الشـطرنج واتفق مـعك في كلامـك حيث ان الفوركس يحتاج الى تركيز وذكاء مثل لعـبة الذكـاء الاولى فى العالم وهى الشـطرنج_،،،،،،

latraaa
02-26-2014, 13:57
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمتته و على المعلومات التي تطرقت إليها ، و لكن أرى انه ليس في المكان الصحيح ، لدا ارى أنه من الأفضل العمل على تقديمه في موقعه الخاص به، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

samirania
02-26-2014, 13:58
اردت قول ان الفوركس يشبه الشـطرنج واتفق مـعك في كلامـك حيث ان الفوركس يحتاج الى تركيز وذكاء مثل لعـبة الذكـاء الاولى فى العالم وهى الشـطرنج_،،،،،،،

darsh
02-26-2014, 13:59
طيب اى العلاقة بين الفوركس والشطرانج يعنى عشان المربعات الى على الشارت طيب ممكن نقول السلم والتعبان ههههههه

samirania
02-26-2014, 14:13
اردت قول ان الفوركس يشبه الشـطرنج واتفق مـعك في كلامـك حيث ان الفوركس يحتاج الى تركيز وذكاء مثل لعـبة الذكـاء الاولى فى العالم وهى الشـطرنج_،،،،،،،،،،

---------- Post added at 12:13 PM ---------- Previous post was at 12:06 PM ----------

اردت قول ان الفوركس يشبه الشـطرنج واتفق مـعك في كلامـك حيث ان الفوركس يحتاج الى تركيز وذكاء مثل لعـبة الذكـاء الاولى فى العالم وهى الشـطرنج_،،،،،،،،،،....

saad197920
02-27-2014, 01:09
ان الشطرنج يا اخى الفاضل هو لعبة الذكاء والصبر ومن تعود على ممارسة لعبة الشطرنج اكاد اجزم انه سوف
يفلح وينجح فى الفوركس لان الفوركس من مقومات نجاحه انه يحتاج الى الصبر والذكاء والحكمة وهذه الصفات جميعا موجودة فى الفوركس .

najim
02-27-2014, 03:02
لا يهم أي نوع من الخطط، طالما أنها خطة مكتوبة و مدروسة بدقة. هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها.

عبد الحكيم
03-03-2014, 18:12
اذن انت محظوظ الشطرنج يحتاج الى الذكاء لتهزم الاخرين وتتفوق عليهم وهي لعبة جميلة ورائعة خاصة عندما ترفع التحدي وفيه لازم تكون محافظ على انتباهك

---------- Post added at 04:12 PM ---------- Previous post was at 04:10 PM ----------

سيساعدك الشطرنج في الفوركس لانهما يشتركون في عدة أمور وهذا قد يسهل عليك التعلم ولا تحتاج الى مهارات اخرى واستراتيجيات ممكن تمزج بين الشطرنج والفوركس

sendrela
03-03-2014, 18:14
شىء رائع جدا انك تستمر فى متابعه السوق حتى ولم تدخله فبالتأكيد مع الوقت ستجد نفسك تعرف ما تقوله الشموع

وبذلك تستطيع فك الغازها وتوقع ما هو قادم على الشارت

موفق

FullyActive
03-03-2014, 18:19
الشطرنج اة كلها العباب تعتمد على الذكاء سواء شطرنج او فوركس
ايضا فى الفوركس انت بتلعب مع السوق والمضاربين

moradovitch
03-03-2014, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم mohamedalshafai اعتقد ان الفوركس محبوب لدى الجميع لانه يجعلنا نخدم دكائنا و عقلنا واحاسيسنا اما الشطرنج فلا نستخدم فيها احاسيسنا و الى اللقاء

nihed trabelsi
03-03-2014, 18:59
اخي الكريم فعلا سوق تجارة العملات الاجنبية الفوركس يستحق فعلا هذا اللقب "شطرنج العصر"
وذلك ان الشطرنج معروف على مرّ العصور انه لعبة الاذكياء يعتمد على التكتيك ز الخطط و الاستراتجيّات
ومحاولة استباق خطوات الخصم وهذا كله يعد روح الفوركس و الربح في الفوركس يحقق الكثير

farouk100082
03-03-2014, 19:04
ان الفوركس من الاسواق الشيقة جدا التى من خلالها تستطيع ان تشغل وقت الفراغ لديك واعتقد انك اذا اصبحت تاجر محترف
فسوف تتفرغ كل التفرغ لهذا الماركت واتمنى ان نصل كلنا الى مستوى الاحتراف

didaaass
03-03-2014, 20:12
السلام عليكم ورحمة الللة وبركاتة
انا اؤمن ان الفوركس هذا اصبح بالنسبة للكثيريت هو ادمان كمن يحب لعب ومغرم بها او طريقة للحياة وتعود عليها

harimeche
03-03-2014, 20:31
لكن هنـــــــــــــــــــاك فرق شاسع بين أكبر سوق في العالم

ولعبة الشطرنج نعم هنـــــــــاك تقارب لكن الشطرنج تبقى

لعبة في الأخير تحيااااااااااااتي

gehad87
03-03-2014, 20:39
انا زيك بالظبط بس دلوئتي الاتنين سوى
المنصة والشطرنج
لا انسى الشطرنج ولا التحليل ومتابعة الصفقات على الديمو
بس اوقات لما بكون بحضر دروس اكيد مش هسيبها واقعد بالشطرنج

hajarforex
03-03-2014, 20:41
و انا كذلك اخي فانا مغرم بالشطرنج الى درجة كبيرة
و لو انين اعلم على الفوركس الان فانني ضروروي ان العب لعب
في الشطرنج و هذا له فواءد على ذهني كثيرا
بالتوفيق

hunter_world
03-16-2014, 16:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي وام بعد اخي الكريم شطرنج اي حاجا بتحتاج زكاء بتكون متشابها فا الفوركس محتاج خبره وزكاء حاد وصبر مميز موضعك اخي تقبل مرروي

hatem27
03-16-2014, 16:31
مشكورعلى مواضيعك الاكثر من رائعه والمميزة..
وسلمت الانامل الذهبيه على الموضوع
دمتم متالقين مبدعين متميزين
بانتظار جديدكِم المميز
ودي واحترامي
لشخصكِم الرائع
تحياتى وفائق
احترامى

HOPE2014
03-16-2014, 16:33
مساء الخير معك حق اخي هنا علاقة بين الشطرنج والفوركس فكل منهما يجب ان يكون لصاحبه صبر وقدر من الذكاء والصبر وان انساك الفوركس الشطرنج يعني انك احببته ومن يحب عمل ينجح به ولو بعد حين فالعمل ان لم تحبه لا تستطيع الاستمرا ر به سلام

ashrafko
03-16-2014, 16:36
اخى الكريم مشكور على الموضوع وبالفعل عالم التداول فى الفوركس يحتاج الى كل مميزات لاعب الشطرنج المحترف من ذكاء وسرعة بديهة والصبر الشديد

hatem27
03-16-2014, 16:37
جزاك الله خيرا
وأسال الله أن لايرد لك دعوة
ولا يحرمك من فضلة
وأن يحفظ أسرتك وأحبتك
وان يفرج همك
ويـيسر لكــ أمرك
وان يغفر لنا ولكم ولوالدين وللمسلمين والمسلمات
وأن يبلغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الجنه .
اللهم أمين

abdelaziz 10
03-16-2014, 19:03
انا اصلا ما جعلني اعشق الفوركس اني مدمن العاب الفيديو ولقيت في السوق حدة تنافس وتحدي اعجبني
انا حاليا عامل نفسي مستسلم وابحث واتدرب الى ان الاقي ان شاء الله اسلوب اسيطر به على الشارت

a7med84
03-17-2014, 03:31
جميل جدا تشبيه الفوركس بالشطرنج والفوركس فعلا ممكن ان سكون شاطرنج

بينك وبين السعر فى محاول فهم الحركه التى يقوم بها وترد عليه بالصفقات

moraghost
03-17-2014, 03:39
الأخ العزيز
فى كثر من الشطرنج والفوركس يعىن فى تقابل فيهم غريب انا بحب الشطرنج جدا بس للاسف مبقاش عندى ليها طولة بال علشان شغلى على الفوركس

تقبل تحياتي

abdelaziz 10
03-20-2014, 13:33
جميل جدا تشبيه الفوركس بالشطرنج والفوركس فعلا ممكن ان سكون شاطرنج

بينك وبين السعر فى محاول فهم الحركه التى يقوم بها وترد عليه بالصفقات
اظن ان الشطرنج ممكن تتقنه وممكن حتى تضمن ربحك فيه عكس الفوركس للاسف كما تعلم غامض
بالتالي ممكن يكون هناك تشابه ما بين الشطرنج والفوركس انما الثاني يبقى غير مضمون النتيجة

moumi20081
03-20-2014, 13:51
السلام عليكم
هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها. و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط و من ثم تقم باعتيهم أي نوع من الخطط بالتوفيق

nizar17
03-20-2014, 14:00
لعبة الشطرنج هي حقا لعبة تعتمد علي الذكاء و الخبرة و هو تماما ما يحتاجه المضارب
لتحقيق النجاح في سوق الفوركس فهي تساعد في تطوير تفكير الانسان
تحياتي للجميع

selmon
03-20-2014, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم تقصد بهذا قوه وزكاء سوق الفوركس وانه يشترك شخص قصاد شخص بيع قصاد شراء فكره برضو

merengue
03-20-2014, 15:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . و الصلاة و السلام علي الررسول الكريم . نعم تجارة الفوركس تشبه كثيرا لعبة الشطرنج

Abo Hamdy
03-20-2014, 15:32
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
فعلا الفوركس عامل زي الشطرنج
ويمكن كل حاجة ف الشطرنج بتشبه حاجة ف الفوركس

ahmadinho100
03-20-2014, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا اضن يا اخي السطرنج يشبه الفركس لان الستنج يحتاج لقدرات عقلية ام الفركس فهو علم يمكن اي شخص ان يتعلمه و سنجح

benchou-ahfd
03-20-2014, 16:55
انت لم تبتعد كثيرا صديقي فالشطرنج يعتمد على استراتيجيات و تحاليل معينة تقود اي النصر او الهزيمة
و كذلك الفوراكس يعتمد على الاستراتيجيات و التحليل و يقود الى الربح او الخسارة

ebram
03-20-2014, 17:10

بباسطه انت عملت بديل للهوايه الي بتفضلها
ولكن لازم تخلي بالك ان المنصه مش مجرد لعبه
بل هي عباره عن تجاره حقيقه

hunter_world
03-20-2014, 19:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم اعتقد ان كلامك مظبوط فا الفوركس يحتاج زكاء زي الشطرنج بالظبط مشكور اخي وتقبل مروري

walid08
03-20-2014, 19:39
السلام عليكم
للاسف يا اخي انا لا اعرف الشطرنج كيف يلعب رغم انا الاصدقاء يقولون انه ممتع
ولكن عندما تعرف الفوركس لا يمكن ان تفرط فيه و تبقى في الشطرنج

naoual
03-20-2014, 19:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم كلنا مثلك اينما ذهبنا فالمنصة معنا و ان لم تكون حقيقية ففي البال لا اعرف ماين سنصل بهذا الادمان

Abo Hamdy
03-21-2014, 01:45
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
الفوركس زي الشطرنج محتاج ذكاء
وطريقة تكسب بيها الذكاء لوحده مش لازم

ahmedmomen
03-21-2014, 02:18
طبعا اخي الفاضل هناك تشابه كبير بين كلا من الشطرنج والفوركس فالاختلاف الوحيد بينها ان الشطرنج مجرد لعبة اما الفوركس تجارة حقيقية
وفيها مكسب وخسارة لكن الاتنين بيعتمدوا على الذكاء والقدرة على انتهاز الفرص المتاحة لتحقيق الارباح في النهاية

forex90
03-22-2014, 20:02
طبعا الشطرنج شئ والفوركس شئ اخر الشطرنج دية لعبة ممكن اى حد يلعبها يوتعلمها سهولة الفوركس
يحتاج الى دراسة كثير ودش ووجع دماغ واستراتجيات وتحليل ففنى واخبار اش جاب لجبا

حليس مختار
03-24-2014, 17:54
هذا صحيح بالفعل، ولكن الفارق هو أنك تلعب في الشطرنج
وتحقق ربحا أو خسارة، ولكن قد تشعر بعد طول لعب أن
أمضيت وقتا طويلا بلا فائدة، صحيح أن اكتسبت قدرا
كبيرا من المهارات, ولكن لا فوائد واضحة، والأمر يختلف
مع الفوركس.. فإذا ربحت تربح فعلا، وإذا خسرت تخسر فعلا.
. ولكن بفعل الصدفة فقط إنما بفعل الخبرة المعرفة أيضا.

abdelaziz 10
03-25-2014, 18:36
طبعا الشطرنج شئ والفوركس شئ اخر الشطرنج دية لعبة ممكن اى حد يلعبها يوتعلمها سهولة الفوركس
يحتاج الى دراسة كثير ودش ووجع دماغ واستراتجيات وتحليل ففنى واخبار اش جاب لجبا
الشطرنج فعلا يا اخي لعبة الذكار بامتياز انما الفوركس في رايي لعبة التزام وخبرات في السوق
بالتالي لا يمكن للناجح في الشطرنج بالضرورة ان ينجح في الفوركس والعكس صحيح ايضا

احمدل سالم 22
03-25-2014, 18:40
فعلا الفوركس الا حدا ما يشبة الشطرنج
حيث انه ليس عليك مراقبة خطواتك فقط
بل وخطوات الخصم ايضا لذلك
في سوق الفوركس تراقب دائما حركة
الاسعار حتى تعرف متى تتاجر في السوق

tayaa1256
03-25-2014, 18:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا ويمكن كتير غيرى بيكونوا معظم اليوم اما م المنصه فى حاله البحث عن الفرص

el andaloussi
03-25-2014, 19:47
أخي الكريم نعم موضوعك رائع فعندما تجرب أشياء تفوق صعوبة
تضهر الأشياء الأخرى سهلة للغاية فاشطرناج يحتاج ذكاء وكذالك الفوركس وشكرا

tayaa1256
03-25-2014, 19:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركته الفارق هو أنك تلعب في الشطرنج وتحقق ربحا أو خسارة، ولكن قد تشعر بعد طول لعب أن أمضيت وقتا طويلا بلا فائدة، صحيح أن اكتسبت قدرا كبيرا من المهارات

forex90
03-27-2014, 12:22
الشطرنج تختلف عن الفوركس اخى الفاضل الشطنرج هية فى الاحالة العامة تلعب من اجل الفوز انما
الطريةق فى اللعب تختلف عن طريقة التدول الشنرطن حاجة والفوركس حاجة اخرى نهائيا

EGY LOVER
03-27-2014, 14:25
هو الفوركس بالفعل مثير من جميع الاتجاهات
ومسلي جدا ايضا وبه مغامره كبيره واحساس رائع بالربح وندم علي الخساره
الفوركس كوكتيل غريب

faridfrance
03-27-2014, 14:30
سم الله الرحمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كل مرة و لكني افضل العمل في اوقات الفراغ احسن .

forex pop
03-27-2014, 14:33
معك حق اخي هنا علاقة بين الشطرنج والفوركس فكل منهما يجب ان يكون لصاحبه صبر وقدر من الذكاء.....
والصبر وان انساك الفوركس الشطرنج يعني انك احببته ومن يحب عمل ينجح به..........................

saro123
03-27-2014, 14:35
هو ممكن اننا نوصف الفوركس بالشطرنج يمكن لانة مختاج فكر ومش مجرد لعبة وليها قواعد وطريقة معينة وليست مبنية على الجظ
بتاتا الا ان الفوركس يظل علم وليس لعية

Heisenberg
03-27-2014, 14:49
تماما تقدر تقول انا زميل لك في هذه المسالة .. لكن اللي يخليك تفضل الفوركس على الشطرنج
هو انه معركة حقيقية ، واللي بيربح بياخذ بيحصل على غنيمة حقيقية
تحياتي لك و بالتوفيق

غسان درغوثي
03-27-2014, 15:24
السلام مع تحياتي

yousef87
03-27-2014, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,
اخي الكريم هل يمكن ان يكون هناك وجه شبه بين الشطرنج والفوركس؟ او حتى بين الشطرنج وطرق الربح من النت عامة ؟
انا شخصيا لا اظن ذلك ,,,,,,,,,,,
مشكووووووووووور اخي

doaa sary
03-27-2014, 15:40
هو مش لعبة اكيد الفوركس بس اللى يشوفه زى اللعبة يا اما
متمرس وفاهم بيعمل اية يا اما مبتدئ ووخدها لعبه ومش فاهم اساس السوق!

yousef1989
03-27-2014, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله اصدقائي
انا لااعرف اي شيء عن الشطرنج
واتمنى ان اتعلم هذه اللعبة لما لها من فائدة في تدريب العقل والذاكرة
هل من طريقة لذلك؟

MAZROUR
03-27-2014, 15:43
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الشطرنج ممكن تتقنه وممكن حتى تضمن ربحك فيه عكس
الفوركس للاسف كما تعلم غامض بالتالي ممكن يكون هناك تشابه ما بين الشطرنج والفوركس انما الثاني يبقى
غير مضمون النتيجة بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
03-27-2014, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقصد اخي الكريم ان الفوركس هو الشطرنج انا مختلف معاك انا موش شايف ايب وجه شبه بينه وبين الشطرنج
تقبل مروري

doola2020
03-28-2014, 03:32
كلنا بقينا كدة يا أخي لدرجة إن الفوركس نسانا أهلنا ومعدناش بنشوفهم إلا بالصدفة في وقت أكل أو وقت دخول الحمام وهذه مصيبة كبرى

سمير تيارت
03-28-2014, 13:59
نعم اخى الكريم فى كثر من الشطرنج والفوركس يعىن فى تقابل فيهم

غريب انا بحب الشطرنج جدا بس للاسف
مبقاش عندى ليها طولة بال علشان شغلى
على الفوركس بالتوفيق للجميع

salimned
03-28-2014, 19:53
السلام عليكم بالفعل الفوركس هو لعبة الشطرنج الحديثة حيث من خلاله علينا
ان نعمل على الحفاظ على راس المال دائما لنضمن تواجدنا الدائم بالسوق.

Hossam Samy
03-28-2014, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الفوركس فعلا زي الشطرنج
ويمكن هما الاتينن زي بعض
بس الفرق ان ده فيه ربح مال وده عادي

ahmed mohsen92
03-28-2014, 20:18
اولا ( السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة )
ثانيا اعتقد انه فعلا الشطرنج بيساعد الواحد انه يكون خطط و يركز و يتحلى بالصبر و يطبق دا على الفوركس و انشاء الله ربنا يوفقك
بالتوفيق

Heisenberg
03-28-2014, 20:30
السلام عليكم و رحمــة الله و بركاتـــه
الملك هو رأس المال الذي لا بد لك من حمايته و اذا خسرته فقد تمرجن حسابك و أصبحت خارج السوق
تحياتي لك و بالتوفيق

ahmadinho100
03-28-2014, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا اضن يا اخي لا اضن ان الفركس يشبه السترانج لان السطرانج يحتاج لدكاء و الفركس يححتاج لراس المال

houdabluegolden
03-28-2014, 20:45
طبعا في هناك تشابه كبير بين الفوركس والشطرنج في كثير من الاشياء وانا فعلا من محبي ومحترفي لعبة الشطرنج
لكن اعتقد ان انت مش لازم تكون فاتح المنصة طول الوقت وفي كل مكان لان ده هيسببلك توتر كبير لان السعر بيطلع وبينزل كل شوية

sadok abed
03-28-2014, 21:33
اخى الكريم الفركس و الشطرنح متشابهان نوعا ما فالشطرنج لا يعتمد ابدا على الحض و كذلك الفركس
و كلاهما يحتاجان الى متابعة و تحليل و اهمال حركة تععنى الخسارة
بالتوفيق للجميع فى المنتدى و السلام عليكم

samirania
03-28-2014, 21:34
ان الفوركس أشبـه بلعبة الشطرنج مع التشبيه التالي:

الملك هو رأس المال الذي لا بد لك من حـمايته و اذا خسرته فقد تمرجن حـسابك و أصبحت خـارج السـوق.....

xabi alonso
03-28-2014, 21:35
هذا صحيح بالفعل، ولكن الفارق هو أنك تلعب في الشطرنج وتحقق ربحا أو خسارة، ولكن قد تشعر بعد طول لعب أن أمضيت وقتا طويلا بلا فائدة، صحيح أن اكتسبت قدرا كبيرا من المهارات, ولكن لا فوائد واضحة، والأمر يختلف مع الفوركس.. فإذا ربحت تربح فعلا، وإذا خسرت تخسر فعلا.. ولكن بفعل الصدفة فقط إنما بفعل الخبرة المعرفة أيضا.

awa
03-28-2014, 21:47
الفوركس مثل الشطرنج و الرصيد زى الملك و فى الشطرنج لازم
تحافظ على الملك و فى الفوركس لازم تحافظ على الرصيد مهما حدث

محمد مؤمن
03-29-2014, 01:30
تشبيه موفق إلى حد كبير وهو أن الفوركس يشبه لعبة الشطرنج حيث أنه يعتمد على وضع عدد من الخطط والاستراتيجيات
ففي الشطرنج يتم وضع الخطط لتحقيق المكسب وفي الفوركس أيضاً يتم وضع الاستراتيجيات المنظمة لتحقيق الربح

SheShe
03-29-2014, 18:14
انا شايفة ان الشطرنج ممكن تتقنه وممكن حتى تضمن ربحك فيه عكس
الفوركس للاسف كما تعلم بيكون غامض بالتالي مكن يكون هناك تشابه
ما بين الشطرنج والفوركس انما الثاني يبقى غير مضمون النتيجة.
تقبل مروري ....

slow
03-30-2014, 14:12
سلام عليبكم .نعم يا اخى الفاضل الفوركس سوق من افضل الاسواق الاكثر ربحا وسيولة ايضا ويفضله الكثير
ولكن بحر من العلم يحتاج لخبرة وتعلم دائم حتى نتعلم كل شئ عن الفوركس ونستطيع ان نصبح من اغنياء الفوركس .

Hossam Samy
03-30-2014, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
الفوركس زس الشطرنج ف حاجات كتيرة
ويمكن هو ادمان زي الشطرنج ومحتاج
ذكاء كبير جدا عشان تقدر تكسب

gr53
04-07-2014, 17:34
أخي الكريم هناك موضوعات عن نفس الفكرة و هو التشابه بين الفوركس و الشطرنج
فكل منهما يعتمد على العقل و يتطلب تركيز و تخطيط سليم و قراءة جيدة

Mohamed Morsy
04-13-2014, 22:43
طبعا في هناك تشابه كبير بين الفوركس والشطرنج في كثير من الاشياء وكان على اساس ومن وانا فعلا من محبي ومحترفي لعبة الشطرنج
لكن اعتقد ان انت مش لازم تكون فاتح المنصة طول الوقت وفي كل مكان لان ده على هيسببلك توتر كبير لان السعر بيطلع وبينزل كل شوية

SheShe
04-20-2014, 01:32
اخي الغالي طبعا في هناك تشابه كبير بين الفوركس و الشطرنج في كثير ان من الاشياء وانا فعلا
من محبي ومحترفي لعبة الشطرنج لكن ان اعتقد ان انت مش لازم تكون فاتح المنصة طول الوقت
وفي كل مكان لان ده هيسببلك يكون توتر كبير لان السعر بيطلع وبينزل كل شوية.
تـقبل مروري ...

عدي
04-20-2014, 12:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... نعم الفوركس ادمان شديد و لن تقدر علي الابتعا عنه اذا فعنته جيدا و بالتوفيق ان شاء الله

Abo Hamdy
04-20-2014, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالتوفيق ليك بتمنالك كل خير وموضوع جيد
شطرنج العصو هو فعلا الفوركس وهو الي حد ما بيشبه الشطرنج ف حاجات كتيرة جدا

gr53
04-20-2014, 16:21
هناك التشابه بين الفوركس و الشطرنج فكل منهما يعتمد على العقل و يتطلب تركيز و تخطيط سليم و قراءة سليمة
و حتى يمكن الربح في كل منهما يجب أن يمتلك مستخدمها المهارة المناسبة

Hassan Owen
04-20-2014, 17:46
السلام عليكم
موفق اخي.

gr53
04-20-2014, 20:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... نعم الفوركس ادمان شديد و لن تقدر علي الابتعا عنه اذا فعنته جيدا و بالتوفيق ان شاء الله

لا تجعل الفوركس يسيطر عليك و يتحول من عمل لإدمان حتى لا يفسد حياتك
اعتبر الفوركس عمل كأي عمل له مدة محددة في اليوم و ينتهي

afillane
04-20-2014, 20:26
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تشبيه رائع وممتاز الا اني كنت اعتقد الامر مثلك في البداية بعدها اتضح لي ان الامر مغاير وفي علم لازم تتعلمو اولا

asem ebrahim
04-21-2014, 00:42
فعلا اخي انا كنت مثلك ولكن مدمن بلاي ستيشن لكن من يوم ماعرفت الفوركس بدلت ادماني بدات اصحي وانام علي المنصه مش البلاي ستيشن الفوركس اصلا بقي ينسيني اسمي وربنا ممكن يوم يفوت كده وانا مش واخد بالي عشان قدام الفوركس

med5
04-21-2014, 00:44
سلام عليكم

بالفعل الفوركس هو لعبة الشطرنج

الحديثة حيث من خلاله علينا
ان نعمل على الحفاظ على راس المال دائما

لنضمن تواجدنا الدائم بالسوق.

اتمنى لكم توفيق

AMLAK
04-21-2014, 00:45
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان هناك تشابه كبير بين الفوركس
والشطرنج في كثير من الاشياء وانا فعلا من محبي ومحترفي لعبة الشطرنج لكن اعتقد ان انت مش لازم تكون فاتح المنصة طول الوقت
وفي كل مكان لان ده هيسببلك توتر كبير لان السعر بيطلع وبينزل كل شوية تحياتي للجميع

gr53
04-21-2014, 11:56
سلام عليكم

بالفعل الفوركس هو لعبة الشطرنج

الحديثة حيث من خلاله علينا
ان نعمل على الحفاظ على راس المال دائما

لنضمن تواجدنا الدائم بالسوق.

اتمنى لكم توفيق

نعم نحافظ على رأس المال كما يحافظ لاعب الشطرنج على الملك بكل الوسائل المتاحة أمامه
و يعتمد كل من تاجر الفوركس و لاعب الشطرنج على العقل و التركيز حتى يمكنه البقاء

loubhan
04-21-2014, 14:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع صريح جدا أتمم على هذا المنوال
مشكوور على الطرح اخي نعم ولكن لا تحاول تلخبط بين الشطرنج وتجاره سووق الفوركس بالتوفيق لك

afillane
04-21-2014, 14:52
وعليكم السلام ورحمة الله تشبيه رائع لادمان الفوركس وانما هو بعيد كل البعد عن الشطرنج وهناك من ينعته بالقمار والتخمين وانما الفوركس علم كبير

abo heba
04-21-2014, 14:55
عليكم السلام
بالفعل الشطرنج جيد ولعبه ذكيه تعتمد على الهجوم والدفاع لكنها تختلف عن الفوركس
بدرجه كبيره ويجب تعلم الفوركس جيدا

mohamed bnali
04-21-2014, 16:06
اخي العضو المحترم عندما قلت شطرنج فانت تخدم عقلك لا عواطفك
فالشطرنج مبني على عقل وتمحيص وتفكير فطوبى لك عندما تحررت من عواطفك وخدمت عقلك التقني
وجعلت الفركس كالشطرنج فهل استعملت الوزير او الملكة او الشوفال فنعرف ان واحدا يضرب على الطول
وواحد يجمع الفورة والشوفال يضرب يمبنا ويسارا واماما
المهم في الفركس ان تنال الهدف بجميع انواعه وان تكسب ووصولك بالعقل التقني محرر من جميع العواطف واهمها الخوفو والطمع
وتقبل مروري

fahd1988
04-21-2014, 16:49
الفوركس لغز العصر فهو معقد بعض الشيئ فإذا إستطعت قرائة مؤشراته وتحليل سي السوق وإتجاهه ستصبح فيه من الأثرياء وإلا فهناك خطط كلاسكية تعطيك أرباح معقولة
لذلك تسمية لغز الفوركس أفضل من تسمية الشطرنج

ahmedibrahim258260
04-21-2014, 17:05
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخي الكريم انا في الاول الكمبيوتر كان بيلازمني في كل حته وحتى اني اشتريت تلفون حديث علشان اعرف اتابع السعر في مكان فاصبح الفوركس من الاشياء اللي انا ادمنتها
تقبل تحياتي

lyes1977
04-22-2014, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي الكريم اذا كان هناك مجال للمقارنة بين الشطرنج والفوركس فانه يتمثل في التركيز والتخطيط ومحاولة التفوق وبالنسبة للاطلاع على الصفقة واتجاهها فان في الاول كنت اكاد ان لا اغادر الجهاز وعيني على الشارت والشموع والاعصاب تحترق اما الان فالحمد لله تخلصت من هذه الظاهرة واصبحت اطلع عليها مرة في اليوم

samoray13
04-22-2014, 21:17
اذن انت مهيأ أخي الكريم للعمل في الفوركس سابقا لانك كنت مدمن على الشطرنج اذن الفوركس حل محل الشطرنج بالنسبة لك هذا اكيد سوف يكون مناسب لك وسيساعدك على النجاح في الفوركس بسرعة

magic777
04-22-2014, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي الكريم اذا كان هناك مجال للمقارنة بين الشطرنج والفوركس فانه يتمثل في التركيز والتخطيط ومحاولة التفوق وبالنسبة للاطلاع على الصفقة واتجاهها فان في الاول كنت اكاد ان لا اغادر الجهاز وعيني على الشارت والشموع والاعصاب تحترق اما الان فالحمد لله تخلصت من هذه الظاهرة واصبحت اطلع عليها مرة في اليوم

هو تشبيه قريب من الواقع الصراحه لاننا هنا كأننا بنلعب شطرنج مع السوق بس طبعا ده تعبير مجازي مش اصلي يعني لان احنا في سوق عمل
وليس محرد لعبه لان هنا اموال حقيقيه وخساره حقيقه وايضا ارباح حقيقيه

INTHENAMEOFALLA
04-22-2014, 21:35
نعم لعبة الشطرنج لعبة الاذكياء والذين عندهم عقول تفكر تفكير منظم ومرتب لذلك سوف تنجح فى الفوركس توكل على الله وابدأ بالمتاجرة

abdelhak redouane
04-22-2014, 22:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم الشطرنج لعبة رائعة وهي تنمي الذكاء ويستطيع من خلالها المتاجر في عالم الفوركس تنمية ذكائه اثناء ابرام الصفقات
بالتوفيق للجميع

saddem
04-22-2014, 22:37
من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة
في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها....

forex24day
04-23-2014, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب
بما انك بتحب الشطرنج فبتحاول تلاقي خطط وحاجات عشان تحاول تكسب
الفوركس زس الشطرنج بالظبط محتاج ذكاء شديد عشان الاول تفهمه وبعدين
تلاقي الطريقة اللي تربحك وطبعا اكيد لازم تكون خسرت ف الشطرنج

yara alaa
04-23-2014, 03:40
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
فعلا الفوركس زيه زي الشطرنج والصراحة انا بحبه وبحب الفوركس

Bouani
04-27-2014, 01:27
امرحبا أخي الكريم
و الله كلامك صح الصح
أنا زيك كنت بأعشق الرياضة و من لما عرفت الفوركس
ابتعدت عنها و التزمت به
و الله قريب يسبب لي مشاكل صحية هههه

ahmed kabo
04-27-2014, 08:13
اتفق معك ان الشطرج لعبة عالمية وانا بحبها جدا وعلى فكرة الفوركس فية من الشطرنج كثير جدا لو ركزت تكسب لو فوت ولو خطوة تعرض نفسك للخسارة بالتوفيق للجميع

moadwox
04-27-2014, 08:17
السلام عليكم أخي بالنسبة لوجهة نظري فان الفوركس يشبه الشطرنج
ولهدا يجب عليك التركيز والمتابعة الجيدة والتحليل الجيد

marouansat
04-27-2014, 08:47
نعم أخي في الحقيقة و جدت له إسم جيد سطرنج العصر بالفعل يجب التركيز في السوق
و مراقبة تحركاته كما أنك تلعب السطرنج مع العملات

zakamessi
04-27-2014, 14:39

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله
رائع اخي والمهم هو انه تحليلك ينجح وتحقق الارباح باذن الله

lambarkia
04-27-2014, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طريقة جيدة أخي أن تضرب هذا المثال مع الشطرنج ،
صراحة معك ألف حق ،
بالتوفيق لكـ

ahmadinho100
04-27-2014, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا اضن يا اخي ان الفركس يشبه الشطرنج لان شطرنج لعبة يا اخي اما الفركس فهو مجال للعمل يا اخي بالتوفيق لك

fatimaido
04-27-2014, 14:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع يهمني بكل صراحه ويفيد الجميع
طرح للموضوع مهم اخي نعم الشطرنج انا ايضا كنت من محبيه لكن لم تتاح لي الفرصه من زمان لكي العب مع واحد ههه

samoray13
04-27-2014, 14:52
اتفق معك ان الشطرج لعبة عالمية وانا بحبها جدا وعلى فكرة الفوركس فية من الشطرنج كثير جدا لو ركزت تكسب لو فوت ولو خطوة تعرض نفسك للخسارة بالتوفيق للجميع صحيح اخي من ناحية جدية العمل في هذا السوق فسوق الفوركس متقارب مع لعبة الشطرنج وطبعا من لا يعمل بحذر في التداول في الفوركس سوف يخسر بسرعة

sakouiissam
04-27-2014, 14:54
· بحثت .. ما لقيت أجمل من لفظة أدخلك الله جنة الفردوس
· ربي اغفرلي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب
· من أراد السعادة الأبديه فليلزم عتبة العبودية

noureddineb
04-27-2014, 15:40
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
جيد ان تكون اكتسبت مهاره التركيز و الصبر من الشطرنج فاي خطوة غير مدروسة ستودي بك الى الفشل
اسال الله لي ولكم التوفيق

Heisenberg
04-30-2014, 09:54
أهلا بيك و بجميع أعضاء المنتدي الاعزاء
انا برده بحب افتح الصفقه واسيبها بعد لاما اعملها
هدف وستوب وبتابعها كل شويه

mariya
04-30-2014, 10:43
انت تراه شطرنج لكني افضل العمل في اوقات التي أكون مرتاح وألعبلك شطرنج مستقبلا واحسن لك أن تقوم بتحليل جيد للصفقات قبل الدخول فيها وشكرا

mirna ahmed
04-30-2014, 10:44
الصحيح. يمكننا متابعة التعليم والتدريب المهني من التجار. فقط مع الثابت فاننا سنكون قادرين على متابعتها. ولكن المشكلة هي أننا تواجه صعوبة في العثور الموجهين المهنية. أنهم مشغولون مع المسألة نفسها ولذلك فمن الصعب جدا أن يطلب لتبادل وقته معنا. ربما يمكننا أن تسعى فقط المعرفة والخبرة للانترنت

abdelaziz 10
05-06-2014, 11:59
انت تراه شطرنج لكني افضل العمل في اوقات التي أكون مرتاح وألعبلك شطرنج مستقبلا واحسن لك أن تقوم بتحليل جيد للصفقات قبل الدخول فيها وشكرا
تماما فالذي يرى الفوركس على اساس انه شطرنج فغالبا لم يفهم بعد ما هو الفوركس وما يجب ان نتعلمه من اجله
انصح يا اخي كل الناس الجديدة في السوق انها تحذر من الاجدية مع السوق الفوركسي وتجتهد من اجل تعلمه

masry928
05-06-2014, 12:31
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ايضا من محبى الشطرنج جدا واصبح كل من لديه لعبه كانت تستحوذ على تفكيره الان لديه الفوريكس الذى اخذ مكان الالعاب واخذ مكان اشياء كتير كانت تستحوذ على تفكيرنا ولكن لاتجعل من الفوركس طريق لخسارة احبائك واصدققائك فهما لهم عليك حق

gr53
05-08-2014, 06:38
فعلا هناك تشابه بين الفوركس و لعبة الشطرنج فكل منهما يتطلب خبرة و إتقان و دقة و تركيز
و هدوء أعصاب و إبعاد العواطف حتى يصل لمبتغاه

ssesko42
05-12-2014, 19:45
السلام عليكم بالـفعل الفوركس هو لعبة الشطرنج الحديثة حيث من خلاله
علينا ان نعـمل على الحفاظ على راس المال دائما لنضمن تواجدنا الدائم بالسوق

alatraideur
05-15-2014, 00:15
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم

ماعلاقة هذا بالفوركس ؟ مالفائدة من قراءة مواضه كهذه ؟ حقيقة يجب على الادارة ان تتصرف بصرامة مع مثل هذه الاعضاء
صديقي القوركس لا علاقة له بالشطرنج , اتمنى ان اكون مخطأ و لم افهم موضوعك و ما ترمي اليه

gr53
05-27-2014, 17:37
تماما فالذي يرى الفوركس على اساس انه شطرنج فغالبا لم يفهم بعد ما هو الفوركس وما يجب ان نتعلمه من اجله
انصح يا اخي كل الناس الجديدة في السوق انها تحذر من الاجدية مع السوق الفوركسي وتجتهد من اجل تعلمه

هذا مجرد تشبيه يا أخي في النقاط التي تجمع بينهما و الشطرنج لعبة الملوك و لا يتقنها إلا القليل
و الفوركس أيضا على الرغم من كثرة عدد المستثمرين إلا أن المتقن للمتاجرة من خلاله قليل

milanowolf
05-27-2014, 17:47
فى كثر من الشطرنج والفوركس يعىن فى تقابل فيهم غريب انا بحب
الشطرنج جدا بس للاسف مبقاش عندى ليها طولة بال علشان شغلى
على الفوركس بالتوفيق للجميع

amr_gzgz2019
05-27-2014, 21:53
اخى حسب معلوماتىان لعبه الشطرنج مفيده جدا لتنشيط العقل والذهن وسوف تساعدك
كثيرا فى ان تكون دائما مستيقظ ومنتبه لتحركات السوق وارتفاع وانخفاض السعر

Ammar Tayeb abdelkader
05-27-2014, 22:00
هو ممكن يكون فى اشتراك فعلا بين الفوركس ولعبة الشطرنج
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري تحياتي

maao2008
05-27-2014, 22:01

BrahimForex
05-27-2014, 23:07
موضوع الشظرنج جميل انا كذلك من محيبي الشطرنج فهو يشبه لحد كبير التداول بالعملات في التدقيق و الملاحظة الجيدة لسوق

besnisse
06-01-2014, 00:59
نعم انها من اجمل اللعب حيث يتعلم
مزاولها التفكير و التعلم من الاخطاء و بناء الاستراتيجية التي يجب اتباعها
و كذلك في عالم الفوركس الذي يجب ان تكون للمتداول خظة و استراتيجية
بالتوفيق و في امان الله .

karimneteller
06-01-2014, 01:03
الفوركس هذا اصبح بالنسبة للكثيرين هو ادمان كمن يحب لعبة و مغرم بها او طريقة للحياة وتعود عليها

gr53
06-17-2014, 22:39
الشطرنج لعبة الملوك تتطلب ذكاء و تركيز و خبرة و إتقان و تخطيط جيد حتى تصل للنجاح فيها
الفوركس أيضا لا يتقنه إلا من كان تركيزه عال يتقن التخطيط و التحليل فكل منهما يتطلب الدقة

Jo.Cena
06-18-2014, 05:27
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
فعلا الفوركس شبه الشطرنج جدا لكن مش في كل حاجة اوي زي ما انا قولت قبل كده لاني اكتشفت اني غلطت ومكنتش عارف صح

samozein
06-18-2014, 12:18

فكرة حلوة انك تتابع شغلك وتهدي شويه من التفكير في الفوركس عن طريق ممارسه اي هوايه اخرى
واتمنالك التوفيق يا اخي
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

wanxe
06-18-2014, 12:23
سما أخي ورحمة له عليك أولاً مرحباً بك في فوركس عربي إنه موضوع مهم وجيد لكن خبرتي محددات لا تكفيك لأنني مبتدء في حدة لمشروع ورمضان كريم أخي لعزيز

8150017
06-18-2014, 12:25
مش فاهم ايه علاقة الشطرنج بالفوركس ، لو انت شايف ان الفوركس هى عباره عن لعبة شطرنج او مثلها فانت اكيد على خطأ
الشطرنج ليس مثل الفوركس ولا مثل اى مشروع هتحط فيه فلوسك

RomanyMoreed
06-18-2014, 12:37

طالما الحاجه ادمنت عليها يبقي مش هتقدر تستغني عنها وزي الفوركس بالظبط اول ما اقفل المنصه اجي افتحها تاني اشوف اخبار صفقاتي

تحياتي

sabirdaba
06-18-2014, 13:47
الشطرنج يعلم الصبر وعدم الاستعجال في اتخاذ القرارات وهذه الخصائص اكيد اخي سوف تفيدك في تعاملك في هذا السوق اتمنى انك تحسن استغلال هذه الخصائص

anassdr2
06-18-2014, 14:10
الفوركس به شئ من الادمان اعتقد ان الكل مكن يوافقنى فى هذا الامر لان الفوركس انا ويمكن كتير غيرى بيكونوا معظم اليوم اما م المنصه فى حاله البحث عن الفرص
والله المستعان

mounim1994
06-18-2014, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم يجب عليك في وقت
فراغك التركيز الجيد مع التحليل لانه بداية كل شيء جميل

chomehdi
06-21-2014, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أطيب التحيات والشكر
أعزائي على المعلومات وربنا يعطيكم الصحة والعافية

abdelaziz 10
06-21-2014, 18:09
تشبيهك في محله يا اخي فالفوركس يشبه الشطرنج خصوصا من حيث انهما يحتاجان الى نوع من الدراسة والتخطيط والخبرة
بالتالي ممكن الواحد يعتمد على الشطرنج في تنمية قدراته العقلية والفكرية وهذا ربما يساعده على النجاح في التداول

Jo.Cena
06-21-2014, 18:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
لا انا مش كده خالص انا بعمل الصفقات وبحدد
ليها اهداف وبتابعها من وقت للتانى لكن انت ده خطر

kachary
06-21-2014, 18:13
السلام عليكم اخي الكريم انا ايضا من محبي لعبة الشطرنج واضن ان الفوركس مقارب جدا لهده اللعبة فانت يجب
عليك ان تهجم وتحقق ارباح بينما لا تنسى ان تدافع عن الملك الدي هو راسمال في الفوركس

ehab_salah
06-23-2014, 23:19
اخى الكريم .. فعلا فى كثر من الشطرنج والفوركس يعىن فى تقابل
فيهم غريب انا بحب الشطرنج جداجدا بس للاسف مبقاش عندى ليها
طولة بال علشان شغلى على الفوركس بالتوفيق للجميع
...
تحياتي

mazn
06-26-2014, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله
الشطرنج اة كلها العاب تعتمد على الذكاء سواء شطرنج او فوركس
ايضا فى الفوركس انت بتلعب مع السوق

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

balou
06-26-2014, 18:13
السلام عليكم و صلاة و سلام على محمد اشرف خلق و امام مرسالين و على آله و صحبه و سلم تسليما كثير اما بعد ارجو توضيح اكثر يا اخوة كرام و اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

BILALBEN
06-28-2014, 08:56
وشكرا ع موضوعك وبالتوفيق

ebram
06-28-2014, 09:06
هو ممكن يكون تشبيه مشاابه
بس لازم تعرف ان فكره الشطرنج قائمه علي فقدان جميع المملكه لكي يعيش الملك
لكن الفوركس لا يمكن ان تفقد الادوات بتعتك

hunter_world
06-29-2014, 22:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم صحيح الفوركس دا يعتبر شطرنج لانو لعبه زكاء اوي وجميله وعجبني

عدي
06-30-2014, 00:27
االسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.... الفوركس يشبه الشطرنج كثيرا اخي الكريم اوافقك في هذا جدا و بالتوفيق ليك ان شاء الله و لجميع الاعضاء

ansaldo
06-30-2014, 01:21
وشكرا ع موضوعك وبالتوفيق

عدي
07-19-2014, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد و منسق جميل بارك الله فيك اخي الكريم و زادك من الخير و بالتوفيق ان شاء الله

amermazzen
07-20-2014, 00:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريمع م اخي العديد منا يفتح صفقات و يطل عليها كل مرة و لكني افضل العمل في اوقات الفراغ احسن كي اقوم بتحليل جيد و اركز مع السوق أحسن حاجة هي التعلم الجيد وبناء استراتيجات تكونمربحة خاصة على الحساب الترجيبي لكسب الخبرة

nassr15
07-20-2014, 05:35
كلام صحيح من ناحيه أن الفوركس بيشبه الشطرنج محتاج صبر وذكاء عالي مع التركيز الشديد

wanxe
07-20-2014, 05:37
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ ورمضان كريم بكل صحة وعافية

hegaa
07-20-2014, 13:58
رمضان كريم على كل الاعضااء الموجدين
ويااارب يتقبل مناااا صااالح الاعمااال
..مووضوع حلوو وانه يسليك فى الفرااغ
حلوو اكتير موضووعك اخى الكريم
شكراااا

عدي
07-22-2014, 01:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...موضوع ممتاز و مفيد جدا للجميع مشكووور اخي الكريم و بالتوفيق ان شاء الله لك و لجمبع اعضاء المنتدي الكرام

gr53
07-22-2014, 19:19
الشطرنج لعبة الملوك تتطلب ذكاء و تركيز و خبرة و إتقان و تخطيط جيد حتى تصل للنجاح فيها
و الفوركس أيضا يعتمد على فكر المتاجر و تركيزه و يحتاج منه ذكاء

abdelaziz 10
07-23-2014, 21:17
فعلا الفوركس هو شطرنج العصر بكل ما في الكلمة من معنى لانه يريد التخطيط والدراسة والمكر
انما الفرق الوحيد ان الفوركس بالمال عكس الشطرنج الذي يظل فقط لعبة نتسلى بها لا غير

eragon
07-23-2014, 21:29
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا نفس الحكايه بردو كنت دايما بلعب شطرنج اونلين , الوقتي فاتح منصة التداول والحمده لله كل شيء زي الفل :)
بالمناسبة لو عايز تلعب قصادي ماتش شطرنج كلمني علي الخاص نلعب اونلين بس جهز نفسك للهزيمه بقي^_^

Mohamd-95
07-23-2014, 21:44
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

1 million
07-23-2014, 21:47
نعم الشطرنج من الالعاب الجيدة
المهم ان تكون على راحتك عندما تتداول في سوق الفوركس مع الشطرنج او بدونها يجب ان تحقق الربح و الا خسرت حسابك

maghribia
07-23-2014, 21:51
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

الفوركس فهو ليس شرطنجا طكام يعتقد العبض و لكنه
فقط مجال ربحي و يميكن تحقيق به الربح انكانت الطريقة التعلداول جيدة
تقبل احتراماتيى

masry928
07-24-2014, 00:01
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم ان الفوركس هوا شطرنج العصر فكل القطع مثل العساكر والطابية والفسب والحصان مهمتها الاولى هوا الدفاع عن الملك واعتقد ان الملك هنا هوا بالتاكيد راس المال او الرصيد

Mosa AL-Haj
07-25-2014, 07:23
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

عدي
07-25-2014, 15:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكووور اخي الكريم علي الموضوع الرائع بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

eslamsallam
07-25-2014, 16:04
لا يهم أي نوع من الخطط، طالما أنها خطة مكتوبة و مدروسة بدقة.
هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك.
ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها
. و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط و من ثم تقم باعتمادها.

BOULBOUL2
07-26-2014, 14:09
لكن اللي يخليك تفضل الفوركس على الشطرنج
هو انه معركة حقيقية ، واللي بيربح بياخذ بيحصل على غنيمة حقيقية .. مش بياكل الوزير

fte2020
07-27-2014, 05:40
السلام عليكم طبعا الشطرنج تختلف عن الفوركس ول انت عايز تتاجر فى الفوركس انصحمك بان تتاجر
بوتعد عن الشنطرنج لان مفيش اى تشابة الفوركس يحتاج الى تحليلف نى ورسم ترند وشغلانة

dalito
07-27-2014, 06:21
السﻻم عليكم
بالفعل اخي الكريم يجب متابعة الفوركس دائما
وعن نفسي فانا دائما افتح المنصة كاول تطبيق لي في اللابتوب
كما ابقيها تعمل دائما حتى القي نظرة
وبالتوفيق وتقبل مروري

gr53
08-06-2014, 20:20
فالفوركس يعتمد على ذكاء المتاجر و مهارته و دقته

myheeart
08-06-2014, 20:40
يعني في الشغل ..ياعالم ههههههههههههههه.المهم اخي الكريم جرب كل الخطط بس الاهم ان تنجح في الاخير باقل الخسائر ..لان من اجل المكسب لابد من الخساره وهذه هي قواعد اللعبة

yara alaa
08-07-2014, 01:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ماشاء الله يا اخى موضوع مهم اوى وموضوعاات ممتازه جداااااااااا عموما يا اخى تقبل تحياتى يا رييييت وارجو منك مزيد من المعلومات عموما تقبل تحياااااااااااااااااااااا ااااتى

karam22
08-07-2014, 01:47
هذه سمات النجاح ان شاء الله في الفوركس لابد ان تاخذ الموضوع بكل جديدة واهتمام لكي يعود عليكم في النهاية ......................

abderrahmenanis
08-21-2014, 21:25

msamir2013
09-06-2014, 10:04
اخى بالفعل الفوركس قد يتحول الى اكثر الاهتمامات لدى الشخص

ولكن الافضل للشخص التوفيق ما بين العمل والاهل والاصدقاء وممارسة الهوايات المفضلة حتى لا يكون فى ضغط نفسى غالبية الوقت

haleeim
09-06-2014, 13:23
في سوق الفوركس هو فرصة صعبة حيث متوسط العوائد المذكورة أعلاه هي
المستثمرين المتوفرة لتثقيف وذوي الخبرة الذين هم على استعداد لاتخاذ مخاطر أعلى من المتوسط

brimou
09-08-2014, 00:52
فعلا الفوركس يشبه الشطرننج في الصبر و التركيز و الذكاء انه فعلا شطرنج العمر و بالتوفيق ان شاء الله لجميع اركز مع السوق كي لا يشتت انتباهي

AMLAK
09-16-2014, 12:10
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم حسيتك فى
كلامك اخى الكريم عاوز تقول ان الفوركس يشبه الشطرنج واتفق معك الى ان الفوركس يحتاج الى تركيز وذكاء مثل
لعبة الذكاء الاولى فى العالم وهى الشطرنج بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

Ahmed2020eg
09-16-2014, 12:28

aysamiman
09-16-2014, 15:30
هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك
ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها
و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط

md5diablo
09-16-2014, 16:44
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته يعني انك تقول ان المضاربه في سوق الفوركس هي مثل الشطرنج او ماذا انا لم افهم قصدك اخي الكريم هل من توضيح

adamdz
09-16-2014, 16:52
شطرنج العصو هو فعلا الفوركس وهو الي حد ما بيشبه الشطرنج ف حاجات كتيرة جدا
نعم نحافظ على رأس المال كما يحافظ لاعب الشطرنج على الملك بكل الوسائل المتاحة أمامه

magic777
09-16-2014, 17:14
هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك
و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط

بالفعل اخي هناك كتير من لخطط ولكن المتاجر هنا الي مسؤل يعمل الخطه الي تناسبه علشان يشتغل بها ويعتمد عليها مش يدور على خطط حاهزه تبع
حد تاني وكده لام يعمل هو الخطه لنفسه

Lobna Mohamed
09-16-2014, 18:44
السلام عليكم بالفعل الفوركس هو لعبة الشطرنج الحديثة حيث من خلاله علينا ان نعمل على الحفاظ على راس المال دائما لنضمن تواجدنا الدائم بالسوق

redasmarth
09-16-2014, 18:45
صحيح ما قلت أخي ما ينسك أمرا يكون أقوى من الأمر السابق وأفضل أن يكون الفوركس هو الأقوى لدي

بيهوززز
09-17-2014, 22:16
السلام عليكم وحمة الله..

يهم أي نوع من الخطط، طالما أنها خطة مكتوبة و مدروسة بدقة. هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها. و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط

hassene
09-17-2014, 22:43
الفوركس هو لعبة الشطرنج الحديثة حيث من خلاله علينا ان نعمل على الحفاظ على راس المال, لا بد لك
من حـمايته و اذا خسرته فقد تمرجن حـسابك و أصبحت خـارج السـوق

الصقر القطامي
09-17-2014, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى فى الله
انا عضو جديد واتمناه لكم النجاح والتفوق باذن الله
والسلام عليكم ورحمة الله

Hassan Owen
09-17-2014, 23:39

mohamed ghardallou
09-17-2014, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم مشكور أخي الكريم على وضع هذا الموضوع الجيد نعم انها كما قلت

payza
09-18-2014, 07:25
اعتقد شبيه موفق إلى حد كبير وهو أن الفوركس يشبه لعبة الشطرنج حيث أنه يعتمد على وضع عدد من الخطط والاستراتيجيات
ففي الشطرنج يتم وضع الخطط لتحقيق المكسب وفي الفوركس أيضاً يتم وضع الاستراتيجيات...

ahora
09-19-2014, 13:24
بهذه الطريقة ستتعلم الكثير اخي
لكن حاول ان تنظم وقتك و ان لا تجعل كل تركيزك فقط على سوق الفوركس
بالتوفيق لك

magic777
09-19-2014, 15:42
اعتقد شبيه موفق إلى حد كبير وهو أن الفوركس يشبه لعبة الشطرنج حيث أنه يعتمد على وضع عدد من الخطط والاستراتيجيات
ففي الشطرنج يتم وضع الخطط لتحقيق المكسب وفي الفوركس أيضاً يتم وضع الاستراتيجيات...

ه زيه اه تشبيه قريب ولكن بقواعد مختلفه طبعا وفيه مكسب وخساره حقيقيه مش زي الشطرنج لعبه وكده اكيد بيكون افضل اننا ناخده كمجال
عمل ونهتم به طبعا ويكون ده افضل لينا

lover-death145
09-19-2014, 15:45
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
الشطرنج مفيد جدا لأنه يفتح الدماغ و يساعده في تحقيق نسبة كبيرة من التفكير
و يعلم الصبر و هذا ما يحتاجه المضارب في سوق العملات بنسبة كبيرة

zinga11
09-22-2014, 13:35
تقريب رائع ووجهة نظر سديدة بين الشطرنج و الفوركس
لكل منهما خطة على حسب الخصم
و لكل حركة في سوق استراتيجية تقابلها

Ahmed Taher M
09-22-2014, 13:38
لا يهم أي نوع من الخطط، طالما أنها خطة مكتوبة و مدروسة بدقة. هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها. و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط و من ثم تقم باعتمادها.

zar89
09-22-2014, 13:39
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته اشكرك على هذه المناقشة الطيبة التي تفيدنا كثيرا و اتمنى الا تبخلوا علينا بما تعرفونه لاننا من المبتدئين وسلام .

أسماء نعناع
09-22-2014, 15:01
انا صراحة عمرى ما لعبت لعبة الشطرنج لكني اسمع عنها بس اللى اعرفه ان الفوركس لا يمكن ان يكون كاللعبة لانه علم بيحتاجد الى دراسة وجهد مش زي اي لعبة

ynwa1892
09-22-2014, 15:19
السلام اخي
نعم اخي لكن الامر هكذا سيلهيك عن حياتك اليومية اتبع تحليل فني وقم بصفقات بناء على التحليل الفني وضع مؤشري وقف الخسارة واخذ الربح
وفقك الله

midosafwat
09-22-2014, 15:40
عليكم السلام
بالفعل الشطرنج جيد ولعبه ذكيه تعتمد على الهجوم والدفاع لكنها تختلف عن الفوركس
بدرجه كبيره ويجب تعلم الفوركس جيدا

rachid01
09-22-2014, 22:01
المضاربين تبادل عملة واحدة إلى أخرى. يحتفظ أكبر نشاط صرف العملات الأجنبية
تبادل البقعة (أي وفورية) بين خمسة العملات الرئيسية: الدولار الأمريكي، الجنيه البريطاني

ابو جعفر الطيار
09-22-2014, 22:03
السلام عليكم اخي العزيز
انا لست مدمنا على الشطرنج
لكني مدمن على منصة التداول
وافكر جديا في ان اخذ لاب توب
معي للشغل مثلك

choroukguid
09-28-2014, 15:31
طبعا اخي الفاضل هناك تشابه كبير بين كلا من الشطرنج والفوركس فالاختلاف الوحيد بينها ان الشطرنج مجرد لعبة اما الفوركس تجارة حقيقية
وفيها مكسب وخسارة لكن الاتنين بيعتمدوا على الذكاء والقدرة على انتهاز الفرص المتاحة لتحقيق الارباح في النهاية

abokarem
09-28-2014, 16:28
عليكم السلام
اعتقد ان الفوركس بعيد كل البعد عن الشطرنج ولا اعرف لماذا هناك العديد من الموضوعات تربط بين الفوركس والشطرنج
ومما عرفته ان الفوركس مجال وعلم ولابد من الالتزام بخطه التداول فى الفوركس

fte2020
09-28-2014, 17:51
السلام عليكم
موفق اخي.

maloki
09-29-2014, 19:23
نعم اخى الكريم فى كثر من الشطرنج والفوركس يعىن فى تقابل فيهم غريب انا بحب الشطرنج جدا بس للاسف مبقاش عندى ليها طولة بال علشان شغلى على الفوركس بالتوفيق للجميع

كريـــم
09-30-2014, 05:59
نعم اخى الكريم فى كثر من الشطرنج والفوركس يعىن فى تقابل فيهم
غريب انا بحب الشطرنج جدا بس للاسف مبقاش
عندى ليها طولة بال علشان شغلى على الفوركس
بالتوفيق للجميع

mohmed121
09-30-2014, 12:48
صراحة انا لا استطع ان العب شطرنج ولا افهم فيها حتى لذلك لا استطع ان اقارن الشطرنج بالفوركس الفوركس وظيفة عموما مش لعبة تسلية الفوركس يحتاج الى دراسة وتديب جيد للانة خطير جدا الشطنرج لعبة فى النهاية

---------- Post added at 09:48 AM ---------- Previous post was at 09:46 AM ----------

شوف ياغالى
كلامك ربما يكون صحيح ولكنى ارى ان انشغال المتداول
بالمنصة يكون فى بداية دخوله الى مجال الفوركس حتى يكتسب
الخبرة وبعد ذلك يمكنه ان ينظم وقته فى التداول

dranass92
09-30-2014, 12:49
طبعا في هناك تشابه كبير بين الفوركس والشطرنج في كثير من الاشياء وانا فعلا من محبي ومحترفي لعبة الشطرنج
لكن اعتقد ان انت مش لازم تكون فاتح المنصة طول الوقت وفي كل مكان لان ده هيسببلك توتر كبير لان السعر بيطلع وبينزل كل شوية