PDA

View Full Version : الدرس السادس - البورصات التي تتعامل بنظام الهامش

ENG2008
11-17-2013, 16:01
هناك أعداد كبيرة من السلع التي من ممكن المتاجرة بها بنظام الهامش، حيث تقوم بشراء وبيع هذه السلع في البورصات الدولية المخصصة لها بحسب نوعها.
أهم هذه السلع :
الأسهم - Stocks
السلع - Commodities
العملات - Currencies
وسنتحدث عن كل منها بشيء من التفصيل.

أسواق الأسهم - Stock market:

وهي أكثر الأسواق شهرة وأكثرها قدماً . وأسواق الأسهم بكل بساطة هي البورصات التي يتم فيها بيع وشراء أسهم الشركات . تتم العملية أساساً بأن تقوم بفتح حساب لدى شركة وساطة مالية (brokerage), ثم تقوم باختيار سهم شركة ما على أساس أنك تتوقع أن سعر أسهمها سيرتفع بعد فترة من الوقت , فتقوم بالطلب من شركة الوساطة أن تشتري لك عدد معين من أسهم هذه الشركة. ثم تنتظر إلى أن يتم ارتفاع أسهم هذه الشركة بالفعل لتقوم ببيع ما لديك من أسهم وبالتالي تحصل على الربح .

تتم متابعة أسهم الشركات في البورصات المخصصة لذلك , فإذا كانت الشركة التي تود شراء أسهمها هي شركة أمريكية مدرجة ضمن بورصة نيويورك فستراقب سعر هذه الشركة في بورصة نيويورك , وإن كانت الشركة التي تود أن تشتري أسهمها هي شركة محلية في بلدك فستراقب سعر أسهم هذه الشركة في بورصة بلدك المحلية – بورصة القاهرة أو عمان أو الكويت مثلاً – وهكذا .

طبعاً يتم ارتفاع وانخفاض سعر أسهم الشركة بحسب أداء هذه الشركة , فإذا كان أداء الشركة جيداً سيرغب الكثير من الناس بشراء أسهمها وبالتالي سيرتفع سعرها , وإذا كان الأداء ضعيفاً سيرغب الكثير من الناس ببيع أسهم هذه الشركة - للتخلص منها - وبالتالي ينخفض سعر أسهم هذه الشركة .

لكي تحقق الربح في المتاجرة بسوق الأسهم فمهمتك واضحة جداً : وهي أن تبحث عن شركة تتوقع في المستقبل القريب – أو البعيد – أن أسعار أسهمها سترتفع فتقوم بشرائها الآن وتنتظر بعض الوقت فإذا كان توقعك صحيحاً فسترتفع أسعار أسهم هذه الشركة فعلاً , عندها ستقوم ببيع ما اشتريته من أسهم بسعر أعلى وبذلك تحقق الربح .

أما كيف يمكنك أن تتوقع أن سعر أسهم شركة ما سترتفع أم لا ؟ فهذا هو مربط الفرس ..!!

عملية التوقع هذه تحتاج إلى دراسة دقيقة لكثير من الأمور يصعب الحديث عنها هنا , وهذا يتم بتحليل أداء الشركة وأداء اقتصاد الدولة التي تتبعها هذه الشركة والكثير من الأمور الأخرى. ما يهمنا هنا أن تعلمه أن المتاجرة بالأسهم يمكن أن تتم بالطريق التقليدي , وذلك أن تدفع كامل قيمة الأسهم وبذلك تمتلكها فعلياً ثم تبيعها في الوقت المناسب .

كما انه يمكن المتاجرة بالأسهم بنظام الهامش بأن تدفع جزء معين من قيمتها لتمتلكها مؤقتاً كما حدث معك في مثال السيارات السابق (راجع الدرس بعنوان: عودة إلى بعض المفاهيم).

يهمنا أن تعلم أن غالبية المتاجرين بالأسهم يتعاملون بالنظام التقليدي وليس بنظام الهامش لأن المتاجرة بالأسهم بنظام الهامش يتسم في بعض الأحوال بالتعقيد وباختلاف القواعد والأنظمة على حسب كل دولة .
وإن كان هناك طريقة حديثة للمتاجرة بالأسهم بنظام الهامش تسمى CFD اختصاراً لجملة contract for difference وهي طريقة أصبحت تنتشر في الفترة الأخيرة تتميز بالبساطة .

ما يهمنا أن تعلمه الآن أن المتاجرة بالأسهم بنظام الهامش ممكنة وإن كانت غير شائعة كثيراً .

latraaa
11-17-2013, 20:41
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها، و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

hamedalhomdi
11-17-2013, 20:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها، و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

zamalkkawy
11-17-2013, 21:05
أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها، و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله

abo heba
11-17-2013, 21:17
العمل بنظام الهامش مفيد لمن يعرف طريقه ولكننا مازلنا نبحث على الطريق الجيد ولابد ان تكون لدينا
اداره راس مال جيده وصارمه لان الفوركس مجال يعطى للملتزم وان اعطى الطماع مره انسى ان يعطيه كل مره
تحياتى لك

heroo252
11-17-2013, 21:30
لو هنشتغل من غير نظام الهامش مش هنكسب ابدا غير شوية سنتات
الا لو كان راس مالنا كبير جدا بمئات الالوف او الملايين
غير كدة مش هتكسب مهما كسبت نقاط مش هتكون مبلغ كبير

farfor821
11-17-2013, 21:31
نشكرك اخي على هذه الدروس القيمة منك
و خاصة هذا الدرس القيم الذي يبه معلومات اصضافية
لكل متداول في الفوركس
فشكرا لك علهي

rsfbg2010
11-17-2013, 23:03
السلام عليكم جميعا
مكشور ياخى على الموضوع
جزاك الله الف خير على الموضوع ومنتظرين المزيد منك
تقبل مرورى

anamoody
11-18-2013, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الفاضل على التوضيح والشرح ما كان صعبا وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

doola2020
11-18-2013, 13:16
نظام الهامش من أجمل الأنظمة التي تواجدت في سوق تداول العملات فهو الذي جعل من هذه السوق سوق ضخم جدا وشد جميع العملاء للتجارة فيه

cameleon5
11-18-2013, 18:14
الف شكر يا أخي على الشرح المفصل ونحن في إنتظارالمزيد

patiya
11-18-2013, 20:01
مشكور اخي على موضوعك الفصل و المفيد و لقد استفدت كثيرا من كلامك على النظام الهامشي و ان شاء الله سوف احاول تجربته و تطبيقه كل مرة استفيدمن المواضيع و هذا بفضل المنتدى و المشتركين

ahmedhawash
11-18-2013, 21:45
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع والتعامل بالهامش اتاح فرص لنا جميعا ان ندخل السوق برأس مال صغير جدا

ولكن التجاره بالهامش سلاح ذو حدين اتمنى ان نستطيع استعماله فى صالحنا

والله المستعان

taki007
11-22-2013, 20:38
الأ هم هو سوق العملات و هي تغنينا عن سوق الأسهم و خاصة أن الأخيرة فيها شك مثل ما في المعادن أي الذهلب و الفضة و النفط ثم إن العملات تحليلها ساهل و هي تغنينا عن باقي الأشياؤ

مصطفى حمدان
11-22-2013, 22:59
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح والتوضيح الرائع لانواع البورصات حتى يتسنى للجميع المقارنة واختيار الافضل

anamoody
11-29-2013, 17:56
جزاك الله خيرا اخى على التوضيح المجمل للموضوع وشرح وتقديم نبذة عن البورصات التى تتعامل بنظام الهامش
قد استفدت منك الكثير واعتقد انه سيفدنى فى الوقت القادم
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد
لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

sedee2
11-29-2013, 17:59
مشكور على هذه المواضيع الشيقة
ولكم الف شكر والف تحية من
وارجو منكم الكثير من هذه المواضيع
وجزاكم الله خيرا على افعلاكم الخير

w3ad
12-06-2013, 00:52
شكرا على هذا الموضوع
ما يفيدنا فى هذا الموضوع هو التداول بالعملات الاجنبيه التى ارى انها من اهم الاسواق الموجوده واكثرها شهره وشعبيه

forex4
12-07-2013, 15:19
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
والذى يجب ان يعرفه كل متاجر بسوق الفوركس
حيث ان كل متاجر ان يعرف ماهى السلع التى يمكن
ان يتاجر عليها فى سوق الفوركس

falcon26
12-16-2013, 05:43
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

ayman.shosha
12-16-2013, 06:59
طيب انا لو سألت حضرتك
ما هو نظام المتاجرة بالهامش
بس مختصر وبلغة بسيطة يعنى فى سطرين
ممكن تجاوبنى..؟؟!!

zyzo
12-16-2013, 08:21
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل ان العمل بنظام الهامش مفيد للجميع
حيث انه يساعد في دخول صفقات اكبير
من راس مالك شكرا لك
و بالله التوفيق للجميع

Mostafa Haval
12-16-2013, 08:33
السـلام عـلـيكـم ورحـمـة الله وبـركـاته

جزاك الله خير على الشرح والتعريف .. افرحنا بجديدك ..,

شكـرا لــك .

ilyes chaieb
12-16-2013, 08:40
عملية التوقع لاتجاه السوق تطلب منا مجموعة من الادوات التى منها نقدر نعمل التحليل الفنى
و انطلاقا من التحليل هذا ممكن ندخل السوق سوى بصفقة بيع اوو شراء
حسب نتيجة التحليل
تقبل مرورى

yacrao
12-16-2013, 10:43
شكرا اخي الفاضل على المعلمة حتى انا لا اجد بالفعل الفرق بين البورصات والفوركس
لكن في كل الحالات يجب ان تكون رزين اوغير متسرع

salimned
12-16-2013, 11:52
السلام عليكم
مشكور اخي على موضوعك المميز بخصوص البورصة
و نظام الهامش انا لم اكن اعرفه بصراحة و قد استفدت
من موضوعك كثيرا و اتمنى ان تفيدنا دائما بجديدك في المنتدى
موفق اخي.

haitham
12-16-2013, 13:31
جزاك الله خيرا اخى الكريم وبارك الله فيك اخى الكريم على نقل هذا المقال وان شاء الله يكون مفيد للجميع وبالتوفيق للجميع

rikifa
12-16-2013, 16:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم
على هدا الموضع المميز جزاك الله كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق

ashrafko
12-16-2013, 17:12
اعتقد انة لولا الرافعة المالية والتداول بنظام الهامش ما استطاع الكثير من المبتدئين فى مجال الفوركس العمل فية لانة فى هذة الحالة يحتاج الى راس المال الكبير

ahmed elssaidy
12-16-2013, 20:22
شكرا جدا اخي العضو المحترم على هذا الموضوع
القيم وهذا المجهود الممتاز وانشاء الله في انتظار المزيد
من مواضيعك الممتازة اخي جزاك الله كل خير

Rambob
12-16-2013, 20:47
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جدا اخي العضو المحترم على هذا الموضوع
القيم وهذا المجهود الممتاز وانشاء الله في انتظار المزيد
من مواضيعك الممتازة اخي جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع

nabile26
12-16-2013, 22:37
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا اخي الكريم للبورصاتا لتي تتعامل بنظام الهامش و اتمنى لك ربحا وفيرا والسلام عليكم.

moro201
12-16-2013, 23:01
بالفعل كما اشرت احي الكريم في ختامك للموضوع فمن الممكن ان تنعامل بالنظام الهامش
لكنه غير مجدي في بعض الاحيان ففي فرصه ضئيلة جدا
ومشكور على طرحك للموضع وللمعلومة القيمة لهدا النظام

nabile26
12-16-2013, 23:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخي الكريم على الشرح البورصات التي تتعامل بنظام الهامش واتمنى دروس اخرى والسلام عليكم.

forexbroker
12-17-2013, 00:12
السلام عليكم
شكرا أخي إستفدت كثيرا من موضوعك المعروض خاصة
و أني أرغب في الإنضمام إلى البورصة و لا أملك عليها
فكرة كبيرة.

DrAbeer
12-17-2013, 01:45
موضوع رائع ومعلومات قيمة تزيد من فهمنا ومعرفتنا وخبرتنا فى هذا المنتدى الرائع
فشكرا للشرح الوافى
بارك الله فيكم

wael00
12-17-2013, 01:56
مشكور اخي علي هدا المقال الملئ بالمعلومات القيمة جدا
فهم سوق البورصة يفتح لنا المجال لفهم العلاقة بين البورصة و الفوركس
تحياتي للجميع

karam22
12-17-2013, 02:00
مشكور علي الموضوع القيم اخي الفاضل
ومشكور علي المجهود وتوصيل مثل هذه المعلومات للاعضاء
اري ان تجارة العملات التي لا تتوقف علي بلد او بورصة اقي وافضل واكثر ربحية من باقي المتاجرات

fatilahcen
12-17-2013, 03:20
سلام من الله عليكم إخواننا
شكرا اخى الفاضل على التوضيح والشرح
ما كان صعبا وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد

---------- Post added at 12:20 AM ---------- Previous post was at 12:19 AM ----------

أخدنا الطريق وكان لزاما
علينا بلوغ
الهدف

chaabi noureddine
12-18-2013, 11:51
العمل بنظام الهامش مفيد لمن يعرف طريقه ولكننا مازلنا نبحث على الطريق الجيد ولابد ان تكون لدينا
اداره راس مال جيده وصارمه لان الفوركس مجال يعطى للملتزم وان اعطى الطماع مره انسى ان يعطيه كل مره

chaabi noureddine
12-21-2013, 12:49
تحياتى لك

---------- Post added at 09:48 AM ---------- Previous post was at 09:37 AM ----------

---------- Post added at 09:49 AM ---------- Previous post was at 09:48 AM ----------

WASEM DALLOUL
01-29-2014, 02:01
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الدرس الجيد حول البورصات التي تتعامل بنظام الهامش وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

YOU HABIB
01-29-2014, 03:54
نظام الهامش مش هنكسب ابدا غير شوية سنتات
الا لو كان راس مالنا كبير جدا بمئات الالوف او الملايين
غير كدة مش هتكسب مهما كسبت نقاط مش هتكون مبلغ كبير ./././../

amoune
01-30-2014, 23:54
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ءئؤ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ءئؤ
عليكم ورحمة الله وبركاته ءئؤئءؤشسرءئؤ
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسشؤ

koussila
01-30-2014, 23:54
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ئؤء
عليكم ورحمة الله وبركاته يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟
عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيه
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسش

islame
01-30-2014, 23:55
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟
عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيه
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ئؤءئ
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهس

amr mostafa
02-21-2014, 02:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى هذا موضوع جميل ورائع جدا بل يحتاج الى اهتمامات اكر من اجل التطور شكرا اخى الفاضل

xxnarutoxx1
03-20-2014, 04:24
جزاكم الله خيرا شباب وبارك فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين فى التجارة فى الفوركس او فى التعامل فيها باى شكل
^_^
.................................................. .................

harimeche
03-30-2014, 00:13
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

صرتحة موضوع مكرر أكثر من مرة

لأنـــي أصادفه كل مرة وفي إنتضار موضوعات

من مجهودك الخـــــــاص

houdabluegolden
03-30-2014, 00:33
هناك العديد من البورصات التي تتعامل بنظام الهامش كما ذكر الموضوع حيث يقوم المتداول أو المستثمر بعمليات الشراء أو البيع
في هذه البورصات بحسب نوعها وأهمها هي سوق الأسهم الذي يتم فيه تداول الأوراق المالية وسوق السلع الذي يتم فيه تداول السلع المختلفة مثل النفط وكذلك سوق العملات

azzam1000
03-31-2014, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة التى لها اهمية كبرى لدى المتداولين والاخص المبتدأين بالفوركس واتمنى التوفيق للجميع

dodoenator
03-31-2014, 14:26
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد وشرحك المستفيض للبورصات التي تتعامل بنظام الهامش واوسعها انتشارا الان الفوركس وتداول العملة

abdeallah7896
03-31-2014, 14:31
إخواني الاعزاء أشكركم علي مجهوداتكم واتمنى
أن تساعدوني حتي اتعلم التجرة و أصير محترف
بالتوفيق للجميع انشاء الله

فوركسي تونسي
03-31-2014, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور على الموضوع أخي
مع العلم أن نظام الهامش ممتاز جدا وهو ما ادى للفوركس الى الشهرة
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

doaa sary
03-31-2014, 15:28
معلومات قيمة كويس انك قولتلنا عن البورصه كمان وعن الاسهم
لكن الفوركس سلع زى الدهب والفضه والبترول
وعملات
والبورصه والفوركس بيتعاملو بالرافعه المالية
شكرا ليك

ahmedibrahim258259
03-31-2014, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

face my life
03-31-2014, 16:11
ومن ناحيتهم ألقى أعضاء في مجلس الشيوخ من كلا الحزبين اللوم على البنك الاحتياطي الفيدرالي لدوره في اطار الاستعداد لأزمة السكن، بسبب فشل بنك الاحتياطي الفيدرالي لوضع لوائح الرهن العقاري في صدارة عملهم قبل انفجار فقاعة الإسكان، وعززت أسعار الفائدة المنخفضة جدا لفترة طويلة ، تضخيم الفقاعة.

sifoo
04-01-2014, 00:24
بسم الله الرحمان الرحيم

شكرا اخى على التوضيح والشرح ما كان صعبا انشاء الله يستفيد منه الجميع
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
تقبل مروري

a7med84
04-23-2014, 03:20
هناك الكتير من البورصات فى الاسهم تتعامل مع الهامش

ولكن يبقى الفوركس هو السوق الاكتر مميزات عن غيره م الاسواق الاخرى فى التحكم فى الصفقات

rami007
04-28-2014, 18:01
السلام عليكم
عملية التوقع لاتجاه السوق تطلب منا مجموعة
من الادوات التى منها نقدر نعمل التحليل الفنى
و انطلاقا من التحليل هذا ممكن ندخل
السوق سوى بصفقة بيع اوو شراء
سلام تحياتي
بالتوفيق

AMLAK
08-12-2014, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم نظام الهامش من أجمل
الأنظمة التي تواجدت في سوق تداول العملات فهو الذي جعل من هذه السوق سوق
ضخم جدا وشد جميع العملاء للتجارة فيه مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

soooonor
08-12-2014, 16:21
اشكرك على هذا الموضوع الجيد و المعلومات القيمة التى استفدت منها و ارجو ان يستيد منها باقى اعضاء المنتدى الكرام

فى انتظار موضوعات اخرى مفيدة للجميع

الشاعر
08-12-2014, 18:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي في الله تحيه طيبه وبعد لكم مني كل تقدير واحترام علي ما قدمتم من شرح وافي وملخص حول هذا الدرس وان شاء الله يكون الجميع استفاد اخي وشكرآ لكم علي هذا الموضوع تقبل مروري

el andaloussi
08-12-2014, 19:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق للجميع

mounim1994
08-12-2014, 19:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع

scan
08-17-2014, 04:46
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

host
08-23-2014, 02:11
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

key
08-28-2014, 04:07
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

ProForex
09-06-2014, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نظام الهامس لان هو موجود في جميع الشركات الفوركس من افضل ما وجد في الفوركس تحياتي

haleeim
09-07-2014, 12:14

YMTMAX
09-22-2014, 01:25
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

mohammednasser
09-23-2014, 17:11
تحياتى لك

yooussef
09-23-2014, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه

shoshotamer
09-23-2014, 21:35
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاء الله
مشكور عليه اخي الفاضل

---------- Post added at 09:35 PM ---------- Previous post was at 09:33 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

nassim1994
09-23-2014, 21:46
ذا أصابت أحدكم مصيبة فليقل :
إنا لله وإنا إليه راجعون ، اللهم عندك أحتسب مصيبتي ، فآجرني فيها ، وأبدل لي بها خيرا منها ، صححه الألبانى فى صحيح أبي داود

mohammednasser
09-23-2014, 22:13

ibrahim forex
09-23-2014, 23:25
تقبل مرورى

baite
09-27-2014, 18:07
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

melad
12-18-2014, 19:32
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على هذا الموضوع اللجميل و المفيد , و بالنسسبة للهامشش و الرافعة المالية فهم وجهان لعملة واحدة , و لا يسيتطيع المتاجر اللذى رأس مالة اقلل من 50 الف دولار العمل بدونهما , ملحوظة المتاجر اللذى رأس مالة 50 الف دولار يسمى تاجر متناهى الصغر , تحياتى

mr-x
12-18-2014, 20:57
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن البورصات التى تتعامل بنظام الهامش وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

soon
12-22-2014, 01:47
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

alaa eldeen
12-27-2014, 18:48
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

adil17
12-27-2014, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله و بكاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات المميزة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاكم الله كل خير جميعا

mr-x
12-27-2014, 21:12
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن البرصات التى تتعامل بنظام الهامش وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

YMTMAX
12-27-2014, 23:09
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع
الجديدة والقيمة ..

---------- Post added at 11:09 PM ---------- Previous post was at 09:55 PM ----------

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

Wassa04
12-27-2014, 23:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
درس جمسسل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
12-28-2014, 01:35
السلام عليكم
مشكور اخي على هدا الدرس المهم الدي قدمته لنا حول البورصات التي تتعامل بنظام الهامش
لانه يجب علينا ان نكون على علم بهده المعلومات و بالتوفيق لك.

mazouz
12-28-2014, 03:29
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 12:29 AM ---------- Previous post was at 12:20 AM ----------

باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

esshazly
12-30-2014, 20:26
السلام عليكم ... نظام الهامش من أجمل الأنظمة التي تواجدت في سوق تداول العملات فهو الذي جعل من هذه السوق سوق ضخم جدا وشد جميع العملاء للتجارة فيه ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي

gehad87
01-26-2015, 23:01
غلب البورصات الان تتعامل بنظام الهامش لانه بيجلب العديد من العملاء لتحقيق الربح براس مال متاح لديهم
بالتالي يجلب سيولة كبيرة بكبر اعداد القادمين مما يجعل الاسواق تتحرك اسرع مما هو معتاد

mhtab
01-26-2015, 23:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان منتدي الفوركس يعلم اكتساب الخبرات والصفقات المربحه وتجنب الخطا وعدم الخوف والصبر علي الربح والبورصات التى تتعامل بنظام الهامش

mohamed.atef
05-01-2015, 06:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً على طرح هذا الموضوع للنقاش ونظام الهامش من أجمل الأنظمة التي تواجدت في سوق تداول العملات فهو الذي جعل من هذه السوق سوق ضخم جدا وشد جميع العملاء للتجارة فيه

الصعلوك
05-01-2015, 09:57
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

elkalaby
05-01-2015, 17:33
اخى الكريم
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وهذا سوف يستفيد منه الاعضاء المبتدئيين فى مجال الفوركس استفدت كثير
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة
تحياتى لك

kaderbob
05-01-2015, 18:09
السلام موضوع في غاية الاهمية ونتمني الغوص اكثر من ذالك لكي يفهم كل واحد علي حسب مستواه الدراسي لان التجارة في سوق الفوركس تطلب الكثير من المعرفة

csebai11
05-01-2015, 18:47
مشكور اخي الغالي على النصائح و التوجيهات الهامة
أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي

ZakariaTech
05-01-2015, 18:50
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

hamdochi
05-01-2015, 22:55
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان عملية التوقع لاتجاه السوق تطلب منا مجموعة
من الادوات التى منها نقدر نعمل التحليل الفنى و انطلاقا من التحليل هذا ممكن ندخل السوق
سوى بصفقة بيع اوو شراء حسب نتيجة التحليل بالتوفيق ان شاء الله

محمد عز الدين عيد خضري
05-01-2015, 23:04
الافضل علي الاطلاق العملات في الارباح الاا انها
خطيرة جدا تحتاج الي علم ومجهود وصبر وعدم طمع تحياتي ل لك

جوهراني
05-01-2015, 23:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز

مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها،

و التي ارى أنها جد مناسبة إن شاء الله، اتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها إن شاء الله،

بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Rebellious soul
05-04-2015, 13:48
فكيف تتم المتاجرة بالبورصات عن طريق الإنترنت ؟
أي كان نوع السلعة التي ترغب في المتاجرة بها فلا يمكنك القيام بذلك إلا عن طريق شركة ستكون الوسيط بينك وبين البورصة التي تتاجر فيها , فلا يمكن للمرء عموماً أن يذهب للبورصة مباشرة ويباشر البيع والشراء مباشرة , بل يتم ذلك بواسطة شركات خاصة ومرخصة وذات خبرة عالية تسمى شركات الوساطة المالية Brokerage firms .والتي ستقوم بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تأمر بها وتقوم بالكثير من الخدمات الأخرى لك .
وتتم العملية أساساً بالشكل الآتي :
• تختار شركة الوساطة التي تريد التعامل معها .
• تفتح حساب باسمك لديها , وتودع فيه المبلغ الذي ترغب باستثماره .
• تقوم بمتابعة البورصة التي تود المتاجرة بها وتقوم بأمر شركة الوساطة ببيع أو شراء السلعة التي تريد وبالسعر الذي تختار .
• ستقوم شركة الوساطة عن طريق ممثليها المتواجدين بشكل أو بآخر في البورصة بتنفيذ أوامرك .
• ستضاف الأرباح لحسابك أو تخصم الخسائر الناتجة عن المتاجرة من حسابك لدى شركات الوساطة .
• يمكنك بطبيعة الحال أن تسحب المبلغ المودع لدى شركة الوساطة أو تضيف علية بأي وقت تشاء .
في السابق كان التعامل بينك وبين شركة الوساطة يتم بواسطة الاتصال الهاتفي أو باستخدام الفاكس , فعندما تقرر أن تشتري أسهماً لشركة ما مثلاً كنت تقوم بالاتصال الهاتفي مع شركة الوساطة والطلب منهم بالقيام بشراء الكمية المطلوبة من أسهم هذه الشركة بالسعر الذي تقرره

abdoute
05-04-2015, 16:13
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

---------- Post added at 02:13 PM ---------- Previous post was at 02:12 PM ----------

.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

salahabuzaid
05-04-2015, 16:39
احب ان اشكرك جدا يا اخي على هذا الموضوع الجيد و التحليل الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع ............
شكرا جزيلا ..............

محمد السيد
05-05-2015, 05:41
مشكور استاذنا الفاضل على هذا الدرس وعلى المادة العلمية الممتازة التي يحتويها ..
و نخطرك انه جاري تنزيله لبدء دراسته افادنا الله واخواننا المبتدئين به , وجعله الله في ميزان حسناتك

cybersat01
10-28-2015, 15:08
الشكر جزيا الشكر على الموضوع الجميل
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع الرائع و المميز
نرجو منك ان لا تحرمنا من المواضيع الشيقة و الرائعة
سلام

AHMED91
10-28-2015, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
البورصات التي تتعامل بنظام الهامش كثيرة ولكن يجب فهم الهامش جيدا

adel25
10-30-2015, 13:37
بارك الله فيك اخي و جزاك خيرا على هذا الموضوع القيم و المميز الذي طرحته علينا و المفيد للجميع مشكوور و با التوفيق لك و للجميع

bahoma310
10-30-2015, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
دعني اتعلم العملات تع اتعلم البورصة
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء منتدانا الكريم

amr222
10-30-2015, 18:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حجم سوق الفوركس كبير و كبير جدا
و العوامل المحركة للسوق كثيرة و كثيرة جدا أهمها
الأخبار الصادرة عن الدول و تعتبر مؤثرة جدا
بالتوفيق يا غالي