PDA

View Full Version : ابدأ بنفسك

mohamed kamal fadel
11-04-2018, 18:24
بسم الله الرحمن الرحيم
علم كيفية التداول بالشكل الصحيح قد يبدو أمرا صعبا بالنسبة للمستثمرين بالبداية, وذلك في ضوء كل أنظمة التداول, الأساليب والآراء المختلفة. ولكن قراءتك لهذا المقال ستجعلك من سعداء الحظ بمجال الفوركس, لأن هذا المقال سيلقي الضوء على الكثير من المتاعب التي تواجه المستثمرين بمجال الفوركس بما فيها الارتباك العاطفي, الألم النفسي والإجهاد العقلي وغيرها من المتاعب والتي يقع فيها معظم المستثمرين في بداية تداولاتهم. وأنا شخصيا قد وقعت في مثل هذه المتاعب, ولم استطع التخلص منها إلا عن طريق مئات الساعات من البحث والدراسة وتعلم التداول.

أنا هنا لاساعدك على تجنب أخطاء التداول التي من الممكن تجنبها, وهذا سيوفر عليك طريق التعلم لتبدأ التداول الخاص بك بالطريقة الصحيحة.
فهذا هو "دليل الخطوات الأولى للتداول" والذي اتمنى لو كان لدي عندما بدأت التداول لأول مرة, ولذلك فأنا أكتب هذا المقال على أمل أن يوفر لك مسار واضح ومضيئ لمتابعة التداول وحتى تتمكن من تجنب العديد من الأخطاء التي يقع فيها المستثمرين أثناء تعلم التداول.

hassanabu
11-05-2018, 00:13
السلام عليكم
طريق الالف ميل يبدأ بخطوة وهذه الخطوة غالبا ماتكون اصعب خطوة فهي كاول خطوة يخطوها الطفل في حياته فلابد من الوقوع مرارا ومحاولة الوقوف تكرارا لذلك لابد من تحمل الصعوبات في البداية فعالم الفوريكس عالم كبير متداخل وغامض ولابد من التاني والسير على مهل ولابد ان تاخذ وقتك الكافي للتعلم
نصيحة اخيرة
اذا كنت تملك راس مال وتريد ان تنميه بسرعة ولاخبرة لديك في هذا المجال فالفوريكس ليس السوق المناسب لك
تحياتي

salijiji0
11-05-2018, 01:00
نشكرك اخي على هذا التحفيز الذي شرحته هنا في هذا المقال
دليل الخطوات الأولى للتداول هو دليل فعال يتميز بما هو نظري و تطبيقي و تحليلي يكون على الديمو من اجل ان نجربه و نطبقه بعد ذلك في الحساب الحقيقي
اتمنى لك التوفيق اخي

emadomda
11-18-2018, 01:20
اعتقد انه من الضروري على كل فرد و كل متداول ان يحاول تطوير خطة و استراتجية و اسلوب عمل خاص به يعتمد عليه في تجارته و صفقاته .
حيث و على حد علمي هناك التاجر الذي يحب التجاره السريعة اي قصيرة المدى , او في وقت الاخبار ,او حسب نقاط معينه تعتمد على التحليله الفني للسوق او كلاهما معا اي التحليل الفني وكذلك الاخبار الاقتصاديه . لدى و قبل أن تأخذ أي مركز في السّوق, و تحول دخول صفقة.فمن الافضل لك ان تأكد من أن منهجك للتجارة صحيح و مضبوط و مربح . و كدلك لا تنسى اخي العزيز ان احتمال الخسرة دائما وارد لدى من المهمّ ان تضع في خطتك في التجاريه خطا احمر تحديد به مقدار خسارت ولا يجب تغييره في اي حال إذا وصلت إلى ذلك الحدّ اخرج من الصفقه .

إن عدم اتبع اي خطة او استراتيجيه و لم تستطيع تحديد تتوقع اتجاه السوق في اكثر من 5 صفقات متتاليه.وجدة نفسك تدخل صفقات عشوائية فانت فاقد لتركز . و انت بحاجه لاخد عطلة و تغير الخطّة متاجرة و البحت عن الطريقة صحيحة تستطيع بها. بعد ان تجد ضالتك و تكن قد انشات طريقتك الخاص سوف تكون اكتر تسلحا بالثقه التي ستحتاجها كثيرا وأنت تواجه الأتجار تحت الضغط . و بتباعك لخطتك المدروسه سوف تقلل من أحتمالات دخول صفقات عشوائية تكون اكتر قدرة على التحكم في راس مالك و ختير الاوقات المناسبة لدخول الصفقات و الباتلي زيدة نسبة الربح و تقليل نسبة الخسارة
. كما احب ان اضيف اخي العزيز نصيحة. احينا نجد صعوبة في قراة و تتفهم آلية السّوق. أو نكون في حالة انفعل.
افضل ما يمكن فعله في هده الحالة
هو اقفلا جميع الصفقات وانتظر حتى تكون في وضع افضل .

Areejshoblaq
11-18-2018, 05:42
حتى تحقق أرباح كثيرة في سوق الفوركس وتصبح من الأثرياء، من المهم جداً لأي فرد أن يسعى جاهداً نحو الحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة التي تتعلق بكافة أمور التجارة، ربما لا تكون في حاجة إلى أن تحصل على دبلومة في تجارة الفوركس، ولكن حتى تتمكن من تحقيق النجاح عليك باستثمار الوقت والجهد في تعلم كيفية تحقيق أرباح وهو اعتقاد راسخ لا يمكنك أن تتجاهله

abdulrahmanvip18
11-18-2018, 06:07
نشكرا على الموضوع

eatar
11-18-2018, 20:54
نشكرك اخي الكريم على هذا التحفيز
والمعلومات الجميله

لبد من الانسان ان يبداء اى عمل بنفسه
ويثق تمام انها سوف يتقن هاذا العمل
ويعتمد ع نفسه تماما

شكر لكم ع هاذ التحفيز

Serajov
11-18-2018, 21:23
السلام عليكم يجب ان يبدا الشخص بالتغير من نفسه لتهئيه نفسه للدخول في عالم الفوركس ويجب عليه تعلم الخبرات واكتسابها ولا يجب ان يبدا الشخص حتى يكتسب الخبرات اللازمه حتى يتفادى الخساره قدر الامكان

WASEM DALLOUL
11-18-2018, 22:38
السلام عليكم
كلام جميل يا أخي الكريم ومشكور عليه ولكن أين المقال الذي حدثتنا عنه وقد شوقتنا اليه بمقدمة جميلة جدا
أرجو منك ان تنشر هذا المقال لأنه يبدو ذو قيمة ومفيد
وبالتوفيق للجميع

gamal mourad
11-19-2018, 00:22
نعم اخي الكريم اتفق معك ان احتراف التعامل مع الفوركس و التغلب علي الصعاب التي تواجهك
ليس سهل بل يحتاج للكثير من الوقت والدراسة والتعلم

asmaamagdy3
11-19-2018, 00:30
السلام عاليكم ورحمة الله و بركاته نرجو من الله حسن التوفيق و الخبرة و ان نصل جميعا الى ما نتمناة فى المستقبل اى انسان عايز يصول للى بيحلم به لازم يبدء بنفسه فى كل خاحة عايز الناس تعملها معاة عشان تكتمل المنظومة البشرية

Sofien
11-19-2018, 11:06
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مشكور على الموضوع وأنا لست على خلاف ولكن مهما تحدثنا عن الأخطاء في الفوركس

وعلى كيفية تجنبها فإن ذلك لن يمنع المتداولين المبتدئين في الوقوع فيها وأنا أقول لابأس بذلك لأن الطريقة الوحيدة التي يمكن

التعلم منها

tazi larbi
11-19-2018, 12:28
السلام عليكم اخي الفوركس مع انه عمل جيد الا انه لا يحتاج الى شهادة في علوم التجارة او االاقتصاد هو سهل لكنه ممتنع سهل لمن تعلم واختصر طريق البحث بالتعلم والتدريب الجيد وصعب لمن اتخذه بالحظ والمقامرة ولي تبدا في الفوركس ابدا لوحدك تعلم ابحث عن المعلومة ووظفها ستخسر لمدة طويلة لكنك ستكسب خبرة تمكنك من ا الربح في المستقبل اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Abu_Yassin
11-19-2018, 13:18
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الحبيب اتفق معك تماما فى كل ما عرضتة بموضوعك والسبيل الوحيد للنجاح بسوق الفوركس هو الاعتماد على النفس وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى

mido elshabrawy
11-19-2018, 13:41
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي العزيز مشكور علي موضوعك الذي قمت بكتابته
و لكنني لم اري اي مقالقد يفيد اي متداول نهائيا فيما قمت بكتابته
و لم تضيف اي معلومات سواء كانت قيمه او متوسطه الجوده في هذا الموضوع
ارجو ان تركز أكثر في كتابه المواضيع المفيده لكي يستفيد الاعضاء من وجودك و تفاعلك
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mido elshabrawy
11-19-2018, 14:03
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي العزيز مشكور علي موضوعك الذي قمت بكتابته
و لكنني لم اري اي مقالقد يفيد اي متداول نهائيا فيما قمت بكتابته
و لم تضيف اي معلومات سواء كانت قيمه او متوسطه الجوده في هذا الموضوع
ارجو ان تركز أكثر في كتابه المواضيع المفيده لكي يستفيد الاعضاء من وجودك و تفاعلك
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله