PDA

View Full Version : الشاي الأخضر يقلل خطر الكوليسترول والالتهاب الرئوي

hossam zaki
08-26-2012, 14:27
الشاي الأخضر يقلل خطر الكوليسترول والالتهاب الرئوي

أعلنت دراسة صينية ان الشاي الاخضر يخفض فيما يبدو مستويات الكوليسترول الضارة ويترك مستويات الكوليسترول المفيدة دون تغيير وان تشجيع الناس على شربه قد يكون له مردود صحي مفيد.
وكتب شين شين جيغ من كلية بكينج يونيون للطب في العاصمة الصينية وزملاؤه ان نتائج هذه الدارسة تفسر سبب الربط بين الشاي الاخضر وتدني مخاطر الاصابة بأمراض القلب ووجدت الدراسة انه رغم انخفاض مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة ال.دي.ال الا انه لم يحدث تغيير في مستويات البروتين الدهني المرتفع الكثافة اتش.دي.ال وهو ما يعرف باسم الكوليسترول المفيد.
وذكر الباحثون في الدورية الامريكية للتغذية الطبية ان التحليل قد أظهر ان احتساء الشاي الاخضر ومشتقاته أدى الى انخفاض ملحوظ في تركز الكوليسترول ال.دي.ال دون ملاحظة اي تغير في كوليسترول اتش.دي.ال ودرس الفريق نتائج 14 محاولة احتسى خلالها المشاركون الشاي الاخضر او مشتقاته لفترة تراوحت بين ثلاثة اسابيع وثلاثة أشهروفي المتوسط أدى شرب الشاي الاخضر الى انخفاض الكوليسترول الضار بما يعادل 2ر2 ملليجرام كل عشر لتر اي أقل قليلا من اثنين في المئة.
ومن الجدير بالذكر انه يجب الا يستبدل الشاي الاخضر بعقاقير ثبت انها تخفض الكوليتسرول بالنسبة لمرضى يعانون من مستويات عالية من الكوليسترول وربطت بعض الدراسات بين الشاي الاخضر وتدني مخاطر الاصابة بانواع من السرطان وأيضا مخاطر الموت بالتهاب رئوي.

y4x
08-30-2012, 19:19
شكرا اخى على المعلومة

وكمان بيساعد على نقص الوزن

samiam2012
08-30-2012, 19:28
معلش يعنى وده ايه علاقته بالمنتدى هنا وبمواضيعه مش فاهمك بصراحة

hwida nada
08-30-2012, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الحمد لله رب العالمين على ما هدانا من كنوز الطبيعة
التى ليست لها نهاية انا احب الشاى الاخضر اشربه كثيرا واذا كنت تحب ان تستفيد به اشربه غير محلى او محلى بقليل من العسل

hamzamoroco
08-30-2012, 19:37
معلش يعنى وده ايه علاقته بالمنتدى هنا وبمواضيعه مش فاهمك بصراحة

webtech
08-30-2012, 20:57
السلام عليكم معلومات قمة في الروعة شكرا لك و الشكر لله على كل النعم الطبيعية التي حبانا الله بها من اعشاب طبية و الشاي من بينها لكن هناك امر هام علينا معرفته عن الشاي هو انه يساهم في حرق ذرات الحديد في الدم لذلك ينصح عدم شربه اثناء الاكل

abdallah01
12-31-2013, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على المعلومة الرئعة و المفيدة
أرجو من الجميع الإفادة منها
جزاك الله خيرا

---------- Post added at 10:46 AM ---------- Previous post was at 10:45 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على المعلومة الرئعة و المفيدة
أرجو من الجميع الإفادة منها
جزاك الله خيرا.

احمد سلامه
12-31-2013, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

meneerforchon
01-03-2014, 02:17
السلام عليكم الاخوة الكرام