PDA

View Full Version : الفوركس احد اكبر اسباب المرض النفسي

ahmedbahaa
11-21-2018, 18:28
من وجهة نظري ان الفوركس يتسبب في العديد من الامراض النفسيه التي تكون بسبب الخساره المتتاليه. لذلك انا افضل عدم الاعتماد علي الفوركس كمصدر وحيد للدخل . ولكن نعتبر الفوركس عباره عن هوايه نمارسها اوقات الفراغ..

Sofien
11-22-2018, 09:37
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، فعلاً يسبيب الفوركس بعض المشاكل النفسية لا المتداولين لذلك ينصح بعدم التداول بأموال

لا يمكنك تحمل خسرتها حتى تتمكن من التداول بأريحية أكبر وذلك من شأنه أن يحسن مردود المتاجر في الفوركس

WASEM DALLOUL
11-24-2018, 21:58
السلام عليكم
هذا يعتمد يا أخي الكريم على المتداول بحد نفسه أي اذا كان لا يستطيع تحمل تقلبات السوق والأضطرابات التي تحدث أثناء التداول فأنا أنصحه بالأبتعاد عن الفوركس نهائيا والعمل بمهنة أق صعوبة وخطورة من الفوركس
وبالتوفيق للجميع

Bxrv001
11-24-2018, 23:50
السلام عليك
اخي لابد انك تمزح لمادا سيكون الفوركس سبب مرض نفسي ممكن يكون سبب انتحار هه
لا ابدا عدي اي واحد متداول في الفوركس يعلم ان احتمال الخسارة وارد بنسبة كبيرة لدا هو متوقع انن سيخسر في اي لحضة لدا لا اعتقد انن سبب في امراض نفسية او غيرها بالعكس ممكن الانسان يتعلم الشيئ الكتير من تجارة الفوركس

Badrhage2
11-26-2018, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ارى ان الفوركس تجارة عالية الخطورة جدا لا يمكن لاي احد الدخول في تجارة الفوركس لذا ينصح دائما في التسجيل في حساب التجريبي لكي تتعلم تستفيد ومن ثم تعيش غمار تجربة التداول في الفوركس
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

fo0of2u
11-26-2018, 14:26
لاننكر أن التداول بصوره عامه تجعل المتداول على أعصابه مما يؤدي إلى ضغوطات نفسيه وخاصة في حالة الخساره لاي سبب كان.
الواجب على كل شخص وليس المتداول فقط ان يؤمن إيمانا تاماً بأنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا
وأن التجاره ربح وخسارة ولا يستسلم لليأس والإحباط بل على العكس لابد أن يحول هذه الهزيمة الى إنتصار من خلال تفادي الوقوع بنفس الخطأ ويتجب الطمع ويلجأ للاستشارات بين حين واخر.

Kareem771
11-26-2018, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا معك اخي في كلامك لان تجارة الفوركس تكون في اجواء مليئة بالقلق والتوتر خاصة في المبتدئ
لذالك ارجو من المبتدئين ان يمارسو التجارة في الحسابات التجريبية اولا ومحاولة ظبط النفس رغم ان الحساب التجريبي لا يكون مثل الحقيقي من حيث القلق والتوتر في التجارة

اما بالنسبة للاعتماد على الفوركس كدخل اساسي
لا انصح بذالك خاصة للمبتدئين وحتى المحترفين الا في حال الوصول الى مرحلة ان تكون الارباح كبيرة نسبة لراس المال ويكون معك مبلغ من الارباح مسحوب ومحجوز لاي طارئ ووصولك الى احتراف في التداول بحيث تكون ارباحك مستقرة بنسبة معينة وثابتة نسبيا شهريا

Areding
11-30-2018, 17:45
في الغالب الأشخاص الأكثر عرضة للضغوط النفسية هم الذين يضعون كل مدخراتهم في تداول الفوركس, وتكون كل آمالهم على الربح. هذه الفئة من الناس هي أكثر عرضة للخطر.

elateri
11-30-2018, 20:16
نعم اخي العضو الكريم انا اتفق معك في موضوع الطرح المتعلق بان تجارة الفوركس او التداول في جميع الاسواق المالية من احد مسببات الامراض النفسية وهو ما نلاحظه بكل امعان على شاشات البورصات العالمية وما يحدث لمستثمريها من هوس وجنون لامتناهي منهم من نراه يضرب راسه ومنه من نراه ساكت وباقي في حيرة من امره والعديد والعديد من المضاهر النفسية المرعبة لذا انبه اخوانيي الاعضاء وكل من يستثمر امواله في التجارة المضاربية عليه ان ينتبه كثيرا الى صحته الجسمية وصحته العقلية من خلال يقينه بان هذا النوع التجاري اذا اعطي يوما فانه من المؤكد ان ياتي يوما وياخذ ماعطى سابقا فاعلم اخي المتداول ان يقينك بالخسارة والربح لابد ان يكون دائما مبلور في فكرك فكل ربح تكون قد حققته لايمكنه ان يستمر الة مدة معينة وكل خسارة خسرتها ايضا لايمكنها ان تستمر دائما فخسارتك هي ربحك للسوق لكي تعلم مسبباتها وربحك هو خسارتك للسوق ان لم تتمكن المحافظة عليه وكل هذا حتما سوف يبعدك عن جميع الامراض النفسية التي يصاب بها غيرك من المتاجرين.

emadomda
12-14-2018, 12:10
وهو أمر تتبع الصفقه وهي تتحرك في صالح المتداول سواء في موضع البيع والشراء.
توفر بعض منصات التداول خيار لتعيين حد وقف الخسارة المتحرك بعد تحرك الصفقة لعدد معين من نقاطالربح. عند تحرك السعر لصالح الصفقة، فإن وقف الخسارة المتحرك يبادر بالتحرك في نفس اتجاه الصفقة. وهذا يقلل من مخاطر استمرار الصفقة وتغلق في نهاية المطاف على الأرباح.

حيث أن الصفقة أولا لابد أن تحقق ربح قبل بدء وقف الخسارة المتحرك، إلا أن وقف الخسارة الثابت يتم عند دخول السوق.

ويمكن أيضا ضبط وقف الخسائر المتحرك و تعديلها يدويا باستخدام المؤشرات، مثل المتوسطات المتحركة، أو خطوط الاتجاه والقنوات.

* وقف الخسائر القائم على الوقت

أداة غير فنية يمكن استخدامها لوضع وقف الخسارة هو الأسلوب القائم على الوقت. ويعتمد مفهوم وقف الخسارة هنا على مقدار الوقت الذي يرغبه المتداول للبقاء في الصفقة. حيث يتم وضع مقدار وقت محدد مسبقا وبعد انقضاء ذلك الوقت، يتم إغلاق الوضع.

السبب وراء استخدام المتداولين وقف الخسارة على أساس الوقت هو أن الأسواق لا تتحرك في أي من الاتجاهين ولم يتم ملامسة وقف الخسارة ولا الربح المستهدفقد تم تحقيقة، فبعد فترة محددة من الوقت يمكنك إغلاق تلك الصفقة من أجل السعي وراء صفقة أفضل لرأس مال التداول الخاص بك. إذا كان سعر السوق لا يتحرك بشكل ملحوظ في اي من الاتجاهين، هناك على ما يبدو ميزة في إبقائها مفتوحة.

من المهم أن تلاحظ أنه من خلال وقف الخسارة المتحرك و وقف الخسارة القائم على الوقت, إدارة الأموال مازالت تطبق القواعد الخاصة بهم بالتزامن مع وقف الخسارة المحدد سلفا والربح المستهدف

ehabbob
12-14-2018, 12:25
جميع المتعاملين مع الفوركس يعرفون جيدا كل شئ عنه ارباحه خسائره عيوبه و هو مثل اي شئ له اضراره و من لا يتحمل اضرار الشئ لا يقتربه منه

algendy
12-14-2018, 18:27
تحية طيبة و بعد يا أخى الكريم تجارة الفوركس بيئة عمل مختلفة فهى تعتمد فى جزء منها على الانضباط النفسى و اذا لم يستطع المتداول الالتزام بذلك فسوف يتعب نفسيا و ينتابه اليأس و الاحباط و ربما يصاب بامراض نفسية اخرى والعياذ بالله

alisheta2000
12-16-2018, 14:51
اشكرك على هذا الموضوع الرائع والشامل لجميع المعلومات حول الموضوع واتمنى ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى واتمنى لك المزيد من النجاحات في المواضيع اللاحقة

amer28
12-16-2018, 15:42
حقيقة الامر انا لا اشاطرك الراس لان الفوركس ليس سب في اي مرض نفسي تجد بعض التجار يجازفون بالمتاحجرة وليس لهم اية فكرة هن المتاجرة ولا اية خبرة لابد من التعلم الجيد اول وكسب الخبرة بعدين اكيد راح تكون نتائج جيدة.

yansane87
12-17-2018, 19:24
الفوركس تجارة عالية الخطورة جدا لا يمكن لاي احد الدخول في تجارة الفوركس لذا ينصح دائما في التسجيل في حساب التجريبي لابد انك تمزح لمادا سيكون الفوركس سبب مرض نفسي ممكن يكون سبب انتحار

A.mustafa
08-20-2019, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
لاننكر أن التداول بصوره عامه تجعل المتداول على أعصابه مما يؤدي إلى ضغوطات نفسيه وخاصة في حالة الخساره لاي سبب كان.
الواجب على كل شخص وليس المتداول فقط ان يؤمن إيمانا تاماً بأنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا
وأن التجاره ربح وخسارة ولا يستسلم لليأس والإحباط بل على العكس لابد أن يحول هذه الهزيمة الى إنتصار من خلال تفادي الوقوع بنفس الخطأ ويتجب الطمع ويلجأ للاستشارات بين حين واخر....

one12
08-20-2019, 10:26
اخي الكريم تحارة الفورمس يمكن أن تكون ضارة بالصحة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح. يمكن أن يزيد ضغط الدم لديك إذا كنت تحمل مخاطر أعلى غير معقولة في التداول وأكثر من ذلك إذا كنت تتداول في الفوركس بأموال مقترضة. إنها الطريقة التي تتعامل بها مع التداول والتي ستحدد تأثيرها على صحتك لا شك ان التداول لفترة طويلة في الفوركس ضار لأي متداول. نجلس العديد من المتداولين للتداول أمام الكمبيوتر لأوقات طويلة ولهذا قد نرضى. لكنني أعتقد أنه بعد تحليل السوق ووضع التجارة مع وقف الخسارة وجني الأرباح قد نترك منصتنا من أجل سلامتنا الجسدية

doaa sary
08-20-2019, 14:23
اخى الكريم ممكن يكون كلامك صح الفوركس ربما يتسبب فى امراض ومش نفسية بس لا ممكن توصل للانتحار بنسمع كتير قصص ناس جالها امراض كبيرة من سكر وضغط وقلب وربما شلل بعيد عننا جميا يارب
بسبب الخسارة الفادحة طبعا انا مش بتكلم عننا هنا بالمنتدى والبونص ولا عن شخص عمل ايداع10دولار انا بتكلم فى اشخاص بتخسر مبالغ كبيرة الوفات وربما اخر مبلغ يملكوة ممكن بالفعل الخسارة تصل بية الى الامراض الوحشة دى لاقدر الله
لاكن انصح ان بالبداية العمل يكون براس مال صغير ويكون بونص او ايداع لاكن فائض عن الحاجه مش مبلغ اساسى وكل ماتملك
وطبعا قبل الدخول بالفوركس لازم تعليم وتدريب واكتساب الخبرة اللازمة

Abu_Yassin
09-10-2019, 12:55
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل من المبالغة ان نقول ان الفوركس أحد أكبر أسباب المرض النفسى والعامل النفسى ضرورى أثناء عملية التداول وأتخاذ القرارات وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم

A.mustafa
01-16-2020, 22:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اخي لابد انك تمزح لمادا سيكون الفوركس سبب مرض نفسي ممكن يكون سبب انتحار هه
لا ابدا عدي اي واحد متداول في الفوركس يعلم ان احتمال الخسارة وارد بنسبة كبيرة لدا هو متوقع انن سيخسر في اي لحضة لدا لا اعتقد انن سبب في امراض نفسية او غيرها بالعكس ممكن الانسان يتعلم الشيئ الكتير من تجارة الفوركس بالتوفيق للجميع ...