PDA

View Full Version : كيف أصنع استراتجية ؟

zouzza
11-18-2013, 23:10
السلام عيكم
هذا الموضوع كتبته في قسم آخر فلم يضهر فأعدت كتابته هنا ارجو من اصحب المنتدى ان يتقبلو عذري
مجرد اقتراح من مبتدء من فهمي لكل المواضيع والردود والفيديوهات التي تتحدث عن الفوركس استخلصت ان للنجاح في الفركس يجب ان تسير باستراتجية وهذه الإستراتجية تتكون من عدة مراحل وكل المراحل يجب ان تكون متوافقة مع بعضها لفتح صفقة ناجحة بنسبة اكبر من 50 بالمئة مثلا
يجب احترام الوقت واقصد وقت الدخول والخروج من الصفقة
حساب النقاط المتوقع الحصول عليها وهذا الأمر داخل في ادارة راس المال مثلا توقعت ان الصفقة يمكن الحصول على 50 نقطة يجب ان احدد قيمة النقطة التي لا تؤثر على حسابي اي اضع وقف الخسارة 50 نقطة وتكون الخسارة تخصم من حسابي نسبة معينة مثلا 10 بالمئة اي يمكن عقد 10 صفقات خاسرة حتى يصفر حسابي
اضع خطة لمضاعفة حسابي وفي نفس الوقت اقوم بسحب الأرباح مثلا املك 100 دولار في اسبوع اصبح 150 دولار اسحب 25 دولار اي 50 بالمئة من الربح واترك الباقي لأضاعف رأس مالي

xdorex
11-19-2013, 00:49
هده النقاط التي دكرتها ليست استراتجيه ولكن نضام عمل يمكنك التقيد به بصرامه لتحافض على راس المال الاساسي في الحساب
افكارك جيده ويمكنك العمل بما فهمته اما بخصوص الاستراتجيات لا توجد استراتجيه ناجحه دائما تقبل مروري وارجو ان تجد اجابات مقنعه

doola2020
11-19-2013, 09:45
هذا يا أخي الكريم تفكير سليم جدا بأن تسحب نصف المبلغ الذي تربحه من خلال تجارتك في سوق تداول العملات وأنا أفعل مثلما تفعل بالظبط

latraaa
11-19-2013, 19:02
يا أخي الكريم، صنع الإستراتيجية ليس بالأمر السهل، و هدا لما يجب أن تكون ملما به من الطرق و النتائج و الخبرات و التي من شأنها أن تضمن لك الطريق الصحيح في العمل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

patiya
11-19-2013, 19:19
ما قلته جيد و لكن ليست الاستراتجية و لكن طرقة عمل و برنامج من اجل البقاء على راس المال الخاص بك و هناك و من يسحب الربح الكامل و يتاجر بالبونصات فقط
و بذلك حتى و لو خسر يخسر البونصات التي ربحها من المنتدى و ليس الربح اتمنى ان اكون فهمتك جيدا

ayman.shosha
11-19-2013, 19:38
اعتقد يا غالى انك تتحدث عن استراتيجية لإدارة المال
وليس كما اعتقدت انها استراتيجية متاجرة
الا انه بأى حال انت محق فتعلم ادارة المال امر هام جدا ويجب التركيز جيدا للوصول الى اسلوب ادارة آمن..

waelmma
11-19-2013, 19:40
:yahoo::tie::accute: على فكر ة صنع الاستراتجية بياتى بالخبرة الطويلة فى التجارة
وهتلاقى نك لوحدك بتصنع استراتجيتك بنفسك من غير ماتحس وده امر طبيعى جدا

aaa
11-25-2013, 05:22
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

zyzo
11-25-2013, 06:24
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل شرح وموضوع جميل ان استراتيجية
ادارة راس المال هي من الاشياء الموهمه للغايه
كما انك تحتاج الى الكثير من التعلم
و بالله التوفيق للجميع

زهرة 124
11-25-2013, 06:30
للاسف انا جديدة ولا يمكنني مساعدتك في كيفية عمل استراتيجية خاصة بك
وكلامك منطقي فالمفروض ان يكون لك استراتيجيتك الخاصة في التجارة والتي تكون قابلة للتطوير المستمر
تمنياتي ان تجد ما تبحث عنه
تقبل مروري وولفر احترامي

mohamaher
11-28-2013, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على هذا الموضوع المتميز وطرحه للاعضاء للاستفاده منه
ومشكور لشرح وتوضيح كيف أصنع استراتجية
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله خيرا

falcon26
12-12-2013, 02:58
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

ilyes chaieb
12-12-2013, 03:33
اخي الكريم الاستراتيجية هي خطة يعتمدها التجار في المتاجرة و هي تختلف من تلجر الى اخر كل و الزاوية الي بيشوف عليها
و انت اعتقد في هذه الاستراتيجية ركزت اكثر على ادارة المال و هى هااامة لتحقيقي الارباح
تقبل مرورى

hasback
12-12-2013, 04:48
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,اخي الكريم اهم شئ قبل المتاجرة ان تتحصل على العلم الكافي تم تتدرب في حساب تجريبي على استراتجية والاستراتجية تحدد لك مكان الدخول اما اماكن الخروج فانت تحدها حسب قناعتك وايضا حسب مؤشرات اخرى تتعلمها

chaabi noureddine
12-12-2013, 20:36
تفكير سليم جدا بأن تسحب نصف المبلغ الذي تربحه من خلال تجارتك في سوق تداول العملات وأنا أفعل مثلما تفعل بالظبط

الفهلوى
12-12-2013, 21:03
شكرا حقا على هذه المعلومات الرائعه وجزاك الله كل خير وجعله الله فى ميزان حسناتك ووفقك باذن الله
والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته

osamamamoon
12-12-2013, 22:44
صنع الإستراتيجية ليس بالأمر السهل، و هدا لما يجب أن تكون ملما به من الطرق و النتائج و الخبرات و التي من شأنها أن تضمن لك الطريق الصحيح في العمل

DrAbeer
12-12-2013, 22:59
السلام عليكم
موضوع رائع فائده كبيره لنا جميعا كاعضاء في هذا المنتدي الرائع
واعتقد انه يركز علي اهم خطوه يحتاجها اعضائنا الافاضل

rsfbg2010
12-12-2013, 23:29
السلام عليكم جميعا
بالفعل ياخى تفكيرك هذا صحيح فلابد عن عمل استراتيجيه للعمل عليها
ان تحدد الهدف والاستوب والاهم هو الاداره السليمه لراس مالك فده
سر النجاح

simo10madridi
12-12-2013, 23:33
السلام عليكم المهم يا اخى ان تقوم بتجربة الاستراتيجية على حساب الديمو لفترة كافية حتى تتاكد انها تتناسب مع راس مالك وانك اتقنتها بالدرجة الكافية

harimeche
12-12-2013, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على هدا الموضوعــــ

لكيفية صنع صنع إستراتيجية لكن حفاضا على

نضام المنتدى يرجى تحويل هدا الموضوعـــ

إلى قسم الإستراتيجيات

waelmma
12-22-2013, 12:44
:(:ok::happy: ارجو ان تكون الطريقة او الاستراتجية الى ذكرتها جابت نتيجة جيدة وان شاء
الله هاحاول تجربة هذه الطريقة وجزاك الله خيرا اخى الكريم

haitham
12-22-2013, 13:43
هذا هو الاساس ادارة راس المال وهذا هو 50% من النجاح فاداره راس المال هيا اصل النجاح فى هذا السوق حتى تستمر بشكل دايم

forex4
12-23-2013, 22:11
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
ولكنى اظن ان اى استراتيجية تحتاج الى ادارة راس المال
وتحديد الاهداف ومناطق الاستوب لوز والالتزام بشروط الدخول والخروج

dr.eman abdallah
12-24-2013, 13:46
تكتيك كويس

WASEM DALLOUL
01-28-2014, 22:21
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول كيفية صنع أستراتيجية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Mostafa_ali
01-28-2014, 22:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم ...
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس

A.H.M.E.D
01-28-2014, 23:46
صنع الإستراتيجية ليس بالأمر السهل، و هدا لما يجب أن تكون ملما به من الطرق و النتائج و الخبرات و التي من شأنها أن تضمن لك الطريق الصحيح في العمل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

islame
01-30-2014, 22:54
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ئءئؤ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ءئؤء
عليكم ورحمة الله وبركاته ؤئء
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسئءؤشسؤءئءشس

koussila
01-30-2014, 23:40
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟
عليكم ورحمة الله وبركاته شسيصضسيءشيسبضصيسش
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة ءشؤ

amoune
01-30-2014, 23:40
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة شسؤئءشسؤ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ؤئءؤشسؤءئءؤشس
عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهس

HOPE2014
02-07-2014, 21:56
مساء الخير هذه طريقة او خطة لادارة راس المال واغلب المتداةلين يضعون خطط جيدة لاددارة راس المال وهي جزء من الاستراتجية لكن الاستراتجية لبد لها الكثير من العوامل والادوات لتكوينها والطريقة التي طرحتها جيدة في التعامل باراس المال شكرا لك اخي سلام

nahla safwt
02-07-2014, 22:01
ان ماذكرتة ليس استراتجية ولكنة نظام لادارة راس المال وهذا جيد ان لاتسحب اموالك اللتى كسبتها لكى يتبقى لك مال تتداول بة ولكن مفهوم الاستراتجية يختلف عما ذكرتة انت

amine zahir
02-08-2014, 00:25
أخي حسب رأيي ما ذكرته هو لا يعتبر إستراتيجيه بل هو شكل من اشكال التسيير و تقبل مني مروري و شكري على مجهوداتك
و الله ولي التوفيق

salimned
02-08-2014, 02:59
السلام عليكم
شكرا لك اخي على موضوعك القيم بخصوص كيفية
صنع استراتيجية لقد افدتنا به كثيرا و انا اعمل حاليا
على استراتيجية خاصة في الديمو و اتمنى ان تكون ناجحة معي
موفق اخي.

rami007
02-10-2014, 05:59
السلام عليكم
هذا هو الاساس ادارة راس المال وهذا
هو 50% من النجاح فاداره راس
المال هيا اصل النجاح فى هذا
السوق حتى تستمر بشكل دايم
سلام تحياتي
بالتوفيق

gm_silver
03-25-2014, 05:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم اخوانى باليمن والبركات حقا معلومات قيمة استفدت بالفعل جميع الردود اللتى فى تلك المواضيع مفيدة حقا شكرا لكم يا فاعلى الخير وجزاكم الله كل خير وتقبلوا تحياتى
^_^
.................................................. ...........................

---------- Post added at 02:05 AM ---------- Previous post was at 02:04 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم اخوانى باليمن والبركات حقا معلومات قيمة استفدت بالفعل جميع الردود اللتى فى تلك المواضيع مفيدة حقا شكرا لكم يا فاعلى الخير وجزاكم الله كل خير وتقبلوا تحياتى
^_^
.................................................. ............................

محمد السيد محمد
03-25-2014, 18:48
الاستراتيجية امر آخر باختصار انت مش مطلوب منك في المرحلة دي انك تصنع استراتيجية
لكن تعمل على استراتيجية انت فاهمها وبعد ماتجربها على الديمو
وانت بتشتغل هتفهم معطياتها ايه وهتعرف تعمل الاستراتيجية اللي تناسبك وتناسب طريقتك في التفكير

randa
03-25-2014, 18:51
استراتيجية التداول عباره عن مجموعة ادوات انت بتستخدمها لتحليل الشارت
بالتالى بتقدر توصل لاشارات للبيع واشارات للشراء..طبعا لازم فى البدايه تدرس الادوات دى وتفهمها كويس جدا عشان تقدر تعتمد عليها

محمد أبو بكر
03-26-2014, 20:01
السلام عليكم
ما قلته جيد و لكن ليست الاستراتجية و لكن طرقة عمل و برنامج من اجل البقاء على راس المال الخاص بك
و هناك و من يسحب الربح الكامل و يتاجر بالبونصات فقط
و بذلك حتى و لو خسر يخسر البونصات التي ربحها من المنتدى و ليس الربح اتمنى ان اكون فهمتك جيدا
و بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله

laurent1979
03-26-2014, 20:12
فإن هذ الأسلوب وكل العمليات الأخرى, التى تكون في مجموعها فلسفة التخطيط الاستراتيجي إنما نشأت وترعرعت في الوسط الصناعي الرأسمالي وفي بيئة إدارة الأعمال في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان . فإن المنافسة الحادة بين الشركات, على الأسواق والمبيعات وإنتاج السلع وإرضاء الزبائن وتأمين مصادرالإمدادات بالمواد الخام ومدخلات الصناعة والأعمال, وكذلك محاولة التفوق على الشركات المنافسة في المجال نفسه , هذه العوامل كلها هي التي دفعت الشركات إلى تطوير مفاهيم الإدارة الاستراتيجية ومفاهيم التخطيط الاستراتيجي بغرض امتلاك ميزات تنافسية والسيطرة بذلك على الأسواق والزبائن والعملاء ولا شك أن هذه التكنيك قد يرهن على فعالية عالية في مجال إدارة الأعمال, والهيمنة على الأسواق وتحقيق معدلات من الأرباح لأرباب العمل

doaa sary
03-26-2014, 22:09
كل شخص ليه طريقته التداول
الاستراتيجيات موجودة بالفعل وثابتة انت بقا ممكن تدمج معاها حجات تانية وتبقا الاستراتيجية انت طورتها

abdelhalim
03-26-2014, 22:11
اعتقد يا غالى انك تتحدث عن استراتيجية لإدارة المال
وليس كما اعتقدت انها استراتيجية متاجرة
الا انه بأى حال انت محق فتعلم ادارة المال امر هام جدا ويجب التركيز جيدا للوصول الى اسلوب ادارة آمن..

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
معك الحق اخي هده ليست استراتيجية و كل ما انصحك به عليك بالقرأة عنه و تتمرن عليه و بعدها تبدء مشوارك و انت على يقين ما الدي تقوم به
ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

maged mag
03-26-2014, 22:16
الســــــــلام عليــكـــــــــــــــــــ م ورحمـــــــــــــــــة الله وبـــركـــاتـــــه
نعم اخى كلامك صحيح
للنجاح في الفوركس يجب ان تسير باستراتجية وهذه الإستراتجيةلابد ان تكون مختارة بعناية وتكون مدروسة جيدا لتناسب راس المال وتكون سهلة عليك ولافضل ان تجربها على الحساب التجريبى
تحياتى لك

hajarforex
03-26-2014, 22:18
انا لا افكر ابدا ف يالطكيفةي التي يتم العمل لصنع استراتجية
فما دام ان هناك استراتجيات كثيرة ف يالفوركس
فملا اضيع الوقت ف ياصنع الاسرتاتجية و هي
موجودة بكثرة

نور المعرفه
03-26-2014, 22:19
أعتقد أن الإستراتيجية هـي خليط من كل ما تعلمته عن الفوركس ، الدروس النظرية والتطبيقية وفوق كل هـذا الحدس الذي تستخدمه في المتاجرة لذلك ليسة كل إستراتيجية لدى الأخرين يمكن أن تنفع معك ، بارك الله فيكم جميعا ً .

saro123
03-26-2014, 22:33
اعتقد انك لكى تصنع اتسراتيجية يجب ان يكون لديك خبرة كبيرة جدا فى السوق وتكون وصلت لوضع الاحتراف لان دا معناة
انك فاهم تحركات السوق جيدا ودرست كتير

forex pop
03-26-2014, 22:51
الاستراتيجية هي خطة يعتمدها التجار في المتاجرة و هي تختلف من تلجر الى اخر كل و الزاوية الي بيشوف عليها...
و انت اعتقد في هذه الاستراتيجية ركزت اكثر على ادارة المال و هى هااامة لتحقيقي الارباح.....

forex-2013
03-27-2014, 01:38
إنني أهنأك على هذا الموضوعالرائع ،وأجد أن هذه الإستراتيجية في التداول
وإدارة الحساب تتمتع بالإتزان،وحسن التخطيط،وبالتوفيق لك.

azzam1000
03-27-2014, 02:34
الى حدا ما كبير معلوماتك سليمة ولكنى لست معك فى موضوع 10% من راس المال لانه بيتاكل تدريجيا ولذلك بشتغل على نسبة 0.5% من راس المال بتوب بروفيت ممقداره100 نقطة يعنى مثلا5 دولار وخسرتى مش موجوده الى حد ما لان الصفقة بسبها مفتوحة حت لو بالايام وبكون فاتح 5 صفقات على خمس ازواج اساسية متعلقة بالدولار الوت ب0.05 وبقفل الصفقة اللى بتصل الى 5 دولار يعن التوب بتاعى لكل صفقة 100 نقطة وبمتابعتى للفريم الزمنى اليومى هتجد ان التحرك بيكون فى حدود 500 الى 1000 نقطة الا اذا حدث تغير بالسوق ودى كانت معى مربحة الى حد ما يوميا من 15 الى 25 دولار وبفتح غيرهم وهكذا بس دى عايزة طولت صبر شوية وانا مش من النوع اللى بعتمد على الفوركس اوى بس علشان مش فاضى وممكن مدخلش بالفترات يعنى كل 6 ساعات اطل طله اجمع وامشى

a7med84
04-28-2014, 18:25
اخى الكريم وانت ليك اد ايه فى السوق من اجل ان تصنع استراتيجيه

اكتر ما يمكن ان نفعله فى هذه المرحله من التعلم هى ادخال تعديل او مؤشر

mohamead
04-28-2014, 18:39
اشكرك اخي الكريم علي هدا الموضوع الهادف في الفوريكس بس
انا لسة جديد في مجال الفوريكس وانا حبية اشريك في الموضوع دا وشكرا لي صاحيب الموضوع الحميل دا

AMLAK
08-12-2014, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم للاسف انا جديدة ولا يمكنني مساعدتك في كيفية
عمل استراتيجية خاصة بك وكلامك منطقي فالمفروض ان يكون لك استراتيجيتك الخاصة في التجارة والتي تكون
قابلة للتطوير المستمر تمنياتي ان تجد ما تبحث عنه مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ilyes chaieb
08-13-2014, 22:05
من خلال التدرب و التعلم الجيد و من خلال ايضا تجربتك لجميع الادوات و المؤشرات الفنية انت ممكن
تكتشف لنفسك استراتيجية تداول تاجحة
بالتوفيق للجميع

scan
08-18-2014, 15:48
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

mounim1994
08-18-2014, 16:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

host
08-22-2014, 03:58
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

shoshotamer
08-22-2014, 04:16
ربنا يباركلك اخى الكريم والله بجد انت شكلك تعبت فى الموضوع دا وهو موضوع جميل
ومميز وان شاء الله الجميع هيستفادوا من الموضع دا وانا استفدت من الموضوع كتييير بجد بارك الله فيك يا اخى

Fixou
08-22-2014, 04:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صنع الإستراتيجية ليس بالأمر السهل، و هدا لما يجب أن تكون ملما به من الطرق و النتائج و الخبرات
و التي من شأنها أن تضمن لك الطريق الصحيح في العمل
تقبل مروري

LAWMAN
08-22-2014, 06:26
مشكووووووور اخى على تلك النقاط والاسس العامه في وضع استراتيجيات الفوركس ولكن هناك أيضا الكثير والكثير من المملاحظات التي يجب ان نأخذها في اعتبارنا مثل الفريم الذى نفضل العمل عليه والازاوج التي سنعمل عليها هذا بالاضافه الى حجم الاسبريد الذى يكون له ددور هام في وضع الربح والخسارة وغير ذلك من أسس وملاحظات وان شاء الله قريبا سأضع موضوع شامل عن هذا طريقه عمل استراتيجيه ناجحه

beshoy barakat
04-24-2015, 23:30
ما قلته جيد و لكن ليست الاستراتجية و لكن طرقة عمل و برنامج من اجل البقاء على راس المال الخاص بك و هناك و من يسحب الربح الكامل و يتاجر بالبونصات فقط

mohamed.atef
05-01-2015, 07:04
شكراً على طرح هذا الموضوع للنقاش وصنع الاستراتجية بياتى بالخبرة الطويلة فى التجار وهتلاقى نك لوحدك بتصنع استراتجيتك بنفسك من غير ماتحس وده امر طبيعى جدا

محمد عز الدين عيد خضري
05-01-2015, 07:09
شيئ رائع انك تكون مبتدأ وتخطط لاستراتيجة ادارة راس المال اولا
فالاهم هو ادارة راس المال قبل ان تجد استراتيجية للتداول ابدأ علي بركة الله

ahmedibrahim258259
05-01-2015, 10:13
بسم الله الرحمن الرحيم علشان تخلي استراتيجيتك ناجحة لازم تكون دقيق في التعامل معاها بالظبط زي مانت بتقول تدخل بدقة وتخرج بدقة
تقبل مروري

elkalaby
05-01-2015, 17:33
اخى الكريم
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وهذا سوف يستفيد منه الاعضاء المبتدئيين فى مجال الفوركس استفدت كثير
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة
تحياتى لك

kaderbob
05-01-2015, 18:14
الاستراتجية تعتمد علي التجربة الواسعة في ميدان التجارة بالاسهم وهي ليست قاعدة نبني عليها افكارنا في طرق الربح السريع فمن نستخلص ان العمل الجيد و المثابرة تاتي بالخير الوفير

csebai11
05-01-2015, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع الرائع و المميز
ادارةة راس المال شيء ضروري للربح تقبل مروري

ZakariaTech
05-01-2015, 18:39
شكراً على طرح هذا الموضوع للنقاش وصنع الاستراتجية بياتى بالخبرة الطويلة فى التجار وهتلاقى نك لوحدك بتصنع استراتجيتك بنفسك من غير ماتحس وده امر طبيعى جدا

hamdochi
05-01-2015, 22:54
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الاستراتيجية هي خطة يعتمدها التجار في المتاجرة و هي تختلف من تلجر الى اخر كل و الزاوية الي بيشوف عليها و انت اعتقد في هذه الاستراتيجية ركزت اكثر على ادارة المال و هى هااامة لتحقيقي الارباح بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

Rebellious soul
05-04-2015, 14:02
فكيف تتم المتاجرة بالبورصات عن طريق الإنترنت ؟
أي كان نوع السلعة التي ترغب في المتاجرة بها فلا يمكنك القيام بذلك إلا عن طريق شركة ستكون الوسيط بينك وبين البورصة التي تتاجر فيها , فلا يمكن للمرء عموماً أن يذهب للبورصة مباشرة ويباشر البيع والشراء مباشرة , بل يتم ذلك بواسطة شركات خاصة ومرخصة وذات خبرة عالية تسمى شركات الوساطة المالية Brokerage firms .والتي ستقوم بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تأمر بها وتقوم بالكثير من الخدمات الأخرى لك .
وتتم العملية أساساً بالشكل الآتي :
• تختار شركة الوساطة التي تريد التعامل معها .
• تفتح حساب باسمك لديها , وتودع فيه المبلغ الذي ترغب باستثماره .
• تقوم بمتابعة البورصة التي تود المتاجرة بها وتقوم بأمر شركة الوساطة ببيع أو شراء السلعة التي تريد وبالسعر الذي تختار .
• ستقوم شركة الوساطة عن طريق ممثليها المتواجدين بشكل أو بآخر في البورصة بتنفيذ أوامرك .
• ستضاف الأرباح لحسابك أو تخصم الخسائر الناتجة عن المتاجرة من حسابك لدى شركات الوساطة .
• يمكنك بطبيعة الحال أن تسحب المبلغ المودع لدى شركة الوساطة أو تضيف علية بأي وقت تشاء .
في السابق كان التعامل بينك وبين شركة الوساطة يتم بواسطة الاتصال الهاتفي أو باستخدام الفاكس , فعندما تقرر أن تشتري أسهماً لشركة ما مثلاً كنت تقوم بالاتصال الهاتفي مع شركة الوساطة والطلب منهم بالقيام بشراء الكمية المطلوبة من أسهم هذه الشركة بالسعر الذي تقرره

abdoute
05-04-2015, 14:51
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

محمد السيد
05-05-2015, 06:30
انت بدات في موضوع وبعدين حودت واتكلمت في موضوع تاني .. انت كنت مش هتتكلم
عن طريقة صنع استراتيجة ايه اللي خلاك حودت واتكلمت عن ادارة راس المال .. ؟؟ نعم الاثنين مرتبطين ببعض لكن ماهمش موضوع واحد

ibrahim forex
05-20-2015, 00:44
هده النقاط التي دكرتها ليست استراتجيه ولكن نضام عمل يمكنك التقيد به بصرامه لتحافض على راس المال الاساسي في الحساب
افكارك جيده ويمكنك العمل بما فهمته اما بخصوص الاستراتجيات لا توجد استراتجيه ناجحه دائما تقبل مروري وارجو ان تجد اجابات مقنعه

csebai11
05-20-2015, 02:04
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
لكل متاجر فينا استراتيجيته قيديراها البعض فاشلة لكن في نضره ناجحة

snnaky
02-21-2016, 23:59
معظم هذه الإستراتجيات، إن لم يكن كلها، متاحة على الإنترنت للحصول على خبرات ونسخ تجربية لمعرفة كيفية استخدام هذه الإستراتجيات بطريقة صحيحة وبفاعلية لصالحك. اقض وقتًا لتعلم هذه الإستراتجيات وسوف تكسب الكثير من هذه المجهودات.
نصيحة اهتم بموضوعات اكثر فائدة من تكرار امور بغير فايدة

xmenflis1
03-23-2016, 00:35
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

The_Kuzaki
03-23-2016, 01:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ما قلته ليس باستراتيحية بل بنظام عمل او نسميع ططريقة عمل
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

abdoghazy050
03-23-2016, 05:01
مشكور اخي زيزو علي هذا التوضيح لانه كان يدور في عقلي منذو ان دخلت
الفوركس وكنت اريد ان استثمر رائس مال وكنت عاوز اعرف اواي اربح في اسرع وقت

aymansaleh
03-23-2016, 05:39
الاخ الكريم, وضع استراتيجيه وخطه للعمل هو من اهم مقومات النجاح في التداول في الفوركس, بمعنى انه يجب رسم طريق للعمل في الفوركس ولكن يجب تحديد عدد نقاط خساره اقل من الربح حتى استطيع الاستمرار
تقبل مروري

Charef
03-23-2016, 05:58
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخي هذه ومواضيع جد مفيدة فلا تحرمنا منها وخصوصا نحن المبتدئين ويجعله الله في ميزان حسناتك والله ولي التوفق وتقبلو اخي فاءق الاحترام والتقدير

xmenflis1
05-15-2016, 03:19
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

عادل كامل
05-15-2016, 03:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظرمنك المزيد

وبارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم وشرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

billaldz
05-17-2016, 19:31
كل متداول و طريقته اخي في صنع الاستراتيجية لي يحب يتداول بها
مثلا البعض يعتمد التحليل الفني في الدعوم و المقاومات و الترندات
و العمل عليها فقط
و بعض الاخر يشتغل فقط بمناطق العرض و الطلب
و اخر يشتغل فقط بالدايفرجنس
و تختلف الطريقة للمتداولين
ربي يوفقك

INFOGAIN
05-17-2016, 19:52
اتابكم الله خيرا على هذا الموضوع لكن هذه التي تتكلم عنها ليست استراتيجية عمل انما خطة لادارة رأس المال ..موفق..
ونشكر كل من يعمل جاهدا ويسهر على طرح وتنظيم هذا المنتدى المميز..

saadelasrg
05-17-2016, 20:34
شكرا لك أخي على هذا الموضوع القيم
و هذا أمر مجرب بالفعل و يخص كل من هو بالفروكس
و شكرا

---------- Post added at 07:30 PM ---------- Previous post was at 07:09 PM ----------

و شكرا

---------- Post added at 07:34 PM ---------- Previous post was at 07:30 PM ----------

و شكرا

houhou
06-19-2016, 23:20
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
06-20-2016, 05:35
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

bassem star
06-20-2016, 06:25
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد .

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى.

..

zakiki51
06-22-2016, 07:44
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

xmenflis1
06-28-2016, 23:23
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

yassen73
06-28-2016, 23:32
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص مبتدئ في عالم الفوركس ..

eajob
06-28-2016, 23:47
الاستراتيجية هى خطة العمل فاى عمل بدون خطة يصبح بلا هدف و بالتالى يتحول الى عمل فاشل و لذلك الاستراتيجية يجب ان تكون محكمة و ليست لتحديد نقاط الدخول و الخروج فقط بل ايضا يجب ان تشمل على طريقة لاادارة الصفقات الخسرانة .

جمال صادق
06-28-2016, 23:51
العديد من الاستراتيجيات لابد من ان تتم وفق الكثير من الاليات التى يتم الرتيب لها مسبقا" و من المهم ان نعلم على تعلم السس السليمة فى ذلك و فهم القوانين الهامة

islammowafy
06-29-2016, 02:41
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق
بارك الله فيك اخي

متداول خسران
06-29-2016, 06:50
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الدي يتطرق الى كيفية صنع استراتيجية لاني صراحة كان لدي لبس في هذا الموضوع بالذات
واصل على هذه الوتيرة ,,مع متمنياتي للجميع بالتوفيق و الارباح , تقبل مروري

backtrack
06-29-2016, 08:00
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص كيفية صنع استراتيجية و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

eldiha
06-29-2016, 08:27
السلام عليكم اخى الحبيب لاكن دى مش استراتجيه دى النظام اللى انت عاوز تشتغل بيه انك متسحبش المكسب كله او الارباح كلها سيب جزء و خد جزء و هى فكره حلوه طبعا

xmenflis1
07-21-2016, 21:19
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

antr
07-21-2016, 21:33
مشكور اخى بالفعل الانسان محتاج ان يكون له استراتجية خاصة به ولابد قبل ذلك ان يكون ملم بالسوق وقاوعد العمل فية من تحليل اساسى وتحليل فنى

ibrahimxm
07-22-2016, 18:16
مشكوور جدا ومشكور على مجهودك الاكثر من رائع اخي الفاضل واتمنى لك مزيدا من التقدم وبارك الله فيك على معلوماتك وننتظر منك مزيدا من التألق ..
وتقبل مروري المتواضع وتحياتي لك

achraf12
07-22-2016, 19:02

ahmed mohamed mansour
07-22-2016, 21:43
مرحبا بك اخي
موضوع جميل حقا
ستقوم هي ببيع وشراء العملات لحسابك من أي مكان في العالم . فكل ما يهمك هو أنك عندما تطلب من شركة الوساطة التي تتعامل معها أن تشتري لك عملة ما سيتم تنفيذ طلبك بالسعر الذي تحدده أنت

imamix
07-23-2016, 16:47
السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته و مرحبا بكم اخوتي الأعزاء هذا يا أخي الكريم تفكير سليم جدا بأن تسحب نصف المبلغ الذي تربحه من خلال تجارتك في سوق تداول العملات وأنا أفعل مثلما تفعل بالظبط تقبل مروري اخي الكريم

raedraed
10-16-2016, 23:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

michael1
10-16-2016, 23:37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
من الممكن ان نصنع استراتجيتنا فى التداول
وانا نقوم بالربح منها على حسب معدل العمل عليها فى التداول

xmenflis1
10-17-2016, 18:26
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

nonam
11-13-2016, 13:33
السلام عليكم .... انت من خلال العمل في السوق والتعامل مع التداو لمن الممكن ان يكون التعامل مع السوق الحقيقي والتعامل مع الادوات الاهم من الممكن ان تكون طريقة مهمة جدااف يالالتعامل مع التداول الحفقيقي الاهم من المهم جدا ان يكون السوق الحقيقي الاهم

xmenflis1
11-13-2016, 22:37
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

yeslam
11-13-2016, 22:45

اهم جزء فى مجال الفوركس هو الاستراتجيه التي نتابعها فى المتاجره
وممكن نصنع استراتجيه خاصه بينا الخطوات المهمه لصنع استراتجيه المتاجره :

(1) أن تكون استراتيجيتك قادرة على تحديد الاتجاه الجديد المحتمل مبكرا .

(2) وأن تكون استراتيجيتك قادرة على أن تفادي الأخطاء .

وإذا نجحت في تحقيق هذه الأهداف فإننا بإذن الله نضمن لك أنك ستكون تاجر فوركس ناجح ، مع العلم أن هذه الأهداف متناقضة
، حيث إنه إذا كان هدفك الوحيد هو أن تمسك الاتجاه المحتمل مبكرا فإن هذا سيعرضك إلى المزيد من الأخطاء
، ومن الناحية الأخرى إذا كان هدفك هو تفادي الأخطاء فإنك ستكون متأخرا في تجارتك وتفقد العديد من التجارة المربحة .

إذا إن مهمتك عندما تقوم بتطوير نظام تجارتك أن تجد الموازنة بين الهدفين وهي ،،
• أن تكتشف الاتجاهات مبكرا بشكل سليم .
• وكذلك تخلص من الإشارات المزيفة حول السوق .
تذكر دائما هذه الأهداف عندما تريد تطوير نظام استراتيجيتك الخاصة لأنها ستجعلك على الطريق السليم في تجارة العملات الأجنبية وحتى في أسواق الأسهم .

تقبل مروري وتحياتي لك

alihassib0
11-13-2016, 22:50
اهلا بك اخي الكريم في منتدى فوركس العرب يمكنك عمل استراتيجية مربحة بعتماد على المؤشرات الموجودة للمنصة و تجربتها على حساب ديمو و معرفة مدى نجاحها و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

ebn masr
11-13-2016, 23:43
مسالة صنع الاستراتيجية مسالة بترجع للمتداول نفسه مانقدرش نقول للمتدغول انه يقوم بعمل
استراتيجية الا بناء عن خطط وتركيزات

بدر اشطيبي
11-15-2016, 01:45
الاستراتيجية اخواني ضرورية بالنسبة لكل متداول تحياتي
للجميع شكرا على المشاركة اخواني بالوفيق اخواني تقبلو مروري

adamarwan
11-15-2016, 02:24
اولا الوسائل التىل بد من ان تكون متوفر عليها لكى تتمكن
من ان تصنع الخط بتاعك فى هدا المجال
هو ان تبق فى الحساب التجريبى
لاى ان تتمكن من ان تحل الاحجية
وحظ موفق

bebars zolfakar
11-15-2016, 02:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا لك اخى الفاضل على شرحك القيم وموضوعك المفيد واتمنى ان يستفاد منة الاخوة المبتدئيين
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل

xmenflis1
01-18-2017, 22:54
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

karkory100
01-18-2017, 23:07
لنجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :

أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .

لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .

أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .

يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .

يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .

أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح ..

aki
01-19-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .بالنسبة عليك ان تدرس المؤشرات للفلترة وان تطلع على الاستراتيجيات المعروضة
واختيار ما يناسبك حظ سعيد.

karkory100
01-19-2017, 01:23
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح ..

freetrade
01-19-2017, 02:23
عشان تصنع استراتيجية لازم تجرب كتير علي الديمو وتشوف سلوك العملة بناء علي تحليلك للسوق ولو قدرت تفهم حدوث اشارة دخول مع حركة مؤشر ما فده يعتبر اساس استراتيجية يمكنك العمل عليها

Mmounir
01-19-2017, 06:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم جزاك الله خيرا علي هذا الشرح عن كيف ابني استراتيجيه لكني اعتقد انها تحتاج خبره كبيرة ف المجال
تقبل مروري

zizoo99
01-19-2017, 07:49
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يا اخى يجب اتباع اسلوب واضح لادارة راس المال و يجب ان يكون نسبه مؤيه من 1 الى 5 % حد اقصى كما ان صناعة استراتيجية مافيش اسهل منها ممكن تحط بولنجر مع متوسط متحرك و تعمل استراتجية و تسميها التعلب المكار و هكذا