PDA

View Full Version : كيف تحدد قيمه الصفقه

morsy
12-01-2018, 01:24
السلام عليكم اخوتى الكرام ممكن اعرف قيمه الصفقه اللى أنا.داخلها مثلا أنا حسابى ١٠٠ دولار
ازاى اعرف عدد الدولارات فى الصفقه
ثانيا لو أنا داخل صفقه ب ١٠ دولار هل لو خسرت اخسر قيمه الصفقه فقط ولا ممكن اخسر كل ما امللك

ADELAHMED
12-01-2018, 11:29
أخي العزيز
عشان تحسب قيمة الصفقة لازم تكون محدد ادارة رأس مال مناسب لطريقة عملك
فلنفرض انك مستعد تخسر 5 % من راس مالك في الصفقة فهذا يعادل 5 دولار من راس مالك الذي حددته 100 دولار
فاذا حددت مثلا ستوب لوز قدره 50 بيب فهذا يعني ان البيب يساوي 10 سنت وهذا يعني دخولك بصفق مقدارها 0.01 لوت
اما سؤالك الثاني هل ممكن تخسر مالك كله في صفقة واحدة طبعا ممكن اذا لم تضع ستوب لوز او لم تلتزم بادارة راس مال جيدة

yacrao
12-01-2018, 12:55
القيمه التي تدكرها كبيره جدا لفتح صفقة وملا تتبع قواعد ادارة راس المال الصحيحه للاسف الشديد لانك على اكثر تقدير يجب ان تتاجر ب 1/1000 على الاقل من راس مالك لتكون في امان من الخسارة

morsy
12-02-2018, 16:16
مشكور اخى الكريم على الرد لكنى اسف لم افهم ردك على هذا الموضوع برجاء التوضيح اكثر لانى ما زلت مبتدى فى هذا المجال واحتاج المزيد من التوضيح واسف جدا مره اخرى ولكن اود ان ادخل المجال وانا مطمئن ومتعلم بدلا من المجازفه

fo0of2u
12-02-2018, 21:37
سؤال جميل بس الأجمل إنك تتعلم قوانين واسس التداول وتكون على اطلاع على عدة استراتيجيات وفهم مضمون التحليلات الفنية والاساسية واتخاذ الأنسب ليك وتفتح حساب تجريبي تمارس فية تداولك إلى أن تتمكن من إدارة أموالك فيما بعد
إلى أن يتلاشى الخوف الداخلي جواك من النتائج السلبية المحتملة.

تقبل مروري وسلامااااتي.

gamal mourad
12-02-2018, 22:18
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اخي الكريم يجب ان تمتلك ادرارة راس مال جيدة حتي لا تتعرض لخسارة جميع راس مالك
فيجب ان تمتلك استراتيجية تتماشي مع راس المال و كما انه يجب ان تلتزم بايقاف الخسارة
بنسبة اقل من 10 بالمئمة من راس المال

Gehad Anwar
12-03-2018, 18:10
قيمة الصفقة تحددد على عدة نقاط اولا هي تعتمد على حجم الحساب والرافعة المالية المستخدمة فلو فرضنا انك تريد ان تعمل على حساب به راس مال 100 دولار كما قلت
وبافتراض ان الحساب هذا تابع للمنتدى فرافعة مالية 1:100

النقطة التاليه تكن في عدد الصفقات التي تريد ان تفتحها في نفس الوقت بعدد الازواج التي تريد ان تعمل عليهم
باعتبار انك متداول متوسط الخبرة ستعمل على اربع ازواج مثلا

هنا يكون امامك ان تحدد الصفقة لكل زوج من 15 :20 سنت مثلا .. الأهم من هذا هو العمل باستراتيجية جيده تمكنك من تحقيق الربح حتى لا تخسر راس المال خاصة وان هذه التقديرات تعتبر مرتفعة الى حجم الرافعة وراس المال

Sofien
12-03-2018, 18:26
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أخي الكريم بحساب بقيمة 100 دولار لا يجب على قيمة الصفقة أن تتجاوز 0.1 دولار

وأيضاً يجب أن تأخذ في عين الإعتبار عدد النقاط لكل من وقف الخسارة وأخذ الربح مثال :

صفقة ب-0.1 دولار عدد نقاط الربح 100 نقطة وعدد نقاط الخسارة 50 نقطة ( أهداف الصفقة )

-إن كانت صفقة ربح فذلكة يعني أنك ستربح 10 دولار

-وإن كانت صفقة خسر فذلك يعني أنك ستخسر 5 دولار

أرجو أن تكون الفكرة واضحة وبتوفيق

badr9moumen
12-03-2018, 20:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللوت الذي سوف تدخل به أخي له دور كبير في تحديد قيمه الصفقه ،فلو كنت قد حددة مسبقا نقاط الدخول و الخروج من الصفقة فسيكون عليك تحديد قيمت النقطة و هو الحجم الذي ستفتح به الصفقة أو ما يسمى اللوت ،و تقدم لك شركة إينستافوركس حاسبة جميلة لمعرفة لحساب قيمة النقطة إنطلاقا من اللوت التي تختاره و بالتالي يمكنك تحديد قيمه الصفقة قبل الدخول فيها، و التي يمكنك إستعمالها من خلال هذا الرابط (https://www.instaforex.com/ar/forex_calculator).

basma.seif
12-04-2018, 21:50
طبعاً لو رصيدك 100دولار لايمكن تقدر تفتح صفقة ب 10 دولار هايبقى كتير قوى على رصيدك حتى لو الرافعة المالية 1000:1 وأفضل رافعة مالية بالمناسبة هى 100:1 دي أولاً
ثانياً بقى لو معاك 100 دولار رصيد وعملت صفقة مثلاً ب 0.10 سنت بالنسبة لمنصة أنستا يأخذون 3 نقاط من سعر حجم الصفقة كعمولة فتح الصفقة يعنى 0.30سنت لازم تعوضهم الاول عشان تبدأ تجنى الربح الصافى لك بعد ال 3 نقاط ده بالنسبة لمنصة أنستا في منصات أخرى تختلف عدد نقاط عمولة فتح الصفقة عن الآخرى
وبالتوفيق

salijiji0
12-04-2018, 22:50
اخي لا بد ان تمتلك ادارة راس مال صارمة حتي تتجنب خسارة راس مالك بشكل نهائي و يجب عليك امتلاك استراتيجية تتماشى
مع راس المال و كما انه يجب ان تلتزم باالسطوب لوز كلما دخلت صفقة جديدة

morsy
12-05-2018, 19:16
مشكور اخى العزيز لكن سوالى عن تحديد قيمه الصفقه يعنى ازاى اعرف قيمه المبلغ اللى دخلت بيه الصفقه والمبلغ ده بيتحدد ازاى وازاى احدد اقصى خساره
كل ده المطلوب لان الموضوع ده مشوش وغير واضح فى معظم الشروحات

morsy
12-05-2018, 19:18
مشكور اخى الفاضل
يعنى دلوقتى لو انا دخلت صفقه بمبلغ صغير وليكن 50 دولار ممكن تاكل راسى مالى لو كان ب 1000 دورلار مثلا

شكرا اخى العزيز

morsy
12-05-2018, 19:28
السلام عليكم اخى العزيز
ممكن توضخ المقصود لان اخوك مبتدى فى المجال ولسه ناقصنى كتيراه عندى بعض المعلومات لكن لسه فى حجات كتير ناقصه

ومشكور اخى الكريم على ردك

WASEM DALLOUL
12-05-2018, 22:57
السلام عليكم
يا أخي الكريم انت تدخل صفقة بلوط معين وكلما يتحرك السعر ينقص او يزيد حسابك حسب اللوط الذي داخله اي اذا دخلت بلوط 0.01 اي واحد سنت فأن حسابك سيزيد سنت واحد اذا تحرك السعر نقطة لصالحك والعكس صحيح
وبالتوفيق للجميع

elateri
12-06-2018, 18:00
نعم يمكن تحديد قيمة الصفقة عن طريق ادنى استثمار من مجموع حجم راس المال الكلي لكن هذا باختيار المتاجر باعتبار ما تم ذكره في البداية لايعتبر شرط الزامي ولكن يعتبر شرط حمائي لراس مال المتداول فلايمكن لاي متداول عاقل ان يقوم بعقد صفقة تجارية بكامل راس ماله لان هذا لايعتبر متاجرة بل يعتبر مراهنة تجارية قد ترفع من شان صاحبها او تسقطه الى اسفل السافلين اما عن الحديث الذي جاء في الشق الثاني من الموضوع فاعتقد ان الخسارة واقعة لامحالة لكن يمكن تجنبها بالقدرر المستطاع فخسارة الصفقة كليا وربما تتعدى هذه الخسارى وتمسح راس المال هذا يتوقف على تحديد اللهدف الربحي ووقف الخسارة عند حد معين فبهذا الاسلوب يعتبر المتداول قد خسر جزء من عقده التجاري او خسره كليا لكن الامر توقف عند هذا الحد ولم يتعدى لبقية راس المال.

b27h
12-07-2018, 00:50
قيمة 10 دولارات مخاطرة كبيرة يعني انت تخاطر ب 10% من قيمة رأس مالك يعني في حوالي 8 أو 9 صفقات اذا خسرتهم متتابعين رح تتمرجن يعني ما يصير معك رأس مال تتاجر بيه
هي افضل إدارة رأس المال تخاطر ب 2% من حسابك بهدف تحقيق 4% أو أكثر يعني الربح ضعف الخسارة أو ثلاثة أضعاف إن أمكن

golgman
12-07-2018, 21:15
فى الفوركس اذا كنت تمتلك مثلا 100 دولار كما قلت وخسرت مثلا 10 دولار فانك سوف تخسر ال10 دولار فقط ويصبح رصيدك 90 دولار فقط ولكن اذا ربحت 10 دولار فان رصيدك سوف يصبح 110 دولار كيف تعلم الخساره والمكسب على الميتاتريدر يوجد فى اسفل الشارت تبويب يسمى التعاملات وهى يبين لك الصفقات المفتوحه فى الوقت الحالى ورصيدك والمارجن وكل ما تريد معرفته عن رصيدك

algendy
12-12-2018, 21:10
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم وحدة قياس تحرك زوج العملة تسمى البيب او النقطة السعرية و هى التى تحدد ايضا مقدار الربح و الخسارة لصفقات التداول فى السوق مع حساب حجم عقد الصفقة و حجم السبريد على زوج العملة

Zarmal
01-06-2019, 15:31
أود أن أوصيكم يا جماعة بتعلم المصطلحات الأساسية المتعلقة بالتداول قبل بدء التداول. عليكم أن تتعلموا سعر الهدف ، ووقف الخسارة ، والرافعة المالية ، والمعاملة ، والهامش ، والشراء ، والارتفاع، والانخفاض وغيرها الكثير. هل تعرفون هذه الأشياء؟

ehabbob
01-06-2019, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا بك الاخ الكريم في المنتدي

من الواضح انك في بدايات التدوال بل انك في بدايات التعلم فانت وحدك الذي يجب ان يحدد قيمة الصفقة لانك انت الذي وحدك الذي سوف تختار زوح العملات الذي سوف تدخل بواسطته صفقة في التدوال و بالتالي لابد ان يكون عندك خطة عمل منها على سبيل المثال و ليس الحصر الرافعة المالية و ايضا امر وقف الخسارة

وعليه عليك بالتعلم و التدريب و التجربة اولا و بالتوفيق

amrelkomy
01-06-2019, 16:01
قيمة الصفقة تحددد على عدة نقاط اولا هي تعتمد على حجم الحساب والرافعة المالية المستخدمة فلو فرضنا انك تريد ان تعمل على حساب به راس مال 100 دولار كما قلت
وبافتراض ان الحساب هذا تابع للمنتدى فرافعة مالية 1:100

النقطة التاليه تكن في عدد الصفقات التي تريد ان تفتحها في نفس الوقت بعدد الازواج التي تريد ان تعمل عليهم
باعتبار انك متداول متوسط الخبرة ستعمل على اربع ازواج مثلا

هنا يكون امامك ان تحدد الصفقة لكل زوج من 15 :20 سنت مثلا .. الأهم من هذا هو العمل باستراتيجية جيده تمكنك من تحقيق الربح حتى لا تخسر راس المال خاصة وان هذه التقديرات تعتبر مرتفعة الى حجم الرافعة وراس المال

A.mustafa
08-01-2019, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
سؤال جميل بس الأجمل إنك تتعلم قوانين واسس التداول وتكون على اطلاع على عدة استراتيجيات وفهم مضمون التحليلات الفنية والاساسية واتخاذ الأنسب ليك وتفتح حساب تجريبي تمارس فية تداولك إلى أن تتمكن من إدارة أموالك فيما بعد
إلى أن يتلاشى الخوف الداخلي جواك من النتائج السلبية المحتملة....

abdogamal
12-29-2019, 00:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
شكرا لك اخي الكريم لافادتنا بالمنتدى بالموضوع الاقتصادي المهم .. بارك الله لك
بالتوفيق لك و للجميع هنا .