PDA

View Full Version : ما هو الفوركس ؟

احمد ناجى
11-19-2013, 22:22
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

و يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. و تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد الي الاتجاه الهابط او بالعكس. بالاضافة الي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني و التحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأرباح

doola2020
11-20-2013, 10:33
شكرا لك أخي الكريم عليي هذه المعلومات عن سوق تداول العملات وهذا السوق والله يا أخي الكريم محير جدا ووالله ما لاقي أي كلام اكتبه عن هذا السوق

forexman55555
11-20-2013, 19:22
الدولار اهم عملة بالنسبة لى اهم عملة فى الفوركس و اليورو / دولار تحديدا
لان هذا الزوج الاسهل بالنسبة لى و الاكثر استقرارا ايضا

zidan
11-27-2013, 08:02
كلمة فوركس تعنى سوق تتداول العملات وسوق الفوركس لها مايا كثيرة عن البورصة
منها ان السوق مفتوح 24 ساعة بعكس البورصة محددة بوقت معين

أحمد بيكس
01-25-2014, 02:24
أشكرك أخي الكريم على هذه المواضيع الرائعة والمفيدة واتمنى منك الاسترمار في هذه الموضايع واتمنى من الجميع يستفيد .. تحياتي

نور المعرفه
03-02-2014, 14:06
عندما تحتاج لشراء العملة فإن ذلك لا يتم تعبطاً بل له قوانين وأحكام وعرف ، لذا فإن سوق الفوركس مبني على هـذه القوانين وإتباعك لها من عدمه هـو الفرق بين بقاءك في السوق والخروج منه ، بارك الله فيكم أجمعيين .

harimeche
03-04-2014, 06:29
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

جميل أخــــي موضوعك

لكن هو مكرر أكثر من مرة

على كل حـــال قد يستفيد

منه الأعضاء الكرام

------

تحياتي / وبالتوفيق

mta1
03-22-2014, 06:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على الرسول الكريم وعلى اله وصحبه اجمعين وعلى من تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد
جزاكم الله خيرا شباب معلومات قيمة استفدت منها فعلا وكانت ذا نفع كبير لى واصلوا التقدم وتقبلوا تحياتى
....
.....................................

mohammed alkenany
03-22-2014, 17:56
جزاك الله خير على هذه المعلومات التي قدمتها لافادت اخوتك الاعضاء عن تعريف كلمه الفوركس
ورجاء طرح المزيد من هذه المعلومات المفيده القيمه للافاده اكثر في هذا المجال
وبارك الله فيك وجزاك الله خير على الافاده

forexanime
03-27-2014, 07:26
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل وتلك المعلومات البنائه وجعله فى ميزان حسناتنا جميعا يوم القيامة وإن شاء بالعمل بجهد سوف نصل للربح الاكيد إن شاء الله وتقبلوا مرورى
.....
.....................

GemyKadel
03-27-2014, 11:18
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع المفيد اجل اخواني يجب علينا تعلم الفوركس من البداية الي النهاية حتي نتمكن من التجارة والتداول الصحيح والربح والبعد عن الخسارة الفادحه والفوركس من افضل الاسواق العالمية

نور المعرفه
03-27-2014, 13:58
العملة هـي وسيلة كل دولة لتحديد القيمة الإقتصادية لها وفي ذات الوقت هـي الوثيقة التي يتم تبادلها عند تبادل الخدمات أو السلع وكلما كان الوضع الإقتصادي أعلى في ذلك البلد كلما ظهر الامر جليا ً على عملته .

forex pop
03-27-2014, 14:53
رجاء طرح المزيد من هذه المعلومات المفيده القيمه للافاده اكثر في هذا المجال....
وبارك الله فيك وجزاك الله خير على الافاده.....

a7med84
05-29-2014, 23:46
العملات فى لتغير فى القيمه بين العملات بين بعضها

وده اللى بيحصل فى السوق من خلا لاتعامل مع الازواج به واعتقد ان ده بيكون واضح من خلال البيع والشراء

houdabluegolden
05-30-2014, 17:34
شكرا اخي العزيز على هذا الموضوع المتميز وعلى هذا الطرح الرائع عن مفهوم الفوركس
ومعرفة اصل كلمة فوركس هو شيء اساسي لكل متداول وشيء هام لكل مبتدئ في هذا المجال

soooonor
05-30-2014, 19:11
اشكرك على موضوعك ..و ارجو ان يستفيد منه المبتدئين

لسوق الفوركس مميزات عديدة فهو يعمل 24 ساعة لمدة 5 ايام فى الاسبوع بشكل متواصل ..كما انه خالى من اى عمولات او سمسرة عكس البورصات المختلفة ..و يمكن تحقيق ارباح فى كلا اتجاهى السوق سواء صاعدا ام هابطا

مصطفى حمدان
06-29-2014, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا المجهود وطبعا قابلنا الكثير والكثير من الموضوعات التى تشرح وتوضح معنى الفوركس لذا اتمنى ان اجد المواضيع متجددة لكى لا نمل ولكى نستفيد

maghribia
06-29-2014, 16:25
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
الفوركس فهو ميدان كبير و على المتداول ان
يعمل على تحقيق الربح فيه بشكل كبير

تقبل احتراماتيى

fido
06-29-2014, 20:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك فيك واجزل لك العطاء
تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي

ishytower
07-24-2014, 22:46
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا التعريف والمعلومات التي طرحتها واتمني المزيد من حضرتك بأذن الله وبالفعل يجب معرفه تعريف الفوركس حتي نعرف مانتعامل معه بالتوفيق بأذن الله للجميع

chokrito
07-25-2014, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هذا التعريف الواضح والدي راح تفيد به العديد من الامبتداين الجدد في الفوركس

abdgaribtc
09-09-2014, 23:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم سوق الفوركس سوق ضخم يشمل عدة مواضيع هامة للمتاجرة بها
ولكن من خلال قرائتي للكتب الفوركسية وجدت افضل سوق هو سوق العملات هذا من رايي الشخصي

subeh
09-11-2014, 10:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات المفيده ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

aymanso
09-11-2014, 10:44
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.

gehad87
10-12-2014, 22:06
الفوركس هو مصطلع اجنبي كلممة باللغة الانجليزية من مقطعين
اختصار لكلمة تبادل النقد الاجنبي
يعتبر سوق الفوركس اكبر سوق مالي بالعالم
واكبر من حجم الاسواق المالية حول العالم مجتمعه

ilyes chaieb
10-13-2014, 15:00
سوق الفوركس يحتاج منا تعلم و متابعة جيدة لجميع الاحداث الاقتصادية و الساسية
حتى نتمكن من الكسب منه
كما ان اخطاره كبيرة و ممكن ان يرجع علينا بالمضرة لو لم نتقن التداول على اصوله

medo2013
10-13-2014, 15:05
ان الفوركس سوق كبير يحتاج الى اشياء كثيرة منها ان تعرف ان تعمل على الربح وعلى التعلم فى الفوركس من خلال الاقسام التعليمية المختافة فى الفوركس وهناك اخطار ممكن تواجهك عشان تكسب فى سوق الفوركس

dalirap
10-13-2014, 16:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الفوركس بكل بساطة هو سوق تداول العملات

mahmoud mostafa
10-19-2014, 05:48
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

RomanyMoreed
12-21-2014, 23:50
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

مشكور اخي الكريم علي فتح هذا الموضوع الجيد طبعآ اول خطوة لازم تفهم التعريفات الخاصة بسوق التداول

تحياتي

abdgaribtc
12-22-2014, 09:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور على الموضوع سوف نطلع على هذه المعلومات بشكل أفضل أثناء المداولة في سوق الفوركس للعملات العالمية

aymanso
12-22-2014, 10:44
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.

amermazzen
12-22-2014, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله أخ الكريم سؤالك غريب جدا ما هو الفوركس اذهب مباشرة إلى قسم التعلم ستجد ل ما تحتاجه من تعريفات وخصائص وكيفية التعامل مع الفوركس أنا انصك بالتعلم الجيد فقط.

lyes1977
12-22-2014, 13:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاحبة اعضاء منتدى فوركس العرب الكريم وبعد ، نعم اخي انت قمت بتعريف الفوركس بشكل مختصر جدا ورائع وبسيط مما يسهل عملية الفهم والاستيعاب، شكرا جزيلا اخي على المشاركة وتقبل مروري وتحياتي

Mina Ageeb
12-22-2014, 13:46
بعد التحيه
الفوركس هو سوق مفتوح لتدول او تبادل اى شى عن طريق الشراء و البيع عملات سلع مواد غذائيه معادن منتجات زراعيه مؤشرات اسواق مال عملات بترول عقوود مستقبيله اى شى له بائع و مشترى

hamed ali
12-22-2014, 14:41
السلام عليكم
سوق الفوركس هو سوق الاوراق الماليه عبر الانترنت يتميز بالقدره على المتاجره 24 ساعه على مدار الاسبوع عدا السبت و الاحد
تقبلوا مرورى

antonioforex
02-26-2015, 16:43
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الفوركس و كيف يتم العمل به لان الكثير من المبتدئين سيستفيدون
من موضوعك الدي طرحته و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الكريم

Chaymed
12-16-2015, 23:42
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وجزاك خيراً واسأل الله
ان يغفر لك ويرحمك ويرضى عنك،
ويتقبل منك، ويدخلك الجنة، وينجيك من النار

Angry falcon
12-17-2015, 19:10
السلام عليكم جزاك الله خير على هذه المعلومات التي قدمتها لافادت اخوتك الاعضاء عن تعريف كلمه الفوركس ورجاء طرح المزيد من هذه المعلومات المفيده القيمه للافاده اكثر في هذا المجال

Ghizlan
12-18-2015, 09:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى الفوركس و الفوركس هو افضل سوق في هذا العالم اذا تعلمن جيدا و توصلت الى الربح و
نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Mohammadino
02-22-2016, 00:01
بارك الله فيك على المجهود الكبير الذي بذلته
وان شاء الله سوف يستفيد الاعضاء من الموضوع
وفي انتظار ما هو جديد من ابداعاتك معنا
الف الف شكر لك مرة اخرى الموضوع الرائع والمفيد
والمعلومات القيمة التي افدتنا بها

nuclear2010
02-29-2016, 18:36
السلام عليكم جميعا
ان الفوركس سوق كبير يحتاج الى اشياء كثيرة منها ان تعرف ان تعمل على الربح
وعلى التعلم فى الفوركس من خلال الاقسام التعليمية المختافة فى الفوركس وهناك اخطار ممكن تواجهك عشان تكسب فى سوق الفوركس
تقبل تحياتى

zakiki51
05-10-2016, 17:21
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

souaddz
06-10-2016, 00:47
وباختصار فان الفوركس هو سوق التداول بالعملات أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم،
حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.
....تحياتي...

اميرة علاء محمد
06-10-2016, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك انا
مبتدئ ولم اكن اعرف ماهو الفوركس فشكرا لك
على افادتك

csebai12
06-10-2016, 01:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الافضل ان نتاجر فقط في العملات اولا كونها تحقق شرط التقابض و الاكثر سيولة و يمكن تتبع اسعارها جيدا

xmenflis1
07-23-2016, 18:07
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ابوفؤاد
07-23-2016, 20:01
الفوركس اجميع لعدد من البورات العالميه دخل منظومه تسير وفق اتفاق و تجاره عالميه لتحديد اسسعار العملات العالميه و التى تعد من افضل انواع التجره حول العالم و انت ان تنجح هنا بهذا العمل م اممكن لك يوما ان تفتح شركه صرافه و تكون خبير بالامر

lsaefadi
07-23-2016, 20:48
بارك الله جهودكِ الطيبة
اسْأَل الَلّه ان يُجْزِيْك خَيْرَا عَلَيْه وَان يَجْعَلُه فِي مِيْزَان حَسَنَاتِك
بأِنْتِظَار كُل مَاهُو مُفِيْد وَقِيَم مِنْك دَائِمَاً
كل الشكر لكِ مع خالص الود والتقدير

masr16
07-24-2016, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
يا غالي ان من وجهة نظري الفوركس فهو ميدان كبير و على المتداول ان يعمل على تحقيق الربح فيه بشكل كبير ببساطة يعني ...

akram mohamed obaid
07-24-2016, 17:49
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المميز الفوركس هو سوق بيع وشراء العملات والسلع ويكون مفتوح 24 ساعه يوميا لمده 5 ايام في الاسبوع ويتم غلق الاسواق يومي السبت والاحد من كل اسبوع ولابد من الاتصال بالانترنيت لكي تتمكن من المواصله مع السوق

younes-dz
07-24-2016, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي بارك الله فيك على شرح معاني كلمة فوركس لانه كثير
من الناس يتداولون ولا يعرفون مصدر هذه الكلمة

noobir
07-24-2016, 18:38
الحاله الاولى :
بس ندخل الساعه 6 مساء ننظر مباشره الى الخطين الموجودين باللون الاصفر العلوي و السفلي , اذا وجدنا السعر مخترق الخط الاصفر العلوي نكون حددنا اول شي و هي ان الاتجاه العام للبترول صعود , ما يحدث على البترول ان السعر يخترق الخط الاصفر العلوي على سبيل المثال و يصعد قرابه 200 نقطه فوقه و من ثم يهبط مره اخرى الى النقطه r1 و من عندها يكون دخولنا شراء بهدف 150 نقطه على اقل تقدير و استوب لوز 50 نقطه فقط

The_Kuzaki
07-28-2016, 16:48
لان هذا الزوج الاسهل بالنسبة لى و الاكثر استقرارا ايضا

mansour2010
07-31-2016, 20:35
لسلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع القيم والمفيد
والدي يخص التعريف بالفوركس اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

Kamilbey
07-31-2016, 23:23
ماشالله عيلك اخي فعلا على انا حتى فهمت الفوركس اكتر بشوي تفهيمك حلو ومفيد جزاك والله الخير و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته تحياتي

xmenflis1
08-23-2016, 16:52
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع