PDA

View Full Version : الحاجة الى سوق العملات

Pages : [1] 2 3

محمد عبادة
11-21-2013, 22:50
العملات عنصر رئيسي في أي نشاط استثماري وهذا هو ما أسهم في كَون سوق العملات أكبر الأسواق المالية وكَونه لا يقارن بأي من الأسواق الأخرى كأسواق الأسهم والسندات وغيرها.

ولا يلعب تبادل العملات دورًا في الانشطة الاستثمارية فقط ولكن أيضًا يظهر جليًا في الحياة الطبيعية للأفراد فعلى سبيل المثال عند احتياج مستهلك سعودي لدواء يصنع في الولايات المتحدة الأميركية فإنه يقوم بشراء هذا الدواء بالدولار الأميركي، أي أنه يقوم باستبدال الريال السعودي بالدولار الأميركي حتى يتمكن من شراء الدواء.

وكذلك إذا وجدنا سائحًا ألمانيًا يقوم بزيارة الولايات المتحدة فإنه يستبدل اليورو بالدولار الأميركي حتى يستطيع شراء احتياجاته أثناء رحلته وأيضًا شركة الاستيراد الأمريكية التي تستورد بضائعها من اليابان فتستبدل الدولار الأميركي بالين الياباني حتى تتمكن من الشراء.

the best
02-21-2014, 01:47
. و لكن عندما يبدؤون بالحصول على خبرة تداول أكبر، و سئموا من كونهم محتارين، يقومون بالتخلص من أغلبية هذه المؤشرات، و ينتهي بهم الأمر بمشاهدة أنماط فوركس لتحرك الأسعار عوضاً عن المؤشرات.

mgw
02-21-2014, 11:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
تمام شكرا على الموضوع والمجهود المبذول يا اخى
بارك الله فيك ومستنى منك كل جديد ومفيد وتقبل مرورى

Essouayah Foued
02-25-2014, 04:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سوق العملات هو الملاذ الأمن سوى للشركات المصنعة او المستثمرين
و كذلك للبنوك الفدارلية التي تعمل من اجل المحافظة على مكانة
عملة دولهم الاقتصادية و تاثيرها في الاقتصاد العالمي :))
تقبل مروري أخي الكريم

ilyes chaieb
02-25-2014, 04:14
ليس كل العمولات مهمة , فقط عملات الدول الكبرة اقتصاديا من الناحية الصناعية او التجارية او النفطية
بس عملات الدول الضيعفة ليس لها مكان بالعالم هى ذا قيمة محلية فقط

محمود مرعى
02-25-2014, 04:38
العملات عنصر رئيسي في أي نشاط استثماري وهذا هو ما أسهم في كَون سوق العملات أكبر الأسواق المالية وكَونه لا يقارن بأي من الأسواق الأخرى كأسواق الأسهم والسندات وغيرها.

ولا يلعب تبادل العملات دورًا في الانشطة الاستثمارية فقط ولكن أيضًا يظهر جليًا في الحياة الطبيعية للأفراد فعلى سبيل المثال عند احتياج مستهلك سعودي لدواء يصنع في الولايات المتحدة الأميركية فإنه يقوم بشراء هذا الدواء بالدولار الأميركي، أي أنه يقوم باستبدال الريال السعودي بالدولار الأميركي حتى يتمكن من شراء الدواء.

وكذلك إذا وجدنا سائحًا ألمانيًا يقوم بزيارة الولايات المتحدة فإنه يستبدل اليورو بالدولار الأميركي حتى يستطيع شراء احتياجاته أثناء رحلته وأيضًا شركة الاستيراد الأمريكية التي تستورد بضائعها من اليابان فتستبدل الدولار الأميركي بالين الياباني حتى تتمكن من الشراء.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بص يا اخى طبعا نحن جميعا بحاجة لسوق العملات حتى ان لم يكون مجال الفوركس موجود فى الاساس انا طبعا قصدى التجارة على النت لان حتى من قبل فتح سوق الفوركس على النت اكيد كانت الناس بتحول العملات المحلية الى عملات اخرى من اجل الاستيراد اذا كان من امريكا او من اوروبا او حتى اذا كان رايح السعودية يقضى مناسك الحج والعمرة كان بيحول العملة الى الريال السعودى

sara ali
02-25-2014, 11:44
عندما يبدؤون بالحصول على خبرة تداول أكبر، و سئموا من كونهم محتارين، يقومون بالتخلص من أغلبية هذه المؤشرات، و ينتهي بهم الأمر بمشاهدة أنماط فوركس لتحرك الأسعار عوضاً

zinga8
02-25-2014, 13:33
داخل البلد، وهذا هو النقود الورقية جيدة مثل أي شكل آخر. دوليا، فهو ليس كذلك. دولي
وطالبت التجارة دائما معيارا مقبولا المال في كل مكان.

ya7oo43
02-25-2014, 14:14
السلام عليكم
نعم اخي الملة هي من اهم العناصر الاساسية في الاقتصاد العالمي او الاقتصاد الوطني الخاص بأي بلد
فلا يوجد بلد ليس لديه عملة خاصة به فهي التي تعبر عن اقتصاده ان كان قوي ام ضعيف من خلال سعرها

harimeche
02-26-2014, 07:20
الســــــــــــلام عليكم ورحة الله

وهدا يا صديقي مــــاجعله أكبر سوق في العالم

لأن الكتير من الدول تتبادل وتستمر في عملات

أخرى أو في بلدان أخرى

تحياتي وبالتوفيق

sara ali
02-26-2014, 10:56
بارك الله فيك ومستنى منك كل جديد ومفيد

fatma abdelhay
02-26-2014, 11:53
شكرا استاذ محمد على موضوعك
وبالفعل العملات دى اللى جعلت سوق الفوريكس اكبر ســوق
على مستوى العالم
وهو اكبر سوق للتبادل وللبيع والشراء وكل هذا
تقبل مرورى استاذ محمد :happy:

FIILO
02-26-2014, 11:57
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله و بركاتة بص يا صديقي دي بتعتمد علي قوة راس المال انه يدخل العملة ي او يغير دي و الاكثر انشارا و تعاملا في الاسواق

gamal20
02-26-2014, 12:38
سوق العملات اصبح جزءا رئيسيا من الاقتصاد العالمى لكثير من الدول واهمها ايضا ولكن فى الفتره الاخيره
بدء الكثيرون يتحولون الى الفوركس لما يرون فيه من مميزات رااااااائعه

osamamamoon
02-27-2014, 11:04

salim telecom
02-27-2014, 14:11
كيف الحال اخي الكريم اود ان اشكرك علي الموضوع
اخي الحبيب هو سوق كباقي الاسواق غير ان التقنية تختلف من شخص الي اخر
و في الاخير تقبل احترامي

payza
02-27-2014, 17:33
العملات فعلا تتحرك او تهبط كل يوم
حسب ظروف الدول الاقتصادية

--------------------------------------------------------------------------

gr53
03-03-2014, 00:26
لذلك صار الفوركس أكبر سوق للتداول في العالم و جذب له الكثير من المضاربين من البورصات الأخرى
فالعملة عنصر أساسي في التعامل بين الدول و هناك عملات محركة للسوق مثل الدولار الأمريكي

doola2020
03-22-2014, 01:55
طبعا العملات هي التي تسير كل حياتنا فبالعملة نشتري أكل وشرب ولبس ولولا النقود ما كنا استطعنا أن نتعامل مع باقي الدول من استيراد وتصدير

Abo Hamdy
03-22-2014, 10:56
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
بسبب قلة الوظائف ف العالم العربي
بقي الكل في حاجة لعمل مثل " الفوركس "

forexman55555
04-04-2014, 16:50
تبادل العملات شئ لابد منه بين الدول و لازم تجد سوق للفوركس لانه يلبى هذا
الاحتياج و يجعل كما ان هناك تبادل بضائع لابد ان يكون هناك تبادل عملات لتتم العملية

mehildin
04-04-2014, 16:59
مشكور على ايضاحك الموجز للحاجة الى سوق العملات وبانتظار المزيد منك أخي الكريم وان شاء الله بالتوفيق للجميع.
تقبل مروري اخي الكريم ودمتم برعاية الله

afillane
04-04-2014, 17:32
بالفعل فالعملات هي مركز كل التداولات في العالم وبدونها لا يكون لا استثمار ولا بيع ولا شراء اذا هي المحور العالمي ولهذا سوقها اكبر الاسواق

zakamessi
04-04-2014, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله
اجل اخي سوق العملات ضروري لتنضيم التعامل بين الدول للانه لو لم يكن لكانت هنالك صعوبات في الاتفاق على قوة العملة وقيمتها بالنسبة لعملة اخرى

ruse
04-05-2014, 13:03
السلام عليكم
ليس كل العمولات مهمة , فقط عملات الدول الكبرة اقتصاديا من الناحية الصناعية او التجارية او النفطية

gr53
04-09-2014, 08:54
لذلك صار الفوركس أكبر سوق للتداول في العالم و جذب له الكثير من المضاربين من البورصات الأخرى
فالعملة هى العنصر الأساسي للعمل بالسوق و من العملات المحركة للسوق الدولار الأمريكي

sabirdaba
04-09-2014, 10:04
بالضط كلامك صحيح وهذا هو من الاشياء التي تحرك السوق فالطلب على العملة يخلي السوق يتحرك وكلما كان هناك طلب كبير على كملة بلد ما الا كان الارتفاع كبير وطبعا نجد ان الدول الصناعية هي الاكثر طلب على عملتها على عكس باقي الدول

houdabluegolden
04-11-2014, 20:53
شكرا اخي محمد على هذا الموضوع الرائع لان فعلا العملات شيء اساسي وهي الشيء الذي يقوم عليه اقتصاديات كل الدول
فكما ذكرت عند السفر الى امريكا مثلا هتكون مضطر انك تحول عملتك الى دولار والشيء نفسه في اوروبا

abdelaziz 10
04-11-2014, 21:34
الســــــــــــلام عليكم ورحة الله

وهدا يا صديقي مــــاجعله أكبر سوق في العالم

أخرى أو في بلدان أخرى

تحياتي وبالتوفيق
فعلا لا اظن ان هناك سوق مالي اكبر من الفوركس وفي نفس الوقت سيولته كبيرة والربح منه قليل عكس الخسارات
بالتالي الفوركس سوق ضخم وفي رايي الشاطر والخبير فقط من يمكنهما ان يربحا من السوق لاو ذو راس مال ضخم

latraaa
04-11-2014, 22:02
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن تعم الفائدة بها إن شاء الله على الجميع إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

maha elsayed
04-13-2014, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله سوق العملات من اضخم اواف
العملات اللى ممكن اى حد يتاجر ويكسب منها عموما تقبل مرورى

SheShe
04-19-2014, 19:26
اخي الغالي ليس كل العمولات مهمة , فقط عملات الدول الكبرة اقتصاديا من الناحية
الصناعية او التجارية او النفطية. بس و عملات الدول الضيعفة ليس لها مكان بالعالم
هى ذا قيمة محلية فقط
تقبل مروري ...

anamoody
04-21-2014, 02:00
سوق العملات مهم جدا بالنسبة لكثير من المتداولين و الاعضاء فهو يحسن للبعض معيشتهم ومن لهم دخل اساسى
و من يوفر له سوق العملات فرص عمل و مجال واسع للتعلم للاستفادة منه بعد فترة التعلم فى المستقبل

DRAGON1980
04-21-2014, 02:15
السلام عليكم
اخي الكريم العملة هي من اهم العناصر الاساسية في الاقتصاد العالمي او الاقتصاد الوطني الخاص بأي بلد
فلا يوجد بلد ليس لديه عملة خاصة به فهي التي تعبر عن اقتصاده ان كان قوي ام ضعيف من خلال سعرها

fatoma elsayd
04-21-2014, 02:17
السلام عليكم
مووضووع جيد جدا وهو الحاجه الى السوق وتعريف العملاات ايضا شكرا لك استاذ محمد
واتمنى ان تتقبل مروورى وبالتوفيق ان شاء الله :yahoo::dance:
بالتوفيق لك ولجميع الاخوه :)

samoray13
04-29-2014, 14:58
بالضبط اختي الكريم النقود هي شيء نتاعمل معه في كل مناحي الحياة في اي شيء يشترى او يباع فهو بحاجة للمال وهنا طبعا تظهر سبب ان سوق الفوركس او العملات الاجنبية هو اكبر الاسواق المالية حول العالم

ahmedibrahim258259
04-29-2014, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع فعلا العملات موش ينفع ان الواحد يستغنى عنها وعلشان كده السوق بتاعها من اكبر الاسواق على مستوى العالم
تقبل مروري

naoual
04-29-2014, 18:45
اخي الكريم مشكور عى تقديمك لنا لهذه المعلومات التي قدمتها بخصوص احتياجاتنا لسوق العملات و بالتوفيق

sara ali
04-29-2014, 19:37
بارك الله فيك ومستنى منك كل جديد

walid08
04-29-2014, 20:05
السلام عليكم
شكرا صديقي على الموضوع
بالفعل يا اخي سوق العملات هو مهم جدا بالنسبة للاقتصاد العالمي
ولو لم تكن له حاجة لكان مغلوق الان

saad197920
04-30-2014, 01:46
نعم يا اخى الفاضل هذا صحيح ان سوق العملات له اهمية كبيرة جدا سواء من استفادتنا عليه فى التداول والربح
او فى حياتنا اليومية فنحن نحتاج دائما الى سوق العملات ...

MAZROUR
04-30-2014, 01:49
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ا تبادل العملات شئ لابد منه بين الدول و لازم
تجد سوق للفوركس لانه يلبى هذا الاحتياج و يجعل كما ان هناك تبادل بضائع لابد ان يكون هناك
تبادل عملات لتتم العملية بالتوفيق للجميع ان شاء الله

marouansat
04-30-2014, 01:51
بالفعل موضوع غني بالمعلومات الجيدة و المفيدة جدا بالنسبة للمحترفين و المبتدئين
كما يجب أن أنوه في ضرورة و ضع الشرح بالصور لسهولة الفهم أكثر

hamdy saleh
04-30-2014, 02:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى العزيز ان سوق العمولات لابد من تواحدها لانها تنعش التجارة
وشكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــرا

forexman3
05-03-2014, 00:12
تسلم ياغالى على هذه المعلومات
وارى ان مجال الفوركس جزء لا يتجزء من منظومة كبيرة
تتحكم فى اقتصاد الدول بحيث ان تبادل العملات هو شئ ضرورى من قديم الزمان

yara alaa
05-03-2014, 02:22
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
كلام صحيح ومظبوط بس انا بختلف مع اخي الذي يقول ان العملات الصغيرة ليس ليها قيمة الفوركس بيأثر في كل العملات واي عملة بتقع بتغير فيها من كله

ahmed morsy
05-07-2014, 20:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعـلومات القيمة و التي أتمنى أن تعم الفائدة بها إن شاء الله على
الجمـيع إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضـيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك
تقبل مروري

INTHENAMEOFALLA
05-07-2014, 20:27
ان الحاجة الى العملات كبيرة فى حياتنا العادية ولن نستطيع الاستغناء عنها وخاصة بعد النفتاح والتطور الذى حدث فى العالم كله لان العالم اصبح قرية صغيرة جداً وقد الغيت المسافات نهائياً

abdelaziz 10
05-07-2014, 20:30
تسلم ياغالى على هذه المعلومات
وارى ان مجال الفوركس جزء لا يتجزء من منظومة كبيرة
تتحكم فى اقتصاد الدول بحيث ان تبادل العملات هو شئ ضرورى من قديم الزمان
في الحقيقة ان سوق الفوركس اشبه بميدان تتيارى فيه عملات العالم الاكثر قوة فيتم تحديد اكثرها قيمة من ادناها طبعا
انما الاهم من ذلك ان سوق الفوركس ممكن نلاقي عدد كبير من الناس عبر العالم تعيش من خلاله فهو مصدر عمل

didaaass
05-07-2014, 20:30
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
مشكور اخى الكريم على الموضوع الذى قدمتة وعلى
المعلومات القيمة والتى ان تعم الفائدة بها ان شاء اللة على الجميع كما اتمنى ان نراك فى موضوع اخر

gr53
05-11-2014, 23:09
فالعملة هى العنصر الأساسي للعمل بالسوق و من العملات المحركة للسوق الدولار الأمريكي

maghribia
05-11-2014, 23:11
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
سوق العملات في العالمفهواكبر سوق تقريبا ف يالعالم
لانه يضم كلالدول ويمكن التداولعلى العملات لها

تقبل احتراماتيى

ahmad moh
05-11-2014, 23:25
كل العمولات مهمة , فقط عملات الدول الكبرة اقتصاديا من الناحية الصناعية او التجارية او النفطية
بس عملات الدول الضيعفة ليس لها مكان بالعالم هى ذا قيمة محلية

ahmadinho100
05-11-2014, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم يا اخي موضوع جميل على الحاجة الى سوق العملات يا اخي على العموم اتمنا لك التوفيق يا اخي الكريم

rojan22
05-11-2014, 23:42
السلام علیکم، و هاكذا نضام العالم بالنسبه لتبادل العملات،
ولكن لا تنسێ أن هناک نضام بانکی عالمی یناسب الکل عندما یکون لیس فی بلده فبأمکانه أستعمال الڤیزا کارت، بالتوفیق

الربح من الفوركس
05-11-2014, 23:59
امر العملات امر هام فى التجارة بين الدول لانها تحتاج الى العملات المختلفة وبالتالى شىء هام وبالتوفيق للجميع وربح الكثير من عالم جميل

Hassan Owen
05-13-2014, 04:50
السلام عليك يا اخي لريم شكرا لك اولا علي الموضوع و الجهود المبذول في الموضوع و انه من الدول الاكبر و الافضل هي الدول التي يحتاج اليه لتحويل العملات المحلية الخاص بيهم الي عملات الدول الاخري

selmon
05-15-2014, 17:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك وتوضيحك بعض المعلمات وفعلا سوق المال دا وسيله النجا بتاعتي

Ebtsam Forex
05-15-2014, 18:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته بالفعل اخى الفاضل هذا صحيح ان سوق العملات له اهمية كبيرة جدا سواء من استفادتنا عليه فى التداول والربح
او فى حياتنا اليومية فنحن نحتاج دائما الى سوق العملات تقبل مروورى وبالتوفيق ان شاء الله :) :happy:

محمد مؤمن
05-15-2014, 19:49
الحاجة إلى سوق العملات بشكل شديد وواضح هي السبب بالتأكيد في انتشار تداول العملات فالعملات هي عنصر رئيسي
في أي نشاط استثماري وأسهم ذلك في أن أصبح سوق العملات (الفوركس) هو أكبر الأسواق وتفوقه على أسواق الأسهم والسندات وغيرها

حليس مختار
05-18-2014, 12:38
وبالفعل العملات دى اللى جعلت
سوق الفوريكس اكبر ســوق
على مستوى العالم
تقبل مرورى استاذ محمد

gr53
05-21-2014, 16:50
العملات فعلا تتحرك او تهبط كل يوم
حسب ظروف الدول الاقتصادية

--------------------------------------------------------------------------

فعلا تتحرك اسعار العملات صعودا و هبوطا بالعديد من المؤثرات
منها الظروف الاقتصادية للدول الكبرى لذلك يجب متابعة الأحداث الاقتصادية للتعرف على مدى تأثيرها

maao2008
05-21-2014, 16:50
عملة دولهم الاقتصادية و تاثيرها في الاقتصاد العالمي
تقبل مروري أخي الكريم

dont
05-21-2014, 18:45
اصبح سوق الوركس مهم جدا من اجل تتدال العمات
نحن نكون فى حاجة مستمرة لى تغير العملات لكى نعرف نسافر

---------- Post added at 03:45 PM ---------- Previous post was at 03:44 PM ----------

اصبح سوق الوركس مهم جدا من اجل تتدال العمات
نحن نكون فى حاجة مستمرة لى تغير العملات لكى نعرف نسافر من دولة لى دولة اخر

ali.22595
05-26-2014, 17:17
السلام عليكم
شكرا صديقي على الموضوع بالفعل يا اخي سوق العملات هو مهم جدا
بالنسبة للاقتصاد العالمي ولـو لم تكن له حاجة لكان مغلوق الان. بالتوفيق

ahmed kabo
05-26-2014, 20:38
مشكور اخى الكريم على المقال المحترمة واستفدنا منها كثير وانت مواضيعك كلها قيمة ومحتلامة ومن الواضح انك بتفهم كويس فى التحليل الاقتصادى بالتوفيق للجميع

walter white
05-31-2014, 03:05
بالفعل فالعملات هي مركز كل التداولات في العالم وبدونها لا يكون لا استثمار ولا بيع ولا شراء اذا هي المحور العالمي

marem2007
05-31-2014, 05:08
لان العالم كلة في انفتاح وتبادل تجاري واقتصادي وتبادل عملة وغيرة من الاشياء لازم يكون في حاجة تنظم هذا التبادل بين دول العالم

waleed hassona
05-31-2014, 09:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى بمنتدى فوركس العرب الكرام اخى الكريم بالفعل سوق العملات او الفوركس
هو من اكبر الاسواق انتشارا واكثرها تداولا لما للعملات من اهميه فى التدلول اليومى

ebram
05-31-2014, 09:33

كل عمله ضعيفه بيكون في الاضعف منها
وده الي بيجعل الاضعف يتعامل دائما مع العملات القويه
بمعني لو دوله في خطر اقتصادي تلاقي التعاملات بتعتها بادات بالعمله الاقوي
وده الي بيحصل مثلا في ظل الازمه السوريه بيشتغلو بالدولار لان الليره بدات تضعف

zezo-89
05-31-2014, 09:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على ايضاحك الموجز للحاجة الى سوق العملات وبانتظار المزيد منك أخي الكريم
تمنياتي بالتوفيق للجميع

hunter_world
05-31-2014, 12:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي معلوماتك وتوضيحاتك لبعض المعلومات الهامه المفيده في سوق القوركس

sabirdaba
05-31-2014, 12:39
صحيح طبعا انتشار الاموال وكل تجارة على سطح الارض هي مبنية على المال وطبعا هذه من العوامل التي تجعل السوق يتحرك وطبعا بهذا الشكل السوق عمره لن يتوقف

amermazzen
05-31-2014, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم أظن أن ليست كل العمولات مهمة فقط عملات الدول الكبرة اقتصاديا من الناحية الصناعية او التجارية او النفطية بس عملات الدول الضيعفة ليس لها مكان بالعالم هى ذا قيمة محلية فقط المهم البحث دائما على الاستراتيجات المربكة اساس النجاح

yamaha
05-31-2014, 13:17

undertaker47
05-31-2014, 15:35
اخي العزيز كلامك معقول و يعكس بصفة واضحة
اهمية سوق العملات في النهوض بالاقتصاد الوطني
اضافة الى قدرة البلد على النمو و وفق الله العالم العربي

ilyes
05-31-2014, 15:39
السلام عليكم اخي الكريم بالفعل حاجتنا الى سوق العملات كبيرة وهي تتزايد بشكل دوري ومستمر
لا استطيع تخيل العالم دون فوركس او تبادل للعملات واغلب حياتنا مبنية على ذلك لكننا لا نعلم بذلك
موفق

maao2004
05-31-2014, 16:56
نعم يا اخى الفاضل هذا صحيح ان سوق العملات له اهمية كبيرة جدا سواء من استفادتنا عليه فى التداول والربح

Nadia Hatim
06-09-2014, 22:59
اخـي الفـاضل .. بتمنالك كل خير وموضوع جيد بسبب قلة الوظائف في العالم العربي
بقي الكل في حاجة لعمل مثل " الفوركس " .. وتمنياتي بالتوفيق للجميع

مصراوى
06-09-2014, 23:36
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة
وبالتوفيق للجميع والربح من الفوركس افضل الاعمال على الانترنت

moses
06-09-2014, 23:48
السلام عليكم
الاحتياج و يجعل كما ان هناك تبادل بضائع لابد ان يكون هناك تبادل عملات لتتم العملية
و بالتوفيق اخي الكريم

zezo-89
06-10-2014, 09:21
السلام عليكم وأهلا بالجميع في منتدى فوركس العرب
بالفعل موضوع غني بالمعلومات الجيدة و المفيدة جدا بالنسبة للمحترفين و المبتدئين
أمنياتي بالتوفيق للجميع

sasa009
06-10-2014, 09:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الكريم
تنطبق نفس العلاقة على ملايين الشركات الكبرى والبنوك الاستثمارية التي تتعامل مع العملات بشكل دائم، وهو ما أضاف لسوق العملات بريقه وقوته لأهمية العملات وعدم إمكانية الاستغناء عنها أو عن عمليات تبادلها.

darsh
06-10-2014, 10:52
لاشك احنا لا نستطيع ان نستغنى عن سوق العملات عشان دة خلاص هو السوق الاكبر فى لالم كذلك هو المسيطر على سعر الصرف

BOUCHA-AFES
06-10-2014, 15:26
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
اجل فسوق العملات مهم جدا فلو لم يكن لكانت كل دولة تزعم ان عملتها هي اقوى عملة

gr53
06-27-2014, 22:42
تتحرك اسعار العملات صعودا و هبوطا بالعديد من المؤثرات
منها الأحداث الاقتصادية الكبرى للدول لذلك من الهام معرفة الأخبار للتعرف على مدى تأثيرها

fido
06-27-2014, 23:53
شكرا على ما تقدمه
من مواضيع مميزة
ومعلومات قيمة
تقبل تحياتي الاخوية
وفقك الله

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

ahmed kabo
06-28-2014, 03:10
مظبوط جدا هيا ديى تقريبا الفكرة اللى فهنا بيها معنى الفوركس واللى مقصدوة بتجارة او تبادل العملات وطبعا تجارة كبيرة وبتحتاج خبرة كبيرة بالتوفيق للجميع

محمد السيد محمد
06-28-2014, 04:08
.. حقيقي مش كل الناس مخلوقين لمهنة التدريس انا باعتبر ان مهنة المدرس دي
محتاجة موهبة خاصة زي مهنة المطرب والممثل ..في النهاية انا باشكرك يا اخي على هذا الشرح الجميل

bolbol
06-28-2014, 04:36
السلام عليكم
شكرا على المجهود و التوضيح
موضوع ممتاز و رائع
جزاك الله الف خيرا اخي العزيز
بالتوفيق للجميع

sara ali
06-28-2014, 09:43
اخى الفاضل
بارك الله فيك ومستنى منك كل جديد ومفيد

brahim.alg
06-30-2014, 08:44
اعتقد ان الحاجة لسوق العملات تنشا من امور مثل التجارة و السفر و العلاج في الخارج
كما ان ليس كل عملات الدول مهمة بل سوى التي لها اهمية وقيمة اقصادية

Jo.Cena
06-30-2014, 12:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
معلومه جديده عليا واول مره اسمعها بس شكرا
على التوضيح والمجهود الجميل منك يا اخى بارك الله فيك

BOULBOUL2
06-30-2014, 15:48

Jo.Cena
06-30-2014, 16:01
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
سوق الفوركس فيه الكثير من الفرص وهتلاقي متداولين كتير في حاجة للعمل فيه لكن مش كله هيقدر يكسب ويسحب ارباحه اللي كسبها

eslamsallam
06-30-2014, 16:05
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ali2000
06-30-2014, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة صحيح كلامك اخي العزيز فالحاجة الى سوق العملات مهمه جداً لان العملات هي العنصر الرئيسي في حركة السوق والمعادن والاسهم والذهب ولك كل التقدير والاحترام
وتقبل مروري

kachary
06-30-2014, 16:58
بارك الله فيك اختي الكريمة على المعلومة ومن المؤكد ان للعملات دور كبير في الانشطة الاقتصادية وكان لها دور كبير في حل كافة مشاكل
الانسان لانها كما تعلمين رافقت البشرية مند القدم على اشكال مختلفة لكن تبقى العملة رهينة بتأتيرات سياسية واقتصادية اخرى

asifali
06-30-2014, 20:53
بارك الله فيك ومستنى منك كل جديد ومفيد وتقبل مرورى وهدا يا صديقي مــــاجعله أكبر سوق في العالم

أخرى أو في بلدان أخرى

تحياتي وبالتوفيق

maha elsayed
07-06-2014, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته سوق العملات سوق كبير
نرغب فى كسب الكتير من الامواليا اخى من خلاله عموما تقبل تحياتى يا اخى

baite
07-08-2014, 16:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,نشكر جميع الاخوان على المواضيع الشيقة و المفيدة.

بالتاكسد اختي فسوق الفوركس فتح باب جديد اما الشباب العرب ليتدبروا امورهم

اتمنى التوفيق للجميع وتقيل مروري

DABDOUB
07-08-2014, 23:36
نعم الحاجة هي دائمة لسوق عنلات لان التعاملات التي تكون ة بين الدول
لاب من التعامل بعملتين او اكتار بالتالي ننحن نيتفيد قليلا من هاته التبادلات

1 million
07-09-2014, 04:53
نعم بالطبع الكثير من الشركات و الافراد في العالم يحتاجون الى سوق الفوركس لاغراض عديدة و كثيرة
مثل السياحة التجارة دفع المعاملات التجارية الخ من الامور الاخرى

Yopi
07-09-2014, 04:55
السلام عليكم ورحمه الله اختي اكيد ان سوق العملات ضروري الآن و هذا لانه اصبح
الملاذ الوحيد و المربح و المفيد للمستثمرين الصغار اقصد اصحاب راس المال الصغير

فاتن فتحي
07-09-2014, 05:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا استاذ محمد جزاك الله خيرا على هذا الشرح
وننتظر منك الكثيروالله ولى التوفيق

khaledqbdr
07-09-2014, 05:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل الف الف شكر علي تلك المعلومات الرائعة التي تفيد بها اخوانك
وفقك الله في عملك ولا تبخل علينا بالجديد

dalito
07-09-2014, 06:45
السﻻم عليكم
موضوع جميل ومميز تشكر عليه كثيرا
واعتقد بالفعل ان سوق العمﻻت مهم جدا لاهمية العملة ف العالم
وبالتوفيق للربح
وتقبل مروري

salah belacel
07-09-2014, 07:26
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع القيم هذه المبادلات التجارية وتجاذب قوى العرض و الطلب كلها لها تاثير على البورصات واسواق الفوركس تدخل بالمتعاملين الى البورصات و الاسعار تتقلب حسب تفلبها في البورصة اضف الى ما ذكرت المستثمرين و اصحاب الاسهم المتداولين في اسواق الفوركس كلهم يشتركون في صناعة قوى العرض و الطلب

mounim1994
07-13-2014, 04:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بالاعضاء الكرام
شكرا اخي الفاضل على هده المعلومات الرائعة و بالتوفيق للجميع

RomanyMoreed
07-18-2014, 19:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كلام سليم اختي العزيزة اصبح تداول العملات شئ رئيسي في حياة كل شخص عندما يريد شخص الذهاب الي دولة اجنبية عليه بتغير العملة التي معه الي عملة تلك البلد

asafiforex
07-18-2014, 19:34
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تقبل مروري أخي الكريم

Mohamd-95
07-18-2014, 19:37
والله يا اخي انا مبتدى في الفوركس لست افهم في هذه الامور الان
تقبل مروي اخي الكريم

DABDOUB
07-18-2014, 22:29
طبها التجارة هي مفتوحة على الدول الاخرى يعني عالمية
ة بالتالي الطلب على عملات اجنبية يكون باستمرار و ايضا صفقات الاستثمار في دول اخرى تتطلب الكتير من الشراء لعملة تلك البلد

محمود مرعى
07-18-2014, 23:04

طبعا كل كلامك صح يا استاذ محمد فى موضوعك الرائع الحاجة الى سوق العملات لكن انا عايز اتكلم بطريقة عملية شوية وهى انى دخلت سوق العملات لان فعلا اهدافى كبيرة جدا ومحتاجة منى انى اجرى واتعب واشتغل فى اكثر من جهة علشان اقدر احقق الحلم اللى انا بسعى عليه وبأذن الله لازم اوصل للحلم اللى انا حلمته ده والفوركس دعامة قوية فى تحقيق الاحلام دى

Just Dream
07-18-2014, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، سوق العملات هو الملاذ الأمن سوى للشركات المصنعة او المستثمرين

a7med84
07-27-2014, 06:07
شكرا على الموضوع وعموما ليس كل العملات هامه زى ما تم ذكره

اعتقد ان ده فى الدول الكبيره والله يوفقك والله ا لمستعان

AMLAK
08-06-2014, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم نعم اخي الملة هي من اهم العناصر الاساسية
في الاقتصاد العالمي او الاقتصاد الوطني الخاص بأي بلد فلا يوجد بلد ليس لديه عملة خاصة به فهي التي
تعبر عن اقتصاده ان كان قوي ام ضعيف من خلال سعرها مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

gr53
08-08-2014, 11:04
تتحرك اسعار العملات صعودا و هبوطا بالعديد من المؤثرات
منها الأحداث الاقتصادية و السياسية الهامة و التي تعمل على تحريك السوق لمئات النقاط

sharshabil
08-18-2014, 23:36
طبعا طالكا هناك تعاكلات بين البلان و الشركلت و الاشخاص
تكون هناك حاجةو الى الصرف باسترمرار و لهد يوجد سوق الفوركس

awa
08-29-2014, 17:34
انا شايف ان سوق العملات مهم جدا و فى ناس تانيين شايفين ان
السوق مش مهم لدرجة انة مثلا ممكن يختفى فى يوم من الايام

ynwa1892
08-29-2014, 17:42
السلام اخي
نعم العملات اصبحت هي الرائدة في العالم الاقتصادي بسبب اهمياتها في كامل التعملات الاقتصادية هي اكسجين الاقتصاد
وفقك الله

nassr15
08-30-2014, 04:52
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هو سوق العملات أنا بعتبرو أكثر أمان من البورصه والحاجت دي لأنو مايقدرش حد يتحكم فيها وربنا يوفق الجميع

azad aradni
08-30-2014, 08:55
السلام عليكم
نعم بالطبع الكثير من الشركات و الافراد في العالم يحتاجون الى سوق الفوركس لاغراض عديدة و كثيرة

msamir2013
09-09-2014, 11:01
شكرا على هذا الموضوع الذى يتعلق بالهدف من تبادل العملات بعضها البعض

ودا ما يجعل ان سوق الفوركس بالفعل من اضخم الاسواق وما يجعل من الصعوبة ان فى يوم من الايام لا يوجد شئ اسمه فوركس

haffoudhi
09-09-2014, 11:32
ما ذكرت في موضوعك من حاجة الواحد الى عملة البلد الذي هو في حاجة الى شيء ما منه هو في الحقيقة امر عادي ولاجل ذالك وجدت التجارة بالعمله

أسماء نعناع
09-09-2014, 11:40
بدون العملات لا تستطيع ان تتداول وبدون العملات لا تستطيع اي بلد ان تقيم نشاطا اقتصاديا لان التبادل التجاري في اي بلد قائم على العملات هي راس مالها

ProForex
09-09-2014, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل سوق الفوركس من اقوى الاسواق وفي انتشار مستمر والعملات الاقوى هي الاقوى اقتصاديا

Ahmed2020eg
09-09-2014, 12:06
عندما يبدؤون بالحصول على خبرة تداول أكبر، و سئموا من كونهم محتارين، يقومون بالتخلص من أغلبية هذه المؤشرات، و ينتهي بهم الأمر بمشاهدة أنماط فوركس لتحرك الأسعار عوضاً

forexmonim
09-09-2014, 12:33
نعم اخي الفاضل كلامك صحيح و جميع ومشكور على هدا الموضوع القيم
كالمعتاد و ننتطرمنك المزيد من المواضيع لتعم الاستفادة

AMLAK
09-17-2014, 14:03
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم تبادل العملات
شئ لابد منه بين الدول و لازم تجد سوق للفوركس لانه يلبى هذا الاحتياج و يجعل كما ان هناك تبادل بضائع لابد ان
يكون هناك تبادل عملات لتتم العملية بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

AMLAK
09-20-2014, 14:08
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم ليس كل العمولات
مهمة , فقط عملات الدول الكبرة اقتصاديا من الناحية الصناعية او التجارية او النفطية بس عملات الدول الضيعفة ليس لها
مكان بالعالم هى ذا قيمة محلية فقط بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

eragon
09-20-2014, 14:31

العملات شيء اساسي في العالم ولا يمكن العيش بدوانها ولايمكن اتباع نظام المبادله :d
ولكن الغريب بالنسبه لي العملات الالكترونيه مثل البتكوين , الحقيقه انا لا اعتبرها عمله !

BrahimForex
09-22-2014, 01:28
السلام عليكم بالفعل اخي سوق العملات من اكبر الاسواق ومن اكبر واقوى العملات عملة الدولار و عملة الاتحاد الاوروبي وبالتوفيق

dranass92
09-22-2014, 18:34

محمد المحضار
09-22-2014, 20:27
وبالتوفيييييييييق.

dranass92
09-24-2014, 17:30
السلام عليكم
ليس كل العمولات مهمة , فقط عملات الدول الكبرة اقتصاديا من الناحية الصناعية او التجارية او النفطية بس عملات الدول الضيعفة ليس لها مكان بالعالم هى ذا قيمة محلية فقط

monylaser
09-24-2014, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكراً لك على اضافة الموضوع واثارته العملات هي الصلة التي يتحرك بها العالم للشراء او البيع
من بعضهم البعض كل على طريقته والله الموفق وتقبل تحياتي

lover-death145
09-24-2014, 18:08
السـلام علـيكم ورحـمة الله تعالى وبـركاته أخي الغالي سوق العملات اصبح جزءا رئيسيا من الاقتصاد العالمى لكثير من الدول واهمها ايضا

الشاعر
09-24-2014, 18:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ عليما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والربح والي الافضل بأذن الله

Ahmed2020eg
09-24-2014, 23:10

medo2013
09-24-2014, 23:17
السسلام عليكم رحمة اللةبركاتة سوق العملات سوق كبير وواسع يحتاج الى معرفة الاسعار واتجاة السوق نحو العملة اللى فاتح بيها الصفقة وكمان تحتاج الى تحليل فنى سليم للسوق لتربح وتجنى الربح فيها
واللسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

abokarem
09-24-2014, 23:45
السلام عليكم
نحن بالفعل لابد من وجود سزق لتبادل العملات الاجنبيه لاختلاف العملات بين البلاد وظهر الفوركس كسوق لتبادل العملات لكن للاسف
هذا غير معترف به فى الدول العربيه ولا اعرف لماذا وهى اسعار عالميه لا دخل لنا بتحديدها

haffoudhi
09-25-2014, 00:09

mohamed ghardallou
09-25-2014, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم شكراً على هذا الموضوع عملات محددة تكون هامة

ابو جعفر الطيار
09-25-2014, 00:11
السلام عليكم اختي الكريمة
نعم سوق العملات هو افضل سوق
عصري وعالمي تتاجر وانت في بيتك
وبضغطة زر فقط هل يوجد افظل من هذا

benchou-ahfd
09-25-2014, 00:19
سوق العملات هو الملاذ الأمن للشركات المصنعة او المستثمرين و كذلك للبنوك الفدارلية التي تعمل من اجل المحافظة على مكانة عملة دولهم و تاثيرها على الاقتصاد العالمي

ahmed9933
09-25-2014, 09:15

AMLAK
09-27-2014, 13:36
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم ليس كل العمولات مهمة , فقط عملات الدول الكبرة اقتصاديا من الناحية الصناعية او التجارية او النفطية بس عملات الدول الضيعفة ليس لها مكان بالعالم هى ذا قيمة محلية فقط بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

walter white
09-28-2014, 21:32
شكرا اخي محمد على هذا الموضوع الرائع لان فعلا العملات شيء اساسي وهي الشيء الذي يقوم عليه اقتصاديات كل الدول
نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahora
09-28-2014, 22:46
نعم توجد الكثير من الحاجات لسوق العملات الاجنبية سواء لاغراض التجارة او التحوط او المضاربة
و بما ان عملات الدول تحتاج في جميع انحاء العالم فالسوق يكون مهما جدا لها

yassoo011
09-28-2014, 22:52
سوق العملات مهم جدا في تحديد الطلب والعرض على العملات في السوق
وهذا امر يجب التنبه له لمعرفة اهمية سوق العملات الفوركس في العالم

haffoudhi
09-28-2014, 23:03
بالنسبة للذين اكتشفوا سوقالعملات وتورطوا فيه واصبحوا مدمنين عليه يحدوهم الامل في ربح الملايين والثراء الفاحش اقول لهم الله يصبركم والله يوفقكم في حلمكم واولكم انا

forexii
10-09-2014, 18:43
بالطبع اخي هناك علاقة بين العملات و الاستثمار بشكل عام
و عادة ما تكون مؤشرات الاستثمار لها تاثير كبير على الفوركس

lyes1977
10-09-2014, 19:14
اهلا وسهلا بك اخي الكريم هذا من الطبيعي جدا وسوق العملات هو الاكبر بالفعل والاقدم ايضا حيث انه يضم اكبر عدد من الزبائن والاموال ويلعب سوق الفوركس دورا محوريا في الاقتصادات العالمية والتبادلات التجارية ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع

abdelhak redouane
10-09-2014, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسار ان سوق العملات الاجنبية في التجارة الفورؤكسية من اكبر الاسواق لتوفر الوسق على مالا يقل عن 100عملة والكثير من الازواج التي تتعامل مع بعضها البعض بغض النظر عن السلع والمعادن والمحروقات فهي محدودة
بالتوفيق للجميع

marwafawzy122
10-09-2014, 20:17
إن أفضل الأزواج التي يمكن التجارة بها هي الأزواج الأساسية وذلك لان الاهتمام بها يكون اكبر من قبل التجار والمحللين الفنيين والسبريد يكون فيها ثابت وبسيط بعكس الأزواج الأخرى الفرعية فأنا عن نفسى أفضل اليورو مقابل الدولار ...

mostafa gamal
10-09-2014, 20:48
سوق الفوركس هو السوق الأكبر في العالم و تعتمد عليه الكثير من الأنشطة التجارية و الأستثمارية
جعل الله يومكم خير من أمسكم و غدكم خير من يومكم .... تحياتي

vaaas
10-10-2014, 16:46

DABDOUB
11-03-2014, 20:27
اعتقد ان الحاجة لسوق العملات تنشا من امور مثل التجارة و السفر و العلاج في الخارج

Emad Aiad
11-11-2014, 10:50
ان سوق العملاق اكبر سوق في العالم الا التعامل اليومي بالمليارات ونحن نائمون ويجب ان نعلم اننا لسنا اقل من الغرب وان العرب والمصريين يستطيعوا ان يتفقوا في هذا السوق

masry928
11-11-2014, 11:49
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصلة نت وكمبيوتر وطربيزة اصبحوا من شىء فى بيت الى مكتب تدير منه كل تعاملاتك هذا هوا سوق العملات انه مكتبك فى بيتك

downlaod3
11-11-2014, 11:53
ان سوق العملاق اكبر سوق في العالم الا التعامل اليومي بالمليارات ونحن نائمون ويجب ان نعلم اننا لسنا اقل من الغرب وان العرب والمصريين يستطيعوا ان يتفقوا في هذا السوق

magdy2
11-11-2014, 12:32
السلام عليكم
كلامك صحيح مائة بالمائة اخى الكريم واكثر من ذلك أيضا فالفوركس يستطيع ان يتحكم فى اقتصاد بعض الدول أيضا حتى لو كان أقتصادها كبير وضخم فهى تتأثر بحرك العملات
فى الفوركس يبقى اكيد لازم يكون لية تأثير فى حياتنا كلها على جميع دول العالم .

soso11as
11-11-2014, 12:33
السلام عليكم سوق فوركس هو سوق تبادل العملات الاجنبية وسوق ملئ بالسيولة بمعنى انك تتاجر بشراء دولار مقابل يورو او يورو مقابل الدولار وعند صعود السعر يتم البيع وعند هبوط السعر يتم الشراء

semsm2220
11-11-2014, 12:36
السلام عليك يا اخى نعم يا اخى فسوق الفوركس يعتبر اكبر سوق للاوراق المالية فى العالم بسبب حجم التداول الذى يقدر باربعة تريليون دولار وشكرا لك على هذا المجهود الذى قمتى به فى هذا الموضوع

ام زياد
11-11-2014, 12:39
يلعب تبادل العملات دورًا في الانشطة الاستثمارية فقط ولكن أيضًا يظهر جليًا في الحياة الطبيعية للأفراد فعلى سبيل المثال عند احتياج مستهلك سعودي لدواء يصنع في الولايات المتحدة الأميركية فإنه يقوم بشراء هذا الدواء بالدولار الأميركي، أي أنه يقوم باستبدال الريال السعودي بالدولار الأميركي حتى يتمكن من شراء الدواء.

payoneer
11-11-2014, 13:08
بسم الله الرحمن الرحيم
احسنت على الموضوع

mohamed bnali
11-11-2014, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم تشكر على موضوعك الرائع
اولا الحاجة في سوق العملات هو اصله التبادل التجاري بين الدول اقتصاديا او سياحيا او صناعيا او فلاحيا اوكيفما كان نوعه فكل دولة تحتاج سلعة ما من دولة اخرى ستدفع ثمنها بعملتها وهكدا
وسوق العمولات الاجنبية سار سوقا كبيرا متسعا وهو في توسع دائم
وتقبلوا مروري

senaeslam
11-11-2014, 13:44
السلام عليك يا اخى اولا ان العملات هى شىء اساسى ورئسى فى اى مجال من مجاللات الاستثمار ويعتبر سوق العملات فوركس هو اكبر سوق للمعاملات المالية فى العالم بسسبب ان حجم التداول الذى يصل الى 4تريليون دولار

Tro
11-11-2014, 21:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مش كل العملات تقدر تأثر علي السوق و مش كلها طبعا مهم
في بعض العملات المحدوده فقط هي اللي ليها سمعه عاليه في السوق
زي كده اليورو و الاسترليني و الدولار العملات التقيله دي
لكن في عملات ولا ليها اي لازم نهائيا و مش موجوده علي الفوركس
تحياتي

mayali
11-13-2014, 10:31
مشكور على ايضاحك الموجز للحاجة الى سوق العملات وبانتظار المزيد منك أخي الكريم
تمنياتي بالتوفيق للجميع

sasa11
11-15-2014, 19:46

wallo
11-15-2014, 21:22

worldg04
11-18-2014, 10:01
طبها التجارة هي مفتوحة على الدول الاخرى يعني عالمية
ة بالتالي الطلب على عملات اجنبية يكون باستمرار و ايضا صفقات الاستثمار في دول اخرى تتطلب الكتير من الشراء لعملة تلك البلد

may0
11-18-2014, 10:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,نشكر جميع الاخوان على المواضيع الشيقة و المفيدة.
بالتاكسد اختي فسوق الفوركس فتح باب جديد اما الشباب العرب ليتدبروا امورهم
اتمنى التوفيق للجميع وتقيل مروري

adil17
11-18-2014, 10:03
اخي الكريم جزاك الله كل خير على هذا الموضوع و هذه المعلومات القيمة و اتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

ahmed_com
11-18-2014, 13:18
اهلا بكم اعضاء النتدى
طبعا كل شيئ مبني على العملات
شكرا جزيلا موضوع جميل جدا تبارك الله
السلام عليكم

tawfik200
11-18-2014, 13:26
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اولا قبل كل شيئ مرحبا بك اخي معنا في المنتدى الكن عندما يقومون دعمهم في تداول يقومون بالتخلص من هذه المؤشرات و تقبل مروري

masry928
11-18-2014, 13:38
يلعب تبادل العملات دورًا في الانشطة الاستثمارية فقط ولكن أيضًا يظهر جليًا في الحياة الطبيعية للأفراد فعلى سبيل المثال عند احتياج مستهلك سعودي لدواء يصنع في الولايات المتحدة الأميركية فإنه يقوم بشراء هذا الدواء بالدولار الأميركي، أي أنه يقوم باستبدال الريال السعودي بالدولار الأميركي حتى يتمكن من شراء الدواء.

aliali
11-20-2014, 15:09

mohamedbaki
11-20-2014, 15:09
لسلام عليكم

gr53
11-22-2014, 12:13
تتحرك اسعار العملات صعودا و هبوطا بالعديد من المؤثرات المتنوعة
منها الأحداث الاقتصادية و السياسية الهامة و التي تعمل على تحريك الأسعار مئات النقاط

ibrahim forex
11-22-2014, 15:13
سوق العملات مهم جدا للغاية ولكن فى الدول الكبرى اللى يكون اقتصادها كبير وهذا
والفوركس هو ايضا تجارة عملات امنى ان الجميع يقدرون ان يحققوا اهدافهم فى الفوركس

zoza
11-24-2014, 06:19
من اهم الاسواق الى ممكن انها تفيدك فى مجال الفوركس والى بتقدر تفهم منه كل حاجه فى افوركس بسهوله وان الموضع دا فى غايه الاهميه شكرا لك اخى الكريم على اهميه هذا الموضوع وتقبل احترامى وتحيتى لك شكرا جدا لك

alikimo
11-24-2014, 06:40
يعتبر الحاجه الى سوق العملات يعتبر انه سوق جذاب لكل واحد عايز يستقمر فلوسه بكل كبير وان دا هيقدر انك تستخدمه من خلال الفوركس وان دا هو المكان الوحدي الى هتقدر تستثمر فيه والخسار ه هتبقا قليله شكرا لك

marina
11-24-2014, 09:23
سوق العملات اصبح جزءا رئيسيا من الاقتصاد العالمى لكثير من الدول واهمها ايضا ولكن فى الفتره الاخيره
بدء الكثيرون يتحولون الى الفوركس لما يرون فيه من مميزات رااااااائعه

toutou1
11-29-2014, 00:20

alis
11-29-2014, 00:44
اعتقد فعلا سوق جذاب للغايه ف الفوركس عتبر سوق عامل ومسغل للكثير من المسثمرين دا امر مهم جدا لازم ان انت تقدر تتابع من عليه ف شكرا لك اخىالكريم وتقدر تحقق الى نت عايزه شكرا لك وبالتوفيق شكرا

waelee
12-25-2014, 15:45
اعتقد اخى الكرمي ان املوضوع دا مهم بشكلك بير لزام نقجرن حقق مننه الكثير اخى اكلرمف اتلوفيق لك وقتبلت حياتى لك اخى الكريم
اتلوفيق انشاء الله
قتبلت حياتى لك
شكرالك

ahmed mahmoud abdelhady
12-30-2014, 04:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
بعد التحيه أخي الفاااضل
أشكرك كثيررا على الموضوع الاكثر من رااائع
واتمني للجميع الاستفااده منه والعمل به
تحياتي لك بالتوفيق أخي الكريم
تقبل مروري ♣◘♣☼☼

Ahmed2020eg
12-30-2014, 10:53
تقبل مروري أخي الكريم

ahmed_com
12-30-2014, 11:02
اهلا بكم اعضاء المنتدى

ايوه كلامك صحيح بارك الله فيك

شكرا جزيلا موضوع جميل تبارك الله
بالتوفيق اخي الغالي الله معك

yasmenyy
12-30-2014, 14:56

karim omar
12-31-2014, 14:45

upl
12-31-2014, 15:04
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
ان الهدف الاسمى من سوق الفوركس هو اضافة دخل ثانوي
انا انصح كل الاعضاء بالاعتماد اكثر في المتاجرة على المؤشرات الفنية
كما انصحهم بمتابعة الاخبار هدا بالاضافة مراقبة تطور الازواج
تقبلو مروري

tedjboyka
01-01-2015, 19:08
هذا صحيح ان سوق العملات له اهمية كبيرة جدا سواء من استفادتنا عليه فى التداول والربح

mesteraden
01-01-2015, 19:39
أتفق مع ماذكرته اخي الكريم في موضوعك اكيد طبعا هناك الحاجه لتبادل العملات بين الأفراد وبين الدول لأنه توجد علاقة ماليه واقتصاديه بين الأفراد والدول,فمثلا بالنسبة للفرد اذا اراد مثلا السفر الى الولايات الأمريكيه فإنه سيحتاج الى عملة الدولار لأنه سيستعملها في الولايات المتحده في شراء مايريد لهذا سيقوم بشراء عملة الدولار بمقابل عملته المحليه وهذا مايسمى تبادل العملات

laabadi
01-01-2015, 19:40
بسم الله الرحمان الرحيم، السلام عليكم و رحمة الله، موضوع جيد و متكامل، شكرا على مجهوداتك الجبارة، و الله ولي التوفيق، و شكرا

hpacer
01-03-2015, 22:02
اجل اخي سوق العملات ضروري لتنضيم التعامل بين الدول للانه
لو لم يكن لكانت هنالك صعوبات في الاتفاق على قوة العملة وقيمتها
بالنسبة لعملة اخرى...

karam22
01-03-2015, 22:09
الفوركس اكبر مركز تجاري مالي حول العالم الان
فهو وعن طريق الانترنت يساهم في تداول الكثير من المال حول العالم وهو مقتاح اتشار هذا المجال الان

esshazly
01-06-2015, 16:34
السلام عليكم ... العملة من اهم العناصر الاساسية في الاقتصاد العالمي او الاقتصاد الوطني الخاص بأي بلد فلا يوجد بلد ليس لديه عملة خاصة به... اتمني للجميع التوفيق في التداول والمنتدي الرائع

ro2a22
01-06-2015, 20:21
السلام عليكم
نعم اخي الملة هي من اهم العناصر الاساسية في الاقتصاد العالمي او الاقتصاد الوطني الخاص بأي بلد

kokou
01-11-2015, 22:59

مصطفى حمدان
01-19-2015, 12:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوق العملات سوق مالى مثله مثل اى سوق مالى اخر فاذا نظرنا الى سوق الاسهم وقولنا ما الحاجة الى سوق الاسهم سنجد ان نفس الاهداف تنطبق على اى سوق مالى اخر

swhaa9d
01-19-2015, 14:06
سوق العملات هو الملاذ الأمن سوى للشركات المصنعة او المستثمرين و كذلك للبنوك الفدارلية التي تعمل من اجل المحافظة على مكانة
موفق دايما ان شاء الله

nagwann
01-19-2015, 19:41
جزاك الله خير أخى الكريم على هذا الشرح الرائع
فلقد أوضحت لنا الحاجة إلى سوق العملات بصورة مبسطة ومختصرة
وفقك الله لما فيه الخير

hamoeslam
01-20-2015, 15:50
اعتقد اخ الكريم ان لزام نقدر نقحقق الكثير اخى اكلريم الكثير ن خلاله بشكلك ير اخى اكلرمي باتلوفيق لك انشاء الله
شكرالك

kimoaa14
01-20-2015, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله و بركات العملات هى من اهم القوى فى الدول وهى المجرك الاساسى لاقتصاد اى دول شكرا تقبل مرورىى اخى

dolaxx123
01-20-2015, 19:35
اعتقد ان لاحاجه لموضوع دا مهم بشكل كبيير اخى اكلرمي هيقدر يحيقققلنا الكثير اخى اكلريم منه باتلوفيق لك وقتبتل حياىت لك اىخ اكلريم
شكرالك

remas
01-20-2015, 23:48
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
بالتاكيد الحاجه ماسه لسوق العملات وهو التبادل بين الناس

mohamedsaber
01-21-2015, 16:21
فعلا استبدال العملات حاجة ضرورية في حياتنا وهي ليست حرام لذلك لا اشك في الفوركس ابدا بانه حرام
الفرق بين العملات غير ثابت فهناك عملات تصعد و عملات تهبط و من هذة التحركات ممكن يستفيد المواطن

abowaled123as
01-21-2015, 17:10
اعتقد اخى اكلرمي ان الموضوع املهم دا اخى اكلريم باتلفويق لك اخى اكلرم وقتبلت حياىت لك اخى اكلريم باتلوفيق كل وقتبتل حياىت لكاخى اكلريم
شكرالك اخى اكلريم

kashefadam2738
01-21-2015, 18:03
يا اخي انت مشكور جدا علي هذه المعلومات التي تتكلم عن اهميه عالم العملات في المجال الاستثماري وانا اتفق معك يا اخي ان هذا العالم يحدث في جميع الاوقات وشكرا يا اخي الفاضل ونتمني منك المزيد

motaasemmaimon144
01-21-2015, 18:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا اخي انا لسه جديد في هذا المنتدي وعالم الفوركس وانا فعلا مكنتش عارف اهميه تبادل العملات في المجال الاستثماري ولكنني استفدت من هذا الموضوع جدا واتمني ان تتكلم عنه بمجال اوسع في موضوع اطول وتقبل مروري

shinigami
01-21-2015, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معك حق لابد من سوق العملات ومتال الدواء اكتر
من كافي لتوضيح هدا الامر شكرا على الموضوع

معتصم سباعنة
01-21-2015, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تحية طيبة ،،،
اخي الكريم مشكور على هذه المشاركة وتوضيحك للحاجة لسوق العملات
اتمنى لك التوفيق ...
تقبل مروري ،،،

mohyeldinnoor3783
01-21-2015, 19:21
اكيد سوق العملات او الفوركس هو اضخم الاسواق العالمية وبتتحكم فيه الدول الكبري والبنوك المركزية من خلال الاقتصاد والسياسة في تلك الدول عشان كده التداول في الفوركس بيكون علي عملات الدول الكبري زي الدولار والين

ramdani
01-21-2015, 19:29
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم تبادل العملات جزء من الانشطة الاستثمارية في السوق

abdelazizrashed469.
01-21-2015, 19:36
السلام عليكم يا اخي انت مشكور علي هذا الموضوع وانا اري ان فعلا العملات الجنبيه وتداولها في البلاد له اهميه كبيره في الاستثمار ولكنني انقد هذا العالم انه لا يتسع الا للعملات القويه فقط اما العملات الاخري الضعيفه لا تتواجد في هذا العالم

sitarikmoustaid
01-21-2015, 19:37
و لكن عندما يبدؤون بالحصول على خبرة وهذا يتطلب جهد كبير

frxtop
01-21-2015, 19:43
أخي الكريم شرح رائع حول الحاجة ألى أسواق العملات و أن شاء الله نستفيد منه جميعا
أرجوا أ نأكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

anwerhamo
01-21-2015, 19:46
نعم استاذ محمد ان العمله هو المحرك والعامل الرئيس للفوركس فعدم وجود عمله يعنى مافيش فوركس فنحن فى هذا السوق نعتمد على تداول العملات ولايمكن الاستغناء عن عمله اى بلد من التى نستخدمها على النصه فالعمله عامل ثقوى ولايمكن الاعتماد على عمله واحده

hamed ali
01-21-2015, 19:52
السلام عليكم
بايي ما يجعل عمله ما مهمه هو اقتصاد الدوله بحد ذاتها واقصد بالاقتصاد هو الانتاج
وليس النفط فكلما تحسن الانتاج زاد تداول العمله فى الاسواق والعكس صحيح
تقبلوا مرورى

tedjboyka
01-22-2015, 00:48
مجال الفوركس جزء لا يتجزء من منظومة كبيرة تتحكم فى اقتصاد الدول بحيث ان تبادل العملات هو شئ ضرورى من قديم الزمان

ahmos785
01-22-2015, 01:22
اخي الكريم موضوع في غاية الروعة ومشكور عل توضوح اهمية سوق الفوركس وكيفية عمله وتأثيره علي الاقتصاد وتقبل مروري وتحياتي للجميع وبالتوفيق واتمني ان تستمر في نشر الموضوعات الهامة

imank0
01-22-2015, 01:35
وبالفعل العملات دى اللى جعلت
سوق الفوريكس اكبر ســوق
على مستوى العالم
تقبل مرورى استاذ محمد

gadallahwagdy1419
01-22-2015, 10:24
حقا يا اخي الفاضل انا اري ان العالم كله يحتاج الي عالم تبادل العملات وكما انت ذكرت يا اخي ان في كل وقت يحدث هذا التبادل ولكن الانسان لا يشعر مثل ان يسافر البعض من دوله الي اخري ويستبدل العمله الرئيسيه لبلده الي العمله اللي هو متواجد فيها ولهذا انا اري ان هذا العالم مهم جدا

imane45
01-22-2015, 18:52
صحيح طبعا انتشار الاموال وكل تجارة على سطح الارض هي مبنية على المال وطبعا هذه من العوامل التي تجعل السوق يتحرك وطبعا بهذا الشكل السوق عمره لن يتوقف

mostaffaq
01-22-2015, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم شكرا على الملومات اخى الكريم العملات الاقتصادية المؤثره فى الاقتصاد فقط هى المهمة شكرا

walidqse
01-22-2015, 22:08
اجل اخي سوق العملات ضروري لتنضيم التعامل بين الدول للانه لو لم يكن لكانت هنالك صعوبات في الاتفاق على قوة العملة وقيمتها بالنسبة لعملة اخرى

hamadaali12
01-22-2015, 22:17
اخي الكريم سوق تداول العملات هو سوق مهم جدا في اي دولة لان تغي العملات يكون شيئ لابد منه كل يوم لان كل يوم هناك الكثير من الشركات والاشخاص الذين يجب ان يغيروا العملات

maimonhaged3810
01-23-2015, 00:07
هو اكيد الحاجه الي سوق الفوركس بشكل عام لان الفوركس من المجالات الهامه التي اوقع ان يكون هنا تزايد ملحوظ في السنين القادمه في ذلك المجال وسوف تكون السيوله الماليه اعلي من الان والحركه اسرع

brahim19
01-24-2015, 02:05

abdallah7
01-24-2015, 02:05
سوق العملات مهم جدا بالنسبة لكثير من المتداولين و الاعضاء فهو يحسن للبعض معيشتهم ومن لهم دخل اساسى
و من يوفر له سوق العملات فرص عمل و مجال واسع للتعلم للاستفادة منه بعد فترة التعلم فى المستقبل

mooor
01-24-2015, 03:40
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

remas
01-30-2015, 23:10
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الحاجه لسوق العملات هى عن طريق التبادل اليدوى دى الفايده الاساسيه

kokou
02-06-2015, 00:55

kokou
02-07-2015, 14:29

hadymetwally4773
02-07-2015, 14:44
مش كل العمولات مهمةجدا فقط لابد ان نختار ونختبر اى زوج ديمو ونحدد الاهداف للربح فوركس سرعة كبيرة فى تنفيذ عمليات السحب عن طريق البنوك الالكترونية حد اقصى 8 ساعات

ansaldo
02-07-2015, 15:37
ليس كل العمولات مهمة , فقط عملات الدول الكبرة اقتصاديا من الناحية الصناعية او التجارية او النفطية بس عملات الدول الضيعفة ليس لها مكان بالعالم هى ذا قيمة محلية فقط

aminox009
02-07-2015, 15:38
نعم اخي الكريم بالطبع.سوق العملات هو الملاذ الأمن سوى للشركات المصنعة او المستثمرين
عملة دولهم

kokou
02-09-2015, 01:46
و لكن عندما يبدؤون بالحصول على خبرة تداول أكبر، و سئموا من كونهم محتارين، يقومون بالتخلص من أغلبية هذه المؤشرات، و ينتهي بهم الأمر بمشاهدة أنماط فوركس لتحرك الأسعار عوضاً عن المؤشرات.

retared10
02-09-2015, 04:30

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
كلامك صحيح 100% جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

AlaaEldien Ahmed
02-09-2015, 07:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة اخى الفاضل
تمام شكرا على الموضوع والمجهود المبذول
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

retared10
02-09-2015, 08:06

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة :)
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

tedjboyka
02-09-2015, 17:26

fatimaazgouk
02-10-2015, 16:10
بارك الله فيك ومستنى منك
كل جديد ومفيد وتقبل مرورى.

investoo
02-10-2015, 16:16

انا بس عايز اعرف انا استفدت ايه من رد حضرتك دا وبجد يا ريت يا جماعه تكون الردود احسن من كده بكتير وشكرا مع احترامى لحضرتك

Forex45
02-10-2015, 16:18
سوق الفوركس حاجة ملحة للمتداول بعد الاعتماد عليه كأنه وظيفة يستطيع من خلالها تحقيق
الاموال من خلال التداول على العملات فى هذا السوق الذى لا يستغنى عنه المتداولون

mody555
02-10-2015, 16:36
على أمل أن تتحوّل الأوضاع وتصبح تجارتنا "صحيحة". في غضون ذلك، نريد أن نخرج من التجارات الرابحة في وقت باكر بسبب