PDA

View Full Version : لماذا يوصي التجار بالمخاطرة بنسبة 2٪ فقط لكل صفقة؟

Moody1777
12-20-2018, 18:10
في كل موقع إلكتروني يوجد منتدى وكل أصدقاء لي على وجه الكتاب الذي يتم تداوله من وقت طويل يقول دائما أنه يجب على المرء أن يتاجر مع المخاطرة 2 ٪ فقط من رأس ماله. لماذا هو كذلك؟لماذا لا 5٪ أو 10٪ هناك متداولون يتاجرون في المخاطرة بأكثر من 2٪ من حجم حساباتهم لكن سؤالي هو لماذا هذا الرقم مشهور جدًا ومستحسن؟

badr9moumen
12-20-2018, 18:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
المخاطرة هو جزء من التجارة الفوركس و لكن للتقليل منها و السيطرة عليها يجب أن لا يخاطر المرء بجزء كبير من رأس ماله في صفقة واحدة ، و كلنا نعرف أن السوق متقلب ،و يمكن أن لا تكون النتائج كما كنا نتوقع ، لدلك فإنه عند خسارة مبلغ أكتر من 2% من رأس المال فسيصعب استرداده و قد يقوم بعض المتداولين بالمخاطرة أكتر لمحاولة استرداد خسائرهم ، و هو ما قد يؤدي للمزيد منها ، لدلك تعتبر إدارة رأس المال من أهم الادوات التي يجب اتقانها لانها تعتبر صمام الامن لكل حساب ، كما و أنصح باستعمال الألة الحاسبة التي تقدمها شركة إينستافوركس (instaforex.com/ar/calculator.php) عبر موقعها لحساب المخاطر قبل الدخول في أية صفقة.

WASEM DALLOUL
12-20-2018, 20:44
السلام عليكم
يا أخي الكريم ان عدم المخاطرة بأكثر من 2 بالمية من الحساب هذا ضروري جدا من حيث ادارة رأس المال وللمحافظة على الحساب ولتفادي الخسارات الكبيرة وانا بصراحة اوصي بعدم المخاطر بأكثر من 1 بالمية
وبالتوفيق للجميع

morado
12-20-2018, 20:51
هي على حسب طريقه التداول المعتمده لكن الاهم هو الحفاظ على راس المال لانك لو غامرت اكثر سوف تخسر سريعا راس المال ال>ي انت تملكه وهذا ما يجعل الخساره اقرب من الربح بالنسبه للمبتدئئين

asmaamagdy3
12-20-2018, 21:53
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق و بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين و الصلاة والسلام على افضل المرسلين لان اكيد لابد من المخاطرة و المجازفة بنسبة فى لان كل صفقة تحمل الخسارة و الربح

mohsin000
12-20-2018, 23:06
يا أخي الكريم ان عدم المخاطرة بأكثر من 2 بالمية من الحساب هذا ضروري جدا من حيث ادارة رأس المال وللمحافظة على الحساب ولتفادي الخسارات الكبيرة وانا بصراحة اوصي بعدم المخاطر بأكثر من 1 بالمية

b27h
12-20-2018, 23:26
لأنها نسبة مخاطرة صغيره و تعطيك ارباح معتبرة تصل إلى 5% من رأس المال واذا كان بدك تخاطر اكثر فلا اعد سيمنعك و لاكن عندما تخسر رأس مالك في ثلاث صفقات أو ما إلى ذلك لا تقل لماذا ، لان إدارة رأس مالك كانت سيئة فقط

yacrao
12-21-2018, 00:47
من الواضح جدا ان قضيه المخاطره منطقبه ونصائح الخبراء لا تخطاء يجب ان تكون لديك ادارة راس مال فويه ولا تضع حسابك صعبرا كان ام كبيرا في خطر شكرا على الموصوع القيم اخي الكريم

ehabbob
12-21-2018, 16:00
في رايي هي نسبة جيدة للمخاطرة وتعتبر متوسطة فانا اري الكثير يخاطرون باقل من ذلك وعليه فهي نسبة جيدة متوسطة ليست صغيرة او كبيرة

golgman
12-22-2018, 13:58
توصيه التجار بنسبه معينه للدخول من راس المال هو بمثابه ان بتلك الطريقه تتيح لك اذا انعكس السعر بفارق نقاط كبيره يستطيع حسابك ان يصمد لفترات طويله نسبيا ولا يتنهار بسرعه جراء ذلك الانعكاس ويوجد بعض المضاربين الذين يفضلون عدم وضع اوامر وقف خساره لانهم يرون ان السعر سوف يذهب الى نقطه معينه ثم يرتد مره اخرى او انهم يقومون بعمل تعزيز للصفقه بفتح صفقات اخرى سريعه فى نفس الاتجاه او اتجاه اخر قريب

alisheta2000
12-22-2018, 15:35
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد وساعمل بنصيحتك وشكرا

algendy
12-22-2018, 16:28
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم نسبة المخاطرة باموالك فى السوق المتعارف عليها هى حوالى 2% و هذا بناءا على نسبة الخسارة المتوقعة فى صفقاتك بحيث تستطيع تعويض الخسارة و الحصول على ربح يمكنك سحبه بعد ذلك

A.mustafa
08-13-2019, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
لأنها نسبة مخاطرة صغيره و تعطيك ارباح معتبرة تصل إلى 5% من رأس المال واذا كان بدك تخاطر اكثر فلا اعد سيمنعك و لاكن عندما تخسر رأس مالك في ثلاث صفقات أو ما إلى ذلك لا تقل لماذا لان إدارة رأس مالك كانت سيئة فقط بالتوفيق للجميع. ..

benmezroua1
08-13-2019, 10:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
اعتقد أن هذا الكلام بالنسبة لرأس المال الكبير
اما المتوسط و الصغير فصعب التداول بهده النسبة الصغيرة

WASEM DALLOUL
08-13-2019, 11:16
السلام عليكم
يا أخي الكريم يتم التوصية بذلك للحفاظ على حسابك ولكي لا يتم الدخول في المخاطر بشكل نهائي اي مهما كانت مجريات الأمور فأن الخسارة الأعظمية التي يمكن ان تخسرها من الصفقة سوف تعادل اثنان بالمية من قيمة حسابك الأجمالي أما بالنسبة لموضوع لماذا هذه النسبة بالذات فأن ذلك برأيي الشخصي يعود الى المتداول بشكل خاص ويعتمد على سياسته في ادارة رأس المال
وبالتوفيق للجميع

A.mustafa
02-08-2020, 23:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
عدم المخاطرة بأكثر من 2 بالمية من الحساب هذا ضروري جدا من حيث ادارة رأس المال وللمحافظة على الحساب ولتفادي الخسارات الكبيرة وانا بصراحة اوصي بعدم المخاطر بأكثر من 1 بالمية
يا أخي الكريم ان عدم المخاطرة بأكثر من 2 بالمية من الحساب هذا ضروري جدا من حيث ادارة رأس المال وللمحافظة على الحساب ولتفادي الخسارات الكبيرة وانا بصراحة اوصي بعدم المخاطر بأكثر من 1 بالمية بالتوفيق ...

moisaid
02-08-2020, 23:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا يا طيب و شكرا لجهودك
فعلا يوصى و ينصح أن يتاجر المتداول ب 2 في المائة رأس
لكن ليس 2 في المائة عن كل صفقة و انما 2 في المائة من رأس ماله
لأنه اذا كان عن كل صفقاته و كان حسابه 100 دولار و فتح 10 صفقات مثلا هنا أصبحت المخاطرو 20 في المائة من الحساب و هذا خطر على رأس المال
لأن المخاطرة يجب أن تحصر في 2 الى 5 في المائة من رأس حتى اذا قدر و خسر لن يتضرر الحساب
خير ان شاء الله للجميع
بالتوفيق و السداد

Afaf El Nahal
02-08-2020, 23:43
السلام عليكم ورحمه الله
امر مهم فعلا لكن من يسمع ويطبق ذالك..بالتأكيد عزيزي لان ادار رأس المال اهم من اي شي ..وحتى ايضا هناك اصحاب القنوات عند الدخول لصفقاتهم يحذرونك بان نسبة المخاطرة ٢%من حسابك حتى لاتلومو اصحاب القنوات او غيررهم بخسارتكم..نصيخة انصحها لجميع المتداولين لاتخاااطر بالفوركس لاتخاطر بالفوركس ضع هدفا لربحك ووقفا لخسارتك ..بالتوفيق للجميع

doaa sary
02-09-2020, 14:37
اخى الكريم هى مجرد نصيحة من ناس خبراء وناس بقالهم سنين انك تخاطر بنسبة 2% فا هى اختيارك فى الاول والاخر
ممكن5 ممكن10 زى ماذكرت مش شرط تلتزم بالمكتوب لاكن كل ما كانت نسبة المخاطرة اقل هتخسر اقل وتضمن بقائك بالسوق لاطول فترة ممكنة ادارة المخاطر واختيار لوت مناسب للصفقه
امر مهم جدا ولاحظ ان كل ماكانت المخاطرة اعلى هتخاف اكتر وقت انعكاس الصفقه لتخسر مبلغ اكبر فاكون فى امان افضل وحدد نسبة الخسارة المناسبة اللى تقدر تتحملها

qqq10
02-09-2020, 14:49
اهلا اخي الكريم بخصوص السؤال الخاص بك حول نسبه المخاطره الجميع يعلم انا تداول به الكثير من المخاطره ولكن تختلف المخاطره من شخص الى اخر فالبعض يرى ان المخاطر تكون بما يرضى بها المتداول في خسارتها ولكن الاغلبيه اجتمعت على ان نسبه خساره المتداول في الصفقه الواحده لابد ان لا تتجاوز الخمسه بالمئه من قيمه راس المال في كل صفقه اي ان الحساب الخاص بك خساره 20 صفقه تداول مستمره حتى تخسر الحساب كامله نسبه 2 بالمئه هي نسبه افضل حيث تعتمد على مخاطره اقل مع وجود اهداف اكبر كلما زادت المخاطره كلما زاد العمل نفسي في التحكم على الشخص هنا قد يخسر المتداول اكثر من قيمه المخاطره المتبعه منه اما تقيد المتداول برفع ماليه معينه و ستوب لوز لا يتجاوز 2 بالمئه من الحساب هنا تكون المخاطره قليله جدا و مناسبه للتداول بسبب الخطوره العاليه لابد للجميع من معرفه شيء واحد مهم لا يوجد حتميه في المجال لابد من وضع جميع الاحتمالات حتى لا يتفاجئ الجميع بالقرارات التي قد تحدث اثناء الصفقه قم بتحليل الصفقه جيدا ومن ثم ضع الاحتمالات قبل دخول الصفقه وتابع صفقاتك اول ستوب والتزم ب ادراه راس المال وستوب 2 بالمئه من قيمه راس المال طالما انت في البدايه تعاملاتك في اسواق المال اتمنى لك التوفيق والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ashrafshaqwer
02-09-2020, 14:59
السلام عليكم اخي الكريم كلام مظبوط اخي الكريم واتفق معهم تمام لان هذه النسبة كويسة علي حسب راس المال لديك منعا لخسارة حسابك ومرجنته فهذا ما يسمي بالتزام ادارة راس المال التي تحمي الحساب من المرجنه فالالتزام والتعلم والصبر وتقليل اللوت كلها امور تساعدك علي عدم المخاطرة في المجال ده والكسب منه ونتمني التوفيق للجميع وتقبلوا مروري.