PDA

View Full Version : متى بدأت تجارة الفوركس؟

Moody1777
12-21-2018, 19:11
تاريخ فوركس يستمر! كان يوليو 1944 هو الشهر العظيم لهذا الحدث العظيم. تسبب اتفاق بريتون وودز في ظهور ما نعرفه جميعا الآن جيدا - سعر الصرف! وقد تم تحديد سعرها عند 35.00 دولار للأونصة الواحدة من الذهب ، بينما تم تثبيت العملات الأخرى للدولار أيضًا ، وتم تأسيس البنك الدولي وصندوق النقد الدولي

ahash2000
12-21-2018, 22:13
عُرفت تجارة العملات الأجنبية فى القرون الوسطى بعد أن تم الإعلان عن أول تعامل بالعملات الورقية، وكانت تجارة الفوركس حينها ضعيفة وغير منتشرة بما هى عليها الآن حتى نهاية الحرب العالمية الأولى، فبعد الحرب بدأت تجارة الفوركس تأخذ منعطفاً أخر جديدًا ومتطورًا كما صارت منتشرة فى عديد من دول العالم، وتزايدت عمليات التداول التى يقوم بها المتداولين.
ومنذ هذا الوقت أصبح سوق تداول العملات الأجنبية هامًا ومؤثرا بشكل كبير على الوضع المالى للعديد من دول العالم ومتحكم فى إقتصادياتها، كما بدأ صناع السياسة والسياسيون يدركوا مدى أهمية تجارة العملات وتأثيرها على الإقتصاد العالمى، وفى عام 1931 قام العديد من الخبراء بإعادة تحديد ملامح لتجارة العملات والسياسات المالية.

yacrao
12-22-2018, 00:12
بدات تجارة الفوركس منذ مده طويله جدا منذ ينه 2007 لكن اقولها صراحه لحد الساعه انا لا اربح ولا احقق ارباح في هذا العالم المعقد والغريب لكن لن افقد الامل وساضل احاول حتى انجح

ehabbob
12-22-2018, 09:48
اعتقد ان البداية كانت في عام 1971 عندما تم تعليق ربط الدولار بالذهب وربطه بالعملات الاخري

algendy
12-22-2018, 16:58
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم الولايات المتحدة استغلت سيطرتها على المعاملات التجارية فى العالم وقامت بخرق اتفاق بريتون وودز لتبدأ بعدها فى طبع المزيد من الدولارات بدون غطاء من الذهب

sinene
12-22-2018, 17:03
انا هذه هي اول بدايه لي في لفوركس سحاول جمع بعض البونص كما نصحني احد الاخوة ثم التعلم ومحاوله التجارة على حساب تجريبي المهم في اجابه على سؤالك انا جديد بالفوركس

A.mustafa
08-13-2019, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
بدات تجارة الفوركس منذ مده طويله تقدر بثلاثة سنوات لكن اقولها صراحه لحد الساعه انا لا اربح ولا احقق ارباح في هذا العالم المعقد والغريب لكن لن افقد الامل وساضل احاول حتى انجح واتمني التوفيق للجميع. ...

doaa sary
09-18-2019, 14:39
معلومة جيدة جدا اول مرة اعرف ان الفوركس قديم كدا مشكور على المعلومة
لاكن حاليا بفضل التكنولوجيا بقى التداوال على النت وابتدى يتعرف الفوركس تقريبا من2009 انا دخلت المنتدى من2013 وكنت قبلها بكام سنة بشوف اعلانات عن الفوركس لحد مادخلت بعدها المجال واستمريت فية