PDA

View Full Version : بورتو أليغري

yossefdidi
11-24-2013, 15:24
:tie::tie::tie:
تمت ممارسة الموازنة التشاركية في بورتو أليغري منذ عام 1989.

تمت أول عملية كاملة للموازنة التشاركية في مدينة بورتو أليغري، في البرازيل، بدءًا من عام 1989. وكانت الموازنة التشاركية جزءًا من مجموعة برامج الإصلاح المبتكرة التي بدأت في عام 1989 للتغلب على اللامساواة الشديدة في مستويات المعيشة فيما بين سكان المدينة. ويقطن ثلث سكان المدينة في أحياء فقيرة منعزلة بضواحي المدينة، ويفتقرون إلى الوصول للمرافق العامة (المياه، والصرف الصحي، ومرافق الرعاية الصحية، والمدارس).[3]

تتم الموازنة التشاركية في بورتو أليغري مرة سنويًا، بدءًا من سلسلة من الجمعيات المجاورة والإقليمية الموجودة على مستوى المدينة، حيث يقوم السكان ومفوضو الموازنة المنتخبون بتحديد أولويات الإنفاق والتصويت على الأولويات المطلوب تنفيذها.[4] وتُنفق مدينة بورتو أليغري حوالي 200 مليون دولار سنويًا على الإنشاءات والخدمات، وتخضع هذه الأموال للموازنة التشاركية. إن الإنفاق السنوي على النفقات الثابتة مثل خدمة الديون والمعاشات لا يخضع للموازنة التشاركية. يشترك حوالي خمسين ألفًا من سكان بورتو أليغري في عملية وضع الموازنة التشاركية (مقارنة بمليون ونصف نسمة بالمدينة)، مع تزايد أعداد المشاركين عامًا بعد عام منذ 1989. ويتميز المشاركون بخلفيات اقتصادية وسياسية متنوعة.[4]

تبدأ دورة وضع الموازنة التشاركية في يناير وتقوم الجمعيات الموجودة في جميع أنحاء المدينة بتسهيل الحد الأقصى من المشاركة والتفاعل. وفي شهر فبراير من كل عام يقوم المتخصصون في المدينة بإصدار التعليمات حول الجوانب الفنية والنظامية من موازنة المدينة. وفي مارس تظهر الجمعيات العامة في كل مقاطعة من مقاطعات المدينة الستة عشر، ذلك بالإضافة إلى الجمعيات التي تتولى مثل هذه المجالات كالنقل والصحة والتعليم والرياضة والتنمية الاقتصادية. ومن خلال هذه الاجتماعات الكبيرة - مع مشاركة قد تصل إلى ما يزيد عن 1000 - يتم انتخاب المفوضين لتمثيل أحياء معينة. ويحضر العمدة والمسؤولون هذه الاجتماعات للرد على استفسارات المواطنين. وفي الأشهر التالية، يجتمع المفوضون مرة أو مرتين أسبوعيًا في كل مقاطعة لمراجعة المعايير الفنية للمشروعات واحتياجات المقاطعة. وقد يشارك مسئولو وزارات المدينة وفقًا لمجالات خبراتهم. ومن خلال جمعية عامة إقليمية ثانية، يقوم المفوضون الإقليميون بتحديد الأولويات من مطالب المقاطعة وانتخاب 42 مستشارًا يمثل جميع المقاطعات والمجالات الرئيسية للعمل في المجلس البلدي للميزانية. إن الوظيفة الأساسية لمجلس البلدية للميزانية هي مطابقة مطالب كل مقاطعة مع الموارد المتاحة واقتراح الميزانية الكلية للبلدية والموافقة عليها. وتكون الميزانية الناتجة ملزمة، فعلى الرغم من أن مجلس المدينة يمكن أن يقترح التغييرات ولكنه لا يلزم بها. يجوز للعمدة فقط رفض الميزانية أو إعادتها إلى مجلس البلدية للميزانية (لم يحدث ذلك من قبل)

latraaa
11-24-2013, 18:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته، و الدي أتمنى من أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedhawash
11-24-2013, 18:47
مشكور اخى الكريم على الخبر الاقتصادى

بس لسؤال ايه تاثير هذا الخبر على السوق انا مش شايف اى تاثير له الصراحه

اتمنى لو له تأثير كنت تذكره لنا

reus
11-24-2013, 18:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز معلوهات جيده
بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله والى الامام يا فوركسويه يارب

wakou
11-24-2013, 19:05
بس لسؤال ايه تاثير هذا الخبر على السوق انا مش شايف اى تاثير له الصراحه

اتمنى لو له تأثير كنت تذكره لنا

login
11-24-2013, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخى الكريم على الموضوع الرائع والمعلومات القيمه
وعلى متابعتك للاخبار الاقتصاديه وافادتنا بها جزاك الله خيرا

reus
11-24-2013, 22:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز تمام معلومات
جيده وشرح وافى بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله والى الامام يا فوركسويه

ayman.shosha
11-25-2013, 00:54
موازنة ايه يا غالى انا مش فاهم
وايه علاقة هذا الامر بالمتاجرة
اعتذر ان كنت اسأت الفهم
من فضلك ارجو التوضيح..؟؟

helbwer
11-25-2013, 01:01
السلام عليكم
موضوع ياريت يكون فية شرح اكثر تبسيط
لللاعضاؤ الجدد التى تعمل على استفادة الكل

عاشق الفوركس
11-25-2013, 02:44
معزور يا اخى المحترم ربما انك جيدد في المنتدى
عليك بدا من لاان كتابة هذه المواضيع في قسم الرياضة وليس هنا
وادعو مجددا لقرائة قوانين المنتدى لتجنب الوقوع في المخالفات.
اللهم فاشهد انى بلغت

doola2020
11-25-2013, 22:02
شكرا لك أخي الفاضل علي موضوعك ولكن أنت يا أخي الكريم لم تعلمنا شيئ جديد لأنني والله لم أقرأ المواضيع التي تنقل من أي كتاب أو أي موقع

reus
11-25-2013, 22:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
انا مش عارفه الصراحه بس شكرا على التوضيح
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

haitham
11-25-2013, 22:19
جزاك الله خير على نقل المقال التاريخى ده ولكن لا اظن انه ليس له علاقه بالعملات وتجارتها وان كنت تعلم غير ذلك فممكن التوضيح اذا سمحت وشكرا لك

nabile
11-25-2013, 23:21
معزور يا اخى المحترم ربما انك جيدد في المنتدى
عليك بدا من لاان كتابة هذه المواضيع في قسم الرياضة وليس هنا
وادعو مجددا لقرائة قوانين المنتدى لتجنب الوقوع في المخالفات.
اللهم فاشهد انى بلغت.

احمد ناجى
11-25-2013, 23:38
:tie::tie::tie:
تمت ممارسة الموازنة التشاركية في بورتو أليغري منذ عام 1989.

تمت أول عملية كاملة للموازنة التشاركية في مدينة بورتو أليغري، في البرازيل، بدءًا من عام 1989. وكانت الموازنة التشاركية جزءًا من مجموعة برامج الإصلاح المبتكرة التي بدأت في عام 1989 للتغلب على اللامساواة الشديدة في مستويات المعيشة فيما بين سكان المدينة. ويقطن ثلث سكان المدينة في أحياء فقيرة منعزلة بضواحي المدينة، ويفتقرون إلى الوصول للمرافق العامة (المياه، والصرف الصحي، ومرافق الرعاية الصحية، والمدارس).[3]

تتم الموازنة التشاركية في بورتو أليغري مرة سنويًا، بدءًا من سلسلة من الجمعيات المجاورة والإقليمية الموجودة على مستوى المدينة، حيث يقوم السكان ومفوضو الموازنة المنتخبون بتحديد أولويات الإنفاق والتصويت على الأولويات المطلوب تنفيذها.[4] وتُنفق مدينة بورتو أليغري حوالي 200 مليون دولار سنويًا على الإنشاءات والخدمات، وتخضع هذه الأموال للموازنة التشاركية. إن الإنفاق السنوي على النفقات الثابتة مثل خدمة الديون والمعاشات لا يخضع للموازنة التشاركية. يشترك حوالي خمسين ألفًا من سكان بورتو أليغري في عملية وضع الموازنة التشاركية (مقارنة بمليون ونصف نسمة بالمدينة)، مع تزايد أعداد المشاركين عامًا بعد عام منذ 1989. ويتميز المشاركون بخلفيات اقتصادية وسياسية متنوعة.[4]

تبدأ دورة وضع الموازنة التشاركية في يناير وتقوم الجمعيات الموجودة في جميع أنحاء المدينة بتسهيل الحد الأقصى من المشاركة والتفاعل. وفي شهر فبراير من كل عام يقوم المتخصصون في المدينة بإصدار التعليمات حول الجوانب الفنية والنظامية من موازنة المدينة. وفي مارس تظهر الجمعيات العامة في كل مقاطعة من مقاطعات المدينة الستة عشر، ذلك بالإضافة إلى الجمعيات التي تتولى مثل هذه المجالات كالنقل والصحة والتعليم والرياضة والتنمية الاقتصادية. ومن خلال هذه الاجتماعات الكبيرة - مع مشاركة قد تصل إلى ما يزيد عن 1000 - يتم انتخاب المفوضين لتمثيل أحياء معينة. ويحضر العمدة والمسؤولون هذه الاجتماعات للرد على استفسارات المواطنين. وفي الأشهر التالية، يجتمع المفوضون مرة أو مرتين أسبوعيًا في كل مقاطعة لمراجعة المعايير الفنية للمشروعات واحتياجات المقاطعة. وقد يشارك مسئولو وزارات المدينة وفقًا لمجالات خبراتهم. ومن خلال جمعية عامة إقليمية ثانية، يقوم المفوضون الإقليميون بتحديد الأولويات من مطالب المقاطعة وانتخاب 42 مستشارًا يمثل جميع المقاطعات والمجالات الرئيسية للعمل في المجلس البلدي للميزانية. إن الوظيفة الأساسية لمجلس البلدية للميزانية هي مطابقة مطالب كل مقاطعة مع الموارد المتاحة واقتراح الميزانية الكلية للبلدية والموافقة عليها. وتكون الميزانية الناتجة ملزمة، فعلى الرغم من أن مجلس المدينة يمكن أن يقترح التغييرات ولكنه لا يلزم بها. يجوز للعمدة فقط رفض الميزانية أو إعادتها إلى مجلس البلدية للميزانية (لم يحدث ذلك من قبل)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على
هده النصائح بارك الله فيك وبالتوفيق لك وللجميع مع السلامة وفي امان الله

mahmoud_26
11-29-2013, 20:59
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز ويارب يكون فى ميزان حسناتك

forex4
12-18-2013, 21:39
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة
ولكنى للاسف لم افهم شئ من هذه المشاركة ولا اعلم كيف
استفيد من هذه المشاركة واتمنى من اى عضو فهم ان يفهمنى

forexbroker
12-18-2013, 21:43
السلام عليكم
أظن أن هذه المعلومة لن تزيد شيء في الفوركس لأنها
لا تتحدث على شأن إقتصاد و هذه الإجتماعات هي إجراأت
عادية.

ashrafko
12-18-2013, 21:47
اخى الكريم انا لا اجد اى ميزة او معلومة من هذة المشاركة وما وجة المشاركة مع الفوركس اعتقد انة يجب الاهتمام بالمشاركات وحذف المواضيع الغير هامة

chaabi noureddine
12-21-2013, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخى الكريم على الموضوع الرائع والمعلومات القيمه

salimned
12-22-2013, 00:11
السلام عليكم
اخي انا لم افهم موضوعك جيدا و لو خاولت تقريبنا
من الصورة اكثر لكان دلك احسن لاني لما قراته
لم اجد شيئا متعلقا بالفوركس على كل حال اتمنى ان تكون المواضيع هادفة اكثر
موفق اخي.

DrAbeer
12-22-2013, 00:19
شكرا لك اخي الفاضل علي هذه المعلومه القديمه
اول مره اسمع عنها بس بجد عجبتيني كثيرا
اتمني لك الخير والسداد

falcon26
01-25-2014, 05:12
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

sara ali
01-25-2014, 11:44
تمام معلومات
جيده وشرح وافى بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله والى الامام

waelmma
01-25-2014, 12:51
:(:woo::p بالرغم من انىمش فاهم حاجة من هذا الكلام لكن جزاك الله خيرا اخى
ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله :(:woo::bravo:

rsfbg2010
01-25-2014, 13:58
السلام عليكم جميعا
مش عارف ياخى بس هذا الموضوع
بعيد الى حد ما عن الفوركس ياريت تهتم بكتابه
مواضيع عن الفوركس اكثر
تقبل مرورى

WASEM DALLOUL
01-26-2014, 17:30
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة ولكن للأسف لم أفهم شيء فأرجو منك توضيح ما هو المقصود أكثر من ذلك
وبالتوفيق للجميع

saddem
01-26-2014, 22:55
مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين
وبالتوفيق للجميع

heroo252
01-26-2014, 23:08
طيب وهى اية اصلا بورتو باغلى دى
واية عللاقتها بالفوركس انا مش فاهم
ارجو التوضيح

islame
01-30-2014, 23:01
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة سشؤئء
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ؤئءءئؤ
عليكم ورحمة الله وبركاته ءئؤسشؤشس
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسش

amoune
01-30-2014, 23:19
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة شسيؤئءؤشسؤ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ئءؤسشؤئءؤشسؤشس
عليكم ورحمة الله وبركاته ؤءئؤ
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهس

koussila
01-30-2014, 23:21
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ءئؤشسؤئءؤشسؤء
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ؤئءؤ
عليكم ورحمة الله وبركاته ؤءئ
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسش

rami007
02-15-2014, 20:21
السلام عليكم
شرح مميز واكثر من رائع
يا اخى خاصة للاشخاص
المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل
المزيد من المواضيع المفيدة
سلام تحياتي
بالتوفيق

ahmad lord
02-15-2014, 20:24
اخى مشكور على هذا الموضوع الذى فيه معلومه جيده جدا واتمنى ان تكون من هذه المواضيع كثير لكى استفا بل نستفاد جميعا من هذا المنتدى

gamal20
02-15-2014, 20:37
محتاجين تبسيط وتوضيح اكتر اخى الكريم عشان الناس المبتدئه تقدر تفهم المعلومات بشكل صحيح
وجزاك الله خيرا

amr mostafa
02-19-2014, 04:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذا الاستراتجية جميلة جدا ولكنها تحتاج الى كل التطورات الجديدة من اجل التطور شكرا اخى الكريم

waelmma
02-19-2014, 08:48
:p:)):( شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وان كان يحتاج الى مزيد من التوضيح لانه واضح انه منقول او مترجم
وبارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله:)

محمد أبو بكر
02-24-2014, 15:15
السلام عليكم و رحمته و بركاته
مشكوووور على الملعومات الجديدة دى .. اول مرة اسمع عنها
و استفادت كتير و بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله

محمد السيد محمد
02-24-2014, 17:05
ايه ده ؟؟ ايه ده ؟؟ مالنا احنا ومال بورتو أليغري وايه هاتفيدنا به هذه المعلومة
يا اخي العزيز ، لو كنت بتتكلم عن مشكلة خاصة بمصر حتى مش ببورتو .. انت كده تبقى خرجتنا عن موضوعنا
واحنا ماتفقناش على كده .. نقول كمان احنا هنا نتكلم في الفوركس

frx
03-18-2014, 05:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك صديقى وفى جميع الشباب هنا وجلعه فى ميزان حسناتكم يوم القيامة حقا استفدت من هذا الحوار جدا وشكرا جزيلا للجميع وتقبلوا مرورى
.
.................................................. ..........

harimeche
03-30-2014, 01:19
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

يا أخي يا صديقي !!!!!!!!

مــــا علاقة موضوعك بالفوركس يا

أخ !!!! هدا قسم تعليمي خـــاص

المرجو الإلتزام

azzam1000
03-31-2014, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد لمعظم المتداولين كتحليل اساسى وننتظر منك المزيد واتمنى لك التوفيق

forex-2013
03-31-2014, 05:34
لم أسمع من قبل بهذا المصطلح الموازنة التشاركية،وأشكرك عن النبذة التاريخية
وحري بك أن تغير العنوان،لأنه لا يعبر عن محتوى الموضوع.

saro123
03-31-2014, 10:48
ياترى هذة الدولة على ماذا تؤثر على العملات حقا انا لا اعلم .. انا اعلم ان هناك دول اخبرها تؤثر على عملة دول اخرى
مثل الصين مثلا تؤثر على النيوزلاندى

mgw
03-31-2014, 12:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
تمام يا اخى مووضع جيد وشرح وافى بس انا
كنت عاوز نصائح زيباده علشان اقدر اكمل فى الفوركس

نور المعرفه
03-31-2014, 13:07
على ما يبدوا ان هـذه الخطة لم تنجح بالمستوى المطلوب منها ، الدليل على ما أقول مع إقتراب كأس العالم في البرازيل نجد أن الشعب يشتكي أن الدولة تصرف على تنظيم الحدث الكروي أكثر مما توفر له ، بارك الله فيكم .

face my life
03-31-2014, 16:27
ستقوم وكالة السيارات بخصم قيمة السيارة وهو 10000$ وسترد لك عربونك الذي دفعته وهو 1000$ زائدا الربح كاملا وهو 2000$. وبما إنك لاتنوي أصلاً إلا المتاجرة بالسيارة فإنه لن يفرق معك أن تحصل على السيارة فعليا أم تظل لدى وكالة السيارات.
المهم أنه اتيحت لك الفرصة بالمتاجرة بسلعة قيمتها عشرة أضعاف المبلغ الذي دفعته وحصلت على الربح كاملا وكأنك تمتلك السلعة فعليا .

ruse
03-31-2014, 23:11
السلام عليكم
مشكوووووووور اخى الكريم على الموضوع الرائع والمعلومات القيمه

a7med84
04-27-2014, 00:48
بورتو اليغرى ايه وايه علاقه بالفوركس طبعا انت مش عارف

لان انت ناقل الموضوع وناسخه الى المنتدى هنا ولذلك تم حظر حسابك لتكون عبره لغيرك

scan
05-23-2014, 06:07
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

host
05-31-2014, 01:17
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

gehad87
08-03-2014, 12:17
موازنة ايه وبتاع ايه ايه علاقة الموضوع بالفوركس ايه علاقة السردد التاريخي ده
بتعليم الفوركس من قريب او من بعيد
مش المفروض ندقق في المواضيع قبل ما نعملها نسخ اتقوا الله

BrahimForex
08-03-2014, 13:17
السلام عليكم شكرا على الموضوع والمعلومات القيمة واتمنى لك التوفيق ولكل الاعضاء في المنتدى والمزيد من المواضيع

AMLAK
08-03-2014, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم معزور يا اخى المحترم ربما انك جيدد
في المنتدى عليك بدا من لاان كتابة هذه المواضيع في قسم الرياضة وليس هنا وادعو مجددا لقرائة
قوانين المنتدى لتجنب الوقوع في المخالفات اللهم فاشهد انى بلغت مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

moamen mostafa shaker
08-03-2014, 13:48
يا باشا ياريت تذكر ما تاثير هذا الموضوع علي ارتفاع او انخفاض العملات في سوق الفوركس لكي استفيد ويستفيد منة باقي اعضاء منتداني الكريم لذا ارجو منك توضيح هذا المفهوم وتاثيرة علي الفوركس

الشاعر
08-03-2014, 13:56
لك مني كل التحيه ع هذه المعلومات اخي
رغم اني من المبدئين الا اني قد تعلمت وفهمت من ما طرحته اليوم
تحياتي لك واتمني لك التوفيق دائمآ بالخير
في رعايه الله

YMTMAX
08-30-2014, 17:59
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال
ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

asl26
09-06-2014, 21:32
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

YMTMAX
09-22-2014, 01:09
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

ProForex
09-22-2014, 10:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم أخي الكريم معلومات قيمة ومفيدة اتمنى لك التوفيق والنجاح والاستمرار في متل هده المواضيع

تامر عزام
09-22-2014, 15:34
انا عضو جديد وغير ملم بموضوعا الفوركس كاملاً والموضوع صعب شوية ممكن تبسيط اكتر وشرح ابسك لو امكن

abdoute
09-22-2014, 16:12
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

men
10-06-2014, 03:25
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

ibrahim forex
03-15-2015, 01:14
السلام عليكم
موضوع ياريت يكون فية شرح اكثر تبسيط
لللاعضاؤ الجدد التى تعمل على استفادة الكل

antonioforex
03-15-2015, 02:01
السلام عليكم
شكرا اخي على شرحك لهدا المصطلح الاقتصادي و كيف نستفيد منه في عملنا
بالفوركس و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

شمس
03-15-2015, 03:52
شكراً على هذا المقال الاقتصادي القيم و المفصل فيه معلومات جيدة لكن لا أرى لها فايدة كبيرة أو تاثير على أسعار التعاملات أو المداولة أرجو مزيد التوضيح لو أمكن. مشكور على كل حال على الاظافة

Wassa04
03-15-2015, 15:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقلب مروري

ridabest
03-15-2015, 15:41
السلام عليكم بصراحة موضوع غاية في الاهمية استفدت منه واتمنى ان تكونو استفدتوا منه انتم ايضا و تذكروا دائما ان الرزق بيد الله فهو لا يبخل على عباده

salem max
03-15-2015, 19:39
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا

اتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم....

Ahmed abdelal
03-15-2015, 20:18
سلام عليكم و رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل

---------- Post added at 07:18 PM ---------- Previous post was at 07:18 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا

mohamed.atef
05-01-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراًعلى طرح هذا الموضع للنقاش بس موازنة ايه يا نجم ؟ انا مش فاهم وايه علاقة هذا الامر بالمتاجرة اعتذر ان كنت اسأت الفهم لو تكرمت من فضلك ارجو التوضيح..

hamdochi
05-01-2015, 22:32
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز ويارب يكون فى ميزان حسناتك بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

محمد السيد
05-06-2015, 07:25
حقيقة ،، انا لم استطع فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو من حضرتك –
لو تكرمت – ان تعيد تحريرالموضوع مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم مثلي

waelmma
05-06-2015, 08:48
:(:)):)) والله اخى انا قرات هذا الموضوع لكنى لم اسنوعب منه شيئا
ولكن هاحاول قرائته مرة ثانية لعل وعسى ان افهم هذه المرة :))

معتز سباعنة
05-07-2015, 14:51
السلام عليكم اخواني ورحمة الله
اخي الكريم ولكن اخي ما هي الموازنة وعلى مذا تعتمد ؟؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

sofien34
05-07-2015, 17:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
عفوا لم افهم شيا مما تقول و ذلك لاني مبتدا

العراقي
05-09-2015, 20:04
موازنة ايه وبتاع ايه ايه علاقة الموضوع بالفوركس ايه علاقة السردد التاريخي ده
بتعليم الفوركس من قريب او من بعيد
مش المفروض ندقق في المواضيع قبل ما نعملها نسخ اتقوا الله

baki
05-09-2015, 20:51
شكرا لك اخي على هدا الخبر واعتقد انه قد اثري بشكل كبير في المؤشر السعري لسوق الفوركس
لانا العملة لدولة الخبر تعتبر من العملات الرئسية على ما اعتقد

simoredwan
10-25-2015, 12:24
**

شكرا اخى الكريم على الموضوع الرائع والمعلومات القيمه

ahmedibrahim258259
10-25-2015, 14:29
بسم الله الرحمن الرحيم انا موش فاهم اخي الكريم الموضوع ده ليه علاقة بالفوركس ولالا ياريت توضح اكتر علشان نفهم
تقبل مروري اخي الغالي

amr222
10-29-2015, 02:38
لسلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

amr222
10-29-2015, 02:39
لسلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

جابر1979
10-29-2015, 02:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، موضوع جميل و مجهود تشكر عليه حول الموازنة التجارية ، شكرًا لك و لما تقدمه لنا اخي الفاضل

AHMED91
10-29-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
معلومة جديده لاني لم اسمع عن مثل هذه المعلومة من قبل

tahar2015
06-25-2017, 11:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوعك مخالف يا اخي الكريم واعتقد هذا سبب تعرضك للحظر
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

xmenflis1
07-24-2017, 21:12
مرحباً
شكراً على إضافة
ستقوم وكالة السيارات بخصم قيمة السيارة وهو 10000$ وسترد لك عربونك الذي دفعته وهو 1000$ زائدا الربح كاملا وهو 2000$. وبما إنك لاتنوي أصلاً إلا المتاجرة بالسيارة فإنه لن يفرق معك أن تحصل على السيارة فعليا أم تظل لدى وكالة السيارات.
بتوفيق للجميع