PDA

View Full Version : مدارس وفروع اقتصادية

yossefdidi
11-24-2013, 17:53
:bravo::bravo::bravo:

* يُمْكِنُ أيضاً أَنْ يُقسّمَ الاقتصاد إلى فروع جزئية عديدة وهذا لا يُلائمُ دائماً بعناية التصنيفِ الدقيقِ الكبيرِ. هذه الفروع الجزئية تتضمّنُ:

اقتصاد دولي، اقتصاديات عمل، اقتصاديات رفاهية، اقتصاديات عصبية، اقتصاد معلوماتِ، اقتصاديات موارد، اقتصاد بيئي، اقتصاد إداري، اقتصاد مالي، اقتصاد منزلي، اقتصاديات تنمية، وجغرافية اقتصادية.

هناك أيضاً منهجيات مستعملة من قبل الاقتصاديين الذي يصنفون وفق النظرياتِ المهمة.

* المثال الأهمّ قَدْ يَكُون الاقتصاد القياسي، الذي يُطبّقُ التقنياتَ الإحصائيةَ على دراسةِ البيانات الاقتصادية. الاقتصاد الرياضي الذي يَعتمدُ على الطرقِ الرياضيةِ، يتضمن ذلك الاقتصاد القياسي.
* اتجاه آخر أكثرُ حَداثةً، وأقرب إلى الاقتصاديات الصغيرة microeconomics، وهو يَستعملَ من علم نفس اجتماعي مفاهيم مثل (اقتصاد سلوكي) وطرق (اقتصاد تجريبي) لفَهْم الانحرافاتِ عن تنبؤاتِ الاقتصادِ neoclassical.

الاقتصاد التطوّري يشكل نظرية مبتكرة تتماشى مع التوجهات التي تُريدُ فَهْم دورِ ' الروتينات في قيادة تطور السلوك.

يمكن اعتماد تصانيف أخرى أيضا. مالية كَانتْ تقليدياً تعتبر جزء من الاقتصاد بما أن كنتائجه الأساسية تظهرُ طبيعياً مِنْ الاقتصاديات الصغيرة ؛ لكن أَسّسَ اليوم كعلم مستقل عملياً، مع أنه وثيق الصلة بالفروع الأخرى للاقتصاد.

لقد كَانَ هناك اتجاهُ متزايدُ للأفكارِ والطرقِ في الاقتصادِ التي يمكن تطبيقها في السياقاتِ الأوسعِ. بما أن التحليلَ الاقتصاديَ يُركّزْ على إتّخاذ القراراتِ، فيُمْكِنُ أَنْ يُطبّقَ، بدرجاتِ متفاوتة من النجاحِ، على أيّ حقل يتضمن أناسا يُواجهونَ بدائلِ أو خيارات ؛ تعليم، زواج، صحة، الخ. فهو يشكل نظرية الخيار العام تدرس أيضا كيف يمكن للتحليل الاقتصادي أَنْ يُقدّمَ حلولا إلى تلك الحقولِ التي اعتبرتْ تقليدياً خارج الاقتصادِ. تَتداخلُ مناطقُ البحث في الاقتصادِ مع مناطق تابعة لعلومِ الاجتماعيات الأخرى، بما فيها العلوم السياسية وعلم اجتماع. الاقتصادَ السياسيَ الأكثر شيوعا يُدْعَى غالبا بشكل غير دقيق رأسمالية.

انظر اقتصاد سياسي لدراسةِ الاقتصادِ ضمن سياق عِلْمَ السياسة، واقتصاد اجتماعي لدراسةِ الاقتصادِ ضمن سياق عِلْمَ الاجتماع.

أهم نواحي الاقتصاد التي تسترعي الانتباه : تخصيص مصدرِ، الإنتاج، التوزيع، التجارة، والمنافسة.

يمكن للاقتصاد أن يطبق من حيث المبدأ على أيّ مشكلة تَتضمّنُ الاختيارَ ضمن شروط الندرةِ أَو شروط اقتصاديةِ حاسمةِ. انظر قيمة.

بَعْض الاقتصاديين يَستعملونَ السعر والعرض والطلب لخَلْق نماذج اقتصادية تَتوقّعَ نتائجَ القراراتِ أَو الأحداثِ.

كما تسند للنماذج مهام أخرى حيث يُمْكِنُ لها أَنْ تُحلّلَ سلوكَ المجتمعاتِ الكاملةِ أيضاً. (انظر أيضاً علم اجتماع، اقتصاد سياسي، تاريخ)

تقليدياً يرتكز الاقتصاد على إرضاءِ الحاجات الماديةِ وهذا يَبْقى بؤرةَ الاقتصادِ. بما أن جوهر الاقتصادِ يَدْرسُ الحوافزَ، أَو جْعلُ الاختيار محصورا بقيودِ، فإن المواضيع المدروسة واسعة، كما توسع الاقتصاديين في دراسة كافة المواضيع المتراوحة مِنْ الزواج إلى عقوبةِ الموت والنظم السياسية المثاليةِ.

latraaa
11-24-2013, 18:45
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتهان و التي أتمنى من الإخوة الكرام الإستفادة منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

reus
11-24-2013, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز معلومات جيده
بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله والى الامام دائما ومستنى منك كلك جيديد

haitham
11-24-2013, 20:44
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا المقال وان شاء الله يفيد الجميع بتوضيح انواع الاقتصاد بايجاز وبارك الله فيك

ilyes chaieb
11-24-2013, 21:17
:bravo::bravo::bravo:

* يُمْكِنُ أيضاً أَنْ يُقسّمَ الاقتصاد إلى فروع جزئية عديدة وهذا لا يُلائمُ دائماً بعناية التصنيفِ الدقيقِ الكبيرِ. هذه الفروع الجزئية تتضمّنُ:

اقتصاد دولي، اقتصاديات عمل، اقتصاديات رفاهية، اقتصاديات عصبية، اقتصاد معلوماتِ، اقتصاديات موارد، اقتصاد بيئي، اقتصاد إداري، اقتصاد مالي، اقتصاد منزلي، اقتصاديات تنمية، وجغرافية اقتصادية.

هناك أيضاً منهجيات مستعملة من قبل الاقتصاديين الذي يصنفون وفق النظرياتِ المهمة.

* المثال الأهمّ قَدْ يَكُون الاقتصاد القياسي، الذي يُطبّقُ التقنياتَ الإحصائيةَ على دراسةِ البيانات الاقتصادية. الاقتصاد الرياضي الذي يَعتمدُ على الطرقِ الرياضيةِ، يتضمن ذلك الاقتصاد القياسي.
* اتجاه آخر أكثرُ حَداثةً، وأقرب إلى الاقتصاديات الصغيرة microeconomics، وهو يَستعملَ من علم نفس اجتماعي مفاهيم مثل (اقتصاد سلوكي) وطرق (اقتصاد تجريبي) لفَهْم الانحرافاتِ عن تنبؤاتِ الاقتصادِ neoclassical.

الاقتصاد التطوّري يشكل نظرية مبتكرة تتماشى مع التوجهات التي تُريدُ فَهْم دورِ ' الروتينات في قيادة تطور السلوك.

يمكن اعتماد تصانيف أخرى أيضا. مالية كَانتْ تقليدياً تعتبر جزء من الاقتصاد بما أن كنتائجه الأساسية تظهرُ طبيعياً مِنْ الاقتصاديات الصغيرة ؛ لكن أَسّسَ اليوم كعلم مستقل عملياً، مع أنه وثيق الصلة بالفروع الأخرى للاقتصاد.

لقد كَانَ هناك اتجاهُ متزايدُ للأفكارِ والطرقِ في الاقتصادِ التي يمكن تطبيقها في السياقاتِ الأوسعِ. بما أن التحليلَ الاقتصاديَ يُركّزْ على إتّخاذ القراراتِ، فيُمْكِنُ أَنْ يُطبّقَ، بدرجاتِ متفاوتة من النجاحِ، على أيّ حقل يتضمن أناسا يُواجهونَ بدائلِ أو خيارات ؛ تعليم، زواج، صحة، الخ. فهو يشكل نظرية الخيار العام تدرس أيضا كيف يمكن للتحليل الاقتصادي أَنْ يُقدّمَ حلولا إلى تلك الحقولِ التي اعتبرتْ تقليدياً خارج الاقتصادِ. تَتداخلُ مناطقُ البحث في الاقتصادِ مع مناطق تابعة لعلومِ الاجتماعيات الأخرى، بما فيها العلوم السياسية وعلم اجتماع. الاقتصادَ السياسيَ الأكثر شيوعا يُدْعَى غالبا بشكل غير دقيق رأسمالية.

انظر اقتصاد سياسي لدراسةِ الاقتصادِ ضمن سياق عِلْمَ السياسة، واقتصاد اجتماعي لدراسةِ الاقتصادِ ضمن سياق عِلْمَ الاجتماع.

أهم نواحي الاقتصاد التي تسترعي الانتباه : تخصيص مصدرِ، الإنتاج، التوزيع، التجارة، والمنافسة.

يمكن للاقتصاد أن يطبق من حيث المبدأ على أيّ مشكلة تَتضمّنُ الاختيارَ ضمن شروط الندرةِ أَو شروط اقتصاديةِ حاسمةِ. انظر قيمة.

بَعْض الاقتصاديين يَستعملونَ السعر والعرض والطلب لخَلْق نماذج اقتصادية تَتوقّعَ نتائجَ القراراتِ أَو الأحداثِ.

كما تسند للنماذج مهام أخرى حيث يُمْكِنُ لها أَنْ تُحلّلَ سلوكَ المجتمعاتِ الكاملةِ أيضاً. (انظر أيضاً علم اجتماع، اقتصاد سياسي، تاريخ)

تقليدياً يرتكز الاقتصاد على إرضاءِ الحاجات الماديةِ وهذا يَبْقى بؤرةَ الاقتصادِ. بما أن جوهر الاقتصادِ يَدْرسُ الحوافزَ، أَو جْعلُ الاختيار محصورا بقيودِ، فإن المواضيع المدروسة واسعة، كما توسع الاقتصاديين في دراسة كافة المواضيع المتراوحة مِنْ الزواج إلى عقوبةِ الموت والنظم السياسية المثاليةِ.
السلام عليكم و رحمة الله
بصراحة اخي الكريم انا لم افهم شيئ من الموضوع
لو سمحت حاول ان تبسط المواضيع اكثر لان الاسلوب دا غير مفهموم

تقييمي للموضوع سيئ جدااا

reus
11-24-2013, 22:14
موضوع رائع وممتاز بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله

helbwer
11-24-2013, 22:29
السلام عليكم
من افاد عن المدارس لتعلم الاعضاؤ فيها
لصفقات الفوركس الهامة التى تدر الربح والمكسب

rsfbg2010
11-24-2013, 23:20
اسللام عليكم جميعا
مشكور ياخى الموضوع
بارك الله فيك ياخى والف شكر على المعلومات التى طرحتها
تقبل تحياتى

ayman.shosha
11-24-2013, 23:28
موضوع رائع اخى العزيز
وبالفعل مدارس علم الاقتصاد متنوعة ومتفرعة
الا ان الامر لى يتثنى للكثير منا للتعرف عليه احيانا..

doola2020
11-25-2013, 21:11
أخي الاقتصاد له أهمية كبيرة جدا بين دول العالم فأي دولة اقتصادها قوي في فهي إذن من الدول الكبري التي تكون لها سيادة علي باقي الدول مثل معظم الدول الأوروبية وأمريكا

simo107
11-25-2013, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

heroo252
11-25-2013, 21:53
انا مش فاهم اى حاجة يعنى اية اقتصاد سى
ويعنى اية اقتصاد تجريبى مصطلحات جديدة علينا
يا ريت توضيح واية اصلا علاقتاها بالفوركس

reus
11-25-2013, 22:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
معاك حق شرح ممتاز بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

tazi larbi
11-25-2013, 22:29
السلام عليكم الف شكر اخي على الموضوع الرائع لكن اظن الاقتصاد السياسي هو الاقتصاد الذي يتحكم في مسائر الدول ربما يشمل الكل لان السياسة اصبحت تتحكم في كل شئ اتمنى لكم النجاح والله الموفق

doaa sary
11-25-2013, 22:32
اكيد كل بلد ليها اقتصاد بتتحكم ف البلد وعملاتها عشان كدا
مهم جدا نعرف الاخبيار اللى بتصدر ع اى عملة بنعرف منها اتجاه السوق والحركة

reus
11-25-2013, 22:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله يا مان
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

anamoody
11-26-2013, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا له من موضوع تستحق الشكر عليه وعلى طرح شئ هام كهذا ومشكور على شرح بعض الفروع الاقتصادية
جزاك الله خيرا عليه وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

Bassem1993
11-26-2013, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله

تقييمي للموضوع سيئ جدااا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالفعل اخي موضوع طويل جدا حتى القارىء يشعر بالملل زد على هذا التنسيق سيىء جدا
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

forex4
11-26-2013, 12:41
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة
وبصراحة مجال الفوركس ليس سهلا ويحتاج من المتاجر فى هذا المجال
ان يبحث ويطلع على كل جديد فى الاخبار الاقتصادية والمختصة بسوق الفوركس

zamalkkawy
11-26-2013, 13:33

WASEM DALLOUL
11-26-2013, 14:29
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الموضوع الجيد والمفيد ولكني بصراحة لم أفهم شيء من الموضوع على الأطلاق للأسف
وبالتوفيق للجميع

w3ad
11-26-2013, 20:02
شكرا على الموضوع
ودراسه الاقتصاد مهم لان الفوركس مرتبط بالاقتصاد فيجب ان نهتم بمعرفه الاقتصاد جيدا وان نتابع الاخبار الاقتصاديه

mahmoud_26
11-29-2013, 18:25
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى انتنشر المزيد من المواضيع الهامة

anamoody
12-12-2013, 18:59
مشكور اخى الفاضل على التوضيح وشرح بعض الفروع الاقتصادية
جزالك الله خيرا على ما تقدمه مفيدا للناس ويجعله فى ميزان حسناتك
اترقب منك الجديد
تقبل مرورى

falcon26
12-23-2013, 02:43
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

محمد أبو بكر
12-23-2013, 02:58
السلام عليكم و رحمته و بركاته
انا مش فاهم اى حاجة يعنى اية اقتصاد سى ويعنى اية اقتصاد تجريبى مصطلحات جديدة علينا
يا ريت توضيح واية اصلا علاقتاها بالفوركس ؟؟؟؟؟؟؟

salimned
12-23-2013, 03:12
السلام عليكم
شكرا لك اخي على معلوماتك القيمة
بخصوص الفروع الاقتصادية لقد استفدت
منه كثيرا و اتمنى لن تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى
موفق اخي.

taki007
12-24-2013, 20:32
فعلا أخي هناك العديد من المدارس الإقتصادية و التي أساسها هو مجموعة النضريات حيث كل مدرسة إلا و تتبع نضريات و علماء معينين و تؤمن بأفكار هؤلاء العلماء و لعل أكبر المدارس هي ارأس مالية و الإشتراكية و الإقتصاد الإسلامي

heroo252
12-24-2013, 21:19
طبعاالاقتصاد علم كبير يعتبر بحر صعب التعامل معاة مرة وحدة
فا بيتقسم لاقسام وفروع ومدارس ياتى الفوركس واحدة منها قائمة بزاتها

Rambob
12-24-2013, 21:44
اسللام عليكم جميعا
مشكور ياخى الموضوع
بارك الله فيك ياخى والف شكر على المعلومات التى طرحتها
تقبل تحياتى

hasback
12-24-2013, 21:55
شكرا لك اخ يوسف على هذا الدرس المنهجي حول الاقتصاد ورغم ان هذه الامور موجودة ولكن الاهم ان يعلم المتداول مثل هذه الامور كثقافة عامة

نور المعرفه
12-24-2013, 22:46
بالفعل الإقتصاد مهم لحياة الفرد ، ولا يضر أن تمتاك بعض المعرفة فيه ، لغن الشخص الذي يتقن الإقتصاد وفنونه في حياته ، يتمكن من التخيطط لمستقبله ومستقبل أسرته ، يتمكن من التغلب على العقبات الإقتصادية ، سستطيع موازنة دخل منزله وعمله ، وأيضا الدخول في المشاريع التي قد تغير حياته رأس على عقب دون أن يدمر نفسه .

A.H.M.E.D
12-24-2013, 22:53
سلام عليكم
موضوع رائع اخى العزيز
وبالفعل مدارس علم الاقتصاد متنوعة ومتفرعة
الا ان الامر لى يتثنى للكثير منا للتعرف عليه احيانا..

islame
01-30-2014, 22:59
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ءؤئؤ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ءئؤشسؤءئؤشسؤئء
عليكم ورحمة الله وبركاته ءئؤ
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسش

amoune
01-30-2014, 23:18
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ءئؤئءؤئءؤسشؤ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ؤءئؤئءؤئءؤؤئء
عليكم ورحمة الله وبركاته ؤئء
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسش

koussila
01-30-2014, 23:19
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ؤئءؤ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ئءؤئءؤشسؤئء
عليكم ورحمة الله وبركاته

مصطفى حمدان
01-30-2014, 23:37
مشكور اخى الفاضل على تقديم افرع وانواع الاقتصاد وطبعا اللى يهمنا كمتاجرين عملات هو سوق الفوركس ونظرا لان هذا السوق يحتوى ما لايستطيع احد ان يلم من المعلومات فيكفى ان نبحث فى ارجائه

rami007
02-15-2014, 20:24
السلام عليكم
طبعاالاقتصاد علم كبير يعتبر
بحر صعب التعامل معاة مرة وحدة
فا بيتقسم لاقسام وفروع ومدارس
ياتى الفوركس واحدة منها قائمة بزاتها
سلام تحياتي
بالتوفيق

gamal20
02-15-2014, 20:35
وانت كنت لاحظت ان الموضوع تقريبا منسوخ اخى الكريم ولكن يبقى ان اشكرك على مجهودك الجميل وننتظر
منك ماهو افضل

amr mostafa
02-19-2014, 04:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع استراتيجى جميل وجديد لكنها يحتاج الى تطور ومتابعات كثيرة لتعبير عن الاستراتجية

waelmma
02-19-2014, 08:39
;):);) شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وجزاك الله يرا
ومعلومات اقتصادية ممتازة وربنا يوفقك ان شاء الله

pic
02-27-2014, 04:22
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

محمد السيد محمد
02-27-2014, 17:01
مش انا قلت لك قبل كده ان الاقتصاد ده علم كلي مش مجرد ابحاث فرعية متناثرة
وان دراسته لا تكون الا على ايدي دكاترة في الجامعة في هذا العلم ، وليس معني انك بتتداول معانا في السوق
انك خلاص بقيت خبير اقتصادي .. وممكن تشرح بقه الاقتصاد ..ولاحظ كمان ان فيه دكاترة في المنتدى في هذا العلم
لم يجرؤ احدهم أن يقرر انه سيعلمنا الاقتصاد نحن فقط نتعلم كيف نتاجر بعد اكتشاف فرصة .. هذا كل شئ

harimeche
02-28-2014, 05:40
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على موضوعك الرائع

لأني أهتم بهدا الجــــــــانب وأحب أي

شيء عن الإقتصاد

----------

تحيــــــاتي وبالتوفيق

choroukguid
02-28-2014, 17:12
تم الرد مرتين مني يرجى مسح الرد هدا لم انتبه له

2_forex
03-16-2014, 04:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء الله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>
....................................

caf
03-21-2014, 22:22

maged mag
03-21-2014, 23:45
الســــــــلام علـــيــكـــــــم ورحــمـــــــه الله وبـــركـــاتـــــــه
مشكووووووور اخى على موضوعك المتميز فعلا شرحك وافى وكافى
مجهود طيب فى شرحك للمدارس والفروع الاقتصادية
تمنياتى بالتوفيق

a7med84
06-14-2014, 18:11
السوق هو علم وعلم مرتبط بالاقتصاد بالتاكيد دراسه الاقتصاد هامه

او حتى يكون هناك فكره عن النظريات الاساسايه للاقتصاد كعلم والله المستعان

key
06-21-2014, 01:15

BrahimForex
07-24-2014, 16:26
السلام عليكو اخي الكريم موضوع الاقتصاد من بين اهم المواضيع في الفوركس لانه هو المؤتر الاكبر على العملات والاسعار

abdelhalim
07-24-2014, 16:27
السلام عليكم اخي و شكرا لمعلوماتك القيمة تحياتي لك و لجميع الاعضاء
لا تحرمنا من جديدك يا غالي
و السلام عليكم
جمعة مباركة

kairo14
07-24-2014, 16:27
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

Mohamd-95
07-24-2014, 16:46
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

Ronni
07-24-2014, 16:59
أخي العزيز الاقتصاد له أهمية كبيرة جدا بين دول العالم فأي دولة اقتصادها قوي في فهي إذن من الدول الكبري التي تكون لها سيادة علي باقي الدول مثل معظم الدول الأوروبية وأمريكا وتقبل مرورى

el andaloussi
07-24-2014, 21:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الرائع ، و اتمنى التوفيق للجميع

AMLAK
07-24-2014, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم موضوع
رائع اخى العزيز وبالفعل مدارس علم الاقتصاد متنوعة ومتفرعة الا ان
الامر لى يتثنى للكثير منا للتعرف عليه احيانا مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

AMLAK
08-23-2014, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع موضوع رائع اخى العزيز وبالفعل
مدارس علم الاقتصاد متنوعة ومتفرعة الا ان الامر لى يتثنى للكثير منا للتعرف عليه احيانا تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

حسنى صادق
08-23-2014, 11:21
انا اعتقد ان الفروكس غير محتاج الى مدرسة و لكنة محتاج الى تعلم ذاتى شخصى مبنى على التعاكمل بجدية مع السوق و فهم حقيى و تفرغ شبة كامل لانة من الطبيعى ان نجد عقبات فى السوق نفسة

ProForex
08-25-2014, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في عالمنا هدا اقتصاد الدولة هو من يتحكم في ظهور عملة الدولة في الفوركس واتمنى من الدول العربية أن تتحسن

YMTMAX
08-28-2014, 05:42
مشكرو اخي الفاضل على هذه المعلومات
بس أنا مستغرب انه المنتدى عاملك Banned ?
معقول انه من جديد حظرك كونه الموضوع
قديم ؟

abdoute
08-28-2014, 15:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

yooussef
08-28-2014, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على حدة الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجامعي أعضاء المنتدى

gehad87
11-30-2014, 21:57
للاسف اخي العزيز موضوعك زي موضوعات كتير موجوده في اقسام المنتدى منقول من مكان اخر
فمن فضلك اقراء موضوعات المشرفين عن قوانين المنتدى
قبل ان تكررها

mr-x
12-07-2014, 21:27
اخى الكريم موضوع مدارس وفروع اقتصادية بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

soon
12-21-2014, 03:25
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

ibrahim forex
03-15-2015, 19:52
بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله والى الامام دائما ومستنى منك كلك جيديد

Ahmed abdelal
03-15-2015, 20:54
سلام عليكم و رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل

mohamed.atef
05-01-2015, 20:31
شكراًعلى طرح هذا الموضع للنقاش وبالفعل أخي الاقتصاد له أهمية كبيرة جدا بين دول العالم فأي دولة اقتصادها قوي في فهي إذن من الدول الكبري التي تكون لها سيادة علي باقي الدول مثل معظم الدول الأوروبية وأمريكا

hamdochi
05-01-2015, 22:33
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد ان هناك العديد من المدارس الإقتصادية و التي أساسها هو مجموعة
النضريات حيث كل مدرسة إلا و تتبع نضريات و علماء معينين و تؤمن بأفكار هؤلاء العلماء و لعل أكبر المدارس هي
ارأس مالية و الإشتراكية و الإقتصاد الإسلامي بالتوفيق لك وللجميع

nuclear2010
05-01-2015, 23:01
السلام عليكم جمعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير على مجهودك وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

محمد السيد
05-06-2015, 07:25
بالفعل تقليدياً يرتكز الاقتصاد على إرضاءِ الحاجات الماديةِ وهذا يَبْقى بؤرةَ الاقتصادِ. بما أن جوهر الاقتصادِ يَدْرسُ الحوافزَ، أَو جْعلُ الاختيار محصورا بقيودِ، فإن المواضيع المدروسة واسعة، كما توسع الاقتصاديين في دراسة كافة المواضيع المتراوحة مِنْ الزواج إلى عقوبةِ الموت والنظم السياسية المثاليةِ.

waelmma
05-06-2015, 08:52
:(:)):)):)) انا مش عارف ليه الفوركس مفيش اهتمام به فى مصر
والدول العربية ولا يتم تدريسه فى اى كلية من الكليات :))

aya80
05-06-2015, 09:21
الموضوع رائع جدا وقيم انا كنت اعتقد ان الاقتصاد فرع واحد فقد ولكن موضوع حضرتك تعرفت من خلالهالاقتصاد علم شامل و ان كل مجالات العلم يوجد بها فرع اقتصادي شكرا جزيلا

الصعلوك
05-06-2015, 09:48
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

معتز سباعنة
05-07-2015, 15:02
السلام عليكم اخواني ورحمة الله
اخي الكريم ان تخصصات الاقتصاد لا يوجد عليها طلب في بلادنا هذه .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedibrahim258259
05-07-2015, 18:16
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-07-2015, 22:19
الف تحية شكر لك اخي الفـاضل على هذا الطرح الاكثر من رائع و هذه المعلومة القيمة تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك

tipou
05-07-2015, 22:26
السلام عليكم يا اخواني
اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذا الموضوع
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخيروعافية

العراقي
05-09-2015, 20:02
بارك الله فيك اخي الكريم

Wassa04
05-09-2015, 20:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

adnan1969
05-09-2015, 22:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على طرح هذا الموضوع المهم واكيد المدارس الاقتصاديه مهمه جدا وننتضر مواضيع جديده ان شاء الله