PDA

View Full Version : الثقة الزائدة و التوهم

Pages : [1] 2 3 4 5 6

gr53
11-26-2013, 21:59
أحيانا يشعر المتداول المبتدئ بأنه أفضل متاجر في العالم و لا ينافسه أحد ، و كأنه مولود بالفطرة للمضاربة ، بالرغم أنه لا يعلم شيء عن هذا السوق .. و أرى أن السبب في ذلك هو أنه لا يرى متداولين حوله ليتعرف منهم حقيقة السوق ، مع دخوله السوق بعشوائية دون تعلم و لا فهم لأسس السوق ، و يزيد الأمر سوء تحقيقه للربح بالحظ ..
لكن بعد التعلم لأسس التحليل خطوة خطوة يبدأ التخلص من هذا الشعور ..
لذلك نصيحة لك أخي المبتدئ و هى لي أيضا لا تغتر بنفسك في هذا السوق المتقلب و لا تقع في التوهم لأنه قد يكلفنا الكثير .. تحياتي للجميع

عاشق الفوركس
02-11-2014, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم ، ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

norur
02-11-2014, 23:28
السلام عليكم
للعلم فان الثقة الزائدة تعلم انها تستطيع ان تطون السبب في الخسارة الكبيرة
تسالني كيف اقولك انها تتركالمتداول يقرر بدون اي تحليل لانه مول خبرة فهدا خطا

darsh
02-11-2014, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الغرورو فى اى شىء خطر لكن فى الفوركس بيكون قاتل لان الفوركس ممكن غلطة وحدة مع ادارة سيئة لراس المال تعطيك نتيجة كارثية وياتيك المرجن كول

med.abd
02-12-2014, 00:02
السلام عليكم ، نعم غالبا ما يكونون المبتدئين مندفعين وشغفن للفوز والربح دون إعطاء قيمة للخبرة وهذا سبب من أسباب فشل في المنتدى وهو سؤ فهم وتقدر للمتاجرة وشكراً

ahmedsoliman
02-12-2014, 00:11
أخي الكريم لا اعتقد ان الثق الزائدة تتولد من الفراغ ومن عتبر نفسه انه يمتلك السوق وكأنه هو اللذي يديره فبالطبع
هو خاطئ .. لأن الثقه الزائده لا تتولد الا اذا كان عند الشخص استراتيجيه فهمها مدعمه بالاشارات .. وبالتوفيق دوما

gr53
02-15-2014, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله أشكركم جميعا على تفاعلكم مع الموضوع و أنا معكم في أن الشيء الزائد عن الحد يعطي نتيجة عكسية
فالثقة الزائدة تصل بالمتاجر للغرور الذي يأخذ به لإتخاذ قرارات أغلبها تكون خاطئة قد تعرض الحساب للمرجنة

Feelo
02-15-2014, 15:58
أحيانا يشعر المتداول المبتدئ بأنه أفضل متاجر في العالم و لا ينافسه أحد ، و كأنه مولود بالفطرة للمضاربة ، بالرغم أنه لا يعلم شيء عن هذا السوق .. و أرى أن السبب في ذلك هو أنه لا يرى متداولين حوله ليتعرف منهم حقيقة السوق ، مع دخوله السوق بعشوائية دون تعلم و لا فهم لأسس السوق ، و يزيد الأمر سوء تحقيقه للربح بالحظ ..
لذلك نصيحة لك أخي المبتدئ و هى لي أيضا لا تغتر بنفسك في هذا السوق المتقلب و لا تقع في التوهم لأنه قد يكلفنا الكثير .. تحياتي للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى العضو الكريم
التعامل مع منظومة الفوركس كما قلت تطلب الدراسه الوافيه
والله الموفق والمستعان .. ومشكورا على النصيحه

harimeche
02-17-2014, 02:45

كلامك 100 ب100 وانا متفق معك

فدلك يسمــــــى الغرور بالنفس وهادا

يخلي العقل يفكر بطريقة اخرى بلا ما

يشعر الإنســـــان وهناك علم آخر في المتاجرة

في الغرب وهي إدارة العقل

----

تحياتي لك وبالتوفيق

NhajajN
02-17-2014, 02:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم غالبا ما يكونون المبتدئين مندفعين وشغفن للفوز والربح دون إعطاء قيمة للخبرة
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

the best
02-21-2014, 01:13
يجب أن لا تقف متطلبات الهامش في الفوركس في طريق تداولاتك، و الأمر عائدٌ إليك أن لا تسمح لها بالتأثير في تداولاتك. خطوط الدعم و المقاومة على جدولك هي مؤشرات البيع و الشراء الخاصة بك، و ليس حجم المال في حسابك.

gr53
02-21-2014, 10:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم غالبا ما يكونون المبتدئين مندفعين وشغفن للفوز والربح دون إعطاء قيمة للخبرة

قعلا أخي فكثير من المبتدئين لا يشغلهم سوى الربح و حلم الثراء معتقدين أن الأمر سهل
لكن مع الوقت و الاحتكاك بالسوق يدركون الحقيقة و تكتسب الخبرة لمن يستمر منهم .. تقبل تحياتي

ahmedhawash
02-25-2014, 14:27
اعتقد ان الثقه فى هذا السوف الزائده ستؤدى الى الخساره حتما

لان السوق فى النهايه غير مضمون ومهم جدا الجديه فى التحليل لنقاط الدخول

والله المستعان

zinga8
02-27-2014, 15:36
بعد وقت قصير من دخول (إلا أن يكون السوق تعود في الاتجاه الأصلي بعد ذلك)، ولا بعيدا جدا
من دخول أنه ليس لدينا الوقت أو اليسار مساحة لمتابعة العمل.

---------- Post added 02-27-2014 at 01:36 PM ---------- Previous post was 02-26-2014 at 04:53 PM ----------

الواردات، وتشير الاتجاهات في التجارة الخارجية. التغيرات في مستوى الواردات والصادرات، جنبا إلى جنب مع
الفرق بين الاثنين (الميزان التجاري) هي مقياس قيمة الاتجاهات الاقتصادية هنا و

ysf4
02-27-2014, 15:54
الثقة الزائدة في النفس و التسرع و الطمع كلها اشياء مدمومة في سوق الفوركس و لا تجلب سوى الخسارة
و ان حدثت في بعض الاحيان الارباح عن طريق الحظ فان النتيجة الحثمية هي الخسارة

hunter_world
02-27-2014, 16:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام خبعد اخي الكريم طبعا كلامك مظبوط بس انا متحمس انا مش بقول اني احسن لكن انا واخد ناس قدوه لي زي جون يعني مش احنا ممكن نكون زيهم ؟ انا معاك لكن انا بالفعل متحمس

ahmed kabo
02-27-2014, 18:58
فى فرق بين الثقة والغرور ولاكن بسيط جدا لان السوق دة مالهوش كبير مهما كان تحليلك مظبوط مش هو النهائى او الاكيد حتى لو بيتحقق فى كل مرة لان السعر بيتغير فى لحظة وبيعكس اتجاهة فلا تقل انا متاكد او تكون ثقتك عالية جدا بالاتجاه الحالى بالتوفيق للجميع

moto1
02-27-2014, 19:44
بعشوائية دون تعلم و لا فهم لأسس السوق ، و يزيد الأمر سوء تحقيقه للربح بالحظ ..
لذلك نصيحة لك أخي المبتدئ و هى لي أيضا لا تغتر بنفسك في هذا السوق المتقلب و لا تقع في التوهم لأنه قد يكلفنا الكثير .. تحياتي للجميع للعلم فان الثقة الزائدة تعلم انها تستطيع ان تطون السبب في الخسارة الكبيرة

hajarforex
02-27-2014, 19:49
الثقة في النفس فهي مهمة للغاية ف ياللوفركس لانه الثقة ف يالنفس فهي التي
تمكن المتداول في التداول بطريقة صحيحة و جميلة و لكن
ان زادت الثقة عن حدها فانها قد تكون مضرة اكثر للمتداول

adoui chabane
02-27-2014, 19:54
السلام عليكم
شكراا اخي الكريم على النصيحة ولاكن لكل شيئ ثمن فمن الاخطاء نتعلم ومن الخسارة نربح لذا فلامانع من تجربة كل شخص حضه لعله يتوفق

محمود مرعى
02-27-2014, 20:30
الثقة الزائدة فى نظرى انا من اهم عوامل الخسارة فى الفوركس ومش اى خسارة ده ممكن كمان انها توصلنا للمارجن كول لان السوق ملوش اى ثوابت محددة نقدر نتحكم فيها والثقة بالنفس الزائدة عن الحاجة من الممكن انها تؤدى بيك فى النهاية الى الطمع والطمع ده بقى فى نظرى انا مقبرة الحساب لانه بيعميك عن حاجات كتير اوى

houdabluegolden
02-27-2014, 20:48
بالتأكيد الثقة الزائدة والتوهم هي خطأ كبير إذا وقع فيه المتداول سيخسر كتيراً وبالفعل أحياناً يشعر البعض من المتداولين المبتدئين
بأنه أفضل متداول في العالم بدون منافس بالرغم من أنه أنه لا يعلم شيء عن هذا السوق ومخاطره ولكن بعد التعلم لأسس التحليل والفهم الأكبر للسوق يبدأ التخلص من هذا الشعور

abdotitim
02-27-2014, 20:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طرح مبهر ومهم نرجوا الاهتمام من الاعضاء
بارك الله فيك على الطرح اخي نعم الثقه الزايدة في المتاجر قد تؤدي به للخساره ادا كان هو قراره خارج عن الموجه العامه هدا مجرد متال

aissa00
02-27-2014, 21:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم غالبا ما يكونون المبتدئين مندفعين
وشغفن للفوز والربح دون إعطاء قيمة للخبرة
واتمنى لك التوفيق يا اخي
الكريم الله يوفق الجميع

ansaldo
02-27-2014, 21:45
لذلك نصيحة لك أخي المبتدئ و هى لي أيضا لا تغتر بنفسك في هذا السوق المتقلب و لا تقع في التوهم لأنه قد يكلفنا الكثير .. تحياتي للجميع للعلم فان الثقة الزائدة تعلم انها تستطيع ان تطون السبب في الخسارة الكبيرة

gr53
03-04-2014, 00:54
السلام عليكم
شكراا اخي الكريم على النصيحة ولاكن لكل شيئ ثمن فمن الاخطاء نتعلم ومن الخسارة نربح لذا فلامانع من تجربة كل شخص حضه لعله يتوفق

أكيد أخي الخسارة تزيد من تجارب المتاجر و من مكاسبه و ذلك عند تقبل المتداول للخسارة
فالتعلم من الخطأ بداية للنجاح أما من يتكبر على السوق فلا ينل سوى مزيد الخسارة

forexman3
03-04-2014, 04:14
تسلم ياغالى على هذه النصيحة المهمة
لان الغرور هو من اشد اعداء المتداول وخاصة المبتدئين كما ذكرت
فى مشاركتك ويجب على كل من يريد النجاح ان يتعلم
كل مايخص التداول بطريقة صحيحة

zinga4
03-04-2014, 15:39
لا تزال موجودة ولذا فإنني لن تغطي موادها في الكثير من التفاصيل. فإنه ليس في نيتي ل
أذكر هنا ما ينبغي لهذه الدورات وقال ولكن مجرد أن نشير إلى حيث أنهم يفتقرون
المعلومات وحيث قدموا معلومات خاطئة تماما

zinga4
03-05-2014, 17:12
كما يوحي اسمها، الرسوم البيانية شريط استخدام أشرطة عمودية لتمثيل حركة السعر لذلك
اليوم، والمستمدة من أدنى سعر لأعلى سعر.

latraaa
03-05-2014, 18:57
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام و يتخدوها كمعيار للعمل و التفاعل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في الكثير من المواضيع إن شاء الله

ashrafko
03-05-2014, 19:16
لان الغرور هو من اشد اعداء المتداول وخاصة المبتدئين كما ذكرت
فى مشاركتك ويجب على كل من يريد النجاح ان يتعلم
كل مايخص التداول بطريقة صحيحة

otmanevnx
03-05-2014, 19:29
السلام عليك أخي الكريم
و الله هذا جل ما في الأمر لكن بعض المتداولين في الفو ركس يكونو لديهم حب المال أو بالأحرى الطمع

voxaln
03-05-2014, 19:31
الالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احيائا الثقة الزائدة تؤدي الى الى النجاح وشكرا الك على هذ ا االطرح المميز
وشكرا

عبد الحكيم
03-05-2014, 19:32
نعم يحدث معنا مثل هذه الأشياء فدائما تجد النفس تتبع الهوى لأن الانسان علم أن يرى الامور بعين الطمع الذي يصبح ويتحول بعد أن يتاجرالى حقيقة

gamal20
03-05-2014, 21:27
ينبغى على المتاجر ان يكون واثقا من نفسه ولكن بشرط ان لا تتحول هذه الثقه الى غرور تجعله يظن
انه ملك السوق وانه لن يخسر بتاتا

creatorman1978
03-05-2014, 21:33
اياك والغرور فى الفوركس ... فالفوركس ليس له كبير ودائما ما يغدر بمن يحاول التكبر علية ... لذلك انصح الجميع بان يدع لغة الارقام هى من تتحدث والاستراتيجيات الناجحة هى من تقودك ... تقبل مرورى

maged mag
03-05-2014, 21:36
الســـــــــــلام عليكـــــــــــــم ورحمـــــة الله وبــركـــاتــــــــــه
نعم اخى فكما يقال ما يزيد عن الحد بيتقلب الى الضد
فلا تغتر بانك خبير وانت لازلت مبتدئ فلن تجنى الا الندم لانك لم تتعلم جيدا وتتطلع الى المعرفة واكتساب الخبرة
هذا ما افعله لانى مبتدئ لازلت اتعلم واكتسب الخبرة من خبراء الفوركس

alaeddine
03-05-2014, 23:22
للعلم فان الثقة الزائدة تعلم انها تستطيع ان تطون السبب
في الخسارة الكبيرة تسالني كيف اقولك انها تتركالمتداول
يقرر بدون اي تحليل لانه مول خبرة فهدا خطا.

محمد أبو بكر
03-17-2014, 20:29
السلام عليكم و رحمته و بركاته
غالبا ما يكونون المبتدئين مندفعين وشغفن للفوز
والربح دون إعطاء قيمة للخبرة وهذا سبب من أسباب فشل في المنتدى
وهو سوء فهم وتقدر للمتاجرة وشكراً

merengue
03-17-2014, 20:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . و الصلاة و السلام علي النبي المختار . هذا يحدث لي عندما اعتمد علي اكسبيرت .

haroun43
03-17-2014, 21:11
كلامك فيه كثير من الفائدة للمبتدئين يربح اول مرة في ضربة حظ يتوقف عن التعلم ويظن نفسه وصل لكن عندما تاتيه ضربة موجعة يخسر كل شيء هناك سوف يعرف انه في مجال يتميز بتقلب وغير مستقر ليس كما كاين يظنه هناك سوف يستفيق نتمنى ان نستفيق قبل حدوث الكارثة طبعا

a7med84
03-17-2014, 21:15
بتحصل مع ناس كتير ويمكن كل الناس وخصوصا فى البدايه

والمكسب على التجريبى ويقول انا هخش حقيقى بقا واعمل المكاسب دى فى الحقيقى وتكون ال .... وانتوا عارفين الباقى

ahmedibrahim258259
03-17-2014, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة انا لسه ماوصلتش للشعور ده لاني ماكسبتش المبلغ اللي يخليني اشعر بكده وان شاء الله ابعد عنه لانه من الغرور والغرور اول سبل الانهيار
تقبل مروري

manforex2
03-17-2014, 22:52
السلام عليكم
اخى الحبيب اظن ان سوق الفوركس قد ابتلع كثيرا من
كبار المستثمرين دون رحمة لذلك الاغترار
لايضر الا صاحبه فاياك اياك والاغترار

abdelaziz 10
03-19-2014, 23:01
البعض من المتداولين فعلا احيانا يشعر بنوع من الحدس ويتوهم ان السعر سيصعد او سينزل دون اي تحليل
ايضا البعض للاسف يثق في نفسه ثقة مفرطة فيتداول دون اي فرصة مما يعرضهم للخسارات للاسف

salimned
03-20-2014, 04:17
السلام عليكم بالفعل اخي يجب ان لا نوهم انفسنا في الفوركس لانه سوق صعب جدا
و يحتاج خبرة كبيرة كي نتعلمه جيدا لدلك يجب الالتزام بقواعد المتاجرة فيه.

محمد مؤمن
03-20-2014, 04:54
بالتأكيد الثقة الزائدة عن اللازم أي الغرور هو شيء مدمر بالنسبة للمتاول في مجال الفوركس وهي للأسف من الصفات السيئة
التي يصاب بها المتداولين المبتدئين حيث يعتقدون خطأ أنهم يعلمون كل شيء عن هذا السوق دون حتى تعلم أسس التحليل السليم وبالتالي يخسرون كل شيء في النهاية

loka
03-20-2014, 05:10
مما لا شك فيه ان التجارة على الثقة الزائده عن الحد لا تعتبر نعمة للتاجر بل و هى تكون نقمة عليه فى التجارة على العملات الاجنبية و يجب الابتعاد عن الافراط فى الثقة حتى لا ندخل فى دوامة سواء

zamalkkawy
03-20-2014, 09:54
تسالني كيف اقولك انها تتركالمتداول يقرر بدون اي تحليل لانه مول خبرة

forexarabi
03-20-2014, 11:27
السلام عليكم
تعتبر اخى الكريم الثقه الزائده اوالافراط الزائد فى الثقه مرض يهدم كل نجاح ويعمى من رؤيه السلبيات الشخصيه
لابد لكل شعور من توازن فالافراط او الاندفاع فى كل شئ غير سليم
تنعكس الثقه الزائده الى النقيض عند اول خساره

masry928
03-20-2014, 12:23
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربحت اكتر من صفقه هيتملكك نوعا من الغرور او الثقه الزائده هتعتمد ساعتها على التحليل النفسى وهتترك التحليل الفنى ورايك هوا صح حتى لو كان غلط وهتفوق من الوهم الكبير ده بعد اول خسارة كبيره

forex90
03-20-2014, 12:25
طبعا الثقة الزئدة لابد ان يكون معاها استراتجية جيدة مش معقول هتكون عندك ثقة ان الصفقة دية
ناجحة الا لو انت عندك استراتجية جيدة تتارج بيها والاستراتجية الجيدة تعتمد على الخبرة الكبيرة وايضا لابد ان تكون مدير راسمك الك بشكل امن

nizar17
03-20-2014, 14:24
الثقة الزائدة دائما ما تؤد الي الخسارة ايضا لان المضارب النجاح هو المضارب الملتزم
الذي يعرف هدفه من السوق بوضوح منذ البداية
بالتوفيق للجميع

Abo Hamdy
03-20-2014, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب
الثقة عادي جدا وبتفيد اكتر
لكن الغرور هو مقبرة المتاجر
في ماجل وسوق الفوركس

el andaloussi
03-20-2014, 18:03
أخي الكريم المضارب الناجح هو الذي يضارب كما يرى وليس كما يعتقد
هذا خطئ يواجه معظم الناس لذالك أرجو من الإخوة الكرام أخد وقتهم الكافي في التعلم وشكراا

Abo Hamdy
03-20-2014, 18:11
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
في عالم الفوركس مشفتش حد واثق من نفسه
اوي كده الكل بيبقي ثقته بنفسه مهزوزة في المجال ده

محمود مرعى
03-20-2014, 18:21
بص يا اخى مفيش شك ان الثقة الزائدة من اهم الاسلحة الفتاكة للمحفظة واللى من الممكن توصل الرصيد بتاعك للمارجن كول علشان كده لا يغرك مكسبك او انك حققت اكثر من صفقة رابحة فى الفوركس فتعتقد نفسك انك كده فهمت السوق وتتعامل معاه بشئ من الغرور والثقة الزائدة فتخسر كل حاجة

Mahmoud Ali
03-20-2014, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم .

فالثقة الزائدة تصل بالمتاجر للغرور الذي يأخذ به لإتخاذ قرارات أغلبها تكون خاطئة قد تعرض الحساب للمرجنة

magic777
03-20-2014, 18:58
ربحت اكتر من صفقه هيتملكك نوعا من الغرور او الثقه الزائده هتعتمد ساعتها على التحليل النفسى وهتترك التحليل الفنى ورايك هوا صح حتى لو كان غلط وهتفوق من الوهم الكبير ده بعد اول خسارة كبيره

احيانا بتحصل لكن ده بيكون في البدايه يعني بعد ما يتمرجن بسبب الغرورو مش بتتكرر معاه تاني لا لو كان من النوع الي مش بيهمه الخساره
يعني من النوع المغامر هنا ممكن يخسر كتير بالطرق دي

walid08
03-20-2014, 20:42
السلام عليكم
نعم اخي الكريم هذ حقيقة لا يمكن ان ننكرها
دائما ما تحدث ثقة زائدة و تشعر انك ستفوز بأي صفقة تدخلها و لكن السوق لا يجري حسب تخيلك لذا عليك ان تضع رجليك على الارض عندما تتاجر

baite
03-20-2014, 21:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
الثقة الرائدة والغرور من اسباب خسارة العديد من المتداولين في الفوركس و يجب التخلص من مثل هذه الصفات
تقبل مروري والنجاح للجميع

doaa sary
03-20-2014, 22:44
كلنا مرينا بالحاله دى انا اول مرة كسبت70دولار وحسيت انى فليسوفه هههه
بعدها خسرت وابتديت اتعلم واقرا اكتر واقلل لوت ومطمعش

ilyaselouafi
03-20-2014, 22:45
السلام عليكم

doola2020
03-21-2014, 04:46
والله نفسي أشعر بالشعور ده يا أخي ومش عارف هحسه امتي في يوم من الايام ولكن كل من حس بهذا الاحساس فهذا شيئ جميل

احمدل سالم 22
03-21-2014, 08:21
كلامك صحيح مائة بالمائة
الغرور مرض كثير من المبتدئين
لكن هذا عن جهل لانهم حققوا مكاسب بالصدفة
لكن عند الخسارة سوف يعرف كل شخص مقدار خبرته في هذا المجال

ali111
03-21-2014, 08:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
الثقة بالنقس شيئ مهم ولكن يججب على الأنسان ان ينتبه لنه
في نهاية المطاف يتحول الى غرور لاسامح الله

zamalkkawy
03-21-2014, 08:52

romyolove51
03-21-2014, 09:02
السلام عليكم و رحمة الله أشكركم جميعا على تفاعلكم مع الموضوع و أنا معكم في أن الشيء الزائد عن الحد يعطي نتيجة عكسية

ebram
03-21-2014, 09:24

الموضوع ده بيسبب الكثير من الكوارث للمتاداولين
لان ببساطه الثقه الزائده مع عدم المعرفه بيساوي الجهل
والجهل في السوقمعناه الدخول الي صفقات ممكن تجعل من المتاجر الخاسر الاكبر
فيجب علينما ان نري كل واحد منا في حجمه الطبيعي

Abo Hamdy
03-21-2014, 14:54
اخي العزيز بالتوفيق ليك ولينا اخي الكريم
فعلا السبب ده اللي بيخلي 90% من المبتدئن
اول لما يشتغلو ف الفوركس يسيبوه

magic777
03-21-2014, 19:41
الموضوع ده بيسبب الكثير من الكوارث للمتاداولين
لان ببساطه الثقه الزائده مع عدم المعرفه بيساوي الجهل
والجهل في السوقمعناه الدخول الي صفقات ممكن تجعل من المتاجر الخاسر الاكبر
فيجب علينما ان نري كل واحد منا في حجمه الطبيعي

اصلا اخي مافيش حاجه هتدي المتاجر في المجال الصعب ده الثقه الزائده عن اللزوم مثلا او كده لان ده مش بيحصل الا اول ولا تاني مره من
تحقيق الارباح وبعد اول مارجن المتاجر بيتعلم انه لا يخاطر ابدا

HOPE2014
03-21-2014, 19:44
مساء الخير الثقة الزائدة تعني الغرور والغرو انه ان ربحت وربحت وجات الخسارة تقول لا ساربح وتخسر وتتعنت وتخسر الى ان تجد نفسك في فئة الخاسرين لانك توهمت انك فاهم وعارف لدى الثقى ة مطلوبة بان تثق في تحليلك لكن ليس الى درجة الغرور سلام

Abo Hamdy
03-22-2014, 14:26
لازم تبقي علي ارض الواقع وتعرف ان الفوركس صعب
وانك مش هتقدر تحقق الا علي قد تعبك وجهدك

ahmed mohsen92
03-22-2014, 14:28
الفوركس من اسهل التجارات ولكنة خادع
تعلم جيدا جرب على حساب ديمو
ثبت استراتيجية التزم بها التزام تام
لا تياس وقت الخسارة ولا تبالغ فى الفرح فى المكسب

choroukguid
03-22-2014, 16:52
سلام عليكم اعتقد ان الثقه فى هذا السوف الزائده ستؤدى الى الخساره حتما
لان السوق فى النهايه غير مضمون ومهم جدا الجديه فى التحليل لنقاط الدخول. بالتوفيق للجميع

hanane 123
03-22-2014, 17:48
اهلين باالاعضاء المنتدى الحلوين
ومابعد......
على امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم ، ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله
بالتوفيق اخي العزيز

ilyaselouafi
03-22-2014, 17:49
السلام عليكم

zamalkkawy
03-22-2014, 18:58

forex pop
03-22-2014, 19:24
ربحت اكتر من صفقه هيتملكك نوعا من الغرور او الثقه الزائده هتعتمد ساعتها على التحليل النفسى.....
وهتترك التحليل الفنى ورايك هوا صح حتى لو كان غلط وهتفوق من الوهم الكبير ده بعد اول خسارة كبيره,,,,

awa
03-22-2014, 19:38
الثقة فى الفوركس سلاح ذو حدين فهى ممكن تخسرك كثيرا لو كانت زائدة اما
لو لو قلت جدا و كنت فاقد الثقة فى نفسك فلن تربح و لكن الثقة بأعتدال فى سوق الفوركس مطلوبة

forex90
03-22-2014, 19:40
الثقة الزئد طبعا فى الفوركس غير مرغوبة الا للو انت متدرب جيد جدا على الفوركس وعندك استراتجية
ممكن ان تربح نها بنسبة 99 فى المية ممكن وقتها يكون عندك ثقة زائدة

Ahmed2020eg
03-22-2014, 20:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... نعم اخي الفوركس وحش عملاق لا يقدره احد و ترويضه بادارة راس المال هي افضل طريقه و بالتوفيق

the hulk
03-22-2014, 20:05
السلام عليكم اخى الكريم فعلا أحيانا يشعر المتداول المبتدئ بأنه أفضل متاجر في العالم و لا ينافسه أحد ، و كأنه مولود بالفطرة للمضاربة ، بالرغم أنه لا يعلم شيء عن هذا السوق وهذا سبب خسارتنا فى الفوركس اخى

حليس مختار
03-24-2014, 18:19
بالتأكيد الثقة الزائدة والتوهم هي خطأ كبير إذا وقع فيه المتداول سيخسر
كتيراً وبالفعل أحياناً يشعر البعض من المتداولين المبتدئين
بأنه أفضل متداول في العالم بدون منافس بالرغم من أنه أنه لا يعلم شيء
عن هذا السوق ومخاطره ولكن بعد التعلم لأسس التحليل والفهم الأكبر
للسوق يبدأ التخلص من هذا الشعور

didaaass
03-24-2014, 19:37
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اشكرك على المعلومات التى تطرفت اليها والتى يستفيد
منها الاخوة و يتخدوها كمعيار للعمل والتفاعل وبالتوفيق للجميع ان شاء اللة

hssouminabil
03-24-2014, 20:23
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم...

LTF
03-24-2014, 20:48
السلام عليكم و رحمة الله
الغرور و الثقة الزائدة اول مسامير في نعش الفشل وياللأسف
وعادة ما يحدث هذا عندما تتكرر الأرباح وراء بعضها من خلال استراتيجية معينة
فيحس المتاجر بأنه ملك السوق بلا منازع وانه اكتشف سر الفوركس.....
الى ان يديه الفوركس خبطة على دماغه تفوقه.....هههههه

Heisenberg
03-29-2014, 10:41
السلام عليكم و رحمـة الله و بــركاته
بالتأكيد الثقة الزائدة والتوهم هي خطأ كبير إذا وقع فيه المتداول سيخسر كتيراً وبالفعل أحياناً يشعر البعض من المتداولين المبتدئين بأنه أفضل متداول في العالم
بالتوفيق لك .... تحياتي

Hossam Samy
03-29-2014, 20:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
الثقة الزائدة بتعتبر غرور كبير
ولازم الكل ياخد باله من النقطة دي
في الفوركس مفيش مكان لمتداول مغرور

ssnsafi
03-29-2014, 20:37
بالفعل وهذه الثقة تأتي من تحقيقه الارباح في بداية مشواره وتعلمه الفوركس وهذه الارباح اعتبرها انها حظ المبتدئ فليس يعني انه حقق ربح أي انه اصبح محترف ولهذا المبتدئين يعتقدون في بداية مشوارهم وتحقيقيهم بعض الارباح انهم اصبحوا عالمين في الفوركس وانهم سبقوا الكثيرين ثم يأتي الحساب الحقيقي و يكسر لهم هذه الثقة الكاذبة ويعيدهم الى عالم الواقع وهذا الامر حصل معي طبعا وتعلمت منه درس جيد

midou-tnm
03-29-2014, 21:36
نعم غالبا ما يكونون المبتدئين مندفعين وشغفن للفوز والربح دون إعطاء قيمة للخبرة

masry928
03-29-2014, 22:08
فعلا اى مبتدىء تحت اى ايده منصه عليها حساب حقيقي وعليها رصيد فانه يشعر بالربح الكثير وان كان لا يملك منه سنتا وبعده عن الخبراء وعن اصحاب السنوات فى مجال الفوركس يجعله متوهم دائما وللاسف انا كنت بعيش فترة زى دى

ahmed kabo
03-29-2014, 23:19
اكيد اخى الكريم دة سبب خطير وكبير فى انك تخسر فى سوق الفوركس لانا لسوق دة مالهوش كبير ومعظم العملاقة معترفين بذللك بالتوفيق للجميع

Hossam Samy
03-29-2014, 23:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
سوق الفوركس سوق صعب
ومحتاج ثقة كبيرة بس مش غرور
لان الغرور ملهوش مكان ف الفوركس

saro123
03-29-2014, 23:41
كل شئ يزيد عند حدة ينقلب الى ضدة لذا لا يجب ابدا ان تقف فى هذا السوق ثقة زائدة ولا فى نفسك
واعلم ان السوق ليس لة كبير ولا يستطيع احد ان يفهم تقلباتة بنسبة كبيرة

wentwor
03-29-2014, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله للاسف ان بعض المتداولين يقعون في هذا الفخ وهو سبب خسارة العديد من الحسابات
وهو كما اسيه الغرور والتقة الزائدة التي تصاحب ربح بعض الصفقات بالنسبة للمبتدئين حيث يتوهمون انهم تمكنو من السوق

slow
03-30-2014, 20:51
في رايي عتقد ان الثقه فى هذا السوف الزائده ستؤدى الى الخساره حتما
لان السوق فى النهايه غير مضمون ومهم جدا الجديه فى التحليل لنقاط الدخول.

poop3
04-01-2014, 00:12
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
يجب عليك ان تعرف الفرق
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

ruse
04-05-2014, 18:46
السلام عليكم
الغرورو فى اى شىء خطر لكن فى الفوركس بيكون قاتل
لان الفوركس ممكن غلطة وحدة مع ادارة سيئة لراس المال تعطيك نتيجة كارثية وياتيك المرجن كول
و بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله ..

saad197920
04-11-2014, 11:27
نعم يا اخى الفاضل موضوعك سليم ان الثقة بالنفس الزائدة عن الحد تعد خظر كبير على التاجر وتهدده بالغرور
ومن ثم الخسائر الفادحة ...

long.position
04-11-2014, 12:06
ههههه حلو اوى مولود بالفطرة للتداول دى وبجد يا اباشا اهم حاجه فى سوق الفوركس انك تتعلم بجد وهو دا اللى هيفيدك انك تعتمد على نفسك يا غالى وعشان كده لو اعتمتد على نفسك صدقنى هتكسب جامد

Abo Hamdy
04-11-2014, 12:09
الفوركس لازم تبقي فيه عامل توازن بين الخوف والثقة الزائدة عشان تتحكم ف صفقاتك واعصابك

godfather
04-11-2014, 12:13
الثقة الزائدة مضرة جدا و هى تحدث لو المتاجر كسب اكثر من صفقة
متتالية بمجهود قليل و لكن لازم كل متاجر يكون حذر من ان يقع فى الغرور و الثقة الزائدة

ilyes chaieb
04-15-2014, 23:45
اهلا بك اخى الكريم الثقة الزائدة هى في الاصل دمار شامل نعم دمار شامل
لانك ممكن تخلى الحساب يطير منك بسهولة و السبب هو الطمع و الطمع نتيجة الثقة الزائدة
بالتوفيق لنا جميعااا

abdelaziz 10
04-17-2014, 12:45
اهلا بك اخى الكريم الثقة الزائدة هى في الاصل دمار شامل نعم دمار شامل
لانك ممكن تخلى الحساب يطير منك بسهولة و السبب هو الطمع و الطمع نتيجة الثقة الزائدة
بالتوفيق لنا جميعااا
لا يمكن طبعا الوثوق من نفسنا بشكل كبير جدا الى درجة التوهم اننا سنربح لان السوق يظل خطيرا واكبر منا طبعا
انما الاهم طبعا ان الواحد لا يتهور ويخرج عن اطار اسلوبه الفني والمالي الذي نجح من خلاله في الربح من السوق

mostafa elrazayna
04-17-2014, 12:51
كلام سليم اخي الكريم
لان المبتدئين عنندما يبدأون بالتداول يشعرون بالانجاز و الفرح
وكانه انجز شيئا مهما وشكرا تقبل مرؤؤؤؤؤري

molto
04-17-2014, 13:20
والله يا باشا انان شايف ان الفوركس بجد يا غالى من افضل الوظائف بس فعلا فى ناس كتيرة اوى عندها ثقه زياده اوى اوى

salichou
04-17-2014, 13:28
فكثير من المبتدئين لا يشغلهم سوى الربح و حلم الثراء معتقدين أن الأمر سهل
لكن مع الوقت و الاحتكاك بالسوق يدركون الحقيقة و تكتسب الخبرة لمن يستمر منهم

ab.mustapha
04-17-2014, 16:26
الثقة الزائدة من اهم عوامل الخسارة فى الفوركس ممكن انها توصلنا للمارجن كول ! ولكن بعد التعلم لأسس التحليل والفهم الأكبر للسوق يبدأ التخلص من هذا الشعور
والله ولي التوفيق

وشكرا لك على الموضوع

asem ebrahim
04-17-2014, 18:26
فعلا بالنسبه للتاجر المبتدأ هي ليست ثقه زائده بهذا القدر علي قد ماهي وهم عنده اول مايكون ٥٠ دولار بونص يعمل فيها انه ملك التجار وواثق من نفسه ويدخل صفقات بدون اي وعي ويخسر ويخسر الي ان يتمرجن الحساب ويبكي عليه طب ليه من الاول متعرفش حجم نفسك وتسيبك من الوهم وتخلي في دماغك انك فاشل عشان تعرف تنجح

azlmamo
04-17-2014, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله ىبركاته
صحيح لكل ماقلته ياأخي الكريم
الغرور و التوهم هما سببان للفشل عند اول خطوة
فانصح بالتعلم و كسب الكثير من المعرفة
و اخد وقت كافي للتفكير في اي عملية

INTHENAMEOFALLA
04-17-2014, 19:59
هذا كلام موزون يا اخى الفاضل يا ليت كل متداول ان يعى هذه المعلومات المهمة ويعمل بها ولا يشعر بالغرور لان الغرور يهلك صاحبه ويسقطه فى الهاوية

mgw
04-17-2014, 21:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
القناعه مهمه جدا فى الفوركس يا اخى لازم الواحد
يعرف انه مش هيقدر يكون اكبر من الفوركس وتقبل مرورى

عدي
04-17-2014, 22:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... نعم الثقه الزائده من المشاعر التي تؤثر علي المتداول فعلا و لازم كل واحد يعتمد علي تحليله فقط

عاشق الفوركس
04-20-2014, 10:27
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الطرح الذي قدمته لنا على امل ينتفع به الاعضاء الكرام ان شا ءاالله بالتوفيق لك ,اخي الفاضل ,ولكل الاخوة الكرام لله

samoray13
04-29-2014, 15:48
نعم اخي الكريم الواحد عليه ان لا يقع في الغرور وان يلتزم دائما ببدل مجهود للتعلم ومهما بلغ يجب ان يحسب نفسه انه مازال لا يعرف شيء حتى يكون بشكل نفسي يحس انه دائما في حاجة لبدل مجهود للتعلم

AMLAK
04-29-2014, 15:52
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان الثقة الزائدة
في النفس و التسرع و الطمع كلها اشياء مدمومة في سوق الفوركس و لا تجلب سوى الخسارة و ان حدثت في
بعض الاحيان الارباح عن طريق الحظ فان النتيجة الحثمية هي الخسارة تحياتي للجميع

زهرة 124
04-29-2014, 15:55
كلام حضرتك منطقي ومضبوط كليا ولكن ما رأيك في فقدان الثقة بالنفس وعدم المقدرة علي خوض التجربة او التداول بحساب حقيقي بعد رحلة كبيرة من التعلم ؟
شكرا جزيلا علي النصيحة الغالية وانا وكل المتداولين لهم تقريبا نفس الرأي ونفس المنهج وهو عدم التداول بدون سابق معرفة

مجدى سند
04-29-2014, 16:00
الثقة الزائدة تضر ولا تنفع احزر يا اخى من الغرور خصوصا اذا كنت مبتدا وحققت ارباح لاتظن انك اصبحت خبير فلابد ان تتعلم استراتيجيات التدول حتى تحمى نفسك من تقلبات السوق

karam22
04-29-2014, 16:10
كلامك واقعي واكيد عن تجربة
لي صديق لي اول شهر حقق ارباح معقوله بالنسبة لعدم وجود علفية علمية له والشهر التالي خسر كل الارباح لما ظن انه فاهم بدون تعليم

Bouani
04-29-2014, 16:28
السلام عليكم و رحمة الله
كلما وجدت الثقة المفرطة وجد الغرور
و أينما وجد الغرور حصلت المصائب
يجب عدم التكبر على السوق مهما حصل

ladharimohamed
04-29-2014, 16:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يعود هذا أخي لنقص ثقافة الفوركس في الشعوب العربية و نحن بانتصار فتح مدارس في هذا المجال لكي نتعلم من ال أ لل ي
مع الشكر

abdelmoumin
04-29-2014, 17:11
السلام عليكم و حياكم الله
اخي العزيز الحسابات الزائدة و غيرها من الثقة الزائدة في النفس هي مفيدة و ليست مفيدة في نفس الوقت فهي يمكن ان تربح بها و ايضا يمكن الخسارة و اذا كان المبلغ كبير ستكون خسارة محبطة

abdelmadjid41
04-29-2014, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله
اتفق معك اخي الكريم فعلا هناك اناس هكذا الغرور صعب يؤدي الى ما لاتحمد عقباه لا انصح به اية احد

waleed hassona
04-30-2014, 04:40
الثقه مطلوبه حتى ندخل الصفقه ونحن متاكدين منها واثقين ولكنها سلاح ذو حدين فكل من خسروا
ايضا كان بسسبب الثقه والتسرع فى اتخاذ القرار

MAZROUR
04-30-2014, 06:12
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الثقة الزائدة في النفس و التسرع و الطمع
كلها اشياء مدمومة في سوق الفوركس و لا تجلب سوى الخسارة و ان حدثت في بعض الاحيان
الارباح عن طريق الحظ فان النتيجة الحثمية هي الخسارة بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mohammed aburekbah
04-30-2014, 06:31
بسم الله الرحمن الرحيم نشكرك اخي الكريم على هذا الطرح الجميل نعم صدقت لان الثقة
الزائدة بالنفس لاجر الاالطمع وهذا يجر الاندفاع والتسرع وهنا تبدا الخسارة.

MOHAMMED EN NADOURI
04-30-2014, 09:33
الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العائمة
إنه لايمكنك أن تعلم فيما إذا كنت قد ربحت أم خسرت طالما أنك لم تغلق الصفقة .
فعندما تفتح صفقة بش ا رء عملة ما فلايمكنك أن تعلم نتيجة هذه الصفقة حتى تقوم بإغلاق الصفقة وبيعها .
فمثلاً : لوقمت بش ا رء 3 لوت جنية بسعر ما على أساس أنك تتوقع ارتفاعه .
وبعد ش ا رئك له بدأ سعر الجنية بالانخفاض 31 نقاط بدلا من أن يرتفع .

mariya
04-30-2014, 12:24
الثقه الزائده تؤدي الى الغرور خاصة اذا توالت الارباح وكان فيها بعض من الحظ نعم سيشعر انه افضل متاجر في العالم لكن سيصاب بخيبه امل اذا حدث له العكس ، الثقة مطلوبة لكن اذا زاد الشئ عن حده انقلب الى ضده

gaa75
04-30-2014, 12:52
الزائدة ازائدة هى احد الاشايء التى تسبب الخسارة
ولذلك يجب انه يكون لدى التاجر فى نفسه ولكن تكون ثقة معتدلة حيث لا يصل الى درجة الغرور

fatimaido
04-30-2014, 12:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع يهمني ويهم جميع الأعضاء المنتدى
طرح للموضوع مهم اخي نعم الثقه الزايده التوهم تودي دايما بتمرجن الحساب للاسف في الاخير

mohamed bnali
04-30-2014, 13:19
استاذي المحترم الثقة بالنفس عنصر اساسي في تكوين الشخصية والثقة تجعلك تضع هدف وتسعى اليه
وكتيرا من التجار المبتدئين يشعرون انهم نالو قسطا من المعرفة ويتقدمون بتقة زائدة على اللزوم ويقفون في السوق ويشعرون انفسهم انهم متعلمون وهم لا يعرفون شيئا فيرجعون الى نيل المعرفةو الخبرة والتجربة ولدربة
وقد ينالون الكتير ويمهرون فيما نالوه ويقفون في السوق وهم العارفين ويقولون لا نعرف وما علمنا الا القليل وقل ربي زدني علما
الثقة زيادة عن النفس تسمى غرور وان كانت المغامرة محمودة في كل شيئفان الراي قبل شجاعة الشجعان وتحكيم العقل اولا العقل التقني يفلتر ويمحص
فادا طبعها العقل فلا شك انها تصيب
وتقبل مروري

gr53
05-03-2014, 17:19
كلام حضرتك منطقي ومضبوط كليا ولكن ما رأيك في فقدان الثقة بالنفس وعدم المقدرة علي خوض التجربة او التداول بحساب حقيقي بعد رحلة كبيرة من التعلم ؟
شكرا جزيلا علي النصيحة الغالية وانا وكل المتداولين لهم تقريبا نفس الرأي ونفس المنهج وهو عدم التداول بدون سابق معرفة

فقدان الثقة أيضا نقمة على صاحبها لأن الذي سيتحكم فيه كثير من المشاعر السلبية و منها التردد و الخوف و التأخر
على المتاجر في الفوركس أن يعتدل في كل شيء يوازن في مشاعره حتى لا يخسر طموحه

naoual
05-03-2014, 17:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه النصيحة و معك حق هذا السوق جبار و لا احد يقدر عليه مهما تعلم و احترف

Mmmalotaibi
05-03-2014, 17:38
فعلا بالنسبه للتاجر المبتدأ هي ليست ثقه زائده بهذا القدر علي قد ماهي وهم عنده اول مايكون ٥٠ دولار بونص يعمل فيها انه ملك التجار وواثق من نفسه ويدخل صفقات بدون اي وعي ويخسر ويخسر الي ان يتمرجن الحساب ويبكي عليه طب ليه من الاول متعرفش حجم نفسك وتسيبك من الوهم وتخلي في دماغك انك فاشل عشان تعرف تنجح

hamdy saleh
05-03-2014, 17:43
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى العزيز
ان الثقة الزائدة ووانعدام الثقة على حد سواء يؤثرون فى التجارة وخاصة المالية
وشكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــرا

kaka22
05-03-2014, 17:50
نعم صحيح
واتوقع ان الجميع مر بهذه الحالة او الاغلبية مرت بهذه الحالة
وهذه الحالة معروفة بكل المجالات باسم حظ المبتدئين او Beginner's luck

imaddine1986
05-07-2014, 01:44
شوف اخي من يعرف سوق الفوركس فانه لن يغتر لانه يعلم ان ارباح شهر ممكن ان تخذها يوم
وممكن ان يضيع الحساب كذلك واغلب من يغتر هم من يتاجرون بغير علم وبطريقة عشوائية
وهم اقرب للمقامر منه المتاجر

gr53
05-07-2014, 02:03
شوف اخي من يعرف سوق الفوركس فانه لن يغتر لانه يعلم ان ارباح شهر ممكن ان تخذها يوم
وممكن ان يضيع الحساب كذلك واغلب من يغتر هم من يتاجرون بغير علم وبطريقة عشوائية
وهم اقرب للمقامر منه المتاجر

أحسنت من يدرك حقيقة السوق عليه أن يبعد عنه الغرور فما يجمع في وقت طويل من الممكن ضياعه في أقل وقت
لذا على المتاجر أن يوازن بين الثقة في النفس و بين الغرور حتى يصل لمبتغاه

ahmed morsy
05-10-2014, 22:24
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعـلى الطرح الذي قدمته لنا على
امل ينتفع به الاعضاء الكرام ان شـاء االله بالتوفيق لك
تقبل مروري

gr53
05-11-2014, 22:06
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعـلى الطرح الذي قدمته لنا على
امل ينتفع به الاعضاء الكرام ان شـاء االله بالتوفيق لك
تقبل مروري

الشكر لله أخي الكريم فنحن هنا لهذا الغرض هو النفع و تبادل المعلومات و الخبرة
و تقديم المساعدة قدر الإمكان حتى و لو بالنصحية لمن يطلبها .. تقبل تحياتي

fatoma elsayd
05-11-2014, 23:50
السلام عليكم استاااذى
والله هى اهم حاجه الثقه ولكن تكون فعلا ثقه حقيقيه وعلى علم بالمجال اللى احنى فيه
مش ثقه كدا ووهم وخلاص
اتمنى ان تتقبل مرورى واتمنى التوفيق للجميع :) :yahoo:

sabirdaba
05-13-2014, 15:29
ذكرتني بنفسي اول ما تعرفت على سوق الفوركس وقمت بتجربته بدون ما اتعلم بحسابات صغيرة وحققت منه ارباح صغيرة وهذا شجعني انني اقوم بايداع مال اكبر في حسابي لكن طبعا الخسارة تلاحقة اكثر من مرة

الربح من الفوركس
05-13-2014, 15:58
الثقة مطلوبة فى عالم الفوركس ولكن بحدود وعلى اساس من التعلم والخبرة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

---------- Post added at 03:58 PM ---------- Previous post was at 03:48 PM ----------

اخى الحبيب اعتقد انة لابد من التعلم والثقة فى النفس والبعد عن العواطف فى التداول وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من هذا السوق الكبير

mahmoudgalal
05-13-2014, 15:59
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا وعلى امل ان
استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم ، ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

omdameeter
05-13-2014, 16:19
شوف يا اخى هذا المضارب مهما كانت احترافيتة على الرغم من انك بتقول يحقق ربح باللحظ ؛ لا انا اقول مهما كانت احترافيتة الغرور الذى بة يؤدى الى خسارتة لا محالة بل انه سيكون على حافة الهاوية

medo.66543
05-19-2014, 19:54
الثقة الزائدة هى احد الاشايء التى تسبب الخسارة ولذلك يجب انه يكون لدى
التاجر فى نفسه ولكن تكون ثقة معتدلة حـيث لا يصل الى درجة الغرور
تحياتي

mohyedal
05-19-2014, 19:58
الثقة في النفس مسالة حسنة، لكن الزيادة في الثقة في النفس
قد تصبح غرورا . و الغرور غالبا ما يؤدي بصاحبه
الى الخسارة

gr53
05-19-2014, 21:10
الثقة في النفس مسالة حسنة، لكن الزيادة في الثقة في النفس
قد تصبح غرورا . و الغرور غالبا ما يؤدي بصاحبه
الى الخسارة

طبعا المتاجر يحتاج أن يثق بنفسه و عمله مادام قد اجتهد و قام بكل ما يجب عليه
لكن الثقة الزائدة هى الغرور و العجب بالنفس و يظن المتداول أنه قد امتلك السوق و لا ينافسه أحد

maasofiane
05-23-2014, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة
الهامة التى قدمتها لنا وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم
ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

samibms
05-23-2014, 12:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الغرور و التوهم لن يفيدانا في شيء
يجب ان نكون واقعيين و مستتندين على اسس قوية كي لا نقع بسرعة
تحياتي لك

8150017
05-23-2014, 12:10
ناس كثيره اذا كسبت صفقتين او ثلاث صفقات تظن اخيرا انها امتلكت الفوركس واصبح من العلماء وعنده كل الاستعداد لعمل دروس فيها ، انا شخصيا رايت ان الفوركس كل يوم الواحد بيتعلم فيها شئ جديد او مؤشر جديد ، الثقه الزائده متأكد انها لا تؤدى للاستمراريه فى هذا السوق .

abdelaziz 10
05-23-2014, 12:26
فعلا من الجيد يا اخي انك ربطت ما بين الثقة الزائدة ومصطلح التوهم لانهما فعلا مرتبطين ارتباطا وثيقا في رايي
السبب ان الثقة الزائدة في سوق جد خطير ومدمر وغدار فعلا تعتبر من الوهم الذي يصيب المتاجر في الفوركس

gr53
05-23-2014, 13:16
ناس كثيره اذا كسبت صفقتين او ثلاث صفقات تظن اخيرا انها امتلكت الفوركس واصبح من العلماء وعنده كل الاستعداد لعمل دروس فيها ، انا شخصيا رايت ان الفوركس كل يوم الواحد بيتعلم فيها شئ جديد او مؤشر جديد ، الثقه الزائده متأكد انها لا تؤدى للاستمراريه فى هذا السوق .

و هذا خطأ كبير يقع فيه البعض فلا يوجد ملم كليا بكل السوق و أسراره
و الخسارة ليست بعيدة عن أحد و مع الغرور تزداد الأخطاء التي قد تصل لخسارة الحساب

soooonor
05-23-2014, 13:21
هذه احدى مشاكل المتاجر المبتدئ ...و لكن هناك مشكلة اخرى قد تواجهه و هى الخوف الزائد من سوق الفوركس و احساسه الدائم ان لن يحقق الا الخسائر

و كلها مشكلات يتم التغلب عليها بالتدريج مع تكرار التعامل مع سوق الفوركس و تحقيق ارباح تفوق الخسائر التى يتعرض لها

remas
05-23-2014, 14:55
شوف هى الثقه شىء مطلوب من دون شك والا لو مكنش عندك ثقه فى تحليللاتك يبقى مش هتعرف تضارب لكن لابد انه الثقه دى متزيدش عن حدها

zezo-89
05-23-2014, 17:46
الثقة الزائدة دائما ما تؤد الي الخسارة ايضا لان المضارب الناجح هو المضارب الملتزم
تمنياتي بالتوفيق للجميع

afillane
05-23-2014, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله مهما كانت ثقتك في نفسك وبالاخص مع نقص المعرفة لن تربح بها وان صادفك الحظ في بعض المرات الا ان التعلم والاحتراف ممكن تحقق الكثير

dont
05-23-2014, 18:55
لماذا الثقة الزائدة من الافضل ان ترم كل وقااعد السوق
ويجب ان التاجر ياخذ قسط كاف فى تعليم الفوركس لانه هو الطريق للربح

salah belacel
05-23-2014, 19:11
مرحبا هذا الامر يخصل لاي مبتديء في اي مجال كما قلت يحس نفسه انه صاحب ملكة في هذا المجال و انه بمجرد فطرته سيصل الى ما عجز عنه الكثير من المحترفين و من لهم باع طويل فيه نقول لامثال هؤلاء الفوركس و التحليل الفني كتبت فيه الكتب و توالت عليه الدراسات لاجيال و الشموع اليابانية التي ترسم بها البيانات سال عليها الكثير من الحبر فان كنت تبغي تحقيق اربح فيه فاصرف بعض الوقت لتعلمه و كسب الخبرة فيه لترى كم هو معقد يتطلب الكثير من المثابرة

msamir2013
05-23-2014, 19:57
اخى فعلا للاسف ان فى البداية اى شخص مبتدئ بيحاول انوا يشوف المنتديات اللى بتعطى بونص والدخول الى السوق بدون الدراية الكاملة بمدى خطورة هذا السوق

وانا كنت واحد من الناس دى ما انكرش ويا سلام لو كنت حققت مكسب فى صفقة او اتنين كمان ولو بالصدفة بيكون النتيجة فى النهاية الخسارة لانك لا تعلم اسبابا المكسب اللى انت حققتوا وكمان ممكن تكون للاسف مش عارف انت خسرت لية فانصح الجميع بالتعلم الجيد وعدم الدخول الى السوق الفعلى الا بعد فترة من التدرب الكافى اللى يؤهلك انك تدخل السوق وتكسب منوا ان شاء الله

ahmed kabo
05-23-2014, 21:32
اخى الكريم الثقة الزائدة فى النفس تقتل وتدمر صاحبها لازم تبقى عارف ان انتا نقطة فى بحر هذا المجال الضخم نقطة ليس الا بالتوفيق للجميع

abo heba
05-23-2014, 22:07
اهلا بك
بالفعل الثقه الزائده والتوهم ممكن ان يؤدى الى الخساره ولكن لابد ان ايضا ان تكون هناك ثقه بالنفس
ولكن ليس الى حد كبير حيث ان الفوركس بالسهوله التى ممكن ان تخسر راس مالك

algebra55
05-23-2014, 22:13
بارك الله فيك على الطرح اخي نعم الثقه الزايدة في المتاجر قد تؤدي به للخساره ادا كان هو قراره خارج عن الموجه العامه هدا مجرد متال

hasan300
05-24-2014, 12:34
تعتبر الثقة محل او وسيلة فعالة لاى تاجر لكى يحقق الارباح و النجاح اللى يريده التاجر فى سوق العملات و بدون الثقة لا نستطيع ان نحقق ربح و لكن لا يجب ان نكون فى حالة زيادة عن اللزوم من حيث الثقة فى النفس

faridblilid
05-24-2014, 12:51
بسم الله الـــرحـــمــــن الـرحــــيـــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة على اشرف المرسلين
انا ارى ان الثقة مهمة جدا لكل متداول ولاكن لايجب الافراط فيها

forexarabi
05-24-2014, 13:07
السلام عليكم
الشكر لك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع الشائك رغم انى اؤيد ماذهبت الية الا انى اعتبر ان الثقة فى النفس مهمة جدا ليس فى التداول المالى فى اسواق الفوركس فقط بل فى كل مناحى الحياة والنشاطات الا ان اى شئ اذا زاد عن حدة انقلب الى ضدة اى ان الامر من غير افراط او تجاوز الحد

rojan22
05-24-2014, 13:11
السلام علیکم، الثقه بالنفس مهم جدا بشرط ان یکون هاذا الثقه مبنیه علێ اساس علمی،
و الغرور لن یأتی منها إلا الخساره، فلا یصتبك الغرور عند الربح ولا تفق الأمل عند الخساره، بالتوفیق

abdelhak redouane
05-24-2014, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم انا ارى ان الثقة الزائدة وان التاجر يرى انه افضل المتاجرين في السوق وانه اصبح يعرف كل خبايا السوق هذا من بدايات السقوط لدى هذا المتعامل فعليه ان يكون حريصا على التعلم الدائم ولا يقول انا اكتفيت او تشبعت كما قال الشاعر يامن تدعي في العلم معرفة عرفت شيء وغابت عنك اشياء
بالتوفيق للجميع

driss04
05-24-2014, 14:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذه النصيحة القيمة و سوق الفوركس لا يلزمه ثقة زائدة بل يلزمه حكمة للتعامل مع هذه السوق المتقلبة
والله ولي التوفيق

distefano2007
05-24-2014, 21:35
السلام عليكم
تسالني كيف اقولك انها تتركالمتداول يقرر بدون اي تحليل لانه مول خبرة فهدا
خطا

maao2008
05-24-2014, 21:39

zezo-89
05-25-2014, 09:10
الثقة الزائدة دائما ما تؤدي الي الخسارة ايضا لان المضارب الناجح هو المضارب الملتزم
تمنياتي بالتوفيق للجميع

مصطفى الشنديدى
05-25-2014, 09:11
شكرا لك اخى على النصيحة
بالفعل هذا مايحدث عند ربح بعض الصفقات تظن انك من افضل المتاجرين على وجه الارض ولكن سرعان مايتبدد هذا الحلم وتخسر كل شئ

hasan300
05-25-2014, 09:50
من خلال خبرتى فى التجارة هنا ان الثقة فى النفس مهمة جدا لاى تاجر و لكن لا يجب ان تتجاوز الثقة فى النفس حد معين حتى لا يخسر التاجر من الصفقات التى يدخل عليها فى السوق و انا اتمنى تحقق الربح المطلوب من خلا الثقة فى نفسى و خبرتى

payza
05-29-2014, 17:34
بص
الثقة الزائدة تعلم انها تستطيع ان تطون السبب في الخسارة الكبيرة
:bravo::bravo::bravo::bravo::bravo:

----------------------------------------------------------------------------

Jo.Cena
05-29-2014, 17:49
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
الثقة الزائدة تجعل من المتاجر انسان مغرور يقوم بتقديم الهدف بشكل كبير ومبالغ فيه لكي يجمع ربح كبير لانه واثق من نفسه بشكل كبير

midouknight
05-29-2014, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله تعاللى وبركاته
أهلاً بك أخي الغالي وسهلاً
أضن أن التوهم من أكبر أفات السوق ووجب الحذر كذلك من الاطماع المفرط

anamoody
05-29-2014, 17:54
فعلا اخى الكريم الثقة الزائدة قد تؤدى الى الغرور و الطمع فى جنى ارباح اكثر و هذا بدون وعى او فهم
ان السوق متقلب و قد ينقلب خلال تداولاتك و يجب علينا ان نبعد عن الطمع وان نراعى كل تقلبات السوق

remas
05-29-2014, 19:19
الثقه اخى الكريم شىء مطلبو من كل مضارب انه يكون عنده ثقه فى ربنا اولا ثم ثقه فى تحليله لانه بدون ثقه مش هيقدر يدخل ولا يخرج من اى صفقه

ebram
05-29-2014, 19:45
اخى الكريم الثقة الزائدة فى النفس تقتل وتدمر صاحبها لازم تبقى عارف ان انتا نقطة فى بحر هذا المجال الضخم نقطة ليس الا بالتوفيق للجميع

وكمان لازم تعرف كويس ان لو وقفت ضد هذا السوفق انت الخاسر الاكبر
لان السوق عملاق يتداول بالعديد من الترليونات اليوميه
ومهما كان قوه حسابك لازم تمشي مع التيار

rayeswahbi2
05-29-2014, 20:01
نعم ان كل من يبدأ في الفوركس يعتقد بأنه قد ارتاح و انه سيكون غني
من الجيد أنك تثق في نفسك لكن لا تنسى بأنك مبتدأو ستجد عقبات في الطريق

ahmadinho100
05-29-2014, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا يا اخي التقة زائدة تؤدي الى الغرور يا اخي لا يجب عليك فقط يجب عليك ان تواضع و دائما تشنغل بالتوفيق

slow
05-29-2014, 23:55
الغريب ان معظمنا يبدا بالارباح
فنعتقد ان الفوركس سهل و اننا ممكن اننواصل بنفس الطريق لكن مع الوقت
نكتشف العكس و نكون قد خسرنا اضعاف الي ربحناه

milanowolf
05-30-2014, 00:08
للمبتدئين يربح اول مرة في ضربة حظ يتوقف عن التعلم ويظن نفسه وصل لكن عندما
تاتيه ضربة موجعة يخسر كل شيء هناك سوف يعرف انه في مجال يتميز بتقلب
وغير مستقر ليس كما كاين يظنه هناك سوف يستفيق نتمنى ان نستفيق قبل حدوث
الكارثة طبعا

Jo.Cena
05-30-2014, 00:29
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
لا تتوهم بان سوق الفوركس يمكن ان يحقق لك اعلي الارباح في ذلك الامر سيكون خسارتك والارباح التي تطمح فها لن تأتي بهذه الطريقة

alatraideur
05-30-2014, 00:35
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذا الشعور راودني من قبل و تسبب في افلاسي , ضننت اني اصبحت محترف فتمرجن حسابي
يجب على المبتدئين ان يحذرو من هذا الشعورر المخادع

بالتوفيق ..

khaled05
05-30-2014, 00:42
الثقة الزائدة فى نظرى انا من اهم عوامل الخسارة فى الفوركس ومش اى خسارة ده ممكن كمان انها توصلنا للمارجن كول لان السوق ملوش اى ثوابت محددة نقدر نتحكم فيها والثقة بالنفس الزائدة عن الحاجة من الممكن انها تؤدى بيك فى النهاية الى الطمع والطمع ده بقى فى نظرى انا مقبرة الحساب

Jo.Cena
05-30-2014, 01:03
لا اعتقد انه يوجد الكثير من المتاجرين في سوق الفوركس الذي يصيبهم الغرور وزيادة الثقة في النفس لان سوق الفوركس كما ذكرت متقلب

WASEM DALLOUL
05-30-2014, 02:20
السلام عليكم
كلامك صحيح تماما يا أخي الكريم لأن الثقة الزائده بالنفس والغرور يؤدي دوما الى الفشل فيجب على المتداول ان يثق بنفسه الى حد معين
وبالتوفيق للجميع

ali.22595
05-31-2014, 20:22
السلام عليكم
اخي الفاضل الثقة الزائدة فى النفس تقتل وتدمر صاحبها لازم تبقى عارف ان انتا
نـقطة فى بحر هذا المجال الضخم نقطة ليس الا بالتوفيق للجميع

raouf2014
05-31-2014, 20:28
الوهم عدو النجاح في الفوركس و في غير الفوركس
بعض المتداولين يتوهمون ان الفوركس بوابة لربح المليارات
و لا يضعون في حسبانهم ان الخسارة واردة و هذا طبعا خطا كبير
البعض الآخر و بمجرد تحقيق الهدف في صفقة او صفقتين يغتر بهذا الربح فيندفع نحو السوق فتكون النتيجة عكسية
الخطة الواضحة هي السبب الرئيس للنجاح في الفوركس

hasan300
05-31-2014, 20:29
ان تتاجر فى الفوركس على ثقة كبير شئ غير ايجابى على الاطلاق و لكن يجب التجارة على الثقة المطلوبة فقط فى الفوركس حتى يتمكن اى تاجر من تحقيق الارباح اللى عاوز يحققها من صفقاته فى السوق

Jo.Cena
05-31-2014, 20:38
احقا ما تقول ؟ اعتقد انه في سوق مثل سوق الفوركس مهما وصلت درجة نجاح المتاجر لن يشعر بالغرور لانه سوق متقلب كما قال لك الاعضاء

coop_lemima
05-31-2014, 20:52
أوافقك الرأي أستاذي الكريم وأنا من هؤلاء الذين غرهم الربح عن طريق الحظ
حيث حولت حسابي (بونص) من 42 دولار تقريبا إلى أكثر من 200 دولار، ثم هوت به بضع صفقات قليلة إلى 14 دولار
وأنا الآن أحاول التعلم من أخطائي وعدم السقوط فيها مرة أخرى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

narjes
05-31-2014, 21:10

السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم ، ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

salimned
05-31-2014, 21:13
السلام عليكم نعم اخي الفوركس لا يجب ان نعمل بطريقة تسرع و تكطون ثقتنا فوق اللزوم لدلك يجب ان نعمل بالتحليل و اتمنى لك النجاح في عملك.

maao2004
05-31-2014, 21:18
اى مبتدىء تحت اى ايده منصه عليها حساب حقيقي وعليها رصيد فانه يشعر بالربح الكثير وان كان لا يملك منه سنتا وبعده عن الخبراء وعن اصحاب السنوات فى مجال الفوركس يجعله متوهم دائما وللاسف انا كنت بعيش فترة زى دى

memoxmax
05-31-2014, 23:02
اتقدم بخالص الشكر لصاحب الموضوع لمشاركته الجيده والقيمة والتى تساهم فى نشر ثقافة وعلم سوق العملات وتجارة الفوركس
واتمنى لكم مزيد من التقدم والتفوق jtkfkfy

gr53
06-09-2014, 15:01
اتقدم بخالص الشكر لصاحب الموضوع لمشاركته الجيده والقيمة والتى تساهم فى نشر ثقافة وعلم سوق العملات وتجارة الفوركس
واتمنى لكم مزيد من التقدم والتفوق jtkfkfy

الشكر لله أخي الكريم memoxmax فكلنا نحتاج للمعرفة الصحيحة للفوركس و ما يقربنا من النجاح
و أتمنى أن نجد مزيد من الموضوعات الجادة و الهادفة التي نستفيد منها جميعا

DABDOUB
06-30-2014, 01:29
هذا صحيح و سوق الفةركس قد يساعدنا هلى ذلك
لاننا لما نربح ممكن ان نطمع اكتر و نغامؤر امتنر و لما يكون شيء مفادء قد نخسر الكتير

hema2013
06-30-2014, 01:31
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على طرح هذ ا الموضوع الهام لابد من اتباع خطوات تمشى عليها منها ادارة راس المال بعشر المال فقط وليس كل المال وكمان تحتاح تحليل فنى كويس
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

محمد السيد محمد
06-30-2014, 02:35
وخذ هذه مني السوق يشبه المراة .. من ظن انه استطاع فهمه فقد اخطا
وايهما فهمت فاعلم .. انك حتما ستفهم الاخر..وكلاهما ليس له عهد ..

examido300
06-30-2014, 02:36
الغرورو فى اى شىء خطر لكن فى الفوركس بيكون قاتل لان الفوركس ممكن غلطة وحدة مع ادارة سيئة لراس المال تعطيك نتيجة كارثية وياتيك المرجن كول

moh721
06-30-2014, 03:30
دة عدو كل تاجر لثقة الزائة هى التى تعجل التاجر يخسر فى اوقات كثيرة
يجب انه يكون التاجر عل علم وعلى معرفة انه يجب ان نحترم السوق فى كل وقت

Skrizar
06-30-2014, 03:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم
اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و على النصائح ، و تقبل مروري

mazn
06-30-2014, 10:51
السلام عليكم ورحمة الله

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

amermazzen
06-30-2014, 12:03
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم الثقة الزائدة تعلم انها تستطيع ان تطون السبب في الخسارة الكبيرة ينصح بالابتعاد عن العواطف في المتاجرة عبر الفوركس البحث عن الاستراتيجات مهمة جدا للتاجر من أجل كسب الخبرة اللازمة

Jo.Cena
06-30-2014, 12:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
عندك حق المفروض الواحد يكون عارف هدفه
ايه من اى صفقه قبل الدخول اليها ولازم الواحد يتعلم برده

BOULBOUL2
06-30-2014, 14:44
واتمنى لك التوفيق يا اخي
الكريم الله يوفق الجميع

marem2007
06-30-2014, 17:30
الثقة الزائدة في النفس ممكن تودي الي خسارة كبيرة جدا في سوق الفوركس بيحث ممكن تدخل ثقة بالثقة ليس التحليل وهذا خطر كبير جدا

maha elsayed
07-11-2014, 08:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الثقه الزائده تؤدى الى الغور
الىى بيؤدى الى اهمال وحشه السوق يا اخى عموا تقبل تحياتى

RomanyMoreed
07-17-2014, 18:03

وده من اكثر الاشياء السلبيه علي الاطلاق التي تجعل المتاجر يخسر امواله هي الثقه الزائده بدون ما يكون عنده خبره كويسه في المجال

تحياتي

mounim1994
07-30-2014, 00:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا وسهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

nihed trabelsi
07-30-2014, 04:27

مشكور اخي الكريم على هذه النصائح الذهبية و التي تعتبر بمثابة الحكم لانها لا تنطبق على الفوركس فقط بل هي قواعد عامة فالغرور افة من الافات التي تقف حاجز امام التعلم فلا يجب ان تعتقد انك الافضل و ان كنت كذلك

dockerz
07-30-2014, 21:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم اكيد اي حاجا بتزيد عن حدها بتقلب لي عكسها حتي لو كنت ايه مشكور علي موضعك وتقبل مروري اخي

toufik2607
07-30-2014, 21:01
بعد بسم الله الرحمان الرحيم
الســـلام عليــكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الثقة الزائدة حسب رأيي تؤدي للهاوية مباشرة
والأهم هو التوكل على الله عز وجل

dranass92
07-31-2014, 17:58
السلام عليكم ، نعم غالبا ما يكونون المبتدئين مندفعين وشغفن للفوز والربح دون إعطاء قيمة للخبرة وهذا سبب من أسباب فشل في المنتدى وهو سؤ فهم وتقدر للمتاجرة وشكراً

mary01
07-31-2014, 22:53
السلام عليكم

gr53
08-09-2014, 11:21

الاندفاع و الرغبة في الربح السريع يكون أسرع الطرق للخسارة قد تصل للخروج من السوق
لذلك علينا بالصبر و التركيز و التخطيط الجيد و الاجتهاد حتى نحقق ما نتمناه من أرباح

aymanso
08-09-2014, 11:26
السلام عليكم اخى موضوع الثقة الزائدة اتمنى ان يكون بالفعل ثقة وليس غرور حيث يوجد بعض الاعضاء تنقلب عندهم الثقة الى غرور لمجرد ان السعر استمر فى الاتجاة المفتوح فية الصفقات وهذا قد ينعكس فى بعض الاوقات ويودى الى خسارة كبيرة

abderrahmenanis
08-20-2014, 14:36
السلام عليكم

yassoo011
08-20-2014, 15:05
الثقة في التجارة لا تعني معاندة السوق بل يجب قبول الخسارة مثل المكسب لكي
لا تتاثر النفسية في التجارة او تؤثر على قرارات التجارة في السوق

عدي
08-20-2014, 15:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكووور اخي علي المعلومات الرائعه بارك الله فيك و زادك من الخير و اتمني لك التوفيق

marwafawzy122
08-20-2014, 15:11
أن الشيء الزائد عن الحد يعطي نتيجة عكسية
فالثقة الزائدة تصل بالمتاجر للغرور الذي يأخذ به لإتخاذ قرارات أغلبها تكون خاطئة قد تعرض الحساب للمرجنة لا تغتر بنفسك في هذا السوق المتقلب و لا تقع في التوهم لأنه قد يكلفنا الكثير ....

aljbour
08-20-2014, 16:15
باغتقادي الثقة الزائدة تجعلك تخوض صفقات غير محسوبة العواقب وهذه الثقة تجعلك تغامر وتخاطر بمبالغ
كبيرة ربما تؤدي الى خسائر كبيرة حين ان الفوركس يحتاج الى تروي وحسن ادارة واختيار نقاط الدخول واتجاه الصفقات نحو الربح

aymanso
08-20-2014, 16:19
السلام عليكم اخى موضوع الثقة الزائدة اتمنى ان يكون بالفعل ثقة وليس غرور حيث يوجد بعض الاعضاء تنقلب عندهم الثقة الى غرور لمجرد ان السعر استمر فى الاتجاة المفتوح فية الصفقات وهذا قد ينعكس فى بعض الاوقات ويودى الى خسارة كبيرة

cian s
08-20-2014, 16:23
انا ارى ان الثقه الزائده والتوهم صاحبهم لا مكان له فى مجال الفوركس لانه لن يجنى الا الخساره ومن الافضل الابتعاد عنهم

sharshabil
08-20-2014, 17:57
فلا عندما نربح قد نصاب بتقة بالنفس
و لكن الامر لا سبقى ابدا على حال لان الفوركس ياخد منك اكثر بكتير مما يعطيك ,,

ahmedibrahim258260
08-20-2014, 18:22
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع وفي انتظار الكثير منك
تقبل تحياتي

dont
08-21-2014, 01:46
لماذا الثقة الزائدة من الافضل ان ترم كل وقااعد السوق
وايكد الثقة الزائدة هى اول طريق نحو الخسارة انت مش لازم يكون عندك ثقة زائدة

الشاعر
08-21-2014, 02:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله
لكم مني كل تقدير واحترام علي ما قدمتم من شرح وافي وجميل وتقبلو مروري والي الافضل دائمآ وفي رعايه الله

ayoubmlk
08-21-2014, 02:22
الثقة الزائدة حسب رأيي تؤدي للهاوية مباشرة
وهذا سبب من أسباب فشل والخسارة الكبيرة

eslamsallam
08-26-2014, 03:11
لسلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم ، ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

abdoux
08-26-2014, 04:24
مولود بالفطرة للتداول دى وبجد يا اباشا اهم حاجه فى سوق الفوركس انك تتعلم بجد وهو دا اللى هيفيدك انك تعتمد على نفسك يا غالى وعشان كده لو اعتمتد على نفسك صدقنى هتكسب جامد

بشير حمدان
08-26-2014, 04:32
السلام عليكم
من اول صفقثه رابحه للمبتدئ يظن انه قد امتلك هذا السوق وانه ليس عليه ان يتعلم ويغور فى السوق الى ان يصفعه السوق على وجهه فيعود ادراجه يجر خيبه الامل ويبحث عن العلم ...

Ahmed2020eg
08-26-2014, 12:46

nihed trabelsi
08-27-2014, 23:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الثقه الزائده تؤدى الى الغور
الىى بيؤدى الى اهمال وحشه السوق يا اخى عموا تقبل تحياتى

السلام علكم و رحمة الله و بركاته اخواني الكرام اود ان انبهكم الى انه و في يوجد بعض شركات الوساطة بروكرز
ليست صادقة و لا امينة فهي تسهل عملية الشحن و تشجّع عليه و تصعب السحب و قد تلغي حسابات
لا اريد ذكر اسماء و لكن بالتجربة

zinga12
08-29-2014, 17:56
سوق صرف العملات الأجنبية، ويشار ك الفوركس، حيث المصارف والمستثمرين و
المضاربين تبادل عملة واحدة إلى أخرى. يحتفظ أكبر نشاط صرف العملات الأجنبية
تبادل البقعة (أي وفورية) بين خمسة العملات الرئيسية: الدولار الأمريكي، الجنيه البريطاني،
الين الياباني، اليورو دولار والفرنك السويسري. بل هو أيضا أكبر سوق مالية في العالم.

dranass92
08-29-2014, 18:01

ynwa1892
08-29-2014, 18:02
السلام اخي
نصيحة ممتازة للمبتدئين حتى انا راودني مثل هاذ الشعور وهو الطمع الى ان خسرت كل شيئ انصح باحتراف التحليل الفني
وفقك الله

afillane
08-29-2014, 18:07
السوق اخي الفاضل لا يربح او يكسب عبر التخمين او التوقعات العشوائية عبر الاحساس او الثقة الزائدة وانما عبر التحليل الدقيق

Ahmed2020eg
08-29-2014, 23:19
السلام عليكم

asafiforex
08-29-2014, 23:21
السلام عليكم

lakamora221
08-30-2014, 00:25
أخي الكريم أظن أن الثقة الزائدة و التوهم
تعتبر من العوامل التي ممكن تقضي على أي متاجر
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

houssem1996
08-30-2014, 00:31
السلام عليكم
الثقة يجب أن تتوفر دائما لكن لا ننسى عدم الإفراط حتى تصبح سلبية
علينا في المتاجرة و كما ذكرت أنت أخي التوهم كذلك لا يقل خطورة
على الثقة المفرطة.

brayek3
08-30-2014, 01:00
توهم هي خطأ كبير إذا وقع فيه المتداول سيخسر كتيراً وبالفعل أحياناً يشعر البعض من المتداولين المبتدئين
بأنه أفضل متداول في العالم بدون منافس بالرغم من أنه أنه لا يعلم شيء عن هذا السوق ومخاطر !!!!!!!

hakima
08-30-2014, 04:04

azad aradni
08-30-2014, 09:18
السلام عليطكم
الثقة الزائدة مضرة جدا و هى تحدث لو المتاجر كسب اكثر من صفقة
متتالية بمجهود قليل و لكن لازم كل متاجر يكون حذر من ان يقع فى الغرور و الثقة الزائدة

marouansat
08-31-2014, 08:23
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
كلامك 100 ب100 وانا متفق معك
تقبل مروري