PDA

View Full Version : مستويات الدعم والمقاومة

stifleur09
11-27-2013, 15:54
الدعم والمقاومة Support and Resistance هي من أكثر وأهم المفاهيم الواسعة الاستخدام في عالم التداول عامة وفي سوق العملات الاجنبية خاصة، مستويات الدعم والمقاومة هما بلا شك من اهم الأدوات المستخدمة في التحليل الفني للاسواق المالية.
ورغم سهولة رسم مستويات الدعم والمقاومة إلا ان هناك اختلافا كبيرا في طرق رسمها واستخدامها فلكل متداول طريقته المفظلة في ذلك.
مفهوم الدعم والمقاومة شائع الاستخدام في مجال التحليل الفني للاسواق المالية، اذ تميل الاسعار الى التوقف او الانعكاس عند مستويات الدعم والمقاومة المتوقعة سلفا.
دعونا نرى مثال حقيقي على مستويات الدعم والمقاومة على الشارت التالي
8752

كما يظهر في الشارت السابق، فمستويات الدعم والمقاومة تكون بمثابة حواجز للسعر.

ماذا يعني مستوى دعم/ منطقة الدعم/ خط الدعم..

هو منطقة معينة على الشارت توقف عندها السعر هابطا او انعكس منها عدة مرات. يسمى بالدعم لانه يدعم ارتفاع الاسعار، عند اختراق مستوى دعم معين فانه يتحول الى مستوى مقاومة.
منطقة الدعم تشبه أرضية تتوقف او ترتد عندها الاسعار.

8753

ماذا يعني مستوى مقاومة/ منطقة مقاومة/ خط مقاومة..

هو مستوى سعر معين توقف عنده السعر صعودا او انعكس عدة مرات. يسمى بالمقاومة لانه يقاوم ارتفاع الاسعار ويشكل سقفا بالنسبة للسعر، وعند اختراق مستوى مقاومة معين فانه يتحول الى مستوى دعم.
من المهم ان تتذكر انه ليس هناك دائما مستوى دعم او مقاومة مثالي. كما انه ليس كل اختراق للدعم هو فرصة للبيع وليس كل اختراق للمقاومة هو فرصة للشراء، الامر ليس بهذه البساطة بل يتطلب خبرة ووقت للتمييز بين الاختراق الحقيقي من الكاذب.

أهمية التداول باستخدام مستويات الدعم والمقاومة

تلعب مستويات الدعم والمقاومة دورا هاما في اسواق المال وتحظى باهتمام كبير لدى المحلل الفني والمتداول، ذلك لان أغلب المتاجرين وحتى الكبار منهم، يولون بالغ الاهتمام لهذه المستويات فهي مناطق مهمة لفتح الصفقات الجديدة وأخد الارباح بالنسبة للصفقات المفتوحة.
اذا كنت تشاهد القنوات الفضائية الاقتصادية او تتابع الجرائد او المجلات الاقتصادية فغالبا ما ستكون قد سمعت بهذه التسميات والمفاهيم كثيرا.

ثلاث قواعد للتعرف على مستويات الدعم والمقاومة

كلما كثر توقف او انعكاس السعر عند مستوى دعم او مقاومة معين كلما زادت اهمية هذا المستوى
يجب ان ينعكس السعر او يتوقف عند مستوى دعم او مقاومة معين مرتين او ثلاثة على الأقل
مستويات الدعم والمقاومة الجديدة اهم من المستويات القديمة

doola2020
11-27-2013, 17:22
الدعم يا أخي بشكل مبسط وسهل وسلس هو كل ما يدعم السعر ويرفعه إلي أعلي وأما تعريف المقاومة هوكل ما يقاوم السعر ويجعله يهبط إلي أسفل

doaa sary
11-27-2013, 17:50
سهل ترسم الترند بمجرد نظرة ع الشارت وتطلع الدعم والمقاومة
مشكور ع الشرح والصور ان شاء الله يستفاد الجميع

tazi larbi
11-27-2013, 18:06
السلام عليكم شكرا على الموضوع الرائع فعلا معرفة الدعوم والمقاومات ضروري لمعرفة فتح الصفقا لكي تتعلم بسهولة تخيل المقاومة كالسقف الصلب الذي لا يمكن اختراقه والدعم كارض الصلبة التي لا يمكن اختراقها وان اخترق هذا اذاك يعني ان هناك جزء اصلب منه يعني دعم او مقاومة اخرى اتمنى لكم النجاح والله الموفق

reus
11-27-2013, 18:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد وشرح وافى بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله وتقبل مرورى
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

latraaa
11-27-2013, 18:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم، أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله، أتمنى لك التوفيق و للجميع إن شاء الله

heroo252
11-27-2013, 18:43
الدعوم والمقاومات واكمان الترندات هى من اهم واصدق ادوات التداول
حتى الفيبوناتى يعتبر اداة تحديد دعوم ومقاومات
فا التحليل الفنى من غيرهم ولا لية اى قيمة

ilyes chaieb
11-28-2013, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله

بالسبة للمقاااومة هي كل منا يدخع بالسعر الى النزول و عدم تركه يصعد

اما الدعم فهو من يدفع بالسعر الى الصعود
و في صورة كسر احدهما بيتغير وضيفته من دعم الى مقاااومة و العكس صحيح

تقبل مرورى

sara ali
11-30-2013, 17:24
السلام عليكم اخوتي
هذا الموضوع جيد وشرح وافى بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله وتقبل مرورى
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله ...واتمني لكم التوفيق

forex4
12-01-2013, 18:57
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المهم والرائع
لان مستويات الدعم والمقاومة من اهم مناطق الدخول والتى يعتمد عليها
كثير من المتاجرين خصوصا والذين يستخدمون التحليل الكلاسيكى

farfor821
12-01-2013, 19:00
ان مستويات الدعوم و المقاوات ف يالفوركس فهي جميل ان نعلم بها
و ذلك لانها تزيد المتداول الاحترافية الاكثر ف يالربح من الفوركس
و لهذا فهي جيدة بالنسبة لنا

magedman
12-01-2013, 19:17
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخي علي الموضوع
مناطق الدعم والمقاومه من اهم مناطق الدخول في السوق وهي المناطق التي يبحث عنها الجميع

mostafa adnan
12-02-2013, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي العزيز

على هذه المعلومات القيمة

وان شاء الله ان يكون الاخوة الكرام

قد استفادوا من هذه المعلومات

وشكرا لك على جهدك الكبير

وبارك الله فيك

---------- Post added at 09:30 PM ---------- Previous post was at 08:21 PM ----------

شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الملئ بالمعلومات المهمة
وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

waleedhafez
12-02-2013, 00:34
بكل تأكيد الحصول على مستويات الدعم والمقاومه من الامور الهامه فى التحليل الفنى ولكل متداول طريقته فى الحصول على تلك النقاط
فيوجد من يعتمد على قاع او قمه او قاعين او ثلاثه او قمتان او اتنين على حسب نظرة المتدوال فى الشارت ونظرته اليه
ولكن يجب متابعة تلك النقاط بدقه والحصول عليها باكثر من طريقه حتى تكون قويه

زهرة 124
12-02-2013, 12:30
شكرا جزيلا علي هذا الموضوع القيم وما يحتويه من معلومات مفيدة جدا عن مستويات الدعوم والمقاومات وكيفية الاستفادة منها في الدخول والخروج من الصفقات
لكن كيف اتمكن من معرفة اذا كان الدعم كاذب ام صادق
منتظرين موضوعك القادم
تقبل مروري وبالتوفيق

mansar
12-02-2013, 14:03
السلتم عليكممم ورحمتوو الله وبركاتههه وشكراا يا اخي المكريممم علي جميععع
الردود الجميللل ة ةوشكراا يا اخي الكريمممم وشكرااا يا اخييي

ومعي السلامة يا اخي الكريممم وشكرااااااااااااااااا كتيرااااااا

waelmma
12-15-2013, 18:03
:tie::yahoo::tie:شكرا لك اخى على شرح مستويات الدعم والمقاومة وجزاك الله خيرا
وتعتبر اهم نقاط الدخول فى الصفقات هى تحديد نقاط دعوم ومقاومات قوية

ashrafko
12-15-2013, 18:08
اشكرك على الموضوع وبالفعل لابد من تعلم الدعوم والمقاومات والقمم والقيعان حتى تتمكن من رسم الترند الصحيح وبالتالى الحصول عى التحليل الجيد

ayman.shosha
12-15-2013, 19:05
شكرا على المعلومات القيمة يا غالى الخاصة بالدعم والمقاومة
والعمل بالفعل من خلال تلك المستويات والاهتمام بها
هو من اساسيات التحليل الفنى
حتى انه تم فصلها عنه تحت مسمى التحليل الكلاسيكى نظرا لقوتها..

Asmaa_sema
12-15-2013, 19:25
مستويات الدعوم والمقاومات هى اماكن مستهدفة للبائعين والمشترين وطبعا تحديد هذة المستويات والدخول منها
بيكسبك كويس جدا على الاقل 20 نقطة

simo107
12-15-2013, 21:13
بسم الله الرحمان الرحيم

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

salim telecom
12-15-2013, 21:47
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الحبيب علي مثل هذه المواضيه فهي ممتازة جدا و انا اري ان نموذج القناة السعرية من اهم النماذج السعرية
و الله أعلم و الله الموفق

DrAbeer
12-16-2013, 01:58
شكرا لك اخونا الفاضل عن هذا الموضوع عن مستويات الدعم
والمقاومه وان كنت اححتاج لوقت وذهن صافي لمتابعته وقرائته
ولكن لي عوده اليه ان شاء الله

salimned
12-16-2013, 02:12
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيحك حول الدعوم و المقاومات
لقد استفدت كثيرا من موضوعك و لابد لكل متاجر ان يكون
على علم بها و اتمنى ان تفيدنا دائما بجديدك في المنتدى و بالتوفيق لك
تحياتي سلام.

محمد أبو بكر
12-20-2013, 17:31
السلام عليكم و رحمته و بركاته
على علم بها و اتمنى ان تفيدنا دائما بجديدك في المنتدى
و بالتوفيق لك

harimeche
12-20-2013, 17:50
الســــــلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على الموضوعــــ

هدا درس تعليمي تحياتي لك وبالتوفيق

anamoody
12-20-2013, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الفاضل على الشرح المبسط والموضع الهام الذى يتعلق بمستويات الدعم والمقاومة
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك الجديد

saddem
12-21-2013, 02:12

falcon26
01-26-2014, 05:14
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

WASEM DALLOUL
01-26-2014, 16:27
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة المفيده والجيده حول مستويات الدعم والمقاومة مع العلم ان كبار المتاجرين يعتمدون في تجارتهم على هذه المستويات وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

koussila
01-30-2014, 22:50
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ؤءئؤءؤئء
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ئؤئء
عليكم ورحمة الله وبركاته ؤءئؤئءرشسؤء
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهئيء

amoune
01-30-2014, 22:51
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ئءؤءئرشسؤ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ئءؤئء
عليكم ورحمة الله وبركاته ؤئءؤ
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسءئ

islame
01-30-2014, 23:34
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟
عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهشسشيشسؤءئؤسش

karam22
02-04-2014, 03:38
من اهم ادوات التحليل الفني علي الاطلاق هي الدعوم والمقاومات في السعر وعلي شارت العمل
وبدونها نفقد الكثير من المعلومات التي يبني عليها الدخول الي السوق

batatama9liya
02-08-2014, 02:10
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع جيد وشرح وافى بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله
أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله،
وبالتوفيق اليك والينا جميعا ان شاء

waelmma
02-08-2014, 13:48
:(:woo::p الدعم اخى الكريم هو كل مايرفع السعر الى اعلى
اما المقاومة فهو كل ماينزل السعر الى اسفل وجزاك الله خيرا اخى

pic
02-17-2014, 04:20
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

xinuyashax
03-27-2014, 04:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم يا شباب صدقونى حينما اطل عليكم قائلا معلومات مفيدة حقا ومن خلال ردود الاعغضاء المشاركين يمكن للكثير من الاعضاء الاستفادة باذن الله تعالى وتقبللوا خالص تحياتى لكم وفى امان الله
.^_^ .
....................

bibrone
04-03-2014, 00:59
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء
الْلَّهُم مَن كتب وقرا وشارك في هَذَا الْمَوْضُوْع

seif1987tt
04-14-2014, 18:41
دائما التجار الحقيقيون و المتمرسون يقومون بالشراء من مناطق
الدعم و تحديد اهدافهم لاقرب نقططة مقاومة او البيع من نقطة مقاومة
و الهدف ىيكون اول نقطة دعم

nadersalaia
04-15-2014, 00:00
شكرا على الموضوع الرائع فعلا معرفة الدعوم والمقاومات
شيئ ضروري لمعرفة فتح الصفقات لكي تتعلم بسهولة وبالتوفيق

a7med84
04-15-2014, 00:43
من الادوات الهامه التى لا يمكن الاستغناء عنها هى اماكن الدعم والمقاومه للعمله

او للزوج والتى يتم الاعتماد عليها فى المتاجره ولا غنى عنها هى والفبيوناتشى

ainga
04-15-2014, 01:20
ومن ناحيتهم ألقى أعضاء في مجلس الشيوخ من كلا الحزبين اللوم على البنك الاحتياطي الفيدرالي لدوره في اطار الاستعداد لأزمة السكن، بسبب فشل بنك الاحتياطي الفيدرالي لوضع لوائح الرهن العقاري في صدارة عملهم قبل انفجار فقاعة الإسكان، وعززت أسعار الفائدة المنخفضة جدا لفترة طويلة ، تضخيم الفقاعة.

---------- Post added at 11:07 PM ---------- Previous post was at 10:52 PM ----------

الناتج الصناعي (و الذي يتضمن إنتاج الكهرباء و إنتاج نفط بحر الشمال بالإضافة إلى بيانات التصنيع) إرتفع بنسبة 0.9% خلال شهر فبراير. إنتاج بحر الشمال تراجع خلال شهر يناير بسبب الظروف الجوية الصعبة، و لكن الزيادة السنوية للإنتاج الصناعي خلال شهر فبراير كانت جيدة نسبياً عند 2.7%. المعدل خلال 3 أشهر وضع التحسن في الإنتاج الصناعي عند 0.8% عن الفترة السابقة.

---------- Post added at 11:20 PM ---------- Previous post was at 11:07 PM ----------

وتستخدم ForexSignals سلسلة من خوارزميات المتقدمة غير الخطية وذلك لتحديد المستويات الدقيقة للدخول والخروج بمعلمات المخاطرة المعدلة وفق التقلب الميكانيكي وبالنسبة للمتداول فإن أهم شيء أنها تعمل، إذا كانت تعمل! توفر ForexSignals دليل سلامة خوارزمياتها عبر إظهار أن ما يقرب من 42% من الأرباح في حساب افتراضي مقداره 50000 دولار أمريكي يتداول في أربعة أزواج من العملات الرئيسية سوف يتحقق إن اتبعت نصائحهم. وتطرح في الوقت الحالي خمسة انواع من المنتجات (المؤشرات). وعند النظر لمسميات مثل Queenspan وYen Men وBlocShock وCrossBoss وMboOst، تدرك أن القائمين على هذه الشركة يمتلكون روح الدعابة.

mahmoud sheded
04-15-2014, 11:39
شكرا اخى الغالى على هذا الاهتمام والموضوع القيم
لان المقاوم من المحاور الرئيسية للدخول الى عالم الفوركس

mohamed bnali
04-15-2014, 12:40
تشكرون جميع الاعضاء الدين ساهموا في توضيح الدعم والمقاومة
وادا نظرنا الى الدعم والمقاومة نجده هو الفركس نفسه وهو اساسياته وخباياه وسره والاصول به
فادا وضعنا الفركس امامنا فاول ما نبتدئ به هو الدعم والمقاومة ونجمل الفركس كله ونضعه في عرض وطلب والعرض والطلب هم المشترون والبائعون والمشترون والبائعون هم فرقتان التران والدببة
وادا نظرنا الى طبيعة هده الفرقتين المتباريتين وفي تباريهما متعة وسلوة ولعبة اقتصادية فريدة من نوعها
فنجد التران تغوص بقرونها في الاسفل وترفع اسفلها اعاليها وهي الفرقة التي تصعد بالسعر الى اعلاه وتشجع الطلب وتشجع البيع
وادا نظرنا الى فرقة الدببة فنجدها تضرب من الاعلى وتنزل الى الاسفل شاتفة بارجلها فنقول انها تنزل السعر الى ادناه وهي فرقة الهبوط
وهي فرقة العرض وهي فرقة الشراء
وكل ما دكرناه من العرض والطلب والبائعون والمشترون والتران والدببة كلها ادوات لملعب فسيح هو الفركس فماهو الفركس؟
هو سوق وسعر هدا السوق و السعر يتجسمان في ترند كانه سيول تجتمع في واد وتجرف كل من يعترض طريقها والمهم ان نعرف طريقها
وطريقها يتجلى في صعود وهبوط ودبدبة
عندما تجد صعودا يرفعها التران وعندما تجد هبوطا ينخفض بها الدببة وتشتد المعركة وكل فرقة تسجل على الاخرى نقاط
وفي هدا الملعب العالمي الدي يتبارى فيه كل واحد يريد ان يفوز فيتسابق كل واحد الى الفركس ومنهم من يطلب المال ومنهم من يطلب المعرفة فمن طلب المال خسر بمئته ومن طلب العلم بقي واكتسب التجربة والخبرة والدربة والمهارة التي هي الاساس
فادا تهيأ (للجوير)الخبرة والتجربة ومهر وقف على اطراف اصابعه وسير الكرة كيفما اراد واصاب وسجل الاهداف وسيطر على المرمى
فاختارالصفقات ووضع المكان المناسب الدي هو الهدف فادا وضعه واستحكمه وضع له حاجز الخسارة الدي هو استوب لوز
ومن هدا نعرف ان الفركس هو ملعب لسوق عظيم بعضمة استمراره 24/24 و5 ايام في الاسبوع وتكتر سيولته باصطدام السوقين الامريكي والاروبي فتصير اكتر من5 ترليون ويكون بدلك سوق لا يضاهى ولا يستطيع احد ان يؤتر فيه ولو كانت البنوك المركزية وصنادق السيادة وشركات الاستتمار
فيصعب استمالته والسيطرة عليه او اللعب فيه ونجمل هدا ان المعرفة والمهارة تساوي الربح والفوز وعدم المعرفة وعدم المهارة تساوي خسارة في خسارة
اخي العضو المحترم يطول الكلام ادا تحدتنا وتفلسفنا في الفركس وسياسة الفركس و في البائعين والمشترين وكل يتخد حيله واستراتيجياته وكيف يضع المعرفة في مكانها فمن فاز نال التروات الكبار وسار مشهور كنار على علم وفي لحظة ما يصبح من رجال المال والاعمال
الدين لا يضاهيهم احد فلا يتجادل فيهم اتنان ولا يتناطح امامهم عنزان يفوزان ويتربعان على عرش التروة وتلك بغية كل فركسي يسعى الى المعرفة لا الى المال
وتقبل فائق الاحترام

نور المعرفه
04-15-2014, 13:12
هـذه واحدة من المباديء الرئيسة في التحليل الفني رغم أننا نعرفها لكن مع الإزدحام وكثرة عدد المؤاشرات والإكسبيريتات ، نجد أنفسنا ننسى أصدقاءنا الذين بدأنا معهم أول الطريق ، إني أسف بحق ، بارك الله فيكم .

host
06-13-2014, 03:48
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

ahmedmomen
06-13-2014, 04:17
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن الدعم والمقاومة وطبعا الدعم والمقاومة
من اهم اساليب التحليل الفني وانا شخصيا بعتمد عليهم بشكل اساسي الى جانب الفيبوناتشي تقبل مروري

tigera51
06-13-2014, 04:28
صحيح يا اخي
مشكور على هذا الشرح الوافي وارفاق الصورة كان اقرب لان نهم ونتعلم جميعا عن نقاط الدعم والمقاومة
بارك الله فيك اخي الكريم
وشكرا لك مرة ثانية

dalito
06-13-2014, 06:40
السﻻم عليكم اخي
بارك الله فيك على هذا الموضوع الشيق والمثير حول الدعوم والمقاومة وهي من ابرز اسس التحليل لدى المتداولين
وتقبل مروري وبالتوفيق للربح

soooonor
06-13-2014, 08:06
لا يمكن اجراء التحليل الفنى للشارت بدون تحديد مستويات الدعم و المقاومة ززفهى هامة جدا لتحديد نقاط قوية لدخول الصفقات و الخروج منها

اشكرك على هذا الموضوع المميز الذى قدم شرحا وافيا للدعوم و المقاومات بأسلوب مبسط جدا يسهل على كل مبتدئ فهمه

Rambob
06-13-2014, 09:03
موضوع جيد وشرح وافى بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله وتقبل مرورى
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

yacrao
06-13-2014, 09:23
شكرا اخي الكريم على الموضوع القيم هذا الموضوع يفيد كثيرا في معرفة مكان انقلاب السعر واكيد يجب على كل واحد منا ان يكون محدد هاته المستويات على لشارت

aymanso
06-13-2014, 09:24
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

مصراوى
06-13-2014, 09:58
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وبالفعل استفدت منة وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح من الفوركس

محمد السيد محمد
06-13-2014, 11:47
شكرا على هذا الموضوع المهم وعلى شرحة بهذه الطريقة البسيطة جدا والمهضومة
وكذا نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..
حقيقي مش كل الناس مخلوقين لمهنة التدريس انا باعتبر ان مهنة المدرس دي
محتاجة موهبة خاصة زي مهنة المطرب والممثل ..في النهاية انا باشكرك يا اخي على هذا الشرح الجميل

HemzaM
06-13-2014, 12:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
مستويات الدعم و لمقاومة مهمة جدا بالرغم من عشوائيتي ف العمل بها الا انني ربحت منها الكثير من الصفقات بالنسبة لا خسرته
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

majidhomsy
07-26-2014, 14:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

BrahimForex
07-26-2014, 14:37
السلام عليكم من اهم ادوات التحليل الفنى ان لم اقل اقواها الدعوم والمقاومات من المهم تحديد هده المستويات لانها مهمة يحترمها السعر

el andaloussi
07-26-2014, 15:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الرائع ، و اتمنى التوفيق للجميع

mohammed nassr
07-26-2014, 15:10

kairo14
07-26-2014, 15:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

loubnaettaki1
07-26-2014, 16:38
شكراا لشرحك خطوة خطوة مستوياات الدعم و المقامة كان لدي اشكال في فهم
ذلك لاكن الان شكراا جزيلا لمجهودك و وفقك الله و بالتوفيق للجميع انشااء الله
وشكرااا

aymanso
07-26-2014, 16:39
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

akalai1996
07-27-2014, 05:53
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

Elcapitano
07-27-2014, 06:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا يا أخي لابد من التركيز على مستويات الدعم و المقاومة لمعرفة ارتداد الأسعار

AMLAK
08-15-2014, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم على مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى
المعلومات القيمة يا غالى الخاصة بالدعم والمقاومة والعمل بالفعل من خلال تلك المستويات والاهتمام بها هو من اساسيات
التحليل الفنى حتى انه تم فصلها عنه تحت مسمى التحليل الكلاسيكى نظرا لقوتها مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

feras abo dimmu
09-27-2014, 01:00
انا بنظري مستويات الدعم والمقاومة من أهم الحاجات في افوركس وبنفس الوقت من أسهلها وأبسطها فهي سهلة الشرح والفهم ورغم كل سهولتها هي مهمة جداً أشكرك أخي على موضوعك المميز أرجو لك التوفيق في تجارتك أتمنى لك المزيد والمزيد من الأرباح

zarrik
09-27-2014, 01:09
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المتكامل حول الدعوم والمقاومة
لانها كل شيئ في الميتاتريدر

shoshotamer
09-27-2014, 04:42
بسم الله ما شاء الله موضوع في غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة لي في شغل الفوركس
وانا متشكر ليك جدا علي الافادة ومستنين باقي الدروس من حضرتك

baite
09-27-2014, 18:13
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

key
10-05-2014, 01:23
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
10-05-2014, 18:46
السلام عليكم
نعم اخي الدعوم و المقاومات مهمة جدا في الفوركس و ينتظرها الكثير من المتاجرين
للدخول فيها في صفقات و انا اعتمد عليها دائما في عملي.

xdorex
02-08-2015, 17:11
الدعم والمقاومه من اهم الامور في التحليل الفني وايضا في تحديد المناطق الدخول الخروج من السهل جدا تحديدها
فقط تحتاج بعض الخبره.. وفقك الله وتقبل مروري تحياتي

متوكلة
02-19-2015, 14:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات حول مستويات الدعم و المقاومة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

mazouz
02-19-2015, 17:25
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

aminaeldjamila
02-19-2015, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على كل ماتقدمه من من مجهودات من اجل مساعدة المتداولين على العمل الجيد والوصول الى الاهداف المحققة ويكون ذلك من خلال العمل على اختيار التحليل الجيد سواءا كان فنيا او اخباريا او كلاسيكيا وذلك من خلال استعمال هذه المؤشرات في اختيار الاستراتيجية المناسبة والفعالة التي تساعد التاجر على تحقيق الربح الوفير من خلال البدا في فتح الصفقات
بالتوفيق للجميع

RomanyMoreed
02-26-2015, 15:45
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

مشكور اخي الكريم علي هذا الشرح الجميل لمستويات الدعم والمقاومة وانا عن نفسي بحب جدآ اشتغل كلاسيكي في كل صفقاتي

بالتوفيق

Wassa04
02-26-2015, 16:09
شرح جمييل لمستويات الدعم و المقاومة شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
03-06-2015, 18:52
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

YMTMAX
03-06-2015, 21:13
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

Firas Si
03-07-2015, 16:15
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة :

samirovski
03-07-2015, 16:53
السلام عليكم شكرا على الموضوع الرائع فعلا معرفة الدعوم والمقاومات
ضروري لمعرفة فتح الصفقات لكي تتعلم بسهولة و هي في غاية الاهمية للكل

pure986
03-07-2015, 16:58
السلام عليكم ....
فعلا موضوعك أكثر من رائع و مفيد أشكرك جزيل الشكر ... و لا تحرمنا بمثل هذه المواضيع
تقبل مروري الخالص

crocsam
03-07-2015, 17:07
موضوع جيد جدا اشكرك عليه وعلى مجهودك فيه
اتمنى منك المزيد من المواضيع الهامة لتعم الفائدة
بالتوفيق للجميع وأمنياتي بأربحا وفيرة

الاسد التاجر
03-10-2015, 07:41
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

lyes1977
03-12-2015, 15:53
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة لكل الاخوة الاعضاء الافاضل المتواجدين بالمنتدى الكريم وبعد ، والله يا اخي انا شخصيا من المعجبين جدا بهذا الموضوع الجميل والذي يشرح باسهاب الدعم والمقاومة واهميتهما قبل الدخول في الصفقات ، شكرا جزيلا على الموضوع وبالتوفيق

aligharbi316
05-21-2015, 00:01
عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى
يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص
يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة

---------- Post added at 09:01 PM ---------- Previous post was at 01:41 PM ----------

موضوع جيد وشرح وافى بارك الله فيك
وجزاك الله الخير كله وبالتوفيق ليك ولينا
جميعا ان شاء الله

ibrahim forex
05-21-2015, 00:09
الدعم يا أخي بشكل مبسط وسهل وسلس هو كل ما يدعم السعر ويرفعه إلي أعلي وأما تعريف المقاومة هوكل ما يقاوم السعر ويجعله يهبط إلي أسفل

مامون سباعنة
05-21-2015, 00:48
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد :
اشكرك اخي العزيز على شرحك لمستويات الدعم والمقاومة ... امل ان يستفيد الجميع
راجياً التوفيق للجميع
تحيااتي اخي

amr222
10-31-2015, 00:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حجم سوق الفوركس كبير و كبير جدا
و العوامل المحركة للسوق كثيرة و كثيرة جدا أهمها
الأخبار الصادرة عن الدول و تعتبر مؤثرة جدا
بالتوفيق يا غالي

abdougagi33
11-11-2015, 13:25
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو مستويات الدعم والمقاومة
اتمنى لك تداولا موفقا

doaa sary
12-26-2015, 18:52
سهل ترسم الترند بمجرد نظرة ع الشارت وتطلع الدعم والمقاومة
من التحليل الفنى
اتعلمو كويس
بالتوفيق للجمييع

csebai12
12-26-2015, 19:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع تعتبر الدعوم و المقاومات اساس التحليل الكلاسيكي الذي يعتبر من اهم التحليلات في سوق الفوركس و هو ما يمكن ان نستعين به في النماذج السعرية الراس و الكتفين و القنة الثنائية و غيرها

melad
12-26-2015, 20:12
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات المهمة والمفيدة جدا جدا و الأساسية , و دائما ما يبحث التاجر عن مستويات الدعم و المقاومة لإنها كما شرحت حضرتك هى نقاط الدخول التى يستهدفها كل تاجر , تحياتى لك و بالتوفيق

kacembouden2
01-18-2016, 18:29

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

xmenflis1
03-07-2016, 19:13
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

nuclear2010
03-07-2016, 19:56
السلام عليكم
على علم بها و اتمنى ان تفيدنا دائما بجديدك في المنتدى و بالتوفيق لك
تقبل مروري

mohamedgelge
03-07-2016, 20:04
باسم الله الرحمن الرحيم
مشكوور اخي علي مجهودك العظيم لافادتنا جميعا
وانا اعترف فعلا ان التريندات و المؤشرات من اهم العوامل
التي تؤدي الي النجاح في فوركس
جزاك الله خيرا

معتصم سباعنة
03-07-2016, 20:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موشوع قيم حول الدعوم والمقاومات لك مني جزيل الشكر على الطرح الرائع
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

Zezobebo3
03-07-2016, 23:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..اشكرك جدا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمه والممتازه فعلا انا دائما فى تداولاتى استخدم الدعوم والمقاومات واتمنى المزيد من الاستمرار

TGOD
05-17-2016, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

viva
05-31-2016, 01:50

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

bassem star
05-31-2016, 01:51
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

مستويات الدعم والمقاومة

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

Babatondi
09-21-2016, 18:27
نشكرك اخي على الموضوع مستويات الدعم والمقاومة لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

Mostafa Ezz
09-21-2016, 18:53
بسم الله الرحمن الرحيم

الدعم هو كل كايدعم السعر ويرفعه لأعلي والمقاومة كل ما يقاوم السعر وينزله لأسفل ببساطه

algoddam
09-21-2016, 19:52
فرص الربح تاتي من معرفة الدعم والمقاومة على االفريمات الكبيرة وهذا ما اثبت جدارته في كثير من التحليل
لكن لهذا الامر قواعد لابد من معرفتها وشكرا

khenichemostapha
09-21-2016, 20:36
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع والمميز
واصل تألقك والله ولي التوفيق
بارك الله فيك أخي ...
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

---------- Post added at 07:36 PM ---------- Previous post was at 07:29 PM ----------

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع والمميز
واصل تألقك والله ولي التوفيق
بارك الله فيك أخي ...
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة