PDA

View Full Version : مقامرة أم متاجرة

Pages : [1] 2

painofhell
05-21-2012, 13:09
بسم الله الرحمان الرحيم

مقامرة أم متاجرة و مضاربة
السلام عليكم أخوتي في المنتدى :
سؤال كثير مايراودني هل ما يحدث في الفوركس هو تجارة بالعملة و مضاربة أم قمار و ميسر؟
أنا بالحقيقة لا أميل لأي من الرأيين و إنما حائر و محتار في أمري
فأرجو ممن له رأي أن لايبخل علينا و يفيدنا ....و طبعا يحكي ضميره و قناعته الشخصية

يعني باختصار شو الفرق بين المضاربة و المقامرة ...ما دام الاثنين ربح للمال بغير تعب يتناسب مع الربح
و في نفس الوقت الربح غير مضمون و الخسارة هي الاغلب ...يعني إهدار للمال

سامحوني ربما اطلت عليكم .....لكن الموضوع يستاهله

Hamad
05-21-2012, 13:42
بورصة الفوركس سوق صعب يفضل أن تتداول به عن طريق المحترفين المسجلين الذين لديهم دليل على نجاحهم وتحقيق ارباح فى الفوركس أرجوكم لا تنخدعوا وتصدقوا كل ما يدعى انه خبير ومحترف بدون تاريخ تحقيق أرباح ونجاح معتد بواسطة شركة توثيق وتسجيل مضاربات متخصصة ومرخصة عالميا

كريم
05-21-2012, 17:18
هو اكيد مضاربة و هو حلال شرعا حسب الفتاوي الصادرة فيه و لا يوجد رأي مخالف

و أهم شيئ يكون حساب اسلامي حتى تتجنب الوقوع في الحرام و الله يبعدنا عن الحرام دائما

و الله ولي التوفيق و النجاح و صلى اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم

magic777
05-21-2012, 17:38
اخي هناك فرق كبير بين المضاربه والمقامره
المضاربه هيا انك بتحلل العمله جيدا وتدرس الاتجاه وتحدد صفقتك واوامر الدخول والخروج ووقف السعر
وكل ده قبل دخولك للصفقه وايضا تلتزم بادراه راس مال جيده ثم تتوكل على الله وتدخل الصفقه

اما المقامره هيا فتح صفقات عشوائيا بدون اي تحليل واعتمادا على الحظ
وايضا بدون اي التزام بأداره راس المال وهيا اقرب الطرق للمارجن كول

mando
05-21-2012, 18:01
مقامرة دى احتمال بتكون الواحد فى بدية معرفتة فى الفوركس بيحس انه ممكن يكسب بسهولة بدون تعب ولا حاجة وبيخش عشوئى بعض الناس كانت بديتها كده والبعض الاخر شاف انه علم ويجيب يتعلم ويتعلم عشان المكسب مش بسهولة اللى الناس معتقدها وهنا انا شايف انه متاجرة على اساسا علم بدون تعليم بيكون مقامرة

kingman
05-21-2012, 18:12
انا ليس عندى شك انها مقامرة ولاميسر وانما هو سوق وتجارة شديدة الخطورة والتقلب وهذا مايجعلها تشبه فى خطورتها من الحيث والمكسب حد القمامرة فلذلك يجب ان يكون الأنسان حريص جدا فى التعامل مع هذه التجارة وان يكون تجارته مبنيه على اساس علمى وليس لمجرد الحظ والمقامرة ياتصيب ياتخيب ومن حيث الحلال والحرام فاى نجارة فيه معاملات بتكون حلال ومعاملات تكون محرمة ويجب اهل العلم والدين والأختصاص ان يحددوا ويفتوا ايهما جائز وايهما غير جائز

forexBOSS
05-29-2012, 18:20
اخى من يقول انها مقامره فهو لا يفهم اى شىء فى الفوركس فالفوركس علم يدرس فى مدارس العالم لكنه لا يدرس فى الوطن العربى طبعا لكنه علم خاص مثل باقى العلوم فالفوركس يعتمد على الذكاء و التركيز و عمل التحاليل و الدراسه العميقه فان كان قمار فكان لاداعى لكل هذا و لاداعى لمحاوله فهو الشارت او عمل التحاليل او حتى الاهتمام بالفوركس اخى يجب ام تدرس الفوركس جيدا و ستفهم كل شىء و اكبر دليل انك لا تدرس الفوركس جيدا هو قولك بان جلب المال من الفوركس سهل و انها مثل المقامره

mohamed eldamnhorey
05-29-2012, 18:29
الفوركس لعبة الاذكياء

لعبة قوية وصعبه وتحتاج وقت للمتابعه وقراءة السوق

ليس شرط ان يكون الدكتور او المهندس او الظابط

ناجح فى هذه المهنه

ممكن يكون واحد بسيط خالص ومؤهله التعليمى دبلوم او تعليم بسيط جداً

وتلاقيه ماشاء الله ناجح جداً فى السوق ويحقق ارباح هائله

اذا اعتقدت ان سوق الفوركس مقامره لن يتحقق حلمك ابداً ولن تنجح ابداً فى هذا السوق

Uoda
05-29-2012, 18:40
تتعدد الردود ’

وكلهآ واحد

وكلن وله رآيه لاكن بالنهآيه

هي فوز وخسآره

’’

وكلهآ توصلك لـنفس الشيء

الله يكون في العون بس ’’

mohamed eldamnhorey
05-29-2012, 18:55
تتعدد الردود ’

وكلهآ واحد

هي فوز وخسآره

’’

وكلهآ توصلك لـنفس الشيء

الله يكون في العون بس ’’

كل شيخ وله طريقه

وكل واحد وله دماغه

دماغك ممكن تخليك تكسب كتيرر وتبقى مليونير

ودماغك ممكن تخليك تخسر كتيررر وتبقى مفلس

ربنا يرزقنا ويبعد عنا الخساره يارب العالمين

kingman
05-30-2012, 01:33
كل شيخ وله طريقه

وكل واحد وله دماغه

دماغك ممكن تخليك تكسب كتيرر وتبقى مليونير

ودماغك ممكن تخليك تخسر كتيررر وتبقى مفلس

ربنا يرزقنا ويبعد عنا الخساره يارب العالمين

اكيد كل واحد ليه طريقته المفضلة فى التداول وليه خبراته التى تختلف من شخص لآخر ومفيد جدا ان الواحد يشارك الأخرين بفكره وتجربته ليتم تناقل الأفكار والخبرات التى تكون فى كثير من الأوقات مفيدة فى اثراء الفكر عند كل واحد وكذلك ايضا يستفيد منها المبتدائين ويبدأو عند مانتهى منه السابقين ودائما ينتقل العلم بهذه الطريقة

magic777
05-31-2012, 21:52
اكيد كل واحد ليه طريقته المفضلة فى التداول وليه خبراته التى تختلف من شخص لآخر ومفيد جدا ان الواحد يشارك الأخرين بفكره وتجربته ليتم تناقل الأفكار والخبرات التى تكون فى كثير من الأوقات مفيدة فى اثراء الفكر عند كل واحد وكذلك ايضا يستفيد منها المبتدائين ويبدأو عند مانتهى منه السابقين ودائما ينتقل العلم بهذه الطريقة

ياريت فعلا نفتح موضوع بده وكل واحد يقول الخبره اللي قدر يكتسبها في السوق ده
وايه اللي وصل ليه لحد دلوقتي وايه اهم ادوات متاجره بيستخدمها في تحليله الان ونسبه نجاحها
وهيكون من رأي موضوع جامد هيفيد المحترف والمبتدأ في نفس الوقت

ahmed
06-04-2012, 00:45
ياريت فعلا نفتح موضوع بده وكل واحد يقول الخبره اللي قدر يكتسبها في السوق ده
وايه اللي وصل ليه لحد دلوقتي وايه اهم ادوات متاجره بيستخدمها في تحليله الان ونسبه نجاحها
وهيكون من رأي موضوع جامد هيفيد المحترف والمبتدأ في نفس الوقت

ياريت وكلنا هنستفيد جدا وهيضاف جديد لينا
انا بقترح فى قسم الاستراتيجيات كل واحد فينا ممكن يشرح اكتر استراتيجيه سهله ومربحه
لانى بجد انا شايف ان معانا فى المنتدى خبرات لا يستهان بيها وان شاء الله نحقق نجاح كبير

azerty
06-04-2012, 05:58
انا حسب علمي المتواضع
افول ان الفوركس قمار لانه رغم دراسة الاسواق دراسة جيدة قد تفشل الصفقة بنسبة 40 في المئة
ويبقى الامر مجرد حض في اغلب الاحيان

Mohamed90
06-04-2012, 12:21
السلام عليكم الفوركس دراسة و تحليل فني اساسي مبني على اساس و لا يمكن ان يصفه بمجال القمرا الا الفشلين الذي يحاولون ربط فشلهم باعذار
و الفوركس لا اعتبره قمار فهو عمل و يعطي تماره لمن يجتهم و يعطيه وقت للتعلم اساليب المضاربة للتحقيق رزق جيد

hardjob
06-04-2012, 18:14
هو حلال شرعا
فهناك العديد من الفتاوي ابرهن الحلال
بس يحب ان تمتنع عن الفوائد التبوتية
ودلك بجعل حسابك اسلامي
swap free
وان شاء الله تكون تجارة مربحو و حلال

kingman
06-05-2012, 01:43
انا حسب علمي المتواضع
افول ان الفوركس قمار لانه رغم دراسة الاسواق دراسة جيدة قد تفشل الصفقة بنسبة 40 في المئة
ويبقى الامر مجرد حض في اغلب الاحيان
هو اكيد فيه نسبة فشل موجود فكل صفقة وتحليل وهذا مايجعل السوق تجارة خطرة وليس مقامرة فكل تجارة يوجد فيها ريسك ومعين والريسك فى الفوركس عالى لكنه لايكون قمار فهو ليه تحليل وقواعد يتحرك على اساسها وحتى مع مخالفة ذلك التحليل فادارة راس المال تكون الأمان للمتاجر بوتجعل راس ماله بعيدا عن المقامرة وفى رأى مش السوق اللى قمار لكن بعض المتاجرين هم اللى مقامرين

ramid
06-05-2012, 02:14
في الحقيقة لا زلنا ننتظر رأي وموقف الدين الحاسم في الفوركس
لاننا نحتاج الى الراحة التفسية ونحن نتعامل في هذا الميدان والتي لا تحقق الا عنذما نسمع رأيا قاطعا بتحليل
المعاملات في الفوركس

vadas
06-05-2012, 12:51
السلم عليكم
القمار معروف و هو يعتمد على الحض فقط لكن المتاجرة لا تعتمد على الحض ببل على علم وضوابط و مؤشرات لدا فهي ليست قمار بل عمل تقوم به وتجني الأرباح منه و ادا كنت تعتمد في الفوركس على الحض فقط فهنا تصبح مقامرة بتغيير الاسم فقط

mohamed eldamnhorey
06-05-2012, 13:39
السلم عليكم
القمار معروف و هو يعتمد على الحض فقط لكن المتاجرة لا تعتمد على الحض ببل على علم وضوابط و مؤشرات لدا فهي ليست قمار بل عمل تقوم به وتجني الأرباح منه و ادا كنت تعتمد في الفوركس على الحض فقط فهنا تصبح مقامرة بتغيير الاسم فقط

ياغالى ده علم مبنى اساس علمى

واسواق المال لاتتحرك بطريقه عشوائيه

انما مبنيه على فكر وحركة منظمه وليس كما يتخيل البعض ضربات حظ ومقامره والاسعار تتحرك عشوائى

AhmedMagnifico
06-05-2012, 16:04
اخى الفاضل اظنها والله اعلم حلال وذلك لانها مضاربة وايضا حسبما ورد من فتاوى عن حلها والاحوط ان يفتح الانسان حساباً اسلاميا حتى لا يقع فى محرم او شبهة اسال الله العظيم ان يرنا الحق حقا ويرزقن اتباعه وان يجنبنا الفتن من ظهر منها وما بطن
شكراً لك اخى على موضوعك الشيق !

mohamed eldamnhorey
06-05-2012, 17:35
اخى الفاضل اظنها والله اعلم حلال وذلك لانها مضاربة وايضا حسبما ورد من فتاوى عن حلها والاحوط ان يفتح الانسان حساباً اسلاميا حتى لا يقع فى محرم او شبهة اسال الله العظيم ان يرنا الحق حقا ويرزقن اتباعه وان يجنبنا الفتن من ظهر منها وما بطن

اللهم امين يا اخى الكريم

والحمد اننا نتحرى رزقنا ونعرف هل حرام ام حلال

حتى يرضى عنا الله ويدخلنا جناته

bousshimin
06-13-2012, 19:30
مضاربة و هو حلال شرعا حسب الفتاوي الصادرة فيه
فإن الفوركس سوقا شرعيا شأنه شأن أي سوق آخر مثل الأسهم أو البضائع لذا إذا كنت مهتما في إنفاق أموالك التي تعبت في جمعها والمخاطرة بها
أليس من الأفضل أن تضعها حيث تعرف أن القانون والأخلاقيات يقفان إلى جانبك

Noah
06-14-2012, 03:33
من يقول على الفوركس انه مقامرة لا يمكن له ان يعرف المصير الحقيقي لنفسه فى الفوركس وهو اصلا لا يعرف اى شئ فى الفوركس لان الفوركس فى الاصل شكلا ومضمونا انه ليس له اى شكل بالفوركس لانا لفوركس سوق به امول حقيقية وفيه الكثير

magic777
06-15-2012, 16:05
اكيد كلنا قبل ما ندخل المجال قرأنا عن الفتاوي دي وبالعقل قدرنا نفهم فين الصح وفين الغلط هنا
وهو ان مادام انت بتعمل على حساب اسلامي وبدون فوائد فاانت كده تمام وصح والله اعلم

mage
06-17-2012, 04:04
اكيد كلنا قبل ما ندخل المجال قرأنا عن الفتاوي دي وبالعقل قدرنا نفهم فين الصح وفين الغلط هنا
وهو ان مادام انت بتعمل على حساب اسلامي وبدون فوائد فاانت كده تمام وصح والله اعلم

ان قرأة الكثير من الفتاوى حتى نطمئن وليس اكثر لان الكثير من المتاجرين فى الفوركس لا يمكنهم ان يحققوا نسبة ارباح الا ويريدون ان يعرفوا مشروعية العمل الذى يعملون به بالاخص ان الكثير فى الفوركس يريدون ان يحققوا الكثير من الارباح بطريقة مبسطة

amrmorasamir
06-17-2012, 13:03
الفوركس هو متاجره بكل المقايس ولكن يوجد بعض الناس يستخدموه على انه مقامره عن طريق الدخول فى الصفقات بدون اى تحليل فنى وذلك عن طريق فقط الحظ وهذه تعتبر المقامره فى السوق

ana1990
06-17-2012, 14:20
اللي بيدخل الصفقات باعتماد على الحظ و تساله يقوللك اصل ده رقم حظي و الكلام الفارغ ده يبقى بيقامر و يبقى حرام تماما لكن اللي بيحلل السوق و يعرف اتجاهات السعر و يعمل كل المطلوب ده اكيد مش بيقامر لان ده بيحلل و يشوف نتيجة تحاليله صح ولا غلط و بالتال اكيد مهواش حرام

mohamed eldamnhorey
06-17-2012, 14:34
اللي بيدخل الصفقات باعتماد على الحظ و تساله يقوللك اصل ده رقم حظي و الكلام الفارغ ده يبقى بيقامر و يبقى حرام تماما لكن اللي بيحلل السوق و يعرف اتجاهات السعر و يعمل كل المطلوب ده اكيد مش بيقامر لان ده بيحلل و يشوف نتيجة تحاليله صح ولا غلط و بالتال اكيد مهواش حرام

وبعدي ياغالى من يقامر ويدخل صفقات عشوائيه غير مبنيه على اساس

فهو كده كده من الخاسرين

فاحسن شئ انك تدخل بناءً على معطيات موجوده امامك على الشارت

fafa280384
06-17-2012, 18:22
بسم الله الرحمان الرحيم

سؤال كثير مايراودني هل ما يحدث في الفوركس هو تجارة بالعملة و مضاربة أم قمار و ميسر؟
فأرجو ممن له رأي أن لايبخل علينا و يفيدنا ....و طبعا يحكي ضميره و قناعته الشخصية

يعني باختصار شو الفرق بين المضاربة و المقامرة ...ما دام الاثنين ربح للمال بغير تعب يتناسب مع الربح

المضاربة اخي علم من علوم فوركس ولها قواعد
وليس كل متاجر يستطيع ان يكون مضارب
ام مقامرة هي تغامر بكل راس مالك بلا اي اساس
المضارب يغامر على اساس استراتجية سواءا رابحة ام خاسرة
هذي وجه نظري

kamizidan
06-17-2012, 18:22
السلام عليكم شباب ..يسعدني الرد في موضوعك وتبادل الاراء مع الجميع....العشوائية هي المقامرة بحد ذاتها فانتبهووووووووووا

Noah
06-18-2012, 03:25
الفوركس مغامرة جيملة لانك عن طريق هذه المغامرة يمكنك ان تحقق نسبة ارباح جيدة وفى نفس الوقت يوجد فرق بين الفوركس والقمار لانا لقمار هو عمل غير مشروع اطلاقا ولذلك لا يمكن ان نقارنه باى عمل اخر او مثل الفوركس لانا لفوركس يوجد الكثير منا لفتاوى التى تحلل العمل به

Mostafa Mando
06-18-2012, 03:59
بص يا اخي الاجابة صهلة جدا وبسيطة

القمار يعتمد على الحظ لصابت لخابت

اما الفوركس يعتمد على تعليم لسنين وخبرة وتحليل لساعات وتعب ومجهود

فإذاا هي تختلف تماماً عن القمار

sho
06-18-2012, 05:40
انا لا ارى ان الفوركس يوجد بينة وبين المقامرة اى مقارنة ... الفوركس مهنة تحتاج الى تعليم وتدريب واكتساب خبرة لتحقيق الربح ..ز اما المقامرة فهى تعتمد على الحظ فقط لتحقيق الربح ... وكلنا يعلم ان الفوركس اذا اعتمد على الحظ لن يحقق الا الخسارة لانة يحتاج الى خبرة ومهارة واستراتيجية جيدة

maklad94
06-18-2012, 10:06
الفوركس طبعا مش مقامرة ولا هيكون مقامرة لأنه تجارة زيه زى اى تجارة فى العالم بل وافضل لكن اللى بيدخل بناءا على حظه يعتبر مقامرة صريحة وواضحة وكدا اعتقد فلوسه او ارباحه اذا كسب فهى مش حلال .

magic777
06-18-2012, 14:42
انا لا ارى ان الفوركس يوجد بينة وبين المقامرة اى مقارنة ... الفوركس مهنة تحتاج الى تعليم وتدريب واكتساب خبرة لتحقيق الربح ..ز اما المقامرة فهى تعتمد على الحظ فقط لتحقيق الربح ... وكلنا يعلم ان الفوركس اذا اعتمد على الحظ لن يحقق الا الخسارة لانة يحتاج الى خبرة ومهارة واستراتيجية جيدة

ده اللي المفروض الناس تفهمه لكن للأسف اخي فيه ناس فعلا داخله المجال ده كأنها داخله بنك الحظ مثلا
وفاكريين انهم بضغطه زر هيعملوا الملايين فبيتاجروا عشوائي وياتصيب ياتخيب وهما دول اللي ممكن نقول عليهم مقامريين

mohamed eldamnhorey
06-18-2012, 15:36

مفيش اى سوق من اسواق المال
يعتمد على الحظ ولكن يعمل بضوابط محكمه وغير عشوائيه كما يقول الجهلاء
سوق الفوركس منظومه ضخمه جداً

kingman
06-18-2012, 17:31

وللأسف فيه متاجرين بيتعاملوا مع الفوركس على مبدا القمار ويفتح صفقة عشوائية ويقول ياصابت ياخابت والمشكلة هنا بتكمن فى المتاجر من حويل السوق الىتجاة لها مبادئ وقوانين وعلم الى مقامرة بناءا على الحظ

firas1984
06-21-2012, 21:59
السلام عليكم
اللي بيشتغل على قده بكون متاجر
احنا مش زي اللي بيشتغو بمليارت وملايين مشان يضربو الاسواق
اصلا اللي زينا بروح بين الرجلين

konine
06-21-2012, 22:25
أنا أقدر أن أقول لك أنها متاجرة للمحترفين اللذين هم من 5% رابحين ف سوق فوركس .
و نحن نريد أن نكون متلهم ولكن طمع يغلب علينا
الله كريم

عزبز 18
06-21-2012, 23:06
سوق الفوركس في رايي الشخصي فيه نوع من المقامرة يعني ممكن تخسر راس مالك في ساعات قليلة
ادا لم تكن محترف ولاكن يبقي الفوركس سوق مضاربة تتحكم في الشركات والمؤسسات والاموال الطائلة

najoull19
06-21-2012, 23:52
لا اضن بانها مقامرة لانك تتاجر وفق تقارير اخبارية ولاسلام لايحرم التجاره الحرام بين والحلال بين

zikooo014
06-23-2012, 01:24
بص يا صحبي بين المتاجره و القمار شعره
المتاجره : انت بتحلل و بتبقي عارف نقاط الدخول و الخروج و بتدخل السوق بناء علي تحليلك و جهدك
المقامره : ولا بتستخدم فيها اي تحليل و بتدخل و تفتح الصفقه املا في المكسب

Mr.GooDMaN
06-23-2012, 01:38
لا اعتقد انه مقامرة كما قال الاخوة كيف تكون التجارة مقامرة
التجارة شطارة لو انت شاطر هتكسب لكن القمار مجرد حظ ليس اكثر

tarek22
06-23-2012, 01:58
المتاجرة خبرة والمقامرة للمبتدئين فان لم تحمل الزاد الكامل للسفر ستموت في نصف الطريق

omar
06-23-2012, 02:27
الحظ دائمالا يصلح الامره كلع يعتمد على الخبره والذكاء
والتوقع ايضاحتى وان كانت مقامرة الخبرة ايضا تفرق

nrgslawi
06-23-2012, 04:18
الفوركس هو مضاربة ومقامرو في نفس الوقت
مضاربة لمن له علم ودراية وخطط واستراتيجيات
ومقامرة لمن لا يعرف اذا ماكان لايعرف هل يبيع ام يشتري ودائما امام الميتا وفي الاخير دائما يخسر

konine
06-23-2012, 15:23
لا اضن بانها مقامرة لانك تتاجر وفق تقارير اخبارية ولاسلام لايحرم التجاره الحرام بين والحلال بين

فعلا لأنه لوكان مقامرة لما كان هناك تجار ناجحون وأتبتو وجودهم وبعضهم موجود معنا في منتدى .
لذلك فالفوكس علم كبير
الله كريم

kingman
06-23-2012, 16:08
الفوركس هو مضاربة ومقامرو في نفس الوقت
مضاربة لمن له علم ودراية وخطط واستراتيجيات
ومقامرة لمن لا يعرف اذا ماكان لايعرف هل يبيع ام يشتري ودائما امام الميتا وفي الاخير دائما يخسر

نقص علم وتدريب وممارسة يبقى انت حكمت على نفسك بالمقامرة وتعريض كل راس مالك ووقتك وصحتك للخطر
علم وتدريب وممارسة واكتساب خبرة يبقى انت وضعت نفسك فى صف المتاجرين وان شاء الله الناجحين فى السوق

nickynilson
06-24-2012, 19:53
مقامرة دائما في اي مكان تعتمد على الحظ بشكل لن اقول كلي ولكن شبه كلي وذلك حراااام ونهى عنه الاسلام
ولكن المضاربة مثل ما ذكرلك الاخوة شيء مدروس صحيح انه في مخاطرة ولكنها تجارة في النهاية والسوق متقلب في اي مكان

mohamed eldamnhorey
06-24-2012, 21:48
الحظ دائمالا يصلح الامره كلع يعتمد على الخبره والذكاء
والتوقع ايضاحتى وان كانت مقامرة الخبرة ايضا تفرق

لا ارى ابداً شخص اعتمد على الحظ وربح

اخره مره او مرتين وتلاقيه على الدنيا السلام فى الباى باى

فاكيد مش كل مره تسلم الجره

اتعلم من اخطائى وافهم كويس ان السوق محتاج علم وليس مقامره

safiforex
06-25-2012, 03:08
لا ارى ابداً شخص اعتمد على الحظ وربح

اخره مره او مرتين وتلاقيه على الدنيا السلام فى الباى باى

فاكيد مش كل مره تسلم الجره

اتعلم من اخطائى وافهم كويس ان السوق محتاج علم وليس مقامره
نعم بطبيعة الحال اخي الكريم ان من يعتمد على الحظ في الفوركس فانه اكيد سيفشل و لو انه يمكنه ان يتصادف مع الربح قليلا فانه سيخسر بدون اي شك في هذا
و هذا لسبب بسيط ان الفوركس ليس ذلك الميدان التي يعتمد على الحظ بتاتا
فهو عمل واقعي و لازم له من عدة جيدة للدخول فيه و الا فان الواحد سيعرف معنى المارجن ايه

KOGI
06-25-2012, 05:06
المضاربه هيا انك بتحلل العمله جيدا وتدرس الاتجاه وتحدد صفقتك واوامر الدخول والخروج ووقف السعر

mage
06-25-2012, 05:18

ان تحليل العملة جيدا من اهما لمراحل اتلى يمر بها المتاجر فى الفوركس قبل الدبأ فى التداول الفعلى فى السوق ولهذا اعتقد ان هذه المرحلة من اهما لمراحل التى يمر بها المتاجر فى الفوركس والتى من خلالها يتم تحديد مصيره فى هذا السوق

assidi saber
06-25-2012, 15:45
ان الفوركس بالطبع هو متاجرة بالعملة الاجنبية و ليس هو عبارة عن لعبة قمار

mohamed eldamnhorey
06-26-2012, 15:06
ان الفوركس بالطبع هو متاجرة بالعملة الاجنبية و ليس هو عبارة عن لعبة قمار

اكيد ياغالى مثل المتاجره فى سوق الصرف ولكن نحن المضاربين نتحكم فى سعر الصرف ذات نفسه بالاضافه اننا نضارب على صعود وهبوط السعر

jihadazzam
06-26-2012, 15:14
بسم الله الرحمان الرحيم

ان الفوركس هومضاربة وليس مقامرة
وهو علم وترندات ومقاومة ودعم واخبار وغير ذلك
اكثير
فارجو ان لا نعتبره كازينو وقمار

sunlight
06-26-2012, 15:47
ان الفوركس هومضاربة وليس مقامرة
وهو علم وترندات ومقاومة ودعم واخبار وغير ذلك
اكثير
فارجو ان لا نعتبره كازينو وقمار

كلنا عارفين ان المقامره حرام ومحدش يقدر يرمى فلوسه كدا اللى تعب وسهر فى الحصول عيها ولكن المضاربه يعنى المتاجره ولكنن الطرق الحديثه هى اللى بتغير الاسماء فقط ولكن كلها تجاره

sami
06-26-2012, 16:03
تجارة الفوركس متاجرة و ليست مقامرة لأنها تعتمد على التحليل المنطقي لزوج العملة الذي نود المتاجرة به و الربح أخي الكريم في الفوركس ليس كالمقامرة يربح الشخص دون تعب،بل الفوركس يتطلب الكثير من الجهد و التركيز الذهني في تحليل الشارتات و دراسة البيانات الإقتصادية و الجلوس لساعات في إنتظار الفرص

sobissa
06-26-2012, 16:38
هههههههه هي ليست مقامرة أخي لأن هذا المجال في البلدان الغربية له جامعات خاصة بهذا المجال لكن نحن في دولة العربية مع نقص الخبرة والمعرفة في هذا المجال فنعتبره مقامرة

Noah
06-26-2012, 19:46
المغامرة فىا لفوركس فعلا ان تفتح الصفقات بناءا على نسبة مخاطر عالية هذه هى المغامرة الحقيقة فى الفوركس انك تفتحا لصفقات على عكس السوق او تفتح الصفقات بحجم للوت بكير ولكنا لفوركس فى حد ذاته طريق امن لو بادارة المال

deadlyfox
06-26-2012, 19:51
انا ان الفوركس تجارة عاديه جدا لا يوجد بها اى نوع من انواع المقامرة
الفورك هى تجارة بها مكسب وخسارة كاى تجارة

mohamed eldamnhorey
06-26-2012, 19:55
انا ان الفوركس تجارة عاديه جدا لا يوجد بها اى نوع من انواع المقامرة
الفورك هى تجارة بها مكسب وخسارة كاى تجارة

بالظبط اخى المقامر هو الفاشل الذى لا يريد ان يتعلم شئ يفيده فى حياته

ومن يقول على الفوركس مقامره فهو غبى لا يفهم شئ من الاخر

safiforex
06-26-2012, 21:18
بالظبط اخى المقامر هو الفاشل الذى لا يريد ان يتعلم شئ يفيده فى حياته

ومن يقول على الفوركس مقامره فهو غبى لا يفهم شئ من الاخر

ههههههه ، ا هو فعلا من يقول ان الفوركس مجرد قمار فانه لا يفهم اساسياته اولا و لا يفهم في اغلتحليل و ما الى ذلك من امور الفوركس
و عوض ان يقر بفشله فهو يريد ان يحول الانظار الى الفوركس على انه قمار ليس الا ،
و هذا نوع من التحايل على نفسيته التي يريد ان يقنعها بهذا ، و يريد تاكيد الناس له بهذا حتى يشعر بنفسه انه لم يفشل فيه
هذه تلاعبات نفسية بتحدث فلا نهتم لها و لا لهؤلاؤ الاشخاص

waleed adel
07-06-2012, 21:09
اى تجارة ممكن احولها لنوع من القمار طبعا وليس الفوركس فقط المخاطرة الكبيره
مع عدم العلم والتدريب هو مقامرة طبعا ونهايتها الخساره

magic777
07-10-2012, 21:07
المغامرة فىا لفوركس فعلا ان تفتح الصفقات بناءا على نسبة مخاطر عالية هذه هى المغامرة الحقيقة فى الفوركس انك تفتحا لصفقات على عكس السوق او تفتح الصفقات بحجم للوت بكير ولكنا لفوركس فى حد ذاته طريق امن لو بادارة المال

وبيكون طريقه خاطئه اصلا للمتاجره لانك هنا بتقامر مش بتتاجر
لان المتاجره معناها انك تكون عامل حسابك في كل خطوه قبل فتح الصفقه وتكون دارسها جيدا وعامل خطه
لاداره راس مالك برده الموضوع هنا مش عشوائي دي خطه منظمه

ehab
07-10-2012, 22:09
مضاربة و هو حلال شرعا حسب الفتاوي الصادرة فيه
فإن الفوركس سوقا شرعيا شأنه شأن أي سوق آخر مثل الأسهم أو البضائع
لذا إذا كنت مهتما في إنفاق أموالك التي تعبت في جمعها والمخاطرة بها

derfcase
07-11-2012, 18:03
عليك اخي الكريم
painofhell
ان ترد عليهم بسؤال انهم اذا كانو يرهبون هذا السوق حقا - فلماذا يستمرون به ؟
اعتقد انهم يقولون لك هذا بسبب جهلهم بحقيقة السوق

abdallah elbaz
07-11-2012, 18:54
لا طبعا
انت بتفكرني بايه فى القران
واحل الله البيع وحرم الربا
ياعني زي مافى فرق بين البيع والشراء والربا
فى فرق بين المتاجره والمقامره

theboy2226
07-11-2012, 21:50
انا شايف انها مجرد تجارة تشتري و تقفل لما السعر يعلي
و القمار فعلا مافيهوش بذل اي مجهود انما الفوركس الواحد بتطلع عينه في متابعة الاخبار و تحليل السوق و ساعات امام الشارت
انما الي بيتاجر بالقمار يعني مابيعملش اي حاجة من دي و بيفتح صفقات يبقي فعلا قمار بالنسبة له
الفرق بين الفوركس و القمار الاعتماد علي الحظ

ehab
07-12-2012, 06:31
الفوركس دراسة و تحليل فني اساسي مبني على اساس و لا يمكن ان يصفه بمجال القمار
و الفوركس لا اعتبره قمار فهو عمل و يعطي تماره لمن يجتهم و يعطيه وقت للتعلم اساليب المضاربة

abdodomino
07-12-2012, 15:35
على ما أظن الفوركس هو مضاربة
و لن تكون هنالك خسائر كبيرة إذا كنت تملك الخبرة و تتحكم في نفسيتك

و لا تنخدع بكل ما يقال

mohamed
07-12-2012, 15:38
هناك الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب وغيرها وهناك من الكتب الكثير فالفوركس ينقسم الى دراسه التحليل الفنى والتحليل الاخبار بالتوفيق ياغالى

lahmeur06
07-12-2012, 15:38
في هده الحالة الكل حيران هل قمر أم حلال قد تكون هناك ايت فتاوى في هدى المجال ولكن الكتير لا يبحت عنها فهي حالة مهمة يجب البحت فيها

mohamed yossef
07-13-2012, 20:53
كلا اخى الكريم لا يراوضنى اى شك فى ان المضاربة علم وفن فن يكتسبه
التاجر من خلال علمه وممارسته العملية
تعلم ثم ادر راس مالك واعمل
توصل للنجاح باذن الله

jans
07-13-2012, 21:53
مقامره لا اتوقع ذلك ممكن بعض الناس تدخل عليه على انه مقامره ولكن هذا خطأ
لأنك سوف تحليل و تقرأ السعر بشكل جيد و بعدها تفتح الصفقة شراء ام بيع على حسب الاستنتاج الذي وصلت له

kero
07-13-2012, 22:10
التداول فى سوق الفوركس تجارة يوجد بها ربح وخسارة وكل تاجر وعلى حسب قدرته على تحقيق الربح
انا بعتبره مقامرة فى حالى واحده وهيا الدخول بلوت كبير جدا رغبة فى تدبيل راس المال او خسارته .

SlaiteR
07-19-2012, 13:58
السلام عليكم

اخوتي هي تجارة مبنية على علوم

وليس لا مقامرة ولا ميسر

بل هي علوم مطبقة

على السوق

تحياتي

badri
07-19-2012, 14:22
الفوركس هو التداول بالعملة الأجنبية ولهذا فهي ربح و خسارة فلا تخف هو عبارة عن تجارة فلا عيب ولاحرام فيها

sky44
07-19-2012, 14:30
في رايي اخي ان سوق الفوركس عمل يحتاج الكثير من الجهد و العمل على النجاح فيه حتى تربح منه المال و بالتالي يصبح عمل شريف لاننا نتعب فيه و لا تاثينا فيه الاموال بمجرد فتح الصفقات و اغلاقها و لو اعتبرناه كذلك فاكيد انه يصبح قمار و لعبة تعتمد على الحظ و تصبح فيها الخسارة و اهدار المال شيء مضمون

spiderxp
07-21-2012, 19:21
من رأي التجارة في الفوركس ليست مقامرة لان فيها دراسات ورسومات وعلم مش رمي قمار وخلاص

msh3egy
07-21-2012, 23:24
شكراً لك اخى على موضوعك الشيق

derfcase
07-22-2012, 06:47
من رأي التجارة في الفوركس ليست مقامرة لان فيها دراسات ورسومات وعلم مش رمي قمار وخلاص

بالضبط اخي الكريم
spiderxp
و لكن للاسف هذا هو ما نسمعه دائما سواء من من لا يعرفون السوق اصلا - او من الذين تسرعو بالتجارة دون تخطيط و خسرو اموالهم دون ان يفهمو السبب في ذلك

Looser
07-22-2012, 14:20
هناك فرق كبير بين المضاربه والمقامره
وكل ده قبل دخولك للصفقه وايضا تلتزم بادراه راس مال جيده ثم تتوكل على الله وتدخل الصفقه

msh3egy
07-25-2012, 18:12

mena
07-26-2012, 13:10
الفوركس تجاره وليس لها علاقه باى تشبيه اخر ويعتبر عمل جاد ويحتاج التزام وتركيز

Aker001
07-26-2012, 13:11
الفوركس تجارة عاديه جدا
لا يوجد بها اى نوع من انواع المقامرة

Aker001
07-26-2012, 14:33
الفوركس مهنة تحتاج الى تعليم وتدريب واكتساب خبرة لتحقيق الربح
اما المقامرة فهى تعتمد على الحظ فقط لتحقيق الربح

mehdy
07-26-2012, 14:43
بسم الله الرحمان الرحيم
الفوركس علم يدرس فى مدارس العالم لكنه فى الوطن العربى لا زالت الدراسات المتعلقة به محتشمة وهناك العديد من الشيوخ افتوا بخصوصه

hossam eldeen mohamed
07-26-2012, 14:47
الفوركس تجاره وليس لها علاقه باى تشبيه اخر ويعتبر عمل جاد ويحتاج التزام وتركيز

نعم الفوركس تجارة وليست مقامرة
ومن يدعي انها مقامرة فهو الفاشل في ادارة راس المال وسوق الفوركس
مما يجعله يقول اشياء تحبط غيره

realyone
07-26-2012, 14:52
يااخي الفوركس علم ودراسه وليس قمارا,فإنك عندما تدخل صفقة فتدخل على تحليل فني ,اما القمار فهي تعتمد على الحظ فقط,صحيح ان الفوركس الربح فيه ليس مضمونا بسبب اننا لانعلم خفايا السوق فسوق الفوركس غامض مثل البحر

mido75
07-26-2012, 15:54
سوق تداول العملات الفوركس هو متاجرة مبنية فى تجارتها على اسس علمية تتداخل بها ظروف السوق من احداث سياسية و اقتصادية فهى مضاربة و تحتاج الفطنة و الذكاء و الصبر و العلم فى التعامل معا و لا يمكن ان تكون مقامرة فمن يعتمد على الحظ فيها لا يتواجد لفترة كبيرة فى السوق مرة اخرى

master_egypt
07-26-2012, 16:01
انا اليوم فقط تاكد وبقوه ان الفوركس قمار هذه ليست تجاهر نهائى هذا انتحار للمال والصحه والعقل والجسد فى وقت واحد انا بشوف كل يوم شئ غريب عمرى مشفته من قبل

mido95
07-26-2012, 16:04
لا يمكن التشبية يا اخى بين المتاجرة و المقامرة فالفرق بينهم كالسماء و الارض و فالتجارة حلال و القمار حرام و ايضا الفوركس متاجرة و فيه تكسب بمجهودك او تخسر بتقصيرك لكن المقامرة تعتمد على الحظ فقط و معظم الوقت تكون خسارة

sharkawy
07-26-2012, 16:22
الفوركس متاجره طبعا وليس مقامره لانك بتدرس حاله السوق وتشوف الفرص فين وتحاول اقتناصها

لكن المقامره هي انك تدخل بدون اي تحليل او دراسه للسوق وتنتظر الحظ

MixMax
07-26-2012, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد اخي الكريم صراحة امر محير ولكن ان شاء الله يفيدك الاخوة الخبراء فانا لست خبير كفاية ولو اصل الى حد الاحتراف لازلت مبتدأ ولكن ان شاء الله انا اطمح لتحقيق بعض الغايات
الف شكر لك ياغالي بارك الله فيك تقبل تحياتي
وسلامي سلام...

ameer
07-29-2012, 00:21
لا اخي ديننا الشرعي اثبت انها تجارة واذا تعلمتها جيدا سوف تربح في تجارتك ومن الله التوفيق

ahmadsalaymeh
07-29-2012, 00:24
يا اخي الموضوع ليس موضوع قمار وانما موضوع معتمد على الدراسة والمتابعة والتجربة
ولهاذا السبب اغلب الشركات توفر الحسابات الاسلامية البعيدة عن الفوائد الربوية

Aker001
07-29-2012, 00:25
الفوركس دراسة و تحليل فني اساسي مبني على اساس و لا يمكن ان يصفه بمجال القمار
لاننا نبذل جهد للربح لا نعتمد على القمار
بالتوفيق

dodovedo
07-29-2012, 18:33
اخى الكريم
لو انت داخل بعلم
وبخطه واستراتيجيه
سيقى متاجى لو بقى داخل جادى بادى شراء او بيع يبقى اكيد قمار
تقبل احترامى

avocato bola
07-29-2012, 20:26

و أهم شيئ يكون حساب اسلامي حتى تتجنب الوقوع في الحرام و الله يبعدنا عن الحرام دائما

و الله ولي التوفيق و النجاح و صلى اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم

dollyabdallah
07-29-2012, 22:20
من يقول على الفوركس انه مقامرة لا يمكن له ان يعرف المصير الحقيقي لنفسه فى الفوركس وهو اصلا لا يعرف اى شئ فى الفوركس لان الفوركس فى الاصل شكلا ومضمونا انه ليس له اى شكل بالفوركس لانا لفوركس سوق به امول حقيقية وفيه الكثير

zeina
07-31-2012, 05:10
طبعا فرق كبير جدا بين الفوركس والقمار .. الفوركس سوق عالمى كبير لة اسس وقاعد ومش معنى انك بتكسب من غير مجهود بدنى يبقى قمار الفوركس متعب جدا ذهنيا وبياخد سنين لحد ما تتعلمة وتتقنة ودا كلو مجهود .. الفوركس مبيعتمدش على الحظ اللى هو اساس القمار .. القمار لعبة بتعتمد على الحظ مفيهاش علم ولا خبرة

mage
07-31-2012, 05:35
متاجرة طبعا لان سوق الفوركس فعلا عمل حقيقي ويعمل عليه الكثير جدا حول العالم ولا يمكن ان يكون هذا قمار ولو كان كذلك كان البورصة ايضا قمار لانهم الاتنين بنفس الفكرة تقريبا ويجب علينا ان نعرف هذا

hossam hossam
07-31-2012, 07:40
حسب التعامل اذا كنت تعمل وانت عارف مايدور في الفوركس عن دراسه لايعتبرمقامره
اما لو كانت بتعمل اي شي ومستني ضربه حظ مقامره

mannon
07-31-2012, 08:46
بسم الله الرحمان الرحيم

والله ياخى الكريم المتادول واحدة هو الى بيحكم على عملة فى الفوركس هل هو مقامرة ام عمل حقيقى ام مجرد مضارب بلا اى تحليل
المضووع كلة على عاتق المتادول

basom59
07-31-2012, 14:57
والله مبقتش عارف هي تجارة ولا مقامرة الواحد من كتر ما خسر بقى خايف يكون بيعمل حاجة حرام علشان كده بيخسر بس ارجع واقول لنفسي انا سئلت واستفتيت وعرفت ان فيه رائيين وانا ارتحت لراي انه حلال

mohamed eldamnhorey
07-31-2012, 16:10
والله مبقتش عارف هي تجارة ولا مقامرة الواحد من كتر ما خسر بقى خايف يكون بيعمل حاجة حرام علشان كده بيخسر بس ارجع واقول لنفسي انا سئلت واستفتيت وعرفت ان فيه رائيين وانا ارتحت لراي انه حلال

ليس كل من افتى فهو صادق

اهم شئ انت اقتنعت بايه

وناخد اراء اولى الامر منا
علمائنا الاجلاء

gamal
07-31-2012, 16:28
الفوركس ليست مقامرة لانها يقوموا بتدرسها ليس فى العالم العربى
بل فى الدول الاخرى لانها تساعد على تزويد الدخل

simo patrik 9
07-31-2012, 18:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا اقول متاجرة و مقامرة لان كل واحد منا يقول له عقله مادا يفعل هل يقامر بها ام يتاجر

nooor
07-31-2012, 19:02
الفوركس شغل زى اى شغل لا هو لعبة ولا قماء لان الفوركس لا يعتمد على الحظ
الفوركس محتاج دراسة وخبرة وعمل مش مجرد لعبة بتدخل فيها وزى ما تيجى بالحظ والدليل ان فى دراسات وشهادات فى التحليل وفى الفوركس
هل عمرنا سمعنا مثلا عن كورسات او اى دراسة للقمار لا علاقة بالفوركس بمثل هذة الاشياء

abdallah elbaz
07-31-2012, 19:03
تتعدد الردود ’

وكلهآ واحد

هي فوز وخسآره

’’

وكلهآ توصلك لـنفس الشيء

الله يكون في العون بس ’’
الامر بكل بساطه ان فى فرق بين المقامره والمتاجره
التاجره مفيهاش مشكله وبعيده جدا عن المقامره اللى بتعتمد على جزء كبير من الحظ

shemo
07-31-2012, 19:29
اكيد متاجره وليس لها علاقه بالمقامره لانها تحتاج الى مجهود وعمل وصبر

ايه الجديد
07-31-2012, 22:43
هذا يعتمد على طريقة متاجرتك الشخصية
ان كنت تدخل لصفقات بناء على الحظ وعدم التحليل المناسب
أعتقد كانة نوع من المقامرة
ولكن ان كنت تتبع اصول المتاجرة من متابعة اخبار
وتحليل فنى فانت على الطريق لصحيح للمتاجرة

spectra4
08-03-2012, 15:58
انا بالنسبة لى الامر يكون متاجرة فى اغلب الاحيان
ولكن احيانا يجب ان نلجا الى المغامرة وتحمل المكسب والخسارة

kingman
08-03-2012, 17:38
انا بالنسبة لى الامر يكون متاجرة فى اغلب الاحيان
ولكن احيانا يجب ان نلجا الى المغامرة وتحمل المكسب والخسارة
والسوق ده عايز متاجر ملتزم طول الوقت كى يبعد عن الخسائر الكبيرة التى تكون فى كثير من الأوقات سبب فى تصفير الحساب والواحد يبقى مغامر على اساس وليس من مبدا المقامرة وحسب ادارة راس المال

webtech
08-03-2012, 17:42
الفوركس هو فن المتاجرة لا يفهم لغته الا الاذكياء و من قال هو مقامرة فهذا متفيقه في الدين اللهم الا ان كان يتعامل بالربا فهذا حرام قطعا و الله اعلم

osama shaban
08-03-2012, 17:49
بصراحه الفوركس شغل حقيقي وعمل فيه ناس بتكسب وناس بتخسر وربنا مبيديش الا اللي يستحيق فقط والسوق بيدي المجتهد الذي يستحق المكسب
لازم كل واحد يعمل اللي عليه في التحليل الفني والتحليل الاساسي ويتابع السوق لفترات طويله عشان تكون المحصله مكسب

Eng PTC
08-04-2012, 12:00
حسب الفتاوة الشرعية هو حلال
وهو مضاربه ومش مقامرمة
والحمد لله على نعمة الاسلام

thehulk3
08-04-2012, 14:47
أعتقد يا شباب ان القمار إذا دخلت الصفقة بيع أو شراء بدون حساب وبدون متابعة أخبار
أي الدخول بالصدفة
هذا هو القمار بعينه

moneymachine5
08-04-2012, 15:10
محتار ليه وممكن تبحث عن اكثر من فتوي بخصوص الموضوع علشان ما يكونش الموضوع منقول باللسان بس ان شوفت اكتر من فتوي تفيد بانه مضاربة حلال

hend
08-11-2012, 16:48
كلمة قمار بتنرفزنى بصراحة الفوركس تجاره مكسب وخساره يعنى مش
قمااااار يا جماعه مش حرام ولا قمار وده رايى وتقبل مرورى

carter h
08-20-2012, 11:05
بعد التحية والسلام .. لا اظن بل اجزم القول بأن المتاجرة هي ليست قمار او ميسر فليس فيها ما يمكن القمار عليه في السوق اما اذا كان التاجر غير ملم باسلوب التجارة فسيتخبط في قراره هل السوق في صعود ام في هبوط فهذا السؤال وحده جدير بالدراسة و فتح ابواب العلوم الرياضية و النقسية و المنطق للاجابة عنه,, هل يا ترى الميسر و القمار يعتمدان على علم ام مبدا هدر المال في غير محله . في الفوركس قد نجد الخسارة اذا كان التحليل خاطئ و عدم اكتمال شروط لاي استراتيجية ناجحة مهما كانت

hisham999
08-20-2012, 19:03
المضاربة التضحية بأموال في سبيل الحصول على عائد من هذه الأموال , طبعا في قيود لها مثلا أن لا يتم المضاربة بمبلغ أكثر من نسبة معينة ( إداره الأموال) وإلا إنتقلبت مقامرة .
والمقامرة هي بذل الأموال في سبيل الحصول على عائد مقابل هذه الأموال ولكن يعتمد في هذه الحالة على الحظ .

zeyadkabeel
08-20-2012, 21:31
لا يا اخى الكريم هو مضاربة وليس قمار
ربنا يبعدنا عن اى حاجة حرام

suhao
08-21-2012, 00:17
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك هي متاجره واعتقد العملات بالذات حلال ولكن الفتاوي اختلفت على المعادن والله اعلى واعلم

Looser
08-21-2012, 13:00
الصفقات التي ندخلها من خلال برامج التداول هي مجرد مراهنه على طلوع العملة او انخفاضها

لا

إذا الشركة فعلاً تنفذ صفقات في السوق العالمي وهذا شبه مستحيل مع الشركات التي غالب المتداولين في هذا المنتدى يتعاملون معها ولكن هناك صورة شبه حقيقية وهي ان الشركات تكون سوق داخلي يتم فيه البيع والشراء داخل نطاق الشركة وان لزم الامر ادخلتك الى السوق المحرك للاسعار

mannon
08-23-2012, 18:26
كلمة قمار بتنرفزنى بصراحة الفوركس تجاره مكسب وخساره يعنى مش
قمااااار يا جماعه مش حرام ولا قمار وده رايى وتقبل مرورى

على فكرة معاك حق ياخ هند الفوركس تجارة زى اى تجارة يحمل فى داخلة المكسب والخسارة والتاجر الشاطر هو من يجعل مكسبة اكبر ، لكن الذى يجعل من الفوركس مجرد مضيعة للوقت وفقط يعتمد على الحظ هذا هو مقامر الفوركس

Amer_alajalen
08-23-2012, 18:59
القمار يعتمد على الحظ
اما الفوركس يعتمد على التحليل الاخباري والفني وغيره

aminewactop
08-24-2012, 02:48
بورصة الفوركس سوق صعب يفضل أن تتداول به عن طريق المحترفين المسجلين الذين لديهم دليل على نجاحهم وتحقيق ارباح فى الفوركس أرجوكم لا تنخدعوا وتصدقوا كل ما يدعى انه خبير ومحترف بدون تاريخ تحقيق أرباح ونجاح معتد بواسطة شركة توثيق وتسجيل مضاربات متخصصة ومرخصة عالمي

mohamed alalfy
09-10-2012, 15:14
السلام عليكم
هذا السؤال يدور فى ذهنى
من حين لاخر
ولكن بستقر على ان العمل فى سوق الفوركس هوشئ
من المتعه حيث على ما فى هذا السوق من مخاطره بجزء من اموالك
لكن يوجد ايضا متعه
وشكر الله سعيكم

mannon
09-10-2012, 16:16
السلام عليكم
هذا السؤال يدور فى ذهنى
من حين لاخر
ولكن بستقر على ان العمل فى سوق الفوركس هوشئ
من المتعه حيث على ما فى هذا السوق من مخاطره بجزء من اموالك
لكن يوجد ايضا متعه
وشكر الله سعيكم

لية تحتار يمعلم ، الموضوع سهل انت على فكرة الى بتحدد الفوركس بالنسبة لك اية ، لان فى ناس شغالة فى الفوركس وشغلها اشبهة بالقمار وفى ناس بتشتغل عمل حقيقى ومتاجرة حقيقة يعنى الفو ركس نفسة مثل العجينة وانت بطريقة عملك من تشكلة

mohammad
09-11-2012, 18:54
المقامرة هو انه تربح ربح معتمداً على الحظ كلياً يعني انتا لا تدري
متى تربح و متى تخسر انما ضربة حظ هذا هو الحرام
اما انك تعتمد على ذهنك كلياً فهذا حلال

mostafaabdelgawad
09-11-2012, 19:06
اخي المقامرة هي الاعتماد على الحظ في الدخول والخروج من الصفقات يعني الدخول عشوائيا او بالتفاؤل والتشاؤم
لكن عندما تقوم بالتحليل وتدخل بناءا على تحليلك حتى اذا كان خطأ فاعتقد انه مش حرام

benb
09-11-2012, 21:00
تجارة الفوركس هي اصلا مضاربة وهناك فرق شاسع بين المضاربة و القمار
وتوجد الكثير من الفتاوى التي تحلل الفوركس
بشرط يكون حسابك اسلامي

islamoh
09-11-2012, 21:02
هذا السؤال يدور في ذهني كثيرا
يعني شي حيرني لكن في الاخير اضن ان هذا يعتبر متاجره لانه التجاره توقع لاحوال السوق و تجيب بضاعه و تعرضها
و المقامره لا تدعو للبحث و التفكير لانها تعتمد على الحظ

sahar
09-11-2012, 22:58
انا اعتقد ان المقامرة دي انك تكسب المال بسهوله شديدة وده مش موجود في الفوركس
الفوركس متاجرة لانه بيحتاج الي دراسة وتعليم وصبر واستمرار في التعليم من الحساب التجريبي لفتره لكي تتعلم
وايضا تحللي للسوق ومتابعه الاخبار وهكذا هتلاقي ان كل ده متعب مش سهل يااخي يعتبر عمل شاق لكي تتعلم بعيد
عن المقامرة نهائي وفي الحساب الاسلامي اسهل واضمن من كل شيء للاطمئنان

kakachix
09-12-2012, 05:29
والاه اخي العزيز سؤال صعب فلا يمكن ان نحكم على شيء دون الاتيان بدليل شرعي عموما هنالك فتاوي تحرم بعض مجالات الفوركس واخرى تحللها
ربنا يرزقنا الحلال

ahmedmourad
09-12-2012, 13:27
المقامره اخى العزيز اما تكون داخل الصفقه وانت ولا عارف داخلها ليه ولا قفلتها ليه
انما اللى عن علم وعارف هو بيعمل ايه دى متاجره

themystery
09-13-2012, 20:41
انت من تحدد اذا كان هو مقامره او تجاره و انت وحدك
صديقي السكن يمكنك ان تصنع به السلطه او تقتل به شخصا
ان كنت تعتمد ع الحظ ف الفوريكس دون سابق خبره او معرفه فهو قمار
و العكس صحيح
تحياتي

zeykow
09-14-2012, 00:06
ليس مقارنة حبوب والجميع يتعارض في هاذا

omiss
09-14-2012, 06:05
بورصة الفوركس سوق صعب يفضل أن تتداول به عن طريق المحترفين المسجلين الذين لديهم دليل على نجاحهم وتحقيق ارباح فى الفوركس
و أهم شيئ يكون حساب اسلامي حتى تتجنب الوقوع في الحرام و الله يبعدنا عن الحرام دائم

y4x
09-14-2012, 10:48
لا طبعا الفوركس مش مقامرة ابدا بل متاجرة وحلال طبعا

لانك عند التسجيل بتختار الحساب الاسلامى ربنا يبعدنا عن الربا واى شئ حرام

وبعدين ازاى مفيش تعب الفوركس كله تعب من بحث وتعلم

mohamed alalfy
09-14-2012, 23:08
السلام عليكم
سوق الفوركس مغامره ام متاجره
انا ارى من وجهت نظرى انه الاثنين معا
حيث تشعر بمتعت المغامره
وتتزوق طعم المكسب فى المتاجره
وشكر الله سعيكم

ahmedeg90
09-15-2012, 10:31
باعتقادى ياخى الكريم ان الفوركس للمتاجره وليس المقامره او المضاربه ولكنه يحتاج بعض الصبر والمجهود وايضا لا بد من تنظيم وقتك وتوظيف مجهودك على حسب قدراتك

---------- Post added at 07:31 AM ---------- Previous post was at 07:31 AM ----------

لا طبعا الفوركس مش مقامرة ابدا بل متاجرة وحلال طبعا

لانك عند التسجيل بتختار الحساب الاسلامى ربنا يبعدنا عن الربا واى شئ حرام

معلش اخى الكريم موضوع الحلال والحرام ليس من شأننا

aladdensima
09-16-2012, 13:47
التجاره في الفوركس ليت مقامره ابدا فهى تجاره مثل اي تجاره ولكن عندما تكون على درايه بقواعدها اما لو كنت لا تعرف عنها شئ فهذا هو الخطأ لانك ساعتها لن تعرف كيف تتاجر وربما تشعر انك كما لو كنت تقامر ولكن هذا خطأك وحدك وليس خطأ الفوركس

حوسام احمد
09-17-2012, 05:06
السلام عليكم
حسب تفكيرك انت واحسااااااسك .. وشويه سنس كدا
تقبل مرورى

ahmed zayan
09-17-2012, 05:10
اخى من البديهى ان الفوركس يكون عكس المقامره لان المقامره هى ماالا ضربه حظ جت او مش جت
لكن الفوركس يعتمد على تحليل بيانات واهتمام علمى كبير ودراسه واقعيه

ash988246
09-17-2012, 17:33
بسم الله الرحمان الرحيم

المتاجرة على العملات مشروعة شرعاً حيث تشترى عملة بأخرى
لكن المقامرة ماذا تشتري بماذا عليك أن تفكر وتدرك الفرق جيدا

mohamed alalfy
09-22-2012, 01:17
السلام عليكم لقد قمت بالاجابه على السؤال اكثر من
مره فى مزيج من الاثنين
حيث انه فى بعض الاحيان متاجره ولابعض
الاخر مغامره
وشكر الله سعيكم

MAGDY
09-22-2012, 01:21
بسم الله الرحمان الرحيم

لا .. القمار والميسر ، ده بترمى زهر وانت وحظك
أو بتراهن على حصان فى السبق وانت وحظك
لكن شغلنا ده ، دراسة وعلم وفكر وعنينا طلعت ومخنا إتلحس ألف مرة
لغاية ماعرفنا نشتغل
يبقى قمار إيه وميسر إيه بقى !!!؟
ومين اللى قالك إنه من غير تعب !!!؟
انت بس علشان قاعد تتفرج من بعيد وماتعرفش حاجة عن الشغل ، بتقول من غير تعب
تحياتى

Karesmh
09-22-2012, 01:24
ع فكره دي متاجره وحلال جدا جدا
نسلم ع الموضوع والنقاس اللى فتحته يا باشا
تمنياتي لك بالتوفيق

simo512
09-26-2012, 00:33
بورصة الفوركس سوق صعب يفضل أن تتداول به عن طريق المحترفين المسجلين الذين لديهم دليل على نجاحهم وتحقيق ارباح فى الفوركس أرجوكم لا تنخدعوا وتصدقوا كل ما يدعى انه خبير ومحترف بدون تاريخ تحقيق أرباح ونجاح معتد بواسطة شركة توثيق وتسجيل مضاربات متخصصة ومرخصة عالميا

waheedpcc
09-27-2012, 22:24

hetaha1
09-28-2012, 09:06
الفوركس يقوم على دارسة مؤشرات الصعود والهبوط للعملات ... يعتمد أيضا على بعض التحليلات للمنصة والشمعات والتي نتعلمها قبل الممارسة الفعلية ... أيضا حسن إدارة المال ... التعامل من خلال حساب إسلامي
أما المقامرة فتقوم على العشوائية والحظ

hasback
09-28-2012, 10:57
ببساطة انت تشتري وتبيع فماذا تسمي هذا بالطبع تجارة فانت تربح من الفرق بين الشراء والبيع واساضرب لك مثلا انت اشترث عشر صناديق طماطم وتنتضر الى اليوم الموالي لتبيعها هل سنقول بانك لا تعرف الثمن في اليوم الموالي اذن تقامر؟ام ستقول الطماطم شئ ملموس،وهل النقود ليست ملموسة؟ام ستقول هي ليست في يدي،وهل مثلارصيدك في البنك في يدك الان؟ قليل من التدبر،اما المقامرة انت لا تشتري ولاتبيع ويكون رابح واحد في النهاية بدون تعب لا جسدي ولا فكري.ام ان الملكية الفكرية ليست عمل ملموس ولا تستحق المال؟
قليل من التدبر

zaki
09-28-2012, 18:06

nacer98
09-28-2012, 18:08
السلام عليكم
بالبع الأمر يتعلق بالمتاجرة
هل البائعون في السوق متاجرون ام مقامرون؟
يبدو لي ان هذا واضح
تحياتيـ،
nacer98

nawfal
09-28-2012, 18:28
اسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا ياخي بنسبة لي ليست المقامره
بل المضاربه

waheedpcc
09-29-2012, 12:54

slex0
09-29-2012, 19:59
حدثني من أثق به: أن مساهماً في إحدى الشركات المتردية أو النطيحة، قد بلغه خبر مفاجئ لم يصدقه من أول وهلة، وهو أن الشركة التي ساهم فيها منذ سنين بطريق(الخطأ!!) قد أفاقت من سباتها، وسادت بين الشركات بعد ترديها في ظلمات ثلاث، فارتفع مؤشر قيمتها السوقية ـ بين عشية وضحاها ـ من (150) ريالاً إلى (2600) ريال، ودون سابق إنذار!! وكأن دعوة صالحة في آخر الليل قد وافقت ساعة استجابة، فانتشلتها من بين الركام، ومن الحضيض إلى القمة، فما كان من أخينا المساهم الذي لم يسدد باقي القيمة الاسمية لأسهمه ـ لعدم قناعته المسبقة بجدواها الربحي ـ لم يكن منه إلا أن امتطى سيارته، متجهاً إلى المقر العام لتلك الشركة، وحين وصل إلى المقر كانت المفاجأة الأخرى، وهي أن هذه الشركة المجدولة في قائمة الشركات المتداولة لا يديرها إلا موظف واحد، من جنسية عربية، ومن قارة أفريقية، وهذا وحده هو المدير، وهو المسؤول، وهو موظف الصادر والوارد...الخ.

sayed taha
09-29-2012, 21:12
الاخ الفاضل
المقامرة هى تخمين غير مستند على علم معين و لكنها اجتهادات
اما البورصة بوجة عام و الفوركس بوجة خاص يعتمد بالاساس على الدراسة و التحليل و يوجد العديد من النظريات و الكتب لمؤسسى البورصات او اوائل المتعاملين فيها و الاف الكتب لمن درس الاقتصاد

Mohammad bawaneh
09-29-2012, 21:29
إختلفت فالآراء بهذا الموضوع وقد سألت أكثر من شخص دون أن أجد إجابة مقنعه أو محلله أو ٠

yazeed
09-29-2012, 21:36
السلام عليكم
حسب الفتاوى الشرعية فهي متجارة و ليست قمار لإاذل فهي حلال

wael edries
09-29-2012, 22:21
الفوركس ليست مقامره لاننا نجنى المال عن طريق تحليل فنى وهناك دروس كثيره فى ذلك وهذا يدل انها على قواين واسس وقواعد وليست حظ ولذلك هناك تعب
ومجهود لتحصل على المال ولكن المقامره حظ مائه بالمائة وتجنى المال بدون تعب
والله اعلم والموفق للجميع

ahmed sleem
09-30-2012, 14:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفوركس ليس مقامره وهو حلال شرعا حسب فتوي من علماء الدين

saher.fes
09-30-2012, 15:26
سلام عليكم

اكيد مضاربة و هو حلال شرعا حسب الفتاوي الصادرة فيه و لا يوجد رأي مخالف

أهم شيئ يكون حساب اسلامي

sjc
09-30-2012, 15:40
لا يوجد فرق كبير بين المتاجرة والمقامرة
المتاجرة تعتمد على العلم والتحليل وليس على الحظ كما في المقامرة

yassin
09-30-2012, 15:42
بسم الله الرحمان الرحيم

هل ما يحدث في الفوركس هو تجارة بالعملة و مضاربة أم قمار و ميسر؟

أخي الكريم
الفوركس سوق تجارية عالمية كبيرة الحجم و ذات ربح و خسارة
و لا أظن أنها تدخل في مجال القمر و الميسر

nemo19
09-30-2012, 15:43

yasser habola
09-30-2012, 16:10
تجارة الفوركس هي تجارة عملات اخي العزيز وليس تجارة قمار والسبب في هذة السمعة هم المتداولين المبتدئين
الذين لا يعرفون شئ عن الفوركس ويدخلون بحسابات حقيقية ويخسو حساباتهم ويقولو هذا قمار لكن الفوركس هو علم لابد من احترامة ودراستة جيدا.

kingmos4
09-30-2012, 18:27
هو اكيد مضاربة و هو حلال شرعا حسب الفتاوي الصادرة فيه

و أهم شيئ يكون حساب اسلامي حتى يبارك الله لك فيه

tarek1995
09-30-2012, 19:50
اخي العزيز لا علاقة بين الفوركس والقمار لان القمار يعتمد على الحظ وانما الفوركس يعتمد على التحليلات الدقيقة واتباع المؤشرات ومن اخبرك ان الفوركس حظ فهو لا يفقه شيئا بالفوركس بل معظم محترفي الفوركس هم علماء في الرياضيات .

noureen
10-02-2012, 04:07
طبعا ليس مقامره بالمره لانك بتكسب بعملك
انت بتجتهد و بتدرس عشان تعرف اتجاه السعر
تقبل مرورى

hossam zaki
10-02-2012, 14:11
خى الفاضل اظنها والله اعلم حلال وذلك لانها مضاربة وايضا حسبما ورد من فتاوى عن حلها والاحوط ان يفتح الانسان حساباً اسلاميا حتى لا يقع فى محرم او شبهة اسال الله العظيم ان يرنا الحق حقا ويرزقن اتباعه وان يجنبنا الفتن من ظهر منها وما بطن
شكراً لك اخى على موضوعك الشيق !خى الفاضل اظنها والله اعلم حلال وذلك لانها مضاربة وايضا حسبما ورد من فتاوى عن حلها والاحوط ان يفتح الانسان حساباً اسلاميا حتى لا يقع فى محرم او شبهة اسال الله العظيم ان يرنا الحق حقا ويرزقن اتباعه وان يجنبنا الفتن من ظهر منها وما بطن

mohamed202024
10-06-2012, 18:21
طبعا الفوركس مضاربه وليس مقامرة
لانك بتقوم بدراسه الشارت وتحليله يعنى مش مبنى على الحظ

brimoel
10-06-2012, 18:28
أخي هناك من يقامر وهناك من يضارب على حسب الشخص هناك من يتتبع الاخبار و يحلل و هناك من يعتمد على الحظ

ozr10
10-06-2012, 18:48
انا كمبتدا
اخي هناك من يقول مضاربة و اخر مقامرة

abd123
10-16-2012, 15:04
السلام عليكم
شكرا لك أخي الغالي على هذه البادرة الطيبة
وأنت أيضا تستاهل كل كلمات التقدير على كل ما تقوم به يا غالي
تقبل مروري

joker7diaa
10-16-2012, 16:33
اذ كنت تشتغل على الفوركس على الحظ هنا يكون الفوركس مقامرة ولن تدوم كثيرا في السوق
اما اذ كنت تعتمد على التحليل والتخطيط هنا يكون المتاجرة المضاربة وسوف تدوم اكثر او تنجح في السوق

keko
10-16-2012, 16:39
انت الى قولتها بنفسك متاجره بدون تعب خلاص ادخل للسوق ده بنفسك ولو فعلا حققت اموال بدون اى مجهود
ياريت تعرفنا لان بالفعل غيرك حاول طبعا والكل كان خسران وانت ساعتها هتعرف ايه الفرق كويس بين المضاربه والقمار

mitorh
11-15-2012, 20:48
السلام عليكم سوق الفوركس علم واضح و بقوانينه و ليس مغامرة او مقامرة فلكي تصبح ناجحا يجب عليك التعلم و التعلم دائما اما المقامرة فقد تربح مرة او مرتين ثم تخسر القليل او كل شيء لذا اترك القول بان الفوركس مقامرة و تعلم.

first4ever
11-16-2012, 16:34
تسائلت انا ايضا عن نفس الشيئ لكن بعد استنتاج وجدت ان هناك فرق كبير بين المضاربة
والمقامرة القمار يعتمد على الحظ اما المظاربة فهي تجارة لانك تشتري وتبيع شكرا لك

Omaryat1
11-16-2012, 17:51
حسب ما سمعت أنه حلال و لكن توجد بعض الأشياء التي يجب عدم فعلها
فمثلا عند فتح حساب أظن يوجد حساب اسلامي عند التسجيل

أبو زيد
11-16-2012, 21:49
قد يتصور الكثير ان الفوركس قمار وخاصة ممن ينظر اليه بشكل عام او يجهل المتاجرة فيه والفوركس يعتبر كبيع وشراء العملات في الاسواق لا أكثر.

فتحية55555
11-16-2012, 23:14
والله يا اخى على حد علمى ان هناك فرق بين المغامرة والمضاربة فالمغامرة بان الواحد
ممكن يغامر وبخسر كتير واما المضاربة فهى المتاجرة مع الاخرين فى الاسواق
ولكن كل هذا يحتاج الى علم ودراسة ولان الفوركس عالم استيراتيجى كبير

azifek
11-25-2012, 23:28
أخي الكريم
هناك فرق بين الأرض و السماء بين الفوركس و المقامرة
الفوركس يمكن تحديد اتجاه العملة بدراستها و دراسة الأخبار المرتبطة بها و التوقع بشكل كبيرة اتجاهها
أما المقارة فهي لا تعتمد سوى على الحظ لا غير

أمير الحياة
11-29-2012, 15:20
والتاجر الذي لا يملك استراتيجية جيدة في تجارته – أو لا يملك استراتيجية أساسا في تجارته – فهو بذلك و للأسف يتاجر بطريقة لاعب القمار وليس كتاجر متعلم يفهم مبادئ الاقتصاد

youssef1025
11-29-2012, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الفوركس متاجرة لأنه مبني على التحليل الفني و الأساسي أي على علم و فيه نسبة توقعات كذلك كباقي التجارات تحياتي.

radoinehajhouji
11-30-2012, 01:21
مشكور اخي على الموضوع القيم اللدي يساعد المبتدءين في معرفة خبايا الفوركس لانه عالم صعب
جزاك الله خيرا

issa1988
11-30-2012, 01:22
انا بأعتقادي المتاجره بالفوركس بدون خبره هي ليست الا مقامره
اما المتاجره بالفوركس
تأتي عن طريق التحليل والخبره وكسب المعلومات
مع تحياتي للجميع

sarah
12-02-2012, 03:52
ليه كده بس اكيد طبعا تجاره ان شاء الله ربنا يبعد
عنا المال الحرام باذن الله_اللهم اغننى بحلالك عن حرامك
وبفضلك عمن سواك

houcinelamraki
12-03-2012, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الموضوع جد طيب يستحق التشجيع
شكرا جزيلا

hossamzaki333
12-05-2012, 17:16
السلام عليكم الفوركس دراسة و تحليل فني اساسي مبني على اساس و لا يمكن ان يصفه بمجال القمرا الا الفشلين الذي يحاولون ربط فشلهم باعذار
و الفوركس لا اعتبره قمار فهو عمل و يعطي تماره لمن يجتهم و يعطيه وقت للتعلم اساليب المضاربة للتحقيق رزق جيد

saloom100
12-06-2012, 03:54
من يقول على الفوركس انه مقامرة لا يمكن له ان يعرف المصير الحقيقي لنفسه فى الفوركس وهو اصلا لا يعرف اى شئ فى الفوركس لان الفوركس فى الاصل شكلا ومضمونا انه ليس له اى شكل بالفوركس لانا لفوركس سوق به امول حقيقية وفيه الكثير....

wael_osama4all
12-06-2012, 12:41
والله كويس انكو جبتوا سيره المقامره انا كنت محتار برضه بس دلوقتي
اقتنعت انها تجاره وربنا يرزقنا جميعا

radoine
12-06-2012, 21:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و المفيد اللدي يفيد الاصدقاء
جزاك الله الف خير

med
12-06-2012, 22:43
رأي أنها متاجرة

ahamed ali
12-07-2012, 15:03
م الفوركس دراسة و تحليل فني اساسي مبني على اساس
و لا يمكن ان يصفه بمجال القمرا الا الفشلين الذي يحاولون ربط فشلهم باعذار
و الفوركس لا اعتبره قمار فهو عمل و يعطي
تماره لمن يجتهم و يعطيه وقت للتعلم اساليب المضاربة

محترف
12-10-2012, 08:16
الفوركس علم ودراسه وليس قمارا,فإنك عندما تدخل صفقة فتدخل على تحليل فني
,اما القمار فهي تعتمد على الحظ فقط,صحيح ان الفوركس الربح
فيه ليس مضمونا بسبب اننا لانعلم خفايا السوق فسوق الفوركس غامض مثل البحر

cettap2007
12-10-2012, 11:43
اي شىء له اساسيات وقواعد مبنية على معادلات رياضيية بحتة فليس بقمار اخي ولا حظ

moisaid
12-10-2012, 13:32
أهلا اخي الكريم
الفوركس قد يكون مقامرة اذا كنت تدخل من غير تحليل و لا أي شيء و تدخل بعقود كبيرة يا تصيب يا تخيب
أما اذا اجتهدت و تعلمت و حللت فاعلم أنك في متاجرة حقيقية
بالتوفيق للجميع

ahamed ali
12-10-2012, 18:02
اظنها والله اعلم حلال وذلك لانها مضاربة وايضا حسبما ورد
من فتاوى عن حلها والاحوط ان يفتح الانسان حساباً اسلاميا
حتى لا يقع فى محرم او شبهة اسال الله العظيم ان يرنا الحق
حقا ويرزقن اتباعه وان يجنبنا الفتن

ahmedsaied
12-12-2012, 09:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد انك لو تعاملت معه بشكل علمى ودراسه حقيقيه سيصبح تجارة اما لو اتعاملت كضربه حظ يبقى مقامرة وانا وحظى فقط تعلم وستنجح

derar
01-30-2013, 09:11
السلام عليكم
بالتاكيد ليس مقامرة فهذا
سوق بيع وشراء وايضا
فيه ربح وخسارة

saad forex
01-30-2013, 22:28
انا مش فاهم ليه كل الناس بتسأل السؤال ده
مع ان دار الافتاء موجوده للى شاكك
ولو كانت حرام كانوا قالوا انها حرام

zamalkkkawy
02-03-2013, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل شخص وله طريقته
وانصحك بالصبر وعدم المخاطره
وشكرااا

haitham
03-02-2013, 21:49
لو مقارمة مش هتبقى سوق لكن هتبقى كازينو اعتقد انها مضاربه تعتمد على التحليل والبحث والمعرفه
وربنا يوفقنا لما فيه الخير ان شاء الله

Aya Ali
03-03-2013, 00:57
من وجهة نظرى ان القمار بيكون معتمد على الحظ لكن الفوركس بيجى بالتعب والتحليل ومتابعة السوق وتعب وتوتر الاعصاب
بالتوفيق للجميع

مشتاقة لرؤية الكعبة
03-10-2013, 10:22
بص هوا الفوركس مفيش فتوى شرعية قالت انه حرام

ايه الحرام فيه زيه زى اى متاجرة براس المال

emam
03-10-2013, 10:59
آخر مثل الأسهم أو البضائع لذا إذا كنت مهتما في إنفاق أموالك التي تعبت في جمعها

RAOUF KHELIFI
03-19-2013, 12:20
السلام عليكم
شكرا لك اخى العزيز
على موضوعك المميز:bravo::bravo::bravo::bravo::bravo:

bidaaa
03-19-2013, 13:03
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اخى الكريم ان الفوركس ليس مقامر نة متاجر لكن بنوع
مختلف

تشلساوي مكناسي
03-19-2013, 13:35
لو أنت تتداول بدون خبرة وبدون تعلم فهذا يبقى مقامرة ولو أنت تتعلم وتتاجر بمجهودك وتحليلك فهذه ليست بمقامرة
هذا فقط رأيي أنا لا أجزم أنه صحيح وتبقى أنت وقناعتك تقبل مروري والله ولي التوفيق

ess_ess
03-20-2013, 15:15
اخى الافضل هل المقامرة محتاجة منك تعليم ودراسة وسهر وتجريب وتدريب على حساب تجريبى اكيد لأ اذن لازم ميكنش فى اى مقارنة بين المقامرة والفوركس

ahmedhawash
03-20-2013, 18:48
السلام عليكم ورحمه الله

جزاك الله الف خير على المجهود من اجل الشرح والتويضح

fares_sa
03-20-2013, 18:52
من يدخل من باب يا تصيب يا تخيب لن يجد امامه الا خساره وهنا هو يقامر
اما من يدخل من باب التحليل الفني وتوقعات المحلليين فقط ينجوا من هذه الخساره وهنا هو يتاجر

Dr.Waseem
03-20-2013, 19:57
بسم الله الرحمان الرحيم

تحية طيبة
من وجهة نظري( وأرجو أخذ كلامي برحابة صدر فهو همس محب لصيدق ) الطريقة الصحيحة لأخذ العلم الشرعي هو من المختصين الموثوقين والذين لهم أدواتهم وطرقهم للوصول للمعلومة وليس سؤال الناس في المنتدى عن آرائهم فكما أنك في حالة المرض لا تسأل جيرانك عن أسماء الأدوية بل تذهب للطبيب المختص فأفعل ذلك في كل أمورك لتحصل على نتيجة موثوقة
ولي تعليق على موضوع الكسب بدون تعب : هل ممكن أن تحدد لي مقدار التعب ( بالجول أثناء بذل الطاقة- بالكلم المقطوع أثناء العمل- بسنوات الدراسة - بالحمل على الأكتاف ...الخ ) كي يكون المال مأخوذا بالتعب من وجهة نظرك ؟ وما رأيك في التجار الذين يشترون من الصين مثلاً صفقات بالملايين ويبيعونها في بلادنا وهم على الهاتف وتزيد أرصدتهم من خلف المكاتب هل هذا ربح بتعب وتجارة أم نوع آخر...
مأ أردت قوله يا صديقي أن للكلمة ثمناً ولطريقة التفكير مؤدى ونتيجة وأرجو أن نتعلم سوية ويداً بيد أن نصل للحكمة والتي هي ضالتنا أنى وجدناها...بالتوفيق.

ahmedbej
03-20-2013, 20:00
أنت تختار إما تريده مقامرة أو متاجرة
فإذا إستثمرت مالك بالفوركس و قمت وحدك راح تشتري و تبيع بالإعتماد على الحظ فأكيد هي مقامرة
و إذا قمت بالتحليل و التوقع و قرائة السوق فأكيد يسمى ذلك متاجرة

ETrade
03-20-2013, 20:58
المتاجرة والمقامرة كلاهما موجود بالفعل في سوق الفوريكس، بالنسبة للتاجر المحترف فهو يقوم بالمتاجرة بحيث يدرس كل شيء ويعرف مايفعل، بينما أغلب التجار المبتدئين الذين ليست لديهم خبرة فهم يقامرون ولا يعرفون ان حركة الاسعار ورائها عوامل كثيرة تحركها.

yoyoutta
03-20-2013, 21:26
المتاجرة في الفوركس والربح فيها يحتاج لتحاليل
و استراتيجيات ودراية بالسوق ولن ياتي الربح من عبث
فاعتقد ان هذا يحتاج للجهد على غير المقامرة و ايضا هناك العديد من الفتاوي حللت ذلك

amrsadeq
03-20-2013, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله
لابد من التعلم لانه قد يكون متاجرة لانه ليس له علاقة بالقمار

sifou
03-21-2013, 15:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركته انا اعتقد ان الفوركس هو ليس مجرد تجارة بل هو علم بداته و
شكرااا

ibrahim2015
03-21-2013, 16:23
السلام عليكم
أولا أخي أقول لك أنا المقامرة والمتاجرة أو المضاربة هما كالمستقيمان المتوازيان لايلتقيان أبدا فالمقامرة حرام والمتاجرة حلال

taoufik bajjou
03-21-2013, 17:07
السلام عليكم خي الكريم هو بالتأكيد مضاربة و لن تربح المال إلا بعد أن تتعب و تدرس الفوركس جيدا و تفهم السوق أما المقامرة بدون أن تتعب و إن آعتمدت على هدا في الفوركس فلن تربح شيئا بدون تعب

geezeman
03-21-2013, 17:08
السلام عليكم اخواني الكرام
المضاربة هي المخاطرة بالبيع والشراء بناء على توقع تقلبات الأسعار بغية الحصول على فارق الأسعار
اما القمار هو كل لعب بين متنافسين على مال يجمع منهم ويوزع على الفائز منهم ويحرم الخاسر
لذلك فالفرق بينهما كبير جدا ، فبالنسبة لي فان المضاربة مثل التجارة ، احيانا تخسر و احيانا تربح ، لذلك حسب رأي الشخصي فانها حلال و
ليس فيها ما هو عيب او حرام

alemdar92
03-21-2013, 19:39
حسب ما رايت و ما استفسرت عنه اري ان العمل علي علي الفوركس حلال
لانه متاجرة و التجارة ليست حرام

KaderDz
03-21-2013, 20:13
السلام عليكــ على حسب رايي اخي الكريم بما انني مبتدا في هدا المجال بالنسبة للمقامرة هي اللعب بدون استراتيجيات و غير .... و لكن المضاربة فهي الاتباع لقوانين التداول و الله العلم لله بالتوفيق ان شاء الله

google
03-23-2013, 14:07
الفوركس هو متاجره بكل المقايس ولكن يوجد بعض الناس يستخدموه على انه مقامره عن طريق الدخول فى الصفقات بدون اى تحليل فنى وذلك عن طريق فقط الحظ وهذه تعتبر المقامره فى السوق

4xTrader
03-24-2013, 17:12
هو تبادل عملات,وهو حلال براي عدد كبير من المفتين.................................... .................................موفق

abdousrk
03-24-2013, 17:47
اخي الكريم يوجد فرق كبير بين المتاجرة والمقامرة
يعني انت لما تقامر رح تدخل بدون تعلم وتفتح صفقة وتتسنى الحظ يساعدك التفوز
اما التاجر المحترف يتصلح بمعرفة السوق يعمل على استراتيجية خاصة ويحدد هدفه

verdi verdi
03-24-2013, 17:51
السلام عليكم
ليس للمقامرة و المضاربة اي علاقة تجمع بينهما لا من قريب و لا من بعيد
الفوركس هو عبارة عن تجارة للعملة و انت تقول انه ليس هناك من جهد في الفوركس
لا يا اخي انت مخطئ الفوركس جهد دهني و عصبي و القاعدة في الفوركس لكل مجتهد نصيب.

saddem
03-24-2013, 20:08

Mr.Blade
03-24-2013, 20:43
الفوركس سوق تقيل جدا
مش مقامرة ولا حاجة وشوف الفتاوى الشرعيه تفيدك اكتر

hafnaoui
03-24-2013, 21:10
السلام عليكم اخي الكريم
طرحك لهذا التسائل مهم ومفيد للجميع وخاصتا اولائك الذين يلتبس عليهم الامر في التفريق بين القمار والمضاربة
والحمد لله هذا الامر وضحه الكثير من علماء الدين والمختصين في الاقتصاد
والله المستعان

mohat
03-24-2013, 21:13
الفوركس لعبة الاذكياء

لعبة قوية وصعبه وتحتاج وقت للمتابعه وقراءة السوق

ليس شرط ان يكون الدكتور او المهندس او الظابط

ناجح فى هذه المهنه

ممكن يكون واحد بسيط خالص ومؤهله التعليمى دبلوم او تعليم بسيط جداً

وتلاقيه ماشاء الله ناجح جداً فى السوق ويحقق ارباح هائله

اذا اعتقدت ان سوق الفوركس مقامره لن يتحقق حلمك ابداً ولن تنجح ابداً فى هذا السوق

rebaoui
03-24-2013, 21:41
السلام عليكم
لو كنت تعتمد على الحظ و الاختيار العشوائي فعندئذ فانت اقرب ما يكون للقمار و ان كنت تتعب و
تشقى وتحلل و تسهر وتتابع الاخبار فعندئذ لن تقول ليس بمتعب بل هو التعب بعينه
دممممتم في رعاية الله

mostafaamrecany
03-24-2013, 21:44
مقامرة لبعض و متاجرة لبعض اذا كنت تعلمت صحيحا و تدربت بما يكفي و تاخذ قراراتك علي اسس علمية فانك تتاجر و العكس مقامرة

koko75
03-24-2013, 21:46
الفوركس هو مضاربه وتجارة بالاموال فلايمكن ان يتخلى الربح من خلال فتح صفقات عشوائيه فهو عمل مدروس يتطلب ان تكون قادر على تحريك السوق وفق تنظيم لطلب البيع او الشراء

ibrahiem2012
03-24-2013, 22:08
المقامره حرام شرعه كما انك تراهن وتنتظر ان تكسب وليس
بايدك اي شئ اما الفوركس فالعكس فانت تجتهد وتحلل وتطلع علي الاخبار وتتوقع السعر بناء علي هذه المعطيات

ayman.shosha
03-24-2013, 22:10
المقامره اخى العزيز
هى دخول تجاره لا تعلم لها اى اسس للربح او الخساره يعنى مسألة حظ لا اكثر...وهى من المحرمات طبعا
اما المضاربه فهى تعتمد على اسس واضحه للجميع للربح والخساره بل ان اغلب الشركات تحث عملائها على التعلم اولا قبل دخول السوق

ahmed.mamdouh
03-25-2013, 03:36
لا مقامرة ولا متاجرة المفروض ان يكون ليك اسلوب تتاجر بية ومعاك الاستراتيجيات الهامة التى تعتمد عليها اثناء التداول

ايهاب عادل
03-25-2013, 03:45
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الفوركس كما قال اخى الكريم
هى لعبة ذكاء ولكن ايضا متاجره ليست مقامره تحتوى على الربح
والخساره ويجب تعلم هذه اللعبه جيدا حتى نقع فى الخساره

khaliluch
03-25-2013, 14:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا اقول متاجرة و مقامرة لان كل واحد منا يقول له عقله مادا يفعل هل يقامر بها ام يتاجر

moselm2011
03-25-2013, 15:59
لم يكن الفوركس اخى الكريم ابدا بمقامره او قمار
الفوركس مدرسه وله من يتقنه ويتحكم فى اقتصاد الدول
والقمار ليس به اى شىء مما سبق

dadi09
03-25-2013, 17:44
شكرا لك أخي على التوضيح والله انتم السند لنا نحن المبتدئين

doha shreef
03-26-2013, 00:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا شايفه انه متاجره او هاكذا يسمى لاكن الحقيقه مش عارفه اتمنى حد يساعدك
مشكوووور

mn007
03-30-2013, 12:10
اته التى تختلف من شخص لآخر ومفيد جدا ان الواحد يشارك الأخرين بفكره وتجربته ليتم تناقل الأفكار

احمدمحمود
03-30-2013, 12:16
توجد الكثير من افتاوى على الانترنت منها ما يحلل ومنها ما يحرم
وانا اميل الى انها حلال حيث انك تتاجر بمالك اما تربح واما تخس كأى تجاره
لكن لها شروط تستطيع معرفتها بالبحث عن الفتاوى الخاصه بالفوركس

melad
03-30-2013, 12:42
بسم الله الرحمن الرحيم , هذا السئال يطرحهه كل مبتديئ و كل إنسان فى الغالب لا يعلم ما هو الفوركس و الفكره السائده هى انه مقامره و لكن الفوركس علم إحتمالات يعنى يوجد تحليلات قائمه على ركائز علميه و ليست مجرد تكهنات او ضربه حظ