PDA

View Full Version : مخاطر التداول بدون وقف الخسارة

borisforex
05-09-2019, 18:02
من الممكن أن تقوم بالتداول بدون استخدام أوامر وقف الخسارة، إلا أنك في حالة التداول مع استخدام أوامر وقف الخسارة تستطيع أن تزيد من فرص نجاحك إلى حد كبير، حيث إنك تستطيع أن تتغلب على تقلبات السوق المستمرة أو زيادة مقدار الخسائر لدرجات غير مرغوبة على الإطلاق، ولهذا السبب فمن الأفضل أن تحرص على استخدام أوامر وقف الخسارة عند بدء التداول في سوق الفوركس.

algendy
05-09-2019, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله ,
يا أخى الكريم لا يمكن اعتبار التخلى عن حد وقف الخسارة شئ مضر فهو مفيد فى بعض الاحيان اذا كان التداول على وقع صدور خبر مهم و حركة السعر سريعة و هدف الربح فى المتناول و ربما يكون التداول بنظام الاسكالبنج و المتداول سيتابع الصفقة حتى يغلقها بنفسه

ehabbob
05-09-2019, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل انا من انصار استخدام امر وقف الخسارة لانه من المؤكد ان يوقف خسارتك بخلاف ما قد يتسبب فيه المتداول من ضياع لراس المال بسبب الصبر على الخسارة لذلك على الجميع الحذر من ذلك بشدة و انا انصح بذلك دوما و انصح نفسي اولا بذلك و عموما كل متداول يفهم ذلك جيدا و بالتاكيد جرب عدم استخدام امر وقف الخسارة و عرف عيوبه و عرف مميزات استخدامه
و بالتوفيق للجميع في التداول و الربح

Abdullah81
05-09-2019, 23:57
وقف الخسارة بيحمى وقت الراليات العنيفة دى حقيقة ولكن غير ذلك هو مضيعة للاموال
كتير نضع وقف الخسارة ثم يتم ضربة بالضبط ثم يعود السعر ليتحرك فى اتجاة الصفقة التى تم ضربها
عشان كده ناس كتير مش بستحدم وقف الخسارة

elsiafy1
05-10-2019, 02:07
بالنسبة لي انا شخصياً تعرضت في كثير من الاحيان لضرب وقف الخسارة ثم شاهدت السعر يتحرك كما كان مخططاً له – وكما توقعت بناءاً على حركة السعر – لإتجاه المستوى المستهدف ، ولكن هذا لا يعني بالضرورة بأنني تعرضت لمكيدة او خديعة من (الهوامير وصناع السوق) الذين يتصيدون وقف خسارتنا ليقوموا ببناء مراكز شرائية جديدة بشكل افضل ، او كما يعرف باللغة الانجليزية Shaking the weak hands ، قد يكون السبب في أن السعر يقوم بضرب وقف الخسارة بسبب استخدامنا الخاطئ للمنطقة التي يجب علينا فيها وضع وقف الخسارة ، ولكي تعلم بشكل افضل ماهو المكان المناسب لوضع وقف الخسارة ، هو المكان الذي يقوم بنفي أو إلغاء سبب دخولك في الصفقة

moumen9
05-10-2019, 13:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من أكبر مخاطر التداول من دون وقف الخسارة هي التقلبات المفاجئة للأسعار التي قد تحدت في اي وقت ، و التي تكون لها عدة اسباب كصدور احدى الاخبار المهمة ، او حدوت احدات سياسية ، او حتى تدخل إحدى البنوك المركزية لرفع أو خفض قيمة عملتها ، و هو الامر الذي قد يجعل السعر يتحرك لاكتر من 300 نقطة في لحضات بحيت انه لن يتسنى لنا حتى الوقت لغلق صفقاتنا ، و بالتالي فإن أمر و وقف الخسارة هو بالدرج الاولى لحماية حساباتنا من السوق الذي لا يمكن التنبؤ بحركته 100% ، قبل ان يكون لايقاف الخسارة أو لتنفيد قواعد ادارة رأس المال. موضوع جميل أخي شكرا لك

A.mustafa
06-25-2019, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
وقف الخسارة بيحمى وقت الراليات العنيفة دى حقيقة ولكن غير ذلك هو مضيعة للاموال
كتير نضع وقف الخسارة ثم يتم ضربة بالضبط ثم يعود السعر ليتحرك فى اتجاة الصفقة التى تم ضربها
عشان كده ناس كتير مش بستحدم وقف الخسارة ...