PDA

View Full Version : اسباب الخساره

LeaderGladiateur
06-25-2019, 00:44
لحظه من فضلك
للساده اعضاء الجروب بعد رحله خساره للجميع اكثر من مره ممكن كل واحد يقول اسباب خسارته ليستفيد الجميع والحل بلنسبه لي
اسباب الخساره كثيره ومتعدده وحضراتكم اكثر معرفه مني بها
الحل من وجهه نظري
لابد ان يكون لكل متداول طريقته الخاصه به دون الاعتماد علي طرق الغير وذلك بسبب اختلاف الظروف النفسيه والاقتصاديه و........ ..............
حاجه زي بصمه الاصبع

mah2020
07-06-2019, 15:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخي الفاضل تكرار الدخول في نفس يوم التداول
عند تحديد هدف صغير في عدد معين من النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع النقاط فى اليوم ان شاء الله
ولكن احذر من زيادة عدد مرات الدخول فى نفس يوم التداول فانه قد يجعلك عرضة لخسارة اكبر

الدخول فى عدد كبير من الصفقات دفعة واحدة
احذر من المخاطرة بفتح صفقات كثيرة و بعقود كبيرة و رأس مالك يكون صغير وقد يكون تحليلك غير دقيق
فى هذه الحالة تعرض محفظتك للخسارة الكاملة والانهيار بسرعة شديدة

الاعتماد على الآخرين في اتخاذ قراراتك
غالبا ما تجد المتداول المحترف يتخذ قراره بنفسه وبشكل انفرادي ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك

الاستخدام الخاطىء لامر وقف الخسارة
وضع أوامر وقف الخسارة في مكان قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة
اذا انه يتم تنفيذ الامر فور وصولة للنقطة التى حددتها انت سابقا وهذا غالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وفقط أنت من يخسر ليس شركة الوساطة

golgman
07-06-2019, 15:32
الطمع والجشع هو العدو اللدود لاى مستثمر للكل وايضا عندما تحاول استهداف اتجاه محدد تجد اغلب المتداولين يقومون بفتح صفقات ولوتات كبيره فى نفس الاتجاه وعندما ينقلب السعر تجد جميع الصفقات التى كانت رابحه ولم يغلقها فى وقت سابق اصبحت متعاظمه الخسائر لانه كل مره يقوم بمضاعفه اللوت المستخدم وعدم احترام الاستراتيجيه التى يتعامل معها اما انه لا يستطيع فهمها جيدا او لانه لا يمكنه الحصول على اتجاه واضح او الدخول فى وقت يكون هناك بعض الاخبار التى يحتمل لها ان نحرك العمله فى الاتجاهين

roussi
07-06-2019, 18:15
انا شخصيا السبب الرئيسي الذي جعلني اخسر هو الطمع والتسرع في الدخول و حتى في الخروج من الصفقة هذه اخطاء سهلة كنت اقع فيها دون توحي الحذر
وثانيا اسباب تمرجني في السوق هو الدخول باللوتات اكثر ، لانني مثلا اخسر صفقة واريد تعوضيها بصفقة موالية لها فادخل باللوت اكبر لاعوض وادخل في الأرباح وادخل متسرعا دون التنبيه يعني طامعا للهدف وفجاتا اخسر من جديد وبخسارة اكثر
فهذه احد الأسباب الشائعة عندي واتمنى الجميع يتعلم من خسائره

Ahmed Mansour
07-06-2019, 20:22
انا اعتقد ان اسباب الخساره تقريبا شبه واحده عند كل المتداولين انا اتكلم عن تجربتى الشخصيه وهى فى الغالب مش هاتختلف كتير عن تجربه كل متداول وانا شايف ان العامل الاول والاساسى هو العامل النفسى يندرج تحت العامل النفسى دا بقا اكتر من عامل مثلا زى فتح اكتر من صفقه فى نفس الاتجاه يعنى مثلا دخلت بيع على اليورو دولار والصفقه خسرانه فا تفتح عقد تانى بيع فا يخسر فاتفتح عقد تالت بيع فاتخسر فا تبداء تكبير حجم العقد كمان تلاقى نفسك فى كام نقطه بس حسابك كله اتمرجن للاسف دا اللى انا بقع فيه كل مرا وعارف المشكله ومش قادر احلها وهو دا العامل النفسى اللى صعب الواحد يتمكن من ظبطه او انى ايأس من التداول فتره كبيره بدون ربح فا ادخل صفقه فول مارجن واكيد الكل عارف نهايه الصفقه دى ايه وهى طبعا المرجنه برضوه

elsiafy1
07-07-2019, 03:23
السلام عليكم بالنسبه لي اكبر عامل من عواما الخساره هو الطمع والجشع في المرتبه الاولي وبعد ذلك الاعتماد على الآخرين في اتخاذ قراراتك
غالبا ما تجد المتاجر المحترف يتخذ قراره بنفسه وبشكل انفرادي ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات ، سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك.

doaa sary
07-07-2019, 12:12
اسباب الخسارة كتير جدا هذكر بعضها
1 عدم المعرفه والتعليم والخبرة
2الدخول العشوائى بالحظ
3الدخول بتوصيات المواقع وعدم الاعتماد على النفس
4اللوت العالى والطمع وعدم ادارة راس لمال
5كثرة استخدام المؤشرات والاستراتيجيات
6عدم اتباع اوقات صدورالاخبار الاقتصادية ومعرفه قواعد واسس التحليل الاساسى
7عدم استخدام امرايقاف الخسارة الاستوب لوز للحد من الخساير