PDA

View Full Version : بما أن جل صفقاتي خاسرة، لماذا لا أعكس تحليلي إدن و أكون من الناجحين؟

borisforex
07-06-2019, 15:49
سمعنا الكثير عن نفسية المتداول و لكننا لا نعطيها حجمها الطبيعي. هناك سؤال بديهي يساورنا دائما، بما أن جل صفقاتي خاسرة، طيب لماذا لا أعكس تحليلي إدن و أكون من الناجحين؟ هههه المسألة هنا ليست مسألة تحليل ناجح أو خاطئ. بل مسالة ثقة و تحكم في النفس لان معظم المتاجرين يعرفون أساسيات التحليل أو ما يكفي منها للنجاح في السوق و مع دلك لا ينجحون. المسألة برمتها مسألة نفسية و انضباط. عندما تدخل صفقة ما سواء بيع او شراء مع الاتجاه او عكسه فهو إعلان عن بدء حرب، مع نفسك أولا (الطمع، الخوف...) و ثانيا مع السوق و تقلباته، ثالثا مع الوسيط و طرق نصبه...

roussi
07-06-2019, 17:35
المشكل انك بعدما تعكس تحليلك ربما في تلك الحالة ايضا تخسر صفقاتك ، لانه ربما في تلك المرحلة التي دخلت على اساس ما علمته من الإستراتيجية وخسرت ربما في تلك المدة كانت اخبار قوية اخي
الحل ليس ان تعكس استراتيجية ، بل صحح طريقة تحليلك وطريقة تداولك ، او غير استراتيجية ابحث وتعلم استراتيجية اخرى يا اخي

Ahmed Mansour
07-06-2019, 17:48
هو الكلام دا غير صحيح بالمره يعنى كل ما تدخل صفقه بتخسر فا انته عايز بدل ما تيجى تبيع مثلا تروح تشترى والعكس وهو دا يبقى شغل بدل ما تقول اعكس صفقاتى تقول انا ايه الغلط اللى عندى هل فى نقطه الدخول هل فى حجم اللوت بتاعى هل فى نقه الاستوب لوز المشكله فى الاستراتيجيه اللى بشتغل بيها اعرف مشكلتك فين وحاول تحلها صدقتى الكلام اللى بتقوله دا غلط ولو جربت الطريقه دى اللى بتقول عليه برضوه هاتخسر يعنى لما تفكر تعكس الصفقه هتلاقيه برضوه بتخسر وتستغرب وتقول ل شراء نافع ولا بيع نافع وهاتحصلك مشاكل نفسيه كتير وهاتأثر عليك بعد كدا فى شغلك حاول تشوف انته بتغلط فى ايه حاول تعدل من استراتيجيتك واشتغل كا متداول

doaa sary
07-08-2019, 23:24
ممكن نجرب لية لا على الحساب التجريبى
لو استراتيجيتك ادت اشارة بيع
اشترى ولو شرا بيع ادخل العكس
يمكن تكسب
مع ان دة اسمه حظ لان لو الاستراتيجية بتخسر اكيد فى سبب او ممكن نغيرها ونشوف استراتيجية تانية افضل للعمل

AhmedAlwan
07-09-2019, 05:40
أعتقد أولاً أننا بحاجة إلى معرفة المعلومات الكافية ومعرفة المزيد عن كيفية التداول وكيفية استخدام أموالنا بالطريقة الصحيحة لتجنب فقدها جميعًا ، كما نحتاج أيضًا إلى التدرب في التداول لمعرفة طريقة كسب المال والاستفادة من ذلك. أعلم أن هذا يحتاج إلى وقت طويل ولكن هذه هي الطريقة الصحيحة لكسب المال وتجنب الخسارة