PDA

View Full Version : الاستراتيجية الجيدة لاتنجح ولكن المتداول الجيد هو من يفعل

Marocainetrader
07-10-2019, 16:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من الأخطاء الشائعة بين المتداولين المبتدئين خصوصا ، هو انهم يركزون كثيرا على ايجاد الاستراتيجية المربحة بدل أن يركزو على ان يكونوا متداولين جيدين ، بحيت أن المتداول حتى و ان امتلك استراتيجية نسبة أرباحها جيدة ، فذلك لا يعني انه سينجح، بحيت النجاح في التداول يعتمد على الكتير من الامور التي يجب على المتداول اتقانها و ليس بامتلاك استراتيجية ناجحة فقط ، و خصوصا ان العديد من المتداولين يذهب مباشرة لنسخ استراتيجيات الغير وتقليدها بدون حتى معرفة الية العمل المبنية عليها ، ولا اقول ان البحث عن الاستراتيجيات والعمل بها غير مفيد ولكن اقول ان انشطة تطوير الذات مثل سجل التداول او التدريب المتعمد سوف تجعل منك متداول انجح و تمتلك خبرة و مهارة ستفيدك اكتر من ايجاد استراتيجية ناجحة

theprof
07-10-2019, 16:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم تحيه طيبه وبعد الاستراتيجية الجيده ستبقي جيده ولكن اللي بيزيدها انها تكون كويسه المتداول نفسه طبعا لابد من وانه يكون علي قدر من الخبره عشان يقدر انه حتي يستخدم الاستراتيجيه او انه يطورها لانه المتداول الجيد هو الاساس مش الاستراتيجيه لانه بيقدر انه انه يطور الاستراتيجيات او يصنعها من الاساس..تقبل تحياتي اخي الكريم

roussi
07-10-2019, 18:08
كلام صحيح جدا وانا دايما انصح به المبتدئين ، اول حاجة الإستراتيجية تكتشفها بعد التجربة ولا تبحث في الفيديوهات ، صحيح يمكن ان تبحث في الفيديوهات وتطبق وتجرب لكنها يا اخي لا تعمل معك جيدا مثلما تضن ، لان كل متداول وله طريقته واوقاته في التعامل مع السوق ، لذلك نرى انه يوجد مالا نهاية من الإستراتيجيات
فالنصيحة للإخوان هي التجربة والتداول على الديمو بتمعن وتركيز ، مثلا شاهدت فيديو او قرات على استراتيجية حاول تجربتها ووعندما لن تعمل معك جرب اسراتيجية اخرى دون ان ننسى الاولى ، لانه مرات استراتيجية تكمل استراتيجية اخي
لذلك كلامك جيد كما قلت التجربة والتداول هو من يعطيك الإستراتيجية صحيحة وليس البحث عنها