PDA

View Full Version : الخطأ القاتل..في التداول بالفوركس؟

R.kh
07-16-2019, 20:17
مرحبا..لعل من المؤكد أن التداول على العواطف والتمني والطمع المبني على التحليل غير المؤكد هو الخطأ القاتل في التداول...كيف؟ساجيب بالمثال التالي....لو اني أملك حساب ب300دولار..وقررت الدخول على زوج الاسترليني دولار على افتراض ان نقطة1.2500 نقطة مقاومة قوية جدا كما تردد بالأيام الماضيةواخذت صفقة بلوت واحد عند1.2500 مثلا...في هذااليوم وهو16/7 وجدت السوق يتراجع نحو الأسفل والتعويض الخسارة والحالة النفسية المهزوزة قررت الدخول بصفقة مضاعفة اي 2لوت لتدارك الخسارة عند1.2470..في النهاية ساجد ان الحساب على وشك المترجم وهذه الكارثة....فما هي أخطاء هده الصفقة.... . 1.الاعتماد على العاطفة المبني على التحليل غير المؤكد... .....2..عدم كفاية رأس المال المخاطرة العالية....3..عدم تطبيق مبدأ حماية رأس المال بإهمال تحديد الخسارة والربح....

Gogo86
07-16-2019, 20:32
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم اما بعد. طبعا الطمع يا اخي المحترم ليقل ما جمع خصوصا في سوق العملات الفوركس فهو السوق اللي ليجمع عدد كبير جدا علي المتداولون من شتي بقاع الأرض وهو الأكبر من حيث السيولة اليوميه لذلك لابد من أن يكون سوق الفوركس سوق اداره وتجاره ونبتعد فيه عن الطمع بشكل كبير والله الموفف

ama forex
07-16-2019, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الطمع هو السبب الرئيسي في فشل المتداول و عدم الالتزام بادارة راس المال قد يؤدي الى نتائج صعبة لهدا يجب اتباع الخطة المرسومة مسبقا عند فتح الصفقات ستصاعد في تجاوز الخسارة الكبيرة لراسمال
و الله ولي الجميع

Mada2050
07-16-2019, 21:21
فعلا عواطفنا تؤثر فينا جدا اثناء التداول لاننا نتعامل مع السوق على انه كنز مليىء بالاموال
ولكن السوق بالفعل بيعطى دروس كثيرة للمتداولين وبيثبت ان مافيش حد اكبر من السوق
عشان كده لازم نحترم السوق وساعتها هنحترم مبادئة وهنلتزم

theprof
07-17-2019, 10:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم تحيه طيبه وبعد فعلا العواطف هي العدو الحقيقي لمتداول الفوركس المفروض اننا نخليها بعيدا عن تداولاتنا نعائيا بل بالعكس لازم ننزعها مننا نهائيا انا لسه رادد علي بوست وقولت لازم التدريب علي نزع العواطف لانها من الاشياء اللي هتخسرنا راس مالنا كله.تقبل تحياتي اخي الكريم

Abu_Yassin
07-17-2019, 10:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل أتفق معك تماما فى كل ما ذكرت بالفعل بمجال سوق الفوركس هناك العديد من الأخطاء ومنها أخطاء قاتلة تمرجن الحساب ومنها الطمع وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم