PDA

View Full Version : نصائح هامه للكل

Pages : [1] 2 3 4 5 6

egyptian200100
12-01-2013, 03:24
بسم الله الرحمن الرحيم

هنا أبدأ إن شاء الله بوضع عدد من المقالات عن نفسية المضارب أو المتاجر لقناعتي بأهمية الموضوع و قد علمت أخيرا بأهمية البرمجة الإيجابة للنفس أو الإيحاء النفسي فأرجوا كرما مشاركة الجميع و خاصة الدارسين للبرمجة اللغوية العصبية : الإخوة أبو عاصم , سيف , أبو حسام و بقية الأخوان.

لماذا يفشل المتاجرون ؟
( ترجمة لمقالة من أحد المواقع من أستراليا )

في دراسة أجريت مؤخرا بأمريكا أن 75% من المضاربين اليوميين يخسرون كل شيء في خلال سنتين . و الغريب أن هذه النسبة كانت ثابتة لما يقارب ال 150 سنةالماضية ( مدة وجود سجلات المضاربة )

لماذا تخسر هذه النسبة العالية كل شيء بالرغم من التقدم التكنولوجي و وسائل التحليل الفني و الحصول على الأخبار الآنية ؟ إذا المشكلة داخلية في نفوس الناس الذين لم يستفيدوا من التقنية

أسباب الخسائر بسيطة:

ينقسم الناس في بداية المتاجرة إلى قسمين:

الأول: يتبع أما الظن و التخمين و إما التوصيات من هنا و هناك . ولا غرابة في عدم تمكن هذه الفئة من الإستمرار طويلا.

الثاني : الباحثين عن الحل المطلق. إما Trading System أو أفضل مؤشر و الواقع أن هذا البحث ينبغي أن لا يزيد عن 10% من جهد المتاجر لأن كل ما يبحث عنه هو نقطة الدخول الجيدة. و معلوم أن نقطة الدخول الجيدة هي حزء بسيط من آلية تحقيق الأرباح . و الحكم النهائي على المتاجر يكون بمقدار ما حققه و ليس بعدد المرات التي أصاب فيها.( ورد سابقا في ترجمة كتاب Trading For A Living أن آلية تحقيق الأرباح تعتمد على ثلاثة أمور و قليل هم الذين يهتمون بها :

1. نفسية المضارب
2. تحليل السوق
3. إدارة المال المنضبطة)

من السهل الدخول في عملية ولكن الخروج هو الذي يحدد ما إذا كنت ستربح أم لا. الإهتمام بالدخول الجيد يعطي إنطباع خاطىء بالتحكم و النجاح و الحقيقة أن فيه إهمال لمفتاحي النجاح

مفتاح النجاح في إثنين: الأول النفسيات و الثاني إدارة المال . و تقريبا كل ما عداهما لا يهم.

و أخيرا فأنا مقتنع أن المتاجرة عمل نفسي و ليس عمل مالي.

the best
02-20-2014, 22:44
و المتداول الجيد هو الذي لديه القدرة على استعمال أنواع مختلفة من التداول بهدف زيادة الربح من الفوركس. يجب على المتداول أن يتأقلم مع السوق، و ليس العكس.

Essouayah Foued
02-26-2014, 04:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نفسية المضارب مثلها مثل نفسية السوق لذلك يجب دراستهما جيدا
تحليل السوق يجب ان يكون مبني على مؤشرات صادقة و مضمونة
ادارة راس المال هي اوليات التاجر الناجح ليحافض على بقائه بالسوق
تقبل مروري أخي الكريم

osamamamoon
02-27-2014, 11:26

gamal20
02-27-2014, 11:58
نصائح جميله جدا اخى الكريم واخص بالذكر منها ادارة راس المال طبعا فهى تعد المشكله التى لا تنتهى
لكثير من المتداولين بسبب اطماعهم وبسبب عدم احترام راس المال

hunter_world
02-27-2014, 12:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مشكور بجد علي موضعك هذا واتمنا لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتفوق الدائم بس انا قريت نصائح اكتر من كدا وكلو الصرحه مفيد

moto1
02-27-2014, 12:20
هنا أبدأ إن شاء الله بوضع عدد من المقالات عن نفسية المضارب أو المتاجر لقناعتي بأهمية الموضوع و قد علمت أخيرا بأهمية البرمجة الإيجابة للنفس أو الإيحاء النفسي فأرجوا كرما مشاركة الجميع و خاصة الدارسين للبرمجة اللغوية العصبية : الإخوة أبو عاصم , سيف , أبو حسام و بقية الأخوان.
ي دراسة أجريت مؤخرا بأمريكا أن 75% من المضاربين اليوميين يخسرون كل شيء في خلال سنتين . و الغريب أن هذه النسبة كانت ثابتة لما يقارب ال 150 سنةالماضية

gr53
03-02-2014, 21:00
الفوركس عمل نفسي و عقلي و عليهما يحدد ما إذا كان المتاجر ناجح أم لا
فكلما كان المتاجر هادئا زاد تركيزه فكان المكسب و العكس صحيح

hajarforex
03-02-2014, 21:02
النصاءح داءما ما تكون لها نتاءج جد طيبة ان كان المتداول
سيعمل وفقها بطريقة جيدة و يعمل علهيا
يالتزام تاما تبعا
للطريقة التي يعلم بها فانه سكيون ناجحا اكيد

محمود مرعى
03-02-2014, 22:01
بسم الله الرحمن الرحيم

لماذا يفشل المتاجرون ؟
( ترجمة لمقالة من أحد المواقع من أستراليا )

في دراسة أجريت مؤخرا بأمريكا أن 75% من المضاربين اليوميين يخسرون كل شيء في خلال سنتين . و الغريب أن هذه النسبة كانت ثابتة لما يقارب ال 150 سنةالماضية ( مدة وجود سجلات المضاربة )

لماذا تخسر هذه النسبة العالية كل شيء بالرغم من التقدم التكنولوجي و وسائل التحليل الفني و الحصول على الأخبار الآنية ؟ إذا المشكلة داخلية في نفوس الناس الذين لم يستفيدوا من التقنية

أسباب الخسائر بسيطة:

ينقسم الناس في بداية المتاجرة إلى قسمين:

الأول: يتبع أما الظن و التخمين و إما التوصيات من هنا و هناك . ولا غرابة في عدم تمكن هذه الفئة من الإستمرار طويلا.

الثاني : الباحثين عن الحل المطلق. إما Trading System أو أفضل مؤشر و الواقع أن هذا البحث ينبغي أن لا يزيد عن 10% من جهد المتاجر لأن كل ما يبحث عنه هو نقطة الدخول الجيدة. و معلوم أن نقطة الدخول الجيدة هي حزء بسيط من آلية تحقيق الأرباح . و الحكم النهائي على المتاجر يكون بمقدار ما حققه و ليس بعدد المرات التي أصاب فيها.( ورد سابقا في ترجمة كتاب Trading For A Living أن آلية تحقيق الأرباح تعتمد على ثلاثة أمور و قليل هم الذين يهتمون بها :

1. نفسية المضارب
2. تحليل السوق
3. إدارة المال المنضبطة)

من السهل الدخول في عملية ولكن الخروج هو الذي يحدد ما إذا كنت ستربح أم لا. الإهتمام بالدخول الجيد يعطي إنطباع خاطىء بالتحكم و النجاح و الحقيقة أن فيه إهمال لمفتاحي النجاح

مفتاح النجاح في إثنين: الأول النفسيات و الثاني إدارة المال . و تقريبا كل ما عداهما لا يهم.

و أخيرا فأنا مقتنع أن المتاجرة عمل نفسي و ليس عمل مالي.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا يا اخى حضرتك محق فى كل كلمة انت ذكرتها فى الموضوع لكن انا عايز اقولك برده على مجموعة اسباب ليها اثر كبير على الخسارة وترك مجال الفوركس بالكامل وهى اولا ضعف قيمة المحفظة وصغرها ثانيا الطمع اللى بيدخل لقلب التاجر بمجرد انه يحقق صفقات رابحة بيفكر نفسه انه خلاص عرف كل حاجة فى السوق وكمان عدم حسن الادارة لراس المال

hajarforex
03-02-2014, 22:03
ان النصاءح في الفوركس فهي اكيد لها قوتها ف يالتداول
بحيث انه يجب الفتيكر ف يالعمل على الطريسقة التي د
يجب العمل بها ف يالفوركس و هذا يعني ان المتداول لازم علهي انيعمل على الربح فيه

forexman3
03-02-2014, 22:08
تسلم ياغالى على هذا الموضوع المهم
وارى ان من اهم اسباب الخسارة كما ورد فى المقال هو كثرة
الدخول الى السوق فكثرة الدخول الى السوق تؤدة الى خسائر كبيرة
وايضا المخاطرة العالية بعقود كبيرة لا يتحملها الحساب

harimeche
03-02-2014, 22:09
لأنه يا صديقي عندمــا ندخل إلى هدا السوق

تتولد لنــــا عدة أمور نفسية خبيثة يجب أن نلقي لهــا بال

هدا إضافة إلى نقص المعرفة وعدم التدريب

تحياااااااااااااتي

---------- Post added at 08:09 PM ---------- Previous post was at 08:08 PM ----------

لأنه يا صديقي عندمــا ندخل إلى هدا السوق

تتولد لنــــا عدة أمور نفسية خبيثة يجب أن نلقي لهــا بال

هدا إضافة إلى نقص المعرفة وعدم التدريب

تحياااااااااااااتي

FullyActive
03-02-2014, 22:17
اهم نقطة هى نفسية المضارب الكل ضعيف اما الخسارة
قليل منا من يستطيع التحكم وترك رغبة التعويض السريع
بجانب الطمع واهمال ادارة راس المال
ربنا يوفق

alaatreka
03-02-2014, 23:25
بالظبط فاهم حاجة لنجاح للنجاح في الفوركس هي البحث عن افضل نقطة للدخول للسوق حتي تستطيع ان تفلتر الصفقة
ولا تدخل من اي نقطة والا ستكون الخسارة هي السائدة

ilyes chaieb
03-02-2014, 23:43
اهم حاجة في تجارة الفوركس هى نقطة الدخول في الصفقة
اما بنسبة لنقطة الخروج ممكن في اوقت تخرج و تجنى ارباااحك

gehad87
03-02-2014, 23:49
بالظبط نفسية المتاجر وما ادراك ما نفسية المتاجر يعني حضرتك
لو في حالة تذبذب او قلق او عدم ثقة في نفسك
لاسباب نفسية او لانك اصلا لاتملك الخبرة فده بيؤدي بيك للفشل
وعلشان كده كلنا بنصرخ يا جماعه اتعلموا الاول
وبالنسبة لي بصرخ في نفسي في كل وقت اني لازم اتعلم كويس واخد بالاسباب
حت احقق شيء
وجزاك الله كل خير على الموضوع الرائع ده

voxaln
03-03-2014, 17:48
النصائه هي
التدريب الجديد للمبتدئين واتقان استراتيجية للربح وتطبيقها على حساب تجريبي اولا ثم عالحساب الحقيقي
الابتعاد عن التداول اوقات الاخبار الهامة
وثالثا ادارة راس الما او نسبة المخاطرة
وشكرا

محمد عز الدين عيد خضري
03-03-2014, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المشاركة الرائعه والاكثر مت ممتازة واتمتي لك التوفيق
اتمتي لك التوفيق
تحياتي

latraaa
03-03-2014, 19:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

doola2020
03-19-2014, 05:03
والله لا أري من موضوعك هذا إلا أنه عبارة عن موضوع منقول بالنص ولو سألتك عن أي كلمة من الكلام اللي انت كاتبها دي مش هتعرف تشرحها

salimned
03-19-2014, 05:04
السلام عليكم شكرا لك اخي على هده النصائح المهمة التي قدمتها لممتاجرين لاشك
انتها ستفيدنا كثيرا في عمليات التداول التي نقوم بها و اتمنى لك النجاح.

romyolove51
03-19-2014, 10:38

zamalkkawy
03-19-2014, 11:26

moumi20081
03-19-2014, 11:28
نعم اخي الكريم ان تحليل السوق يجب ان يكون مبني على مؤشرات صادقة و مضمونة ادارة راس المال هي اوليات التاجر الناجح ليحافض على بقائه بالسوق تقبل مروري أخي الكريم وبالتوفيق

a7med84
03-19-2014, 15:57
السوق صعب وفى فعلا اسرار كبيره فى السوق

وكنت قرأت فى مره عن حاجه اسمها المصيده وهى خدعه

من اجل ايقاع متاجرين فى تحديد خاطئ للاتجاه

abdotitim
03-19-2014, 16:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا نتمنى الاستفاده للجميع
مشكور على الطرح نعع اخي والله نصايح هامه للكل المتداولين منهم المحترف والمبتدا

lema
03-19-2014, 16:12
انا ارى ان المتاجر يفشل عندما يتسرع فى فتح الصفقات بدون اى وعى منة او اى تحليل علمى معين لذا لابد ان يكون دخولنا اى صفقة بناء على تحليل جيد
للسوق وليس لمجرد الدخول

احمدل سالم 22
03-19-2014, 17:06
نصائح مفيدة ورائعة شكرا لك
على هذه النصائح اتمنى ان يستفيد الجميع
منها في تجارة الفورسك
وبالتوفيق للجميع

hell
03-19-2014, 17:20
جزاك الله خيرا

hajarforex
03-19-2014, 17:22
النصاءح ف ايلفوركس فهي من بني اهم الاشياء
التي يجب على لمتداول ان يعلم بها لانها تساعده
بشكل كبير على فهم الفوركس و فهم الطريقة الصحيحة للعمل فيه

walid08
03-19-2014, 17:52
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على النصائح
بالفعل يا اخي فلقد وضعت لنا 3 اساسيات يمكن ان نعتمد عليهم في متاجراتنا
خاصة النصيحة الاولى و التي هي نفسية المضارب فهي تلعب دور كبير في تحليلك للسوق

zamalkkawy
03-19-2014, 17:53
هو الذي لديه القدرة على استعمال أنواع مختلفة من التداول بهدف زيادة الربح من الفوركس. يجب على المتداول أن يتأقلم مع السوق

abdelaziz 10
03-19-2014, 17:57
نئاصح مهمة جدا يا اخي انما الفشل في رايي اهم اسبابه نقص المعرفة، أوعدم الالتزام بالمعرفة ان وجدت
بالتالي العلم ليس كافي لوحده وانما لازم ادارة الحساب يكون فيها مزيج من الالتزام المالي والتقني ايضا

forex90
03-21-2014, 13:52
اشكرك جدا على النصائح وطبعا المتداولين بيفشلو لعدة اسباب اولها طبعا الطمع والهل هم اساسا اى
خسارة فى سوق الفوركس وانا انصح اى مبتداء لكى يتاجر بشكل ناجح لابد ان يتداول على التحليل الاساسى

ahmedmomen
03-21-2014, 22:13
فعلا اخي الفاضل هناك نسبة كبيرة من الخاسرين في هذا المجال ونسبة الخاسرين اكبر من نسبة الرابحين بكثير
واعتقد ان اسباب الخسارة باختصار هي الطمع والتسرع وعدم الصبر ودي اهم اسباب الخسارة من وجهة نظري

ilyaselouafi
03-21-2014, 22:16
تقبل مروري أخي الكريم

creatorman1978
03-21-2014, 22:17
نفسية المضارب من اهم العوامل بالفعل التى تساعد على تحقيق النجاح ...
لذلك ارى ان يكون المتداول يتمتع بالثقة من خلال وضع استراتيجية وادارة راس مال جيدةة وان يعيد النظر اليها ليحمس نفسة ويتذكر اهدافة ... بالتوفيق

baderkhazma
03-21-2014, 22:19
السلام عليكم اشكرك على هذه النصائح المهمة والرائعة واتمنى ان نستفيد منها الجميع وكل من مشترك في المنتدى

forex pop
03-21-2014, 22:20
النصاءح في الفوركس فهي اكيد لها قوتها ف يالتداول ....
بحيث انه يجب الفتيكر ف يالعمل على الطريسقة التي د...
يجب العمل بها ف يالفوركس و هذا يعني ان المتداول لازم علهي انيعمل على الربح فيه....

HOPE2014
03-21-2014, 22:20
مساء الخير انا مع ان التجارة عامل نفسي وادارة جيدة ولي س راس مال لان راس المال بالخبر ة والدارة الجيدة ممكن ان يكبر الى ما لا تتخيله لكن دون ذلك تدخل براس مال كبير تخسره له فقط لانك لا تعرف تديره او لانك لا تعرف رشئ عن السوق سلام

kaa
03-22-2014, 00:10
نفسية المضارب مهمة وهى التى تعطى للتاجر ثقة فى التداول فى الفوركس
والثقة هى اهم شى فى الفوركس حتى نحقق ارباح

nizar17
03-28-2014, 15:00
كلام جميل جدا و انا ايضا مثلك اهتم كثيرا بالجانب النفسي فهو المؤثر الاول علي
استراتيجية المضارب كذلك نقص المعرفة يعتبر عاملا اساسيا في الخسارة
تحياتي للجميع

tayaa1256
03-28-2014, 15:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يجب الفتيكر ف يالعمل على الطريسقة التي د
يجب العمل بها ف يالفوركس و هذا يعني ان المتداول انه يحط هدف انه ينجح ويحقق اعلي ربح

oneman
03-28-2014, 15:40
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ ظُهُورِهَا وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَى وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
"يَسْأَلُونَك" يَا مُحَمَّد "عَنْ الْأَهِلَّة" جَمْع هِلَال لَمْ تَبْدُو دَقِيقَة ثُمَّ تَزِيد حَتَّى تَمْتَلِئ نُورًا ثُمَّ تَعُود كَمَا بَدَتْ وَلَا تَكُون عَلَى حَالَة وَاحِدَة كَالشَّمْسِ "قُلْ" لَهُمْ "هِيَ مَوَاقِيت" جَمْع مِيقَات "لِلنَّاسِ" يَعْلَمُونَ بِهَا أَوْقَات زَرْعهمْ وَمَتَاجِرهمْ وَعِدَد نِسَائِهِمْ وَصِيَامهمْ وَإِفْطَارهمْ "وَالْحَجّ" عُطِفَ عَلَى النَّاس أَيْ يَعْلَم بِهَا وَقْته فَلَوْ اسْتَمَرَّتْ عَلَى حَالَة لَمْ يَعْرِف ذَلِكَ "وَلَيْسَ الْبِرّ بِأَنْ تَأْتُوا الْبُيُوت مِنْ ظُهُورهَا" فِي الْإِحْرَام بِأَنْ تَنْقُبُوا فِيهَا نَقْبًا تَدْخُلُونَ مِنْهُ وَتَخْرُجُونَ وَتَتْرُكُوا الْبَاب وَكَانُوا يَفْعَلُونَ ذَلِكَ وَيَزْعُمُونَهُ بِرًّا "وَلَكِنَّ الْبِرّ" أَيْ ذَا الْبِرّ "مَنْ اتَّقَى" اللَّه بِتَرْكِ مُخَالَفَته "وَأْتُوا الْبُيُوت مِنْ أَبْوَابهَا" فِي الْإِحْرَام "وَاتَّقُوا اللَّه لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ" تَفُوزُونَ

tayaa1256
03-28-2014, 15:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم هم حاجة لنجاح للنجاح في الفوركس هي البحث عن افضل نقطة للدخول للسوق حتي تستطيع ان تفلتر الصفقة
ولا تدخل من اي نقطة والا ستكون الخسارة هي السائدة

laurent1979
03-28-2014, 15:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور على موضوعك المتميز وطرحه على المنتدى
واشكرك على شرحك الوافى
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله خيرا

karam22
03-28-2014, 16:42
مشكور اخي علي اقتباس المقال والمعلومات التي وردت به
هو فعلا عملا نفسي بالدرجة الاولي ومرتبط بالمزاج العام ايضا للمتاجر بالاضافة الي الادراة الجيدة لكل هذا

doaa sary
03-28-2014, 17:02
90% بيخسسرو للاسف
دة لانهم اولا بيطمعو ويعلو اللوت
عدم ادارة راس المال
ثانيا عدم الخبرة وقلة التعليم
تلاقى حد يقولك ابيع واشترى منين وبكدا يدخل عشوائى ويخسر

ahmedibrahim258259
03-28-2014, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكرمي على هذه النصائح الهامة لتوضيح لماذا يفش النمتاجرون جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

xabi alonso
03-28-2014, 17:30
انا ارى ان المتاجر يفشل عندما يتسرع فى فتح الصفقات بدون اى وعى منة او اى تحليل
علمى معين لذا لابد ان يكون دخولنا اى صفقة بناء على تحليل جيدللسوق وليس لمجرد الدخول

ilyaselouafi
03-28-2014, 17:30

radwangerr
03-28-2014, 18:12
اساس كل بلاء هو الطمع والخوف
لو مفيش طمع وفيه نسبة خوف منضبطة
هتكون من انجح الناس
معلومات قيمة اخي وبارك الله فيكم
بالتوفيق للجميع يارب

Hossam Samy
03-28-2014, 23:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
الفوركس عبارة عن كام سر لو
اكتشتفهم صح هتحقق ارباح خيالية منه
بس لازم تجتهد جامد عشان تعرفهم

ilyaselouafi
03-28-2014, 23:45

saad197920
04-05-2014, 13:26
والله يا اخى موضوعك جميل بالفعل وشيق وانا قرأته بعناية واستفدت منه بالفعل يجب علينا ان نستفيد من مثل
هذه المواضيع لنتعلم كيف نتداول بحكمة ونربح ...

saad197920
04-11-2014, 01:51
موضوع جميل وكبير وانا قرأته بالكامل واستفدت منه بالفعل يا اخى الفاضل بالفعل ان اهم نقطتين فى هذا المجال
هما ادارة رأس المال السليمة ونفسية المتاجر ومن ثم يأتى دور التحليل الفنى المتقن مع الاستعانة ببعض المؤشرات ...

dont
04-11-2014, 04:11
النصحية فى الفوركس كويسة جدا ويجب ان تقبل لنصحية من كل تاجر خبرة
واهم النصائح ى الفوركس هو ن التاجر يتعلم الفوركس لان تعليم الفوركس هو الاهم فى التداول

mhmd12
04-11-2014, 04:22
علينا ان نأخذ بهذه النصائح فى التجارة للوصول الى التعلم و الخبرة الكافية التى من الممكن ان تفيدنا فى المستقبل للوصول الى الارباح و النجاح الذى نسعى اليه فى هذه التجارة

azlmamo
04-15-2014, 19:47
مشكور على النصائح اخي الكريم
بالفعل نحن بحاجة الى دراسة مسبقة و فعالة لكل معطيات السوق
و التحليل و الملاحظات الجيدة التى لا غنى عنها
التخطيط البناء

amermazzen
04-15-2014, 19:58
السلام عليكم صدقت اخي الأساب المؤدية على الخسارةفي الفوركس كبيرة لان معظن التجار مازلوا يعتمدون على العواطف عن طريق قراءة السوق حسب المؤشرات وهذا خطأ شائع في الفوركس أظن أن اتباع الاستراتيجات المربحة وتطبيقها على الحساب التجريبي تيبقى مفيدة جدا للتجار بالتوفيق للجميع

INTHENAMEOFALLA
04-15-2014, 20:04
ولن يا اخى اختلف معك فى دخول المتاجر فى صفقة ليس بالعمل السهل لان دخوله فى وقت غير ملائم سوف يجعله لا يستطيع الخروج ابدا حتى يخسر كل شىء

gr53
04-15-2014, 20:36
الفوركس عمل نفسي و عقلي و عليهما يحدد ما إذا كان المتاجر ناجح أم لا
فكلما كان المتاجر هادئ متزن كانت نسبة أرباحه عالية أما لو كان مترددا منفعلا فالخسارة له قريبة

lyes1977
04-15-2014, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله تعاللى وبركاته
نعم اخي انت محق وبالضبط في كل ما ذكرته في موضوعك القيم وانت مشكور جدا اخي الكريم على هذه المجهودات وطبعا اسباب الخسارة كثيرة ومتنوعة ولعل من اهمها التسرع والعشوائية في التداول وكذالك ضعف رصيد التداول

gr53
04-15-2014, 22:40
90% بيخسسرو للاسف
عدم ادارة راس المال

الطمع من أسباب الخسارة المدمرة للحساب لو سيطرت على المتداول لأنه معها يتخذ قرارات خاطئة كثيرة
بالإضافة لضعف اإدارة المالية للحساب مع نقص المعرفة و قلة الخبرة

ssrs
04-15-2014, 22:47
بالفعل نصائح ثمينه ومنكم منستفيد
لاكن على حسب ضني المتاجره اليوميه غير مجديه والاستراتيجيه طويله المدى هي الاصلح

soooonor
04-15-2014, 23:10
المتاجرة عمل نفسى ..و عمل مالى .كلاهما مرتبطان

الفوركس يحتاج الى جهد كبير فى البداية من اجل التعلم و التدرب على التحليل الفنى و قراءة الشارت و الاهم من ذلك هو تحديد نقطة قوية لدخول الصفقة و الادارة الجيدة لرأس المال

prince17
04-15-2014, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله اظن انه يجب على المضارب المجازفة ولكن بحذر
لان الدنيا علمتنا ان النجاح الباهر ياتي من بعد محاولات فاشلة فلايغني خسارتك انك
خلاص فشلت لانه حتما ستسفيد من اخطائك المتكررة في التحليل والدراسة لتنهض بقوة وعزم

عدي
04-15-2014, 23:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات جميله اخي بارك الله فيك علي هذه المعلومات الرائعه و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

---------- Post added at 08:56 PM ---------- Previous post was at 08:19 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات جميله وز رائعه بااارك الله فيك اخي الكريم عليها و بالتوفيق ليك ان شاء الله

saddem
04-16-2014, 00:43
ان من اهم اسباب الخسارة كما ورد فى المقال هو كثرة
الدخول الى السوق فكثرة الدخول الى السوق تؤدة الى خسائر كبيرة..

MONGUI
04-16-2014, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله تعاللى وبركاته
مشكور جدا اخي الكريم على هذه المجهودات

mhmd12
04-16-2014, 08:04
على اى تاجر فى الفوركس ان يتوخى الحذر فى التجارة ولا يعطى الامان للفوركس على الاطلاق لان التجارة عليه لن تكون آمنة على الاطلاق و يجب علينا التعلم من التجار الخبرة فى السوق لتجنب الخسارة و خطورة التجارة

latraaa
04-16-2014, 13:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات و النصائح التي قدمتها و هي قيمة و مفيدة للجميع إن شاء الله، كما أتمنى ان يعمل بها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

forex.slayer
04-16-2014, 14:19
مشكور جداة يا اخى الكريم وبجد نصائح مهمة اوى يا اخى الكريم وبجد والله يا باشا لازم الناس تستفاد من الموضوع دا يا غالى

Abo Hamdy
04-16-2014, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالتوفيق ليك بتمنالك كل خير وموضوع جيد
اهم نصيحة للمبتدئين والمحترفين والكل هي ادارة راس المال الصارمة والمناسبة جدا للحساب

mgw
04-16-2014, 19:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد بارك الله فيك يا اخى وجزاك الله
الخير كله ومستنى منك كل جديد ومفيد وتقبل مرورى

molto
04-17-2014, 19:52
مشكور جدا جدا جدا يا اخى الكريم وبجد والله انا شايف ان احنا لازم فعلا نعتمدعلى انفسنا وبجد الحساب التجريبى يا باشا من افضل الطرق للتعلم

kachary
04-17-2014, 19:53
بارك الله فيك على طرحك لكل اسباب الفشل من الجوانب النفسية
والتحليلية وكدالك اسلوب ادارة الراسمال وهده الجوانب اعتبرها
مهمة جدا في سوق الفوركس

mgw
04-17-2014, 21:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
شكرا على مجهودك يا اخى وشكرا على هذه
النصائح وياريت الكل يستفاد منها لانه فغعلا مهمه

hobmed
04-17-2014, 22:40
تقبل مروري أخي الكريم

عدي
04-17-2014, 23:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... نعم اخي انا اوافقك الراي معظم المتاجرين بيخسرو بسبب النفسيه اللي بتتحكم فيهم

جمال محمدين
04-17-2014, 23:35
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بك في هذا المنتدي الاكثر من رائع
الفشل مش الخسارة الفشل هو عدم السعي وراء تحقيق النجاح والاراباح

abo heba
04-18-2014, 02:39
اهلا بك
النصائح كثيره جدا ولعل اهمها اداره راس المال / البعد عن الطمع / اتباع استراتيجيه خاصه للتداول
التعلم الجيد والمستمر والبحث عن الاحدث ..............

arabien
04-18-2014, 02:51
سلام عليكم ورحمة الله

أخي موضوعك أقل ما يقال عنه أنه مميز .

إستفاد كثير منه خاصةً لما شرحته من أسباب خسارة .

بتوفيق لجميع ال- أعضاء

asem ebrahim
04-18-2014, 13:07
معلومات قويه اخي وفعلا العامل النفسي له تاثير في كل شئ فانت وضعت بين ايدينا معلومات كثيره حول تحليل العامل النفسي فلو التاجر زعلان مثلا اكيد مش هيركز وبالتالي هيغلط في الصفقات وبالتالي يخسر اذن هو الخساره

afillane
04-18-2014, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم النسبة القليلة التي تحقق الاحتراف والربح في الفوركس هم يحترمون مجموعة من القواعد اضافة الى الاصرار

mgw
04-18-2014, 14:19
موضوع جيد يا اخى بارك الله فيك وشكرا على
الشرح والتوضيح الاكثر من رائع وتقبل مرورى ماو

dont
04-18-2014, 14:58
الفشل فى الفوركس ليس النهاية جب الاستفادة من خبرة الاخرين
ويجب ان يكون عند اساتريجات ناحجة حتى نستفيد ونتعلم التداول باحتراف

bombasasa
04-18-2014, 15:16
فعلا معاك حق جدااا في كل اللي قلتلة وموضوعك مهم جدااا واي متداول انا شايفة انة بيمر
بكل هذة المراحل وبيحاول يتغلي علي فشلة

mgw
04-18-2014, 15:18
شكرا على الموضوع والنصائح يا اخى بارك الله
فيك جعله الله فى ميزان حسناتك وتقبل مرورى يا مان

عدي
04-18-2014, 15:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع هااام جدا و جميل و فعل نفسية المضارب مهمه جدا جدا و بالوفيق ليك

gr53
04-18-2014, 18:01
بالفعل نصائح ثمينه ومنكم منستفيد
لاكن على حسب ضني المتاجره اليوميه غير مجديه والاستراتيجيه طويله المدى هي الاصلح

على حسب شخصية المتداول فالمتاجرة على المدى الطويل تحتاج صبرا و رأس مال كبير ليتحمل تقلبات السوق
و المتاجرة اليومية و القصيرة مناسبة لرأس المال الصغير

احمد تايجر
04-18-2014, 18:03

في دراسة أجريت مؤخرا بأمريكا أن 75% من المضاربين اليوميين يخسرون كل شيء في خلال سنتين . و الغريب أن هذه النسبة كانت ثابتة لما يقارب ال 100 سنة الماضية ( مدة وجود سجلات المضاربة )...

afillane
04-18-2014, 18:14
الخسارة في بداية التداول امر عادي ولا مناص منه لدى ابتكرت الشركات الحساب الافتراضي او الديمو الا ان الاستسلام اثر هذه الخسائر هو الامر الفاصل بين الناجحين والفاشلين

mgw
04-18-2014, 18:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عليك يا اخى
موضوع جيد وحاجه حلوه منك انك تشاركنا الموضوع
والنصائح الغاليه دى بارك الله فيك يا اخى ومستنى منك كل جديد

gr53
05-04-2014, 18:35
الفوركس يعتمد على عقل و نفسية المتاجر بشكل كبير و عليهما يحدد ما إذا كان التاجر ناجح أم لا
فكلما اعتمد التاجر على عقله و تجنب العواطف و كان هادئا زادت أرباحه

sabirdaba
05-08-2014, 14:21
كلامك صحيح عاملى النجاح في الفوركس الاولى متعلقة بنفسية المتاجر ومدى تعامله معها بشكل سليم والتانية تعود للادارة السليمة لرأس المال هذان العاملان كفيلان بنجاح المتداول وتحقيقه الربح من السوق

lluis
05-08-2014, 14:28
ان من اهم اسباب الخسارة كما ورد فى المقال هو كثرة
الدخول الى السوق فكثرة الدخول الى السوق تؤدة الى خسائر كبيرة..

ahmadinho100
05-08-2014, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جميل موضوع رائع يا اخي و فيه نصائح كتيرة و مهمة جدا انا اشكرك على موضوعك و على مجهودك يا اخي

ahmed morsy
05-08-2014, 15:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعـلومات و النصائح التي قدمتها
وهي قيمة ومفيدة للجميع إن شاء الله، كما أتمنى ان يعمل بها الإخـوة الكرام إن شاء الله
ويحققوا الكثير من النـتائج منها
تقبل مروري

rojan22
05-08-2014, 15:10
السلام علیکم، شکرا علی النصائح یا اخی جزاکالله خیرا،
ژی شی یکون مفید للاخرین و من غیر مقابل فهو حسنه. لذا أتمنی من الکل أن یکونو خیرا للاخرین، بالتوفیق

nihed trabelsi
05-09-2014, 00:08
مشكور جدّا اخي الكريم على هذه المقالة التثقيفية هل انت من قام بترجمتها ؟
بالنسبة لاسباب خسارة نسبة كبيرة من المضاربين فهي كثيرة و اهمها على الاطلاق حسب رأي ادارتهم الضعبفة لظبط النفس و التي تؤثر على كل شيئ

godfather
05-09-2014, 00:20
انا اعتقد ان نفسية المتاجرة هى اهم اسباب الخسارة فمثلا لو انت خايف
صعب جدا تكسب و انت خايف او قلقان من حركة السعر لكن لازم تبقى هادى نسبيا

ruse
05-12-2014, 02:24
السلام عليكم

fatoma elsayd
05-12-2014, 04:41
السلام عليكم
شكرااا جزيلا لك استاذى على الموضوع وعلى هذه النصائح العامه
وبالفعل كما ذكرت نفسيه التاجر لازم تكون كويسه لكى يتاجر بروقان وبتركيز
تقبل مرورى وبالتوفيق :) ;)

MOHAMMED EN NADOURI
05-12-2014, 07:06
simple moving ویشتري أو یضارب فیة في منطقة سعریة متوقعة أو قابلة للتوقع علي جانبي ال
في ھذا المثال المبسط Exxon لسھم اكسون Bollinger Bands وھذا مثال ل average (SMA) .
أو deviation لمدة ٢٠ یوم و علي بعد ٢ e یلحظ أنھ تم استخدام متوسط حسابي للأس
20day exponential moving average, and they are spaced tow deviations apart
وتلحظ من ھذا المثال المبسط أن الباند ازداد عرضا في شھر ابریل عندما ازداد التذبذب بالسعر وازدادا
ضیقا ونقصعرضالباند عندما دخلت الأسعار مرحلة تثبیت وتقویة الأسعار في آخر السنة.

kaa
05-12-2014, 10:16
نفسية المضارب مهمة وهى التى تعطى للتاجر ثقة فى السوق
وايضا الخسارة لها ععلاقة بنفسية التاجر حيث الذى يطمع او الذى يخاف يخسر

ilyes chaieb
05-12-2014, 10:20
بالنسبة لاسباب خسارة نسبة كبيرة من المضاربين فهي كثيرة و اهمها على الاطلاق حسب رأي ادارتهم الضعبفة لظبط النفس و التي تؤثر على كل شيئ

انا ارى ان اهم اسباب الخسارة هى عدم احترام ادارة المال و بالتالى الصفقة تكون عرضة اكثر للمارجن الكول و هذا سبب كاف لانسحاب التاجر من السوق .............ا......................

ebram
05-12-2014, 10:37
سوف اعلق ععلي موضوع الاداره الخاصه براس المال المتاجر
لان التاجر لا يمكن ان يتاجر في السوق دون ان يكون ممتلك اداره راس مال خاصه بحجم راس المال
وهنا بكون الافضليه للعمل بالادره التي نتبعها بصرامه
حتي لا نفقد راس المال ونخرج بره السوق
وهنا بيكون التعويض مستحيل

bombasasa
05-12-2014, 12:39
انا شايفة ان من ضمن الاسباب الكتير اللي ممكن تكون سبب في الخسارة المتكررة عند كل الناس
هي التسرع والتداول في الفوركس بدون تحقيق هدف

gr53
05-12-2014, 12:42
من أسباب الخسارة الطمع الذي يتملك من المتداول بمجرد أن يحقق صفقات رابحة يبحث عن المزيد
معتقدا أن أصبح يمتلك العلم و المعرفة التي تجعل الربح دوما معه

poop3
05-12-2014, 12:47
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا جدا اخى الكريم على النصائح الجميله والمفيده جدا
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

rami007
05-14-2014, 19:23
السلام عليكم
انا ارى ان المتاجر يفشل عندما يتسرع فى فتح
الصفقات بدون اى وعى منة او اى تحليل
علمى معين لذا لابد ان يكون دخولنا اى
صفقة بناء على تحليل جيد
للسوق وليس لمجرد الدخول
سلام تحياتي
بالتوفيق

BrahimForex
05-14-2014, 22:17
نصائح مهمة لكل متاجر سواء مبتدا او محترف فالفوركس سوق خطير عليك ان تدرس جيدا لكي تربح فيه كذلك عليك بالصبر

الربح من الفوركس
05-14-2014, 22:31
مشكور اخى الحبيب على هذا الموضوع الممتاز وعلى تلك المنصائح الغالية وبالتوفيق للجميع والربح الكبير والمزيد من المواضيع المفيدة

mohamedelattar08
05-14-2014, 22:32
الخ الكريم مشكور على هذا الجهد الكبير
وعلى المعلومات القيمه
التى تغود بالنفع علينا جميعا

naoual
05-14-2014, 22:40
اخي الكريم مشكور على تقديمك لنا لهذه المعلومات القيمة و المفيدة خاصة للمبتدئين و جزاك الله كل خير

rami007
05-22-2014, 01:54
السلام عليكم
والله لا أري من موضوعك هذا إلا
أنه عبارة عن موضوع منقول بالنص
ولو سألتك عن أي كلمة من الكلام
اللي انت كاتبها دي مش هتعرف تشرحه
سلام تحياتي
بالتوفيق

anamoody
05-23-2014, 15:11
اخى الفاضل فعلا مقال رائع جدا و لكن نضائح جيدة و يجب على المضارب الا يدخل الى السوق و يتداول فى نفسية
سيئة لان هذا سيؤثر كثيرا على صفقاته و قد تؤدى الى خسارة و لعله يطمع و يخسر الكثير لذا فيجب ان نتوخى الحذر

zezo-89
05-23-2014, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا ارى ان المتاجر يفشل عندما يتسرع فى فتح الصفقات بدون اى وعى منة او اى تحليل
تمنياتي بالتوفيق للجميع

ahmed2014
05-23-2014, 17:46
اخواني احب ان اقول مقولة تخص هاذا الموضوع وهي الطمع قل ماجمع . اما بالنسبة لااباب الخسارة انا راي الشخص ان التسرع بنسبة 50 المية هو سبب الخسارة وعدم احتساب الخسارة قبل المكسب تقبلوا مروري

afillane
05-23-2014, 17:52
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء المنتدى الحبيب
اشكرك اخي على الموضوع المترج الجيد و المفيد
واعتقد ان اهم اسباب الفشل الرئيسية هي الملل والاحباط وعدم الاستمرار

naima
05-23-2014, 18:09
اشكرك اخي الكريم على هذه النصائح القيمة فعلا العامل النفسي له دور كبير في الربح فكلما كان المتاجر هادئا زاد تركيزه فكان المكسب و العكس صحيح
تقبل مروري اخي الكريم وبالتوفيق للجميع

عدي
05-23-2014, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.... انها معلومات اكثر من رائعه اخي بارك الله فيك و منتظرين منك كل جديد و مفيد

محاسب
05-23-2014, 19:42
طبعا اكيد من عوامل فشل المتاجرين هو عدم الالمام بالمعلومات الكافية لخوض هذا المضمار
وبالتالي قد يواجهون عائق سواء فني او اداري او نفسي مما يؤدي الى فشلهم في التدول

mohyedal
05-23-2014, 19:44
تحديد الهدف البعيد و الهدف القريب من تداول الفرد في الفوركس مسالة اساسية. و كل يتحدد براس المال الذي سيتعامل به هذا الفرد في هذا العالم. الربح السريع في الفوركس موجود لكن له تقنياته الخاصة و هو خاص بالمحترفين لا بالمبتدئين من المتداولين

alaeddine
05-23-2014, 20:12
نصائح جميله جدا اخى الكريم واخص بالذكر
منها ادارة راس المال طبعا فهى تعد المشكله
التى لا تنتهى لكثير من المتداولين بسبب
اطماعهم وبسبب عدم احترام راس المال..

ahmed kabo
05-23-2014, 21:56
يعنى هو فى اكتر من احصائية بتقول ان معظم المتاجرين بيخسرو حسابتهم بسبب الرافعة المالية الكبيرة اللى شم بتبقى مناسبة لحسابتهم بالتوفيق للجميع

poop3
05-24-2014, 02:28
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا جدا لك اخى الكريم على النصائح الجميله
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

milanowolf
05-24-2014, 02:29
المتاجر يفشل عندما يتسرع فى فتح الصفقات بدون اى وعى منة
او اى تحليل علمى معين لذا لابد ان يكون دخولنا اى صفقة بناء
على تحليل جيد للسوق

adnanxh
05-24-2014, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله.
يجب أن لا تستسلم، كن قوي لأنها ليست نهاية العالم.. هذه هي الحياة يمكنك أن تكسب وتخسر، والشيء الذي يجب أن تبقي في ذهنك هو أنك سوف تستطيع الفوز يوم ما، لذلك كن إيجابية وإنشاء الله خير للجميع

zezo-89
05-25-2014, 14:11
لو مفيش طمع وفيه نسبة خوف منضبطة
هتكون من انجح الناس
تمنياتي بالتوفيق للجميع

salimned
05-25-2014, 14:31
السلام عليكم مشكور اخي على النضائح القيمة التي قدمتها لنا لانها تساعد الكثير من المبتدئين في عملهم و اتمنى ان نرى جديدك دائمتا بالمنتدى اخي العزيز.

gr53
06-08-2014, 22:26
من أسباب الخسارة الطمع الذي يتملك من المتداول بمجرد أن يحقق أرباح يبحث عن المزيد و تكون هناك قرارات خاطئة
كما ان نقص المعرفة و الدخول العشوائي للسوق يؤدي للخسارة

RomanyMoreed
07-11-2014, 19:33

اهم شئ يجب ان تتعلمه هو ادارة رأس المال الجيدة لكي تقي نفسك من الخسائر ويجب ان تضع لك استراتيجيه تعمل بها

benchou-ahfd
07-11-2014, 19:59
ما المقصود بالعامل النفسي انا اسمع عنه كثيرا ولكن لا استطيع ان افهمه جيدا يخيل الي ان النفسية الانهزامية تعطي خسائر النفسية المتفائلة تعطي ربح ام انا مخطئ؟

Mosa AL-Haj
07-14-2014, 07:00
السلام عليكم و رحمة الله
نصائح جيد ومهم و جميل و ضروري
واحب ان اقول ان الفوركس عالم كبيرر لا يمكن ان تنتهي من الدراسه منه
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

MAGDYABDO
07-14-2014, 07:02
شكرا اخى على الموضوع الرائع والجميلل
فبالفعل التحكم فى النفسيه من اهم اسباب النجاح فى الفوركس

dalito
07-14-2014, 07:34
السﻻم عليكم
مشكور اخي على النضائح
وبالفعل فان المضارب مطالب بالهدؤء والتركيز عند المضاربة اضافة الى الدخول الجيد للصفقات
وتقبل مروري

yassine92
07-14-2014, 08:41
سلام و رحمة الله اخي مشكور علی هذا التصريح انا اشاركك الراي لكن المتاجرة العشوائية لا تجدي نفعا عليك ادارة راس مال و تحديد الربح و الخسارة و لا تسقط في فخ الطمع

hema2013
07-14-2014, 11:02
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع المفيد لابد من التحليل الفنى ودراسة السوق وكمان لابد من الميتاتريد وكمان لازم التحليل الاساسى ولازم العملات واليورو دولار
والسلام ورحمة اللة وبركاتة

atbill
07-14-2014, 11:56
السلام عليكم، المضارب الجيد هو من يستطيع تحديد كل أولاوياته و العمل عليها،
يجمع بين التفكير العقلاني الجدي و البعيد عن العواطف مع التمكن من المجال حتى يتفوق و يصل
الى درجة الخبرة...بالتوفيق

ynwa1892
07-14-2014, 14:33
السلام اخي
شكرا على ترجمة المقال
نعم ا=غلبية المضاربين يبحثون عن الربح السريع وذلك بعدم التعب والاعتماد على توصيات الاخرين وهذه الفشة ستغادر السوق بعد وقت قصير وفارغة اليدين

mohamed bnali
07-14-2014, 14:45
تشكر عزيزي المحترم على نصائحك الغالية التي لا تقدر بتمن وهي نفسية المتاجر
وتتلخص التجارة في الفركس ودلك بعد المعرفة والتجربة والخبرة والمهارة في شيئين اتنين لا تالث لهما
1 نفسية التاجر كيف يكون باتمه وبعقله متجرد عن العواطف مستعملا غقله التقني واتقا بتحليله حتى يعرف ا لاتجاه وادا عرف ا لاتجاه سهل عليه نقطة الدخول فيتحكم ويرى السعر يقترب من الربح او من الخسارة وهو واتق ا من تحليله
حتى يبلغ الهدف وان كان السوق لا يؤتمن فما عليه الا ان يكون مستيقضا وقد يلجا الى التبريد والتعزيز ادا انكسر عليه السوق و هو واتق من نفسه رابحا في جميع الامور تانيا ان يكون محتفضا على ادارة ماله فلا يغتر امام الطمع والانساق وراءه والرضى بالقليل حتى ياتي ا لكتير
لدلك فتقوية النفس والاعتداد بالشخصية ورس مال هما الركيزتان بعد المعارف
وبالله التوفيق

ayoubbouziki
07-14-2014, 15:07
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح

النصاءح داءما ما تكون لها نتاءج جد طيبة ان كان المتداول

جزاك الله خيراً وشكر
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

maao2008
07-14-2014, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بالفعل اخي ان نفسية المتاجر لها اثر علي الثفقة وذللك يوضح تركيز المضارب والتحليل الجيد للصفقة اللي هو داخلها وايضا هناك اسباب للخسارة مثل عدم ادارة راس المال ادارة جيدة
والطمع
واتمني التوفيق للجميع

mounim1994
07-14-2014, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا على هده الردود الرائعة وبالتوفيق للجميع

afillane
07-14-2014, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور على الموضوع القيم
واكيد ان عدم الصبر في الفوركس وتوقع الارباح من اول ايام التداول امر يصيب بالياس والاحباط

yassineDZ
07-14-2014, 16:23
السلام عليكم
اخي الفشل شبح كل متداول والذي لا يكون مستعدا لمواجهته وتقبل الخسارة ستتأثر نفسيته بشكل كبير ومن اسباب الفشل ايضا الطمع في مزيد من الرباح ومعاندة السوق

s3tbmmaroc
07-14-2014, 16:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في نظري المتواضع الجانب النفسي و الجانب المالي لا يمكن فصلهما عن بعض في الفوركس و ذلك راجع لمبدأ الوسيلة و الغاية و لا يمكن أن نصل لغاية ما الا بوسيلة ما , فصحيح أن الجانب النفسي له دور كبير في النجاح لكن بدون الجانب المالي من الصعب الوصول لنجاح " أقول من الصعب و ليس من المستحيل "
شكرا

baite
07-14-2014, 16:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,نشكر جميع الاخوان على المواضيع الشيقة و المفيدة.
بالتاكيد هذخ نصائح مهمة لكل متداول في الفوركس
و اتمنى من الله ان يوفق للجميع ان شاء الله .

maha elsayed
07-14-2014, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ملومات هامه ونصائح
رائعه فى الفوركس يا اخى عموما تقبل تحياتى يا ريت

yacrao
07-14-2014, 16:52
شكرا اخي الكريم انت قدمت ثلاث اهم امور في الفوركس وهي بعيدة عن التحليل وهذا هو مربط الخيط لان التحليل يمكن ان يتمكن منه اي واحد لكن المشكل في التمكن من الامور الاخرى

gr53
07-29-2014, 05:25
من أسباب الخسارة الطمع الذي يتملك من المتداول بمجرد أن يحقق أرباح يبحث عن المزيد و تكون هناك قرارات خاطئة
بالإضافة لنقص المعرفة و الدخول العشوائي للسوق و التسرع في المتاجرة

marouansat
07-29-2014, 05:27
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
الفوركس عمل نفسي و عقلي
و عليهما يحدد ما إذا كان المتاجر ناجح أم لا

wanxe
07-29-2014, 05:29
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ ورمضان كريم بكل صحة وعافية

Ahmed2020eg
07-29-2014, 16:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي الكريم علي الموضوع المفيد كليا بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

Zouhair01
07-29-2014, 17:07
انا جديد في مجال الفوركس
لقد إستفدت من الموضوع كثيرا مشكور اخي واله علي المقال والمجهود الكبير
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

brayek3
07-29-2014, 17:23
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

magic777
07-29-2014, 17:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في نظري المتواضع الجانب النفسي و الجانب المالي لا يمكن فصلهما عن بعض في الفوركس و ذلك راجع لمبدأ الوسيلة و الغاية و لا يمكن أن نصل لغاية ما الا بوسيلة ما , فصحيح أن الجانب النفسي له دور كبير في النجاح لكن بدون الجانب المالي من الصعب الوصول لنجاح " أقول من الصعب و ليس من المستحيل "
شكرا

هما الاتنين مهمين طبعا في المجال ده اخي والاول المتاجر بيركز على انه يحقق خبره وبعدها يحاول يعمل خطه تخليه لا يخاطر او
يطمع وفي نفس الوقت يحقق الربح الي بيحلم بيه

rafik23
07-29-2014, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...اهلا و سهلا بكم ..مشكووور علي الموضوع الرائع بارك الله فيك , شكرا جزيلا على هده المعلومات الرائعة على أية حال أتمنى لك التوفيق و للجميع إن شاء الله
,

brayek3
07-29-2014, 18:17
تشكر عزيزي المحترم على نصائحك الغالية التي لا تقدر بتمن وهي نفسية المتاجر
وتتلخص التجارة في الفركس ودلك بعد المعرفة والتجربة والخبرة والمهارة في شيئين اتنين لا تالث لهما
1 نفسية التاجر كيف يكون باتمه وبعقله متجرد عن العواطف مستعملا غقله التقني واتقا بتحليله حتى يعرف ا لاتجاه وادا عرف ا لاتجاه سهل عليه نقطة الدخول فيتحكم ويرى السعر يقترب من الربح او من الخسارة وهو واتق ا من تحليله

toufik2607
07-29-2014, 18:26
بعد بسم الله الرحمان الرحيم، السلام عليكم ،
تحياتي لكم زملائي،
اكيد اخي الفضل انت محق في كل ما قلته
و ارجو منك ان لا تبخل علينا بمثل هذه المعلومات الطيبة
و بالتوفيق إن شاء الله

Mohamd-95
07-29-2014, 18:34
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

Zouhair01
07-29-2014, 19:12
انا جديد في مجال الفوركس مقال مفيد ويفيد الكثير واتمنى ان يكون هنا موضوعات اكتر في مجال الفوركس

ansaldo
07-29-2014, 20:02
مثلها مثل نفسية السوق لذلك يجب دراستهما جيدا

mod
07-30-2014, 12:15
شكرا لك يا اخي الكريم على موضوعك الجيد
جزاك الله خير وبارك فيك..تحيااتي لك

AMLAK
07-30-2014, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع
المفيد لابد من التحليل الفنى ودراسة السوق وكمان لابد من الميتاتريد وكمان لازم التحليل الاساسى ولازم
العملات واليورو دولار والسلام ورحمة اللة وبركاتة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

azad aradni
07-30-2014, 13:02
السلام عليك
كل شيء ممكن ..ممكن مرات تجي اكره الفوريكس ومرات لا .
فاذا كرهت الفوريكس هو يعني خسرت بمبلغ كبير واذا ما اكره الفوريكس بمعنى نا اكسب بشكل جيد .نصيحه اشقد تكره الفوريكس اصبر لأن الفوريكس فيه مزايا كثيرا جدا فالصبر تنفعك

abdelhak redouane
07-30-2014, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم وعلى هذه النصائح المهمة لكل المتعاملين في سوق الفوركس والتي من شانها ان ترفع من معنوياتهم وانتنير لهم الطريق الصحيح للعمل دون اي اخطاء وان يستغلوا كل الامكانيات التي لديهم
بالتوفيق للجميع

abokarem
07-30-2014, 13:16
السلام عليكم
مقال اكثر من رائع وفعلا تاتى الخساره فى الفوركس كما اوضحت حضرتك اننا ندخل وفق التخمين وحسب رؤيتنا
ولا ندخل حسب التحليل الذى امامنا ولابد من التغيير الجذرى للخطه لتحقيق ارباح باذن الله

gaa75
07-30-2014, 15:37
النصائح الهامة فى الفورك انه يحول التاجر تفادى الخسارةولكى يفدى التاجر الخسارة
يجب انه يعرف ازاى يحافظ عل راس ال لانه فى افورك يوجد خطوة

hema2013
07-30-2014, 15:38
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل الاستوب لوز المتحرك للمكسب وتفادى الخسارة ولابد من عمل اليورو دولار والذى يعمل على تفادى الخسارة ولعمل على المكسب
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

berserkern
07-30-2014, 15:49
الحقيقة المرة هي ان اغلب المتداولين لا يرغبون في بذل جهد كبير لتحقيق الربح ،بل يبحثون عن اقصر و اسهل السبل للربح دون الاخذ بالاعتبار ان هذا الميدان علم و مجال بحث كبير ،و لعل العامل النفسي هو الاكثر تاثيرا والسبب الاساسي في مجمل الخسائر التي يتكبدها المتداولون مهما طالت الفترة التي قضوها في التداول بالاضافة إلى الافتقار لمنهجية عمل واضحة والاعتماد على المؤشرات والتوصيات الجاهزة والجامدة دون القيام باختبارها على الاقل

aboal3z
07-30-2014, 16:06
المتداول الجيد هو الذى يدون كل شىء ويسجله من ملاحظات وتضاربات التى تحدث كل يوم فى البورصه
والاهم هو الصبر والتأنى والاصرار على المكسب مهما كانت الخساره

Mohamd-95
07-30-2014, 17:41
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

Thedevileye
07-30-2014, 18:26
انا ارى ان اهم اسباب الخسارة هى عدم احترام ادارة المال و بالتالى الصفقة تكون عرضة اكثر للمارجن الكول و هذا سبب كاف لانسحاب التاجر من السوق ....

gr53
08-07-2014, 03:17
أيضا نقص المعرفة و التسرع في المتاجرة بلا تحليل و لا تخطيط

sharshabil
08-07-2014, 03:44
من اهم الاسباب التي تحليبنا نفشل و تخلينا لا نتعلم ايضا
هي استعجال تغيير ظروفنا المادية ها شيء يضغط علينتا من كل النواحي و ل ايتركنا ننجح

bombasasa
08-07-2014, 10:03
لا يمكنك تجنب الخسارة ليست يمكن مجرد محاولة لتقليل الخسارة التفكير باستخدام وقف الخسارة هو السلاح الرئيسي لتقليل الخسارة. حتى تعتبر معظم التاجر الخبرة أيضاl الخسارة تحتاج إلى دراسة والمعرفة والممارسة والخبرة لتجنب الخسارة في التداول الخاص بك.

abderrahmenanis
08-21-2014, 20:02
تقبل مروري أخي الكريم

sharshabil
08-22-2014, 01:25
اغلبنا نفشل لان اغلبنا لا نملك راس المال الكبير
يمكننا من الربح دون اللجوؤ الى الى المخاطررة في فتح عقو كبيرة في الحساب

الشاعر
08-22-2014, 02:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله لكم مني كل شكر
وتقدير علي ما قدمتم من معلومات واضحه ومفيده وان شاء الله الي الافضل دائمآ

monylaser
08-22-2014, 09:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكراً لك على النصائح دي وشكرا على جلب المعلومة
من اسباب الخسارة في سوق العملات الفوركس هو العناد في اتخاذ قرار عكس اتجاه السعر

محمد السيد محمد
08-22-2014, 11:48
انا مع احترامي للعلم النفسي .. لا اريد ان اهول المسالة مع من يهولون ..
انا ارى انه يكفي قبل ان يتاجر الشخص ان يتاكد انه في مزاج طيب يعني ليس غضبان ولا جوعان ولا ..
بالعربي مايلزم للقاضي قبل ان يجلس على منصة الحكم لان التاجر هو الاخر يصدر قرارات يلزمها الاتزان النفسي ..
وان يلزم ان يظل بهذا الحال الى آخر قرار يصدره

heroo252
08-22-2014, 11:51
انا كنت ديما بسمع ان النسبه اكبر من كده مش بس 75% لا كانت بتوصل 90 و95%
دة الى اتعودنا نسمعه من اول ما دخلنا سوق الفوركس بس ديما كنت بقول اكيد النسبه اقلل من كده

YSN
08-22-2014, 11:56
السلام عليكم
نفسية المضارب لها تأثيركبير في ما يحققه من نتائج سواء ايجابية اوسلبية
فعلى كل متداول يسعى لتحقيق الربح ان يحافظ على هدوء اعصابه ويبعد نفسه عن كل اشكال التوتر والاضطراب

bilalahmed
08-23-2014, 14:52
نعم اخي الكريم ان تحليل السوق يجب ان يكون مبني على مؤشرات صادقة و مضمونة ادارة راس المال هي اوليات التاجر الناجح ليحافض على بقائه بالسوق تقبل مروري أخي الكريم وبالتوفيق

Ahmed2020eg
08-23-2014, 15:19

فبيو مان
08-23-2014, 15:48
أخي موضوعك أقل ما يقال عنه أنه مميز .
إستفاد كثير منه خاصةً لما شرحته من أسباب خسارة .
بتوفيق لجميع الأعضاء

rafik23
08-23-2014, 16:38
نصائح ممتازة شكرا لك أخي الكريم
بالتوفيق للجميع لاعضاء المنتدى الكرام
جزلك الله خيرا على طرح الموضوع

abdelfatah.gamal
08-23-2014, 17:31
مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع المميز والهادف في الفوركس
فانا عضو جديد في الفوركس واستفيد جدا من مثل هذه الموضوعات التى تزيد من معرفتى بالغوركس وبمجاله الواسع
عموما اخى تقبل تحياتى وفي انتظار مزيدا من الموضوعات
بالتوفيق

ahora
08-28-2014, 10:16
اعتقد أن الدراسات كثيرة في هذا المجال و معظمها مختلف في النتيجة
قرأت أن المتاجرين اليومين ثلث يخسر و ثلث يربح و ثلث متعادل يعني لا يربح و لا يخسر

zinga12
08-28-2014, 15:00
نأمل، من خلال الوقت الذي كنت قد انتهيت من هذا بالطبع، سيكون لديك وجدت الجواب السقوط بشكل طبيعي
في مكانها. في الوقت الحاضر، ومع ذلك، وسوف اقول لكم ان كل النهج قوتها وضعفها

abdoux
08-31-2014, 16:51

hamidgarfi
08-31-2014, 17:16
ويجري بعض هذا النشاط التجاري نيابة عن عملاء من الشركات، ولكن البنوك الخزينة
كما تقوم غرفة على كمية كبيرة من التداول، حيث التجار البنك يأخذون مواقعهم الخاصة ل
جعل أرباح البنوك.

asafiforex
08-31-2014, 17:44
طبعا يا اخى حضرتك محق فى كل كلمة انت ذكرتها فى الموضوع لكن انا عايز اقولك برده على مجموعة اسباب ليها اثر كبير على الخسارة وترك مجال الفوركس بالكامل وهى اولا ضعف قيمة المحفظة وصغرها ثانيا الطمع اللى بيدخل لقلب التاجر بمجرد انه يحقق صفقات رابحة بيفكر نفسه انه خلاص عرف كل حاجة فى السوق وكمان عدم حسن الادارة لراس المال

مصراوى
08-31-2014, 17:47
مشكور اخى الحبيب على هذا الموضوع وعلى تلك النصائح المفيدة جدا والتى لابد من اتباعها والعمل بها وبالتوفيق للجميع

downlaod1
09-06-2014, 01:18
تقبل مروري أخي الكريم

hassene
09-06-2014, 01:45
اعتقد ان نفسية المتاجرة هى اهم اسباب الخسارة فمثلا لو انت خايف صعب جدا تكسب
حتي لا نفقد راس المال ونخرج بره السوق وهنا بيكون التعويض مستحيل

---------- Post added at 11:45 PM ---------- Previous post was at 11:42 PM ----------

الخسارة تحتاج إلى دراسة والمعرفة والممارسة والخبرة لتجنب الخسارة في
التداول ادارة راس المال هي اوليات التاجر الناجح ليحافض على بقائه بالسوق

eslamsallam
09-06-2014, 01:47
تقبل مروري أخي الكريم

hamidos4
09-06-2014, 01:47
تحية لك أخي على النصائح
أتمنى أن أتعلم الفوركس في أقرب وقت

eslamsallam
09-06-2014, 02:10
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تقبل مروري أخي الكريم

awa
09-20-2014, 19:34
نفسية المضارب لو جيدة هتلاقى ان حاجات كتيرة جيدة و لكن لو سيئة يبقى
الامور هتتصعب جدا و انا بصراحة شايف ان دية من اهم اسباب خسارة المتاجرون

MRN2014
09-20-2014, 19:39
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
طبعا يا اخى حضرتك محق فى كل كلمة انت ذكرتها فى الموضوع لكن انا عايز اقولك برده على مجموعة اسباب ليها اثر كبير على الخسارة وترك مجال
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

dranass92
09-24-2014, 13:15
السلام عليكم

midosafwat
09-24-2014, 16:01
السلام عليكم

dranass92
09-25-2014, 18:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو
اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مشكور بجد علي موضعك هذا واتمنا لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتفوق الدائم بس انا قريت نصائح اكتر من كدا وكلو الصرحه مفيد

moroo
09-25-2014, 18:03
السلام عليكم

كريـــم
09-26-2014, 15:22
السلام عليكم شكرا لك اخي على هده
النصائح المهمة التي قدمتها لممتاجرين لاشك
انتها ستفيدنا كثيرا في عمليات التداول
التي نقوم بها و اتمنى لك النجاح.

abdelloo31
09-27-2014, 01:48
تحليل السوق يجب ان يكون مبني على مؤشرات صادقة و مضمونة ادارة راس المال هي اوليات التاجر الناجح ليحافض على بقائه بالسوق

salimtec
09-27-2014, 01:49
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا جزيلاعلى كل هذه النصائح أرجو ان تكون مفيدة و مربحة للصفقات تقبل مروري و بالتوفيق للجميع.

ahmed9933
09-27-2014, 08:25

GirL
09-27-2014, 11:32
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه بارك الله فيك يا صدقي الكرم هلى هي النصائح الهامة بارك الله فيك

walter white
09-28-2014, 19:54
شكرا لك اخي على هده النصائح المهمة التي قدمتها لمتاجرين
المتاجر يفشل عندما يتسرع فى فتح الصفقات بدون اى وعى منة او اى تحليل علمى

payoneer
09-28-2014, 20:04
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله بك على هذه النصائج

forexii
10-11-2014, 13:47
بالفعل اخي هذه المعطيات تفسر بكشل واضح ان المشكل هو العامل النفسي بالاساس
لان المتاجر عادة يقع تحت سيطرة المشاعر و اتخاذ قرارات نتيجة لتوقع غير مدروس و من غير عمل تحليل جيد

loco2014
10-11-2014, 13:53
نصائح رائعة و كلام جميل و شكرا جزيلا للاعضاء الكرام على هده المواضيع
لهادفة و القيمة و نتطر المثير من هده النصائح ليسفيد الجميع

aymanso
10-11-2014, 14:03
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

vaaas
10-16-2014, 23:12
السلام عليكم شكرا لك اخي على هده
النصائح المهمة التي قدمتها لممتاجرين لاشك
انتها ستفيدنا كثيرا في عمليات التداول
التي نقوم بها و اتمنى لك النجاح.

kalepsso
10-17-2014, 00:08

marwafawzy122
10-17-2014, 00:13
إن الخسارة في الفوركس يا آخى الفاضل هي حتمية ولابد منها لكل تاجر مهما كانت خبرته وكفائتة فهذا طبيعي ولكن الدرس الذي نستفيد منه من الخسارة هي التعلم وازدياد الخبرة اللازمة لتكملة المسيرة في هذا المجال الصعب فلا تحزن من الخسارة بل اجعلها هي نقطة البداية ...

gamlpm
10-17-2014, 17:01
90% بيخسسرو للاسف
عدم ادارة راس المال

antonioforex
10-17-2014, 17:10
السلام عليكم
مشكور اخي على النصائح المفيدة التي قدمتها للعمل في سوق العملات لانها تساعدنا بالفعل
في عملنا و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى.

AMLAK
10-20-2014, 20:48
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم الفوركس عمل نفسي و عقلي و عليهما يحدد ما إذا كان المتاجر ناجح أم لا فكلما كان المتاجر هادئا زاد تركيزه فكان المكسب و العكس صحيح بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

Ahmed2020eg
10-20-2014, 21:45
تقبل مروري أخي الكريم

calom
10-21-2014, 01:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... نعم اخي انا اوافقك الراي معظم المتاجرين بيخسرو بسبب النفسيه اللي بتتحكم فيهم

tedjboyka
10-21-2014, 01:58
الف شكر لك لقولك افضل توقيت للتداول من وجهه نظرك كل الخبراء يقولون الفتره الاوروبيه
هى الافضل للسيوله العاليه والتحرك الجيد لذلك تجد اغلب الخبراء والمستثمرين بها
تحياتى لك

hellelali2
10-21-2014, 02:02
شكرا اخي الكرم علي هده النصائح المميزة وان شاء الله تكون النصائح مفيدة للمبتدئين لكي يستطيعو تحقيقي بعض الربح فالمستقب والله الموفق
والاستراتجية هي عنوان النجاح

wampl
10-21-2014, 12:00
على حسب شخصية المتداول فالمتاجرة على المدى الطويل تحتاج صبرا و رأس مال كبير ليتحمل تقلبات السوق
و المتاجرة اليومية و القصيرة مناسبة لرأس المال الصغير

md5diablo
10-21-2014, 23:53
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، نفسيه المضارب اخي الكريم و كما قلت هي هامه و برائي انها العقبه الاولى التي يواجهها المضارب و عليه التغلب عليها هي اولا قبل هزم السوق

BYE
10-21-2014, 23:54
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب المتداول الجيد هو الذي لديه القدرة على استعمال أنواع مختلفة من التداول وشكراً والي الافضل بأذن الله

AMLAK
10-25-2014, 14:42
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم نفسية المضارب مثلها مثل
نفسية السوق لذلك يجب دراستهما جيدا تحليل السوق يجب ان يكون مبني على مؤشرات صادقة و مضمونة ادارة راس المال هي
اوليات التاجر الناجح ليحافض على بقائه بالسوق بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

forexabdo2014
10-25-2014, 14:52
بكم اعضاء المنتدى الكرام
طبعا يا اخى حضرتك محق فى كل كلمة انت ذكرتها فى الموضوع لكن انا عايز اقولك برده على مجموعة اسباب ليها اثر كبير على الخسارة وترك مجال الفوركس بالكامل وهى اولا ضعف قيمة
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

ramdani
10-25-2014, 14:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم اوافقك الراي فمن السهل الدخول في صفقو ولكن الخروج يكون صعب

dranass92
10-25-2014, 16:46

soad labib sadek
10-25-2014, 17:28

اخي الكريم

اشكرك جزيل الشكر علي الموضوع الهام و الجديد من نوعه صراحة
وفعلا العامل النفسي يلعب دور كبير جدا في السوق و في الفوركس بل دور اساسي في رايي

تقبل مروري

ashrafshawky
10-25-2014, 17:34
اتفق معك فى هذا الموضوع ولذا فان سوق الفوركس يحتاج الى الكثير من الوقت والجهد للوصول الى المستوى الذى يؤهل المتداول الى العمل بة

fte2020
10-26-2014, 18:16
انا ارى ان المتاجر يفشل عندما يتسرع فى فتح الصفقات بدون اى وعى منة او اى تحليل علمى معين لذا لابد ان يكون دخولنا اى صفقة بناء على تحليل جيد
للسوق وليس لمجرد الدخول

ibrahim forex
10-26-2014, 19:52
بسم الله الرحمن الرحيم
نفسية المضارب من اهم النصائح لان المضرب اذا قدر ان يتحكم فى مشاعره يقدر ان يحقق
ارباح كثيرة وان يعرف اخبار السوق ويحلله جيدا وادارة رأس المال جيدا واذا استطاع ان يفعل ذلك يقدر ان يتاجر صح

محمد ميدو
10-26-2014, 19:58
مقال جميل وشكرا للترجمة لعل اللى بيخسره ان شاء الله يهتموا اكتر وياخدوا وقت للتعلم اكثر وبالتوفيق ان شاء الله للكل تحياااتى

Ahmed2020eg
10-26-2014, 22:24
تقبل مروري أخي الكريم

mayali
10-26-2014, 22:35
السلام عليكم
فعلا كلامك حصحي اخى الفاضل
و مشكور على كلامك و نصائحك اكيد اتمنالك النجاح و التوفيق و تحقيق المكسب الدائم
تقبل مرروى المتواضع

walmp01
10-26-2014, 22:43
مساء الخير انا مع ان التجارة عامل نفسي وادارة جيدة ولي س راس مال لان راس المال بالخبر ة والدارة الجيدة ممكن ان يكبر الى ما لا تتخيله لكن دون ذلك تدخل براس مال كبير تخسره له فقط لانك لا تعرف تديره او لانك لا تعرف رشئ عن السوق سلام

noureddineb
10-26-2014, 23:13
اعتقد ان الخسارة سببها هو عدم الثقة في النفس او انها تدخل فيها العواطف
اسال الله لي ولكم التوفيق

مروة
10-26-2014, 23:17
تحياتى

BYE
10-26-2014, 23:18
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب من أسباب الخسارة الطمع الذي يتملك من المتداول بمجرد أن يحقق صفقات رابحة وشكراً والي الافضل بأذن الله

aymanso
10-26-2014, 23:29
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

عبدالله محمد111
10-27-2014, 00:34
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر علي هذا الموضوع الذي
استفاد منه الجميع واشكر جميع الاعضاء الذين ادلوا بردهم وايضا
هم كذلك استفادنا منهم وبالتوفيق للجميع انشاء الله

roma2014
10-27-2014, 00:35
اهم نصيحة لاى مبتدئ فى الفوركس
اياك والطمع فهو الذى سيجعلك تخسر فى اقرب وقت