PDA

View Full Version : نقاش حول : هل هناك أحد يمتلك استراتيجية مضمونة؟

ali1984
08-02-2019, 07:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقرأ كثير من كلام الناس الذين يقولون ان الفوركس بحاجة الى التعلم
وانا عندي خبرة 12 سنة ولا زلت الى هذا اليوم لا اعرف معنى لكلمة تعلم في هذا السوق؟؟
نتعلم ماذا واين هو العلم ؟ هل تقصدون نماذج السعر او المؤشرات الاساسية اللتي تم اختراعها عام 1900؟
مثل الموفينج افريج او الار اس اي او غيرها الوف المؤشرات والنماذج والاستراتيجيات؟
هل حقــا يجب أن نطلق على هذا علـــم؟ وثم يقولون لأي شخص جديد يجب أن تتعلم؟؟

دعونا لو سمحتم نناقش هذا الموضوع بجدية وانا سوف ابدأ بالكلام عن رأيي الشخصي
ثم استمع وجهات نظر حضرتكم
حسب وجهة نظري حركة الاسعار هي حركة تندرج تحت المنحنيات العشوائية
أي اللتي لا تسير على معادلات رياضية ثابته وواضحة مثل معادلة تربيعية او لوغاريتمية
او مثلا الموجات الفيزيائية المنتظمة المتكونة من قمم وقيعان منتظمة
وهي نفسها الموجات الجيبية في الرياضيات
ولكن ارى ان هذا النوع من الحركة يجب ان يكون له اسرار وعلم خاص فيه
علم ليس موجودا لا بالكتب ولا بالانترنت وبالتأكيد قليلون من اكتشفوا هذا العلم
ومعظم او كل الذين اكتشفوا السر وراءه لم يتكلموا عنه اصلا لكي تجده بالانترنت مثلا

وحسب وجهة نظري لا اقتنع بأي مؤشر او انماط او استراتيجيات كلها مجرد خزعبلات وارقام عشوائية لا علاقة لها بحركة السوق
واذا ضبطت معك فترة معينه بتكون ضبطت بالصدفة ليس اكثر

وأحب ان اسمع وجهة نظركم
ولكن لو سمحتوا اللي عايز يقول رأي مخالف يا ريت يقدم لنا ادلة
وشكرا

Abu_Yassin
08-02-2019, 08:55
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل بمجال سوق الفوركس لا يوجد أستراتيجية تداول واضحة مضمونة بنسبة مائة بالمائة والخساؤة واردة لأى متداول مهما كانت خبرتة ويجب تقبلها وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم

amedz
08-02-2019, 10:14
اخي الكريم لا يوجد شيء في الفوركس مضمون على الاطلاق فلن تجد استراتيجيه مضمونه
ابدا لكن قد تجد استراتيجيه نسبه ارباحها اعلى من نسبه الخسائر عندما يكون لديك استراتيجيه
تعمل بها وتربح بها و تكون نسبه نجاح هذه الاستراتيجيه 70 في المئه او اكثر في هذه الحاله فان
الاستراتيجيه التي تستخدمها هي استراتيجيه ناجحه بكل تاكيد اما بالنسبه للمؤشرات
فانا اتفق معك انها تتبع حركه السعر وان ا اضرارها اكثر من فوائدها لذلك انا لا استخدم اي
مؤشر على المنصه ولكنني استخدم طرق التحليل الاخرى مثل استخدام الدعوم والمقاومات
و مناطق العرض والطلب واستخدام النماذج السعريه واستخدام البرايس اكشن هذه هي الطريقه التي اتداول بها

ali1984
08-02-2019, 10:46
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل بمجال سوق الفوركس لا يوجد أستراتيجية تداول واضحة مضمونة بنسبة مائة بالمائة والخساؤة واردة لأى متداول مهما كانت خبرتة ويجب تقبلها وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم

اذن حسب كلامك يؤكد كلامي لانه اذا ما في مئة بالمئة معناها خلاص لازم ييجيك وقت وتخسر
يعني طالما الخسارة واردة بنسبة مثلا 10% سيأتي يوم وتصبح 90% والمكسب 10% لان السوق يعطي كل الاحتمالات

ali1984
08-02-2019, 10:48
اخي الكريم لا يوجد شيء في الفوركس مضمون على الاطلاق فلن تجد استراتيجيه مضمونه
ابدا لكن قد تجد استراتيجيه نسبه ارباحها اعلى من نسبه الخسائر عندما يكون لديك استراتيجيه
تعمل بها وتربح بها و تكون نسبه نجاح هذه الاستراتيجيه 70 في المئه او اكثر في هذه الحاله فان
الاستراتيجيه التي تستخدمها هي استراتيجيه ناجحه بكل تاكيد اما بالنسبه للمؤشرات
فانا اتفق معك انها تتبع حركه السعر وان ا اضرارها اكثر من فوائدها لذلك انا لا استخدم اي
مؤشر على المنصه ولكنني استخدم طرق التحليل الاخرى مثل استخدام الدعوم والمقاومات
و مناطق العرض والطلب واستخدام النماذج السعريه واستخدام البرايس اكشن هذه هي الطريقه التي اتداول بها

انا معك في طرق ناجحة بنسبة نجاح اكبر من الفشل لكن صدقني طالما هناك نسبة فشل مثلا 30 بالمئة
اذن سيأتي يوم على الاستراتيجية نفسها يصبح الفشل 70 والنجاح 30
تعرف لماذا؟ لان السوق هذا حركة عشوائية فهو بيعطي كل الاحتمالات الواردة
مثل الغيوم مره تعملك شكل ارنب ومره حصان ومرات مالها شكل ههههههههه
خلاص اي شيء بعطي كل الاحتمالات بصير لو في شيء ضبط عليه لمدة 6 ايام نجاح وواحد فاشل بيجي فترة 6 ايام فاشل وواحد ناجح
او عدد العقود الناجحة والفاشلة نفس الشيء

ali1984
08-02-2019, 10:51
لكن صدقوني انا متاكد ان هناك اشخاص وجدت سر التعامل مع الحركات العشوائية
وبنسبة نجاح كاملة 100 بالميه لانه لو في نسبة خسارة عندهم مستحيل يوصلوا لفوق

مش عارف بقولك ادارة راس مال والله كنا نعرف واحد بأحد المنتديات
كان يفتح بنسبة 1% بالعقد وفضل يفتح على الذهب شراء وينتظره بس يرتفع يغلق
لغاية ما وصل رصيده 25 الف
استمر بهذه الطريقة حتى اجى يوم السوق خسره وهو فاتح 1 بالميه
وهذا امامنا دخل للمنتدى صار يلطم

وبقى تقريبا سنتين كاملات وهو يتاجر وما يسحب وينتظر

benmezroua1
08-02-2019, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
لو وجدت استراتيجية مضمونة لعمل بها كل الناس و لكن هذا السوق يتطلب التماشي معه و فهم تقلباته
مما يأدي الى زيادة نسبة الربح اكثر من الخسارة و هذا ما يفيد المتداول كخطة تداول في الفوركس

ali1984
08-02-2019, 13:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
لو وجدت استراتيجية مضمونة لعمل بها كل الناس و لكن هذا السوق يتطلب التماشي معه و فهم تقلباته
مما يأدي الى زيادة نسبة الربح اكثر من الخسارة و هذا ما يفيد المتداول كخطة تداول في الفوركس

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما بتقدر تؤكد انه ما في المضمون لان اللي بكتشف المضمون ما بقوله لأحد ولا بضعه بالانترنت
بالتالي نحن سنقول لا يوجد فاهمني؟

aminox009
08-05-2019, 15:59
السلام عليكم
في الحقيقة اخي وبما انك قلت انه لديك اكثر من 12 سنة في هدا السوق فانا متيقن بانه قد مرت عليك الكثير من الاستراتيجيات والتحاليل مما يمكن انه قد اكسبك خبرة لا باس بها.ولكن من جهة اظن انه لا يمكن القول انه لا توجد استراتيجية مضمونة لان دلك يعتمد على كل متداول و طريقته وحسب قناعاته ايضا.فالاستراتيجة لها نسبة نجاح معينة ولهدا لا نقول انها فاشلة او ناجحة كليا.

kirollos.budggie
08-05-2019, 17:37
اخي الكريم
لن تجد استراتيجيه تكون نسبه ارباحها 100 % لكن يوجد استراتيجيات
يكون نسبه ربحها اعلي من نسبه خسائرها
تقبل مروري

himaya
08-05-2019, 17:45
معك في في بعض الأمور وضدك في البعض الأخر فكلامك علی انه لاتوجد استراتجيۃ مضمونۃ انا اتفق معك لكن كلامك علی انه لايوجد من يربح فهنا انت مخطأ ولو كانو كدلك لمستمروا في التداول ولكن هم يربحون اكثر مما يخسرون وللعلم والتجربۃ و الاجتهاد دور في دلك وليس بعدد السنوات فيمكن مايحصله شخص في سنۃ لا احصله انا في 10 سنوات اضافۃ للطبيعۃ الشخصيۃ لكل واحد منا فتجد من يتحكم في نفسه والعكس وتجد من يميل للمخاطرۃ وعكس كدلك لدلك تيقن ان النجاح ممكن في هده التجارۃ

A.mustafa
11-28-2019, 20:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ..
في الحقيقة اخي وبما انك قلت انه لديك اكثر من 12 سنة في هدا السوق فانا متيقن بانه قد مرت عليك الكثير من الاستراتيجيات والتحاليل مما يمكن انه قد اكسبك خبرة لا باس بها.ولكن من جهة اظن انه لا يمكن القول انه لا توجد استراتيجية مضمونة لان دلك يعتمد على كل متداول و طريقته وحسب قناعاته ايضا.فالاستراتيجة لها نسبة نجاح معينة ولهدا لا نقول انها فاشلة او ناجحة كليا...

Abdullah81
11-28-2019, 21:07
كلمة مضمونة ليس لها مكان فى سوق الفوركس فافضل المحللين لا يضمن لك نقطة حتى واحدة
ولكن يوجد استراتجيات ان شاء الله تعطيك فرص نسبة تحققها اكبر من نسبه فشلها هذه هى الاستراتجيات التى يجب ان تبحث عنها
غير ذلك هيكون خدعة لا تسمح لاحد ان يخدعك بمقوله انها مضمونة فى سوق الفوركس

مصطفي السيد
11-28-2019, 21:30
اخي الكريم قد اتفق معك في جزء من كلامك وهي انه لاشيء مضمون في تداول الفوركس 100% والمؤشرات تعيد رسم نفسها تبعا للسعر ولكن نحن لدينا الدعوم والمقاومات والترندات والبرايس اكشن وقد يحترمهم السعر احيانا او لا يحترمهم ولكن نحن نفعل ما علينا ونستخدم الادوات المتاحه في التداول من اجل الوصول للربح

abdou12333
11-29-2019, 11:40
لا أظن دلك حتى المحترفون و يخسرون في بعض الأحيان لدلك لا وجود لإستراتيجية مضمونة بل تسيير جيد للخسائر و الأرباح

ashrafshaqwer
11-29-2019, 14:52
السلام عليكم
لايوجد في الفوركس استراتجيات رابحه بنسبة 100*100 وكل يوم ناس بتطلع باستراتجيات بس الاغلب بيبقي فيه استراتجيات مكسبها افضل من خسارتها والمتداول لابد وان يتعلم لا ن مجال الفوركس واسع ويوجد بيه مخاطرات

Ahmededres
11-29-2019, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا علي طرح هذا الموضوع الجميل وشرحة شرحا وافيا
تقبل مروري
من رأيي نقاش ممتاز
السلام عليكم ورحمة الله

alym
11-29-2019, 15:40
اخي الفاضل لا يوجد في الفوركس اي استراتيجيه مضمونه فاي طريقه تتداول بها قد تصيب وقد تخطئ ولكن المهم
هو ان تكون نسبه ارباح الاستراتيجيه اكبر من نسبه الخسائر فلو كنت تمتلك استراتيجيه نسبه نجاحها اكبر من 85 في
المئه فان هذه الاستراتيجيه نستطيع ان نطلق عليها بانها استراتيجيه ناجحه اما بالنسبه للاستراتيجيات المضمونه
والتي لا تخسر فانك لن تجدها ابدا في سوق الفوركس