PDA

View Full Version : كيف تعوض الخساره؟

kirollos.budggie
08-12-2019, 17:32
اخواني الكرام لكل متاجر خساره ما وانا هنا اسال كيف تتعاملون مع الصفقات الخاسره؟
هل تنتظرون معاوده الاسعار ان تفتحون صفقات عكسيه ام تتقبلون السوق كما هو

one159
08-13-2019, 13:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا بيك اخي الكريم
بخصوص سوالك وموضوعك عن تعويض الخساره لا تشغل بالك بهذا النوع من العمل فقط اعمل باسلوب ثابت وستوب معين من قيمه راس المال سوف تعوض الصفقات الخاسره وانت لا تشعر وااياك ومعانده السوق حتي لايحدث مالا يحمد عقباه بالتوفيق للجميع

abousara
08-13-2019, 13:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بالنسبة لأغلبية المتداولين، الجزء الأصعب من تداولات فوركس هو التعامل مع الخسائر المالية. الأمر ليس مجرد ألم و توتر، ولكنه كذلك حقيقة أن الخسائر عادة ما تكون المحفز الذي يدفع المتداولين إلى القيام بأسوء الأخطاء، والتي من الممكن أن تتسبب بخسائر أكبر، و أن تؤدي إلى دوامة قاسية يتم فيها خسارة حساب المستثمر
لذلك، يجب أن يكون لدى المتداول استراتيجية بحيث كيف يمكنه التعامل مع الخسائر، و أن يكون قادراص على تنفيذ استراتيجية التعامل تلك

ابوفؤاد
08-13-2019, 14:27
الافضل هو تقبل السوق علي حالته بمعني ادخل الصفقة باستوب و تيك بروفت وانتظر احدي الهدفين يتحقق وهذا حال ان كنت غير واثق من الاتجاه
واما حالة الوثوق بالاتجاه فاستوبي هو هيدج للصفقات و انا لدي الخبرة للخروج من هذا الهيدج علي ربح بفضل اللة
ولكن اغلب الصفقات و اضمنها من الناحية النفسية هي من تكون باستوب و تيك بروفيت و ذلك لاستعدادي لتقبل الخسائر و البدء من جديد اي تاهيل نفسي لاتخاذ قرارات صائبة

oussala
08-13-2019, 21:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
غالب ما اعوض خسارتي بالتداول الطويل الامد
فبدل ان اضع الربح على 10 نقاط اضعه على 15 نقطة و هكدا

qqq10
08-13-2019, 23:17
السلام عليكم ورحمه تعالي
اهلا بيك اخي الكريم
يمكن التعويض باستخدام طريقه مضاعف الاهداف طبقا للطريقه العمل الاصليه
او عن طريقه مضاعفه اللوت بالنسبه للصفقه الخساره يعني لو خسرت صفقه باللوت 0.10 علييك لتعويض تفتح صفقه ب 0.20 وانا لا اافضل هذا عليك العمل باسلوب موحد

احمد٥٥
08-14-2019, 02:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
اخواني الكرام لكي تعوض الخساره لابد أن تتخطي مراحل عديده وهي اولا الظغط النفسي واعاده حساباتك مره اخري وانا لا اتفق مع نظريه مضاعفه الصفقات لانها ممكن تنعكس عليا وتتوالي الخساره .
وشكرا.

roussi
08-14-2019, 03:27
اول حاجة اخي عندما تخسر لا تفكر في الجانب السلبي لانه ستشتت عقلك ولا تستقر نفسيا تكون خايف ، دايما ضع في عقلك انه الفوركس مهما كان مستواك ستقع في خساير لكنها قليلة
عندما تخسر اخي اول حاجة اكشتف سبب الخسارة وحاول التعلم منها ، وبعدها ادخل في صفقة اخرى عاااديا كما انك لم تخسر صفقة ، إنساها وادخل من جديد لكن حاول تجنب تلك الغلطة التي بسببها خسرة الصفقة من قبل
لكن اكبر حاجة اصحك بها هي لا تترك الخسارة تؤثر عليك سلبيا

R.kh
08-14-2019, 03:27
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته....تعويض الخسارة امر يجب التعامل معه بطريقة عدم المبالغة بردة الفعل لأن ذلك سيجعل الأمور معقدة اكثر توريث حتى تهدأ الاعصاب لتعرف يفصح عنه السوق ....

zizoo999
08-14-2019, 10:15
اخواني الكرام لكل متاجر خساره ما وانا هنا اسال كيف تتعاملون مع الصفقات الخاسره؟
هل تنتظرون معاوده الاسعار ان تفتحون صفقات عكسيه ام تتقبلون السوق كما هو

شكرا لك اخى على هذا الاستفسار و لكن فى البدايه لابد من تفعيل امر وقف الخسارة لكل صفقه و ثانيا اختيار صفقات على اساس تحليل فنى كلاسيكى و ليس مؤشرات و اختيار لوت صغير و لاتهتم للخسائر بعد هذا

benmezroua1
08-14-2019, 11:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
في بعض الأحيان تستمر الخسارة مهما فعلت و هنا يجب التوقف
عن التداول لفترة حتى يستعيد المتداول توازنه النفسي

riadhweb
08-14-2019, 11:42
من الافضل الابتعاد عن سوق تداول العملات لفترة من الوقت الى حين التخلص من شعور الانتقام أو تعويض الخسارة. أسباب الخسارة معروفه عند اغلب المتداولين؛ اول شيء هي عدم الاهتمام بإدارة المخاطره او بمعنى اخر عدم حساب نسبة الخسارة والأسوأ من ذلك هو افتراض المتداول عدم مواجهة الخسارة نهائيا وللأسف يتجاهل المتداول خطورة هذا الامر رغم احساسه الداخلي بانه يرتكب خطأ ما. الشيء الثاني هو التداول بكثرة تزيد عن الحد لمجرد الرغبه في تحقيق ارباح واستثمار سريع بدون وعي ودراسه. ثالثا في أغلب الاحيان يخسر المتداولون حساباتهم نتيجة عدم اتباع خطه او استراتجيه للتداول مع عدم دراسة اساسيات التداول في سوق الفوركس والعملات.

mh2015
08-18-2019, 14:51
وليه تنتظر صفقة خاسرة يا غالي انت المهم تضع استوب لتقف الصفقة عند حد معين
وبالتالي لا تزيد الخسارة عن الحد اللي ممكن حساب يتمرجن ساعتها والله الموفق

doaa sary
08-23-2019, 13:39
عجبنى اخر جملة جدا قولتها تتقبلون السوق كما هو بالفعل انا لما بدخل صفقه واحلل عملة بكون متاكدة من الاتجاة بنسبة كبيرة وبثق جدا فى قرارى ودخولى
وبسيب الصفقه شغالة مع نفسها لحد ماتقفل كسبت كويس جدا خسرت مبحاولش اعوض خسارتى او انتقم من السوق بتقبل الخسارة زى مابتقبل الربح
لاكن بحاول اعرف اية الاخطاء اللى وقعت فيها واتجنبها

mh2015
08-23-2019, 18:20
والله بيقولك مثل اوعي تتغر في الخسارة لتاكل بصارة هههههه ودي بتتقال للي بيستهون باسباب
الخسارة ويرجع يعملها تاني فلازم عشان نعوض الخسارة نشوف السبب ونرجع تاني

mh2015
08-23-2019, 18:21
عجبنى اخر جملة جدا قولتها تتقبلون السوق كما هو بالفعل انا لما بدخل صفقه واحلل عملة بكون متاكدة من الاتجاة بنسبة كبيرة وبثق جدا فى قرارى ودخولى
وبسيب الصفقه شغالة مع نفسها لحد ماتقفل كسبت كويس جدا خسرت مبحاولش اعوض خسارتى او انتقم من السوق بتقبل الخسارة زى مابتقبل الربح
لاكن بحاول اعرف اية الاخطاء اللى وقعت فيها واتجنبها

تمام يا داعاء كلامك مقنع جدا جدا بصراحة انا برضه بحاول اعمل كدا ومش بفكر
في الخسائر بحاول اعديها زي الربح فالواحد لازم يجتهد ويشوف اي اسباب خسارته

mh2015
08-23-2019, 18:22
في بعض الأحيان تستمر الخسارة مهما فعلت و هنا يجب التوقف
عن التداول لفترة حتى يستعيد المتداول توازنه النفسي

ما هو فعلا ساعات النفسية توثر علي التدوال يوقلك ان ممكن السعر يرجع تاني
فالخسارة تزيد فلما الخسارة تزيد تلاقيرالمتدوال اتوتر وتقريبا بيتمرجن حسابه كله للاسف

A.mustafa
11-15-2019, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
الافضل هو تقبل السوق علي حالته بمعني ادخل الصفقة باستوب و تيك بروفت وانتظر احدي الهدفين يتحقق وهذا حال ان كنت غير واثق من الاتجاه
واما حالة الوثوق بالاتجاه فاستوبي هو هيدج للصفقات و انا لدي الخبرة للخروج من هذا الهيدج علي ربح بفضل اللة
ولكن اغلب الصفقات و اضمنها من الناحية النفسية هي من تكون باستوب و تيك بروفيت و ذلك لاستعدادي لتقبل الخسائر و البدء من جديد اي تاهيل نفسي لاتخاذ قرارات صائبة...

Sofien
11-15-2019, 02:05
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بصراحة مازلت أعاني من مشاكل نفسية في الفوركس حين يتعلق الأمر بالخسارة وخصوصاً حين تتلى

الأيام بدون فتح أي صفقة ربح وهذا ما يجعلني أشعر بالتوتر والشك في مدى فاعلية الصفقة و هنالك الكثير من النصائح الموجودة في المنتدى

والانترنت على كيفية التعامل مع الخسارة ولكن حقيقة الأمر أن هنالك صعوبة كبيرة في إتباع هذه النصائح حين يتعلق الأمر بخسارة المال

Moody1777
12-01-2019, 20:34
استعادة الخسارة ليست وسيلة سهلة لأنها سيكون لها تأثير على علم النفس الخاص بك. لا يمكن تجنب الخسائر في التداول. إذا كنت تعاني من الخسارة ، فإن ما يهمك هو نسبة الخسارة مقارنة برصيد الإيداع الأولي. بطبيعة الحال عندما يواجه التاجر الخسارة ، بالطبع يرغب التاجر في استرداد الخسارة على الفور. غالبًا ما يستخدم المتداولون طرقًا خارج خطة التداول ، حتى وإن كان ذلك نادرًا ما يغير إستراتيجيته التجارية.

الغرض الحقيقي من التداول هو تحقيق أرباح ثابتة بغض النظر عن حجم تداول الأسهم وعدم تحقيق أرباح كبيرة في وقت قصير. إن مقدار المخاطرة وحجم التداول هو جزء من إدارة الأموال التي يجب تطبيقها في التداول. إذا كنت تستطيع فهم معنى التداول بعمق فسوف تفكر بعقلانية لاسترداد خسارتك. ستكون عملية استرداد خسارتك هي نفسها في الحادث. إن الأرباح المتسقة التي ستجنيها ستجعل حساب التداول الخاص بك يرتفع بشكل كبير مع مرور الوقت ، وانضباطك وصبرك.

ashrafshaqwer
12-01-2019, 21:02
السلام عليكم اخي العزيز
لابد وان تتعامل مع الصفقة الخاسرة بهدوء ولا تتعجل في اغلاقها ربما ترجع الي نقطة الدخول
وايضا حاول دخول الصفقة والتزم بالاستوب
لابد وان تلتزم بادارة راس مالك حتي لا تتعرض للمرجنه
وشكرا

مصطفي السيد
12-01-2019, 22:28
صديقي العزيز يمكنك التعامل مع الصفقات الخاسره باكثر من طريقه مثلا يمكنك وضع صفقه مؤجله عكسيه
بضعف اللوت فاذا عاد السعر الي اتجاهه المرغوب كان بها واذا استمر في الاتجاه الاخر فتحت الصفقه
المؤجله بضعف اللوت لتعويض الخساره ولكن الافضل ان تضبط صفقتك تاك بروفيت واستوب لوز
فاذا اغلقت الصفقه علي خساره تقوم بتحليل متأني والدخول في صفقه جديده ويمكنك ان تغير الزوج

Maro3030
12-02-2019, 03:35
وقت الخسارة دة من الاوقات الصعبة جدااا اللي بتعدي علي المتداول لانها بتضعة بين اختيارات كتيرة وبتفقدة السيطرة علي التداول وعدم التفكير الجيد في الامولر يعني بيخليك بتكون متجمد هل تدخل وتعوض خسارة ام ان تقف للحظات وتبعد عن التداول كل واحد ادري بخسارتة :1f631:

aissadouaba28
12-02-2019, 11:02
الهدج هو افضل طريقة لتقليل الخسارة وزيادة الربح ولكن لمن يحترفه فقط