PDA

View Full Version : الطريقة المناسبة لضبط الصفقات بالنقاط.

borisforex
08-16-2019, 14:00
بادئ ذي بدء ، يعتبر وقف الخسارة خيارًا مهمًا للغاية للحساب الحقيقي لتقليل خسائرنا إلى الحد الأدنى ، لذا فالسؤال هو أنه إلى أي مدى يتم وضع وقف الخسارة في صفقة ما ، يعتمد ذلك على نسبة اللوت و كمية راس المال ، وذلك وفقًا لوجهة نظري في تحديد مقدار وقف الخسارة. هذه هي الطريقة المناسبة لضبط الصفقات بالنقاط.

one159
08-16-2019, 14:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
اهلا بيك اخي الكريم
من وجه نظري يتعمد في البدايه علي التحليل الذي تم الدخول الصفقه علي اساسه مثلا 50 نقطه ستوب تحسب قيمه المخاطره وهنا تنج قيمه النقطه الواحد الحساب يكون بناء علي التحليل وليس علي راس المال

algendy
08-16-2019, 17:55
السلام عليكم و رحمة الله ، يا أخى الكريم يفضل قبل تحديد حجم المخاطرة فى الصفقة من رصيد الحساب ان تحدد مستوى وقف الخسارة تبعا لتحليلك للسعر و الذى عنده يصبح تحلليك خطأ و بعدها تقوم بحساب حجم العقد للصفقة تبعا لحجم المخاطرة المقبولة من الرصيد

Nasreddine Forex
08-16-2019, 17:59
السلام عليكم اخي الكريم انا حسب رايي الشخصي ان ضبط الحساب يكون على حجم الرافعة المالية + راس المال + حجم الصفقة
فمثلا حساب 1000 دولار يجب ان يكون برافعة مالية 1/1000 و يحجم صفقات 0.1 لكل صفقة و بهذا يكون الحساب يتحمل 1000 نقطة خسارة
مع الالتزام بوضع استوب لوز لاي صفقة دخلت عليها من اجل عدم المخاطرة و بهذا تكون ادارتك للحساب سليمة ياعزيزي

احمد٥٥
08-17-2019, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام اعضاء المنتدي الجيد علشان افكر ادخل في صفقه لابد من توافر شروط وهي
التحايل الفني الجيد والتاكد منها ثم نحسب حجم المخاطره مع اداره راس مال سليمه وبالتالي تكون صفقه مريحه وسليمه وكل ما عليك ان تضع ن
الاستوب لوس بعدد نقاط محسبه من ضمن اداره راس المال.

mh2015
08-19-2019, 20:11
ما انت طبعا قبل دخول الصفقة لازم تعرف انك عايز تربح قد ايه وعايز تخسر قد ايه
متقوليش مش عاوز خسارة لان ممكن تتمرجن ولازم طبعا الاستوب هو اللي بيحدد وكل علي حسب اللوت

mh2015
08-19-2019, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام اعضاء المنتدي الجيد علشان افكر ادخل في صفقه لابد من توافر شروط وهي
التحايل الفني الجيد والتاكد منها ثم نحسب حجم المخاطره مع اداره راس مال سليمه وبالتالي تكون صفقه مريحه وسليمه وكل ما عليك ان تضع ن
الاستوب لوس بعدد نقاط محسبه من ضمن اداره راس المال.

طبعا يا غالي ولازم اهم شئ يكون اللوت قليل عشان متكونش الخسارة كبيرة
يعني بالعربي كدا تحسب خسارتك قبل ربحك والربح علي الله والحمد لله وربنا يوفقنا

doaa sary
08-22-2019, 23:26
بالنسبة لوقف الخسارة الاستوب لوز هو كل شخص شخصيتة وطريقه تفكيرة والاستراتيجية بتختلف م شخص لاخر انا عن نفسى مبستخدمش الاستوب لوز اصلا
لاكن لانننكر اهميتة وناس كتير بتفضل العمل به لحماية حسابها من المارجن كول
افضل طريقه لوضعه من وجة نظرى فى حالة البيع عند اقرب قمة مسبقة وفى حالة الشراء عند اقرب دعم للزوج وطبعا حسب الفريم اللى هنشتغل علية

Abu_Yassin
08-24-2019, 14:20
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم أتفق معك تماما فى كل ما ذكرت بالفعل بمجال سوق الفوركس يجب الألتزام التام ب أدارة رأس المال بشكل سليم وذلك يشمل ضبط الصفقات بنقاط ربح وخسارة وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم

A.mustafa
11-14-2019, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . ...
أخى الكريم يفضل قبل تحديد حجم المخاطرة فى الصفقة من رصيد الحساب ان تحدد مستوى وقف الخسارة تبعا لتحليلك للسعر و الذى عنده يصبح تحلليك خطأ و بعدها تقوم بحساب حجم العقد للصفقة تبعا لحجم المخاطرة المقبولة من الرصيد بالتوفيق للجميع. ...

كامل
11-14-2019, 23:14
في الغالب يعتمد الامر على مدى الاضرار التي تستطيع او يستطيع حسابك تحملها في حال ان حدثت
الاضرار هنا لا تعني خسارة كل شئ وانما خسارة تؤثر بشكل بسيط على حسابك هذا في حالة امر وقف الخسائر
اما في حالة امر وقف الربح في الغالب تكون دائما النقاط في كل صفقة واحدة ولا تتغير الا تغير بسيط جدا
لاننا نعمل بشكل ثابت وغير متغير وهذا امر مهم اذا كنا نريد فعلا الربح على المدى البعيد
هذا كان رأيي عن الموضوع وتقبل مروري .

Sofien
11-15-2019, 06:02
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،كما ذكرت أخي الكريم الطريقة الصحيحة لتحديد وقف الخسارة يعتمد كلياً على الوت وحجم الحساب

لنقل أن تعمل على إستراتيجية تحتاج فيها إلى عدد نقاط كبير لوقف الخسارة نوعاً ما 100 نقطة مثلاً يمكن أن تفعل ذلك ولكن يجب

أن يكون لوت الصفقة صغير حيث لا تخسر أكثر من 1 % من رأس مالك في تلك الصفقة فبحسب فيه 100 دولار وتحتاج إلى 100 نقطة وقف خسارة

فعلى لوت الصفقة أن يكون 0.01 دولار

عبد الحميد1969
11-15-2019, 16:06
تجدر الإشارة أنه لتحديد أمر وقف الخسارة يجب على التاجر الاعتماد على مزيج معقول من العوامل التقنية ، والمعروضة في الرسم البياني للسعر ، والاعتبارات الخاصة المتعلقة بأمن الأموال. كلما كانت حركة السوق قوية ، فإنه يجب ابعاد مستوى وقف الخسائر عن مستوى السعر الحالى.