PDA

View Full Version : تغيير نتيجه الصفقه

مصطفي السيد
08-28-2019, 23:37
هل يمكن تغيير نتيجه صفقه خاسره اريد معرفه تجاربكم مع الصفقات الخاسره واذا كانت هناك طريقه
لذلك هل تجدي نفعا في كل الاحوال؟

muhammdmr
08-29-2019, 00:13
اخي الكريم كلنا بلا استثناء نمر بتجارب كثيره في صفقات خاسره والتي قد تؤدي في الكثير من الاحيان الي مرجنه الحساب وبالتالي نسعي دائما الي التعلم والتدرب جيدا وتطوير استراتيجيه التداول الخاصه بنه لنتفادي تلك المخاطر علي راس المال ومع كل ذلك نسعي لتدوين كل ملاحظاتنا علي تغيرات حركه السعر واستخدام اداره حكيمه ومحكمه علي راس المال لتفادي الخروج من السوق ومرجنه الحساب والاستمرار في السوق دون التعرض لخساره اكبر مع كل صفقه خاسره وبالتالي نسعي لتكون معدل العائد علي الاستثمار من التداول اكبر من الخساره ويمثل لنا دفعه قويه للاستمرار في السوق لمزيد من التعلم والاستمرار

فوريكسي
08-29-2019, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لايمكن تغيير نتيجة صفقة باي حال من الاحوال اخي الكريم.
اذا دخلت صفقةةحدد اهدافك ووقف الخسارة وراقب السوق ، وحينها لايمكنك ان تتحكم في حركة السوق لان هذا مستحيل.
ومادام انك تتبع استراتيجية مدروسة وادارودة راس مال جيدة ومحكمة فلن تخاف من انعكاس السوق ولن تقلق ابدا من حركات السوق.
اما وانك لا تتبع ادارة راس النال وداخل بلوت كبير فانك ستخاف وتقلق وترغب لو انك تتحكم في اتجاه السوق، وللاسف كما قلت فانوهذا مستحيل.
الحل الوحيد في هذه الحالة لمن يخشى الانعكاس وفقد الحساب هو استعمال الهيدج وهو الدخول بنفسىالحجم او اقل قليلا بعكس الاتحاه على نفس الزوج من احل تفادي زيادة الخسائر وبالتالي المارجن ، ومن ثم تخين الفرصة لفك الهدج في الوقت المناسب والخروج باقل الاضرار او حتى بالربح في النهايودة و انقاذ الحساب.
وحتى الهيدج غير مضمون طبعا لانه ممكن ان يبقى الحساب عائما في الخسارة لفترات طويلة وقد تضطر لتحمل خسارة كبيرةةللتخلص من الهيدج.
لذلك ننصح ظائما باتباع استراتيجيةةمدروسة واستعمال ادارة راس المال اهم شيء في الفوركس
هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Midoo55
08-29-2019, 00:59
تحويل الخسائر إلى أرباح قد يتطلب تبديل استراتيجيات التداول الخاصة بك بإستراتيجيات أخرى أثبتت نجاحها بالفعل في الماضي. لا يمكن تغيير سجلات تداولاتك الماضية و لكن يمكنك بالتأكيد تغيير سجلاتك المستقبلية فقط إذا توقفت عن القيام بالأمور التي تجلب لك الخسائر و حاولت أن تقوم بعكس ذلك. سوف نعطيك بعض الأمثلة عن كيفية تحويل الخسائر إلى أرباح.

اسهل طريقة لتحويل الخسائر الى أرباح و إحدى أهم أسرار التداول هي امكانية التمييز بسهولة بين أدوات التداول المالية الأقل شعبية و تلك الأكثر شعبية. إن أزواج العملات الأقل شعبية لا تظهر الكثير من الضوضاء و تميل إلى التحرك بشكل متوقع.
إذا اكتشفت أن استراتيجياتك تميل إلى كسب المزيد من المال في أسواق مختلفة من تلك التي تتداول فيها على سبيل المثال السلع أو العقود مقابل الفروقات، فإنك قد ترغب في المحاولة و تطبيق إستراتيجياتك هناك.
تحويل الخسائر إلى أرباح يتوجب من المتداولين الذين يخسرون المال بسبب تحديد مخاطرة أكبر بكثير من العائد المتوقع أن يقوموا بعكس ذلك.
إن عدم استخدام أمر وقف الخسارة بشكل مستمر يمكن أن يكون له نتائج سلبية. يجب عدم وضع أمر وقف الخسارة بشكل قريب جدًا أو بعيد جدًا عن الصفقة و لكن يجب وضعه على أي حال حتى لو كان غالبًا ما يتم تنفيذ أوامر وقف الخسارة الخاصة بك ليرتد السعر بعد ذلك

إذا كنت تقوم بكسب المال يوم الإثنين عن طريق، مثلًا إستراتيجية تداول قصيرة الأجل،
إذًا يجب عليك الإستمرار في فعل ذلك.

يمكن للمتداول الذي يستخدم نظام ما مع نسبة نجاح تساوي 90٪ أن يدمر محفظته بالرغم من نسبة النجاح العالية. يمكن لمدير مخاطر ماهر أن يحقق أرباحمرضية و مجزية بشكل دائم مع نسبة نجاح 40٪ فقط

shaheer
08-29-2019, 06:49
يمكن لنا أن نشاهد حاليا أنه لا وجود لهذه الاتفاقيات التجارية الفاشلة، وإنما هناك صفقات فشلنا ليس إلا في التعلم منها عن طريق الإهتمام على العملية وليس الأرجوحة التي تنتج أجدد صفقتين أو ثلاث إتفاقيات تجارية بل نظل مركزين على الهدف ويمكننا ايضا أن نفهم حالا كيف أن سلاسل الربح والخسارة المتتالية هي جزء مشترك من التوزيع العشوائي في صفقاتنا وفوقه فالغضب من بضع إتفاقيات تجارية خاسرة لا نفع منه أما ما هو أهم فهو التمتع بعقلية تبادل ناجحة والتي تركز طول الوقت على تنقيح وإنشاء الخبرات المهارية عندنا.وقتما نفعل ذلك، فإننا سنجد أنفسنا نقوم بانتهاج قرارات أجود ونقلق بدرجة أقل بشأن نتائج كل عملية تجارية ونتخذ قرارات التبادل الأكثر ربحية.

a_hessen
08-29-2019, 08:47
السلام عليكم ورحمه الله
اهلا بك اخي
تغير نتيجه الصفقه ممكن ولكن ذلك لابد من ان تتاكد ان الاتجاه اصبح يتحرك عكس الصفقه تماما بالتالي لابد ان تدخل هيدج الي ان يتحرك الاتجاه مع الصفقه وهذه اي الطرق للحفاظ علي اموالك من الخساره والي ان يتحرك السعر في اتجاه الصفقه والتاكد منه يتم اغلق صفقه الهيدج والإبقاء علي الصفقه الاساسيه وبالتالي سيتغيرالنتيجه وستربح
هذه طريقه انا الطريقه الاخري وهي ايضا هيدج ولكن اللوت اعلي وذلك لتعويض الخساره والهدف منها ايضا ام تربح من الهيدج وكل من الطريقتين يحتاجوا الي وقت لكن الطريقه الاولي تحتاج وقت اكبر لانه سندخل هيدج بنفس اللوت وبالتالي هي طريقه لوقف الخساره فقط
تحياتي لك وللجميع

amedz
08-29-2019, 09:15
نعم اخي الفاضل تستطيع تغيير نتيجه الصفقه ولكن هذا يتطلب منك ان تكون ذو خبره كبيره في مجال الفوركس
وانت تكون النفسيه الخاصة بك جيدة لان البعض للاسف الشديد يكابر ولا يتم اغلاق الصفقه الخاسره
ويصبر على الخساره حتى يضيع الحساب لذلك تستطيع ان تفعل ذلك اذا وجدت ان الصفقة التي قمت بالدخول
اليها تسير في الاتجاه المعاكس وان السعر بالفعل قد كسر مقاومات اودعوم قويه جدا بالتالي فانت تستطيع
الدخول عكس الصفقة التي قمت بالدخول اليها وهناك طريقتين الطريقه الاولى ان يتم اغلاق الصفقه الخاسره
والدخول مع الاتجاه الاخر المعاكس هذه طريقه الطريقه الاخرى وهي استخدام الهيدج ولكنني لا انصح
باستخدامه لانه سلاح ذو حدين وبالفعل لقد استخدمت الطريقه الاولى وهي عندما اري ان الصفقه تسير في
الاتجاه المعاكس وان الخسارة تزيد وان السعر قد بدا في تغيير اتجاه فانني بالفعل اقوم باغلاق الصفقه
الخاسره ولا استمر فيها لان الاستمرار في الصفقه الخاسره سوف يؤدي الى المزيد من الخسائر وربما فقدان راس المال

theprof
08-29-2019, 10:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم تحيه طيبه وبعد بالنسبه لموضوعك عن تحويل الخساير الي ارياح بالفعل ممكن تحول الخساره الي ربح ولكن هل لديك الاستراتيجيه اللي هتمكنك من كدا طبعا المفروض اولا عشان احول خسارتي الي ربح يكون اللوت اللي انا داخل بيه يكون كويس او يكون هادي زي ما بنقول عشان ممكن مثلا استخدم الهيدج عشان اقدر احول الخساره الي ربح وهكذا.تغير نتيجه الصفقه ممكن ولكن ذلك لابد من ان تتاكد ان الاتجاه اصبح يتحرك عكس الصفقه تماما بالتالي لابد ان تدخل هيدج الي ان يتحرك الاتجاه مع الصفقه وهذه اي الطرق للحفاظ علي اموالك من الخساره والي ان يتحرك السعر في اتجاه الصفقه والتاكد منه يتم اغلق صفقه الهيدج والإبقاء علي الصفقه الاساسيه وبالتالي سيتغيرالنتيجه.تقبل تحياتي اخي الكريم

skylol
08-29-2019, 10:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الغالي بخصوص سؤالك فانه يمكن للمتداول تغير نتيجة مجموعة الصفقات انا هنا لا اتحدث عن الهيدج على نفس الصفقة نتغير نتجية الصفقة بمجموعة الصفقات يعني ان المتداول يدخل اكثر من صفقة على ازواج متعددة ومن تجربة شخصية حدث معي منذ فترة حيث كنت داخل صفقة على زوج الباوند دولار وعكس عليا الزوج حوالي اكثر من 40 نقطة ولم اكن استخدم الستوب لوس كنت داخل شراء وكان ما يزال عند هامش متاح لان الرافعة المالية عند 1:1000 فدخلت صفقة على زوج الباوند ين بيع بلوت كبير وبعد مرور اكثر من 4 ساعات دخلت الصفقة فر الربح حيث حققت ربح اكثر من 160 دولار وقمت باغلاق كل الصفقات لان الربح الكبير كان قد غطى على كل الخسارة التي حصلت من زوج الباوند دولار وفي الفوركس كل شيء ممكن ان يحصل ولكن تحتاج الى خبرة وعدم الخوف وبالتوفيق للجميع

Smart
08-29-2019, 10:03
عليك تحديد موضوعك اذا كان سؤال او نظرة عامة
رجاء راجع قوانين المسابقة

tazi larbi
08-29-2019, 11:22
السلام عليكم اخي الكريم تغيير نتيجة الصفقة من خاسرة الى رابحة تكون في حال واحد فقط اذا بقيبقيت مفتوحة اي خسارة عائمة يعني ممكن ان تبقي عليها حتى تعود الى اتجاجاه السعر يعني لو كنت فاتح بيع والاتجاه العام للسعر شراء تتنتظر حتى يعود الاتجاه الى الهبوط هكذا يكون وفق صفقتك لكن اخي المهم ان تكون صفقة بلوت يتحمل الرصيد انعكاسه يعني ليس 100 دولار وتفتح مثلاب 1دولار وتنتظر العودة هنا انسى فسيتمرجن الحساب هذه الحالة الوحيدة التي يمكن ان تغيير الصفقة من خاسرة الى رابحة لكن بعد الاغلاق انتهى الامر وسجلت في تاريخ الصفقات خاسرة ويمكنك التعويض بصفقة اخرى تكون رابحة او مضاعفة يعني لو كنت متاكد من مسار السعر وتحليلك جيد واغلقت الصفقة على خسارة وجاتك فرصة جيدة لنقول انك كنت فاتح صفقة الخاسر بلوت 0.10 سنت وتغلق على خاسرة عليك فتح صفقة ب0.20 سنت للربح والتعويض هنا تكون قد ربحت وعوضت خسارة الاولى هذه فقط طريقتين للربح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

himaya
08-29-2019, 12:16
السلام عليكم اخي الفاضل
الصبر على الصفقة باب من أبواب المتداول الناجح الواثق من طريقة عمله وتكون وفق استراتجية هو يعرفها ومتمرس عليها لكن ليس كما يفعل غالبية المتداولين وعند انعكاس الصفقة ينتظر عودة السعر بدون أي نظرة ولا طريقة العمل والطامة الكبرى أنه داخل عكس الترند العام لدلك الزوج .
وأكيد كلنا مررنا بتلك التجربة وانعكاس تلك الصفقات لكن لما اكون واثق من صفقتها اصبر عليها وهدا الاسبوع فقط حقتت عدة نقاط مهمة رغم انعكاس السعر وصبرت وعليها وعادت وحققت الهدف المنظر.
كما يمكنك العمل بالهدج لما تعكس عليك تغير نتيجه الصفقه ممكن ولكن ذلك لابد من ان تتاكد ان الاتجاه اصبح يتحرك عكس الصفقه تماما بالتالي لابد ان تدخل هيدج الي ان يتحرك الاتجاه مع الصفقه وهذه اي الطرق للحفاظ علي اموالك من الخساره والي ان يتحرك السعر في اتجاه الصفقه والتاكد منه يتم اغلق صفقه الهيدج والإبقاء علي الصفقه الاساسيه وبالتالي سيتغيرالنتيجه.تقبل تحياتي اخي الكريم

Ayman Abdellatif
08-29-2019, 13:31
اخى الفاضل الامر يعتمد على مستواك فى التداول فان الدخول فى صفقات عكسية بحجم لوت مضاعف عن
حجم لوت تالصفقة الاولى يحتاج منك الى خبرة فى التعامل معه و تحديد نقطة دخولك بشكل صحيح بمعنى ادق
يحتاج الى شخص عارف هو داخل يعمل اية و انما يسير مع حركة الشموع فقط بدون ان يعرف مكان السعر
هل هو صاعد فى اتجاة ام صاعد او هابط فى تصحيح فهناك من يفضل الخروج من الصفقة مبكرا لاكتشافة ان نقطة
دخولة لم تكن صحيحة و بالتالى يجنب لنفسة الانتظار لفترة كبيرة فى مراقبة الخسارة فيعترف بها مبكرا و هذا افضل
و هناك من يرى ان تحليلة صحيحة و لكنه اساء اختيار نقطة الدخول و نجدة يقوم بعمل تبريد للصفقة حتى يستفاد
من الانعكاس السعرى و يكون مستعدا عندما يعود اتجاة الصفقة لصالحة و لكن هذا كله يعتمد على ادارتك لراسمالك

salijiji0
08-29-2019, 14:29
السلام عليكم جميعا و بعد

بالنسبة للتداول اخي لا يمكن تغيير نتيجة صفقة اطلاقا سواءا رابحة او خاسرة لان التعديل غير مسموح عند الدخول للصفقة سوى اذا اردت ان تنقص
حجم العقد او تحجز ارباحا و تترك الصفقة مفتوحة الى غاية الهدف لانك اذا دخلت صفقة معينة و حددت الهدف والاستوب فلا يبقى معك
سوى انتظار ضرب احد الهدفين و يوجد حل اخر اخي اذا خفت من مرجنة الحساب او كثرة الخسارة و هي ان تدخل صفقة هيدج يعني الاولى شراء و الثانية بيع
حتى تظمن ان الخسارة لن تكون كبيرة لكنها استراتيجية خطيرة جدا و لا بد من احترافها بشكل قوي جدا وحتى الهيدج بعض المرات غير مضمون
لانه من الممكن ان تبقى الصفقات على خسارة عائمة لمدة طويلة جدا وقد تضطر لتحمل خسارة كبيرة للتخلص من الهيدج.
لذلك أنصحك باتباع استراتيجية بسيطة و سهلة مع ادارة راس المال لتتجنب الوقوع في هاته الحالات الشائكة

والله ولي التوفيق و السلام

hamadasalama2
08-29-2019, 14:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . اشكرك علي المجهود المبذول يا محترم في قسم موسوعه الفوركس الذي يعتبر اكبر سم نشط في المنتدي نظرا للمواضيع االقويه اللي بيتناولها وايضا الجوائز القيمه التي يقوم الشكة يايداعها فور اعلان النتائج . ردا علي سؤال حضرتك وكما نبهك استاذ سمارت مشكورا ان من شروط المسابقه اما ان يبدا الموضوع بنظره عامه او ان يبدأ بسؤال والله يوفقنا واياكم الي الحفاظ علي القوانين لكي نحقق جميعا نتائج جيده في المسابقه بونص جيد نستلمه اول كل شهر . فبما ان سوق الفوركس يا اخي الكريم سوق متذبذب بصغه مستمره فطبيعي انك تجد صفقات تمشي عكس اتجاهك ولكن التاجر الناجح هو اللي بيعرف متي يخرج من اصلفقه ومتي يعمل هيدج لها ومتي يغير الاتجاه ويغير قراره اذذا كان بيع يشتري واذا كان شراء يبيع هذا هو مربط الفرس في وجهه نظري الشخصيه في التداول وكثير جدا قمنا بتحويل صفقات خسرانه وربحنا منه الكثير وده طبيعي لان السوق متذبذب فلن تجد صعود الا وكان قبله هبوط والعكس صحيح والله يوفقنا جميعا الي تحقيق الربح الكبير من هذا السوق العملاق ونقدر نسحب ارباح كل شهر من حساب البونص اللي بنتحصل عليه من المنتدي المميز

mido elshabrawy
08-29-2019, 17:37
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي العزيز ان ذلك الامر يعود علي كل متداول علي حدا فهناك متداولين يرضون بتلك الصفقة الخاسرة و يقوم بتحليل نفس الزوج مره أخري أو أي زوج اخري لأيجاد فرصة تداول أخري يستطيع منها تحقيق أرباح جيدة تعود له خسارة الصفقة الأولي و أرباح أيضا تفوق تلك الخسائر
و هناك متداولين أخرين يقومون بتحديد مناطث الدعوم و المقاومات للزوج و يقوم بعد ذلك بعمل اوامر تبريد عند تلك المستويات و يجب ان تكون مستويات قوية يتوقع منها ارتداد السعر مرة أخري للعودة لكي يسير في نفس أتجاة الصفقة الأولي و بالتالي هنا سوف يستطيع ذلك المتداول أيضا ان يعوض خسائرة و يحقق أرباح جيدة من كلا الصفقتين و هناك متداولين اخرين يقومون من البداية تقسيم عقد التداول الي عدة أجزاء و الدخول في الصفقة من عدد من الأماكن المختلفة ليخرج في النهاية علي ربح مرضي
فكما أخبرتك في بداية كلماتي فأن هذا الامر سوف يختلف من متداول الي أخر و علي حسب أسلوب تداولة و خطة عملة
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Abo Hamdy
08-29-2019, 20:22
الصفقة تسير في اتجاهه انت لا تستطيع ان تتحكم في حركة السوق البعض قد يرى ان الصفقة في حالة تأكدت انها خاسرة الافضل الخروج منها وانتظار الافضل في وقت اخر ولكن هذا لن يسير معك على مايرام حيث ان المتوقع ودائما ما يفعله المتداول هو تكرار الدخول على نفس الزوج في الاتجاه المعاكس وعندما يخسر يندم مرتين مرة لخروجه الصفقة الاولى والثانية لدخوله الصفقة الاخرى , الافضل ان تلتزم باهداف معينة لا تخرج عنها فمثلا عند تحديد امر وقف خسارة فهو يكون النقطة التي اذا وصل لها السعر تغلق الصفقة ولا تفكر ان تدخل على نفس الزوج الا اليوم الاخر , لا فائدة من العناد في السوق وللتحكم في مصير الصفقة يجب ان تقوم بالتحليل جيدا في البداية قد تحلل الصفقة وانت بالفعل دخلتها وعند تحليلك تجد ان الاشارة القادمة معكاسة فالافضل هنا ان تحلل السوق جيدا في حالة تأكدت من ان صفقتك في الاتجاه الخاطئ فاخرج فورا.

emy25
08-30-2019, 03:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المهم ان تكون صفقة ويكون البلوت يتحمل الرصيد انعكاسه يعني ليس 100 دولار وتفتح مثلاب 1 دولار وتنتظر العودة هنا انسى فسيتمرجن الحساب هذه الحالة الوحيدة التي يمكن ان تغيير الصفقة من خاسرة الى رابحة لكن بعد الاغلاق ينتهى الامر وسجلت في تاريخ الصفقات الخاسرة ويمكنك التعويض بصفقة مره أخرى والصفقات الناجحه تريد الصبر وعمله وفق استراتيجته ويكون فيه ممارسه وتحليل الاستراتيجيه قبلها كما يمكنك العمل بالهدج عندما تعكس تغير النتيجه الصفقه وعندما تجد ان الاتجاه فى تحرك عكس هذه الصفقه بالفعل
وعند تحركه عكس الصفقه تدخل الهدج وبذالك يتم الحفاظ على رأس مالك وعند تحركه السعر مع الاتجاه تقوم بغلق الهدج والبقاء على الصفقه الاصليه .
والله الموفق