PDA

View Full Version : تعريف الاتجار النقطي والمقدم

Ahmed Mansour
09-05-2019, 06:39
عندما تقوم بالتداول في سوق الاوراق المالية عادة ما يقدم لك سعر نقطي ومعنى هذا انه اذا لم تتخذ تخذت خطوات يتم تسوية المتاجرة التي قمت بها في يومين عمل. وبسبب حقيقة ان قانون الاستثمار في الاتحاد الاوروبي في الوقت الحالي لا يغطي متاجرات الاتجار النقطي في العملات الاجنبية فنحن لهذا نطلب منك ان تقوم بعمل الاتجار "مقدما" اي بتقديمه يومين عمل اخرين على الاقل. ويضمن هذا ان تكون معاملاتك قد تمت تحت اشراف الهيئات التشريعية لحمايتك وامنك الشخصيين. واذا كنت عميلا تجاريا قد لا تحتاج الي تحويل العملات للمدفوعات الدولية. واذا كنت مستثمرا سوف تحتاج الى تقديم المتاجرة لتاريخ لاحق. ومن الممكن ان يتم ذلك على اساس يومي او لمدة زمنية اكبر. وغالبا ما يقوم المستثمرون بتقديم متاجراتهم مقدما ما بين اسبوعا او اسبوعين او حتى عدة شهور اعتمادا على الاطار الزمني للاستثمار. وعلى الرغم من تقديم المتاجرة لتاريخ مستقبلي يكون الموقف لازال مغلقا في اي وقت – حيث ان يكون الجزء الخاص بالاغلاق عندئذ هو ما تم تقديمه بنفس تاريخ القيمة المستقبلية.

oussala
09-05-2019, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك على التعريف
في الحقيقة كنت اجهل ماهية الاتجاه النقطي

ابوفؤاد
09-05-2019, 20:17
اخي للامانه انا لم اسمع عن هذا المصطلح من قبل ولا افهم ما يعني ولا اي من الأسواق يتم التداول بناء على هذا القانون أو التعريف الذي قمت بوضعه لذلك ارجو من توضيح اكثر عن الموضوع لمعرفة ما ترمي اليه موضوع كيف يمكنني الرد عليه في سياق الموضوع

ehabbob
09-06-2019, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع قليل ما ينتبه له الاعضاء فزيادة المعلومات مفيدة حتى وان لم نحتاجها في التداول اليومى فالذى يعلم اكثر افضل من الذى يعلم اقل لهذا فزيادة الثقافة من متطلبات التداول فزيادة المعرفة وتعريف كل شى مفيد
والله ولى التوفيق

one159
09-15-2019, 17:53
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اخي الكريم اهلا بيك وبجيمع الاعضاء الكرام
يبدو ليس وحدي لا اعرف هذا المصطلح ولكن نقرا جيد ما كتب حتي نزاد معرفه حول هذا النوع من التداول

mohamed kamal fadel
09-15-2019, 20:28
صراحة اول مرة اسمع عنه سنبحث فى الموضوع ونشوف
عمتا شكرا لموضوعك ويا ريت يكون مفيد