PDA

View Full Version : كيف اتغلب على مشكلتي

Ahmed Mansour
09-08-2019, 03:50
قلت ندردش معاكم بموضوع مهم جدا جدا وهي مشكلة حقيقية لي واعتقد انها مشكلة الكثيرين.
انا الان لي في هذا المجال (فوركس) اكثر من 5 سنوات والحمدلله اعتقد جازما باني محلل مش بطال، بمعنى يفترظ اني استطيع ان ادير حسابي واكون بصفوف الرابحين من خلال تحليلاتي، ولكن هنالك مشكلة؟!!!
مشكلتي في العمل على حسابي الحقيقي والتي غالبا تنتهي الى خسائر اكثر منها ارباح وعندما تكون الارباح اكثر فهي لا تذكر وعندها يبدا الاحباط وقول "لو كنت دخلت بعقود معقولة، كان ارابحي كذلك معقولة".
فكثيرا من الاحيان بغض النظر عن راس مالي اعتقد ان لازم ان تكون عقودي كلها اصغر حجم (يعني البداية 10 سنت للنقطة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة) حتى لوكان الحساب 100 الف نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عندما افتح عقد بحجم اكبر اغلق الصفقة على اي ربح وغالبا لا يتعدى 15 نقطة علما بان الستوب اكثر من 50 نقطة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اشعر بالخوف والرهبة عندما يعكس السعر ولو نقاط بسيطة وغالبا اغلق على خسارة (يعني كاني بدي صفقاتي ما ترتد ولا نقطة)
اضيع فرص كثيرة بانتظار ارتداد احيانا لا يتجاوز 5 نقاط وكاني بهذه النقاط ربحت مليون دولار !!!!!!!
السؤال الان، هل هذه مشكلتي وحدي، ام هناك من يشاركني هذا الشعور؟؟
والاهم كيف نتغلب على هذه المشاكل؟ علما بان الكثيرون تطرق الى العامل النفسي وكيفية التعامل مع مثل هذه المشاكل ومع ذلك لا زلت اعاني من المشكلة!

benmezroua1
09-08-2019, 12:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
لا يا اخي المشكله ليست انت فقط حيث العديد يعاني
منها و انا منهم و لكن يجب أن تواصل العمل و كمثال على ذلك أن اغلب للمتداولين الناجحين هم كبار السن نظرا لسهولة التعامل مع هذا السوق

doaa sary
09-08-2019, 14:09
انت عندك شوية مشاكل اولا الخوف غير مبرر لان بتقول بقالك 5 سنين انا 6 وببعد عن الشارت ولو عكس حتى 100 نقطة مبخفش
فا انت لازم تثق بنفسك
وتغير الاستراتيجية ممكن مش مناسبة معاك
اللوت يكون مناسب يعنى ولا كبير وتكون مخاطر وتخسر جزء كبير من راس مالك ولا تدخل بسنت وتضيع وقتك فى مكسب دولار ف شهر
اوزن الامور

one159
09-16-2019, 13:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بجميع الاعضاء والزوار الكرام
اشكرك علي طرح الموضع
عليك التحكم في العامل النفسي سر النجاح وعليك بادراه راس المال مع استخدام الاستوب لوز دايما