PDA

View Full Version : الحذر من النفس، اثناء تداول الفوركس

cher_abdou71
12-04-2013, 13:28
للإشارة، فإن هذا الموضوع منقول للإفادة.:rules:

يمكننا اعتبار الحذر من النفس واجب عند تداول الفوركس ، فالحذر في كل الأمور واجب، وتكمن أهميته هنا في الانضباط والالتزام بالآلية الخاصة لعملية التداول، بالإضافة إلى تطبيق وتضمين كل ما تعلمته مسبقاً عن أنظمة التداول المختلفة من الخصائص التي تتعلق بسوق تداول العملات والاستراتيجيات المتبعة والاستراتيجيات الأخرى الناجحة وكيفية عمل أدوات التداول الفنية المختلفة ومدى تأثير المؤشرات الاقتصادية على اتجاهات الأسعار وكل ما يتعلق بالتحليلات الأساسية والفنية والنفسية وكيفية دخول السوق وآلية الخروج منه ومواكبة جميع التطورات الحاصلة في أسواق تداول العملات.

تزخر آلاف المقالات والتوصيات في مواقع التواصل بالتحدث عن اتباع آليات خاصة وأخرى ناجحة وأخرى خارقة وأخرى تقدم لك الربح على طبق من ذهب من خلال بعض الاستراتيجيات المتبعة، ولكن ما مدى نجاحها بالنسبة للمتداول المتلقي؟ وكيف يمكن تحقيق الاستفادة القصوى من هذه التوصيات؟ وكيف يمكن للمتداولين خاصة المبتدئين منهم تجنب الوقوع في مصيدة عدم التركيز والالتزام الذي يؤدي بدوره إلى الفشل. ويمكن القول إن أهم أسباب الفشل هو عدم الانضباط بخطة التداول المتبعة.

التزم بما تعلمته سابقاً

تكمن أهمية تحقيق المنفعة من أنظمة التداول المقدمة بالالتزام والانضباط في التطبيق وليس التعلم فقط. فبمجرد دخولك لعالم الفوركس وبدء عملية التداول قد تتبع إما استراتيجيتك الخاصة التي تدربت عليها أو إحدى الاستراتيجيات الناجحة المأخوذة من إحدى المصادر. فعند دخولك لهذا العالم فإنك قد تكتسب المهارات التي لن تكتسبها بمجرد القراءة عنها، فالقراءة لا تُغنيك عن خوض التجربة، فالتجربة تُكسبك الخبرة المطلوبة وتوصلك للهدف الصحيح، وقد تدخل في دوامة من التشتت وعدم التركيز والتوتر والتخبط، فتارة تتبع أسلوب استخدام المؤشرات وتارة تتبع بعض التوصيات الناجحة وأخرى تتبع التخمين والحدس وقد تذهب بعكس الاتجاه المرغوب بمجرد سماعك لإحدى الأخبار المتعلقة بالسوق أو اتباع بعض الإشاعات الواهمة ويحدث لك هذا في نفس الوقت الذي أنت بحاجة للهدوء والتركيز واغتنام الفرص وتطبيق القواعد المناسبة التي تعلمتها مسبقاً خلال التدريب.

yassoo011
12-04-2013, 13:57
يجب ان نسير على الدرب وعلى اساس في التجارة في السوق
لكي نحقق الارباح الجدة بابعاد صفات النفس عن التجارة

forex4
12-04-2013, 16:17
اخى الكريم
بالنسبة لى فانا ارى بان اهم اسباب الخسارة التى يتعرض لها اغلب المتاجرين
هى بسبب تدخل العوامل النفسية من الخوف والرجاء فى المتاجرة

ahmedhawash
12-04-2013, 17:47
العامل النفسى مؤثر جدا فى السوق اكيد على المتاجر ومن العوامل اللى ممكن ؤدى الى الخساره

ولكن اعتقد ان التحكم فى هذا العامل هيجى مع الوقت وكمان الخبره هى اللى هتخى تأثيره السلبى اقل

waelmma
12-04-2013, 17:56
: شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات والنصائح وبارك الله فيك
ومجهود هايل yahoo:ok::o

ilyes chaieb
12-04-2013, 18:05
السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك اخي على الموضوع و على امانتك بانك قلت منقول
بطبيعة الحال العمل و التدرب على الحساب بيعطيك
خبرة اكثر من انك
تقرأ عن الفوركس فقط
لذلك يجب ان يكون العمل بالتوااازي حتى تتمكن من بلوغ الهدف

تقبل مرورى

cher_abdou71
12-04-2013, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكركم إخواني الكرام على هذه الردود الطيبة وعلى التفاعل
أتمنى أن أكون دائما عند حسن ظنكم

ayman.shosha
12-04-2013, 19:11
اشكرك على التأكيد بأن الموضوع منقول
واعترف بالفعل ان مجالات التشتت بالسوق واسعة ومثيرة للبس
وعلينا بالفعل ان نكتسب بعض معلوماتنا من خلال التجربة والخبرة العملية
لا سيما وان التعلم النظرى وبالرغم من اهميته المطلقة الا انه وحده لا يكفى
فلا بد من تدعيم المعلومة بالتجربة والتطبيق..

الفهلوى
12-04-2013, 20:53
شكرا جزيلا على هذا الموضوع الرائع لقد استفدت كثيرا من هذا الموضوع وتعلمت الكثير والكثير من هذا الموضوع وجزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

latraaa
12-05-2013, 18:39
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و هي جد مفيدة و الحمد لله استفدنا منها، و شكرا على التنويه الدي قدمته بأن الموضوع منقول،لأنك بهدا قد حفظت قيمة امضوع و حق الكاتب، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Essouayah Foued
12-05-2013, 20:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انجع و اقوى اسرار النجاح في الفوركس هي
اتباع خطة محكمة لادارة راس المال حتى نحافظ عليه
بالتوفيق لكم جميعا
تقبل مروري .

yaranabil
12-06-2013, 02:04
الحزر ثم الالتزام من اهم الامور التى يجب ان تتبع فى سوق الفوركس فهما يعطوك القدر الكافى من الامان
اثناء التداول فى سوق الفوركس حتى ولو خسرت صفقه فسوف تكون فى حدود الامان التى تضعها لنفسك وتلتزم بها التزام
حرفيا حتى تنجو بحسابك من الخساير

moncef 1993
12-06-2013, 03:30
شكر اخى العزيز على هذا الموضوع الذى استفتدت منه انا شخصيا
ويجزيك الله عنا كل خير وارجو مزيد من الابداع والتطور فى المواضيع ياخى الكريم

waelmma
12-07-2013, 14:58
:yahoo::o:)) النفس بطبعيتها الى خلقها عليها ربنا فيها طمع جامد
والواحد ان لم يسنطيع السيطرة على هذا الطمع هيخسر كثير فى تجارة الفوركس وفى حياته عموما

yassoo011
12-07-2013, 15:41
يجب ابعاد الصفات الفسية السوق في التجارة لكي لا تخسر
تو تضيع ربحك في السوق وتحافظ عليه من الخسارة

محمد أبو بكر
12-21-2013, 19:04
السلام عليكم
انجع و اقوى اسرار النجاح في الفوركس هي
اتباع خطة محكمة لادارة راس المال حتى نحافظ عليه
بالتوفيق لكم جميعا ان شاء الله

beladjelmohamed
12-21-2013, 19:06
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي على هذا الموضوع و لوفقك الله في مشوارك في الفوركس و بتوفيق

Rambob
12-21-2013, 19:47
العامل النفسى مؤثر جدا فى السوق اكيد على المتاجر ومن العوامل اللى ممكن ؤدى الى الخساره

ولكن اعتقد ان التحكم فى هذا العامل هيجى مع الوقت وكمان الخبره هى اللى هتخى تأثيره السلبى اقل

محمد السيد محمد
12-22-2013, 00:29
الثبات الانفعاليمهم جدا لأي تاجر .. فيجب ألا يخاف لأتفه الأسباب فيغلق الصفقة قبل تحقبق هدفها لمجرد أنه يخشى ألا تكمل الى الهدف
وعليه أن بستطيع مقاومة اغراء حركة السعر فيدخل الصفقة دون وعي دون أن ينظر هل هناك مستويات قد تحول بينه وبين هدفه مت عدمه

falcon26
01-25-2014, 05:01
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

sara ali
01-25-2014, 11:42
خبرة اكثر من انك
تقرأ عن الفوركس فقط

rsfbg2010
01-25-2014, 14:00
السلام عليكم جميعا
بالفعل اتفق معاك ياخى ان من اهم اسباب
الخساره فى الفوركس هى المشاعر النفسيه من طمع
او تسرع او خوف
تقبل تحياتى

latraaa
01-25-2014, 14:45
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته، و على النصيحة و على التحليل الدي قدمته، صحيح ما قلت، لابد من العمل على التعامل مع السوق من خلال المنطق و الإبتعاد عن المؤثرات النفسية للموضوع، بالتوفيق ل ك و للجميع إن شاء الله

WASEM DALLOUL
01-25-2014, 16:24
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول الحذر من النفس اثناء التداول وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

sheriefsalim
01-25-2014, 16:50
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول الحذر من النفس اثناء التداول وبارك الله فيك وجزاك كل خير و بالتوفيق للجميع

harimeche
01-25-2014, 18:02
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الأمـــــــــــانة

وبالفعل الشعور النفسي أو القلق النفسي

يأتر على التجـــارة

تحيـــاتي وبالتوفيق

salimned
01-26-2014, 03:33
السلام عليكم
نعم اخي سوق الفوركس لابد ان تتحكم في
عاملك النفسي فيه كي تستطيع تحقيق نتائج جيدة
لان الطمع من السمات التي تقضي على الكثير من المتاجرين
موفق اخي.

islame
01-30-2014, 22:14
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟سشؤصشسؤ
عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسش

koussila
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة سشسش
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ؤشسؤئسؤشس
عليكم ورحمة الله وبركاته سؤشؤشسسش
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهشس

amoune
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ؤسشؤ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟سشيصشس
عليكم ورحمة الله وبركاته سش
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسششيشصيسء

ناظم البحار
01-30-2014, 22:37
ان تداول الفوركس هو عبارة عن نشاط ينطوي تحت قائمة السهل الممتنع، فالتداول امر بسيط وهو عملية الشراء عند توقع ارتفاع الاسعار في السوق، والبيع عند توقع هبوط الاسعار فيه، اما الممتنع فهو معرفة الوقت المناسب للشراء والوقت المناسب للبيع بحيث يحقق التاجر اكبر قدر ممكن من الارباح في هذا السوق المتقلب باستمرار. حيث تبقى هذه الخطوة مبنية على خبرة التاجر في تحليل السوق والقراءة الصحيحة للرسوم البيانية.

---------- Post added at 10:35 PM ---------- Previous post was at 10:35 PM ----------

ان التداول عند صدور الاخبار هو امر مستخدم من قبل العديد من التجار في سوق الفوركس، ولكنه خطر للغاية في هذا النوع من التداول لاسيما وان التحركات في تلك الفترات تكون قوية وحادة وقد تؤدي في بعض الاحيان الى تصفير الحساب الشخصي، لذلك يجب الحذر عند استغلال الاخبار في التداول ويجب على التاجر ان يتداول اعتمادا على ردود افعال الاخبار لا المراهنة على الخبر نفسه كما يفعل العديد من المتداولين الذين يفضلون المخاطرة من اجل الربح السريع.

---------- Post added at 10:36 PM ---------- Previous post was at 10:35 PM ----------

ان التداول بحسب الاتجاه العام للاسعار يكمن من خلال اعتماد الاتجاه العام كمرجع في عملية التداول، فالاتجاه العام يفرض سيطرته على تحرك السعر اثناء تداول الفوركس وذلك بحسب المدى الزمني الذي يتم من خلاله تحديد ذلك الاتجاه، لذلك فان التداول بعكس الاتجاه العام يعتبر من الكبائر للمتداولين الذين يعتمدون على التحليل الفني في قراءة الاسواق وتحديد اوقات الدخول والخروج من السوق.

---------- Post added at 10:36 PM ---------- Previous post was at 10:36 PM ----------

ان التمسك في صفقة واحدة اثناء التداول يزيد من المخاطر في تداول الفوركس ، في حين ان تنويع الاستثمار يساعد التجار بشكل عام على تقليل نسبة مخاطرتهم وبالتالي نسبة خسارتهم في سوق تداول الفوركس، فعند الخسارة في صفقة معينة فان الصفقات الاخرى الناجحة قد تغطي تلك الخسائر.

---------- Post added at 10:37 PM ---------- Previous post was at 10:36 PM ----------

وفي النهاية فان على كل تاجر عند البدء في تجارة الفوركس اخذ هذه المواضيع بعين الاعتبار لكي يتمكن من تحقيق اقصى فائدة ممكن من تداول الفوركس ، وبهذا يزيد من احتمالية حصوله على المكاسب بالتزامن مع تقليل احتمالية حصول الخسائر الغير متوقعة.

forexfire
03-23-2014, 07:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع بارك الله فيكم شباب وجلعه فى جسناتكم يوم القيامة ردود جميلة ايضا ومفيدة جدا حقا استفدت كثيرا والمد لله وتقبلوا مرورى
....3

gamal20
03-23-2014, 09:07
الاندفاع والتهور والطمع وعوامل نفسيه كثيره اخى الكريم للاسف ان صرنا وراءها تكون النهايه
محتومه ومعروفه وهى الخروج من السوق بدون شك

salim telecom
03-23-2014, 09:25
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف الخال اخي الكريم اتمني ان تكون بخير
نعم لان اي مشاعر ممكن ان تجرك الي ان تتخذ قرارات خاطئة
و في الاخير تقبل مني اخترامي و تقديري

fte2020
03-23-2014, 16:58
موضوع قيم اخي الكريم وعن نفسي ارى ان اكبر الاسباب التي تؤدي بالتاجر الى الخسارة
هي بالدرجة الاولى الطمع او روح الانتقام بعد خسارة اولى
تقبل مروري

بيهوززز
03-23-2014, 17:23
بارك الله فيك يا أخي العزيز الغالى على النصيحة الثمينة و التي أتمنى أن يستفيد منها البتدئيين في تجارتهم الحالية والمقبله بأذن الله ، ويعرفون كيف يتعاملون مع الضعط النفسي اثناء المتاجرة , و بالتوفيق ليـك و للجميـع يـارب.

تقبل فائق شكري وتقديري وتقبل مروري

azzam1000
03-23-2014, 17:45
السلام عليكم
الحذر دائما من النفس فهى ياما كانت فى الصالح ياما كانت فى الخسارة والنفس هى العواطف التى ممكن اذا ادخلتها بالفوركس ممكن ان تؤثر على عمليات التداول بالسلب على صاحبها ولذلك وانت داخل الى السوق ضع عواطف فى الثلاجه لهذه الفترة وابدأ التداول واكسب بهدفك فقط ولا تنتظر المزيد

moamen mostafa shaker
03-23-2014, 17:54
بالفعل الخي الكريم من اهم عوامل الخسارة هم الخوف والطمع وان المران والممارسة العملية هم من يكسبو الخبرة السليمة ولا يغني التعليم النظري عنها مطلقا يجب متابعة كل من التحليلات الفني والاخباري قبل اخد قرار البيع او الشراء وكذا يجب ان تلتزم بنقاط الاستوب لوز اذا كنت بتتجاجر بالسوينج والوضع مختلف بالنسبة للاسكالبنج

host
06-12-2014, 13:33
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

key
06-27-2014, 18:42

doaa sary
06-27-2014, 19:00
النفس اماارة بالسوء
كتير نطمع
او ندخل من اى اتجاة
والنتيجة بنخسر او لو فى حظ كويس ممكن تعدى
بس ظبط النفس مهم
وادارة راس المال

rachid19
06-27-2014, 19:06
معلومات جيدة جدا يجب التقيد بها اثناء التدتول والابتعاد عن الجشع
يجب التوفر على مهارات لاباس بها اذا كنت تريد ان تصبح متداولا ناجحا.

mod
06-27-2014, 20:13
يمكننا اعتبار الحذر من النفس واجب عند تداول الفوركس ، فالحذر في كل الأمور واجب، وتكمن أهميته هنا في الانضباط والالتزام بالآلية الخاصة لعملية التداول،
بالإضافة إلى تطبيق وتضمين كل ما تعلمته مسبقاً عن أنظمة التداول المختلفه
شكرا لك اخي العزيز على طرحك الجيد

maghribia
06-27-2014, 20:16
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

انه مشكل كبير ف يالفوركس انيتم العلم به
بطريقة تكون المباغة ف يالنفس فان النفس امارة السوؤ
تقبل احتراماتيى

صلاح2014
06-27-2014, 20:35
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلم على سيدنا محمد
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى شكرا على هده المعلومات التى قدمتها والتحديرات النفسية اخى
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ruse
06-27-2014, 20:56
السلام عليكم

عبد الرحمن محمد
06-27-2014, 21:45
جزاكم الله خيرا شباب وبارك فيكم وفى هذه المعلومات...
جزاكم الله خيرا شباب وبارك فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة
وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين ...

BrahimForex
06-27-2014, 22:04
العامل النفسي يؤتر بشكل كبير على المتداول في التداول عليه ان يكون مستعد للفوركس ان يتخلص من الخوف والتردد تحياتي

memoxmax
07-01-2014, 00:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكر كل القائمين على هذا المنتدى الجميل والشيق الذى يساعدنا على فهم واستيعاب مجال الفوركس
كما اوجه شكرى لصاحب الموضوع على مجهوده المتميز والى الامام ئرلا ئ

a7med84
07-04-2014, 01:48
الفوركس سوق نقسى جدا لم اكن اصدق هذه المقوله فى بدايتى مع السوق

ولكن مع الوقت علا صدقت وعرفت اد ايه ده امر صحيح جدا والله المستعان

AMLAK
08-10-2014, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جزيلا على هذا
الموضوع الرائع لقد استفدت كثيرا من هذا الموضوع وتعلمت الكثير والكثير من هذا
الموضوع وجزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

fatma shalaby
08-11-2014, 03:04
الموضوع رائع جدا ويجب ان يستفاد منه الجميع وبالاخص المبدى فى الفوركس ونريد المزيد من تلك المعلومات على منتدى فوركس لى نتوخى الحذر اثناء التداول فى الفوركس ربنايكرم الجميع وجزاك الله خير على تلك المشاركه

soooonor
08-11-2014, 03:08
النجاح فى سوق الفوركس مرتبط بالالتزام ببعض الصفات الشخصية كالبعد عن الطمع و الخوف و التسرع فى اتخاذ القرارات دون دراسة وافية للشارت و الاخبار الاقتصادية المؤثرة على سعر العملة ..ثم الالتزام بخطة العمل

zinga7
08-11-2014, 14:50
استخدام مخرج أقل أهمية إذا كنت تركز على مفهوم انشاء و
دخول لأن مجموعة المتابعة وتقنية الإدخال فعالة جدا في حد ذاته. في بعض
الحالات، من المهم جدا أن نعرف ما لا تفعل وليس ما يجب القيام به.

ahmad moh
08-11-2014, 15:01
فانا ارى بان اهم اسباب الخسارة التى يتعرض لها اغلب المتاجرين
هى بسبب تدخل العوامل النفسية من الخوف والرجاء فى المتاجرة بالتوفيق يا رب للجميع

الاسد التاجر
08-11-2014, 15:10
حلوه الصراحه من تكون ناقل موضوع وتوضح للناس ماتنسبه لك
صراحه احييك على ذا الشي وبلنسبه للموضوع الخساره وارده ولابد
منها بس الواح يحاول يطور من نفسه ويقلل نسبه خسائره

chokrito
08-11-2014, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
بتوجد عذة عوامل بناتر في المتداول اتناء التداول . ومنها الطمع . الخوف ...

---------- Post added at 01:36 PM ---------- Previous post was at 01:31 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي الكريم على هذا الموضوع الغني بكل المعلومالت المفيدة والسلارة وانشالله لاتحرمنا من مثل هذه المعلومات في المنتدى

yacine1920
08-11-2014, 16:15
يجب ان لا يدخل الطمع الى قلبك لانه طريق الخسارة

---------- Post added at 03:04 PM ---------- Previous post was at 03:03 PM ----------

مشكووووووووووور اخي

---------- Post added at 03:05 PM ---------- Previous post was at 03:04 PM ----------

الله يجازيك على هذا الموضوع

---------- Post added at 03:15 PM ---------- Previous post was at 03:05 PM ----------

النفس طماعة

الشاعر
08-11-2014, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله لكم مني خالص التحيه الطيبه وبعد
حقآ احذر من نفسك وغرورها والثقه الزياده في التداول وان شاء الله في تقدم للجميع وتقبلو مروري اخي الفاضل

zinga7
08-12-2014, 14:31
ومن المرجح أيضا أن الأرباح في الأسواق التي هي
سوف تتحرك يكون أكبر من تراجع في الأسواق التي ليست كذلك. وهذا هو
الوضع المثالي لأنه يمكنك ثم الحد من التقلبات في الأسهم ولها

abokarem
09-29-2014, 23:32
السلام عليكم
لابد من الالتزام بكل الامور التى تعلم منها وللاسف الخساره كبيره نوعا ما فى الاول ولكن لابد من التعلم
والبناء على ما نتعلمه وبدون التزام بالخطه لن ننجح ابدا ولن نربح

haffoudhi
09-29-2014, 23:49
دائما يكون الانضباط اساس النجاح والالتزام بخطةعمل جيده مدروسه ومبنية على اسس صحيحه ما تخرش الميه هي اساس تحقيق الهدف

محمد أمين بن عافية
09-30-2014, 00:50
السلام عليكم
من أهم أسباب الخسارة في المتاجرة هي العوامل النفسية و ما لها من تأثير على النتاجر
بالنسنبة لي من النصائح الهامة هي عدم الخوف و التركيز و تجنب الغرووووور و الطمع
وبالتوفيق للجميع

men
10-06-2014, 21:36
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

medo2013
10-08-2014, 15:36
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ان من اهم الاشياء التى تساعدك على تكبير الحساب هى التداول على الفوركس ودة بياكد على مدى خبرتك على اللتجارة والخبرة والربح وكمان من الاسباب التى تسبب الخسارة هى العوامل النفسية

mohammed hussien
10-08-2014, 17:50
العامل النفسى مؤثر جدا فى السوق اكيد على المتاجر ومن العوامل اللى ممكن ؤدى الى الخساره ولكن اعتقد ان التحكم فى هذا العامل هيجى مع الوقت وكمان الخبره هى اللى هتخى تأثيره السلبى اقل

ProForex
10-09-2014, 11:30
بالفعل أخي الكريم العامل النفسي مؤتر بشكل كبير على المتداول أثناء المتاجرة متل الخوف الذي يسبب الخسارة بشكل كبير ودائم

mohamed 9883
10-09-2014, 14:48
مشكور أخي الكريم على الرد و المقال الجميل، نتمنى من الإدارة أن تزيد من التفعيل في المواضيع، و المن الإخوة الأعضاء أن يرفعوا من مستوى مواضيعهم

shoshotamer
10-10-2014, 05:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

mohammed hussien
10-12-2014, 16:17
بارك الله فيك اخي على الموضوع و على امانتك بانك قلت منقول بطبيعة الحال العمل و التدرب على الحساب بيعطيك خبرة اكثر من انك تقرأ عن الفوركس فقط لذلك يجب ان يكون العمل بالتوااازي حتى تتمكن من بلوغ الهدف

محمد عز الدين عيد خضري
10-12-2014, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور حزيلا علي هذه المشاركة واحيك علي اعترافك بان الموضوع منقول
اتمني لك التوفيق
تحياتي

titou2378
11-13-2014, 11:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي علىا موضوع النقاشي والنصائح الجيدة
تقبل مروري الطيب

madmax07
11-13-2014, 11:25

نعم صجيح الحذر من النفس واجب عند تداول الفوركس وهو يجعلك تبتعد عن الطمع ويكسبك استراتيجية خاصة بك مع المدة تُكسبك الخبرة المطلوبة شكرا اخي الكريم موضوع مفيد جدا.

andalousy
11-13-2014, 11:29
صحيح اخي اسواء اعداء المتداول اثناء فتح صفقة
هما الخوف من الخسارة والطمع في المزيد

gehad87
11-13-2014, 11:42
للاسف عدم التزام الجدية في التعلم اصلا والتسرع بيخلي الصورة
عند المتداول مش واضحه قوي
بالتالي العوزامل النفسية هي اللي بتتحكم بعد كده لما اماله واهدافه في السوق تتبخر

antonioforex
11-13-2014, 14:55
السلام عليكم
طبعا اخي العامل النفسي مهم جدا و يجب ان نتحكم فيه دائما لانه ممكن يؤثر علينا بدخول خاطئ في السوق
و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل .

mohamed bnali
11-13-2014, 15:09
تشكر صديقي المحترم على الموضع الذي نقلته لنا قصد افادة الاعضاء
نعم يبدو ان للنفس متغيرات تطرا في فترات متعددة اتناء مزاولة التجارة او ترقب صعود سعر عملة ما او هبوطها والواجب الدكر ان نحافظ على توازن اعصابانا وان نحكم عقلنا التقني وننبد العواطف ونتجرد منها فالعواطف احد اسباب فشل التاجر الفركسي وان يتعامل مع السوق بعقلانية لا بعاطفة قد تؤتر مسبقا على تصرفات التاجر في اغلاقا لصفقة او انهاءها او بدءها
وشكرا على الموضع مسبقا

ahmedibrahim258259
11-13-2014, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

aminox009
11-13-2014, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالفعل أخي الكريم هذه نقطة جد مهمة يجب التطرق لها وشرحها لكل مبتدئ لأن العامل النفسي له تأثير كبير في المتاجرة

y4x
11-13-2014, 16:39
اخي الكريم مفيش في مجال الفوركس مجال للعواطف

شغلك كله بعقلك وتفكيرك

وتحليلك للعمله لاكن لو مشيت وراء عواطفك هتخسر كتير لا قدر الله

esshazly
12-30-2014, 23:46
السلام عليكم .. اهم اسباب الخسارة التى يتعرض لها اغلب المتاجرين
هى بسبب تدخل العوامل النفسية من الخوف والرجاء فى المتاجرة .. واتمني للجميع جمع الارباح الجيده والوفيره مع انيستا فوركس والمنتدي الاكثر

jasonKBX
12-31-2014, 04:47
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻬﺎﻡ
ﻭ ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﺗﻌﻢ ﺍﻟﻔﺎﺋﺪﺓ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
و السلام

adil17
12-31-2014, 09:36
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

doom
01-12-2015, 03:59
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

hpacer
01-12-2015, 05:26
خبرة اكثر من انك.

fadl1984
01-12-2015, 05:38
موضوع جميل جدا ومهم فالنفس هي التي تقود الانسان الي الطمع او الرضا فمن سوف يطمع في هذا السوق سوف يخسر ام من يخطط ويحدد لنفسه هدف وخطة سوف ينجح والحذر يحتاج الي الدراسة العميقة في السوق حتي نخرج منه بربح بعيدين عن الخسارة

Wassa04
02-28-2015, 22:30
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
03-01-2015, 02:09
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Firas Si
03-07-2015, 21:04
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة-....-

hager omar
03-07-2015, 21:19
السلاااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووووور اخي الكريم علي هذه النصائح الجيدة والمفيدة وشكرا لك علي حرصك علي تقديم المنفعة لنا جمميعا

اتمني ان تسود روح التعاون بينا حتي تعم الفائدة

تقبل مرووري

الاسد التاجر
03-10-2015, 10:26
لا حظر ولا حاجه وكل امرك الى الله سبحانه
واتقن التحليل والعمل في سوق وسيب باقي على الله
وبلتووفيق يارب للجمييييع

TARAKACHICHE1990
03-10-2015, 11:37
السلام عليكم

للعامل النفسي دور هام للنجاح في هذا السوق منها الخوف فالخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة ويجعله يغلق الصفقات قبل وصولها الى الهدف
أو قد يجعله لا يلتزم بامر وقف الخسارة على أمل تحقيق الربح مما يجعله عرضة للخسائر و أتمنى لكم التوفيق

mansour2010
03-10-2015, 13:55
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع المفيد للغاية
والنصائح الهامة نلرجو المزيد من هده المواضيع
واتمنى لك النجاح والتوفيق على جميع الاصعدة وفي شتى المجالات

ibrahim forex
03-11-2015, 22:25
اخى الكريم
هى بسبب تدخل العوامل النفسية من الخوف والرجاء فى المتاجرة

madmax07
04-01-2015, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

chennana
04-01-2015, 00:50
مشكور اخي على الموضوع حقا النفس لها دور كبير في تسييرك نحو الربح او الخسارة
يجب ضبط النفس جيدا قبل كل تداول

forex-2013
04-01-2015, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله،
لابد للمتداول أن يحسن من ثقته بنفسه،وذلك بالعمل الذؤوب
ودراسة السوق باستمرار والتعلم من أكثر من مصدر.

Bouani
04-02-2015, 12:25
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
مشكور أخي الكريم على الموضوع
و أحي فيك صدقط و قولك بأنه منقول و ده دليل على امانتك
و بالنسبة للنفس الفوركس لازم يكون مثل الرياضيات
دون مشاعر

aya80
04-02-2015, 13:34
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع واريد ان اشكر حضرتك مرة ثانية على امانتك لان حضرتك ذكرت ان الموضوع منقولوانا اعتبر ان العامل النفسي من اهم العوامل في مجال الفوركس

asxqw
04-20-2015, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و هي جد مفيدة و الحمد لله استفدنا منها،على هذا الموضوع الرائع لقد استفدت كثيرا من هذا الموضوع وتعلمت الكثير والكثير من هذا الموضوع وجزاك الله خيرا وجعله فى ميزان و شكرا على التنويه الدي قدمته بأن الموضوع منقول،لأنك بهدا قد حفظت قيمة امضوع و حق الكاتب

---------- Post added at 02:17 PM ---------- Previous post was at 02:14 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هيو على المعلومات التي قدمتها و هي جد مفيدة و الحمد لله استفدنا منها،على هذا الموضوع الرائع لقد استفدت كثيرا من هذا الموضوع وتعلمت الكثير والكثير من هذا الموضوع وجزاك الله خيرا و خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

محمد السيد
04-20-2015, 17:51
والله ان بعد دراسات مستفيضة وجدت انه ليس فقط يجب الحذر من النفس وطمعها و و
بل يجب اصلا الحذر من السوق ولولا اني دارس موجات اليوت ما بقيت فيه لحظة ولتركت هذا المجال على الفور

doaa sary
04-25-2015, 23:12
النفس اماارة بالسوء
كتير نطمع ودة سبب معظم الخسارة للجمييع ياريت نبعدد عن كدا هنكسب
او

معتصم سباعنة
04-25-2015, 23:35
مشكور اخي الكريم على هذه المشاركة بالطبع اتبع التحليلات الفنية والتوصيات اثناء التداول تساعد كثيرا
تقبل مروري

waelmma
04-26-2015, 09:57
:(:(:( ومفيش حاجة بتودى الواحد فى داهية اكثر من عدم
القدرة على التحكم فى نفسه وفى عدم السيطرة على اطماعه

hamdochi
05-04-2015, 00:47
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الحزر ثم الالتزام من اهم الامور التى يجب ان تتبع فى سوق الفوركس فهما
يعطوك القدر الكافى من الامان اثناء التداول فى سوق الفوركس حتى ولو خسرت صفقه فسوف تكون فى حدود الامان
التى تضعها لنفسك وتلتزم بها التزام حرفيا حتى تنجو بحسابك من الخساير بالتوفيق ان شاء الله

abdoute
05-04-2015, 15:09
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

tipou
05-07-2015, 23:19
مجهود رائع
شكرا لك اخيعلى
الموضوع المميز
اتمنى الاستفادة للجميع
وجزاك الله خيرا

moutanabbih mohammed
05-07-2015, 23:27
كلمة شكراً ما تكفي اخي cher_abdou71 شكراً لك من أعماق قلبي على الموضوع المهـم جدا و هو الحذر من النفس اثناء تداول الفوركس خصوصا الطمع

nahla safwt
05-07-2015, 23:33
الطمع ثم الطمع ثم الطمع فيجب الحذر قدر الامكان من الطمع لانة هوة اللذى يهوى بنا الى المارجن
فالحذر واجب من النفس لان النفس امارة بالسوء

معتز سباعنة
05-09-2015, 16:22
السلام عليكم اخواني ورحمة الله
اخي الكريم مشكور اخي على هذا الموضوع المفصل واتمنى ان تجده في ميزان حسناتك ،ولك مني جزيل الشكر .
((والسلام عليكم ورحمة الله))

Doodysamsom
05-09-2015, 19:21
ضبط النفس من الاشياء التى يجب الاخد فى الاعتبار بها..
ويجب ان تكون نفسية المتداول نقية خالية من اى توترات او انفعالات او تاثيرات سلبية خارجية

asxqw
05-09-2015, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها ض معلوماتنا من خلال التجربة والخبرة العملية لا سيما وان التعلم النظرى وبالرغم من اهميته المطلقة الا انه وحده لا يكفى فلا بد من تدعيم المعلومة بالتجربة و هي جد مفيدة و الحمد لله استفدنا منها، و شكرا على التنويه الدي قدمته بأن الموضوع منقول،لأنك بهدا قد حفظت قيمة امضوع و حق الكاتب، بالتوفيق لك و للجميع إ

---------- Post added at 04:34 PM ---------- Previous post was at 04:30 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة يكفى فلا بد من تدعيم المعلومة بالتجربة و هي جد مفيدة و الحمد لله استفدنا منها، و شكرا على التنويه الدي قدمته بأن الموضوع منقول،لأنك بهدا قد حفظت قيمة امضوع و حق الكاتب، بالتوفيق لك الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

modr2015
05-09-2015, 20:15
مسبقاً عن أنظمة التداول المختلفة من الخصائص التي تتعلق بسوق تداول العملات والاستراتيجيات المتبعة والاستراتيجيات الأخرى الناجحة وكيفية عمل أدوات التداول الفنية المختلفة ومدى تأثير المؤشرات الاقتصادية على اتجاهات الأسعار وكل ما يتعلق بالتحليلات الأساسية والفنية والنفسية وكيفية دخول السوق وآلية الخروج منه ومواكبة جميع التطورات الحاصلة في أسواق تداول العملات

العراقي
05-13-2015, 06:16
لا حظر ولا حاجه وكل امرك الى الله سبحانه
واتقن التحليل والعمل في سوق وسيب باقي على الله
وبلتووفيق يارب للجمييييع

osama147
05-13-2015, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
اخي ابرق لك بتحية فى جهودك لنقل المعلومات الجميلة الومفيدة والتى تدل على حبك ان الجميع يستفيدون من الفوركس وتحقيق الارباح
تقبل مروري

csebai11
05-13-2015, 18:16
مشكور اخي العزيز على هده المعلومات القيمة و المفيد
من اهم اسباب الربح التحكم في النفس و تجنب الطمع و الخوف

mohamed hd
06-17-2015, 13:43
اشكرك على التأكيد بأن الموضوع منقول
واعترف بالفعل ان مجالات التشتت بالسوق واسعة ومثيرة للبس
وعلينا بالفعل ان نكتسب بعض معلوماتنا من خلال التجربة والخبرة العملية
لا سيما وان التعلم النظرى وبالرغم من اهميته المطلقة الا انه وحده لا يكفى
فلا بد من تدعيم المعلومة بالتجربة والتطبيق.................

a7med sniper
07-21-2015, 15:09
طبعا العامل النفسى فى هذا السوق مهم جدا

يمكن فى رأيى ان اسوق فى الفوركس هو سوق نفسى فى المقام الاولى والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى هذا السوق

abdougagi
07-28-2015, 14:18
ويكون الهامش المستخدم هو أقصى مبلغ يمكن خسارته في الصفقة .

الآن لنعود لمثالنا السابق :

لقد قمت بشراء سيارة من وكالة السيارات بسعر 10.000$ وتم خصم مبلغ 1000$ من حسابك كهامش مستخدم وتبقى في حسابك مبلغ 2000$ كهامش متاح .

Arifi
07-28-2015, 14:43
السلام عليكم جميعا
بالفعل اتفق معاك ياخى ان من اهم اسباب
الخساره فى الفوركس هى المشاعر النفسيه من طمع
او تسرع او خوف
تقبل تحياتى

yyoussef
07-28-2015, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

---------- Post added at 12:57 PM ---------- Previous post was at 12:56 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هدا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي لا يجب أن نهملها فهناك بعض المواضيع بقدر ماهي بسيطة بقدر ماهي مهمة

atbill
07-28-2015, 16:08
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

linda16
07-29-2015, 06:12
الســـــلام عليكمــــ و رحمــــــــة الله و بركاتــــــــه ....بوركــت يا غالــي على المعلومـــة و كلام معقـــــــــول تسلــــــــم ، تقبــل مــروري و كثيــر مرســـي ....

Abdelhedi
07-29-2015, 17:17
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا بكم في المنتدي و ارجوان ينال تعليقي اعجابكم علي هذا الموضوع و مختلف المواضيع:
شكرا لك اخي cher abdou علي الموضوع الممتاز و ارجو من الاخوة ان يساهمو معنا في مثل هذه المواضيع لنتعلم منها جميعا

doaa sary
12-27-2015, 18:54
النفس اماارة بالسوء
كتير نطمع ودة سبب معظم الخسارة للجمييع ياريت نبعدد عن كدا
او
نفكر بعقلنا
ونقلل اللوت

عاشق الفوركس
01-12-2016, 16:21
مشكوراخي العزيز الغالى على الموضوع والطرح والمعلومات المهمة, أتمنى الاخد بها والعمل عليها من الاعضاء الموقرين إن شاء الله, بالتوفيق ليك و للجميع.

heroo252
01-12-2016, 16:46
بالفعل انتا ممكن تكون عدو نفسك فى تجارة الفوركس
بالقرارات الغيرمدروسه الى ممكن تاخدها معتمد على الاحساس او الطمع
او مجرد شعور والفوركس مش كده

Loart1956
01-14-2016, 17:41
السلام عليكم و رحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
ظبط النفس اهم شىء في الفوركس وايضا عدم الطمع والصبر على الصفقة

doaa sary
02-18-2016, 17:23
النفس اماارة بالسوء
كتير نطمع ودة سبب معظم الخسارة للجمييع ياريت نبعدد عن كد
اواسباب كتير
اللوت العالى
قلة الخبرة

fanta
05-01-2016, 00:38

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

3laabasha
05-31-2016, 06:11
ان النفس لامارة بالسوء وفعلا النفس دى هى الى بتوودينا ورا الشمس حتى فى الفوركس لما تخسر تفضل تزن عليك سيب الصفقة هترجع تانى متقلقش لحد ما تخسر الحساب كله وفى الارباح تفضل تزن سيب الصفقة هتربح اكتر لحد ما الارباح تتحول لخسائر هههه محدش عنده حل للنفس دى الواحد عاوز يربطها والله ههههه

elguerzyfy
09-28-2016, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. مشكور اخي الفاضل علي مجهودك الاكثر من رائع حقا شيء جميل ونتمني ان تضيف لنا كل ما هو جديد بالمجال وتعمل علي افادتنا بالمعلومات الجديدة التي تساعدنا في التوسع بهذا...

xmenflis1
09-28-2016, 23:57
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

adamarwan
09-29-2016, 23:56
من اليحد ان تكون لك خطط تابت فى السوق
وان تكون تعتمد عليها فى فتح الصفقات
فى السوق وهدا هو الاساس المهمة
وحظ موفق

michael1
09-30-2016, 00:20
السلام عليكم ورحمة اللة اعضاء المنتدى المفضل لدى
انا اشكر صاحب الموضوع على الافادة والحظر من النفس عند التداول على الفوركس

xmenflis1
09-30-2016, 00:47
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

يونس تايس
06-18-2017, 08:01
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
الاندفاع والتهور والطمع وعوامل نفسيه كثيره اخى الكريم للاسف ان صرنا وراءها تكون النهايه
محتومه ومعروفه وهى الخروج من السوق
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع

Zitane
06-18-2017, 08:14
مرحبا صديقي، اود ان اشكرك على موضوعك هذا، فحقا موضوع جيد جدا، و غني بالمعلومات المفيدة جدا لأي مبتدأ جديد في التداول، نستفيد منكم كثيرا، شكرا لكم على كل شيء

tahar2015
06-18-2017, 09:30
النفس في الفوركس مثل النفس في الحياة
طماعه وامارة بالسوء والعياذ بالله
لذالك الانسان لازم يمر بفترة لتهذيبها
حتى يكون قادر على التداول في الفوركس