PDA

View Full Version : نصائح للتداول بحسابات تداول صغيرة

btctrader
10-02-2019, 11:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا شك في أن أغلبيتنا يتداول بحسابات تداول صغيرة لا تتجاوز 1000$ ، و إن كنت تتداول بحساب صغير فمن المؤكد أنك ستشعر بضغوط إضافية لتكبير الحساب بوتيرة سريعة. و فيما يلي بعض الاقتراحات لمساعدتك في بناء حياة مهنية ناجحة كمتداول وحماية حسابك إلى أقصى حد ممكن. أولاً وقبل كل شيء، يجب أن يكون لديك وظيفة يومية لأنك لن تتمكن من دفع فواتيرك وسداد تكاليف المعيشة من خلال التداول في هذا الحساب الصغير. وفي كل الأحوال يجب أن تمتلك مصدر آخر للدخل إذا كنت تنوي حقا الاعتماد على التداول كمصدر رئيسي لكسب الرزق. ثانياً، تعلم احترام الأموال التي تتداول بها كما لو كانت أكبر مما هي عليه في الواقع — لأن هذه الأموال على قلتها هي المركبة التي ستصل بك إلى بر النجاح، وربما الثراء. قد تحدثك نفسك بأنه إذا كان لديك مليون دولار فإنك سوف تتجنب ضغوط فتح صفقات ذات فرص ضعيفة أو المخاطرة بقدر كبير من رأس المال. ثالثا، سوف تكون بحاجة إلى شركة وساطة تسمح لك بالتداول بكميات صغيرة، يطلق عليها عقود المايكرو. إتباع هذه النصائح سيساعدك على إدارة المخاطر بشكل أكثر دقة. بالتوفيق

moisaid
10-02-2019, 13:42
أهلا يا طيب
فعلا على المتاجر أن يعي جيدا سبل تحقيق أرابح بحساب صغير
و من أهم سبل النجاح و الربح ادارة رأس المال الجيدة المتقنة
و المتاجرة على زوج أو زوجين و المتاجرة بلوت مناسب لرأس المل
العمل بهدف و وقف الخسارةتفاديا لأي مفاجئة
و العمل على تكبير الحساب مع السحب بين الفينة و الأخرى ليتحمس المتاجر في الاجتهاد و التطور
خير ان شاء الله للجميع
بالتوفيق و السداد

amedz
10-02-2019, 13:56
بالفعل اخي الفاضل العديد من المتداولين يبداون التداول بمبلغ صغير قد لا يتعدى الالف دولار و ربما اقل من ذلك بكثير
والتداول بمبلغ قليل يؤدي الى المغامره من قبل المتداولين والدخول في صفقات بلوت عالي مما يؤدي
الى خساره لذلك يجب مراعاه اداره راس المال بشكل صارم ايضا اتفق معك بانه يجب ان يكون لديك
عملك الخاص ولا تعتمد على الفوركس كمصدر اساسي للدخل بل يجب عليك ان تجعل الفوركس هو
مصدر للدخل الاضافي وليس الاساسي لانك كما تعلم اخي الكريم سوق الفوركس يوجد به خسائر كبيره
ونسبة الخاسرين تتعدى 80 بالمائة

snnaky
10-02-2019, 16:20
كل مبلغ من المال ولة استراتيجية تتناسب معة ولكن فى كل الأحوال كلما كان المبلغ صغير نوعا ما كانت هناك صعوبة فى استخدام بعض الأستراتيجيات لأنها لا تتلائم مع حجم الحساب لذا من المهم جدا جدا ان تعرف ان هذا الحساب يحتاج الى صبر واستراتيجية تحترم القيود وتراها ملزمة لحماية الحساب ومنها الأستوب لوس على سبيل المثال
عدم فتح عقود كثيرة لعملة واحدة او اكتر من عملة لأن حجم حسابك صغير لايتحمل
استخدام لوت قليل جدا نسبيا حتى لا تضطرك اداة وقف الخسارة لأستنزاف مالك بكثرة الخسائر
اختيار الفرص الراجحة والمرجح تكوينها لربح فضلا عن انها تبعدك عن المفاجأت
وضع اهداف صغيرة وعدم المبالغة فى استخدام اهداف بعيدة
هذا كلة ما يجنبك الخسارة

Abdullah81
10-02-2019, 16:27
فعلا افضل واقوى حل ان يكون لك وظيفة اخرى لان ده مش هيضغط عليك بضرورة تحقيق ربح شهرى
وبالتالى مش هتتهور عشان تحقق ربح كبير عشان تقدر تصرف على احتياجاتك
بس فى ناس كتير للاسف مالهاش شغل تانى غير الفوركس

doaa sary
10-03-2019, 13:32
بالفعل دة عيب الحساب الصغير ياريت 100 دولار دة معظمنا رينج حسابة 100 دولار ان مكنش اقل كمان
وهنا احنا بنعمل مجهود جبار عشان نقدر نطلع اخر الشهر ب50 ولا 100دولار
لاكن بالحساب الكبير نقدر نفتح مزيد من الصفقات
لوت اعلى ربح اكبر
بعكس الحساب الصغير بنكون مضغوطين عشان يكبر ونحافظ علية

one159
10-13-2019, 22:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بجميع الزوار المنتدي وبجميع الاعضاء
اعتقد الراس المال الصغير يعامل نفس المعامله الكبير ولكن مع الالتزام بطريقه تداول قويه واستخدام ادراه المخاطر لها دور كبير

btctrader
10-14-2019, 20:37
فعلا افضل واقوى حل ان يكون لك وظيفة اخرى لان ده مش هيضغط عليك بضرورة تحقيق ربح شهرى
وبالتالى مش هتتهور عشان تحقق ربح كبير عشان تقدر تصرف على احتياجاتك
بس فى ناس كتير للاسف مالهاش شغل تانى غير الفوركس

بالفعل التداول بمبلغ صغير في الحساب امر صعب و يتطلب الكثير من العمل. أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تمنح نفسك بضع سنوات على الأقل إذا كنت تتوقع الحصول على بعض الأرباح الجيدة. وهذا يعني العمل الجاد والانتباه إلى مبادئ إدارة المخاطر الخاصة بك. بحيت يأخذ بعض المتداولين الطريق السهل ويصبحون مبالغين في الرافعة المالية. ويتم ذلك من أجل تحمل مخاطر أكثر مما ينبغي. وفي نهاية المطاف، يمكن أن يؤدي ذلك إلى العكس من الرغبة الاستحواذ على مبالغ كبيرة إلى خسائر تتجاوز رأس المال الخاص بالمتداول

Ahmed Mansour
10-14-2019, 21:06
هو المتداول الشاطر واللى فاهم شغله كويس بينجح حساب صغير بقا حساب كبير اى ماكان رصيده بيقدر يشتغل وينجح والحساب الكبير بيبداء بحساب صغير مافيش حاجه بتتولد كبيره الكل بيكون صغير وبالشغل والعمل والاجتهاد بتكبر شئ طبيعى يعنى الاساس هنا مش على رصيد الحساب اذا كان صغير ولا كبير الاساس هنا على الشخص نفسه اللى بيشتغل على الحساب عايز تقولى يعنى لو معايا حساب صغير هايخسره ولو معاه حساب كبير مش هايخسر وهايكسب الاجابه واحده لا طبعا اللى بيخسر هايخسر سواء فى حاله الحساب الصغير او الحساب الكبير علشان المتداول واحد

doaa sary
10-14-2019, 22:24
صحيح اخى الكريم الحساب الصغير فى كذا عيب اولا هتفتح بلوت صغير وهتخاف من الانعكاسات مش هتكون مطمن بالاضافه الى ان الربح هيكون قليل بعكس الحساب الكبير هتكون فى امان ومش خايف من الانعكاس وربحك هيكون مناسب ليك ومرضى لكن ميزة الفوركس انة مش بيطلب منك مبلغ محدد معاك مبلغ كبير او صغير تقدر تتاجر بالفوركس ومع الوقت تكبر راس مالك بالعلم والالتزام بالقواعد هتقدر توصل للى بتتمناة

WASEM DALLOUL
10-14-2019, 22:59
السلام عليكم
انا برايي يا اخي لكريم ان افضل نصيحة يجب ان يتبعها المتداول على حساب صغير هي ان يتبع ادارة راس مال جيده وحكيمة وصارمة وعدم الدخول في المخاطر نهائيا مهما كانت الفرصة مغربة
وبالتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
10-14-2019, 23:18
السلام عليكم
مشكور اخي على الموضوع فعلا اغلبنا يتداول براس مال صغير نسبيا بحيث نرغب في تحويله الى الاف الدولارات في يوم او اسبوع لكن طبعا هذا امر خاطئ فالنجاح في التداول يقاس على المدى البعيد والمتوسط بالتالي يجب الا يعيش المتداول ضغوطا نفسية تتمثل في افتقاره لمصدر دخل الامر الذي قد يزيد من تفاقم الخسارة بالنسبة للمتداو بالتالي من الضروري اولا كما ذكرت التوفر على مصدر او مصادر دخل ثابتة ثم بعد ذلك يقوم المتداول ببناء قاعدة استثمارية وراسمال مناسب من اجل التداول بادارة راسمال مناسبة تكون فيها المخاطرة معقولة على قدر ما يتحمله الحساب.ويجب ان يعلم الكل ان تحقيق الثراء في الفوركس ليس بالامر المستحيل اذا كانت لديك الارادة والاستمرارية والصبر
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع.

Sofien
10-15-2019, 06:03
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، التداول بحساب صغير فعلاً يطرح الكثير من الضغوطات لتكبير ذلك الحساب بأسرع وقت ممكن ولكن لا يجب التفكير بتلك الطريقة أولاً يجب علينا

تعلم التجارة بالشكل الصحيح سواء كان في حسابنا 100 دولار أو 10000 دولار وهذا الأمر يستغرق وقتاً ويمكن إستغلال ذلك الوقت في جمع البونيس وإدخار بعض المال الزائد عن الحاجة

وحين تصبح لك الخبرة الكافية لتحقيق الربح في كل شهر ستجد أنك تملك ما يكفي من المال لبداية مسيرتك في الفوركس نحو الثراء ، بتوفيق للجميع

L3alim
10-15-2019, 07:20
شكرا على المعلومات التي قدمتها من خلال هذه المشاركة،فالفعل انا اقوم بالتداول من خلال الحسابات المصغرة حيث أفوم بعمل عدة حسابات واقوم بإياع مبالغ لا تتجاوز 50 دولار في كل حساب لكي اتفادى الخسارة الكبيرة عند تمرجن احد الحسابات

Fox5032
10-15-2019, 08:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اغلب من يتداول في سوق الفوركس يتدول بحسابات لا تتخطى ١٠٠٠$ولكن هذه الحسابات تقلق الخساره الان الإنسان يحارب من أجل بقاء هذا الحساب ولي يتعجل في عمل الصفقات حتي لا يفقد رصيد التدول الخاص بيه
. وشكرا