PDA

View Full Version : "نقاش "الرد على المشككين فى الفوليوم"

kareemeldakrory
10-05-2019, 23:41
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

الفوليوم ببساطة
هو عبارة عن مؤشر يبن لك احجام التداول وتدفق الاموال سواء كبيرة او صغيرة بمعنى اصح يبن لك كمية وحجم النشاط فى الفوركس والاسواق الاخرى

لكن يوجد بعض الاشخاص الذين شككوا فى الفوليوم بحجة ضعيفة وهيا انه لم يبين لك ارقام التداول و او رقام اردرات البيع والشراء او انه ليس حقيقى
الجوابة بمنتهى البساطة منذ عشرات السنوات ان الفوليوم الذى يوجد فى المنصة افضل بكثير من الحقيقى لانه فى النهاية ان عرفت ارقام التداول وهذا شىء مستحيل طبعا ستترجمه الى اوردات كبيرة او صغيرة اى حجمه كبير او صغير وهذا هو دور مؤشر الفوليوم
لا يوجد مؤشر حتى الفوليوم فى اسواق البورصة لا يعبر عن الرقم الحقيقى لاردرات البيع والشراء وحتى ان حصل وعرفته من الممكن ان ياتى مجموعة من صناع السوق ليضخوا اموال عكس الاردرات بسرعة كبيرة وحينها ستكون انت عكسهم
لذلك التحليل الحجمى مع مؤشر الفوليوم هو الفوليوم ببساطة فمثلا لو شمعة كبيرة صاعدة فوليوم مرتفع جدا تكون تواجه ضغط بيع من فوق قمة الشمعة لذلك ننتظر الشمعة اللى وراها اذا كانت هابطة فوليوم مرتفع يكون ضغط الفوليوم هنا بيعى لانه لو شراء لماذا الشمعة اللى وراها الشمعة الصاعدة الكبيرة تكون هابطة وبالفعل ينعكس السوق من بعدها
هذا فقط نموذج من نماذج الفوليوم يجب دراسة الفوليوم دراسة وافية لانه ليس فقط كمؤشر لكن هو التحليل الحجمى مع الفوليوم اى دراسة الشموع مع الفوليوم وترجمتها الى ضغط بيع او شراء هيا سر النجاح فيه

وهذه بعض التوصيات التى حققت الهدف لبعض المشككين الاسبوع الماضى

التوصيات تنزل مع الشرح فى قسم نقاش مباشر حول التداول
6822468225
68226
68227
يوجد توصيات كثرة لكن الرفع لا يتحمل اكثر من 5 صور

kareemeldakrory
10-05-2019, 23:42
6822968230

tazi larbi
10-05-2019, 23:52
السلام عليكم اخي الكريم الموضوع مشابه لموضوع كتب اليوم اخي الكريم لكن بطريقة اخرى كان الاجدر ان ترد على الموضوع السبق بموضوعك هذا وهذا رابط الموضوع
https://forex-arabic.com/showthread.php?587211 (https://forex-arabic.com/showthread.php?587211-نظرة-عامة-الفوليوم-اسؤ-استراتيجيات-الفوركس&p=11284853#post11284853) وكان الرد كالاتي تقوم اسنراتجية الفوليوم على مؤشر الفوليوم الموجود في كل برامج التداول والكثيرون يعتبرونه مؤشر لا معنى ولا فائدة منه لكن في الحقية هو مؤشر صادق من بين كل المؤشرات الموجودة على برامج التداول بحيث هو لا يتغير باغلاق الشمعة.
لو تركنا التعريفات العلمية جانبا وتيلنا ان الفليوم هو شخص مثلا يحمل اسم فوليوم نجد ان هذا الشخص هو المتحكم في السوق نعم اخي الكريم كيف هذا
الفليوم اخي اذا اكد على ارتفاع السعر يقوم بالشراء بكثرة وبالتالي يرتفع السعر
واذا اكد الهبوط فانه يبيع بكثرة بالتالي ينخفض السعر
وهذا لانه في الحقيقة الاتجاه ياخذ الاوامر من الفوليوم ويطبقها دوناعلام التجار وهنا يتفجاء التاجر ان صديقه الترند قد خانه وغير المسار من صاعد لهابط وبراي من الاجدر ان يتخد التاجر افليوم هو الصديق وليس الترند اذا لما يخبرك الفليوم ان السعر سيرتفع وان كان الاتجاه يقول العكس امشي مع الفليوم فهو الصديق الحقيقي وانا لا اوافقك االراي بانه يصلح فقط للاسهم والبورصة بل في الفوركس يعطي نتائج ممتازة لمن يريد العمل به اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Abo Hamdy
10-06-2019, 00:36
اعتقد لا احد يستطيع ان يشكك في الفوليوم لانه بالفعل يقيس لك حجم التداول والمتداولين بشكل صحيح الفكرة كلها هي كيف يفعل ذلك في كافة المنصات العالمية فهناك الماركت ميكر والمنصات المباشرة مع البنك وتحديد اتجاه الصفقات الاكثر نسبة اصبح من الصعب وحركة الشموع نفسها تدعم ذلك فقد تجد الشمعة انهارت لاسفل او ارتفعت بقوة كما في الشارت المرفق بالموضوع ومع ذلك المؤشر لا يقيس حجم التداول الصحيح بل يعطي اشارة ضعيفة رغم ان التداول كان في اقصى قوته على الشارت وهنا يجب ان نعلم ان المؤشر يتغير بحركة السعر والاخبار وانه لا يعطي نتائج ثابتة فتتغير مع تكوين الشموع الجديدة واعتقد ان مشكلة المؤشر هذا مع المتداولين هي فقط سوء تفاهم فالمؤشر الي الان يعطي نتائج قوية والكثير من الازواج المتذبذبة تم التعرف عليها وتوقع حركتها وضعفها من خلال هذا المؤشر لذا لا يجب ان نستهدف باول مؤشر نجده عند تحميل المنصة.

mido elshabrawy
10-06-2019, 01:24
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل بعد احترامي الشديد لك و للمتشددين ايضا أتجاه الفوليوم و العمل بالفوليوم و مؤشرات الفوليوم
ففي النهايه جميع المؤشرات و جميع الاداوت و جميع الاستراتيجيات تخطئ و تصيب و كما ذكرت فهي تخطئ أولاً قبل أن تصيب
لذلك الموضوع هنا لا يجب ان يكون حرب في الاراء و محاولة اثبات من هو الصحيح و من هو الخاطئ او من علي دارية أكثر من من في شئ محدد او عدة اشياء
و لكن هدفنا هنا جميعا ان نتعلم و نتدرب و نتداول و نربح سواء كان عن طريق الفوليوم او غير الفوليوم
لذلك دعونا نترك تلك الخلافات في وجهات النظر و ننظر للبعد الأعمق في الموضوع حيث انك كما قمت من قبل و تفضلت بشرح طريقة العمل بالفوليوم ان تستمر في تقديم كل ما هو جديد ليتعلم الجميع من خبرتك في الموضوع
و الأخ الفالضل الذي تفضل و تحدث عن أن الفوليوم سئ يقوم بشرح تجاربة و الاخطاء التي وقع فيها او الاخطاء التي وقع فيها غيرة من تجاربهم حتي تكون عبرة و قدوة للأعضاء ايضا و لا يقعو في تلك الاخطاء مرة أخري
و أما عن مؤشر الفوليوم فانا شخصياً لا أتدوال و به و لا استخدمة حتي في تحليلي و ليس ذلك عيباً في المؤشر و لكن كما ذكرت من قبل في بداية حديثي انها وجهات نظر و أرتياح لأسلوب عمل معين
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mah2020
10-06-2019, 02:56
اخي العزيز كل متداول وله اسلوبه الخاص في التداول وله ادواته الخاصه به من مؤشرات واستراتيجيه خاصه به ولكل مؤشر له ماله وعليه ما عليه ولا يوجد شئ موكد في هذا المجال بنسبه 100٪
ولكن يعتبر الفوليوم في سوق الفوركس من أهم أنواع التحليل الفني انا شخصيا بستخدامه كعامل مساعد لمعرفه حجم التداول على الشموع وإذا كان فيه زخم كبير في وقت ما
وبالتالي بتخذ القرار المناسب في الشراء او البيع
يعتبر الفوليوم من الأدوات الأكثر أهميه في تحليل الفوركس و العملات الرقميه ايضا
لأن سوق الفوركس يختلف في التداول عن سوق الاسهم و العملات والتي تكون مرتبطه بأزواج يتم توقع حركتها عن طريق العرض والطلب والقنوات السعريه والاتجاهات والنماذج الفنيه وغيرهه من أنواع التحليل الفني التي تعتبر الأهم بالنسبه للعملات والمعادن
الفوليوم و الشموع بيختلفوا من مزود سيوله لأخر بس اللي يهم في الفوليوم مش الكميه الحقيقيه بل التقديريه

skylol
10-06-2019, 07:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الفوليوم كما ذكرت انا في موضوع سابق هو يبين لك حجم التداول على زوج ما وانا ذكرت في موضوع الاخ الذي ذكر فشل استراتيجية التداول بالفوليوم وقلت له بان لا يمكن الحكم على فشل الاستراتيجية بمجرد انه هو من فشل في ذلك وكان من الافضل لك انت ترد على الاخ صاحب الموضوع في نفس الموضوع الذي ذكر فيه فشل استراتيجية الفوليوم ودائما عند استخدام المؤشرات سواء الموجود في الميتاتريد او التي يتم اضافتها بشكل يدوي يجب ان تكون مرفقة بتحليل فني دقيق لان المؤشرات في الفترة السابقة لا يعتمد عليها ابدا وانا وبكل صراحة لا استخدم اي نوع من المؤشرات الموجود في الميتاتريد كل اعتمادي فقط على التحليل الفني الكلاسيكي فقط لذلك يفضل ان تستخم المؤشرات بعد الانتهاء من التحليل الفني وذلك لتأكيد ما توصلت له في التحليل الفني وبالتوفيق للجميع

a_hessen
10-06-2019, 10:26
السلام عليكم ورحمه الله
اهلا بك اخي
اخي الغالي ان الفوركس ليس فوليوم فقط ولا هو تحليل اساسي فقط ولا هو تحليل فني ولو حصرنا لكتبنا انواع كثير من التحليل واختلاف انواع التحليل هو للتتسهيل للمتاجرين وكل متداول يتبع نوع تحليل معين ويجده حقق معه نتائج فانه يعتقد ان جميع انواع التحليل صعيفه وتحليله الذي يتبعه هو الجيد
نحن جميعا نتبع طرق تحليل لا يوجد منا من يقوم بابتكار نوعيه تحليل للدفاع عن طريقته التي ابتكارها ولكن نحن جميعا نتعلم وبعد ان نتعلم نحكم ونتبع طريقه التحليل وفقا لفهمها ووفقا لتنفيذها الجيد وللعلم جميع انواع التحليل مربحه ولكن الخطا ياتي من سؤ التنفيذ اي نحن من نخطاء
ما يعيب التحليل بالفوليوم اناليسيس هو شي واحد وهو اختلاف الفليوم من منصه لمنصه اي انه في منصه انيستا فوركس قد نري الفوليوم لبار اقل من الفوليوم الذي يليه ولكن في منصه اخري نجد الفوليوم اكبر من الذي يليه وبالتالي كيف نعمل طريقه التحليل لا يوجد بها عيب ونتفق علي ذلك ولكن اللاعب من قبل شركات الوساطه هو العيب
ولذلك من الممكن ان نتعتمد علي مواقع عليها منصات مثل التريدنج فيو وهي ستكون اصدق ويتم العمل والتحليل من خلالها
تحياتي لك وللجميع

Midoo55
10-06-2019, 10:57
تحياتي وبعد انا احترم كلام حضرتك جدا ولكن من وجهة نظري
لا يعتبر الفوليوم من الأدوات الأكثر أهمية في تحليل رموز العملات مقارنة بسوق بورصة الاسهم او العقود الاجلة. ذلك لأن سوق الفوركس يختلف فيما يتعلق بالتداول على إتجاهات العملات والتي تكون مرتبطة في شكل أزواج يتم توقع حركتها عن طريق العرض والطلب والقنوات السعرية والاتجاهات والنماذج الفنية وغيرهه من أنواع التحليلات الفنية التي تعتبر الأهم بالنسبة لرموز العملات والمعادن.
على عكس أسواق الاسهم التي فيها أحجام التداول الفوليوم عامل مؤثر للغاية في تحديد قرار شراء السهم او بيعه حيث يكون الزخم الكبير على السهم وكثرة التداول عليه يمثل عامل إغراء وفرصة جيدة لشراء السهم. هذا لا يعتبر صحيحا بالنسبة لسوق الفوركس الذي يمكن أن يكون الزخم الكبير على رمز عملة ما يمثل فرصة بيعه لأن الزخم بيعي هابط مثلا.

theprof
10-06-2019, 11:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم تحيه طيبه وبعد بالنسبه لموضوعك عن الفوليوم اخي كريم فيه مثال بيقولك لولا اختلاف الاذواق لبرأت السلع ودا معناه انه كل واحد ليه اسلوبه وطريقته الناجحه اللي شغال بيها اذا الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه. انت شغال ودارس فوليوم كويس وبتقدر انه بطريقه ما تحقق ربح كويس منه ايه المشكله انت شاركت الجميع راي وتحليلاتك عن طريق الفوليوم او الاستراتيجيه اللي انت بتتبناها وشغال بيها.كذلك الاخ سناكي شغال لطريقه من وجهه نظره انها بتحققله ارباح ف الاخر الطريقتين مع اصحابهم ناجحين فشايف انا لا داعي اننا تتخانق او نهين بعض علر الأطلاق.الفوليوم اداه ممتازه معاك ومعايا لا فايه المشكل هنا.اتمني اننا نكون اكثر تحضر من ذلك.تقبلوا وافر تحياتي

mogamal
10-06-2019, 13:35
ان الفوليوم كاي استراتجيه تحليليه قد تكون ناجحه مع بعض الناس وقد تفشل مع البعض الاخر
فان من يعمل باي نظريه وتنجح معه فانه يري انها هي انجح نظريه ولانك تعمل بالنظريه
الفوليوم وانت قد تكون ناجح فيها فانك تدافع عنها ولكن قد تكون انت نجحت فيها ويوجد البعض
من الناس حاول في ان يفهم ويطبق هذه الاستراتيجيه ولكنه لم يتوفق في تطبيقها او انه طبقها ولكن النتائج التي كان يتمناها كانت غير مرضيه
لذلك لا يصح ان تدافع عن النظريه التي تعمل بها ان اي متداول لا يتمني الا ان يكون ناجح ويحصل علي
الارباح باي استراتيجيه وان كانت الفوليوم وانا من الناس الذي تابعت بفتح الفوليوم ولكن رجعت مره اخري
للتحليل الفني لاني رايت ان التحليل الفني اشمل والاغلبيه يعمل بالتحليل الفني وهذا ليس تقليل من مظريه الفوليوم
ولكن حاولت ولم انجح لذلك لا يمكن ان اصر علي ضياع الوقت في شي لا يمكنني فهمه فانت فهمته وتراه جيد ولكن
غيرك يراه صعب ويبحث عن ما هو سهل بالنسبه له

snnaky
10-06-2019, 13:44
بدون تفاصيل تم ذكرها من قبل ولن نخوض فيها ثانيا بس لما تكون مهيأ لأن يكون لديك ثقافة الأختلاف بتفهم الموضوع والمحتوى والهدف لكن لو مش مهيء لدة مش بتشوف ولا بتحب تفهم طب لية بقول كدة
لأن انا لا اختلف فى اهمية الفوليوم ولكن اختلف فى مجال تطبيقة طبقا للأدوات المتاحة يعنى المشكلة مش عندى المشكلة فى فهم صاحب الموضوع
لأن صاحب الموضوع مختلف اساسا مع نفسة وعارف ان كلامى صح وانا اقصد ان الفوليوم مجال تطبيقة فى الفوركس ببرنامج ومنصة الميتاتريدر لا اهمية لة لأنة بأختصار عبارة عن تعاملات الشركة بس ودى لا تعتبر السوق كلة ودة مجمع علية يعنى انا مش مختلف فى اهمية الفوليوم بالعكس كنت شغال معاة وانا بتاجر فى البورصة من 13 الى 15 سنة زمان لكن مينفعش تعتمد علية من خلال اداة ومنصة شركتك اظن كدة واضح فين المشكلة
طيب الأهم ان صاحب الموضوع عارف كلامى انة صح ومش بس كدة لا دة معترف بية فى رسالتة لى قبل ما يطلب منى انة يتعلم طريقتى ى وسر شغلى وانا رفضت واللى هو اعترف بكدة بعد ما هددتة بأنى حكشف رسايلة وانزلها وادى الدليل عشان ننهى الكلام دة وكل واحد يفهم حدودة

68263

اظن واضح جدا اختلاف وتناقض صاحب الموضوع مع نفسة واية هدفة
بيعترف من خلال رسالتة بكل كلامى وان فعلا الفوليوم من خلال المنصة لايعتد بية لكن بيستعمل مؤشر اخر واداة اخرى وبيتعامل مع منصة مختلفة
هل انا قولت غير كدة مش هو دة اللى انا قولتة وانت بتعترف بية لية بتاكبر طبيب
اظن دلوقتى كل الناس عرفت لية انت عامل الشبورة دى وانا مش محتااج اتكلم تانى وتحياتى للجميع
ملحوظة لو لسة حتاكبر تانى حنزلهالك هى وباقى رسايلك فيديو عشان لو حابب تشكك مع ان مافيش مجال للتشكيك وادى رسالتك تفضحك وتفضح كدبك ونفسنتك

snnaky
10-06-2019, 14:17
وادى كمان ردى عليك ف موضوعك الأساسى اللى بدأنا منة الحدوتة وشوف انا قولتلك اية وطبعا كلامى مش لك انك عارف كويس انما كلامى للناس اللى بتقرأ عشان تعرف اية الحكاية وتستنتج انت لية بتعمل كدة
الأهم انك رديت برد هو عكس مقدمتك هنا واثبات لتناقضك واختلافك وتوهانك حتى مع نفسك عارف لية ...طبعا بس مش مهم المهم الناس حتشوفك ازاى وبالدليل انا مش بفترى عليك دة كلامى ودة كلامك ورسايلك اللى ذكرناها واعترافاتك
https://forex-arabic.com/showthread.php?575373-quot-%D9%86%D8%B7%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9-quot-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%8A%D8%AF-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D9%88%D8%A7%D9%8A%D9%83%D9%88%D9%81-quot/page2
اظن كدة توتة توتة خلصت الحدوتة اما لو عايز نستمر اوعدك ان اضع كل رسايلك انت نفسك متفتكرش قولت فيها اية
وتانى بقولك لو عاوز تفهم سر شغلى اسف دة نتاج جهد ووقت وفى فرق انك تتعلم من واحد كبيرلة نظرية ناجحة او انك تكون انت صاحب النظرية الناجحة
انا الحمد لله صاحب نظرية وزى ما قولتلك لم اقم فى 20000 صفقة بستخدام استوب لوس واحد ولحمد لله نجاح 95% صفقات رابحة وبمعدل 400 نقطة ربح فى الأسبوع كمتوسط بأقل نسبة مخاطرة ودة حساب واحد وانا للعلم عندى اكتر من حساب لأكتر من شركة
تحياتى ليك ولكل الناس هنا اللى فهمت
اتمنى ان حضرتك تكون استوعبت وانا مافيش بينى وبينك حاجة ولا عندى منافسة مع حضرتك مثلا انا شغلى كلة رقمى بحت

Ayman Abdellatif
10-06-2019, 14:44
ارى ان الموضوع هذا يفضل ان ينقل الى قسم المناقشات العامة فليس مجالة المسابقة على الاطلاق لمخالفته
شروط طرح الموضوعات فى المسابقة سزاء كانت سؤال او نظرة عامة فضلا عن قيام الاعضاء بالرد
باكثر من اجابة و بالنسبة للاخ الفاضل طارح الموضوع استخدم ما تشاء من الاداوات التحليلية طالما انت
مقتنع بها و لكننا عندما عرض الموضوع مسبقا ذكر منا الاستخدام الامثل لمؤشر الفيوليوم فهو لا يصلح
ولا يعتمد عليه فى الفوركس اكثر من الاسهم و هو لا يصلح فى تداول العملات لان السعر يتغير
على مدار اليوم و بالتالى ليس معنى ظهور شمعة كبيرة داله على ان هذا يعبر عن قوة الشراء او البيع
و يتم التداول خلال اليوم بناء على هذا الافتراض ما بنى للاستخدام لقياس حجم التداول على اداة استثمارية
فقد لا يصلح للعمل به بنفس الطريقة فى الاداوات الاستثمارية الاخرى ، تقبل مرورى مع تمنياتى لك بالتوفيق

youssef khory
10-06-2019, 15:39
علي الرغم من تحفظي علي عنوان الموضوع لانها ليست حرب ان ترد علي مشككين وانت في نفس الوثت ليس مخترع لمؤشر وطريقه الفوليوم هي طريقه اعجبتك قمت بسردها علي صفحات المنتدي للنقاش وللعلم لا يوجد اتفاق بين كل تجار الفوركس علي مؤشر بعينه او استراتيجيه بعينها فلولا اختلاف ازواق التداول في سوق العملات لبارت كل المؤشرات والاستراتيجيات فلست في حاجه لكي ترد علي اي مشكك الموضوع كله وجهات نظر .
ولو سالتني عن وجهة النطر الخاصه بي انا لا اميل الي التداول علي اي مؤشر يقيس مستويات التشبع او زخم السوق او احجام السوق لان الخدعه فيه والوقيعه بتكون اكبر بكثير من الميزه بتاعته كمان اختلاف الزخم علي الاطر الزمنيه المختلفه يجعل المتداول في حيره ن الامر فقد تجد مؤشر علي الاربع ساعات يعطيك اشاره وعلي النقيض علي اليومي تجد ان الاشاره عكسيه . ولكن في نفس ذات الوقت لو حضرتك بتتداول به بالطريقه التي تعرف منها من اينتاكل الكتف وبتحقق ارباح منه يبقي هذا المؤشر وهذه الطريقه ناجحه معك انت لكنها لا تنجح مع شخصي او مع فلان وهذا الفارق الجوهري . فلابد من استيعاب ان طريقه تداول تجوز مع متداول وتدمر متداول اخر مع انها نفس الطريقه ونفس الاطار الزمني وعلي نفس الزوج ولكن قد يتطلب العامل النفسي لشخصيه بعينها خضوعه لقواعد تكوين الفرصه علي الشارت وهو ما لا ينتظره متداول اخر لانه يملك من العلم ما يوحيه بضروره عدم استكمال الصفقه في الوقت الحالي بذلك فهي ممتازه معاك فاشله مع غيرك . فالامر لا يستدعي التشكيك ولكن تنوع استراتيجيات التداول بين الاعداد الغفيره من متداولي العملات هو اللي بينتج عنه عمليه التنوع في الاستخدام .
اما عن طريقه استخدام الفوليوم نفسها فبعد ان قمت بعميل مقياس للاسعار ربط الاسعار الحاليه بالقديمه والمتوقع مستقبلا فعليك الان بمقياس حجم التداول تجاه عمله ما وانخفاض التداول علي عمله وانخفاض الحركه عليها بيبعث لنا ويوكدلنا ان حجم التداول علي هذه العمله ضعيف جدا وعلي النقيض الحركه كبيره وعاليه تعرف ان حجم التداول عليها مرتفع وهي طريقه تداول البنوك المركزيه الكبيره التي تنظراول شئ الي احجام العملات ذلك انا علي يقين ان الحجم عليه عامل جبار ولكن هل قدراتك الفنيه تؤهلكللتداول مثلما تتداول البنوك المركزيه التي تستخدم اللامركزيه التداوليه وهي يصعب علينا شرحها لان الموضوع طويل جدا يحتاج موضوع منفصل لشرحه بدقه مفصله
هيكون امامك في هذه الحاله امرين اما ان تتخذ وكلاء يديرون لك عمليه تحديد الفوليوم ولابد ان يكونو علي قدر كبير من الدقه والقدرات العلميه التي تؤهلهم الي ذلك ويتجب عليك الاضطلاع علي مايملكون من شهادات وكورسات ودورات تدريبي واحيانا دبلومات في احجام التداول بالفوليوم
الشئ الاخروهو المؤشر الموجود علي نصه التداول الميتا تريدر وده اللي الغالبيه العظزمي من تجار الفوركس بيستخدموه وهذا ما اقول عليه وارفضه لانه مثله مثل مؤشرات الزخم التي غالبا ما تكون في اغلب لاحيان خادعه لجميع العملاء ومتضارب فيما بينها داخل الاطر الزمنيه المختلفه والعمل عليها وحده يعد الريسك الاكبر في السوق ولكنك لابد ان تستخدمها معنوع تحليلي اقوي وتكون مؤشر الحجم او الفوليوم تاكيد لاشاره دخولك السوق فقط لا غير

kareemeldakrory
10-06-2019, 16:31
طب ما تكمل الجملة اللى بعد المستطيل وانا تفهم ان المقصود ههههه يعنى حاول تقص بقى مش تبين المحادثة كلها وتحرج نفسك
لو لاحظتك بقولك المؤشر يبن لنا حجم الصفقات صعودا ونزولا داة هو حجم التداول والنشاط وداة اللى بقلهولك كل مرة وانت مش عايز تفهم سبحان الله انا مش بحب اعلق على بسوتاتك اصلاعشان سوء فهمك بتفكرنى انى بهاجمك

kareemeldakrory
10-06-2019, 16:34
وادى كمان ردى عليك ف موضوعك الأساسى اللى بدأنا منة الحدوتة وشوف انا قولتلك اية وطبعا كلامى مش لك انك عارف كويس انما كلامى للناس اللى بتقرأ عشان تعرف اية الحكاية وتستنتج انت لية بتعمل كدة
الأهم انك رديت برد هو عكس مقدمتك هنا واثبات لتناقضك واختلافك وتوهانك حتى مع نفسك عارف لية ...طبعا بس مش مهم المهم الناس حتشوفك ازاى وبالدليل انا مش بفترى عليك دة كلامى ودة كلامك ورسايلك اللى ذكرناها واعترافاتك
https://forex-arabic.com/showthread.php?575373-quot-%D9%86%D8%B7%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9-quot-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%8A%D8%AF-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D9%88%D8%A7%D9%8A%D9%83%D9%88%D9%81-quot/page2
اظن كدة توتة توتة خلصت الحدوتة اما لو عايز نستمر اوعدك ان اضع كل رسايلك انت نفسك متفتكرش قولت فيها اية
وتانى بقولك لو عاوز تفهم سر شغلى اسف دة نتاج جهد ووقت وفى فرق انك تتعلم من واحد كبيرلة نظرية ناجحة او انك تكون انت صاحب النظرية الناجحة
انا الحمد لله صاحب نظرية وزى ما قولتلك لم اقم فى 20000 صفقة بستخدام استوب لوس واحد ولحمد لله نجاح 95% صفقات رابحة وبمعدل 400 نقطة ربح فى الأسبوع كمتوسط بأقل نسبة مخاطرة ودة حساب واحد وانا للعلم عندى اكتر من حساب لأكتر من شركة
تحياتى ليك ولكل الناس هنا اللى فهمت
اتمنى ان حضرتك تكون استوعبت وانا مافيش بينى وبينك حاجة ولا عندى منافسة مع حضرتك مثلا انا شغلى كلة رقمى بحت

طب ما تكمل الجملة اللى بعد المستطيل وانا تفهم ان المقصود ههههه يعنى حاول تقص بقى مش تبين المحادثة كلها وتحرج نفسك
لو لاحظتك بقولك المؤشر يبن لنا حجم الصفقات صعودا ونزولا داة هو حجم التداول والنشاط وداة اللى بقلهولك كل مرة وانت مش عايز تفهم سبحان الله انا مش بحب اعلق على بسوتاتك اصلاعشان سوء فهمك بتفكرنى انى بهاجمك
ثانيا هو مفيش حد تعب غيرك يعنى فى التداول وعمل طريقة كلنا بنتعب بس معظمنا بيشارك ويفيد الناس تجربته ودى حاجة كويس لان ربنا هيحاسب كاتم العلم على العموم احنا مش عايزين من حضرتك حاجة وبعد كدا اى حد مخالف لرايك مش هيرد عليك عشان حضرتك ترتاح واسفين على ازعاجك ونقفل موضوع على كدا

snnaky
10-06-2019, 16:47
ثانيا هو مفيش حد تعب غيرك يعنى فى التداول وعمل طريقة كلنا بنتعب بس معظمنا بيشارك ويفيد الناس تجربته ودى حاجة كويس لان ربنا هيحاسب كاتم العلم على العموم احنا مش عايزين من حضرتك حاجة وبعد كدا اى حد مخالف لرايك مش هيرد عليك عشان حضرتك ترتاح واسفين على ازعاجك ونقفل موضوع على كدا

يبنى انت بتاكبر لية
مانت كاتب اهة انك مش بتعتمد علية وبتنزل مؤشر تانى
هو دة كلامك ..واضح انها مكابرة وبس عموما خلص الكلام وكلامك يشهد عليك

kareemeldakrory
10-06-2019, 16:53
يبنى انت بتاكبر لية
مانت كاتب اهة انك مش بتعتمد علية وبتنزل مؤشر تانى
هو دة كلامك ..واضح انها مكابرة وبس عموما خلص الكلام وكلامك يشهد عليك

المقصود باحنا بنزل مؤشر تانى اقصد اننا بنزل مؤشر فوليوم تانى غير بتاع اسواق البورصة بتاع الفوركس بيقيش حجم النشاط وهتلاقينا كتبتب بعدها بنزل مؤشر تانى بيقيس حركة بتاعت الفوليوم اى النشاط يعنى يعنى الكقصود مؤشر الفوليوم مش مؤشر تانى افهم وكمان انا قصدى الفوليوم فقط كمؤشر لوحده بدون تحليل حجمى للشمعة اللى قبلها واللى بعدها مينفعشى وداة مش كلامى داة كلام توم ويليمز انا مجرد بس بطبق كلامهم ونظريتهم

qqq10
10-07-2019, 00:24
نظرًا لأننا لا نستطيع استخدام أرقام الحجم الفعلية لتداولات الفوركس، نحتاج إلى استخدام وكيل للحجم بدلاً من ذلك. عدد التكات داخل كل شريط هو المعيار الذي يستخدم بشكل تقليدي لتعيين قيمة حجم التداول في الفوركس. لذلك، يجب الإشارة بشكل صحيح إلى المؤشرات التي تعتمد على حجم التداول في فوركس على أنها "مؤشرات حجم التداول". كما يمكنك أن تتخيل، فإن محاولة حساب عدد التكات التي تحدث داخل كل شريط سيكون كابوساً كمهمة يدوية.
على عكس العديد من المؤشرات، لا يهتم حجم التداول في الفوركس بمستويات الأسعار على الإطلاق، و بدلاً من ذلك ننظر إلى عدد التكات في الشريط. نظراً لأن العديد من المؤشرات الأخرى تنظر إلى السعر، فمن السهل العثور على مؤشر تكميلي - مؤشر له منهجية مختلفة تماماً، لتجنب النظر إلى نفس الجانب من السوق مرتين. نأمل أن يكون شرح مؤشر الفوليوم هذا مفيداً لك، و نأمل أن يساعدك ذلك في طريقك إلى تجربة تداول مثمرة.

emy25
10-08-2019, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يعتبر الفوليوم من الأدوات الأكثر أهمية في تحليل رموز العملات مقارنة بسوق بورصة الاسهم او العقود الاجلة و ذلك لأن سوق الفوركس يختلف فيما يتعلق بالتداول على إتجاهات العملات والتي تكون مرتبطة في شكل أزواج يتم توقع حركتها عن طريق العرض والطلب والقنوات السعرية والاتجاهات والنماذج الفنية وغيرهه من أنواع التحليلات الفنية التي تعتبر الأهم بالنسبة لرموز العملات والمعادن
على عكس أسواق الاسهم التي فيها أحجام التداول الفوليوم عامل مؤثر للغاية في تحديد قرار شراء السهم او بيعه حيث يكون الزخم الكبير على السهم وكثرة التداول عليه يمثل عامل إغراء وفرصة جيدة لشراء السهم* هذا لا يعتبر صحيحا بالنسبة لسوق الفوركس الذي يمكن أن يكون الزخم الكبير على رمز عملة ما يمثل فرصة بيعه لأن الزخم بيعي هابط مثلا الإستخدام الأمثل للفوليوم في سوق الفوركس
بالرغم مما ذكرناه عن الفوليوم لا يمكن إنكار حقيقة أهمية الفوليوم في بعض الأحيان لسوق الفوركس وذلك في معرفة وتحديد قوة صعود او هبوط رموز العملات
فمثلا لو كان لديك صفقة شراء او عقد بيع على رمز عملة ما وقد لاحظت ضعف الفوليوم عليه فهذا يعني أن الدببة والثيران في حيرة من أمرهم او في فترة هدوء وهو ما يعني بطء حركة رمز العملة. بالتالي قد يشجعك هذا على أخذ قرار الخروج من العقد او الانتظار لفترة أطول حسب قرارك
ونفس الأمر إذا كان الفوليوم مرتفع على رمز عملة ما وهناك اتجاه صاعد قوي على سبيل المثال مع فوليوم مرتفع فهذا قد يشجعك على الدخول في صفقة شراء لأن الثيران مسيطرين بعقود شراء كثيرة وفوليوم شرائي قوي على رمز العملة.
والله ولى التوفيق

salijiji0
10-08-2019, 14:54
السلام عليكم جميعا و بعد

اخي الكريم نشكرك اولا على الشرح الوافي وطريقة الدفاع بقوة عن التحليل الحجمي الذي تعتمده في تحليلاتك للدخول و الخروج من الصفقات و هذا امر جيد
لان الشخص الذي يربط نفسه باستراتيجية و مؤشرات ثابتة و يحقق منها ارباحا جيدة هو متداول ناجح بمعنى الكلمة و يستحق كل تقدير
و من وجهة نظري المتواضعة اقول ان التحليل الحجمي غالبا ما يكون تابعا لحركة السعر و للتحليل السعري للازواج او ما نسميه بالسلوك السعري
و من خلال نظرتي على الشارت الخاصة بزوج الباوند استرالي نرى ان الزوج وصل لمستوى مقاومة قوية ارتد منها سابقا اكثر من مرة و خصوصا
مع التصحيح الذي عمله الباوند خلال الاسبوعين الماضيين فبالتالي الزوج كان في منطقة هبوطية بشكل قوي لذلك مجرد رسم الترندات و المقاومات يجعلنا
ندخل بيع بقوة دون النظر الى مؤشر الحجم لان الاعتماد فقط على مؤشر الحجم لا يساعد اطلاقا على الدخول في صفقات طويلة خصوصا لهذا لا بد من
قراءة السعر و تحديد المقاومات القوية و الدعوم و الاستعانة بمؤشر الاستوكاستيك مثلا او الماكد لفلترة منطقة الدخول الصحيحة و هذه هي طريقتي الخاصة
في التداول و التي بفضل الله تؤتي نجاحها و باسهل السبل

والله ولي التوفيق و السلام

M.R
10-13-2019, 19:18
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم بالنسبه للإجابة والرد على سؤالك حول الفوليوم طريقه استخدامه و فقد طرحت شرح وافي ممتاز كيفيه استخدام هذا المؤشر ف الكلى له وجهه نظر الخاصه الاغلبيه تحصر المؤشرات جميع ابنها تعيد رسم نفسها ولا يمكن ان تعتمد عليها كم جداول اذا اردت النجاح في كل صفا رايح ترم وبالتالي انت اردت ان ترد على المشاركين في صحه و مدى قوه مؤشر الفل يا اللي طبعا ياتي شخص اخر و يرضى يقول الناس اللي بتشقلب مثلا في مؤشر الاستوكاستك في نهايه كل شخص له حريته في استخدام المؤثر وطبعا طرح جميل انك طاطا اهميه على استخدام هذا المؤشر اذا قال البعض بان مؤشر ليس له قيمه فانت توفيت في شرح حول كيفيه استخدامه و لكل شخص ومتداول طريقته في التعامل مع الشائعات لشخصي 12 الفوليك للمراه اذا كنت تداول على فريمات صغيره او مثلا عايز نقاط كثيره او تاخذ الحركه من اولها ف مثل الكوريين للاسف لا يفي بكل ما ذكرته فهو عباره عن اشاره او سهم يخرج من ده فعلا على هذا يدل ان الاتجاه اخذ السعود مع بعض صح طبعا او التالي فانت لن تاخذ الفرصه من القاع ف الشرط الذي ظهر على المؤشر هو شمعات ليموزين لذلك البعض يقول انا المشروبات بعد رسم نفسها هي مهمه طبعا ولكن للاسف هي مش بتخليك تاخذ الحركه من اولها او الاتجاه من اوله سائق انهاردا وصي ولكن اذا كنت تبحث عن التداول براحه الذهن وعدم تاب يمكنك الاعتماد عليها في انتظار اشاره الدخول الخاصه بها طبعا مع اداره اداره راس المال في النهايه تكسب منها ولكن سيكون نطق نحطها في حدود مثلا ليش فيه نقطه او ال 15 نقطه انما لو كنت متداول ماهر وتريد اخذ الكثير من النقاط عليك انت داري للبناء على فكره بناء على السيناريوهات اللي بترسمها في الرسم البياني اللي لسه لم تحدث ايه تتوقع الحلقه القادمه مثلا تحياتي اخي الكريم استودعك في رعايه الله وامنه وحفظه

Easy
10-20-2019, 04:24
اسعد الله يومك بكل خير سأقوم بالرد على سؤالك اخى الكريم يعد مؤشر الفوليوم مهم فى تحديد القوة النسبية عن طريق مدى تواجد المشترين اى القوة الشرائية والبيعية ولكن معظم المتداولين يقولون بان المؤشرات تعيد رسم نفسها وكل شخص له حريته في استخدام المؤثر وطبعا طرح جميل انك طاطا اهميه على استخدام هذا المؤشر اذا قال البعض بان مؤشر ليس له قيمه فانت توفيت في شرح حول كيفيه استخدامه و لكل شخص ومتداول طريقته في التعامل مع الموشرات الكثيرة ومنها الفوليوم فيفضل ان تحد نطاق الرسم البيانى اذا كنت تداول على فريمات صغيره او مثلا عايز نقاط كثيره او تاخذ الحركه من اولها ف مثل الكوريين للاسف لا يفي بكل ما ذكرته فهو عباره عن اشاره او سهم يخرج من ده فعلا على هذا يدل ان الاتجاه اخذ السعود مع بعض صح طبعا او التالي فانت لن تاخذ الفرصه من القاع ف الشرط الذي ظهر على المؤشر هو شمعات ليموزين لذلك البعض يقول انا المشروبات بعد رسم نفسها هي مهمه طبعا ولكن للاسف هي مش بتخليك تاخذ الحركه من اولها او الاتجاه من اوله سائق انهاردا وصي ولكن اذا كنت تبحث عن التداول براحه الذهن وعدم تاب يمكنك الاعتماد عليها في انتظار اشاره الدخول الخاصه بها طبعا مع اداره اداره راس المال في النهايه تكسب منها ولكن سيكون نطق نحطها في حدود مثلا خمس عشر نقطة وبتالي يمكن ان يستخدم الفوليوم كمساعد لنقطة الدخول المناسبة فى الصفقة
أتمنى للجميع التوفيق واستودعكم الله

XR_TRIDER
10-22-2019, 02:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم مشكور جدا على المعلومات القيمه التى تقدمها من خلال نظرتك لمؤشر الفوليوم ولكن اختلف معك اخى الكريم لكل متداول له الاستراتيجيه الخاصه به منهم من يعملون بالتحليلات الفنيه ومن من يستخدمون اداوات مثل الفيبوناتشي ومنهم من يستخدمون المؤشرات الفنيه التقنيه ومنهم من يستخدمون مؤشرات كثيره جدا لكل متداول استراتيجيه فريده من نوعها وكلهم فى الاخر ممكن يكسبوك وممكن يخسروك ولكن فى حاله الاستخدام الصيحي لك يمكنك ان تنجح فى اى استراتيجيه ولكن سوف اقوم ايضا توضيح شي الفوليوم ليس الا مؤشر لا يمكنك الاعتماد عليه فقط ولكن يمكن ايضا تحليلك الفنى ان تعمل match بينهم يعنى ربط بين الفوليوم والتحليل الفنى وايضا ممكن تستعبين بالفيوناتشي لكى يكونو دخولك قوى فى اى صفقه اتمنى ان يكون الرد مفيد للاعضاء المنتدا.
اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله