PDA

View Full Version : مبادىء التحليل الأساسي والفني لأسواق العملات

yussuf
12-05-2013, 15:31
إن الأسلوبان الرئيسيان لتحليل أسواق العملات هما التحليل الأساسي و التحليل الفني . و يركز التحليل الأساسي على النظريات المالية و الاقتصادية إضافة إلى التطورات السياسية لتحديد قوى العرض و الطلب .
و ينظر التحليل الفني إلى السعر و بيانات الحجم لتحديد ما إذا كان يتوقع لها الاستمرار في المستقبل . و يمكن تقسيم التحليل الفني إلى نوعين رئيسيين: التحليل الكمي : يستخدم مختلف الخصائص الإحصائية للمساعدة في تقدير العملة المفرطة الشراء/ المفرطة البيع.أوالشارت(الرسم البياني): التي تستخدم خطوطا و أرقاما لتحديد الاتجاهات والنماذج(الباترن) التي يمكن معرفتها في إعداد وتوقع إتجاه حركة العملة . هناك نقطة تمييز واضحة واحدة بين التحليل الأساسي و التحليل الفني هي أن التحليل الأساسي يدرس أسباب حركات السوق بينما يدرس التحليل الفني أثار حركات السوق

tazi larbi
12-05-2013, 15:42
السلام عليكم مشكور اخي على الشرح وهنا يتضح انه لا يمكن الاستغناء على اي من التحلييلن لا الاساسي و لا الفني فكل منهما ضروري للعمل في افوركس بخطة تداول مربحة واسترتاتجية جيدة شكرا لك اخي مرة اخرى نتمنى لكم النجاح والله الموفق

ahmedhawash
12-05-2013, 23:08
التحليل الفنى له عده اشكال واساليب من حيث وقت الصفقات زى الاسكالبينج اللىى هو بيكون صفقات قصيره بلوت عالى

او الصفقات اللى متوسطه فى الوقت اللى هى بتكون يوميه خلال عده ساعات والله المستعان

nader
12-05-2013, 23:35
شكرا على الموضوع اخي الكريم
كما سبق وقال الاعضاء من قبل لايمكن الاستغناء عن كلا التحليلين
فمها هامين جدا لنجاح الصفقات لكن اغلب التجار تفضل التحليل الفني لانه بكل بساطة لو وقع حدث ما وحرك العملة فسوف تظهر نتائجه على الشارت
ومن هنا بامكان المتاجر بالتحليل الفني تتبع السعر او التجارة معه
بالتوفيق

yaranabil
12-10-2013, 15:19
بكل تأكيد ان سوق الفوركس يقوم على هذين التحليلان والاتنين مرتبطين ببعض وكلا منما يساعدك على اكتشاف السوق
ومتابعة التحليل الاساسى هو المدخل الهام الى سوق الفوركس حتى تستطيع ان تحقق نتائج طيبه وارباح

زهرة 124
12-10-2013, 17:35
شكرا جزيلا علي هذا الموضوع الهادف وما يحتويه من شرح مبسط لمبادي التحليل الاساسي والفني في الفوركس
بل تعتبر خطوة التحليل الفني والاساسي هي حجر الاساس للدخول للصفقة وتوقع صعود السعر او هبوطه
تقبل مروري

doola2020
12-14-2013, 14:58
إذن فنحن نستخلص من ذلك أنه لا غني عن التحليلان سواء التحليل الفني أو التحليل الاساسي لأن كل منهما مكمل للاخر فلو قمنا بالتحليل الفني دون معرفة اقتصاد بلد العملة التي نتاجر عليها فلن نربح أبدا الا بمعرفة التحليل الاساسي للعملة

forexman55555
12-21-2013, 17:49
التحليل الفنى هو المهم بالنسبة لاى متاجر سواء كان مبتدئ او محترف
لانه الادق و لابد لكل متاجر ان يعتمد عليه و ليس على غيره

waleedhafez
12-23-2013, 13:44
السلام عليكم مشكور اخي على الشرح وهنا يتضح انه لا يمكن الاستغناء على اي من التحلييلن لا الاساسي و لا الفني فكل منهما ضروري للعمل في افوركس بخطة تداول مربحة واسترتاتجية جيدة شكرا لك اخي مرة اخرى نتمنى لكم النجاح والله الموفق

أحمد بيكس
01-25-2014, 20:40
أشكرك أخي العزيز على هذه الملعلومات عن مبادئ التحليل الفني والاساسي وننتظر جديديك اكيد .. تحياتي ودمت بود أخي العزيز ...

ilyes chaieb
01-26-2014, 01:01
شكرا لك اخى و كلامك صحيح اساس الفوركس هو التحليل الفنى و الاساسي و لازم على مضلرب
تعلم هذه الادوات بالتوفيق للجميع و منتظرين جديدك

oujdi-48
01-29-2014, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء
فَرَّج هَمُّه وَاكْشِف غَمَّه.. وَاسْعَد قَلْبِه

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

mohammed alkenany
03-25-2014, 14:13
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده التي ذكرتها في موضوعك عن مبادئ التحليل الاساسي والفني
وارجو طرح المزيد عن مثل هذه المعلومات الرائعه ذات القيمه العلميه عن الفوركس
وجزاك الله كل خير على هذه المعلومات

harimeche
03-26-2014, 03:41
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك اخي وتسلم على الموضوع

وعلى دكرك لمبــــادء التحليل الفني

والأســـاسي تحيااااااااتي/ وبالتوفيق

soooonor
03-26-2014, 15:58
موضوع ممتاز لمن يريدون اجراء تحليلا فنيا فقط على الشارت و تجاهل التحليل الاساسى تماما

الحقيقة انه لا غنى عن كلا التحليلين اذا اردت ان تمتلك زمام الامور فى سوق الفوركس

forex pop
03-26-2014, 16:38
هنا يتضح انه لا يمكن الاستغناء على اي من التحلييلن لا الاساسي و لا الفني فكل منهما........
ضروري للعمل في افوركس بخطة تداول مربحة واسترتاتجية جيدة شكرا لك اخي مرة اخرى .........

GemyKadel
03-31-2014, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد التحليل الاساسي ومتابعة الاخبار اول بأول من اهم ما يجب نتعمله عن الفوركس لانه اساس الربح لانه من خلاله يمكننا من التوقع الصحيح لحركه العملات وعلي اساسه نحدد وقت فتح الصفقة وغلقها

RomanyMoreed
04-21-2014, 01:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرآ للتوضيح علي العموم التحليل الاساسي والفني لا غني عنهم اطلاقآ في تحليل اتجاه السوق المستقبلي

تحياتي

a7med84
05-21-2014, 14:16
فى ناس بتسال ايعهم افضل الفنى ام الاساسى

عموما انا شايف ان النجاح فى السوق هو ان يكون فى ميكس بين الاتنين يعنى اجاده التحليل الفنى والاساسى

الربح من الفوركس
05-21-2014, 14:32
خى الحبيب اعتقد ان المتداول لابد من دراسة التحليل الفنى والقدرة على متابعة الاخبار وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

besnisse
06-28-2014, 18:22
ويبقى التحليل الفني من اهم التحليلات التي يعتمد عليها
المتداولين في تداولهم
نظرا لاهميته و دوره الفعال لذا و جب تعلمه
و لك مني اجمل الامنيات
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

awa
10-31-2014, 13:27
التحليل الاساسى فى الفوركس اهم حاجة فيه الاخبار اما التحليل الفنى فكل
تفصيلة فيه مهمة جدا و لازم تتقنها كتاجر عايز يكسب كتير من الفوركس

mohammednasser
10-31-2014, 13:42

antonioforex
11-15-2014, 14:57
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم مفهوم التحليل الاساسي و الفني في السوق لانه يجب علينا ان نتعلمهما كي ندمجهما
مع بعض في عملنا و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي.

abdgaribtc
12-24-2014, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المهم جدا جدا استعمال التحليلات الفنية في الشارت في أزواج العملات الأجنبية التي تتاجر فيها كي يكون هناك تفكير واضح

abdelhak redouane
12-24-2014, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار انا ارى ان التجارة في سوق الفوركس تحتاج الى العمل على التحليل الجيد سواءا كان هذا التحليل فنيا او اساسيا او اخباريا المهم ان يفي بالغرض
بالتوفيق للجميع

ahmedelka
12-25-2014, 00:05
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي على هدا الموضوع المهم
كلامك طل صحيح لابد من دمج التحليلات معا لكي تخرج بنتيجة مرضية
على العموم يبقى اليحليل الاساسي هو وقود السوق و التحليل الفنى هو مرات ما يقع في السوق
شكرا وتقبل مروري

4ex trader
12-27-2014, 23:19
موضوع رائع جدا بارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

OSAMA AMER
01-25-2015, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام فى مندانا منتدى فوركس العرب:rules:
التحليل الاساسى والتحليل الفنى لا يمكن الاستغناء عنهما اذا اردنا ان نحقق نجاحا وربحا فى اى صفقة

maachou abdo
02-04-2015, 20:07
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلمة حب و تقدير وتحية وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه بارك الله فيك و شكرا اخي على الموضوع وعلى المجهود الذي بدلته ونحن دائما ننتضر منك كل جديد والسلام بالتوفيق

mansour2010
02-04-2015, 23:23
شكرا على هدا التحليل المميز والمبسط وهو مفيد
خاصة للدين مازالو في بدية الطريق
اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

mansour2010
02-07-2015, 18:58
شكرا على هده اللمحة على مبادئ التحليل الاساسي والفني لاسواق العملات
خاصة واني مازلت في بداية الطريق

4ex trader
02-07-2015, 23:27
شكرا على الموضوع الرائع والمعلومات المفيدة اخى الفاضل فمن الحقيقى كما تقول ان السوق قائم على التحليل الفنى مع التحليل الاساسى

mshehataa
02-08-2015, 00:22
موضوع التحليل الأساسي والفني لأسواق العملات جميل وقيم وشرح جميل للموضوع
للامام اخى العزيز

جابر1979
05-18-2015, 20:57
-السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، تحية جميل الى الأخ الكريم على هذا الموضوع المعبر فيه عن الإفراط في البيع و الشراء و تحقيق النجاح في المجال ..

osama forexawy
05-31-2015, 01:30
(بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام اعضاء منتدى فوركس العرب)
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذه المعلومات الغاية فى الروعة والمفيدة للجميع مبتدئ ومحترف ننتظر منك المزيد

jamila cchahed
05-31-2015, 14:13
بسم الله الرحمان الرحيم التحليل الفنى هو المهم بالنسبة لاى متاجر سواء كان مبتدئ او محترف
لانه الادق و لابد لكل متاجر ان يعتمد عليه و ليس على غيره
تقبل مروري
والسلام

mohamedpopo
06-15-2015, 08:15
شكرا اخى لشرح من هم التحليل الفنى
و الاساسى و ما اهميتهم و هم فعلا مهمين جدا فى
عالم الفوركس انا اعتبره عممود الفقرى
للفوركس فيجب العاتماد عليهم فى كل شئ

zer2999
06-15-2015, 16:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم

rachadcom
10-10-2015, 19:53
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

يجب على كل متداول يدخل هذا السوق تعلم التحليلية الااساسي و الفني يا غايل... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Chaymed
01-06-2016, 02:01
جزاك الله خير وفقك المولى إصابة عن الزيغ ذائٍدة، وخفف عنك منما تعانيه قريحةً جامدة، تقبل الحقُّ الحَقََّ منك فائدة مبعدها فائدة، الفرجة عن أبصرنا عابدةٌ زاهدة، عملك وعلمك سبحان الله فريدة مفيدة، نحسبك والله حسيبك مثابرة معاهدة...

MahmoudNofal
01-14-2016, 18:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الحقيقة ان التحليل الفنى و الاساسى هم اصل اي متداول ناجح فى الفوركس

xmenflis1
01-21-2016, 20:48
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
التحليل الفنى له عده اشكال واساليب من حيث وقت الصفقات زى الاسكالبينج اللىى هو بيكون صفقات قصيره بلوت عالى
بتوفيق للجميع

ahmedmomenali
01-31-2016, 21:21
فعلا الاسلوبين دول هم الاهم واساس التداول ساوء التحليل الفني او التحليل الاساسي
وانا شخصيا بفضل التحليلين مع بعض يعني اني استخدم التحليلين الفني والاساسي قبل الدخول في اي صفقة

abdgaribtc
02-01-2016, 00:44
مشكور اخي الكريم على هذه المداخلة حول سوق الفوركس العالمي لتجارة العملات الأجنبية من اضخم الأسواق المالية في العالم المعاصر الذي يمكن ان نحقق من خلاله اهدافنا

عاشق الفوركس
02-09-2016, 21:22
السلام عليكم اخى المحترم مشكور على المعلومات عن مبائدى التحليل الفني والاساسي لسوق العملات ام , بـالـتوفـيـق لـيك و لـلـجـمـيـع ا ن شـاء الله تـعـالـى

foxuian
02-10-2016, 22:53
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمى المزيد منكم انشاء الله
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

mohamed mahmod
02-11-2016, 04:39
هناك ايضا
التحليل الاخباري يتضمن دراسة العوامل الاقتصادية والسياسية التي قد تؤثر علي سوق العملات

alizert2015
02-11-2016, 05:23
بسم الله الرحمان الرحيم وتحية عطرة لكل اخوتي الكرام
شكرا لك اخي الحبيب على هذه المشاركة الجميلة
منك المتعلقه بمبادىء التحليل الأساسي والفني لأسواق العملات

xmenflis1
04-06-2016, 01:34
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

xmenflis1
05-24-2016, 19:36
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Ahmed youssef elgareb
04-29-2017, 21:05
بسم الله الرحمن الرحيم --- معلومات فى غاية الاهمية عن مباديء التحليل الاساسي والفني لسوق العملات الاجنبية ويجب التعرف عليها قبل البدء فى التداول ودخول سوق العملات الاجنبية

fouadd19
05-27-2017, 16:28
فعلا الاسلوبين دول هم الاهم واساس التداول ساوء التحليل الفني او التحليل الاساسي
وانا شخصيا بفضل التحليلين مع بعض يعني اني استخدم التحليلين الفني والاساسي قبل الدخول في اي صفقة