PDA

View Full Version : أكبر أسباب الفشل في التداول

moumen9
10-22-2019, 00:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بشكل عام و باحتمالية كبيرة هناك نسبة عالية جدًا من المتداولين ستخسر في نهاية الأمر ، وإذا سألتني عن سبب ذلك ، سأخبرك بذلك لأنهم يتاجرون بصورة عمياء وبدون الالتزام أية خطة تداول أو حتى ببعض القواعد. و هذا هو أكبر خطأ يمكن للتاجر ارتكابه و الذي وقعت فيه أنا شخصيا في البداية. فقبل أن تتاجر، يجب عليك اتخاذ بعض القرارات الجادة بشأن أهداف وحدود التداول الخاصة بك. بمجرد اتخاذ هذه القرارات ، يجب عليك تطبيقها و الالتزام بها. اولا استخدم وقف الخسارة لمنع مشاعرك وصوتك الداخلي من إخبارك بالبقاء لمدة أطول في الصفقات ؛ استخدم “جني الأرباح” لمنع جشعك الطبيعي من إخبارك بعدم الخروج الآن . توقف عن خسائرك وجني أرباحك بناءً على استراتيجيات التداول وليس المشاعر الإنسانية الضعيفة و الخادعة في معضم الأحيان. تحياتي

Sofien
10-22-2019, 02:37
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، فعلاً أخي الكريم التسرع وعدم الإلتزام بخطة عمل واضح هو ما يسبب في الكثير من الخسائر وحسبب رأيي أكبر وأهم سبب

خسارة في الفوركس هو الرغبة الشديدة في الربح التي تجعل من المتداول يعمل بإنفعالات نفسية كثيرة مثل التوتر في حالة عكس السعر غضب في حالة الخسارة

ومخاطرة لتعويض تلك الخسائر ، جشع في حالة الربح ومحاولات تحقيق أرباح كثيرة في وقت قصير كلو هذا نتيجته الخسارة وفي نهاية الأمر المرجانة

Abu_Yassin
10-22-2019, 20:23
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل أتفق معك تماما فى كل ما ذكرت بالفعل بمجال سوق الفوركس هناك العديد من الأسباب التى تتسبب فى الخسارة وأبرزها عدم الألتزام ب أدارة رأس المال بشكل سليم وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم

Ahmed Mansour
10-22-2019, 20:53
اسباب الخساره فى الفوركس كتيره جدا وماينفعش انا اجى اقول لمتداول انته بتخسر علشان كدا انا نفسى لو مش عارف انا بخسر ليه يبقى هافضل طول عمرى بخسر ومش هاقتنع ابدا باىسبب يتقالى من اى حد حتى لو انا متاكد ان الشخص التانى دا عنده خبره اكتر منى لكن برضوه مش هاقتنع لازم انا اللى اعرف بنفسى ولما اعرف السبب بشكل لا ارادى هتلاقينى بحاول ابعد عن السبب دا او اشوف ايه الحل هنا بقا ممكن ابدا اسال اصحاب الخبره المشكله اللى عندى دى تتحل ازاى بس فى الاول انا اللى حددت المشكله طبعا كل متداول يختلف عن المتداول الاخر واسباب الفشل هى كمان تختلف من متداول لاخر

doaa sary
10-22-2019, 20:57
بالفعل اخى الكريم الخيارة اسبابها كتير وبيقع فيها معظم المتداوالين خصوصا المبتداين
اول سبب قلة الخبرة والتعليم وعدم التدريب على الحساب التجريبى فترة كافية الاستعجال بدخول الحساب الحقيقى بدون خطة عمل او استراتيجية
وعدم ادارة راس المال والطمع
كلها اسباب لالد ان ننتبه لها جيدا قبل دخولنا عالم الفوركس

tamermosa
10-22-2019, 22:10
يجب التداول بواسطة خطة محددة من حيث التحليل الفنى و إدارة رأس المال من أجل أن يتمكن المتداول من تحقيق أرباح جيدة تجعله متحفظ للإستمرار فى السوق و التعلم أكثر و تحقيق أرباح أكثر ولكن مع الأسف بسبب الاستعجال و بسبب قلة رأس المال يصبح من الصعب الالتزام بتلك الخطة الأمر الذى يؤدى إلى قيام المتداول بزيادة نسبة المخاطرة مما يجعله يخسر الكثير من الصفقات التى كان من الممكن ألا يتعرض لها لو فقط تمتع بالقليل من الصبر حتى يزيد من رأس ماله و يزيد من خبرته فى التداول أيضا و لكن للأسف في كثير من الأوقات هذا لا يحدث

Mada2050
10-22-2019, 22:43
حقيقة الفوركس انه سوق صعب يلعب بكل مشاعرك فاذا تحكمت بها ان شاء الله تقدر تنجح
الفشل فى الفوركس بالفعل بسبب عدم الالتزام فبمجرد ان تستلم لطمهك مثلا سوف ترمى بالالتزام
وبالتالى مع اى انعكاس سوف تخسر لا قدر الله

zeinaa
10-23-2019, 03:15
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شرح وافى ومفضل وجميل جدا مشكور
ولكن احب ان اتحدث عن وجهة نظرى وهى اسباب الفشل فى تداول الفوركس
عن طريق ذكر نقاط اساسية وهى
رأس مال غير كافى او قليل جدا
ادارة راس مال وادارة مخاطر ضعيفة
الطمع
عدم الصبر
التداول بالمشاعر
قلت الخبرة والتعلم
وللاسف جميعها تقود اى متداول للفشل والخسارة فى الفوركس
ولكن الاهم من اسباب الفشل هو التعلم من الخطأ دائما وباستمرار
لعدم الوقوع فيه مرة اخرى

عبدالرحمن محمد بدوي
10-23-2019, 03:50
بالتاكيد اخي الكريم التداول بصورة عمياء من اكبر عمليات الفشل التي يرتكبها المتداولين بصورة كبيرة فيجب ان يحدد كل متداول منطقة دخوله قبل ان يدخل في صفقة وتكون منطقة دخول قوية ومبنية علي تحليل فني قوي ومنطقة طلب او عرض سعرية قوية والا لو حدث غير ذلك سيكون مصير المتداول للاسف هو الفشل في السوق