PDA

View Full Version : ما هى شمعة الدجي ؟

Pages : [1] 2 3

gr53
12-06-2013, 16:46
8842

شمعة الدجى من الشموع اليابانية الفردية تتميز بجسمها الصغير جدا قد تصل للخط المستقيم ، بسبب أن سعر الافتتاح يكون نفس سعر الإغلاق
أو أقل أو أعلى قليلا ، و أهمية هذه الشمعة أنها تدل على حيرة المتداولين و عدم قدرة المشترين و البائعين من السيطرة على السهم
فلو أتت هذه الشمعة بعد شمعة بيضاء طويلة تكون دليلا على توقف حركة الشراء و و بداية فترة من الضعف ، و العكس إذا ظهرت هذه الشمعة بعد شمعة سوداء طويلة ربما يكون هناك صعود مفاجأ للسهم
من أهم أشكالها : علامة الجمع + ، و الصليب ، و الصليب المقلوب

the best
02-20-2014, 21:34
جميع نسخ المبيعات الخاصة ببرامج التداول هذه تدعي بأن الاكسبرتات طورت من قبل مصرفي سابق أو شخص عبقري، إلخ... إلا أن الحقيقة أنه في أغلب الحالات، فقد تم تطويرها من قبل شركة تسويق،

forex90
02-20-2014, 21:35
اشكرك جدا اخى الكريم على الموضوع المفيد وشمعة الدوجى اسمع عنها وهية شمعة حيرة لا تعرف ماذا سوف ياتى بعدها بسبب انها شمعة دوجى حيرة وممكن التداول على اشكال الشموع

korbosli
02-20-2014, 22:20
شمعة الدجى من الشموع اليابانية الفردية تتميز بجسمها الصغير جدا قد تصل للخط المستقيم ، بسبب أن سعر الافتتاح يكون نفس سعر الإغلاق
أو أقل أو أعلى قليلا ، و أهمية هذه الشمعة أنها تدل على حيرة المتداولين و عدم قدرة المشترين و البائعين من السيطرة على السهم
فلو أتت هذه الشمعة بعد شمعة بيضاء طويلة تكون دليلا على توقف حركة الشراء و و بداية فترة من الضعف ، و العكس إذغ ظهرت هذه الشمعة بعد شمعة سوداء طويلة ربما يكون هناك صعود مفاجأ للسهم
من أهم أشكالها : علامة الجمع + ، و الصليب ، و جميع نسخ المبيعات الخاصة ببرامج التداول هذه تدعي بأن الاكسبرتات طورت من قبل مصرفي سابق أو شخص عبقري، إلخ... إلا أن الحقيقة أنه في أغلب الحالات، فقد تم تطويرها من قبل شركة تسويق،

gr53
02-21-2014, 10:26
اشكرك جدا اخى الكريم على الموضوع المفيد وشمعة الدوجى اسمع عنها وهية شمعة حيرة لا تعرف ماذا سوف ياتى بعدها بسبب انها شمعة دوجى حيرة وممكن التداول على اشكال الشموع

الشكر لله أخي و بالفعل من الممكن المتاجرة على الشموع اليابانية فهى من أدق المؤشرات في التحليل الفني
المهم أن يتعرف المتداول كيفية التعامل معها و فهم صحيح لأشكالها و مدلول كل منها

like
02-22-2014, 16:33
الدوجي هي شمعه محيره جدا
ولكنها في الغالب تكون بمثابة اشارة انعكاس
قملا لو اتت في نهاية اتجاه صاعد تقلبه الي هابط
والعكس صحيح

harimeche
02-22-2014, 18:33
أشكرك أخي على هده النبدة

لشمعة الدوجـــــــي

في الحقيقة هي لا تنبأ ب شيء

وننتضر إفتتاح الشمعة التي بعدها

------

تحياتي / وبالتوفيق

ahmedhawash
02-24-2014, 17:02
من اشهر اشكال الشموع اليابانيه وهى كتير ما يعتمد عليها

وهى من الشموع لانعكاسيه فى السوق والشموع اليابانيه بشكل عام من الادوات التى يمكن الاعتمادعليها داخل الاستراتيجيه الخاصه

anamoody
02-26-2014, 01:55
اخى الفاضل انا لم اسمع عنها من قبل ولكن استفدت منك الكثير وان شاء الله يجعله فى ميزان حسناتك وفعلا هى شمعة حائرة

ahmed kabo
02-26-2014, 06:55
نعم اخى الكريم معنى الشمعة دية ان البائعين والمشترين او الدببة والثيران متعادلين او واقفين عند النقطة دية مفيش بيع ولا شراء او مفيش سيولة وهى تشبة اوقات التذبذب بالتوفيق للجميع

sara ali
02-26-2014, 10:46
الدجى من الشموع اليابانية الفردية تتميز بجسمها الصغير جدا قد تصل للخط المستقيم ، بسبب أن سعر الافتتاح يكون نفس سعر الإغلاق
فلو أتت هذه الشمعة بعد شمعة بيضاء طويلة

osamamamoon
02-27-2014, 11:06
الشموع اليابانية الفردية تتميز بجسمها الصغير جدا قد تصل للخط المستقيم ، بسبب أن سعر الافتتاح يكون نفس سعر الإغلاق
فلو أتت هذه الشمعة بعد شمعة بيضاء طويلة تكون دليلا على توقف حركة الشراء و و بداية فترة من الضعف ، و العكس إذغ ظهرت هذه الشمعة بعد شمعة سوداء طويلة ربما يكون هناك صعود مفاجأ للسهم

salim telecom
02-27-2014, 13:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف الحال اخي الكريم اود ان اشكرك علي الموضوع
اخي الحبيب نعم اخي و لاكن يجب الانتضار الشمعة التي تأتي بعدها ان كانت صاعدة شراء و ان كانت هابطة بيع
و في الاخير تقبل كل احترامي

zinga7
02-28-2014, 21:37
مثال: إذا كان لديك صفقة مفتوحة jpy شراء، والتي كنت قد اشتريت في 104.00، وكنت ترغب في تعيين
الحد من أجل حماية الربح الخاص بك، يمكنك تعيين نظام الحد في العدد، مما يدل على أن jpy

Feelo
02-28-2014, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الاخوه اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام .. مرحبا بكم
مشكورا اخى الكريم على توضيح كيفية التعامل مع هذه الشمعه .. وافادنى الشرح كثيرا لأنى لم اكن اعلم عنها
مع خالص التوفيق والنجاح .. والله الموفق والمستعان

islam2
03-13-2014, 05:23
السلام عليكم
شكرا لك اخى الكريم وبالفعل هناك دروس كثيرة عن تعلم الشكال الشموع ووظيفة كل منها وان اتقنها المتداول جيدا سوف تساعدة كثيرا فى التداول

meroloveme
03-13-2014, 06:19
شمعة الدوجي شمعة مجنونة هي شمعة اعكاسية بتعكس السعر بس في اغلب الاحيان بيحصل غير المتوقع
انا بحب اتاجر لما اتأكد من الشمعة اللي بعدها لو شمعه صاعدة بشتري لو هابطة ببيع بس برده مش بعتمد علي الشموع فقط لازم اعتمد علي كل اساليب التحليل

msamir2013
03-13-2014, 07:13
شكرا اخى على هذة الافادة الى الناس المبتدئة بالاخص

لان من اكتر الشموع حيرة حيث انها تدل على ان السوق فى صراع ما بين الشراء والبيع

وانصح المبتدئين بعدم دخول اى صفقة بناء على شمعة دوجى وانتظار شمعة واضحة لتحديد اتجاة السوق

waelmma
03-13-2014, 08:05
:(:woo::o اعتقد ان شمعة الدجى بتظهر لما لايكون هناك
سيولة فى السوق :(:tie::accute:

ashrafko
03-13-2014, 09:22
اخى الحبيب لك كل الشكر على هذا الموضوع وتعرفنا على تلك الشمعة وبالفعل الشموع اليابانية هامة جدا ولابد من استخدامها عند التداول

moumi20081
03-13-2014, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله
نعم هذا صحيح اشكرك جدا اخى الكريم على الموضوع المفيد وشمعة الدجى اسمع عنها وهية شمعة حيرة لا تعرف ماذا سوف ياتى بعدها بسبب انها شمعة دجى حيرة وممكن التداول على اشكال الشموع بالتوفيق

abdelaziz 10
03-13-2014, 12:49
شكرا على الطرح وفعلا شمعة الدوجي شبه منعدمة الجسم وايضا الذيول واظنها تفيد الحيرة في السوق
انا شخصيا لما الاقي شمعة الدوجي لا افتح اي صفقة في انتظار التاكد من خلال شمعات اخرى

mohamed bnali
03-13-2014, 13:08
استاذي المحترم سالت عن شمعة الدوجي والشموع اليبانية كلها فنانة وتستعمل كل واحدة فيما يليق بها
وشمعة الدوجي الدقيقة المحيرة التي كلما طلعت تحير التجار ووقفوا حتى ينظرو البشارة
فاذا سبقتها شمعة بيضاء طويلة دلت على التوقف وان السوق في تدبدب
وادا سبقتها شمعة سوداء طويلة دلت على ان السعر سيتحرك
ودائما شمعة الدوجي تاتي في حيرة التجار والسوق وفي تدبدب السوق والسعر
لذا سماها التجار بشمعة الحيرة او المحيرة
وتقبل سلامي

abdotitim
03-13-2014, 16:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضووع مهم للجمييع ونتمنى الاستفاده للجميع
بارك لله فييك على الطرح وعلى تعرييف هده الشمعه وبالتوفيق للجمييع ان شاء الله

HABIB19
03-13-2014, 16:45
معنى الشمعة دية ان البائعين والمشترين او الدببة والثيران متعادلين او واقفين عند النقطة دية مفيش بيع ولا شراء او مفيش سيولة وهى تشبة اوقات التذبذب.§§§§

asafiforex
03-13-2014, 17:05

وهى من الشموع لانعكاسيه فى السوق والشموع اليابانيه بشكل عام من الادوات التى يمكن الاعتمادعليها داخل الاستراتيجيه الخاصه

salimned
03-13-2014, 17:15
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك لشمعة الدوجي لانها
تهمنا كثيرا في معرفة اتجاه السعر و هي تدل
في الكثير من الاحيان على استمرار السعر السابق و بالتوفيق
تحياتي سلام.

عبد الحكيم
03-13-2014, 18:11
شمعة ديجي أعرفها هي كشكل حرف + في نفس الصورة لكن الفائدة المرجوة منها غالبا لا اعلم كيف أوظفها في تحليل التحرك العشوائي للشموع

ebram
03-13-2014, 18:22
شمعه الدوجي ببساطه عامله زي الطريق المسدود
بمعني انك لو ماشي في طريق صعود وجتلك الدوجي يبقا هننزل
والعكس صحيح
تحياتي

boody0cold07
03-13-2014, 18:29
طيب لو الشمعه أتت بعد شمعه سوداء معناه ان السق سيتحرك لم تذكر الى الهبوط أم الصعود أعتقد ان ه راع للتحليل الفنى
لتأريخ الشارت

manforex2
03-13-2014, 18:55
السلام عليكم
اخى الحبيب شمعة الدوجى والشموع اليابانية عموما تحتاج
للاهتمام والدراسة التفصيلية لان الشموع اليابانية لها
دلائل مهمة على الشارات يمكننا ان نستفيد منها

sabirdaba
03-13-2014, 21:37
مشكور على شرح شمعهة الدوجي . موضوع الشموع اليابانية هو موضوع مهم جدا ولازم ان الماتاجرين يعطوه حقه لأنه من الاشياء الملزم معرفتها قبل الشروع في هذا العمل

forexman3
03-14-2014, 18:58
تسلم ياغالى على هذه المعلومة
وارى ان الشموع اليابانية يجب ان تعلمها كل متداول بسوق الفوركس
لان الشموع اليابانية لها معان ومدلولات كثيرة ومهمة تفيد فى عملية
التحليل الفنى واتخاذ القرارات بخصوص التداول

azeddi
03-14-2014, 18:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم اما بعد
موضوعك ممتاز ورائع و نتمنى التوفيق للجميع بادن الله

ilyes chaieb
03-14-2014, 21:53
شمعة دوجى هى شمعة تدل على الحيرة
بين كل من البائعين و المشترين
و لا توجد اي سيطرة على السوق من الطرفين
شكرا لك على الموضوع
و تقبل مرورى

abdelhalim
03-14-2014, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الشموع اليبانية التي تعد من اكثر الوسائل المستخدمة في عالم الفوركس عليك باتقانها جيدا جميع انواعها لتعرف اتجاه السوق
بارك الله فيك سلام

AHMEDALAA
03-14-2014, 21:56
شمعة الدوجى هى شمعة ذات جسم صغيرجدا
وايضا ذيول صغيرة شكرا لك على الموضوع وعلى التوضيح
للشمعة الدوجى ولاهمية الشموع
بالتوفيق

عدي
03-14-2014, 22:14
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته... شمعة الدوجي هي الشمعه التي لها ذيلان كبيران و هي تمثل معركه بين الدببه و الافيال

a7med84
03-14-2014, 22:19
اشهر انواع نماذج الشموع اليابانيه اللى تقول ان الاتجاه فى طريقه الى الانعكاس

ودراسه نماذج الشموع اليابانيه هامه جدا فى دراسه السوق والتحليل

hunter_world
03-16-2014, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي وام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيح لنا معلومات هامه مثل هذه انا عن نفسي محتاج اتعلم شويا عن الشمعه دي والشموع عموما

menoer1248
03-16-2014, 17:01
للشموع اليبانية لونان هما الابيض الذي يدل على الهبوط والاخضر يدل على الصعود هذا الذي اعرفه ولا اعرف لونا اسود لذلك
انا اعتذر ان كنت قد قلت ما لا افقه وانا اشكرك على الموضوع
"اذا عز اخوك فهم"

عدي
03-16-2014, 17:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... نعم اخي شمعة الدوجي ايضا تمثل تعاركا بين الثيران و الدببه وبالتوفيق ان شاء الله

doola2020
03-17-2014, 16:05
الشمعة الدوجي يا أخي تسمي شمعة حائرة يعني لا هي شمعة هابطة ولا شمعة صاعدة قد احتار السوق في تحديد السوق ان كان صاعد ام هابط

gr53
03-26-2014, 00:53
الشمعة الدوجي يا أخي تسمي شمعة حائرة يعني لا هي شمعة هابطة ولا شمعة صاعدة قد احتار السوق في تحديد السوق ان كان صاعد ام هابط

فعلا يا أخي شمعة الدجى ترمز لحيرة السوق لا تعرف معها إن كان هابطا أم صاعدا
و الشموع اليابانية من الأدوات الهامة التي يعتمد عليها كثير من المتداولين

ilyaselouafi
03-26-2014, 00:54
فلو أتت هذه الشمعة بعد شمعة بيضاء طويلة تكون دليلا على توقف حركة الشراء

arabien
03-26-2014, 01:42
مشكور أخي على الشرح .

شمعة الدوجي في الغالب لا تستعمل إلا لرسم الترندات

على ذيول هذه الشمعة لا أكثر.

بأعتبارها ليست ذات أهمية عالية

nizar17
03-26-2014, 01:52
الشمو اليابانية مهمة جدا حقا و هي تفسر لنا الشارت و تعطينا اشارت واضحة
علي مستقبل السوق و الحالة النفسية للمضاربين بصفة عامة
تحياتي للجميع

hasback
03-26-2014, 02:00
بالفعل اخي الكريم شمعة الدوجي يكون شكلها كشكل علامة + وهي توضح لنا ان السعر قريب ان يعكس او سيعكس بالفعل ولكن يجب الا نعتمد على هذه الشمعة وحدها ولكن يجب ان تكون هناك مؤشرات اخرى كحدوت التشبع البيعي او الشرائي

salimned
03-27-2014, 07:11
السلام عليكم مشكور اخي على توضيحك لشمعة الدوجي و هي تاتي عادة لتاكد
استمرار السعر في اتجاهه السابق و انا اعتمد عليها كثيرا في عملي .

sendrela
03-27-2014, 07:58
بالفعل تلك الشمعه غالبا ما تكون متواجده بفترات الركود التى لا يكون هناك فارق كبير بين الشراء والبيع

ونجد ان البيع والشراء يسيران بمستوى افقى يكاد لا يميز عن بعضه .اشكرك اخى على اضافتك

دمت بود

soooonor
03-27-2014, 08:05
قراءة الشموع اليابانية و فهم دلالة كل شمعة يسهل على اى متداول فهم الشارت وبالتالى عمل تحليل فنى جيد يمكنه من توقع اتجاه حركة السوق بشكل صحيح

ولكن هل هذه الشمعة تدل على انعكاس حركة السوق ام انها لا تدل على شئ ولابد من انتظار الشمعة التى تليها لنحدد الاتجاه ؟؟

forexuwk
03-27-2014, 08:57
لشمعة الدوجـــــــي

في الحقيقة هي لا تنبأ ب شيء

وننتضر إفتتاح الشمعة التي بعدها

EGY LOVER
03-27-2014, 09:24
شمعة الدوجي هي شمعه قويه
وهي تعبر عن حالة حيرة يعيش فيها السوق
وتعمل هذه الشمعه احيانا كشمعه انعكاسيه

Egyduke
03-27-2014, 09:28
السلام عليكم ورحمة الله
اسعد الله صباحك بكل خير اخى الكريم
اعتقد ان هذه الشمعه هى بتكون نفس سعر الافتتاح ونفسها عند الاغلاق.... تمنياتى لك بالتوفيق والنجاح
مشكوور وتقبل مرورى

ebram
03-27-2014, 10:29
قراءة الشموع اليابانية و فهم دلالة كل شمعة يسهل على اى متداول فهم الشارت وبالتالى عمل تحليل فنى جيد يمكنه من توقع اتجاه حركة السوق بشكل صحيح

ولكن هل هذه الشمعة تدل على انعكاس حركة السوق ام انها لا تدل على شئ ولابد من انتظار الشمعة التى تليها لنحدد الاتجاه ؟؟

شمعه الدوجي سواء بيعيه اوشراءيه بتدل علي التشبع في الاتجاه
وان ممكن يحدث انعكاس في الاتجاه بعد الشمعه التي تليها
وده بيحدث في اغلب الاحيان
لكن بيفرق لو في اخبار لانممكن الدوجي في اخر وقت تختلف علي الاغلاق

samsimsom
03-27-2014, 13:01
تعتبر شمعة دوجي أحد أكثر أشكال الشمعات التي يتم التغاضي عنها في سوق فوركس، والسبب الرئيسي لهذا هو الظن بأنه لا يمكن الاستفادة كثيرا منها ، و أنها ليست مؤشر في أغلب الوقت إلا إذا تحرك السوق مرة في اتجاه الدوجي عندها تعتبر إشارة قوية وتعزز من قيمتها.

شمعة دوجي نفسها تنتهي من دون تغيير. السوق سوف يتحرك للأمام و الخلف في النطاق، و لكنه سوف يغلق الفترة الزمنية إما في المكان الذي بدأ فيه بالضبط، أو قريباً جداً من ذلك المستوى. يمتد المدى على كلا الجانبين، للأعلى و الأسفل، من أسعار الدخول و الإغلاق.

anassdr2
03-27-2014, 13:22
شمعة الدوجي شمعة مجنونة هي شمعة اعكاسية بتعكس السعر بس في اغلب الاحيان بيحصل غير المتوقع
انا بحب اتاجر لما اتأكد من الشمعة اللي بعدها لو شمعه صاعدة بشتري لو هابطة ببيع بس برده مش بعتمد علي الشموع فقط لازم اعتمد علي كل اساليب التحليل

forex pop
03-27-2014, 13:44
الدجى من الشموع اليابانية الفردية تتميز بجسمها الصغير جدا قد تصل للخط المستقيم ، بسبب أن سعر الافتتاح يكون نفس سعر الإغلاق.....
أو أقل أو أعلى قليلا ، و أهمية هذه الشمعة أنها تدل على حيرة المتداولين و عدم قدرة المشترين و البائعين من السيطرة على السهم.....

salim telecom
03-27-2014, 13:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته
كيف الحال اخي الحبيب
اتمني ان تكون بصحة و عافية
نعم اخي الحبيب كلامك صحيح 100ب 100 و ممكن ان تحدد الاتجاه الاتجاه بعدها ان كان صاعد ام هابط
و في الاخير تقبل مني كل الاحترام و التقدير

roua
03-27-2014, 14:02
لم اسمتع بها من قبل...لكن من الجيد اني قراءت عنها...تعرفك الى شيء جديد لك اكن اعرفه
اضافة بسيطة بس
شمعة الدوجى مؤشر ياخد بالاعتبار انعكس الاتجاه

saro123
03-27-2014, 14:09
شمعه الدوجى تسمى بشمعه الحيرة بين البائعين والمشترين وبالتالى الدخول عندها بيكون صعب
اهم شئ انك تعرف مين المسيط رعلى السوق وتدخل فى نفس الاتجاة بتاعه

benchou-ahfd
03-27-2014, 15:46
و ما العمل اذا ضهرت هذه الشمعة هل نبيع ام نشتري ام لا نفعل شيئا ما العمل هل ننتظر

ahmedibrahim258259
03-27-2014, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الغالى على هذه المعلومة عن الشمعة الدوجي جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الكريم

BILALBEN
03-27-2014, 17:44
شكرا لك اخي على شرحك لشمعة الدوجي لانها
تهمنا كثيرا في معرفة اتجاه السعر و هي تدل
في الكثير من الاحيان على استمرار السعر السابق و بالتوفيق

ahmed kabo
03-27-2014, 18:08
طبعا الشموع اليبانية دية موال لوحدها وفى ناس بتقعد سنين تدرس فيها وفى اشكالها وشكل الدوجى دة بيبقى موجود بشكل دائم انما فى شموع ونماذج مش بتتحقق كثير بالتوفيق للجميع

saad197920
03-30-2014, 22:50
شكرا لك يا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة والجيدة بالفعل والمفيدة لنا جميعا عسى ان ننتفع بها جميعا
وتفيدنا فى تجارتنا ...

selmon
04-01-2014, 00:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم شمعه الدجي دي شمعه بتكون عاكسه لي اتجاه السوق تقريبا دا الي اعرفو

عاشق الفوركس
04-05-2014, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الوافي لشمعة الدوجي التى اتمنى ان يستفيد منها الاعضاء في معرفتها ان شاء الله أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

gr53
04-09-2014, 10:10
شمعة الدجى ترمز لحيرة السوق لا تعرف معها إن كان هابطا أم صاعدا
و الشموع اليابانية من الأدوات الهامة التي يعتمد عليها كثير من المتداولين

Mohamed Morsy
04-14-2014, 14:53
شمعة الدوجي شمعة مجنونة هي شمعة اعكاسية بتعكس السعر بس في اغلب الاحيان بيحصل غير المتوقع انا بحب اتاجر لما اتأكد من الشمعة اللي بتكون بعدها لو شمعه صاعدة بشتري لو هابطة ببيع بس برده مش بعتمد علي الشموع اليابانية بتكون هي فقط لازم اعتمد علي كل اساليب التحليل

latraaa
04-14-2014, 18:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على طرحك للسؤال و الدي أتمنى أن يكون قد استفاد منه الإخوة الكرام و من خلال التدخلات التي قدمها الإخوة إن أيضا إن شاء الله، |أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

500
04-14-2014, 22:43
انا اعرف ان شمعه الدوجى دى على طول تعكس الاتجاه السابق لها وبجد فى ناس كتيرة اوى تشتغل عليها بس يا جماعه

afillane
04-14-2014, 22:59
بالفعل اخي فشمعة الدوجي من الشموع الطويلة الديل وصغيرة الجسم وتعتبر من الشموع الانعكاسية الشهيرة في التحليل الفني للشموع

abdelaziz 10
04-16-2014, 00:02
بالفعل اخي فشمعة الدوجي من الشموع الطويلة الديل وصغيرة الجسم وتعتبر من الشموع الانعكاسية الشهيرة في التحليل الفني للشموع
شمعة الدوجي فعلا يا اخي من الشموع التي لا جسم لها اي انها تعني حيرة في السوق ما بين الدببة والثيران
بالتالي الدخول لما تكون الشمعة دوجي لازم يتاكد في رايي بشمعة عادية ذات جسم عادي حتى نتاكد طبعا

saddem
04-16-2014, 00:37
حركة الشراء و و بداية فترة من الضعف ، و العكس إذغ ظهرت هذه الشمعة بعد شمعة سوداء طويلة ربما يكون هناك صعود مفاجأ للسهم
معنى الشمعة دية ان البائعين والمشترين او الدببة والثيران متعادلين او واقفين عند النقطة دية مفيش بيع ولا شراء او مفيش سيولة وهى تشبة اوقات التذبذب بالتوفيق للجميع...

josefsatriani
04-16-2014, 00:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي الكريم شمعة الدوجي تتمثل في شكل + او صليب او صليب مقلوب و اغلب المتداولين يستعملونها كمؤشر على تغير الاتجاه المعتمد قبل الشمعة او انعكاسه

abdelaziz 10
04-17-2014, 18:03
اخي الكريم شمعة الدوجي تتمثل في شكل + او صليب او صليب مقلوب و اغلب المتداولين يستعملونها كمؤشر على تغير الاتجاه المعتمد قبل الشمعة او انعكاسه
انا لم اسمع من قبل يا اخي ان شمعة الدوجي تشكل شكل شمعة يوحي بالانعكاس السعري لانها شمعة حيرانة
بالتالي ممكن في رايي السعر اما ان يواصل في اتجاهه او ينعكس وليس مائلا الى الانعكاس اكثر فما رايك ؟

SheShe
04-22-2014, 20:41
طبعا الشموع اليبانية دية موال لوحدها وفى ناس بتقعد سنين تدرس فيها وفى اشكالها وشكل الدوجى دة بيبقى موجود
بشكل دائم انما فى شموع ونماذج مش بتتحقق كثير
تقبل مروري ...

samoray13
04-22-2014, 22:23
مشكور اخي على تفسيرك لهذه الشمعة فعلا هي شمعة تدل على الحيرة بين المتداولين وطبعا في مثل هذه الحالات افضل شيء ان المتداول لا يدخل ولا يفتح صفقة قبل تأكيد الاتجاه من خلال الشمعة الموالية

med5
04-22-2014, 22:24
أهلاً بكم

شكرا على الطرح وفعلا شمعة الدوجي شبه

منعدمة الجسم وايضا الذيول واظنها تفيد الحيرة في السوق
انا شخصيا لما الاقي شمعة الدوجي لا افتح اي

صفقة في انتظار التاكد من خلال شمعات اخرى

سلام

سمير تيارت
04-23-2014, 00:53
الدجى من الشموع اليابانية الفردية تتميز بجسمها الصغير
جدا قد تصل للخط المستقيم ، بسبب أن سعر الافتتاح يكون نفس سعر الإغلاق
أو أقل أو أعلى قليلا ، و أهمية هذه الشمعة أنها تدل على
حيرة المتداولين و عدم قدرة المشترين و البائعين من السيطرة على السهم

yara alaa
04-23-2014, 01:03
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
مشكور يا اخي علي هذا الموضوع الرائع فعلا استفدت

alemdar92
04-23-2014, 01:14
وشمعة الدوجي الدقيقة المحيرة التي كلما طلعت تحير التجار ووقفوا حتى ينظرو البشارة

abo heba
04-23-2014, 02:49
اهلا بك
شمعه الدوجى من الشموع الهامه جدا ووتدل فى اغلب الاحيان على الانعكاس ولكنى اعتقد انه يجب ان ننتظر شمعه
اخرى بعدها تؤكد الانعكاس حتى تكون الصفقه امنه بقدر الامكان

DRAGON1980
04-23-2014, 03:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم موضووع مهم للجمييع ونتمنى الاستفاده للجميع

darsh
04-23-2014, 03:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الشمعة الدوجى وشرحها مجهود جميل احب اضيف انها لو فى اخر الترند بتكون كويسة فى نتيجة عكس الاتجاة والاخبار بة

fatoma elsayd
04-23-2014, 07:06
السلام عليكم
شكرا جزيلا لك استاذى على تعريف هذه الشمعه:bravo:
وانا عندى كتاب عن الشموع اليبانيه وجميع انواعها واسمائها والشموع اليبانيه ممتازه حقا ف التحليل :happy:
تقبل مرورى وبالتوفيق اخى الفاضل :yahoo:

عاشق الفوركس
04-23-2014, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى شرح لنا على شمعة الدوجي امل ان يفهمها الاعضاء في المنتدى خاصة المبتديين ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,ان شاء الله,تقبل مروروي والله ولي التوفيق للجميع

عدي
04-23-2014, 21:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... شمعة الدوجي اخي هي شمعه صغيرا بديل كبير و جسم صغير جدا و ابالتوفيق ليك ان شاء الله

حليس مختار
04-25-2014, 00:24

AMLAK
04-25-2014, 00:27
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان شمعة الدوجي شمعة مجنونة هي
شمعة اعكاسية بتعكس السعر بس في اغلب الاحيان بيحصل غير المتوقع انا بحب اتاجر لما اتأكد من الشمعة اللي بتكون بعدها لو شمعه
صاعدة بشتري لو هابطة ببيع بس برده مش بعتمد علي الشموع اليابانية بتكون هي فقط لازم اعتمد علي كل اساليب التحليل تحياتي للجميع

faisaloutch
04-25-2014, 00:33
السلام عليكم

مشكور أخي الى الموضوع من أهم طريقة للتداول بالنسبة لهاي الشموع اليابانية

وأعتقد أنها من أفضل الطرق المعتمدة

مع تحياتي

Heisenberg
04-29-2014, 05:15
السلام عليكم ورحمة الله
هى من الشموع لانعكاسيه فى السوق والشموع اليابانيه بشكل عام من الادوات التى يمكن الاعتمادعليها داخل الاستراتيجيه الخاصه
بالتوفيق لك ولجميع الأعضاء الكرام

kaa
04-29-2014, 06:59
لدوجي هو شكل يتساوى فيه سعر الفتح مع سعر الاغلاق . وهذا ان دل على شيء فعلى تردد المتعاملين ، و حيرتهم .
يجب ان نشير الى ان الدوجي لا تعتبر اشارة بيع او شراء ، بل هي اشارة تنبيه ، او اشارة مقوية لاشارة اخرى اكثر وضوحا كانت قد سبقتها ، او هي قد تتبعها .

mohammed aburekbah
04-29-2014, 07:04
أخي الكريم شمعة الجى من الشموع المهمة جدا وهي شمعة انعكاسية تعكس السعر صعودا او هبوطا وهي ذات جسم
مفرغ وناازلة لتحت اولفوء على حسب الاتجاه بس ماتخشش مباشرة بعدها الا بتكوين شمعة جديدة حتى تتاكد من الاتجاه الجديد.

sara ali
04-29-2014, 07:44
الدجى من الشموع اليابانية الفردية تتميز بجسمها الصغير جدا قد تصل للخط المستقيم ، بسبب أن سعر الافتتاح يكون نفس سعر الإغلاق
فلو أتت هذه الشمعة بعد شمعة بيضاء طويلة تكون دليلا على توقف حركة الشراء

remas
04-29-2014, 14:17
شكرا جزيلا على الشرح الوافى اخى الكريم والشموع مفيده جدا فى التحليل ومنها شمعة الدوجى
اللى انت شرحتها وانا تقريبا اعمل عليها بشكل مستمر لو توفرت الفرصه

forexarabi
04-29-2014, 14:25
السلام عليكم
لم اكن ادرى اخى الكريم ماهى شمعة الدوجى اليابانية ولا ادرى ما هى مدلولاتها
حتى اطلعت على موضوعك الدى سلط الضوء على الامر الدى كان خافيا علي والدى يؤهلنى لابحث واتقصى الامر حتى اتعلمه
لك جزيل شكرى

salmamasal
04-29-2014, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله
معلومات جميلة شكرا لكم شباب ياريت لو يكثر طرح مثل هذه المواضيع للاستفادة
بالنسبة للاعضاء الجداد نحب اقل ما هي معلومة لكي نتعلم

ahmed kabo
04-30-2014, 20:18
شمعة مهمة جدا اخى الكريم وفعلا فى متداولين كثير بيشتغلو عليها على انها شمعة انعكاسية مع بعض المؤشرات انا لا اتداول على اشكال الشموع بالتوفيق للجميع

walid08
04-30-2014, 20:36
السلام عليكم
شكر لك اخي الكريم على شرحك لشمعة الديجي
في الحقيقة ان لم اكن اعرفها ممن قبل كنت اعتقد ان الشمعات كلها مثل بعضها

forexmania
04-30-2014, 20:37
اخي االغالي فمن خلال شكل الشمعة يتبين ان عمليات الشراء في السوق هي مثلها مثل عمليات البيع حيث انه هناك تعادل بين البائعين وبين المشترين

godfather
04-30-2014, 20:49
السلام عليكم انا فعلا بحتار من الشمعة الدوجى دية و مش عارف
ازاى ممكن استفيد منها و ازاى ممكن افهم منها السوق اصلا و خصوصا انى بشوفها كتير جدا

gr53
05-02-2014, 15:36
السلام عليكم

لا يا أخي الشموع اليابانية متنوعة و كل نوع منها لها مدلولها و استخدامها
و هناك العديد من الفيديوهات بالقسم التعليمي و على اليوتيوب تشرحها

RomanyMoreed
07-10-2014, 21:15

اللي اعرفه عن الشمعة دي انها بتدل علي ان مستوي الشراء والبيع في نفس مستوي بعض وده بيديلنا شمعة دوجو

baite
07-11-2014, 14:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,نشكر جميع الاخوان على المواضيع الشيقة و المفيدة.

وهناك ايضا الكثير من انواع الشموع مثل شمعة المطرقة و الرجل المشنوق

اتمنى التوفيق للجميع وتقيل مروري

mounim1994
07-11-2014, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بالاعضاء الكرام
اخي الفاضل انا مازلت جديد في الميدان و ليست لي اي فكرة

mohamed_reda1987
07-11-2014, 15:13
هى شمعة انعكاسية اخى ظهروها على الفريم اليومى دليل على انعكاس السعر على المستوى الفنى مدام لم يظهر ما يعكاس هذا فى التحليل الاساسى

1 million
07-11-2014, 15:21
نعم كثيرا ما اصادف مثل هذه الشمعة في الشارت و كنت اسميها الشمعة الحيادية
الان فهمت انها من الشموع الانعكاسية التي يمكن الاستفادة منها

Thantoss
07-11-2014, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
رمظان كريم اخي لك ولكل اعضاء هدا المنتدى الفاضل
شكرا لك على طرح هدا الموضوع
ولكن انا سمعت انه شمعة الدوجي تدل على حيرة فالتداول ؟
يعني التداول عندا صعب وفيه مخاطرة كبيرة
هل هدا ضحيح ؟

amermazzen
07-14-2014, 12:39
اشكرك جدا اخى الكريم على الموضوع المفيد أظن أن معنى الشمعة الدجي هو ان البائعين والمشترين متعادلين او واقفين عند النقطةفي نفس الوقت المهم التعلم الجيد خاصة مع وجود استراتيات تكون مبنية على الربح هو الأساس

hema2013
07-14-2014, 12:40
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع المفيد ان من وسائل التحليل هى الشموع اليابانية فهى تعرفك السعر نازل ولا هابط وكمان تعرف المؤشرات والترند والميتاتريد
والسلام ورحمة اللة وبركاتة

lambarkia
07-14-2014, 12:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
بارك الله فيك أخي ، صراحة شرح روعة ،
تسلم يمناك على هذا المجهود

ynwa1892
07-14-2014, 13:58
السلام اخي
بالفعل فالشموع اليابانية لها وزنها في السوق وانا حاليا بصدد تعلم خباياها لانها لها دور كبير في تحديد اتجاه السوق

gr53
07-24-2014, 01:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
بارك الله فيك أخي ، صراحة شرح روعة ،
تسلم يمناك على هذا المجهود

مشكور أخي على تواجدك و نحن جميعا متواجدون بالمنتدى لزيادة المعرفة
و كل منا يساعد على قدر معرفته و علمه حتى نرتقي جميعا في عملنا بالسوق

عمرو تاج
07-24-2014, 01:13

---------- Post added at 10:13 PM ---------- Previous post was at 10:12 PM ----------

و كل منا يساعد على قدر معرفته و علمه حتى نرتقي جميعا في عملنا

---------- Post added at 10:13 PM ---------- Previous post was at 10:13 PM ----------

و كل منا يساعد على قدر معرفته و علمه حتى نرتقي جميعا

maao2008
07-26-2014, 00:04
الدوجي هي شمعه محيره جدا
والعكس صحيح

maha elsayed
07-26-2014, 00:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا مش عارفه يا اخى ما
هىة شمه الدجى عموما يا اخى تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييت

midosafwat
07-26-2014, 00:30

fte2020
07-27-2014, 21:49
السلام عليكم شمعة الدوجى هى شمعة ذات جسم صغيرجدا وايضا ذيول صغيرة شكرا لك على الموضوع وعلى التوضيح
للشمعة الدوجى ولاهمية الشموع . بالتوفيق

marouansat
07-27-2014, 21:50
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
أخي و بالفعل من الممكن المتاجرة على الشموع اليابانية فهى من أدق المؤشرات في التحليل الفني

gr53
08-03-2014, 11:11

---------- Post added at 10:13 PM ---------- Previous post was at 10:12 PM ----------

و كل منا يساعد على قدر معرفته و علمه حتى نرتقي جميعا في عملنا

---------- Post added at 10:13 PM ---------- Previous post was at 10:13 PM ----------

و كل منا يساعد على قدر معرفته و علمه حتى نرتقي جميعا

يا أخي الكريم لما نقل الردود فالموضوع ليس بالصعب لو تابتعت ردود الأعضاء
احذر فأنت تخالف شروط الرد الصحيحة و لا يحسب البونص بذلك

zinga
08-03-2014, 20:27
عملت سحره مع هذه المؤشرات وقدم لنا استراتيجية أفضل من أي من
المكونات يمكن أن تقدم. من خلال استراتيجية أفضل، وأنا يعني واحد أن أتمكن من التداول
مع الثقة.

midooo258261
08-03-2014, 20:35
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على شرح الشمعة الدجي فنماذج واشكال الشموع من اهم ادوات المتاجر الناجح
تقبل ودي واحترامي

ahmedelka
08-03-2014, 20:48
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي العزيز على مجهوداتك في المنتدى
وهدا يدل على اجتهاداتك وتحكمك من التجارة الرابحة ان شاء الله
لقد فهمت ما معنى شمعة الدوجي ولكن كبف اتعامل معها في الشارت
هل ادخل في الصفقات او اخرج منها
وشكرا لك مجددا

محمد السيد محمد
08-03-2014, 22:20
شرح جيد يا جي ار لشمعة الدوجي .. نشكرك يا غالي على هذه المعلومات الغالية
ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمدنا بهذه المعلومات المفيدة .. جزاك الله خيرا .. وجعـــــلها الله في ميــــزان حسناتك

بشير حمدان
08-03-2014, 22:24
السلام عليكم
الشرح بصراحه مبسط وجميل وشمعه الدوجى قد تكون اشاره بمفردها او بشكلها المركب مع شموع الصباح والمساء الى انعكاس السعر اذا اكدت بعض المؤشرات ذلك

aysamiman
08-04-2014, 14:27
الدوجي هي شمعه محيره جدا
والعكس صحيح

aymanso
08-04-2014, 14:40
السلام عليكم اخى تعتبر الشموع اليابانية هى اساس التحليل الفنى ولذلك يجب معرفة انواع الشموع كلها وفهم ماذا تعنى شكل الشمعة وهى فى الشارت ويمكن ايضا عن طريق الشموع اليابانية تحديد اتجاة حركة السعر ويوجد بعض المتاجرين يتاجرو على الشموع اليابانية فقط وبالتوفيق للجميع

yara alaa
08-04-2014, 19:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .......ماشاء الله يا اخى موضوع مهم اوى عن الفوركس موضوعاتك كلها ممتازه عموما يا اخلا تقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي يييييييييييت

maghribia
08-04-2014, 19:25
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

شنمعة الجوجي فهي شمعة يكون بها التداول
على حسب انواع الشموع التي هي تعتب رمن بني اهم المؤشرات
تقبل احتراماتيى

ayoubbouziki
08-04-2014, 19:35
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح

لم اسمع عنها من قبل ولكن استفدت منك الكثير

جزاك الله خيراً وشكر
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

lacosta
08-04-2014, 20:16
السلامعليكم و رحمة الله وبركاته
معلومة قيمة ومفيدة و طرح جيد
الشمو اليابانية تبق مهمة جدالكل متداول وأهمها شمعة الدجي ان أحسنت استغلالها طبعا

mekpride
08-04-2014, 20:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .......ماشاء الله يا اخى موضوع مهم ياريت تعملونا موضووع خاص بهذا النوع من المنحنيات مع شرح لكيفية القراءة الفنية لهاته المنحنيات و شكرا

zinga
08-06-2014, 12:49
الإدارة الفعالة للمخاطر يتطلب التفكير ما لا يمكن تصوره. هذا لا يقلل بأي شكل من الأشكال
قيمة كبيرة من العديد من أنظمة متطورة لإدارة المخاطر المتاحة. المشاكل تأتي
إذا يبدأ الناس في التفكير منهم

محمود فوزي
08-06-2014, 14:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة .. هذا الموضوع جميل ومفيد جدا اخى بارك الله فيكم اتمنى لكم كل التوفيق باذن الله تعالى

---------- Post added at 11:28 AM ---------- Previous post was at 11:25 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة .. هذا الموضوع جميل ومفيد جدا اخى بارك الله فيكم اتمنى لكم كل التوفيق باذن الله تعالى

abderrahmenanis
08-21-2014, 21:48

عبدالله الجربوعي
08-21-2014, 22:17
الدوجي هي شمعه محيره جدا
والعكس صحيح

faridfrance1981
08-21-2014, 23:01
شكرا لك على طرح هدا الموضوع
ولكن انا سمعت انه شمعة الدوجي تدل على حيرة فالتداول ؟

Motaz Hr
08-21-2014, 23:02
معلومة هائلة للغاية تشكر عالافادة

wanxe
08-21-2014, 23:24
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

Ahmed2020eg
08-21-2014, 23:45
السلام عليكم اخي .. انه موضوع جميل بارك الله فيك و زادك من الخير و اتمني لك التوفيق ان شاء الله و لجميع الاعضاء

mod
08-23-2014, 23:52
اخي الكريم شكراً على هذا الطرح الرائع
جزاك الله كل خير شكراً لك مرة اخرى وتقبل مروري

abdelhalim2015
08-23-2014, 23:53
سلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص

chokrito
08-28-2014, 18:51
ممكن اخي تشرح كثير . ايه هي الشمعة البيضاء والسوداء . ممكن تشرح على صاعدة ام نازلة

lakamora221
09-01-2014, 03:10
أخي الكريم شمعة الدوجي هي شمعة يابانية
تستخدم في التحليل الفني و يمكنك ان تجد شروحات لها في اليوتوب
أرجوا أن أكون قد ألإدتك وتقبل مروري وشكرا

nabigha
09-01-2014, 03:28
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
شكرا أخي على هذا الموضوع شمعة الدوجي هو شكل يتساوى فيه سعر الفتح مع سعر الاغلاق وهذا ان دل على شيء فعلى تردد المتعاملين و حيرتهم وهي
تعتبر تنبيه وشكرا

downlaod1
09-08-2014, 22:16

sharshabil
09-09-2014, 00:02
شكرا على التةضيخ يااي ولة انني افضل الن تعطينا صورة
و هل هي تكون على اليومي افضل ام على فريك اخر و هل هي صادقة ...

eslamsallam
09-09-2014, 00:32

hassene
09-09-2014, 01:21
ممكن استفيد منها و ازاى ممكن افهم منها السوق اصلا و خصوصا انى بشوفها الشمعة
دي انها بتدل علي ان مستوي الشراء والبيع في نفس مستوي بعض

mhaddat
09-09-2014, 01:32
السلام عليكم
معلومة جد قيمة لم اعرفها من قبل بحيث انني الاحظ هذا النوع من الشموع دون مغرفة ما تعنيه
الأن اصبح واضحا معناها و شكرا على المعلومة
دمتم سالمين

أسماء نعناع
09-09-2014, 09:26
عند فتح السوق بعد اغلاقه الاحظ ان هناك فجوات سعرية تكون كبيرة وبيكون الناس كلها مش قادرة تاخد قرارت سليمة بفضل الانتظار لمراقبة السوق اولا

ProForex
09-09-2014, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شمعة الدوجي من اهم الشموع اليابانية التي تعبر عن الحيرة في السوق وان السوق سيتغير اتجاهه

AMLAK
09-17-2014, 14:32
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم تعتبر الشموع اليابانية هى اساس التحليل
الفنى ولذلك يجب معرفة انواع الشموع كلها وفهم ماذا تعنى شكل الشمعة وهى فى الشارت ويمكن ايضا عن طريق الشموع اليابانية تحديد اتجاة
حركة السعر ويوجد بعض المتاجرين يتاجرو على الشموع اليابانية فقط بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

AMLAK
09-20-2014, 14:27
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم عملت سحره مع هذه المؤشرات وقدم لنا استراتيجية أفضل من أي
من المكونات يمكن أن تقدم. من خلال استراتيجية أفضل، وأنا يعني واحد أن أتمكن من التداول مع الثقة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

eragon
09-20-2014, 14:36
8842

فلو أتت هذه الشمعة بعد شمعة بيضاء طويلة تكون دليلا على توقف حركة الشراء و و بداية فترة من الضعف ، و العكس إذا ظهرت هذه الشمعة بعد شمعة سوداء طويلة ربما يكون هناك صعود مفاجأ للسهم

شمعة الدوجي ليس لها اي اهميه مقارنة بالشموع الاخري ولا يوجد استراتيجيات تداول تعتمد علي هذه الشمعه
هي فقط لها مدلول علي قوة العملتين للمشترين و البائعين !

BrahimForex
09-22-2014, 01:39
السلام عليكم شمعة الدوجي من بين اهم الشموع اليابانية فهي تعني الحيرة في السوق او نهاية اتجاه اما صاعد او هابط وبالتوفيق

dranass92
09-22-2014, 18:28

Elrayes
09-25-2014, 03:10
اعتقد ان المسمي الصحيح هو الدوجي و هي معروفة انها شمعة حيرة و بيكون السعر مش قادر يتحرك او مش بيكون
فيه سيولة في السوق لتحريك السعر

ahmed9933
09-25-2014, 09:14
أهم أشكالها : علامة الجمع + ، و الصليب ، و جميع نسخ المبيعات الخاصة ببرامج التداول هذه تدعي بأن الاكسبرتات طورت من قبل مصرفي سابق أو شخص عبقري، إلخ... إلا أن الحقيقة أنه في أغلب الحالات، فقد تم تطويرها من قبل شركة

AMLAK
09-27-2014, 13:38
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم من اشهر اشكال الشموع اليابانيه وهى كتير ما يعتمد عليها وهى من الشموع لانعكاسيه فى السوق والشموع اليابانيه بشكل عام من الادوات التى يمكن الاعتمادعليها داخل الاستراتيجيه الخاصه بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

walter white
09-28-2014, 21:30
بمعني انك لو ماشي في طريق صعود وجتلك الدوجي يبقا هننزل
والعكس صحيح

nada2012
09-28-2014, 23:48
الــــــسلام علــيكم ورحمــه الله وبركاته .... معلومات رائعه يا اخى بجد
عن شمعه الدجى فى الفوركس وكيف تؤثر على حركه الاسعار

ahora
09-30-2014, 16:21
نعم انا احيانا الاحظ هذه الشمعةفي الشارت و كنت اتساءل ماذا يمكن ان تعني
الان عرفت اهميتها و كيفية الاستفادة منها في سوق الفوركس
بالتوفيق لكم جميعا

awa
10-02-2014, 22:29
السلام عليكم الشمعة الدوجى مهمة جدا فى التحليل بالشموع اليابانية
المركبة بالذات مثل شمعة نجمة الصباح و نجمة المساء

medo2013
10-02-2014, 22:58
من الحاجات التى تحقق مكسب كويس وتحقق الربح الكويس هو الشموع لان كل شمعة تمثل ربح معين وتمثل عملة معينة بسعرها والشموع اليابانية هامة بالفعل وجيدة ولابد من عملها فى الصفقات المربحة واللة المستعان

mody555
10-03-2014, 11:33
يجب التنّبه دائمًا الى أنّ الخطأ الأبرز الذي يرتكبه تجار الفوركس هو المخاطرة بالكثير من أجل الحصول على القليل. وعلى الرغم من

haleeim
10-04-2014, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الاخوه اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام .. مرحبا بكم
مشكورا اخى الكريم على توضيح كيفية التعامل مع هذه الشمعه .. وافادنى الشرح كثيرا لأنى لم اكن اعلم عنها
مع خالص التوفيق والنجاح .. والله الموفق والمستعان

w3ad
10-04-2014, 12:59
شمعه الدوجى تسمى بشمعه الحيرة بين البائعين والمشترين وبالتالى الدخول عندها بيكون صعب

ayb
10-04-2014, 13:00
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

مصراوى
10-04-2014, 13:08
اخى الحبيب اعتقد ان التحليل بناء عن شكل الشموع اليابانية هو امر فاشل ولابد من استخهدام الاستراتيجيات المختلفة وبالتوفيق للجميع

anwarladmhammad
10-04-2014, 13:11
تصوير جيد للشمعات وهو كما اشرت على ان الشمعات لها انماط تتشكل من خلال ضعف او قوة او حيرة المتداولين
انت مشكور على كل هذه الايضاحات الجيدة
بارك الله فيك

محمد عز الدين عيد خضري
10-04-2014, 16:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المشاركة الرالئعه ننتظر منك المزيد وننتظر من جميع الاعضاء ان يكون الشرح بالصور
اتمني لك التوفيق
تحياتي

maghribia
10-04-2014, 17:15
اخى الكريم
ان شمعة الديجي فهو شمعة مهمة للغاية
لكي يكون التداولبها في الفوركس بطرق احترافية

تقبل احتراماتيى

---------- Post added at 02:15 PM ---------- Previous post was at 02:09 PM ----------

اخى الكريم
ههذ الشمعة فهي نوع من الشموع المهمة
و التي يجب علىالمتداول ان يعي تمام كيفةي العمل بها ف يالفوركس

تقبل احتراماتيى

mody555
10-04-2014, 19:46
التداول ليس أمرا سهلا.. حسنا، ينبغي توضيح ذلك. الدخول في صفقة هو امر بسيط؛ بمجرد بضع نقرات الماوس ويتم ذلك: انت الان

mohammed hussien
10-06-2014, 16:27
الدوجي هي شمعه محيره جدا
والعكس صحيح

downlaod1
10-06-2014, 16:54
استاذي المحترم سالت عن شمعة الدوجي والشموع اليبانية كلها فنانة وتستعمل كل واحدة فيما يليق بها
ودائما شمعة الدوجي تاتي في حيرة التجار والسوق وفي تدبدب السوق والسعر
لذا سماها التجار بشمعة الحيرة او المحيرة

AMLAK
10-10-2014, 14:26
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم من اشهر اشكال الشموع اليابانيه وهى كتير ما يعتمد عليها وهى من الشموع لانعكاسيه فى السوق والشموع اليابانيه بشكل عام من الادوات التى يمكن الاعتمادعليها داخل الاستراتيجيه الخاصه بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

tedjboyka
10-10-2014, 16:46
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
انا طبعا بعتمد على المؤشؤات اكيد
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

pacMAN
10-10-2014, 16:47
شمعة الدجي أنا شخصية لا أحبها أبدا فهي مؤشر الركود و مؤشر حيرة المتاجر
إن شاء الله جمعة مباركة و طاب يومك

forexii
10-14-2014, 19:01
اعتقد اخي انك تتحدث على سوق البورصة بما انك ذكرت الاسهم
لكن اعتقد ان هذا صحيح في الفوركس ايضا اخي يمكن ان تكون هذه طريقة في التحليل

lyes1977
10-14-2014, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريم انت قدمت لنا شرح جميل جدا لاحدى اهم انواع الشموع اليابانبة وهي شمعة الدجى حيث انها تمتاز فعلا بجسمها القصير جدا او بذيلها الطويل وحيث يكون سعر الافتتاح وسعر الاغلاق متقاربين جدا او متطابقان احيانا، على العموم شكرا جزيلا اخي الكريم على المشاركة وبالتوفيق للجميع

abdelhak redouane
10-14-2014, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسار المتعلق بالشموع اليابانية انا على حسب علمي ان شمعة الدجى هي آخر الشمعة اي العمود الذي يبقى متصلا باصل الشمعة
بالتوفيق للجميع

aliali
10-16-2014, 03:14
من أهم أشكالها : علامة الجمع + ، و الصليب ، و جميع نسخ المبيعات الخاصة ببرامج التداول هذه تدعي بأن الاكسبرتات طورت من قبل مصرفي سابق أو شخص عبقري، إلخ... إلا أن الحقيقة أنه في أغلب الحالات، فقد تم تطويرها من قبل شركة تسويق،

vaaas
10-16-2014, 11:35

algeria
10-17-2014, 22:00
أخي الكريم شمعة دوجي هي شمعة يابانية لها مواصفات خاصة
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

alsatry85
10-17-2014, 22:04
نعم اخى الكريم معنى الشمعة دية ان البائعين والمشترين او الدببة والثيران متعادلين او واقفين عند النقطة دية مفيش بيع ولا شراء او مفيش سيولة وهى تشبة اوقات التذبذب بالتوفيق للجميع

مشكور على هذه المعلومة لكني اعرفها مسبقا وتحياتي للجميع

DABDOUB
11-03-2014, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله
هى من الشموع لانعكاسيه فى السوق والشموع اليابانيه بشكل عام من الادوات التى يمكن الاعتمادعليها داخل الاستراتيجيه الخاصه
بالتوفيق لك ولجميع الأعضاء الكرام

mooha
11-05-2014, 00:18

nnrtnn
11-05-2014, 00:27
ســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه
مشكور إخواني الكرام على أجوبتكم و تفسيركم المفهوم أحب هذا المنتدئ جدا، درس على شمعة دوجي مفيد لي
بالتوفيق للجميع

shawkysharaf
11-05-2014, 00:38
سكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومه و ان كانت صغيره الا ان فائدتها اكبر بكثير تقبل مرورى
ولك تحياتى

ahmed mohsen92
11-05-2014, 00:39
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
ثانيا شكرا جزيلاً على طرحك للموضوع المهم دا و نسأل الله ان يجازيك خيرا و فى انتظار الاعضاء ذوى الخبرة بالتعليقات الوافية بالمعلومات عن هذا الموضوع

mehenni
11-05-2014, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي على هذه المعلومة الرائعة اخي يجب على كل متاجر في الفوركس ان يتعلم رسم الشموع
شكرا اخي بارك الله فيك وفقك الله

Samiax
11-05-2014, 01:03
السلام علبكم
شمعة الدجى تدل على حيرة المتداولين و عدم قدرة المشترين و البائعين من السيطرة على السهم ...

alyelsawy79
11-07-2014, 16:12
تسلم ياغالى على هذه المعلومة
وارى ان الشموع اليابانية يجب ان تعلمها كل متداول بسوق الفوركس
لان الشموع اليابانية لها معان ومدلولات كثيرة ومهمة تفيد فى عملية
التحليل الفنى واتخاذ القرارات بخصوص التداول

adil17
11-07-2014, 18:16
اخي الكريم بالنسبة لشمعة دوجي فانها تكون في اخر الترند غالبا و تعلم انواع الشموع اليبانية مهم جدا و بالتوفيق

karam22
11-07-2014, 18:23
اللغة الرسمية للشارتهي لغة الشموع وخاصة الشموع اليابانية زلها دلالات عالية الوضح احيانا ويسير ورائها الكثير مما يؤكدا شكلها والذي تدل عليه

sharshabil
11-09-2014, 15:50
للشموع اليبانية لونان هما الابيض الذي يدل على الهبوط والاخضر يدل على الصعود هذا الذي اعرفه ولا اعرف لونا اسود لذلك
انا اعتذر ان كنت قد قلت ما لا افقه وانا اشكرك على الموضوع
"اذا عز اخوك فهم"

breakss08
11-11-2014, 17:51

downlaod3
11-11-2014, 18:14
مشكور إخواني الكرام على أجوبتكم و تفسيركم المفهوم أحب هذا المنتدئ جدا، درس على شمعة دوجي مفيد لي
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 04:14 PM ---------- Previous post was at 04:00 PM ----------

بالتوفيق للجميع

Tro
11-12-2014, 01:23
شكرا اخي الكريم جي ار علي شرحك للشمعه الدجي
وانا سبق و شوفت شرح لها بالفديو في الشموع اليابانيه في احد فديوهات
الاخ المراقب احمد مختار اللي حسابه تقريبا اسمه دودوفدو
تحياتي

eng_medhat
11-12-2014, 01:29
شكرا اخى الكريم على هذا الشرح الممتاز ولكن للامانه الشرح يحتاج الى ارفاقه على صور حتى تكتمل المعلومة لدى الجميع وبالاخص المبتدئين

خيرالدين مهدي
11-12-2014, 01:44
الدوجي او شمعة الحيرة او الشمعة الانعكاسية
بشكل عام هذه الشمعة تخبر ان السعر سيرتد لان البائعين والمشترين لهم نفس القوة
شمعة انعكاسية تحذرية
8842

mayali
11-12-2014, 14:57

downlaod3
11-13-2014, 18:01
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

titou2378
11-13-2014, 18:02
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على الشرح لشمعة اليبانية
تقبل مروري الطيب

OLSOPIDRO
11-13-2014, 18:38
سلام الله عليكم اشكرك جدا اخى الكريم على الموضوع المفيد وشمعة الدوجى اسمع عنها وهية شمعة حيرة لا تعرف ماذا سوف ياتى بعدها بسبب انها شمعة دوجى حيرة وممكن التداول على اشكال الشموع تمنياتي لكم بالتوفيق

midouknight
11-13-2014, 19:01
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد أخي الغالي شمعة الدوجي مهمة ل التنبؤ بحالة السوق وأوقات تبدل الاتجاه

lola12
11-13-2014, 19:02
السلام عليكم انا فعلا بحتار من الشمعة الدوجى دية و مش عارف
ازاى ممكن استفيد منها و ازاى ممكن افهم منها السوق اصلا و خصوصا انى بشوفها كتير جدا

garen
11-14-2014, 12:25
فعلا شمعة الدوجي شبه منعدمة الجسم وايضا الذيول واظنها تفيد الحيرة في السوق
انا شخصيا لما الاقي شمعة الدوجي لا افتح اي صفقة في انتظار التاكد

worldg04
11-18-2014, 15:10
السلام عليكم شمعة الدوجى هى شمعة ذات جسم صغيرجدا وايضا ذيول صغيرة
شكرا لك على الموضوع وعلى التوضيح
للشمعة الدوجى ولاهمية الشموع . بالتوفيق

may0
11-18-2014, 15:10
السلام عليكم

soso11as
11-18-2014, 15:18
السلام عليكم انا راى الشمعة اليبانيه ان تكون هى الشمعة الموحدة لانها توضح لنا السعر عند الفتح او الغلق والسعر كل دقيقة وايضا شمعة واضحة يمكن رسم ترند عليها لنعرف السعر فى الصاعد ام فى الهابط اما شمعة الدجى مفيش اعتراض عليها بس غير موضحة لمبتدائين بما يحدث فى السعر

Doodysamsom
11-18-2014, 15:44
شكراااااااااا على هذة المعلومات الرائعة...
بصراحة اول مرة اسمع عنها....
افادكم الله

ahmed mahmoud abdelhady
11-19-2014, 15:01
بسم الله
تقبل مروري ..♫

mor
11-20-2014, 00:13
انا لا اعرف اي شيء عن الموضوع ده لان انا مبشتغلش خالص باستخدام الشموع اليابانية
ولا اعرف اي شيء عن التحليل الفني
لانني مازلت اعمل بالتوصيات

lola12
11-20-2014, 02:06

ihab331
11-20-2014, 10:28
أخي الكريم شمعة دجي هي شمعة من الشموع اليابانية بمواصفات معينة
أرجوا ان أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

lola12
11-20-2014, 11:25

amenaali
11-22-2014, 20:30
بالتوفيق لكم

monayaa
11-22-2014, 20:30
أخي الكريم شمعة الدوجي هي شمعة يابانية
تستخدم في التحليل الفني و يمكنك ان تجد شروحات لها في اليوتوب
أرجوا أن أكون قد ألإدتك وتقبل مروري وشكرا

marina
11-22-2014, 20:37

madmax07
11-25-2014, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع مهم .اتمنى ان نستفيد يستفيد جميع المهتمين بهذا الموضوع جزاك الله خيرا.

hakim12
11-25-2014, 15:02
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان شمعة الدوجي شمعة مجنونة هي
شمعة اعكاسية بتعكس السعر بس في اغلب الاحيان بيحصل غير المتوقع انا بحب اتاجر لما اتأكد من الشمعة اللي بتكون بعدها لو شمعه
صاعدة بشتري لو هابطة ببيع بس برده مش بعتمد علي الشموع اليابانية بتكون هي فقط لازم اعتمد علي كل اساليب التحليل تحياتي للجميع

sharshabil
11-25-2014, 16:15
طيب و ان زججنا تلك الشمعة يعبي
لا تفينا باي شيء طالما لا اليبيع مسيطر و لا الشرراء مسيطر ما الفائجى من معرفة تلك الشمعة اساسا ؟؟

Navigueur24
11-25-2014, 16:58
اهلا بك اخي
شمعة الدوجي معروفة اخي هيس شمعة يابانية انعكاسية ويمكن الاستفادة منها في التحليل الفني
ابحث في الفيديوهات وستجد الكثير من الشروحات حولها
بالتوفيق لك اخي

samir33
11-25-2014, 18:56
الشموع اليابانية من اهم المؤشرات على الشارت و شمعة الدجي من المؤشرات
التي تدل على حير السوق و هناك من يسخدم الشموع اليابانية كأستراتيجة في التداول

sharshabil
11-25-2014, 19:41
شكرا لك يااخي على الشرح
هناك عدة انواع من الشموع هناك من يعنمج على تلك الاشكال في التحليل لكن الشمعة التي ذكرو ليس لها
اي تاتير اعتقد

Striker
11-25-2014, 19:54
شكرا على الطرح وفعلا شمعة الدوجي شبه منعدمة الجسم وايضا الذيول واظنها تفيد الحيرة في السوق
انا شخصيا لما الاقي شمعة الدوجي لا افتح اي صفقة في انتظار التاكد من خلال شمعات اخرى
تقبل مروري اخي الكريم

alimohamed
11-25-2014, 20:15
شمعة الدوجي شمعة مجنونة هي شمعة اعكاسية بتعكس السعر بس في اغلب الاحيان بيحصل غير المتوقع انا بحب اتاجر لما اتأكد من الشمعة اللي بعدها لو شمعه صاعدة بشتري لو هابطة ببيع بس برده مش بعتمد علي الشموع فقط لازم اعتمد علي كل اساليب التحليل

younesboughnim
11-25-2014, 20:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضووع مهم للجمييع ونتمنى الاستفاده للجميع

karim01
11-26-2014, 00:54
اخي االغالي فمن خلال شكل الشمعة يتبين ان عمليات الشراء في السوق هي مثلها مثل عمليات البيع حيث انه هناك تعادل بين البائعين وبين المشترين

remas
11-27-2014, 21:38
هى واحده من ضمن الشموع الموجوده اخى الكريم كشمعة الليموزين والرجل المشنوق وغيرها
من انواع الشموع مجرد مسميات له مدلولات معينه ابحث اكتر للتعرف عليها

ahmed mahmoud abdelhady
11-29-2014, 15:05
السلام عليكم
سوف اشرح لكمك معرفتي
-
تقبل مروري ♀♀♀

payza
11-29-2014, 16:48
يا باشا يا أخي الشموع اليابانية متنوعة و كل نوع منها لها مدلولها و استخدامها
و هناك العديد من الفيديوهات بالقسم التعليمي و على اليوتيوب تشرحها ..............

chouai
12-12-2014, 12:35
السلام عليكم ورحمة الله
نعم هذا صحيح اشكرك جدا اخى الكريم على الموضوع المفيد وشمعة الدجى اسمع عنها وهية شمعة حيرة لا تعرف ماذا سوف ياتى بعدها بسبب انها شمعة دجى حيرة وممكن التداول على اشكال الشموع بالتوفيق

zeko220
12-12-2014, 12:37
روعه ا لشكر ليك أخي و بالفعل من الممكن المتاجرة على الشموع اليابانية فهيا تونير الامور كثير وتحقق الربح فعلا ومنها احقق اقصى ربح بجد قويه جدا المنتدى رائع ومميز ويعطى فرصة الدخول للفوركس وتحقيق الارباح

meriam01
12-12-2014, 12:40
أهم أشكالها : علامة الجمع + ، و الصليب ، و جميع نسخ المبيعات الخاصة ببرامج التداول هذه تدعي بأن الاكسبرتات طورت من قبل مصرفي سابق أو شخص عبقري، إلخ... إلا أن الحقيقة أنه في أغلب الحالات، فقد تم تطويرها من قبل شركة

hamza01
12-12-2014, 19:29
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

tamaha
12-12-2014, 20:18
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع شمعه الدجى يا اخى فى الفوركس

ايمان الباز
12-19-2014, 01:40
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي توضيح معني شمعه الدجي جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

kazemyy
12-19-2014, 03:27
اعتقد ان الشمعه دى مهم جدا هنقدر نستفيد منها بشكل كبير اخى اكلرمي على الموضوع املهم دا شكرا لك وبالتوفيق انشاء الله اخى اكلرمي وتقبل تحياى لك اخى اكلرمي
شكرا لك

hamza01
12-21-2014, 01:40
شمعة ديجي أعرفها هي كشكل حرف + في نفس الصورة لكن الفائدة المرجوة منها غالبا لا اعلم كيف أوظفها في تحليل التحرك العشوائي للشموع

nakil
12-21-2014, 19:01
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

donya22z
12-21-2014, 19:44

hicham1991
12-23-2014, 23:56
الدوجي هي شمعه محيره جدا
والعكس صحيح

biotech228
12-24-2014, 00:01
هي شمعة سعر إغلاقها يساوي سعر افتتاحها أو يكون أعلى/أقل قليلاً، تأتي في نهاية الاتجاه لتشير لاحتمالات انعكاسه وتعبر عن الحيرة بين المشترين والبائعين.

wafaaff
12-24-2014, 16:44
السلام عليكم
اخى الحبيب شمعة الدوجى والشموع اليابانية عموما تحتاج
للاهتمام والدراسة التفصيلية لان الشموع اليابانية لها
دلائل مهمة على الشارات يمكننا ان نستفيد منها

tedjboyka
12-29-2014, 21:51