PDA

View Full Version : من هم صناع سوق الفوركس

amedz
10-26-2019, 07:52
يتكون صناع السوق في سوق الفوركس من البنوك الكبرى والعديد من المؤسسات المالية الضخمة والتي تقوم بتحديد المستويات الحالية لأسعار العملات وفقا لحجم الحصص الكلية من تعاملاتهم إلى الحجم الإجمالي للسوق العالمي هذا ويقوم صناع السوق دائما بالتحكم في كافة العقود التجارية المختلفة والتي يتم التعامل بها نظرا لقيامهم بعقد الصفقات لأنفسهم وصناع السوق هؤلاء هم المسؤلون عن تحقيق مستويات السيولة المتاحة في السوق لبعض العقود التجارية وذلك من خلال القيام بإعطاء أوامر البيع والشراء وعلى سبيل المثال لصناع السوق الأساسيين فهناك دويتشه بنك وبنك باركليز وسيتي بنك وبنك الاتحاد السويسري وفيما يخص مستخدمي سوق الفوركس فهم عبارة عن جميع الأفراد الذين يقومون بالتداول بالعملات الأجنبية في سوق الفوركس حيث يقوم هؤلاء الأشخاص باستخدام الأسعار التي يقدمها صناع سوق الفوركس في التعاملات الخاصة بهم وهم المؤسسات المالية البنوك الصغيرة شركات الوساطة والأفراد العاديين الذين يقومون بالتداول في سوق الفوركس

forex_man1
10-26-2019, 09:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
صناع السوق هم الحيتان الكبيرة الذين يتلاعبون بالاسعار ويحركونها كيفما يشائون ويهبون بالاسعار لضرب الخسارة ثم يرفعون السعر مرة اخري ويكون مكسبهم من خسارتك

Ahmed Mansour
10-26-2019, 09:38
الكل هنا عارف طبعا هو موجود فى سوق عامل ازاى الفوركس يعتبر هو اكبر سوق عالمى ودا راجع للسيوله اللى موجوده فى السوق كل يوم واللى تقدر بمئات المليارات كل يوم واكيد احنا يعنى المتداولين العاديين لا نمثل اى شئ فى هذه المليارات طبعا مع الاحترام للجميع بس هى دى الحقيقه يعنى واحد حساب 100$ دا يروح فين وعلى فكره الغالبيه العظمى منا احنا كامتداولين عاديين حسابتنا تترواح بين 100$ ول1000$ على اقصى تقدير فا احنا لا نؤثر فى السوق على الاطلاق ودى مش مشكله على فكره انا مش عايز اثر على السوق انا عايز اكسب منه بس فاصناع السوق هما اصحاب المليارات دولارات زى البنوك ومش اى بنوك دى البنوك الكبرى كمان ويمكن تكون بنوك مركزيه لبعض الدول الكبرى مؤسسات عالميه عمالقه بقا وهكذا

WASEM DALLOUL
10-26-2019, 10:51
السلام عليكم
انا اعتقد يا اخي الكريم ان صناع السوق هم البنوك المركزية والشركات المالية الكبيرة وكبار التجار وكل من يملك ضخامة ماليه يدخل بها بسوق الفوركس وصناع السوق هم صناع القرار في هذا السوق ويستطيعوا ان يغيرو الاتجاه بشكل جزئي او بشكل كامل اذا كان المتدخل البنوك المركزية
وبالتوفيق للجميع

Borsawya
10-26-2019, 12:05
صناع السوق او الماركت ميكر هم الاشخاص الذين ليس لهم الاتصال بالبنوك المركزيه ولكن لهم دائره تجاره كامله ولا يحتاجون الى البنوك المركزيه مثل شركات الوساطه التي لا تتصل بالبنوك المركزيه والخساره في الشركات تذهب الى الشركه نفسها والمكتب تاخذه من الشركه نفسها وهذا يعني ان مكتبك هو خساره لشركه وانا خسارتك هي مكتب للشركه وهذه ليست النقطه المهمه ولكن النقطه الاهم هي يجب العمل مع شركات اتصل ب البنوك المركزيه مباشره حتى تشتري وتبيع من افضل سعر