PDA

View Full Version : تناول الجوز مفيد صحيـــا

كريم
05-22-2012, 19:25
بسم الله الرحمن الرحيم

أحبائي أعضاء منتدى انستا فوركس أهدي لكم هذا الموضوع

ذكرت دراسة أجريت بإسبانيا أن إضافة ثمرة الجوز أو الجميز إلى النظام اليومي قد يساعد الأفراد على تجنب بعض المشاكل الصحية.

وتبيّن للدارسين أن نظام حمية متوسطي يتضمن خضارا وفواكه وسمكا وجوزا تزيد من إمكانية تجنب المشاكل الناجمة عن التغذية غير الصحية من قبل ارتفاع الضغط الدموي ونسبة الكوليسترول والسكري، لشخص واحد من أصل ثمانية معرضين للإصابة بهذه الأعراض.

وكانت الفوائد الصحية لتناول ثمرة الجوز باعتدال معروفة في السابق، لكن الدراسة التي أنجزها فريق من جامعة روفيرا إ فيرخيلي بإسبانيا، سعت إلى معرفة تأثير هذه الثمرة على النظام الغذائي لعينة بـ1200 متطوع.

وقد قُسمت العينة إلى ثلاث مجموعات: مجموعة أولى وجهت لها إرشادات فيما يتعلق بتجنب النظام الغذائي الدسم، ومجموعة طلب منها أن تلتزم بنظام حمية متوسطي بما فيه تناول ليتر من زيت الزيتون أسبوعيا، بينما طلب من المجموعة الثالثة أن تعزز نظام حميتها المتوسطي بتناول 300 غراما من ثمر الجوز. ولم يطلب من أي من هذه المجموعات الثلاث الالتزام بقدر معين من الحراريات.

وبعد سنة بينت النتائج أنّ الحالة الصحية لأفراد المجموعة الأولى تحسنت بنسبة 2%، وبنسبة 6.7% في المجموعة الثانية وبنسبة 13.7% بالنسبة للمجموعة الثالثة.
ولم يبد على أفراد المجموعة الأخيرة أنّهم فقدوا من وزنهم، لكن نسب الكوليسترول والضغط الدموي انخفضت بشكل واضح.

hehelibeb
07-13-2012, 15:23
جزاك الله خيرا على هذه المعلومة القيمة

أنا أعني شوية من الضغط الدموي

aminos
07-13-2012, 15:48
السلام عليكم
شكرا أخي على المعلومة
و أنا أتناوله بكثرة ههه قبل سماعي المعلومة

derfcase
07-13-2012, 20:28
شكرا للمعلومات اخي الكريم
كريم
و لكن فاكهتي المفضلة في الحقيقة هي كل من المانجو و العنب

kimoboy
07-13-2012, 23:50
الجوز مفيد للمضاربين في الفوركس وهذا علشان تخفيف الضغط الدموي عند الخسارة

SlaiteR
07-19-2012, 15:25
يعطيك الف الف عافية اخوي

فعلا..!!

يجب علينا ان نراقب حميتنا

لأننا نجلس على الكمبيوتر حوالى 17 ساعة باليوم

---------- Post added at 12:25 PM ---------- Previous post was at 12:24 PM ----------

يعطيك الف الف عافية اخوي

فعلا..!!

يجب علينا ان نراقب حميتنا

لأننا نجلس على الكمبيوتر حوالى 17 ساعة باليوم

mena
07-26-2012, 11:36
شكرا على المعلومات وفعلا الجوز من اكثر انواع المكسرات فوائد وفيه مميزات كثيره لاكله

arvip
07-26-2012, 13:05
شكرا على المعلومات فعلا معلومات قيمة كما انها
تساعد كثيرا للابتعاد عن الضغط الذي قد سؤديّ

kimokonolove
07-26-2012, 17:09
شكرآ على المعلومة
وهناك اشاء كثيرة مفيدة جدآ
كعسل النحل والبقدونس والثوم وغيرة

bell1895
07-26-2012, 17:38
يسلمو كثير اخي على هذه المعلومة وبالتاكيد هو مفيد جدا ونرجو المتابعة معنه بما هو جديد من مشاركاتك القيمة اخي الحبيب

---------- Post added at 02:38 PM ---------- Previous post was at 02:30 PM ----------

مشكور اخي و بارك الله فيك
على المعلومة الحلوة و ان شاء الله نكثر من اكله

y4x
08-30-2012, 23:11
شكرا لك اخى على المعلومة مع انة جميل بس مش عارفة لية انا مش بحبه

DaRkEMpRoR
09-04-2012, 00:39
انا بحب جوز الهند عموما
بس يارب هند مترفعش عليا قضية ههههه

جيجي
10-19-2012, 20:14
جزاك الله كل خير على المعلومات المفيده والمهمه
وعموما المكسرات مفيده جدا للجسم والتنويع فى الاكل احسن واحسن

alicristiano
03-25-2013, 13:45
شكرا اخي على المعلومات الذهبية
كما ان للجوز فوائد جمة كذلك كما ذكرت اخي الى جانب السكري وظغط الدم نجد ان الجوز مفيدللتخلص من الحصى في الكلى كما انه فاتح للشهية

مرمورة
05-28-2013, 16:45
يعطيك العافيه اخي الكريم كتير حلو ومعلومات قمة في الروعه بوركت اناملك جزاك الله خيرا

ام ملاك
06-24-2013, 23:46
شكرا على هذه المعلومة
وجزاك الله كل خير ويا ربي يشفي كل مريض

tahertotti
06-25-2013, 11:40
معلومة مفيدة يعطيك العافية و جازاك الله خيرا

bdA
07-18-2013, 22:39
الف شكرا لك اخي على معلومة مع اني لن اطبقها المرجوا ان تفيد اشخص اخرين

Hossamabouelsoud
07-26-2013, 17:27
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومه الجميله
ومعرفتنا بى اهمية الجوز فى حياتنا فأنه حقا كثير المنافه للانسان
شكرا لك

sabahyn
07-26-2013, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك يا عزيزي على هذه النصيحة والفائدة الغذائية الصحيحية في زيادة السلة الغذائية اليومية التي يجب تناولها يوميا

90-r-m
07-28-2013, 09:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاتنسوه في رمضان مهم

شكرا اخي الكريم واسال الله لك الاجر في الشهر الفضيل
وكل عام وانت بخير والامة الاسلامية بخير اللهم اتمم شهر رمضان على كل المسلمين في كل مكان بالامن والامان ويقرب قلووب بعضهم لبعض

nabil ben mustafa
07-28-2013, 23:58
عين الجمل من افضل انواع المكسرات التي تحتوي علي قيم غذائيه عاليه, فبجانب احتوائه علي لماغنسيوم والالياف يعد الجوز مصدر غني جدا باحماض الاوميجا 3, ومن اهم فوائد الجوز الصحيه.. 1- يساعد في تخفيض ضغط الدم: فبفضل احماض الاوميجا3 الموجوده فيه يعتبر الجوز من افضل الاطعمه المفيده لصحه القلب والاوعيه الدمويه واثبتت الدراسات الحديثه ان تناول ثمار الجوز يوميا يساعد في خفض ضغط الدم 2- يساعد في خفض نسبه الكوليسترول في الدم: ويرجع ذلك الي احماض الاوميجا3 والالياف الطبيعيه الموجوده فيه والتي تساعد في خفض نسبه الكوليسترول الضار 3- يساعد في الوقايه من السرطان: فاثبتت البحوث الحديثه ان للجوز مفعول رائع في الوقايه من الاورام السرطانيه وخصوصا سرطان الثدي والبروستاتا والقولون لاحتوائه علي نسبه عاليه من مضادات الاكسده واحماض الاوميجا3 4- مفيد لصحه الدماغ: اثبتت البحوث ان احماض الاوميجا 3 الموجوده به تساعد علي تقويه الذاكره وتحسين الاداء الوظيفي للدماغ 5- يمنع تكون الحصوات: اثبتت البحوث الحديثه ان تناول الجوز بشكل يومي يقي من حصوات المراره وينصح باضافته كعنصر اساسي في نظامك الغذائي 6- يساعد في الحصول على نوم هادئ: يحتوي الجوز علي عنصر الميلاتونين الحيوي المسؤل عن النوم المنتظم وينصح بتناول الجوز في اوقات المساء ليساعدك علي نوم هادئ 7- يساعد الجوز في الحفاظ علي صحة العظام: احد الاحماض الدهنيه الموجوده في الجوز هي alpha linolenic acid والمسؤل عن قوة وصحه العظام, واثبتت البحوث ان تناول الجوز بصفه يوميا يساعد علي خفض الالتهابات ومن ثم عظام قويه وصحيه لانها مرتبطه بصحه العظام 8- يساعد في فقدان الوزن: فبالرغم من احتواء الجوز علي نسبه عاليه من السعرات الحراريه والاحماض الدهنيه الا انه قد يساعدك في فقدان الوزن والحصول علي الوزن الامثل وذلك لانه غني بالعناصر الغذائيه الاخري كالبروتين والاملاح المعدنيه والفيتامين العناصر الغذائية القيمة الغذائية لكل 100 جرام فيتامين أ 30 وحدة دولية الثيامين 48 مجم النياسين 1.2 مجم فيتامين ج 3 مجم الكالسيوم 83 مجم الحديد 2.1 مجم الفوسفور 380 مجم البوتاسيوم 225 مجم الدهون 64.4 جم الكربوهيدرات 15.6 جم البروتين 15 جم الطاقة 654 سعر حراري

Md.Morsy
07-29-2013, 00:02
السلام عليكم
شكرا اخي على هذه المعلومات القيمة وجزاك الله خيرا ً ويارب يشفي كل مريض
مع اني مش باكل الجوز كتير لان توفره مش قوي في السوق

abd_asas
08-21-2013, 00:22
ذكرت دراسة أجريت بإسبانيا أن إضافة ثمرة الجوز أو الجميز إلى النظام اليومي قد يساعد الأفراد على تجنب بعض المشاكل الصحية.

وتبيّن للدارسين أن نظام حمية متوسطي يتضمن خضارا وفواكه وسمكا وجوزا تزيد من إمكانية تجنب المشاكل الناجمة عن التغذية غير الصحية من قبل ارتفاع الضغط الدموي ونسبة الكوليسترول والسكري، لشخص واحد من أصل ثمانية معرضين للإصابة بهذه الأعراض.

وكانت الفوائد الصحية لتناول ثمرة الجوز باعتدال معروفة في السابق، لكن الدراسة التي أنجزها فريق من جامعة روفيرا إ فيرخيلي بإسبانيا، سعت إلى معرفة تأثير هذه الثمرة على النظام الغذائي لعينة بـ1200 متطوع.

وقد قُسمت العينة إلى ثلاث مجموعات: مجموعة أولى وجهت لها إرشادات فيما يتعلق بتجنب النظام الغذائي الدسم، ومجموعة طلب منها أن تلتزم بنظام حمية متوسطي بما فيه تناول ليتر من زيت الزيتون أسبوعيا، بينما طلب من المجموعة الثالثة أن تعزز نظام حميتها المتوسطي بتناول 300 غراما من ثمر الجوز. ولم يطلب من أي من هذه المجموعات الثلاث الالتزام بقدر معين من الحراريات.

وبعد سنة بينت النتائج أنّ الحالة الصحية لأفراد المجموعة الأولى تحسنت بنسبة 2%، وبنسبة 6.7

joudy
08-22-2013, 05:24
مشكور أخي الكريم
أنا عن نفسي أحب أكل كل شيء ومن ظمنهم الجوز
خاصة الجوز العطري طعمة روعة

elmasre22
08-23-2013, 11:24
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والصلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله واصحابه اما بعد
جزاك الله خيرآ على هذا الموضوع الاكثر من رائع الا وهو عن الجوز لأن الجوز مفيد جدآ وصحى للأطفال والكبار ولجميع الاعماار وانه له عده فوائد
تقبل مرورى اخى العيزيى وتقبل تحياتى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ebram
08-23-2013, 11:43
المهم في انك تكون مستمتع بحياتك
لان نحن نعيش ايام صعبه وان لم نعيشها سوف نموت بالحيا

auday
08-23-2013, 21:45
معلومه رائعة جداا وجديدة وللك جزيل اشكر

انا مصرى
08-24-2013, 15:05
بارك الله فيك