PDA

View Full Version : كيف تتعامل مع الخسائر المتواصلة في الفوركس

amedz
10-28-2019, 09:00
إن فترات تراجع حجم الرصيد في سوق الفوركس قد تتسبب لك في إثارة مشاعر سلبية مثل القلق واليأس وهي بمثابة عاصفة مثالية للانتقام والثأر من السوق من خلال التداول مما يجعله من أسرع الطرق لنسف وتدمير حسابك ولا يمكنكم اتخاذ قرارات عقلانية بخصوص التداول عندما يصيبكم القلق لذلك فمن الأفضل الابتعاد لبعض الوقت عن الأسواق للاسترخاء والراحة وتصفية الذهن ثم العودة إلى التداول في يوم اخر متى شعرت بتحسن حالتك النفسية وأصبحت في وضع أمثل للقيام بالتداول دون أي ضغوط نفسية

Fox5032
10-28-2019, 10:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخسائر نتيجه التحليل الخاطئ او التداول في سوق الفوركس بدون علم او تجريب او انتظار الحظ في تحقيق الربح ولكن هل الحظ سيتواجد باستمرار في كل صفقات التي تقوم بها بالطبع لا لذلك يجب استخدام خطط في التداول واستخدام التحليل الفني واستخدام استراتيجية في التداول وتجريبه علي حساب تجريبي والتحقيق من تحقيق المطلوب منها بعد ذلك بإمكانك استخدامها في الحساب الحقيقي
. وشكرا

Marocainetrader
10-28-2019, 10:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من وجهت نضري أنه عند حصول العديد من الخسائر المتوالية يجب الابتعاد عن التداول لمدة معينة لحين استرجاع المتداول تفكيره تحليله المنطقي ، لأنه عند حدوت الخسارة نحاول جاهدين تعوضها و هو ما قد يجعل تحليلنا اندفاعي بهدف استرجاع الاموال اكتر منه معقول و منطقي، كما أنه يجب إعادة النضر في استراتيجية التداول ، بحيت أن ليس من الطبيعي أن تحصل الخسائر أكتر من الارباح خصوصا و أن هدفنا هو تحقيق أرباح أكتر من الخسائر ، و بالتالي فإن التأكد من نسبة نجاح الاستراتيجية في هذه الحالة أيضا أمر مهم. تحياتي

Ahmed Mansour
10-28-2019, 14:23
هو الطبيعى يعنى لاى متداول لاينتظر الى ان يصل الى هذه المرحله من الخسائر هو انا يعنى استنى لما الاقى رصيدى خسر 50% مثلا من حسابى فى كام يوم واقول انا هاعمل ايه انا واثق ان هايبقى كل تفكيرى فى انك ازاى تعوض الخسائر دى كلها فى صفقه ولا اتنين علشان تقريبا كدا وعلى تجربه بقاى حسابى اللى كنت ناوى تخليه يرجع زى الاول هاتبص تلاقيه بقا صفر وبدا ماكان معاك جزء من راس المال ممكن ترجع تشتغل بيه اصبح رصيدك صفر وعايز تبداء من اول وجديد علشان مانوصلش للمرحله دى واذا كنت تستخدم اداره راس مال صارمه وحصل خسائر فاتوقف فورا عن التداول وحاول تبتعد يوم ولا اتنين ماتخفيش الفوركس مش هاينتهى يعنى فى اليومين دول لحد ماتستدعى عقلك ونفسيتك السليمه وترجع تستمر فى تداولاتك علشان الخسائر تتعوض