PDA

View Full Version : من هي الفئات التي تتداول في السلع؟

traading
10-28-2019, 18:57
بشكل عام، يوجد أربع فئات من المستثمرين الذين يتداولون في السلع هم:

المضاربون: وهم الذين لديهم معرفة ونظرة فاحصة في سلعة محددة وجاهزون لتحمل كافة المخاطر والمجازفة الموجودة في لتلك العمليات، متمنيين ربح الكثير من الأموال.
المتحوطون: وهم المتداولين الذين عادةً ما يبيعون أو يشترون السلع بغرض تقديم المساعدة لهم في تحمل المجازفة. في السلة التداولية المستقرة أو المتوازنة، توفر السلع تحوطاً مقابل تقلبات النزول في أسعار الأوراق المالية الأخرى، وهذا بسبب أنها تتجه إلى التحرك في الناحية المضادة، أو في ناحية مختلفة تماماً وغير مرتبطة ببعض السندات والأسهم.
المنتجون: ربما يفضل بعض المزارعين الذين يقومون بزراعة بعض السلع ويحصدونها في عقد إتفاق مؤجل متعلق بتسليم السلع بغرض التعويض عن المخاطر في تقلبات الأسعار في المستقبل.
السماسرة: وهم يتمثلون في أشخاص أو شركات يقومون بتنفيذ أوامر لشراء أو بيع عقود بعض السلع بالتفويض عن عملائهم.

Ahmed Mansour
10-28-2019, 19:33
غريبه اوى يعنى انا كامتداول عادى جدا ماينفعش اشتغل على السلع مثلا ولا الامثال اللى مذكوره فى الموضوع دا ممنوع عليهم انه يتداول على العملات مثلا دا سوق مفتوح اللى عايز يشتغل على اى حاجه يتفضل يشتغل انا النهارده اشتغلت على العملات بكرا لاقيت فرصه كويسه على سلعه زى الذهب او النفط هاشتغل بعد بكرا لاقيت فرصه كويسه على مؤشر فاهاشتغل وكذالك برضوه الاشخاص المذكورين فى الموضوع دا مافيش الكلام اللى موجود فى الموضوع دا ابدا فى حاجه اسمها المنتجون مثلا هما اللى هايشتغلوا على السلع اللى بينتجوها ياسلام داكلام ياراجل ومضاربون ايه وهى المضاربه مابتتمش غير على السلع مافيش مضاربات يعنى على العملات وايه المتحوطون دول الحقيقه اول مرا اسمع عنهم ومابحبش اسمع عنهم تانى برضوه

WASEM DALLOUL
10-28-2019, 20:05
السلام عليكم
انا بصراحة يا اخي الكريم لا اتداول على السلع نهائيا وذلك لاني سمعت بانه هناك حرمة شرعية بذلك واتداول فقط على العملات ولهذا لا اهتم بموضوع السلع والمعادن نهائيا
وبالتوفيق للجميع

qqq10
10-28-2019, 21:17
السلام عليكم ورحمه الله
اهلاببك اخي الكريم وبجميع الاعضاء المحترمين
بخصوص موضوعك
من حيث معرفتي اغلبيه المتداولين هنا في المنتدي يستخدمو الفوركس في تداول العملات او المعادن ولكن السلع امر ضعيف جدا لا اعلم لماذا
نتمني التوفيق للجميع

yokayo
10-28-2019, 21:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم حضرتك طرحت موضوع مهم جدا وهو سوق السلع اعتقد ان سوق السلع في الفوركس يمثل الذهب والفضه وايضا بعض المعادن ولكن سوق السلع هذا يكون مخاطره كبيره جدا لابد من دراسه صفقات الذهب والفضه قبل الدخول في السوق الذي يعتبر اصعب بكثير من اسواق العملات

Borsawya
10-31-2019, 18:42
في الحقيقه التداول على السلع ليس من الامور الهامه في هذا السوق واعتقد انها ليست من المعاملات الاسلاميه لان السلاح يجب ان تحصل عليها اذا قمت بشرائها لكن العملات يمكن الحصول عليها عند شرائها اخبارها حتى لكن السلع لا تمتلكها شركه الوساطه حتى و منذ بدايه دخول الى هذا السوق ولم اتاجر على السلع ابدا

ammaralwan
11-02-2019, 13:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني واخواتي تحياتي الى اعضاء المنتدى المحترم شكرا لك اخي الكريم شكرا على المعلومات لاكن الصراحه انا ليس لدي اي خبره في تداول السلع