PDA

View Full Version : اساطير وخرافات يجب ان تتغاضي عنها

عبدالرحمن محمد بدوي
11-01-2019, 22:10
اخواني الكرام هناك العديد من الاساطير والخرافات التي نسمعها كل يوم في مجال الفوركس، ومن ضمن هذه الخرافات علي سبيل المثال :
1- يمكنك ان تدبل حسابك في السوق بكل سهولة في يوم او اسبوع مثلا
اخواني الكرام هذه تعتبر احد اخطر الشائعات التي وللاسف تجذب كل مبتدئ في سوق الفوركس بطريقة كبيرة وهذا ما يلعب عليه في الاساس النصابون في السوق
فلو كنت تستطيع فعلا تدبيل حسابك كل يوم او كل اسبوع فيمكنك ان تحول 100 دولار الي مليارات الدولارات في شهر او شهور معدودة وهذا امر غير منطقي بالمرة
2- الرافعه المالية الصغيرة ستمرجن حسابك بسهولة
علي الرغم من ان حجم الهامش المحجوز من الصفقة يكون كبير نسبيا في الرافعات الصغيرة الا انه سيحميك بالتاكيد من الدخول في صفقات كثيرة وان تطمع فبصراحة اري ان لها ايجابيات كبيرة اكبر من سلبياتها
وهذه كانت احدي الاساطير والخرافات وانتظروا باذن الله جزء 2 من الموضوع

karimmta
11-01-2019, 22:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز يجب علي كل متداول جديد ان يهتم بقراءه الاسس والتنبيهات للموقع لكي يتقن الفهم ويتدراك اهمية الاشتراكات والتفاعلات الصحيحه للمنتدي

forex_man1
11-01-2019, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
تصدق انا شخصيا قعدت فترة الفكرة كانت مسيطرة علي دماغي ومش عارف ابعدها عني
ان انا براس مال صغير وفي خلال 12 صفقة متتالية مكسب بمضاعفة اللوت ووضع اخر ربح عندي كانه خسارة في الصفقة التالية اكون مليونير يعني لو كسبت في صفقة 32$ يكون الربح في الصفقة التالية 64$ او خسارة 32$ واعيد الصفقة اللي فاتت وبعدين اكمل
نظريا الكلام دا سهل لكن عمليا صعب جدا كمان ان لم يكن مستحيل
اولا مفيش خبرة كافية
ثانيا مفيش استعداد نفسي
ثالثا مثلا لو كسبت 512 $ في صفقة واحدة او مثلا خسرت 4096$ في صفقة هل حاستحمل نفسيا والا حتاثر
رابعا الاستراتيجية اللي بشتغل بيها لسه مبقتش قوي فيها بما فيه الكفاية

ENGOMA
11-02-2019, 01:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
طبعا هنلاقي الاساطير و الخرافات دي كتير جدا و هنلاقي ناس كتير بتقول كلام مالهوش اي اساس من الصحة و هنلاقي كذا رأي من كذا شخص و علشان كده من الأفضل اننا نتعلم الفوركس و التداول صح من مكان موثوق فيه و نكون متأكدين ان المعلومات دي معلومات صحيحة

Sofien
11-02-2019, 03:54
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ههههه الأساطير والخرافات الموجودة في الفوركس كانت هي السبب الرئيسي لدخولي في عالم التداول

وكنت أعتقد أنه فورا تعلمي للتداول سأصبح غنياً وبصراحة لو لا تلك الخرافات لما أعجبت بهذا المجال وما كنت لأتعلمه ، ولكن تلك الفكرة

سرعنا ما تغيرت بعد فترة من المحاولات العديدة ولكن دون فائدة فبدأت اقرأ في الكتب التي تتحدث عن السوق وطبيعة العمل فيه وفهمت الأمر

وقررت أن استمر في المحاولة على الرغم من أن نتائج النجاح ستكون أقل مما كنت اتوقع

Borsawya
11-02-2019, 16:26
حقيقه الامر مضاعفه راس المال في اسبوع او في شهر ليست شائعه ولكنها ممكنه وانا في الماضي كنت استطيع ان اقوم بمضاعفات راس مالي اكثر من ضعف في فتره وجيزه او قليلك لكن هذه الطريقه تعتمد على مؤخره كبيره جدا وفي الحقيقه الايام الماضيه القليله قمت به مضاعفه راس مالي عده مرات لكن هذه الطريقه تجعلنا نكتب وايضا نخسر فون كسب الاموال وايضا نخسر راس المال في حاله المخاطره الكبيره

Dauada
11-19-2019, 21:59
يجب أن نظل واقعيين لتحقيق النجاح كمتداولين. التداول هو مجال محفوف بالمخاطر وصعب لكسب المال. إنها ليست مسألة ربح صفقة واحدة أو اثنين فقط، بل يجب عليك الفوز على أساس ثابت وطويل الأجل. يجب عليك التخطيط للبقاء طويلاً في السوق. ابتعد عن الصفقات اللحظية (سكالبنج)!