PDA

View Full Version : حلال ولا حرام

yahiamahmod56
08-30-2012, 14:45
السلام عليكم انا عندى سؤال مهم جدا ليا وهو بمنتهى الصراحه هل الفوركس حرام لقد وجدت العديد من الفديوهات لبعض الشيوخ التى تقول ان الفوركس حرام فهل من فتوى تؤكد ان الفوركس حلال ولكن فتوى معتمده من دار الأفتاء

liamseden
08-30-2012, 14:54
"""""""""""""""""""""""""""""""

السلام عليكم انا عندى سؤال مهم جدا ليا وهو بمنتهى الصراحه هل الفوركس حرام لقد وجدت العديد من الفديوهات لبعض الشيوخ التى تقول ان الفوركس حرام فهل من فتوى تؤكد ان الفوركس حلال ولكن فتوى معتمده من دار الأفتاء

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""

يا أخي الان كل شيخ كيف يفتي
لا نعرف الحرام من الخلال

yahiamahmod56
08-30-2012, 15:06
"""""""""""""""""""""""""""""""

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""

يا أخي الان كل شيخ كيف يفتي
لا نعرف الحرام من الخلال

طيب انا عاوز حد يورينا فتوى من دار الأفتاء للتأكد وراحة البال

Mohamed90
08-30-2012, 15:26
السلام عليكم اخي العزيز الموضوع كبير و فيه جدل كبير حول الموضوع
و يوجد اختلاف كبير بين العلماء يوجد من يحرم تحريم كليا
و يوجد من يحلل بالشروط
و يمكنك ايجاد فتوى بخصوص ذلك

yahiamahmod56
08-30-2012, 15:36
السلام عليكم اخي العزيز الموضوع كبير و فيه جدل كبير حول الموضوع
و يوجد اختلاف كبير بين العلماء يوجد من يحرم تحريم كليا
و يوجد من يحلل بالشروط
و يمكنك ايجاد فتوى بخصوص ذلك

اذا كان هناك من يحرم الفوركس تحريما كليا وهناك من يحلله فلماذا لا نبتعد عنه
لنتقى الشبهات ما رأيك

Mohamed90
08-30-2012, 16:37
اذا كان هناك من يحرم الفوركس تحريما كليا وهناك من يحلله فلماذا لا نبتعد عنه
لنتقى الشبهات ما رأيك

السلام عليكم اخي انا لست في المكان الصحيح او في الموقف الذي يمنحني السلطة للتحليل و التحريم
ولكن في ظل الحسابات الاسلامية و الخالية من الفوائد الربوية اعتقد انه ما في مشكلة
حتى يتحد علمائنا على فتوى موحدة تحلل او تحرم

HOUSAMMI
08-30-2012, 16:43
اخى اكتب بس

فتاوى الفوركس فى المنتدى فى قائمة البحث هتطلع ليه نتائج كتيرة

الموضوع ده مطروق كتير خالص

لو صادفت مشكلة كلمنى على الخاص

yahiamahmod56
09-01-2012, 19:07
اخى اكتب بس

فتاوى الفوركس فى المنتدى فى قائمة البحث هتطلع ليه نتائج كتيرة

الموضوع ده مطروق كتير خالص

لو صادفت مشكلة كلمنى على الخاص

انا اتمنى وجود فتوى من مصدر موثوق فيه يعنى من دار الأفتاء لأنها الجهه الوحيده المعتمده فى ذلك والمختصه بهذا

brimoel
09-02-2012, 05:27
السلام عليكم ورحمة الله يا أخي حتى الاوراق النقدية فهي في جزئها حرام لان الرسول حثنا بالتعامل بالذهب أو بالمقايضة لكن لا ان تقايض الشي بنفسه و من هنا ولكن الامور تطورت فأصبحت البطاقات الالكترونية و التي تتناقض مع مبدأ المال يعني هذا الزمان مختلف و محتم علينا التعامل بهده الطريقة لكن المهم هو ان تبذل مجهود و تنوي التجارة و الله غفور رحيم

yahiamahmod56
09-02-2012, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله يا أخي حتى الاوراق النقدية فهي في جزئها حرام لان الرسول حثنا بالتعامل بالذهب أو بالمقايضة لكن لا ان تقايض الشي بنفسه و من هنا ولكن الامور تطورت فأصبحت البطاقات الالكترونية و التي تتناقض مع مبدأ المال يعني هذا الزمان مختلف و محتم علينا التعامل بهده الطريقة لكن المهم هو ان تبذل مجهود و تنوي التجارة و الله غفور رحيم

كلامك مش مقنع انا اتمنى ان يجد لنا احد فتوى من دار الأفتاء

y4x
09-02-2012, 19:26
اخى الكريم

كلام كتير عن الموضوع ده بس الاغلب بيقول حلال بس انا مع هذا الراى

ربنا يبعد عنا كل ما هو حرام

alhachmi
09-02-2012, 21:29
عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (إن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغه إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب) متفق عليه.

اضن ان هذا كافي شباب

mai
09-02-2012, 21:46
العلماء اختلفوا في الحلال والحرام الخاص بالتجاره للعملات
لكن لو حضرتك اعدت مع شيخ وشرحتله اسلوب التعامل في الفوركس حسب الحسابات الاسلاميه
مش هيلاقي فيها حرمانيه
الفوركس تجاره ووارد فيها تكسب وتخسر واي تجاره فيها مكسب وخساره تبقي حلال المهم مش تعتمد علي ربا وده مش كلامي ده كلام شيوخ كتير
والاستاذ
brimoel
الجمله دي (حتى الاوراق النقدية فهي في جزئها حرام لان الرسول حثنا بالتعامل بالذهب أو بالمقايضة)
معلش هي مش حرام ولكن اسلوب التعامل اتغيير مش اكتر
وشكرا

yahiamahmod56
09-03-2012, 15:55
انتظر المزيد من التفاعل للوصول الى فتوى قاطعه وحاسمه ليرتاح الجميع

yahiamahmod56
09-04-2012, 16:11
اين التفاعل السؤال مهم جدا