PDA

View Full Version : . نظره عامه" اضافه خط علي الشارت لتحديد الاسبريد "

ohabaiba
11-10-2019, 12:28
احيانا نسال قيمه الاسبريد لكل زوج ولا نعرف القيمه ونسال وندقق في قيمه الاسبريد هل هو مرتفع هل هو منخفض هل هو 3 نقاط هل هو اكثر ولذلك فانه يمكننا ان نضيف خط مع السعر هذا الخط يكون قيمه الاسبريد
فيمكن اي عضو ان يحدد يعرف قيمه الاسبريد لاي زوج بدون ان يتعب نفسه وذلك من خلال بعد المسافه بين الخطين
قد يعرف المعلومه الكثير ولكن ايضا المعلومه لا يعرفها الاكثر
لاضافه الخط كما هو بالرسم

71848

properties ثم الدخول علي قائمه

71849

ثم وضع علامه في هذه المربعه

71850
71851

اتمني ان اكون اضافت معلومه

تحياتي

mido elshabrawy
11-10-2019, 12:49
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اولا اود ان اشكرك حضرتك علي طرحك للموضوع لكي يستفيد الاعضاء من المعلومه و بالفعل هي خاصيه موجوده بمنصه التداول
و لكن فادئتها في معرفه الاسيريد ليست كبيره لانه يظهر لكي مستوي سعر الاسك و البيد يعني بيظهر لينا السعرين الي بيكونو علي يسار الشاشه
و هما سعري الشراء و البيع و لكن في صوره خطين علي الشارت و عشان تعرفي قيمه الاسبريد لازم تطرحي السعرين من بع بعماليه حسابيه
لكن لو ضغطنا علي ctrl +m او علي الايقونه الي هوضحها في الصوره القادمه سوف تظهر لنا قائمه علي يسار الشاشه تحدد لنا اسماء الازواج
و سوف نضغط عليها كليك يمين و نختار منها spread
https://forex-arabic.com/customavatars/1178625203.jpg (https://up.top4top.net/)

https://forex-arabic.com/customavatars/182219203.jpg (https://up.top4top.net/)
و لكن هذا الخط قد يفيد في معرفه ان كان سوف يضرب السعر الاستوب لوز أم لا لانه الخط الاحمر هو الذي ان لامس امر وقف الخساره يتم غلق الصفقه فورا
و بهذا عند سريان الصفقه و تحرك الاسعار فقد تتمكن من معرفه ان كان السعر أقترب من ضرب أمر وقف الخساره ام انه لاذال هنا مسافه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

skylol
11-10-2019, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي بخصوص موضوعك عن خط الاسبريد فانا بالفعل كنت ارى الكثير من المتداولين يكون موجود في منصاتهم خط للاسبريد وكنت استغرب لوجود الخط الاحمر لاني كنت اريد ان اضيفه لان الاسبريد احيانا قد يخدعك فقد يكون مرتفع بسبب وجود بعض الاخبار والتي قد تكون لا تعرف موعد صدورها اما مع وجود الخط سوف تكون قادر على معرفة اذا كان هناك اخبار ام لا وذلك لاب وقت صدور الاخبار يرتفع الاسبسريد كثيرا الان اساتطيع اغلاق قائمة الازواج والاكتفاء بخط الاسبريد وهذا الموضوع الرائع الذي قمت بطرحه سوف يفيد الكثير من الاعضاء الذين كانوا يبحثون عن هذه الطريقة او قد تعجب بعض الاعضاء او الزوار الذين لم يسمعوا عنها فشكرا لك على هذا الطرح الرائع والمفيد للجميع واتمنى ان نرى لك المزيد من المواضيع التي يكون فائدتها كبيرة وبالتوفيق للجميع

mah2020
11-10-2019, 14:08
اخي الفاضل اشكرك علي موضوعك المهم وعلي شرحك النفصل لمعرفه الاسبريد في كل زوج وهو المعروف بمصطلح
الاسك والبيد من المعروف أن ازواج يتكون من طرفين الطرف الأول سعر الطلب الأسك والطرف الثاني سعر العرض
البيد عندما تريد أن تشتري فإنك تأخذ من سعر الطلب وعندما تريد أن تبيع فإنك تبيع على السعر المعروض
وتقوم بدفع السبريد إلى شركة الفوركس والسبريد هو الفرق بين سعر الطلب وسعر العرض في أي زوج عملة دوليه
ويمثل أتعاب شركة الفوركس مقابل تقديم خدماتها سعر الطلب الاسك هو السعر حيث المتداول يشتري
عملة الأساس كبديل عن العملة المقابلة وهذا يعني أن الأسك أو الطلب الاسك هو السعر الذي يشتري فيه المتداول
عملة الأساس لهذا الزوج مثلا سعر الطلب هو 1.3227 وفيه تشتري الدولار مقابل كندي ولهذا لكي يبدأ المتداول
ربح أول نقطة يكون الربح عندما يصل السعر إلى 1.3231 طالما أن السبريد هو 3 نقاط
ايضا سعر العرض البيد هو الذي يقوم فيه المتداول ببيع
عملة الأساس كبديل عن العملة المقابله وهذا يعني إن سعر البيد أو العرض البيد هو السعر الذي سوف يقوم المتداول
ببيع عملة الأساس في الزوج مثلا سعر العرض هو 1.3200 وفيه يبيع المتداول الدولار مقابل الكندي ولهذا لكي
يبدأ المتداول ربح أول نقطة يكون الربح عندما يصل السعر إلى 1.3196 بما أن السبريد هو 3 نقاط

Ayman Abdellatif
11-10-2019, 14:41
اخى الكريم اود ان اشكرك عىل هذا الطرح المفيد و ان يبو سهل فى مضمونة الا ان الفائدة منه كبيرة
فاظهار الخط على الشاشة يسهل الامر الى ان يتم وضع اهداف الصفقة نراعى ذلك و صراحتا انا استخدم
الطريقة الثانية التى وضعها العضو ميدو فهى تسهل على معرفة الاسبريد على كل اداة استثمارية بشكل منفصل
و استطيع اختيار الاداة التى اجدها اقل من حيث الاسبريد و الاحظ لو تم تغير الاسبريد عليها ام لا عموما
ارى ان كلا الطرحين مفيد للجميع لمن لا يعرف المعلومة عن طريق الشرحك فقد عرفها و من لا يعرف الثانية
فقد عرفها بالنسبة لكيفية معرفة الاسبريد ، تمنياتى لك و للجميع بالتوفيق

بدر اشطيبي
11-10-2019, 14:52
السلام عليكم
شكرا على المعلومة التي حددت فيها طريقة معرفة السبريد او بالاحرى تحديد الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء وهذا هو دور الخط الذي من الممكن اضافته حسب ما تم شرحه على الصورة والخط طبعا يسمى ask price line ويمكن اضافته من خلال نافذة الاعدادات خاصة على الموبايل لاني اشتغل بصورة كبيرة من خلاله بحيث يمكن الدخول الى نافذة الاعدادات وبالنسبة لي فان اللغة التي اخترتها للميتاتريدر عي اللغة الانجليزية ثم نجد خانة مكتوب عليها show ask price line ونقوم بالتعليم عليها بالتالي تظهر الخطوط على الشارت اي سعر البيع وسعر الشراء وهو يساعد المتداول في معرفة كم يلزم للسعر من عدد نقاط قبل ان يبدأ في حساب الارباح كما انه يمكنك من تتبع الصفقة خاصة عند اقترابها من الهدف او من الستوب لوس.
اما عن معرفة السبريد كرقم فمن الممكن العودة الى خانة quotes التي تظهر قائمة العملات وفي اسفل كل عملة تجد السبريد كرقم موضح بشكل يساعدك في اختيار الازواج التي لها اسبريد اعلى من الاخرى.
ومن المعروف طبعا انه من الافضل التداول على العملات ذات السبريد المنخفض اضافة الى هذا من الضروري معرفة ان السبريد يحتسب في بداية الصفقة عندما تكون شراء ولكن في صفقات البيع فيتم احتسابه بعد وصول السعر الى الهدف او الستوب اي ان الصفقة ستغلق آليا بعد ملامسة خط ask line للهدف.

الصور الموضحة لما جاء في الشرح.

718717187071869

himaya
11-10-2019, 16:11
السلام عليكم أخي العزيز

فعلا السبريد له أهمية كبيرة جدا ووجب على كل متداول أن يعرف السبريد الخاص بالزوج الدي سوف يعمل عليه لأنه توجد أزواج السبريد الخاص بها عالي جدا وتجنب التداول عليها أضنه هو الخيار الأنسب.

ومن خلال شركة أنستا فوركس أرى أن التداول على الأزواج الرئيسية هو أفضل خيار لأن السبريد الخاص بها لايتجاوز الثلاث نقاط ويمنحك فرصة الدخول للصفقات بأقل إنعكاس ممكن.

أما عن الطريقة التي شرحتها في معرفة قيمة السبريد فصراحة كنت أجهلها وبفضل موضوعك هدا قد أفدتني بمعلومة جديدة تسمح لي بالإطلاع على كل العملات والسبريد الخاص بها.

موفق أخي العزيز

theprof
11-10-2019, 18:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد تحيه طيبه وبعد اخي الكريم بالنسبه لموضوعك عن اظهار الخطوط اللي بتوضح الاسبريد في المتصه اولا احب اني اشكرك علي طرحك الجميل للموضوع. الكلام اللي حضرتك شرحته دا في منصه الجهاز انا حابب برده إني أضيف للموضوع نفس للفكره ولكن في منصه الجهاز حضرتك بنتفتح الاعدادات هتلاقي خيار اسمه اظهار خطوط العرض والطلب هتلم عليه صح هتلاقيه رسملك الخطين بتوعك علي المنصه وفيه حاجه كمان برده بالنسبه لمنصه الموبايل حضرتك هتيجي علي اي زوج من برة وتضغط ضغطه طويله هتلاقي مكتوب اظهار العرض المطور من خلالها هيظهر الاسبريد وجنبه رقم 0 طبعا الرقم دا مش محسوب علي الأرقام يعني ملوش قيمه. اتمني اني اكون ضيفت للموضوع

tazi larbi
11-10-2019, 18:57
السلام عليكم شكرا اخي الكريم موضوع ممتاز انا لم اكن اعرف عن هذا المؤشر شئ مع ان السبريد يكون واضح في الفرق بين سعر البيع والشراء او الاسك والبيد على المنصة لكن المؤشر يعطي مجموعة من الازواج والسبريدات لان هناك من يدخل للشراء والبيع على زوج عملات دون معرفة السبريد كم وخاصة المبتدئين ويضع لوت كبير وتجد ان الرصيد او اغلبه يذهب في السبريد فقط مثلا لو فتح على زوج الباوند/ ين وسبريده مثلا 7 نقاط وفتح بلوت 10 دولار اذا افترضنا ان رصيده مثلا 100دولار والرافعة 100 تسمح له بالمخاطرة يجد ان السبريد او عمولة الشركة هي 70دولار يعني لو انعكس السعر 3نقاط سيذهب الحساب لهذا لبد من معرفة سبريد الزوج قبل التداول واختيار الوت الصحيح يعني المؤشر يساعد كثيرا علىاختيار الزوج الاقل سبريد ولو ان قضية الاختيار تكون حسب التذبذب و التماشي مع التحليل وسهولته الا ان السبريد ايضا فبراي زوج سبريده 3نقاط افضل من زوج سبريده20 لذى وجود هذا المؤشر يسهل لنا الاختيار بين الازوج القل سبريد اتمنى لكم النجاح والله الموفق

salijiji0
11-10-2019, 19:06
السلام عليكم جميعا و بعد

نشكرك اخي الكريم على هاته المعلومة المهمة التي توضح مدى حجم الاسبريد لزوج عملة معين و الذي يسهل على المتداول اختيار الزوج الاقل سبريد و الذي
يتوفر فيه شروط او فرص للتداول و نعلم ان هنالك ايضا برنامجا يمكن ان يحدد حجم الاسبريد على منصة الشارت دون اللوجوء كل مرة الى خانة العملات
و الاسبريد بتاعها عن طريق تنصيبه و رؤية كل زوج عملة كم حجم الاسبريد عليه و التيقن من ذلك في حال اختيار هذا الزوج للتداول عليه و بالنسبة لشركة
انستا فوركس توفر اسبريد كبير مقارنة مع باقي الشركات و هذا شيء غير جيد لانها تحدد ازواج مثل اليور كندي او الباوند نيوزلندي ب 12 نقطة كاملة علما انه
في شركات اخرى لا يزي الرقم عن 3 نقاط الى 5 نقاط كاقصى حد و هذا ما يجعلني ابتعد عن هاته الازواج رغم الفرص الموجودة عليها و اختار غالبا الازواج
ذات الاسبريد القليل بين 3 الى 7 نقاط

والله ولي التوفيق و السلام

amedz
11-10-2019, 19:43
اخي الكريم في البدايه اود ان اشكرك على الموضوع الذي قمت بشرحه ورغم ان الكثير من المتداولين يعرفون طريقه اضافه هذا الخط الاحمر ولكن يوجد في المنتدى الكثير من المتداولين المبتدئين في سوق الفوركس والذين قد تفيدهم هذه المعلومه الصغيره تفيدهم عندما يريدون التداول و عندما يريدون معرفه الاسبريد ودائما في التداولات الخاصه بى فانا بالفعل دائما اظهر هذا الخط الاحمر في جميع التداولات الخاصه بي وخصوصا ان هذا الخط الاحمر يعتبر مفيد وقت الاخبار لان الاسبريد قد يرتفع بالليل ويرتفع وقت الاخبار وتجد وجود المسافه بين الخط الابيض وبين الخط الاحمر فان هذه المسافه هي الاسبريد الخاص بكل عمله ووقت الاخبار المهمه قد تجد ان هناك ارتفاع في الاسبريد وقد تجد التباعد بين خط الاحمر وبين الخط السعر الاساسي

doaa sary
11-10-2019, 19:58
اولا اشكرك على المعلومة هى جديدة بالنسبالى والميتاتريدر بالفعل فيها اسرار كتير وعايزة حد بقى يفضل يجرب ويطلع الاسرار والخبايا اللى فى البرنامج العظيم دة
استفدت جدا من المعلومة دى عن الاسبريد وازاى نعرف قيمتة على الشارت وشكلة مش بالارقام فقط
ثانا احب اضيف ان الاسبريد يعتبر موجود امامنا يعنى لو بصينا على الرموز شمال الشارت هتلاقى كل عملة وقدمها سعر البيع والشراء والاختلاف فى عدد النقاط وتانى مكان انك لما بتيجى تفتح صفقه امر جديد نيو اوردر بيظهرلك الاختلاف والاسبريد لبن سعر البيع والشراء دول الطريقتين المعروفين اللى نعرف بيهم الاسبريد كام نقطة فى كل عملة وطبعا بتختلف من عملة لاخرى
وغالبا من بداية معرفتنا بالفوركس وهى من اهم المعلومات اننا بنقول العملات الرئيسية 3 نقط اللى فيها دولار امريكى العملات التقاطعية من7 الى 12 الدهب40الى 60 متحرك دى اساسيات لابد ان كل متاجر يعرفها

Abo Hamdy
11-10-2019, 22:50
السلام عليكم,
مش عارف بصراحة ايه الجديد اللي حصل في المنصة عشان نعرف نضيف خط السبريد لاني دايما بلاقيه مفعل على الشارت بل ان الغاءه هو اللي بيتطلب ارشادات وبغض النظر عن عدم اهتمام الناس بيه لكن الخط ده مهم جدا في تحديد الاهداف ووقف الخسارة لانك لما بتتابع الصفقة بتعتمد على الخط اللي داخل منه فمثلا انت بتشتري من الخط الاعلى وبتبيع من الخط الاقل فلما تخش صفقة شراء بيكون تركيزك في وضع الاهداف مع الخط الاعلى وتتوقع السعر اللي هيوصله واهدافك وعلى اساس كده بتظبط الدنيا وانا بقول ده لان فيه ناس فعلا الخط مش بيكون مفعل عندهم وبيتلغبطوا في حساب الاهداف ويستغربوا ان السعر وصل للهدف ومع ذلك الصفقة مقفلتش وده بسبب العمولة اللي الخط ده بيوفر معلوماتها.

a_hessen
11-11-2019, 13:29
السلام عليكم ورحمه الله
اهلا بك اخي
موضوع مميز ويتميز بالسهوله وانه بالفعل قد لا يعلمها الكثيرون كما ذكرت وانا احدهم فان مايظهر لي هو خط واحد وهو خط السعر ودائما ما اتداول عليه ولكن لظهور الخط الثاني اكثر من ميزه فان الخط الذي قمت بظهوره وهو يعبر عن قيمه الاسبريد للزوح اي ان الفرق بين الخطين هم الاسبريد وهو مهم جدا لانه يمكننا بمتبعه الخطين ان نعرف قيمه الاسبريد لحظيا لو الخطين المسافه بينهم زادت او لا وذلك يفيد جدا في الاخبار
ايضا ازيدك اخي انه احيانا نجد ان الصفقه تغلق والسعر لم يصل لها ولكن ما يصل لامر وقف الخساره هو هذا الخط وبالتالي لمتابعه الصفقه ومتابعه اغلقها بواسطه هذا الخط فانه اصبح متاح بالفعل لاي متداول ان يري ذلك ولهذا فان هذا الخط مهم جدا وقد يفيد المتداولون
تحياتي لك وللجميع

M.R
11-12-2019, 17:30
(السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم)
بالنسبه للإجابة والرد مشكور على هذا الطرح في تحديد عدد نقاط الاسبرين لكل زوج خاصه بالفعل يوجد كثير من الاعضاء المتداولون هنا يتفاجئون بس بردو انا كنت واحد منهم في الماضي قمت بفتح صفقه على الزوج الباوند نيوزلندي وتفاجات به خساره تقدر ب 7 دولار نقطه استغربت لكن بعد ذلك عرفت اني هذا الزوج يكون سبريده على يتجاوز الست نقاط خاصة الانستا سبريد بعض الازواج عالى جدا على ازواج الكراسات اما زواج اللي بيكون الدولار الامريكي التليفون فيها فيها بيكون الاسبريد ثلاث نقاط لا يزيد عن ذلك ممكن ايضا نشوف عدد نقاط البريد عن طريق فروقات الاسعار الموجوده في المنصه كنت في منصه الكمبيوتر ستجد هناك شريط على اليسار ستجد فيه فروقات الاسعار بالنسبه لو فاتح من موبايل اول ما تفتح المنصه مباشره هتلاقي ايضا الازواج وتقدر تشوف نقاط الاسبيد بين كل زوج

{تحياتي اخي العزيز استودعك الله في رعايه الله وامنه وحفظه}

belalelsaid
11-12-2019, 23:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم اشكرك علي اضافه هذه المببعلومه انا شخصيا لم اكن اعرف عن اداه الاسبريد في منصه التداول وانه اذا لم تكن مضافه مسبقا فانني لا استطيع الوصول اليها في منصه التداول الخاصه بجهاز الكمبيوتر اما بالنسبه الي منصه التداول الخاصه بالهاتف فانها تكون موضحه لكل زوج عدد نقاط الاسبريد وكذالك سعر البيع والشراء الخاصه بكل زوج واعتقد اننا يمكن ان نتحدث عن مميزات وعيوب بعض الشركات من خلال الاسبريد فناك شركات تتلاعب بالاسبريد الخاص بها لتضرب الاستوب للمتداولين وقت الاخبار وكذالك في وقت اغلاق وافتتاح اليوم الجديد لذالك يجب ان نكون اكثر حرصا عندما نحدد اي شركه سوف نتداول بها وذالك من اجل الحفاظ علي اموالنا فيج علين ان نختار الشركات ذات المصداقيه العاليه والتي يكون لها اسبريد ثابت لا يتغير وقت الاخبار ولا يؤثر عليه اي شئ الا صعود وهبوط الشارت لنحظي بحمايه اكبر للحساب وعدم التعرض لفقدان الرصيد بسبب تلاعب الشركات به واخير اود ان اضيف نقطه الي الاخوه هنا انه عندما تود ان تضع استوب احسب الاسبريد وضيفه الي قيمه الاستوب لكن يكون استوبك دقيق وكذالك نقصه من قيمه البروفت بتاعك عشان تضمن ضرب الهدف وعدم ضرب الاستوب اذا كان تحليلك سليم
وتقبل مروري

youssef khory
11-13-2019, 17:34
لماذا كل هذا التعب يوجد جدول علي الشمال مكتوب فيه سعر البيع وسعر الشراء هتنظر الي فارق النقاط بين كل زوج من ازواج العملات وهتستطكيع من النظره الاولي معرفه السبريد من غير وضع اشياء كثيره علي الشارت لان انا عن نفسي وضع اكثر من شئ علي شارت التداول بيجعلنيينتابني الشوشره
من السهل جدًا إضافة سطر الطلب إلى المخططات الخاصة بك. أولاً ، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على المخطط الخاص بك واختر خصائص.
ثم انقر فوق علامة التبويب "عام" وتحقق من مربع "إظهار السبريد ". انقر على زر موافق وأنت على استعداد للذهاب.
ضع في اعتبارك أنك قد لا تتمكن من رؤية سطر الطلب عندما تكون في أطر زمنية أعلى. انتقل لأسفل إلى الأُطُر الزمنية الدنيا لرؤية خط الطلب.
إذا كنت لا تزال غير قادر على رؤية سطر الطلب ، فعليك التحقق من أنه اللون المناسب. العودة إلى الممتلكات الخاصة بك وتحقق لمعرفة أن الشبكة واسأل خطوط هي اللون الصحيح.
سيغطي خط العرض خط الطلب في الأُطُر الزمنية الأعلى ، لذلك يعد هذا سببًا آخر لعدم تمكنك من رؤية سطر الطلب.
حسنًا ، دعنا نقول أنك تريد شراء زوج من العملات. عندما تقوم بالبيع ، فسوف تبيع بسعر العرض وستعيده عند الطلب.
نظرًا لأنك تشاهد فقط عرض التسعير ، فقد تضغط على وقف الخسارة بشكل مفرط وتوقف في وقت قريب جدًا. هذا صحيح بشكل خاص للأزواج التي لها انتشار كبير
تجنب أزواج مع محاولة واسعة جدا اسأل هوامش
بعد إضافة سطر الطلب إلى مخططاتك ، قد تلاحظ أن هناك بعض الأزواج التي لا تستحق التداول. على سبيل المثال ، أتجنب gbpnzd نظرًا لوجود فارق أوسع من المتوسط.
هذا يعني أنه سيتعين علي استخدام وقف إيقاف أوسع من المتوسط ​​عند تداول هذا الزوج. في رأيي ، الأمر لا يستحق كل هذا العناء وأود فقط تجنب الزوج تمامًا.
تتميز بعض الأزواج الأكثر غرابة بفوارق كبيرة للغاية ، خاصةً في ظل ظروف السوق المتقلبة.

qqq10
11-13-2019, 22:52
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اخي الكريم الاسبريد في البدايه مقدار العموله الخاصه بالشركه التي تزودك بمزود السيوله وتكون من نوعين اما الاسبريد الثابت او الاسبريد المتغير الاسبريد الثابت بيكون عباره عن فرق البيع والشراء موجود داخل المنصه التداول الخاص بيك تقدر تعرفه باكثر من طريقه كما ذكرت او كما ذكر الاعضاء الكرام واشهر هذه الطرق هي اظهار الفروق او الاسبريد علي حسب اللغه الخاص بالمنصه التداول عندك كمان تقدر تعرفها من زر التداول بنقره واحده ايضا يمكن معرفه قيمه الاسبريد منه ويكون ثابت كما قولنا مثل الحساب الخاص بيك في شركه انستا حساب البونص هنا في المنتدي الاسبريد ثابت وغير ومتحرك او متغير في اي وقت تريد العمل لا مشكله انت تعرف الاسبريد كام بالظبط عكس الاسبريد المتحرك ربما يكون افضل في اوقات واقل من الثابت ولكن العيب في بدايه اليوم ووقت الاخبار يكون الاسبريد مرتفع جدا واكبر بكثير من الثابت

XR_TRIDER
11-14-2019, 22:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم مشكور جدا على النقاط الهامه التى وضحتها للجميع بمعرفه الاسبيرد الخاص بائ عمله والتى تكون معروفه بالخطوات التى تم ذكرها ولكن قام الاخوه بذكر عنها كثيرا ولكن شرحك اخى الكريم بسيط جدا ولا يحتاج الى تعقيد حيث انك وصلت الى مرحله كبيره جدا بأبداء معلومات هامه لمستوى المبتدأ حيث ان المبتدأين لا يعرفون ما هى اعمولات التى تأخذها الشركه والمعروفه بالاسبيرد ولكن انت تميزت فيها وقمت بتبسيط الامر للساده الاعضاء والمبتدأين والزوار ايضا ولكن المعروف بالاسبيرد هوا الفرق بين البيع والشراء لاى عمله والتى تقوم الشركه بخصمها عند فتح الصفقه وهى المعروفه بالعموله التى تتقاضاها الشركه لمعاملاتك الماليه والتى سوف اقوم بتوضيحها بفيديو بسيط يقوم بشرح الاسبيرد للساده الاعضاء والزوار والمبتدأين لكى يتبين لهم المعرفه والكامله بالمووع اتمنى ان يكون الرد مناسب لك وللساده اعضاء المنتدا.

https://www.youtube.com/watch?v=rc9Vnop6U3g
اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

Easy
11-19-2019, 02:31
‏ اسعد الله يومك بكل خير سأقوم بالرد على طرحك اخى الكريم تحديد عدد نقاط الاسبريد لكل زوج خاصه بالفعل يوجد كثير من الاعضاء المتداولون هنا يتفاجئون بس بردو انا كنت واحد منهم في الماضي قمت بفتح صفقه على الزوج الباوند نيوزلندي وتفاجات به خساره تقدر ب 7 دولار نقطه استغربت لكن بعد ذلك عرفت اني هذا الزوج يكون سبريده على يتجاوز الست نقاط خاصة الانستا سبريد بعض الازواج عالى جدا على ازواج الكراسات اما زواج اللي بيكون الدولار الامريكي التليفون فيها فيها بيكون الاسبريد ثلاث نقاط لا يزيد عن ذلك ممكن ايضا نشوف عدد نقاط البريد عن طريق فروقات الاسعار الموجوده في المنصه كنت في منصه الكمبيوتر ستجد هناك شريط على اليسار ستجد فيه فروقات الاسعار
أتمنى للجميع التوفيق واستودعكم الله

alym
11-29-2019, 15:03
اخي الفاضل اشكرك على المعلومه وبالفعل تستطيع ان تظهر الاسبريد الخاص على اي زوج من العملات عن طريق الضغط
على كلمه خصائص ثم اظهار خط الطلب سوف تجد ظهور الاسبريد و انا دائما وافضل ان يكون الاسبريد موجود امامي على
الشارت لانه في بعض الاحيان يتغير الاسبريد دون ان نعرف فعندما يكون الاسبريد امامي على الشارت فانني اعرف انه قد تغير
خصوصا في الفتره المسائيه وفترات الاخبار لذلك ابتعد عن التداول عندما ارى فارق بين السعر والشراء هو فارق كبير وهذا شارت
توضيحي لزوج اليورو ين والخطوات التي تستطيع عن طريقها معرفه الاسبريد وهي ااضغط علي الشارت كليك يمين ثم اختار
كلمه خصائص نقوم بالضغط عليها سوف تظهر كلمه اظهار خط الطلب سوف نعلم عليها علامه صح ثم بعد ذلك اضغط على موافق
سوف تجد ظهور الخط الاحمر كما نرى بالشارت وهذا هو الاسبريد على زوج اليورو ين
الخطوة الاولى
73809
الخطوة الثانية
73810
الخطوة الثالثة
73811

nona5655
11-29-2019, 20:21
الاسبريد هو الإختلاف بين ثمن المطلب وقيمة العرض في أي زوج ورقة نقدية دوليه ويعتبر جهود مؤسسة الفوركس في بنظير تقديم خدماتها ثمن المطلب الاسك هو التكلفة حيث الذ يتم تداوله يقوم بشراء ورقة نقدية الأساس كبديل عن الورقة النقدية اللقاء ولذا يشير إلى أن الأسك أو المطلب الاسك هو القيمة الذي يقوم بشراء فيه الذ يتم تداوله ينبغي أن دراية سبريد القرين قبل التبادل واختيار الوت السليم يشير إلى المؤشر يعين بكثرة علىاختيار القرين الاقل سبريد ولو ان موضوع الاختيار تكون وفق التذبذب و التماشي مع الفحص وسهولته

kamelamin
11-29-2019, 21:10
الاسبريد هو الإختلاف بين ثمن المطلب وقيمة العرض في أي زوج ورقة نقدية دوليه ويعتبر جهود مؤسسة الفوركس في بنظير تقديم خدماتها ثمن المطلب الاسك هو التكلفة حيث الذ يتم تداوله يقوم بشراء ورقة نقدية الأساس كبديل عن الورقة النقدية اللقاء ولذا يشير إلى أن الأسك أو المطلب الاسك هو القيمة الذي يقوم بشراء فيه الذ يتم تداوله ينبغي أن دراية سبريد القرين قبل التبادل واختيار الوت السليم يشير إلى المؤشر يعين بكثرة علىاختيار القرين الاقل سبريد ولو ان موضوع الاختيار تكون وفق التذبذب و التماشي مع الفحص وسهولته

mogamal
11-30-2019, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله وربركاته

عرض سهل ومميز اخي قد يكون في مضمونه سهل ولكنه بالفعل مهم جدا لانه قد يصعب علي المتداول بالفعل الحصول علي الاسبريد ومعرفته فان كان
متداول مبتداء بينما عندما يتم اضافه هذا الخط فانه اصبح امامه مسافه فكلما زادت هذه المسافه عن القميه المعتاده فان الاسبريد يكون كبير وعندما نضع هذا الخط في
الازواج الرئيسيه فان الخط سيكون قليل ولكن عندما نضعه علي الازوج التقاطعيه فان الفرق بين الخطين كبير وبالتالي تلاحظ الاسبريد وختلافه بسهوله من وجود
هذا الخط ايضا فان الخط له استخدام اخر وهو عندما يقترب السعر منه فان الصفقه تغلق اي ان سعر الاغلاق ليس هو السعر الذي
يصله الزوج ولكن السعر مضاف له الاسبريد وبالتالي فقد نري سعر الاغلاق الذي كنا لا نراه ونقول الصفقه اغلقت قبل ان تصل الي السعر الاغلاق

تقبل مروري

Nada2000
11-30-2019, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مساء الخير على الجميع بالخير واليمن والبركات وكل عام وانتم بخير وصحه وسلامه..
احب ان اكون معكم من خلال مشاركتى فى هذا المنتدى الكبير ومن خلال المسابقه..
احب ان اكون من اوائل الناس للإجابة على هذا السؤال الكبيرر..
فان معرفه قيمه الاسبريد فهى أسهل من الموبايل عن الكمبيوتر..
في جد فى الكمبيوتر خط للاسبريد واخر للسعر..
وفى قائمه العملات يكون بجانب العمله قيمه الاسبريد وهذا يسهل عليك الكثير.

وكما يعلم الكثيرين فان الاسبريد يختلف شركه عن شركه
..
فعندما نقارن بين الاسبريد ونجد اقل اسبريد فى اى شركه فيجيب ان نتبع هذه الشركه..
ولكن إذا كان الاسبريد كبير فيجيب ان تبتعد عنها وخصوصا الشركات المحتال التى تعلى الاسبريد وقت الاخبار ووقت الليل..
فيجب علينا تجنب هذه الشركات

..
بالتوفيق