PDA

View Full Version : تحديد حجم الصفقة

عبد الحميد1969
11-12-2019, 13:37
إنها طريقة جيدة للمتداولين المبتدئين عند بدء مسيرتهم في التداول.

وهو ما يعني أن المتداولين سيستخدمون حجم الصفقة أو “اللوت” ذاته والأغلب أنه صغير.

يمكن لهذه العقود أن تتغير خلال فترة التداول وذلك حسب رأس المال المتاح في الحساب، إذا كان في تزايد أو نقصان.

تحديد حجم الصفقة مهم جدا عند البداية، استخدم حجما صغيرا ورافعة مالية 2:1، وبهذه الطريقة سوف تتزايد الأرباح مع مرور الوقت

Ahmed Mansour
11-12-2019, 18:49
هو فعلا حجم الصفقه بالنسبالى اهم من الصفقه نفسها اى صفقه معرضه للمكسب وللخساره دا شئ وارد كل يوم ومع كل صفقه لكن حجم الصفقه هو اللى هايخليك تقدر تكمل يعنى لما اخسر دولار غير لما اخسر عشره دولار غير لما اخسر مائه دولار تاثير كل خساره يختلف عن التانى وتاثير الخساره بيكون صعب جدا على اى متداول مهما كان سواء مبتداء او حتى محترف الخساره هى الخساره بتاثيرها السلبى على المتداول فاعلشان الخساره لا تاثر عليك وعلى صفقاتك اللى جايا وتقدر تستمر وتتخطى الخساره دى وتحقق كمان ارباح لازم يكون اللوت او اللى هو حجم الصفقه لازم يكون قليل مهما كنت متاكد من صفقتك خليه قليل نسبيا من راس المال علشان فى حاله اى تقلب من السوق تقدر تتماسك وتكمل

ammaralwan
11-12-2019, 21:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحياتي الى الاعضاء المحترمين ولكل من ساهم في تاسيس هذا المنتدى الجميل مشكور اخي الكريم على المعلومات اخي الكريم ان هذا الموضوع يعود على جسم الراس المال المودع في الحساب
يجب على كل متداول ان يقوم باداره راس المال بشكل صحيح انا انصح بعدم الدخول بلوت كبير
حتى تتاكد من الصفقه بشكل كبيره 100% وانا اره الشخص الذي سيدخل في هذا الحجم الكبير الا للاشخاص المحترفون والتي تقدر معرفتهم اكثر من 10 سنين
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

Sofien
11-13-2019, 03:52
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تحديد حجم الصفقة يجب أن يكون مرتبط بشيئين ، الأول وهو عدد نقاط الخسارة الذي تحددهفي كل صفقة

والذي هو حجم رأس المال ويمكن إعتماد هذه الطريقة " المختارة ب-1% من رأس المال في كل صفقة لتحديد حجمها نأخذ مثالين

حساب فيه 100 دولار وعدد نقاط الخسارة يكون 50 نقطة : حجم الصفقة سيكون 0.02 دولار

حساب فيه 200 دولار وعدد نقاط الخسارة يكون 20 نقطة : حجم الصفقة سيكون 0.1 دولار وهكذا ... أرجو أن تكون الفكرة واضحة