PDA

View Full Version : الرافعة المالية ونظام المتاجرة بالهامش (Leverage & Margin)

Jilani
12-08-2013, 21:33
من الملاحظ أن كميات عقود التداول كبيرة نسبيًا، ولكي تحقق ربح جيد سيكون عليك أن تمتلك مبلغ كبير للمتاجرة، ولحل هذه المشكلة قامت شركات الوساطة بتقديم خدمة للمتاجرين تعرف بـ (الرافعة المالية)، وهي إمكانية المتاجرة بأضعاف رأس المالك وزيادة القوة الشرائية لرأس المال.

وتوفر شركات الوساطة أحجام مختلفة من الروافع المالية وأشهرها:

1:50
1:100
1:200
1:400
تعني (1:50) أن كل دولار قدرته الشرائية تساوي 50 دولار، وتعني 1:100 أن كل دولار قدرته الشرائية تساوي 100 دولار، وهكذا.

http://im31.gulfup.com/iugLv.jpg (http://www.gulfup.com/?gO6qFh)

كيف تعمل الرافعة المالية؟

يمكنك فهم الرافعة المالية من خلال المثال التالي:

رأس مالك 10,000$.
تريد شراء عقد قياسي بقيمة (100,000$)، بينما لا تمتلك هذا المبلغ.
رافعتك المالية (1:100)، أي كل دولار يعطيك إمكانية الشراء بـ 100 دولار.
يقوم الوسيط بحجز جزء من رصيدك (1000$ مثلًا) ليشتري لك العقد القياسي (يسمى ذلك بالهامش المحجوز).
يتبقى في حسابك (9000$) تسمى بالهامش المتاح.

إذا أغلقت الصفقة على سبيل المثال بصافي ربح (2000$) فسيمكنك الحصول على هذا الربح كاملًا بالإضافة إلى قيمة الهامش المحجوز (1000$).

النتيجة : يزيد حسابك ويصبح 12.000$

أما إذا أغلقت الصفقة مثلًا على بصافي خسارة (2000-$) فسيقوم الوسيط بحجز قيمة الخسائر من الهامش المتاح, ويرد الهامش المحجوز.

النتيجة : يقل حسباك ويصبح 8.000 $

هذه هي فكرة عمل الرافعة المالية ونظام الهامش، فأنت تطلب تنفيذ العقد، فيقوم الوسيط بحجز جزء من حسابك ويشتري لك العقد، فإذا ربحت تأخذ قيمة الربح بالإضافة للهامش المحجوز، وإذا خسرت يأخذ الوسيط من حسابك ما يغطي قيمة خسائرك، وتسترجع الهامش المحجوز مرة أخرى.

مصطلحات هامة:

الهامش المحجوز (Used Margin): هو المبلغ الذي يقوم بحجزه الوسيط مقابل تنفيذ الصفقة.
الهامش المتاح (Usable Margin): هو المبلغ الذي يتبقى في الحساب بعد أخذ الهامش المحجوز، ومن خلاله يمكنك فتح صفقات جديدة، وفي حالة خسارتك يأخذ منه الوسيط ما يغطي قيمة خسائرك.

هل يمكن أن تزيد خسارتك عن الهامش المتاح؟

الوسيط لا يسمح بزيادة خسارتك عن الهامش المتاح، فإذا قمت بدخول صفقة وأخذت خسائرك في الزيادة فإن الوسيط سيظل يخصم من الهامش المتاح إلى أن تتساوى قيمته مع قيمة الخسارة، حينها يقوم الوسيط بإغلاق الصفقات ويعيد إليك الهامش المحجوز فقط، وهذا ما يسمى باستحقاق الهامش (Margin Call).

نداء الهامش (Margin Call): هي عملية يقوم بها الوسيط حين تساوي الخسائر مع الهامش المتاح، حيث يقوم الوسيط بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز.

لاحظ: تقوم برامج التداول التي توفرها شركات الوساطة بحسابات الهامش تلقائيًا بناًء على الرافعة المالية.

زهرة 124
12-09-2013, 19:14
الرافعة المالية هي عدد مضاعفات رأس المال الذي يمكنك المتاجرة به

الهامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة

الهامش لمتاح = الرصيد - الهامش المستخدم

yaranabil
12-09-2013, 23:11
درس اكثر من رائع وتنسيق بالصور لكى نتعرف على الرافعه الماليه وكيف تستخدم الرافعه الماليه
مع ما يتناسب مع ما تحمله من راس المال ولا تغتر بالرافعه الماليه حيث انها سلاح خطير
ويمكن ان ينقلب عليك لو لم تستخدمها بشكل صحيح

doola2020
12-14-2013, 01:18
فعلا هي دي المصطلحات المهمة اللي محتاجها كل مبتدئ في سوق تداول العملات مش واحدة حطالي التحليل الفني للازواج ، يعرف ايه المبتدئ في التحليل الفني والنبي

forexman55555
12-19-2013, 23:08
السلام عليكم , الرافعة المالية بالنسبة لى سلاح ذو حدين ربما الرافعة العالية
تجعلك تربح كثيرا لكن قد تكون هى السبب الذى يوصلك للمارجن كول

رزق ديريه
12-19-2013, 23:16
موضوع رائع وشرح ممتاز ...لكني تمنيت لو اجد صورة تبين لنا الهامش المتاح و المحجوز في الحساب لدى انستا لنستطيع اعادة بناء خططنا التي سنتاجر بها بعد فتح الحساب الحقيقي ...

شكرا لك و بالتوفيق للجميع

Marwan salem
12-19-2013, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم موضوعك مفيد وتشكر على هذا المجهود وأتمنى أن تكون بخير أنت
والأعضاء الكرام
.......والسلام عليكم

anamoody
12-20-2013, 18:23
مشكور اخى الفاضل على التوضيح وشرح الرافعة المالية ونظام المتاجرة بالهامش
جزاك الله خيرا على ما قدمت نافع للجميع وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

أحمد بيكس
01-27-2014, 21:25
مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الرافعة والمالية والشرح الجميل وامنتى يكون الاعضاء استفادو .. كل التحيات لك وبالتوفيق ز.

rsfbg2010
01-29-2014, 00:11
السلام عليكم جميعا
المتاجره بنظام الهامش من افضل مايميز
سوق الفوركس عن غيره من الاسواق التى اتحت لاى
شخص المتاجره فى الفوركس
تقبل تحياتى

chokrito
02-22-2014, 15:11
:profit-ar: :Paid-ar::writer::ok:
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الله يبارك فيك اخي على موضوعك المفيد وبالتوفيق للمر القادمة
وتقبل المرور

marinamary
02-22-2014, 20:12
السلام عليكم اخي الكريم هذا الموضوع في غايه الروعه ومجهود منك عظيم وانا معك في ان المتاجرة بنظام الهامش هو افضل طريقه لزيادة الارباح وما يميزه هو المتاجرة برصيد اقل

maha elsayed
02-22-2014, 21:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو الحساب صغير يبقى لازم
رافعه ماله كبيره انا لو الحساب صغير يبقى لازم رافعه صغيره

marinamary
02-26-2014, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد وان هذا الموضوع في غاية الاهمية ولقد شرحته ببساطة ولكن به كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ في هذا المجال

مصطفى حمدان
02-27-2014, 02:44
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح وكثيرا قابلنا شرح الرافعة المالية ونظام الهامش فى منتدانا الغالى ولكن نظرا لاهميتهم فاعتقد ان التكرار ليس مضر والله الموفق

نور المعرفه
02-27-2014, 14:39
نعم هتذا الموضوع مفرحُ للذيدخل الفوركس حديثاً لكن لمن بقي لبضعة شهور وسمع ما يقال عن الرافعة المالية وأنها تستطيع سحق المتاجر بسرعة أرى أنها بغاية الخطورة وينبغي الجذر عند التعامل بها ، بارك الله فيكم أجمعيين .

harimeche
03-09-2014, 21:11
الســـلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على شرحك وتفسيرك للنــنضام

بالهــــامش أو الرافعة المــالية رغم أن العديد

لا يحبهـــا إلا أنها ميزة رائعة مع إدارة مالة

hasback
03-09-2014, 21:19
شكرا لك اخي الكريم جيلاني على هذا الموضوع والشرح الواضح للرافعة المالية وبالفعل لولا الرافعة المالية لما امكننا نحن المتاجرون الصغار من دخول غمار هذا السوق اساسا لان الرافعة المالية هي التي تمكننا من تحقيق ربح لا باس به وبدونها فالربح لن يذكر اصلا لانه سيكون صغير ولا يستحق العناء في المبالغ الصغيرة

romyolove51
03-10-2014, 20:46
اخي الموضوع فعلا مفيد حقا رغم انه لم أعرف بعض النقاط
و ذالك راجع لعدم تجربتي و لكن عندما أدوال سأرجع الى موضوعك

ashrafko
03-10-2014, 21:05
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الشرح وكثيرا قابلنا شرح الرافعة المالية ونظام الهامش فى منتدانا الغالى ولكن نظرا لاهميتهم فاعتقد ان التكرار ليس مضر والله الموفق

foxforex
03-17-2014, 11:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى جزاك الله خيرا وللجميع ايضا اظن هذا الموضوع يستحق النقاش لما طرح فيه من اسئلة والحمد لله مجهودات الاخوة هنا سابقة برك الله فيم ونحو الامام إن شاء الله
....................

mohammed alkenany
03-24-2014, 19:08
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه التي طرحتها على اخوتك الاعضاء عن نظام المتاجره بالهامش والرافعه الماليه
متمنيا طرح المزيد من هذه المعلومات التي لها فائده على كل مبتدا بالفوركس
وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا

GemyKadel
04-05-2014, 00:24
المارجن هو الهامش الذي تحجزه عند الشركة من اجل التحكم في قدر من المال ومنه الهامش المستخدم هو الذي حجزته والهامش المتاح هو الباقي من الرصيد اما نداء الهامش هو عندما يقترب رصيدك اي الهامش المتاح من الصفر وعندها تنبهك الشركة بغلق الصفقه والبيع

a7med84
05-24-2014, 19:32
موضوع مميز اخىا لكريم واجمل ما فيه انه منسفق

وعموما التداول فى السوق مع الرافعه والهامش من الحجات الهامه وهو سلاح ذو جدين

والله المستعان

الربح من الفوركس
05-24-2014, 20:36
اخى الحبيب التداول عن طريق الرافعة المالية التى تعمل على تضخيم وكبر حجم الصفقة من خلال الهامش المستخدم وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

ilyes chaieb
05-25-2014, 04:22
بارك الله فيك على الشرح الجميل للرافعة المالية , اتمنى للجميع الاستفادة من الموضوع ..
بالتوفيق و الارباح للجميع .تقبل مرورى
---------------------------------

soooonor
05-25-2014, 14:06
الرافعة المالية من اهم مميزات سوق الفوركس و التى تتيح لنا التواجد و المشاركة فى هذا السوق برؤوس اموالنا الصغيرة

و لكن كلمازادت مضاعفة رأس المال زادت المخاطرة عند التداول

coucou2009
05-25-2014, 17:19
الرافعة المالية هي مضاعفة رأس المال
و هو ما تقوم به شركات الوساطة التي نتعامل معها
لكن لا يجب ان ننسى أن الرافعة المالية هي عبارة عن قرض يمنح للمستثمر من قبل الوسيط وهي سلاح ذو حدين

besnisse
06-28-2014, 16:32
تسلم اخي الكريم على الشرح المبسط
و استعمالك للتنسيق في موضوعك
ان المصطلحات المهمة الهامش و الهامش المتاح
تجد الكثير لا يفرق بينهما
و قد تاولتهما بتفصيل
تسلم و ابالتوفيق لك

fido
06-29-2014, 22:12
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاكم الله الفردوس الاعلى من الجنان
وبارك الله فيك تقبل الله من ومنكم صالح الأعمال

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

نسرين جرجس
06-29-2014, 22:24
الرافعة المالية تعتبر سلاح ذو حدينعلى حسب ما علمت من احد العارفين بسوق الفوركس حيث انها تتيح لمنا الفرصة فى التداول بمبالغ كبيرة و دون ان ندرك نجد انفسنا استعهلكنا كل الرصيد و باقل حركة من السوق قد نفقد الحساب بالكامل

besnisse
06-30-2014, 04:33
موضوع قيم رغم انه مكرر الا انه اعجبني
طريقة تقديمه و تسلم على توضيح الفروق بين المرجن
و المارجن مارك
بالتوفيق لك و دمت في امان الله

ishytower
07-31-2014, 19:12
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي شرح الموضوع وتصميمه واختيار الرافعه الماليه يتم علي اساس رصيدك الذي تملكه تحتاج الي رافعه ماليه عاليه اذا كان رصيك قليل والعكس

hellelali2
07-31-2014, 19:18
الافعة المالية من اهم الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في سوق الفوركس والله الموفق اخي الكريم وان شاء الله النتائج في سوق الفوركس مستقبل تكون افضل والله المستعان

chokrito
08-12-2014, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
موضوع منضم ومفيد الله يبارك فيك اخي على هذا الموضع الراقي بالمعلومات الذي يحتوي عليها
اتمنى ان تزيد في افادتنا

wesal
08-14-2014, 08:42
السلام عليكـــم ورحمـة الله وبركـــــاتة
شكرا لك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
وبارك الله فيك
وبالتوفيق لك وللجميع انا مبتدئه واستفاد كتير من خبراتكوا
في ميزان حسناتك ان شاء الله
وجزاك الله كل خير

gehad87
09-07-2014, 09:36
المارجن كول يعتبر اتذار قبل غلق الصفقات على خسارة المبلغ الماتاح في هامشك المتاح
وبيكون انذار عليه ان تضيف مبلغ يغطي مزيدا منا الخسارة لحسابك
او الاغلاق الجبري للصفقات

awa
10-06-2014, 19:04
السلام عليكم الرافعة المالية تغير حسابك بالكامل و تجعلك بصراحة تتاجر
و كأنك صاحب رأس مال ضخم جدا و دة شئ كويس فى اكبر سوق فى العالم

ashrafshawky
10-06-2014, 19:13
مشكور اخى الكريم على الموضصوغ والذ1ى اجاب عن الاسسئلة لدى العديد من الاخوة الجدد فى التداول وبالتوفيق واللربح

4ex trader
02-08-2015, 12:17
الرافعة المالية مهمة ورائعة بالنسبة لاصحاب رؤوس الاموال الصغيرة , ولكن خطيرة ان لم يكن معها ادارة راس مال ومخاطر جيدة

antonioforex
02-27-2015, 01:46
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للعلاقة الموجودة بين الرافعة المالية و نظام الهامش و كيف نستفيد منها في عملنا
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

4ex trader
02-27-2015, 12:48
الرافعة المالية مهمة جدا للمتاجرين صغار رأس المال كما انها تكون خطرة جدا اذا كانت عالية ولا يراعى نظام ادراة راس المال ف الحساب

abdannour26
04-25-2015, 21:59
السلام عليكم
درس اكثر من رائع وتنسيق بالصور لكى نتعرف على الرافعه الماليه وكيف تستخدم الرافعه الماليه
مع ما يتناسب مع ما تحمله من راس المال ولا تغتر بالرافعه الماليه حيث انها سلاح خطير

4ex trader
04-26-2015, 00:11
المصطلحات المهمة اللي محتاجها كل مبتدئ في سوق تداول العملات مش واحدة حطالي التحليل الفني للازواج ، يعرف ايه المبتدئ في التحليل الفني والنبي

lomy
04-26-2015, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

rachedcom
07-13-2015, 14:32
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح وكثيرا قابلنا شرح الرافعة المالية ونظام الهامش فى منتدانا الغالى ولكن نظرا لاهميتهم فاعتقد ان التكرار ليس مضر والله الموفق

zizou119
07-21-2015, 19:35
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه التي طرحتها على اخوتك الاعضاء عن نظام المتاجره بالهامش والرافعه الماليه
متمنيا طرح المزيد من هذه المعلومات التي لها فائده على كل مبتدا بالفوركس
وبارك الله فيك وجزاك الله خير

mohamed ghardallou
07-21-2015, 19:38
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه اموضوع تعليمي جيد جزاك الله خيراً أخي الكريم

TradingTech
07-21-2015, 20:37
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي الفاضل على هذا المجهود الجبار لشرح لنا الرافعة المالية ونظام المتاجرة بالهامش . . أتمنى كل الخير لأعضاء هذا المنتدى العملاق

تقبل مروري وشكرا

Angry falcon
07-23-2015, 21:18
بارك الله فيك على شرح هذه الادوات المهمة والتى تعتبر من اساسيات السوق ولكن كن حذر من ارتفاع قيمة الرافعة المالية

karimovtich
08-04-2015, 18:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي المعلومات القيمه والمفيده جدا لي كمبتدا في عالم الفوركس الرائع ولكن عندي استفسار صغير
ايه الفرق بين ال margin وال freemargen

rachadcom
10-15-2015, 17:22
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

بارك الله فيك على شركة لنظام التداول بهامش و الرافعة المالية اخي الغالي... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

xmenflis1
10-15-2015, 20:47
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

marwanadam
10-15-2015, 20:55
موفق اخى على الشرح الكتير من الاخوى يسالون عن هدا الامر وكيف ممكن ان يستفيدو منه
لدى اتمنى من ان ينال المضوع اعجاب الاخوى وان يعرف ما الرفعة المالية وكيف تاتر
وبتوفيق

M.gamal694
10-15-2015, 21:58

bibich
05-26-2016, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك متمانيا لها الدوام
وارجو الاستفادة منها للاخوة الاعضاء والزوار
دمتم في خدمة المنتدى

magik999
05-26-2016, 02:13
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور جدا ياغالى ع موضوعك المميز والمفيد للجميع
واتمنى ان يستفاد منه الجميع المبتدئين والمحترفين
واتمنى ان لا تحرمنا من مواضيعك يا غالى
تقبل مرورى شكرا لك

مني عصام
06-15-2016, 21:59
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده الاسرار الموجودة في الرافعة المالية و كيف نستخدمها في
متاحرتنا لانها تساعدنا كثيرا في عملنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

mansour2010
06-15-2016, 22:48
السلام هليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع القيم والمفيد
والدي بخص الرافعة المالية
انا احبد1/100

ah.th
06-17-2016, 18:12
فعلا هي دي المصطلحات المهمة اللي محتاجها كل مبتدئ في سوق تداول العملات مش واحدة حطالي التحليل الفني للازواج ، يعرف ايه المبتدئ في التحليل الفني والنبي

adamarwan
06-22-2016, 18:18
حلو كتير اخى تمور مفيد
ممكن ان تستفيد منها كتير فى ان تختار الرفعة الى ممكن ان تساعد فى الحساب بتاعك
الان فى الاول لبد من ان تتعرف على هده الامور
وحظ موفق

MASTER TRADER
06-22-2016, 20:06
مشكور على الموضوع وعلى الافادة القيمة امل ان نرك في مواضيع اخرى في المستقبل ان شاء الله ،باتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

xmenflis1
08-04-2016, 15:38
مرحباً شكراً على إضافة
وعموما التداول فى السوق مع الرافعه والهامش من الحجات الهامه وهو سلاح ذو جدين
بتوفيق للجميع

ابوفؤاد
08-05-2016, 22:05
النمضام الذلاى استحدثنه البورصات لعالميه للتمكين من التدول هو هذا النظام العامل لكى يضمن الميتثمر ان مكاله الفعل يعمل لذلك جعل من الرافعه امكانيه ان تفتح صفقات اكبر وبالتالى الشركه تربح من هذا الكبر

csebai12
08-06-2016, 00:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعتبر هذان النضامان اهم المميزات التي تجذبنا للتداول في سوق الفوركس خاصتا نحن صغار المتاجرين

abrakadabra
08-18-2016, 00:17

الهامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة

الهامش لمتاح = الرصيد - الهامش المستخدم

omaryat2
08-18-2016, 15:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة كفيت و وفيت أخي الكريم في هذا الموضوع و شرحت بطريقة جميلة يعني موضوع
مقروء ويظهر أنه فاهم لعالم الفوركس بشكل كبير
تقبل مروري أخي الحبيب

Bassem Hassani
08-18-2016, 18:08
شكرا على الشرح بالرغم من أن الرافعه المالية تعتبر من أهم مميزات سوق العملات الأجنبيه إلا انها تعتبر من أخطر
أدوات التداول من حيث المخاطرة العالية التى تحتوى عليها .. فيجب الحرص عند التعامل معها ..

xmenflis1
09-11-2016, 16:24
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Ahmed youssef elgareb
04-29-2017, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته --- اتفق معك اخى الكريم يجب التعرف على الرافعة المالية ونظام المتاجره بالهامش قبل البدء فى تداول الفوركس بسوق العملات الاجنبية

A.mustafa
04-29-2017, 09:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,
الرافعة المالية بالنسبة لى سلاح ذو حدين ربما الرافعة العالية
تجعلك تربح كثيرا لكن قد تكون هى السبب الذى يوصلك للمارجن كول

sob81
04-29-2017, 10:08
الرافعة المالية ونظام المتاجرة بالهامش من المواضيع المهمة والاولية فى الفوركس ويجب على المتاجر معرفتها جحيدا واختيار التوقيت المناسب
فى العمل فى الفوركس وعدم التسرع

A.mustafa
04-29-2017, 13:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المتاجره بنظام الهامش من افضل مايميز
سوق الفوركس عن غيره من الاسواق التى اتحت لاى
شخص المتاجره فى الفوركس
تقبل تحياتى

moha-star
04-29-2017, 19:50
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

صحيح اخي الكريم لكن مالك بيبقى هو مالك اللي بالمحفظة فقط يرفعو لك المال كي تشتغل بأحجام

للوت كبيرة . بالتوفيق

hshawgi
04-29-2017, 20:33
شكرا شكرا شكرا جدااااااااااااااااااااااا اااا الصراحه علي الموضوع ووالدرس الممتع ده لانه سعدني اوووي الصراحه انا كت بقول اني ممش فهمه يعني اي رافعه ماليه بس بعد مقريت المموضوع بتاع حضررتك المشروح بطريقه ممتازه وهيله جدا فهمت يعنيي اي رافعه ماليه وازايي اعرف اتعامل معها مشكور جدا اخي الفاضل وياريت اشوف من حضرتك شرح تني استفييد منه

xmenflis1
06-13-2017, 17:38
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع