PDA

View Full Version : لمادا كل هدا التعقيد في المشاركة

mohammedbash
11-18-2019, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني اعضاء منتدى فوركس العرب لفت نظري كثيرا في عدة مشاركات بان هناك تملل من المشاركات المتكررة بغض النظر عن طريقة طرح السوال لدى ارى من وجهة نظري ان ليس هنالك اي داعي لهدا التذمر بل العكس ارى انه من الافضل مواصلة المشاركات البناه من اجل استفادة الاعضاء الحديتي التداول من اجل الاسفتادة من خبراتكم
فما المانع من ان تكون المشاركة متكررة مادام انها تنطوي في اسلوب اخر غير الاساليب السابقة ويمكن بهدا المشاركة اضافة كمية من المعلومات الحديثة او نصائح او ابتكارات اخرى تم تجربتها في وقت ما ونجحت لد اتمنى من الاخوة الاعضاء فهم المعزى قبل الاجابة

تقبلو فائق تحياتي لكم

مصطفي السيد
11-18-2019, 00:19
اخي الكريم المسابقه هي موسوعه للفوركس يرجع اليها الجميع فيها اجابه اساله لا تخص فقط الفوركس ولكن تخص الاقتصاد عموما وفي رايي ان التنوع مطلوب والتكرار باسلوب متفرد وجديد لا باس به وانا بالفعل الاحظ حالات تصيد من الاعضاء القدامي للمواضيع المتكرره وهم بذلك يحرجون العضو لان حسب اعتقادي ان الاعتراض علي المواضيع المتكرره هي من اختصاص مسؤلي المنتدي فكل شخص يري الموضوع من وجهه نظره ولو رايتم ان الموضوع لا يستحق الرد تجاهلوه ومسابقه وقتها طويل سياتي الوقت حتما الي نستنفد فيه الموضوعات وسنضطر الي فتح مواضيع بعيده عن الفوركس كما يظهر احيانا علي يد من يحاولون التجديد

Abo Hamdy
11-18-2019, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
مشكلتنا مع التكرار ان الاجابة بتكون فعلا اتقالت قبل كده ولما نشوف الموضوع ده معناه اننا هنكررها تاني وتالت وده كله ملوش لازمة طالما ان احنا جاوبنا قبل كده , الافضل ان يكون لكل سؤال موضوع واحد وكل اللي عنده اجابة يحطها فيه خصوصا ان فيه مواضيع كتير بتكون مش كل الاعضاء مجاوبة فيها وده مش حيادي لان تطبيقا لمسابقة افضل الاجوبة انت مش هتقدر تحكم على افضل اجابة في الموضوع لو تم تقسيم الاجابات على اكتر من موضوع فـ لو واحد عمل موضوع وبعدها واحد كرره ونص المنتدى جاوب في الموضوع والنص التاني في الموضوع التاني مش هتقدر تقارن كل الاجابات ببعض عشان تختار الافضل ده غير ان القسم هيتشتت فيه العضو خصوصا انه بيسمح ب20 موضوع بس في الصفحة الاولى والمواضيع المكررة بتاخد مكان مواضيع تانية اهم.

snnaky
11-18-2019, 00:38
مرحبا اخونا الفاضل
لا مشكل طبعا من تكرار الفكرة ولكن بأسلوب جديد او ايضاح من منظور مختلف نعم اتفق مع هذا وفى هذة الحالة لا يكون تكرار مضمت ولكن يكون تجديد انما المشكلة الحقيقة فى تكرار موضوعات بدون اى اضافات او ايضاحات والمشكلة الأكبر والكارثية انك تجد اسألة تافهة وسطحية . لا لشيء الا لمجرد المشاركة فى المسابقة . مش مهم اية الهدف والمضمون واية الأفادة المهم يشارك وياخد البونص للأسف تحولت المسابقة من هدف ورسالة تجمع المعلومات المفيدة الى مسابقة يغلب عليها فى بعض الموضوعات الى السطحية والسؤال متى تنتهى هذة السطحية ومتى تعود المسابقة للهدف الذى انشأت من اجلة

tazi larbi
11-18-2019, 01:13
السلام عليكم اخي نحن لا نعقد بل نسهل فاذا كان بالامكان فقط كتابة كلمة دلالية عن موضوع ما وتظهر لك قائمة عنه تستفيد بشتى الطرق وشروحات متنوعة افضل ام ننحصر فقط في طريقة واحدة افضل ثم اي عضو جديد يمكنه البحث في محرك بحث المنتدى وفي كل اقسامه ليجد سؤال او موضوع ويستفيد منه ثم ينتقل الى مرحلة اخرى وطرح اسئلة ربما تكون فعلا غير موجودة .
نحن اخي ان كنا نريد التجديد والابتعاد عن التكرار لاننا نريد ان نستفيد فلا احد منا محترف وكلنا مزلنا متعطشين للمعرفة لكن بدرجات ربما المبتدء يريد بعض بدائيات الفوركس بينما من هو اقدم يريد مثلا شرح مؤشر ما او استرتجية هذا ما نريد الوصول اليه فالتجديد مهم لنا جميعا مثلا لو انا كتبت سؤال تم الرد عليه في مسابقات مرت و والحمد لله نحن في الجولة 9 باذن الله فماهي الفائدة التي ساقدمها وماذا ساستفيد غير البونص حقا نحن هنا من اجل جمع بونص جيد وتكوين راس مال جيد لكن ايضا نريد ان نتعلم جيدا لن نمضي حياتنا كلها ننتظر البونص ولبد ان يكون لنا على الاقل حساب خاص بالايداع وممكن ان تقول ان هناك مواقع تعلم اكيد هناك مواقع لكن ليس بها حيوية مثل المنتدى يعني اسال تجيبني ممكن ان اتصل بعضو على الخاص واطلب منه شرح المنتدى فيه حياه وكانك فعلا في مؤسسة تعليمية لهذا نريد التجديد لا التكرار تقبل اخي كلامي بصدر رحب وانشاء الله سنقدم الفائدة لبعضنا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mah2020
11-18-2019, 01:38
اخي الفاضل والله مفيش تعقيد غير من الاسئله المتكرره بشكل مستمر ومن اعضاء مختلفه للاسف
لكل واحد عاوز يدخل يرمي كام سؤال ويجري بدون ادني تفكير حتي هل السؤال دا متكرر هل السؤال دا مفيد
ولكن بعض الاعضاء كل ما هيمها هو كتابه المشاركه فقط وليس عنده اي اهميه ان كانت تفيد الغير
ام لا حضرتك دلوقت زعلان عشان نزلت سؤال قبل كده انا واحد من الاعضاء الي رد عليك بان سؤالك تم
طرحه قبل ذلك وتم الاجابه عليه باكثر من اسلوب مختلف بناء علي وجه نظر كل عضو ايه وجه الاستفادة
حاليا؟؟ حضرتك بتقول معندكش مانع ان يكون في تكرار ايه وجه الاستفاده من ذلك يبقي كده المسابقه
ولا ليها اي دور من اساسه بدل مفيش معلومه بتضاف جديده سواء للقاري الي لسه مبتدي او العضو القديم
اللي نشط متواجد في المسابقه حضرتك للاسف مفيش حد بيتقبل النقد لو حد نقد اي عضو بيعزل مش
عارف ليه احنا هنا متواجدين من اجل الافاده والاستفاده من بعض وليس من اجل المشاجره مع بعض بالتوفيق لك. تقبل مروري

mido elshabrawy
11-18-2019, 01:42
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي العزيز ليس من الضر نهائيا تكرار السؤال في موضوع واحد ان لم يجد العضو ان الاجابه علي السؤال السابق لا تحمل كل المعلومات الكافيه له
و بالتالي يقوم بوضع سؤاله لي يسأل عن جزئيه غامضه في الاجابات السابقه و بهذا يكون السؤال استكمال للمعلومة السابق ذكرها في السؤال الأول
لكن للأسف احنا ساعات بنلاقي السؤال هو هو بالنص هو تم تغير الاسلوب في السؤال و طرحه بطريقه اخري فتكون الاجابه هي هي نفس الاجابه
و بالتالي ده مش بيكون تصيد من الناس القدماء للأخطاء ده بيكون تنبيه ليهم مش اكتر
ثانيا من حديث المشرفين و خصوصا الاستاذ اسمارت انه بيتم استبعاد الاسأله المكرره و التي توجد علي فترات متقاربه من تقييم المسابقه
و بالتالي الاجابات الي بتكون علي الأساله دي هتكون خارج تقييم الجوائز في الاساس
يعني حتي لو كان تذمر من الاعضاء زي ما حضرتكط بتقول فده مش هيتحسب اساسا من ضمن تقييمات الجوائز
يعني هنا العضو الي حط السؤال مش هيستفيد عليه شئ و العضو الي جاوب علي السؤال سواء بتذمر او من غير تذمر مش هيستفيد شئ
و لو حتي حضرتك لاحظت ان حتي الاعضاء الي بتقول ان الموضوع مكرر بكتبو الاجابه و بيشاركو في الموضوع بفكره او موضوع بيكتوبه
يعني مش بيتذمرو و بس يعني في النهايه المعلومة بتوصل كاملة و ساعات طتير جدا بيتم ذكر لينك الموضوع السابق
عشان لو كمان العضو حب يدخل يشوف الاجابات الي فيه يمكن يكون في عضو كتب رد مميز و لم يقوم بالرد علي سؤاله المكرر مره أخري و هنا بيكون العضو ده
عندو اجابات في موضوعه و كمان عنده اجابات في الموضوع القديم
فصدقني الموضوع مش تذمر و كلام ده علي قد ما هي مصلحه عامه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Midoo55
11-18-2019, 02:46
تحياتي وبعد من وجهة نظري ان هذا القسم من المنتدي كثر فيه التصنع بشكل رهيب جدا بحيث ان المواضيع اصبحت مكرره بشكى فؤر عادي حتي المواضيت اصبح معظمها غير مفهوم اطلاقا وحتي لوكان مفهوم نجد انه يتم طرحه باسلوب معقد للغايه ولا ادري ماهو السبب وراء ذلك ختي الاجابات علي الاسئله كثر فيها الامبالاه واصبحت غرر دقيقه بالمره واصبحت تحتوي علي الحشو الكثير من الكلام المفيد والغير مفيد
من وجهة نظري ان المنتدي يحتاج الي اعادة الهيكله ويحتاج الي المزيد من العمل والجهد وبذى كى ماىدينا من اجل ان ننهض بهذا المنتدي وبجميع اعضاؤه
يجب ان يحترم جميت الاعضاء كل القواعد والقوانين التي تحكم المنتدي واذا التزم جميع الاعضاء بهذه القواعد التي تنظم العمل داخل المنتدي اعتقد ان الجميع سوف ينجح في النهوض بالمنتدي وتحقيق النجاحات المستمره

theprof
11-18-2019, 08:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد تحيه طيبه وبعد اخي الكريم بالنسبه لموضوعك عن التذمر من المشاركات وخصوصا في قسم الموسوعه هو الموضوع مش تذمر او تنمر علي شخص معين استاذ محمد هي الفكره ان السوال بيكون قد طرح سابقا وملوش اي لازمه اننا نكرر سوال باكتر من طريقه عشان نثبت وجودنا في قسم المسابقه وفقط طيب ما الافضل اننا ندور علي الاساله الجديده والغير متكرره عشان الناس برده ميحصلهاش ملل من المشاركه في القسم.فهيكون ايه الاستفاده للاعضاء لو تم اضافه سوال او نظره عامه اتكلمنا عنها قبل كدا.يبقا كدا الموضوع هيكون فيه ملل ولا لا وكمان لانه مفيش اضافه اي معلومات للموضوع اللي اصلا متكرر فهمت بقا اخي وجهه نظر انه الناس ممكن يحصل ليها ملل ازاي.احنا كاعضاء مشاركين ف المسابقه خلاص حفظنا كل الاساله الموجوده.وفي الاخير تقبل تحياتي واتمني اني اكون وفقت وافدتك

a_hessen
11-18-2019, 09:36
السلام عليكم ورحمه الله
اهلا بك اخي
تكرار الاسئله شي سيء جدا لان لا يوجد كم اجابات لسؤال واحد فان تكرر السؤال فان الاحابات سوف تتكرر ويالتالي تفقد المسابقه كفاءتها فانه احيانا يوجد اسئله لا يوجد لها علاقه بالفوركس وتكرر ولمرات ويتم توجيه بعض النصائح بان الاسئله مكرره ولكن لا يوجد من يسمع لا مانع من ان يسال اي عضو اي سؤال يكون في جزئيه ولو فرعيه واضحه لسؤال مكرر لانه في هذه الحاله ستكون الاجابات مختلفه وغير مكرر وهذا ما يناقشه الاعضاء ويشدد عليه الاعضاء بانهم يقولون ان السؤال مكررو للعلم فان هذه شروط المسابقه ويلزم ان نتبعها بعدم النسخ للاجابات او تكرر الاسئله وحينا يتم التنبيه من الاعضاء فيجب تكرار العضو لمثل النوعيه من الأسئلة او الاجابات المنسوخه ولكن نجد التمادي في تكرار الاسئله او نسخ الاجابات وان كان العضو حديث فانه حينما يشارك ويعرف ان سؤاله تم التوضيح انه مكرر فانه سوف يبحث بعد ذلك علي الاسئله في محرك بحث المنتدي علي سؤاله فان وجد الاجابه التي يريدها فكان هذا جيد وان لم يحد ويتوقف لنقطه فانه يمكنه السؤال عنها
تحياتي لك وللجميع

فوريكسي
11-18-2019, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نلاحظ ان هناك اسئلة متكررة كثير وبات من الممل و المتعب الاجابة على هه الاسئلة مرات ومرات لان طبيعة المسابقة والمنافسة فيها تتكلب من المشاركينةفيها ان يجيبوا على جميع الأئلة ويشاركوا في كل المواضيع. لذلك نجد ان الكثيرين يتذمرون في كل موضوع مكرر. وهذا بحد ذاته مشكلة ان تكون الاجوبة نصفها تذمر و لوم للاعضاء وجزء قليل منها يحمل الاجابة وقد تكون اي كلام ولا فائدة منه، المهم في نظر البع ان يكتب 500 حرف وانتهى.
اعتقد انه كما قلت انت من الافضل ان نحاول تقديم الاافة في كل موضوع ولو كان مكررا بدل من ان نملأ المنتدى تذمرا. لانه يستحيل ان تتناول موضوع او تجيب على سؤال بشكل كاف من خلال خمسمائة حرف، بمعنى نحاول ان نجيب بشكل مختلف ونقدم اضافات في نفس الموضوع لم نذكرها من قبل في المواضيع المشابهة.
ها رأيي مع الاحترام الكامل لآراء باقي الاعضاء.
تقبل تحياتي اخي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بدر اشطيبي
11-18-2019, 14:49
السلام عليكم
اتفق معك اخي في طرحك وقد اشرت الى هذا الامر في احدى ردودي السابقة بحيث ان قوانين المنتدى لا تمنع حرفيا تكرار الاسئلة لكن ما تمنعه هو تكرار المشاركات والمعطيات التي تحتوي عليها.
من جهة اخرى فان مجال الفوركس شاسع ويتضمن العديظ من الجوانب الغامضة خاصة بالنسبة للمتداولين الجدد بالتالي فدائما ستجد من يحتاج الى المويد من التوضيحات حول اسئلة ومواضيع رغم انها طرحت من قبل هذا طبعا بالاضافة الى المستجدات المستمرة في المجال سواء فيما يخص الجانب الاقتصادي او السياسي وتبعا لهذه المستجدات من المستحب ذكرها وربطها بما يقع في الوقت الراهن خاصة ما يتعلق بالجوانب السياسية التي تتغير باستمرار.
لكل هذا فان اعادة طرح سؤال هو فرصة للتعمق في الموضوع اكثر.
ومن جهة اخرى فان الكثير من الاعضاء وانا واحد منهم يبدؤون جوابهم على سؤال مكرر او موضوع سبق طرحه بعبارة (هذا السؤال طرح من قبل) وليس في هذا اي تذمر بالعكس فهو اشارة الى ان الموضوع سبق طرحه ويمكن الرجوع اليه من اجل الاستفادة اكثر.
واخيرا فليس العيب اعاظة الاجابة على سؤال مكرر بل اعادة نفس الجواب بصورة حرفية في بعض الاحيان وهو ما يسعى الاعضاء الكرام الى تحقيقه.
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع.

himaya
11-18-2019, 16:23
السلام عليكم أخي الفاضل

المشكل ليس كما تراه أخي فالتكرار الهادف أنا شخصيا وفي الكثير من ردودي رحبت بالفكرة وكما تطرقت أنت يمكن أن تكون فكرة لها جوانب عدة أو موضوع لم يطرح من مدة طويلة وكون الأعضاء يوجد منهم ماهو جديد معنا فيكون دلك الموضوع مفيد لهم كونهم لم يصادفوه من قبل لكن أخي هناك مواضيع تجعلك تتضمر حقا حتى أن موضوع تجده معاد أكتر من مرة وفي يوم واحد فقط وهدا يضر كثيرا المنتدى والأعضاء وتفقد قيمة الرد وأنا شخصيا أصبحت أتفادى حتى الرد عليها.

والتضمر ليس من طرفنا فقط فحتى لصاحب الموضوع المكرر لا أرضى له أن يدهب تعبه سدا فالنظام المعمول به في المنتدى قد يعرضه حتى لقفل عضويته وهو ما لانتمناه لأحد منا وليس الإنتقاد هو الإنقاص من قيمة الشخص وإنما فائدة له كما تدكرت سابقا.

موفق أخي الفاضل

salijiji0
11-18-2019, 17:23
السلام عليكم جميعا و بعد

كلامك سليم اخي و متفق معك في هذا الطرح الواضح لا ن التكرار ربما قد يفيد في بعض الاحيان بكثرة قرائته و البحث عنه في ضبطه و التمكن منه بصورة جيدة
و تغيير الاسلوب من موضوع لاخر غير الاساليب السابقة يمكن ان يضيف اهمية كبيرة و كمية من المعلومات الجديدة اوكما قلت نصائح او ابتكارات جديدة تم تجربتها
في وقت ما ونجحت و هكذا يتمكن القارء و العضو الذي يبحث و يرد عن النظرة العامة بضبط الاستراتيجية مثلا او المعلومة و تحيينها و التمكن منها بشكل قوي
و بعدة طرق لكن للاسف في بعض المرات نجد ان العضو يعطي نظرة عامة فقط للنشر و ليس للافادة و يكون الموضوع مستهلكا و لا قيمة له لذى يقوم جل الاعضاء
بالتذكير بتجنب التكرار المؤدي للروتين اليومي في المنتدى

والله ولي التوفيق و السلام

Ayman Abdellatif
11-18-2019, 18:14
اخى الفاضل ليس هناك مشكلة فى تكرار الموضوع بشرط ان يكون تطرق الى نقطة جديدة او تناوله بطريقة مختلفة
عما تناوله غيرة من الاعضاء هنا سوف يظهر لنا ان هناك نقاط بالموضوع قد تم اضافتها الى الموضوع الذى سبق
التعرض له و المشاركة فيه و بالتالى سوف تكون هناك اجابات مختلفة الا ان المشكلة ان هناك تكرار لنفس الموضوع
المقدم و الاكثر من ذلك ان نفس العضو الذى قدمة سواء فى جولة سابقة او نفس الجولة هو هو الذى كرر الموضوع و بنفس
الصيغة مما يجعل الامر مملا هذه من ناحية و مخالفا لقوانين المسابقة و القسم التى حددتها الادارة و لذا وجب على المشاركين
فى المسابقة ان ينوهوا الى هذا الامر طالما انه قد سبق و ان وضحت الادارة صراحتا رغبتها لعدم تكرار نفس الموضوع
بنفس الاسلوب ضمن الشروط الخاصة بالمسابقة و كذلك تناولنا هذا الامر عند مناقشة كل جولة فور الاعلان عنها
و ليس من الصعب على العضو ان يقوم بعمل بحث داخل القسم حتى يعرف اذا كان الموضوع الذى سوف يقدمة جديد
ام سبق التطرق له ، تقبل مرورى مع تمنياى لك و للجميع بالتوفيق

XR_TRIDER
11-18-2019, 20:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم بالنسبه للرد على موضوعك بخصوص المشاركات والتعقيدات التى تحث من مقرر ومنقول ومنسوخ ليس مننا نحن ولكن اخى الكريم هذه قواعد وقوانين تم وضعها من قبل الاداره حيث ان المواضيع المقرره يتم الغاء البونص منها وايضا المواضيع المنسوخه لان فى الاونه الاخيره كان هناك هجوم على اشخاص كثيره لهم مواضيع مقرره ولكن الان تم تطوير الموضوع بشكل جيد حيث كل الاعضاء الان لهم درايه كامله بقوانين المسابقه وان كان الموضوع به تكرار فأنه يحتاج الى معلومات اكثر لكى يطور من نفسه وليس تكرار صريح وانما يتم تغير العنوان تغيرات بسيطه ولكن هى نفس الردود لان لكل انسان عقليته لانه قام بالبحث والكتابه عن طريق فهمه ليس اكثر او اقل وهى نفس المعلومات ولا يمكن تغيرها لاى سبب من الاسباب اخى الكريم ولكن كلنا هنا واحد ونعمل مع بعض لكى نحسن صوره المنتدا ونرفع من شأنه بصوره قويه وانا اقوم بدخول للاشخاص جديده للمنتدا والمعروفين بذوار المنتدا ياريت الناس كلها تعمل كدا عشان المنتدا يكبر اكثر ويعم الخير للجميع ان شاء الله اتمنى ان يكون الرد مناسب لك وللساده اعضاء المنتدا .
اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

mohammedbash
11-18-2019, 20:26
اخي الفاضل والله مفيش تعقيد غير من الاسئله المتكرره بشكل مستمر ومن اعضاء مختلفه للاسف
لكل واحد عاوز يدخل يرمي كام سؤال ويجري بدون ادني تفكير حتي هل السؤال دا متكرر هل السؤال دا مفيد
ولكن بعض الاعضاء كل ما هيمها هو كتابه المشاركه فقط وليس عنده اي اهميه ان كانت تفيد الغير
ام لا حضرتك دلوقت زعلان عشان نزلت سؤال قبل كده انا واحد من الاعضاء الي رد عليك بان سؤالك تم
طرحه قبل ذلك وتم الاجابه عليه باكثر من اسلوب مختلف بناء علي وجه نظر كل عضو ايه وجه الاستفادة
حاليا؟؟ حضرتك بتقول معندكش مانع ان يكون في تكرار ايه وجه الاستفاده من ذلك يبقي كده المسابقه
ولا ليها اي دور من اساسه بدل مفيش معلومه بتضاف جديده سواء للقاري الي لسه مبتدي او العضو القديم
اللي نشط متواجد في المسابقه حضرتك للاسف مفيش حد بيتقبل النقد لو حد نقد اي عضو بيعزل مش
عارف ليه احنا هنا متواجدين من اجل الافاده والاستفاده من بعض وليس من اجل المشاجره مع بعض بالتوفيق لك. تقبل مروري

الاخت العزيزة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اولا الموضوع ليس للمشاجرة او اي من هدا الكلام بحكم اني عضو قديم رغم اني متوقف عن المشاركة بقى لي فترة واغلب الاعضاء بيعرفوني كويس منذ كنت بكتب تحليلات حول النماذج الهرمونية انا لا احب المشاجرة حب تعبيرك انا احب الانتقاد انه يجي يشخص ينتقدني على شان احسن من مستواي دا للعلم
تانيا انا لما تكلمت ونزلت المشاركة للاستفسار اريد معرفة توجهة الاخوة في المنتدى ومعرفة وجهات نظرهم مع العلم اني اشرت بانه لا مانع من التجديد با اسلوب مختلف وطرف وجهات نظر جديدة كون اننا تجار او متداولين مبتدئين وهدا علم لا اراى انه ينتهي فالبتاكيد سوف يكون هناك تحديدات جديدة في السوق وفي التحليلات كون ان قاعدة التداول في تطور مستمر مع تطور العلم فهدا هو المعزى ليس المغزى للمشاجرة وتقبلي مروري الكريم اختي الفاضلة

AhmedHasn
11-18-2019, 20:38
اخي الكريم اشكرك علي هذا الطرح البناء انا شخصيا مبتدأ في هذا المجال ولا يصوغ لي قرأه كل المواضيع والتفتيش في كل موضوع فليس لدي الوقت لتصفح موضوع يتألف من مئات الصفحات فهذا مرهق للغايه لذالك اتابع المتجدد دائما من المواضيع فلا وقت للبحث والتقليب في القديم من المواضيع وحتي وان اردت السؤال في ذالك فاطرحه في موضع مستقل للاستفاده من خبره الاخوه الاعضاء المتداولين
تحياتي للجميع
a.h

belalelsaid
11-18-2019, 20:39
اخي الكريم :
اظن ان مشاركتك هذه هي من افضل المشاركات التي قراتها منذ عودتي للمنتدي ، فمنذ عودتي للمنتدي وانا اجد بعض الاخوه شغلهم الشاغل الرد علي المشاركات الخاصه بالاعضاء بقولهم ان هذه المشاركه مكرره ، او ان هذه المشاركه لا تنتمي الي هذا القسم ، او يقومون بعرض مشاركات بعض الاخوه ويقولون ان هذه المشاركه غير جيده والعضو الذي قام بنشرها يتحصل علي بونص جيد ونحن لا نتحصل علي هذا البونص او اي شئ من هذا القبيل ، هذه اشياء اولا ليست من اختصاص الاخوه الاعضاء اظن ان هنالك مشرفين قائمين علي هذا العمل ووظيفتهم حصر هذه المشاركات والغاء البونص الخاص بالاعضاء الذين قامو بكتابتها ولا احد يقول ان المشرفين غائبين لان الشركه تدفع بونص والبونص قائم علي المنتدي ولا اظن ان المنتدي سيعمل بدون مشرفين .
اما بالنسبه الي تكرار المشاركات : فاعتقد انك عندما تقوم بقراءه نص للمره الاولي فانك قد تجمع فكره عن هذا النص ، وفي المره الثانيه فانك تقوم بمعرفه عناصر هذا الموضوع ، وفي المره الثالثه فانك تقوم بالقراءه بين السطور وتفهم ماهيه الموضوع وتصبح خبير في هذا الموضوع ، فلماذا لا نتعامل مع هذه المشاركات علي انها تذكير للمتداول وغالبا ستستفيد من المشاركات المكرره ، اخي لا ظن ان اي احد هنا ملم بكل شئ يخص اي اداه او محتوي في الفوركس فالجميع ينقصه معلومات والجميع غير ملم بكل محتويات الادوات الخاصه بالفوركس وفقط لو اعطينا لانفسنا الفرصه في ان ندرك كل محتويات الموضوع لاصبحنا اكثر خبره واكثر احترافا في الفوركس

skylol
11-18-2019, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي بخصوص موضوعك اريد فقط ان انبهك على شيء وهو كان من المفترض ان تكتب على عنوان الموضوع نظرة عامة وذلك لان الموضوع ليس سؤال امام بخصوص الموضوع فالجميع يرى بان القسم اصبح مليئ بالمواضيع المكررة بطريقة غير منظمة وايضا نفس الاسئلة تتكرر وهذا جعل قسم موسوعة الفوركس عبارة عن فوضى من المواضيع وفي حال اراد احد الاعضاء طرح موضوع مكرر يجب ان يطرحه بشكل مغاير ويجب ان يكون حاذب للاعضاء وليس مجرد كتابات ومن قم حرك الموضوع وللاسف ايض هناك من يقوم بنسخ مواضيع من المنتديات الاخرى دون حتى ان يقوم بتغير اي شيء وهذا ما يعتبر مخالف ويعاقف صاحب الموضوع لذلك ارجو من جميع الاعضاء الالتزام بشروط المنتدى والمسابقة بشكل خاص اتمنى اكون قد افدت الموضوع وبالتوفيق للجميع

ohabaiba
11-18-2019, 23:51
اخي الغالي لا يوجد اي تعقيد فاننا جميعا في المنتدي اخوه فلا يوجد من يعقد امور الاخر وان كل ما نراه هو
عباره عن نصائح وان المسابقه لها فضل كبير لانها بالفعل تضم مجموعه متواجده يوميا فيها فان كان يوجد اي
تعقيب فانه لابد ان تاخذ بصدر راحب لاننا جميعا اصبحنا قدماء في المسابقه ولا يوجد اي تعقيد بيننا فانه احيانا
نجد من يقوم بكتابه سؤال وقد يكون مكرر او ان يكتب اجابه وقد تكون منسوخ وحينما يقوم الجميع بتوجيه
النصيحه له فانه لكي يقلع عن هذه المخالفه وحتي يتركها ولا يحدث له مشكله فانه من فتره كان يوجد اجابات
منسوخه كثير كما كنت اتابع والان بعد عمل موضوع عن النسخ اعتقد ان النسخ قل جدا واعتقد ان الاعضاء
قد حصلو علي بونص ولكن في النهايه النسخ قد قل وذلك بسبب التوجيه وهنا ان حدث اي شي فاننا كاعضاؤ
نقوم بتوجيه بعضنا لكي نكون الافضل

youssef khory
11-21-2019, 01:26
والله يا محترم احنا اتكلمنا كثيرا جدا في هذه الجزئيه ولكن يبقي الوضع علي ما هو عليه وعلي المتضرر اللجوء لمشرفي المنتدي في تقنين الاوضاع بما هو افضل وبما يتناسب مع مع امكانيات المنتدي والاعضاء المحترمين الوالموضوع بسيط وحله ابسط ان كل شخص لو عمل الصح والتزم البحث عن موضوع اللي بيريد نشره هيقدر انه ينشر شئ مفيد غير مكرر انما الاجراء المتبع ان الشخص اللي بيحاول ينشر اي موضوع بيكون هدفه الاول والاخير هو النشر فقط ولا يكون همه الاولي تحرير موضوع جيد يمكننا من وضع ايادينا علي سوق العملات بالشكل المطلوب والقوي فالاختلاف ده حاجه عبقريه وانك يكون عند تنوع هذا هو ما يكتشفه السيستم الحديث للمنتدي واللي بيقيم علي اساسه البونص اللي بيصل الي الاعضاء وان شاء الله تعالي نحاول اننا نسعي جميعا الي تقديم شئ مميز ومختلف عن كافه المواضيع المنشوره علي صفحات المنتدي نتمني فعل ذلك وتقديم كل ما لدينا من مواضيع جيده نسعي من خلالها الي نيل شرف الوصول الي المثاليه العالميه وتقنين الاوضاع التداوليه في هذا السوقلان هدفنا الاساسي جميعا ان نصل الي افضلشئ يمكن ان يجعلنا متداولون ناجحين في سوق العملات

M.R
11-21-2019, 18:47
{السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم}

بالنسبه للإجابة والرد » مساله تكرار الاسئله المشاركات كانت وجهه نظري في اكثر من رد بان قسم المسابقه افضل الاجوبه قد ربما جامعه الكثير من الاسئله وانه اعتقد ما فيش اي يعني سؤال جديد الا نادرا فكل اسئله واستفسارات في مجال الفوركس ارى انه قد تم طرحها هل هذا يعني بان المسابقه تنتهي لا تكون هناك اسئله ولكن بصيغه اخرى وهناك اعضاء جدد يتم الانضمام الى يوم في المنتدى يردون استفسارات كثيره والاعضاء يقومون بالرد ولكن هناك بعض الاسئله بتكون بطريقه اخرى هذا يعتبرها في حكم السؤال الجديد ولكن يكون العضو قدر رد عليها لذلك سؤال حول استخدام الفي بي ان وكان بصراحه رد الاعضاء غير مفهوم حيث لم يفهموا صيغه السؤال اللي طرحتها حيث كان هدفي هو هل استخدام نت خارجي والدخول المنصه هل يؤدي الى غلق الحساب ولكنهم فهم بانني اريد فتح حساب جديد واستخدام ذلك في بي ان بهدف الاحتيال على الشركه ولكن انا اقصد لو استخدمت عادي بامر طبيعي لاني هناك بعض مثلا المواقع المحجوبه في الدول العربيه وبالاخص الجزائر والمغرب لذلك لو كنت بستخدم هذا النت الخارجي وهو ما يسمى في بي ان وجعلته النت استخدمه اساسي وتمت دخول على حسابي هل يتم اغلاق فهم فهموا غلط هوم الثاني مساله طرح السؤال بصيغه اخرى اعتقد ان هناك بعض الاعضاء وانا من هم يريدون معرفه بعض الاشياء الجديده لا يعرفونها سيتم طرح اسئله في حكم انها مجرد استفسار والاعضاء يقمون بالرد ومشكور لهم بالثناء والتقدير

{تحياتي اخي العزيز استودعك الله في رعايه الله وامنه وحفظه}

zakym
11-21-2019, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التكرر فى موضيع المنتدى انا شايف انه بناء جدا وهو الامر الى يجعل كل واحد محتاج ان يعرف معلومة ان يرها بشكل

متنوع مثلا لو فى عشرة موضيع او 20 تعليق عن الشموع اليابانية نجد ان الموضوع بيكون تم التعرض له من ثلاثين زوايه

واحد يكتب بشكل مفصل عن الشموع الانعكاسية كذلك واحد يكتب بشكل مفصل عن الشموع الاستمرارية وهو الامر الى بيجعل

التنوع فى الشرح والطرح شىء ايجابى الى حد كبير وبيجعلنا كلنا نستفيد خاصة ان الناس القديمة فى المنتدى بتشرح بشكل والجديد

يستفاد منه كذلك الناس الجديدة بتشرح بشكل لما تحاول ان تكتب هو مش مفيد كثير لكنه بيجلب لهم التعليق الى يجعلهم يطوروا من اساليبهم

فعلا انت محق مش عايزين نعقد الناس خاصة الجدد من الكتابة فى المنتدى حتى يكون فى الكثير من الكتابة والاستفادة لنا جميعا من المنتدى

ولو انت متابع اساليب التعليم الحديث اخى تجد الان فى البداية مع الاطفال بيكرروا الحروف كثيرا بعدة اشكال وبعدة الوان حتى يحفر فى عقل

الطفل وكمان المثل بيقول التكرار يعلم الشطار فلا معنى ان يتم التعقيد والتقعير فى الكتابة فى المنتدى لا نصعب الامور على انفسنا

amedz
11-22-2019, 09:47
اخي الكريم لقد تم تكرار العديد من الاسئله في قسم موسوعه الفوركس ومع ذلك لم تتحرك الاداره لحذف الاسئله المتكرره ولذلك فانني اعتقد ان الاداره ليس لديها مانع من تكرار الاسئله اذا كانت بطريقه اخرى او بشكل اخر لانك كما تعلم ان المسابقة قد مر عليها اكثر من عام ونصف و معظم الاسئله قد تم اسئلتها في هذا القسم وقد تمت الاجابه عليها من قبل الاعضاء اكثر من مره لذلك فانني اعتقد لا يوجد اي مانع من تكرار الاسئله ولكن كما قلت لك يجب ان يكون السؤال ذو فائده ويفيد الاعضاء وان يكون بشكل يجذب انتباه الاعضاء الاخرون لانه في نفس الوقت هناك بعض الاسئله التي تكون متكرره و بطريقه تقليديه وغير جزابه لذلك فان مثل هذه الاسئله ارى انه لا فائده منها بل سوف يضيع وقت الاعضاء في الاجابه عليها

alym
11-23-2019, 03:55
اخي الكريم بالفعل توجد مشاركات كثيره متكرره وهذه المشاركات للاسف تتسبب في ضياع وقت الاعضاء في الاجابه
عليها لانها قد تكررت كثيرا خلال الفتره الماضيه وخصوصا في قسم موسوعه الفوركس حيث اننى قد لاحظته خلال
هذه الجوله بالتحديد التي انتهت في يوم الثامن من نوفمبر انه توجد بعض المشاركات المتكرره والتي اعتقد انه لا فائده
منها ويجب على الاداره ان تقوم بمراجعه الاسئله قبل ان يتم وضعها من قبل الاعضاء ويجب ان يكون قسم موسوعه
الفوركس مراقب بشكل اكبر لان العديد من الاعضاء في المنتدى يشاركون في هذا القسم بكثره لذلك نتمنى من الادارة
زيادة عدد المشرفين فى هذا القسم للمراجعة مشاركات الاعضاء ونتمنى ايضا ان يتم حذف الاشئلة المكررة

Easy
11-24-2019, 21:08

‏ اسعد الله يومك بكل خير سأقوم بالرد على طرحك اخى الكريم قسم مسابقه افضل الاجوبه قد ربما جامعه الكثير من الاسئله وانه اعتقد ما فيش اي يعني سؤال جديد الا نادرا فكل اسئله واستفسارات في مجال الفوركس ارى انه قد تم طرحها هل هذا يعني بان المسابقه تنتهي لا تكون هناك اسئله ولكن بصيغه اخرى وهناك اعضاء جدد يتم الانضمام الى يوم في المنتدى يردون استفسارات كثيره والاعضاء يقومون بالرد ولكن هناك بعض الاسئله بتكون بطريقه اخرى هذا يعتبرها في حكم السؤال الجديد ولكن يكون العضو قدر رد عليها لذلك سؤال حول استخدام الفي بي ان وكان بصراحه رد الاعضاء غير مفهوم حيث لم يفهموا صيغه السؤال اللي طرحتها حيث كان هدفي هو هل استخدام نت خارجي والدخول المنصه هل يؤدي الى غلق الحساب ولكنهم فهم بانني اريد فتح حساب جديد واستخدام ذلك في بي ان بهدف الاحتيال على الشركه ولكن انا اقصد لو استخدمت عادي بامر طبيعي لاني هناك بعض مثلا المواقع المحجوبه في الدول العربيه وبالاخص شمال افريقيا
أتمنى للجميع التوفيق واستودعكم الله

ahmed.mohamed
11-25-2019, 14:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موضوعك جيد جدا و في صلب ما يحدث في المسابقة حيث أن هنالك من يعيد طرح السؤال و بصياغة اخرى لكن نجد ان البعض يقول بأنه متكرر و لا ضرر في ذلك لان هنالك منافع كثيرة جدا من تكرار هكذا مواضيع و هذا لأنه نجد جديد و معلومات اخرى من خلال تطلع البعض و البحث و كذلك انه لا يوجد أي مشكل فمثلا هنالك من لم يشارك في الموضوع الأول نجده يشارك في الثاني و يقدم الإضافة حتى من شارك في نفس السؤال لربما يضيف أمور جديدة لانه باختصار وضعت المسابقة للتعلم و تبادل الخبرة و المعرفة في مجال سوق الفوركس او من الناحية الاقتصادية عموما لذلك تري بأنه امر عادي جدا

المهم هو أن تكون الردود عن الموضوع في المستوى و ليس مسألة موضوع مكرر او لا و كما يقال في التكرار نجد المنفعة بالاضافة الى امر آخر و هو أن البعض لديه ربما محدودية في المعلومات عن السوق لذا من أجل المشاركة يقوم بطرح موضوع مشابه و اخص بالذكر من هو مبتدئ و لا يعرف جميع المصطلحات المتعلقة بالسوق حتى أن المسابقة في الجولة الثامنة يعني السؤال المطروح في جولة أولى او ثانية سينسى ففتحه من جديد امر عادي حتى أن من يفتحه لا يعلم اذا هو فهلا فيه موضوع بهذا الشأن ام لا

forexone1
11-27-2019, 16:25
كل عضو لديه طريقته في الاجابه او في المشاركه عندما يتم وضع مشاركه او وضع اي سؤال من الاسئله في موسوعه الاجابه تكون مختلفه من عضو الى اخر وهذا هو سر المشاركات وهذا هو سر نجاح المنتدى انك تجد العديد من القراء والعديد من الخبرات فى التداول وكل عضو يعطي اسلوبه وطريقه عمله او طريقه الشرح الخاصه بي من خلال التجربه الشخصيه التي يمر بها في سوق الفوركس و يكون هناك اختلافات كبيرة في الرد من خلال الاعضاء كل عضو حسب خبرته حسب ما وصلت اليه من معلومات والاختلافات في الاراء مهمه جدا وكل هذا ياتي بمصلحه كبيره للاعضاء المبتدئين والاعضاء بينهم البعض حتى تكون هناك خبرات متبادله كبيره جدا

walkerwalker
11-27-2019, 17:10
اتفق معاك تماما اخى الكريم فى هذا الطرح فان من الممكن ان يكون هناك شرح لامر ما او لموضوع معين بطريقة ويصعب على المبتدء هذا الشرح او استوعاب هذا الشرح ويتم طرح موضوع اخر بصيغة اخرة او باسلوب اخر للشرح ويفهمة بشكل جيد فاعتقد ان هذا الامر هو اكبر استفادة من هذا الموضوع وهذا لا يعتبر تكرار للموضوع ولا كن شرح بطريقة اخرى فمن وجهة نظرى ان هذا الامر مفيد للجميع سواء المبتدء او المحترف فالمبتدء يفهم الموضوع باكثر من طريقة او اكثر من شرح لتلك الطريقة والمحترف يراجع المعلومات التى تعلمها او يتذكر المعلومات التى يمكن ان يكون نسيها بعامل الوقت او البعد عن التعلم والاتجاة الى التداول فقط فهى تعتبر مراجعة لمعلوماتة السابقة هذة وجهة نظرى فى هذا الموضوع واتفق معاك بشكل كبير فى طرحك لهذا الموضوع بالتوفيق لجميع الاعضاء ومزيدا من الارباح والتفوق

Nada2000
11-27-2019, 18:04
اهلا بكم أعضاء منتدى فوركس العرب في الوطن العربي..
مرحبا بكم في البيت الذى يضمنا مرحبا بكم في منتدى فوركس العرب في الوطن العربي والإسلامي..
كيف حالك التداول مككم والعمل فى هذا المنتدى الكبير..
بالنسبه لسؤالك اخى الكريم..
فإنه من الواضح أن صانع السوق لا يجب المكسب للناس.. فالسعر لا يحترم رغباتك..
ولا يحترم طمعك..
ولكن يحترم اداره راس المال والعمل الجاد فى التداول و.
ويحترم أيضا التحليل الفنى والتحليل الأساس..
وكما نعلم ان السوق يحتوى على مئات المليارات التى يتم المتاجره فيها يوميا..
فان سوق الفوركس من أكبر الأسواق العالميه..
فأنت لا تساوى جناح بعوضه فيه..
وبهذا فان التداول يضبح صعبا اذا كنت هاوى فيه او مجرد متداول عاادى..
بالتوفيق

Emadooz
11-27-2019, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
فعلا اخي العزيز هنا من الاخوه الكرام من يعقدون المسأله في تكرار بعض الاسئله ؛بحيث ينزعجون من تكرار الاسئله ،والموضوع بالنسبة لي شىء عاد جداً لان هناك اعضاء جديده في المنتدى تحب تشارك في المسابقة وتحب طرح اسئله محيره لها ولا يعلمون ان هذا السؤال قد طرح مرهً اخرى ،ويقوم بعض الاعضاء في التذمر والانزعاج على طارح السؤال ومن ثم يجيب على السؤال مره اخرى!!
واذا كانت الشخص لا حض تكرار السؤال وهو من المتذمرين فلماذا يجب على السؤال اذا كان متكرر ،وهو قادر ان يطنش الاسئله المتكرره ولا يجب عنها بحيث انه قد اجاب على السؤال من قبل!!
فلا داعي على الاشخاص المتذمرين ان يجيبو على الاسئله المتكرره بكل تذمر ،وانا يتم تطنيشها؛ لان عندما يسأل شخص مبتدى في المنتدى سؤال بسيط _متواضع_ ويدخل شخص محترف في المنتدى ويرد على السؤال بكل تذمر وان السؤال مكرر ومنسوخ و...الخ ،ربما يعمل هذا الرد على تعقيد الشخص المبتدى من المنتدى ،وريما من سوق الفوركس..
ونصيحتي لكل شخص متذمر ،ان يتقي الله في معاملته للاشخاص الجدد والمبتدئين ،ويحضن من رده واذا شاف السؤال متكرر وهو يزعجه هذا الامر فعلية ان يطنش السؤال ولا يجيب عليه افضل من الرد الذي يحبط السائل، مشكور اخي على طرحك لمثل هذه الاسئله والمشاكل التي نعاني منها جميع في المسابقة...

atlashabib17
11-28-2019, 04:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الاعضاء الكرام

اخي الكريم عندما تكون هناك مشاركات يجب ان تكون المشاركات جيده وهادفه ويستفيد منها الاعضاء في منتدى فوركس العرب فالمشاركات الضعيفه والمشاركات التي بها معلومات ضعيفه وغير مفيده للاعضاء لا يتم احتسابها ويكون البونص ضعيف جدا في نهايه الشهر .
- المشاركه للاعضاء يجب ان يكون مبذول فيها جهد كبير ويكون فيها المعلومات المفيده في النقاشات المختلفه في اقسام المنتدى وبالتالي تزداد الخبرات بين الاعضاء ويكون هناك استفاده كبيره نتيجه الخبرات والردود الجيده والهادفه فقط ويجب ان يكون المشاركات غير منسوخة ويكون من خلال العضو نفسة وليس بها اى نسخ من مواقع

ارجو ان اكون افدت الجميع من خلال ردى على السؤال المطروح من العضو الكريم وتقبلوا مرورى الاخوة الكرام