PDA

View Full Version : مؤشر الإنتاج الصناعي الأمريكي (Industrial Production)

Jilani
12-08-2013, 23:37
هو مؤشر يقيس إجمالي حجم الإنتاج الصناعي في الدولة بغض النظر عن قيمته السعرية، بما يعني أن بيانات المؤشر لا تتأثر بالتضخم، لذلك يعتبر مؤشر الإنتاج الصناعي مؤشرًا رائدًا للناتج المحلي الإجمالي.

ويقيس المؤشر أيضًا حجم إنتاج السلع المعمرة وغير المعمرة والمعدات العسكرية بالإضافة إلى التعدين والخدمات المختلفة.

موعد الصدور:

يُعد بصورة شهرية ولكنة يصدر بعد نهاية الشهر بحوالي أسبوعين.

نوع المؤشر:

مؤشر إنتاج.

مصدر المؤشر:

يصدره المجلس الاحتياطي الفيدرالي

درجة التأثير:

تأثيره متوسط، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع يكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع يكون ذلك سلبي للعملة.

ahmedhawash
12-08-2013, 23:53
شكرا لك على الشرح وجميل جدا ان يكون فى مواضيع لشرح المؤشرات اللى بتكون موجوده فى الاخبار

ومواعيدها كل شهر او حتى كل ربع سنه

والله المستعان

aymanso
12-08-2013, 23:57
شكر عزيزى على هذا التوتضيح هو فعلا من الموشرات الهامة فى سوق الفوركس
حيث لة تاثير على عملة الدولار فهو فى حالة عنما يكون الموشر ايجابى هذا يرفع الدولار وعندما يكون الموشر سلبى يخفض الدولار

رزق ديريه
12-09-2013, 00:48
مشكور على الشرح اخي ..انا ما زلت مبتدئ ما فهمت كل شيء ...لاني مازلت في المراحل الاولى من تعلمي و ما وصلت لمرحلة الاخبار ..
و اتمنى ان اعود بعد فترة الى هنا لاستفيد من الموضوع ..بعد دخولي للتعلم على الاخبار ...

شكرا :)

المسافر
12-09-2013, 05:34
مشكوور اخى على هذا الشرح
وجزاك اللة خيرا
كلام بسيط واضح جدا حتى لمبتداا مثلىى
ارجو ان يكون فى ميزان حسناتك

zyzo
12-09-2013, 06:23
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل شكرا لك على هذه المعلومات الاضافيه
العامه التي ستفيدنا كثيرا في المستقبل بارك الله فيك
و بالله التوفيق للجميع

doola2020
12-14-2013, 00:47
هذا الخبر يا أخي لا يعتبر من الاخبار المتوسطة ولكن يعتبر من الاخبار الهامة التي تصدر بصورة شهرية مثل باقي الاخبار وعامة شكرا علي هذه المعلومات

forexman55555
12-19-2013, 21:12
السلام عليكم , مؤشر الانتاج الصناعى فى وجهة نظرى يحرك السعر لفترة
طويلة و تأثيره يكون كبير على حركة السعر

harimeche
03-16-2014, 17:15
الســـلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي جيلانـــــي على تقديمك لنـــا

هدا المـــــؤشر دو التأتير المتوسط مؤشر

الإنتاج الصناعي الأميريكي

-----------

تحياااتي/ وبالتوفيق

kadimessi
03-16-2014, 17:21
يعني هذا المؤشر يظهر في نصف الشهر الذي يلي الشهر المأخوذ منه معطيات المؤشر ولكن لماذا كل هذه المدة لو أنك أخي الكريم تعطينا كيف يقيم الخبراء والمختصين هذه المؤشرات وكيف تؤثر على سوق العملة بشكل عام أي عالميا وشكرا

forexanime
03-27-2014, 06:07
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل وتلك المعلومات البنائه وجعله فى ميزان حسناتنا جميعا يوم القيامة وإن شاء بالعمل بجهد سوف نصل للربح الاكيد إن شاء الله وتقبلوا مرورى
...
.............................

mohammed alkenany
03-27-2014, 15:08
جزاك الله اخي على ما قدمته من معلومات عن مؤشر الانتاج الصناعى الامريكي التي فادتني الكثير
وارجو المزيد من هذه المعلومات التي لها نفع فعلا على كل من يقراها ومبتدا في عالم الفوركس
وبارك الله فيك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

GemyKadel
03-27-2014, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد ويعتبر من المؤشرات الهامه والتي يستخدمها الكثير من المتداولين وتحقق معهم توقعات صحيحة ويربحوا من خلالها كثير

a7med84
05-29-2014, 16:18
عموما مؤشر لاانتاج الصناعى لاى عمله بيكون مؤثر

لان الانتاج الصناعى لاى بلد هو الجزء الاكبر الاقتصادى لها وتأثيره بيكون كبير على العملات

chokrito
08-21-2014, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الله يبارك فيك اخي الكريم على هذا الموضع المفيد واذي يحتوي على معلومات في الاهمية
تحياتى وانشالله لاتنسنى من مواضيعك المفيدة

abdgaribtc
08-21-2014, 09:00
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته مؤشر الانتاج الصناعي جيد ان نطلع عليه لم أكن أعرف بوجود هكذا مؤشر ولكن السؤال من أين نحصل عليه فقط من النت يمكننا ذلك

عبدالعزيز ابو عمر
08-21-2014, 09:04
السلام عليكم
موضوع جميل و قيم يا استاذ جيلاني
ربنا يوفقك لكل خير

حسنى صادق
08-21-2014, 09:11
موضوع كويس و انا ما كنتش اعرف المعلومات دى من قبل كدة و كمان ياريتكك لو تقدر تقولنا ازاى الزاحد يتعامل مع الاجتماعات بتعة البنوك المركزية الغامضة بيكون وراها اسرار

abdgaribtc
08-21-2014, 18:10
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته معلومة حلوة ولكن سوق العملات برايي دائما يعمل لأن كل العالم العربي والاجنبي بحاجة لتبديل العملة والسعر يعتمد على الطلب

gehad87
09-16-2014, 12:46
عامة المؤشرات اللي بيبقى تأثيرها متوسط على العملة بيكون تمهيدي ومؤشر على ايجابية او سلبية مؤشرات اخرى اهم
ويجب المتابعة والملاحظة لانه يعتبر ايضا من معطيات السوق
ولا يجب اهمال نتائجة بسبب توسط تأثيره

مصراوى
09-16-2014, 13:05
بالفعل لابد من الاهتمام بهذا المؤرشر والمؤشرات الاقتصادية الاخرى والتى لها تاثير كبير على السوقلا وبالتوفيق للجحميع

awa
11-01-2014, 19:32
مؤشر الانتاج الصناعى واضح انه مهم جدا لان الجهة اللى بتصدره جهة مهمة
جدا و المجلس الاحتياطى الفيدرالى و طبعا لان المؤشر شهرى فهو اقوى عموما من الاسبوعى

antonioforex
11-14-2014, 20:14
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريف هدا المؤشر الاقتصادي المهم الدي يساعدنا في عملنا و يجب
ان نطلع على بياناته الصادرة دائما و بالتوفيق.

RomanyMoreed
11-26-2014, 17:39
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

مشكور جدآ حضرتك لطرح الموضوع من المهم الاهتمام للاخبار لانها ممكن تحرك العملة اللي عليها الخبر بشكل كبير وهائل

abdgaribtc
12-21-2014, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جداً للمبتدئين في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية ولكن المعرفة في تعزيز التعاون مع الأصدقاء لمعرفة المزيد

amermazzen
12-21-2014, 17:56
السلام عليكمم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الموضوع الجيد الخاص بمؤشر الانتاج الصناعي لابد من التعلم على المؤشرات لأنها تلعب دور كبير في مساعدة التاجر يجب كسب أكبر خبرة ممكنة.

Basem Waled
02-21-2015, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معنا تحياتى لك و اتمنى لك التوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام تقبل مرورى

mansour2010
05-09-2015, 11:25
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على مفهومك لهدا المؤشر
اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم

adiil
05-19-2015, 22:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من شروحات حول مؤشر الانتاج الصناعي الامريكي و جزاك الله كل خير

جابر1979
05-19-2015, 22:27
-السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، من المؤشرات التي يكون لها وقع كبير على عملة الدولار الاوروبي و هو موشر الانتاج الصناعي الامريكي ..

nizar hidouri
05-19-2015, 22:41
مجهود رائع و جميل شكرا
ارجوا من الله ان يرزقنا و اياكم خير الدنيا و الاخرة
و ان يجعل الصعاب جسرا نرتقي به

عاشق الفوركس
06-09-2015, 16:44
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح للموشر الاقتصادي المهم الذي هو من الموشرات المهمة التى يتم التدوال عليها عند صدورها أتمنى ان نجدك في مواضيع اخرى,قيمة

zer2999
06-10-2015, 15:50
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

mohamedpopo
06-11-2015, 08:27
شكرا اخى على شرح
هذا المؤشر الرائع و الفيد
فى عالم الفوركس ن
توقعاته عن الصعود او الانخفاض
دائما صحيح

osama147
06-11-2015, 08:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي ان مؤشر الصناعي في اي دولة فى العالم هوى مؤشر للقوة الصناعية فى الدولة
ومدي انتاجهاا ومدي قوتها الاقتصادية لهاا
تقبل مشاركتي وشكري

rachedcom
07-13-2015, 01:02
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل وتلك المعلومات البنائه وجعله فى ميزان حسناتنا جميعا يوم القيامة وإن شاء بالعمل بجهد سوف نصل للربح الاكيد إن شاء الله وتقبلوا مرورى
...
.............................

mohamed gamal hamel
07-13-2015, 05:16
مشكور على الشرح اخي ..انا ما زلت مبتدئ ما فهمت كل شيء ...لاني مازلت في المراحل الاولى من تعلمي و ما وصلت لمرحلة الاخبار .. و اتمنى ان اعود بعد فترة الى هنا لاستفيد من الموضوع ..بعد دخولي للتعلم على الاخبار ...

Angry falcon
07-28-2015, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على شرح فائدة وتاثير هذا المؤشر على السوق وان شاء الله يستفاد الاعضاء

a7med sniper
07-28-2015, 22:59
شكرا لعى التعريف بالمؤشر وبالتوفيق للجميع فى التعامل به فى ذها السوق والله يوفقكم والله المستعان

وميد منا لمؤشرات المميزه فى السوق هنا

rachadcom
09-26-2015, 18:06
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بوركت اخي لكن لا افضل التداول وقت الاخبار لما فيها من مخاطر على الحساب
......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

marwanadam
10-27-2015, 23:01
والكتر من الامؤشرات التى يجب ان يتم ترقبها فى السوق ولكى تتمكن من النظر الى الصور
بمنضور توضح وان تتخد القرارات لتى تعتبر مهمة فى السوق
وبتوفيق

MahmoudNofal
10-28-2015, 10:44
السلام عليكم مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة وعموما مهم للغاية ان يتعلم الناس التحليل الاساسى فى الفوركس الذى يعتمد بشكل كبير على الاخبار

kingi
10-28-2015, 11:39
باسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم في المنتدي العزيز و اتمني ان تنال تعليقاتي علي مواضيعكم اعجابكم و شكرا لكم شباب
شكرآ لك اخي الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن كيف تربح فى سوق الفوركس
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع و كما قال الاخ مؤشر الانتاج الصناعى واضح انه مهم جدا لان الجهة اللى بتصدره جهة مهمة
جدا و المجلس الاحتياطى الفيدرالى و طبعا لان المؤشر شهرى فهو اقوى عموما من الاسبوعى و كذلك مفيد تتبع الاحبار مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع

عاشق الفوركس
11-08-2015, 17:43
بارك الله فيك يا أخي الكريم على المجهود وعلى المعلومات الاقتصادية المهمة التى طرحتها لنا و التي أتمنى أن يستفيد منها البتدئيين في تجارتهم في الفوركس وتحقيق الارباح بأذن الله
تقبل مروروي

FMtrader و XM محترف
11-08-2015, 22:42
الناتج المحلي الإجمالي هو أكثر المؤشرات متابعة بين متداولي العملات، وهو المقياس الأفضل للنمو الاقتصادي، أي أداء الاقتصاد بصفة عامة. والناتج المحلي الإجمالي عبارة عن القيمة السوقية (النقدية) لكل السلع والخدما
ت التي تم إنتاجها داخل حدود الدولة، بغض النظر إذا كان الإنتاج محلي أو أجنبي. وغالبًا ما يرتبط ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بارتفاع معدلات الفائدة، والعكس في حالة انخفاضه. مؤشرات النمو الاقتصادى وتكون
بيانات الناتج المحلي الإجمالي متاحة بنوعين هما: الناتج المحلي الإجمالي الإسمي . الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي. ويفضل المستث
مرون قراءات مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، لأنه يكون معدلًا بحيث يعطي صورة صادقة عن التضخم، مما يعطي توقع كبير بشأن سياسة البنك المركزي تجاه معدلات الفائدة في الفترات القادمة. ولكي

FMtrader و XM محترف
11-10-2015, 17:41
المتاجرة من خلال اسعار العملات الحقيقية، وبما انها تعتبر
اموال وهمية فان قدرتك على المخاطرة تصبح كبيرة جدا،
اذ ليس هناك ما تخسره في الحساب التجريبي. وهذه تعتبر مش
كلة كبيرة خاصة اذا نقلت هذه القدرة معك عند فتح حساب حقيقي،
فعليك ان تتعامل مع الحساب التجريبي وكأنه حساب حقيقي، لكي تبدأ
بتعلم المتاجرة بشكل عملي. وبعد هذه الخطوة يصبح لديك الان القدرة ا
لعملية على المتاجرة في الفوركس. وكنتيجة للخطوتين الاولى والثانية
فلديك الان قدرات معلوماتية (نظرية) وقدرات عملية.:happy::bravo::accute::happy::yahoo::)) :)

forez
11-29-2015, 22:39
بســـــــــــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم
الســــــــــــــــــــــ ـــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
يعني هذا المؤشر يظهر في نصف الشهر الذي يلي الشهر المأخوذ منه
معطيات المؤشر ولكن لماذا كل هذه المدة لو أنك أخي الكريم تعطينا كيف يقيم الخبراء ...
ارجوا أن يكون مروري مفيد ...

alizert2015
01-16-2016, 20:49
بسم الله الرحملن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي

عاشق الفوركس
04-04-2016, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح للموشر الاقتصادي المهم الذي هو من الموشرات المهمة التى يتم التدوال عليها عند صدورها أتمنى ان نجدك في مواضيع اخرى,قيمة

ahmedmagdy
05-23-2016, 15:19
{{{دعاء يريح القلب}}}
اقرأه الآن
لترتاح نفسك
اللهم يامن
...فلقت البحر لموسى
وانطقت في المهد عيسى
اسألك باسمك العظيم
وسلطانك القديم
أسالك اللهم بقدرتك
التي حفظت بها يونس