PDA

View Full Version : مؤشر البولينجر باند

aymansaleh
11-25-2019, 17:18
عند وضع احد اوامر التجارة قم بتحديد أمر التوقف عند نطاق البولينجر باند الخارجي, فيما الهدف أو أمر جني الأرباح عند النطاق الأخر الخارجي .

إذا كانت تجارتك تقترب بشكل سريع من حد السعر وكافة مؤشراتك تظهر ان حركة السعر ستواصل ذات مسارها الحالي الذي بدأت منه وليس مرجحا ان تعكس اتجاهها بشكل سريع, إذا ساعتها يتعين عليك إما ان تزيل حد السعر وتطلق العنان لحركة السعر أو ان ترفع حدك السعري خمس أو عشر نقاط . يصاحب ذلك ان تقوم برفع حد التوقف إلي نقطة الدخول أو لما بعدها بهدف ضمان نقطة التعادل أو الاحتفاظ ببعض الأرباح في حال عكس السعر مساره بشكل مفاجئ.

هذا هو بالتأكيد ما يجب عليك فعله في حال الكسر السعري فإذا استمر السعر في الصعود ضمن تمديد الكسر الفني الحادث إذا سيتعين عليك ان تواصل تعديل نقاط أو حدود وقف الخسارة إلي اعلي للاحتفاظ بمزيد من الأرباح. هذه تدعي نقطة توقف متحركة وسيتم الحديث بشكل أكثر تفصيلا في نهاية هذا الموضوع . أيضا تقوم بالاستمرار في رفع حد السعر الخاص بك.

هناك طريقة متقدمة للغاية باستخدام البولينجر باند عن طريق استخدام نوعين من إعدادات المؤشر . كلاهما مع النطاق الأوسط والذي يتم إعداده عند 18 نقطة أو قم بإعداد احد مؤشري البولينجر باند عند الانحراف المعياري 3 فيما اترك الأخر عند الانحراف المعياري 1 . هذا سوف يعطيك ستة خطوط قصيرة المدى للدعم والمقاومة يمكنك التعامل معها . حدود وقف الخسارة والأهداف المبدئية سيمثلها النطاقات الخارجية فيما النطاقات الداخلية يتم استخدامها لتحديد نقطة التوقف المتحركة وكذا خطوط دعم ومقاومة قصيرة المدى, ويمكنك أيضا التداول قرب النطاقين الداخليين.

Maro3030
12-17-2019, 16:50
انا لسه مبتدأ في الأجل وما تعاملت مع الموشر ات وحاول اعرف معلومات كتير واجمع عن الموضوع وأن شاء الله أحاول استفيد هنا من المنتدي وموضوع انا استفدت منه كتير وان شاء الله أحاول تطبق الموضوع عملي وأحاول أحقق ربح مرضي أن شاء الله وبالتوفيق.

aissadouaba28
12-17-2019, 18:41
شكرا لك على هذا الشرح انا بالنسبة لي فانا افضل الموفنجات والماكدي

Ahmed Mansour
12-17-2019, 19:30
هو مؤشر البولنيجر باند يعتبر اشهر مؤشر موجود فى منصه الميتاتريدر واعتقد شهورته دى علشان شغال من خلال خطوط تعتبر موفينجيه يعنى هو مش كدا بظبط بس المتداولين طبعا بيعتقدوا بالغلط ان الاسعار بتكون محصوره دايما بين الخطوط التاله دى لكن احنا كتير بنشوف اختراق وبقوه سواء للخط العلوى للبولينجر او الخط السفلى وبعد كدا المؤشر يبقى يعيد رسم نفسه والخطوط دى هى اللى بتبداء تترسم على اساس الاسعار مش العكس والخساير الكبيره بتيجى من هنا فى كل الاحوال يعتبر برضوه مؤشر فاشل بيعيد رسم نفسه زى ماقولت ولا يمكن الاعتماد عليه ابدا فى الشغل والافضل الابتعاد عنه علشان بس تبعد نفسك عن دوامه المؤشرات وتفضل تجرب فى المؤشرات كلها وتفضل تخسر مع المؤشرات كلها

abdelawal abdelrahman
12-17-2019, 20:43
المؤشرات سلاح ذو حدين وفي الغالب لو اعتمدت عليها بتخسر الا اذا كان حد ليه رآي تاني
تقبلوا تحياتي